آسياالوجهات السياحية

أهم وأجمل الأماكن السياحية في مدينة هونج كونج

أهم الأماكن التي ينبغي على السياح زيارتها في هونج كونج

مدينة هونغ كونغ هي مدينة نابضة بالحياة تتميَّز بإيقاعها السريع، وتشتهر بالمحميات الطبيعية والأسواق الصاخبة وأكشاك الطعام وناطحات السحاب. وسواء كنت تزور المدينة لبضعة أيام أو بضعة أسابيع، يجب أن تستغل كل لحظة من وقت زيارتك لاكتشاف أهم التجارب والمزارات السياحية التي تذخر بها مدينة هونغ كونغ. ويبلغ تعداد مدينة هونغ كونغ أكثر من 7 ملايين نسمة، وهي تضم 260 جزيرة. ويوجد في هونغ كونغ ناطحات سحاب أكثر من أي مدينة أخرى في العالم.

تُعَد هونغ كونغ وجهة سياحية لا مثيل لها، حيث تستطيع الاستمتاع بالرحلات النهرية وزيارة الأديرة القديمة وقرى الصيد الهادئة.

1- عبَّارة النجوم (ستار فيري) Star Ferry

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

على الرغم من أن هذه العبَّارة ليست هي الوسيلة الأسرع لعبور ميناء فيكتوريا Victoria Harbour (حيث إن عبَّارة MTR هي الأسرع)، إلا أنها تمنح الركاب فرصة رائعة للاستمتاع بمشاهدة مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية. ويتم تشغيل هذه العبَّارة منذ عام 1880 لتقطع رحلتها المعتادة التي تستغرق 10 دقائق فقط. وإذا أردت اكتشاف تجربة أكثر روعة، تستطيع أن تستقل العبَّارة وقت الغروب لتستمتع بعرض الصوت والضوء “سيمفونية الأضواء”.


2- السوق الليلي في شارع تمبل ستريت Temple Street Night Market

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

تغلق معظم الأسواق في هونغ كونغ أبوابها عندما تغرب الشمس، وعندها تستطيع زيارة السوق الليلي في شارع تمبل ستريت لشراء المنتجات بأسعار رخيصة أو الاستمتاع بتناول أشهى أطباق المأكولات البحرية (لاسيما السلطعون مع الفلفل الحار). وعند مغادرة السوق، تستطيع التوقُّف عند أحد العرَّافين الذي سيحاول إخبارك بما سيحدث في المستقبل.


3- قمة جبل فيكتوريا Victoria Peak

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

تستطيع أن تستقل الحافلة أو التاكسي لصعود قمة جبل فيكتوريا، ولكن الترام يوفِّر لك متعة أكبر. وتستطيع أن تشتري باقة الكومبو لتتجنَّب الانتظار في صفوف طويلة، ومن ثم تستمتع بمشاهدة أروع المناظر الطبيعية الخلَّابة. وإذا كنت من عشاق المغامرة، تستطيع الصعود إلى القمة سيرًا على الأقدام، ولكنها تجربة شاقة إلى حد ما.


4- عرض الصوت والضوء سيمفونية الأضواء Symphony of Lights

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

تُعرَض سيمفونية الأضواء في الساعة 8 مساءً تقريبًا كل يوم في ذلك الجزء من ميناء فيكتوريا الذي يقع في مدينة كولون. وقد دخل هذا العرض موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر عرض دائم للصوت والضوء، وهو يُعَد أحد أشهر المزارات السياحية في مدينة هونغ كونغ. وتستطيع الاستمتاع بالعرض في بار Eyebar في منطقة تسيم شا تسوي وتذوُّق الكوكتيلات المنعشة. كما تستطيع حجز رحلة بحرية والاستمتاع بمشاهدة العرض من مياه ميناء فيكتوريا.


5- معبد مان مو Man Mo Temple

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

يقع معبد مان مو في شارع هوليوود في منطقة شيونغ وان، ويتميَّز المعبد بتصميمه الداخلي الرائع. وهذا المعبد مُخصَّص لإله الأدب مان شيونغ وإله الحرب مو تاي، وهو دائمًا ما يكون مكتظًا بالطلاب. ويشتهر المعبد بالمباخر التي تفوح منها روائح البخور الذكية. ويُسمَح لزوار المعبد بالتقاط الصور، ولكن يجب عليهم الالتزام بقواعد السلوك.


6- الأسواق

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

تُعَد مدينة هونغ كونغ وجهة مثالية لعشاق التسوُّق، حيث تنتشر بها الأسواق التي يتخصَّص كل منها في بيع منتجات مُعيَّنة. فهناك سوق Mong Kok’s Ladies’ Market الذي يضم أكثر من 100 كشك لبيع المنتجات المتنوِّعة، ومن بينها الهدايا التذكارية والساعات المُقلَّدة والملابس ذات الأسعار الرخيصة. وفي سوق المجوهرات Jade Market، تستطيع شراء اللؤلؤ والمجوهرات بأسعار معقولة. ولا يمكنك مغادرة هونغ كونغ دون زيارة شارع كات ستريت Cat Street الذي يضم أشهر متاجر التحف والأنتيكات.


7- تمثال تيان تان بوذا Tian Tan Buddha

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

يُعَد تمثال تيان تان بوذا المعروف باسم بوذا الكبير أحد أهم المزارات السياحية في مدينة هونغ كونغ. ويوجد التمثال على ارتفاع 34 مترًا (112 قدمًا) فوق دير بو لين Po Lin Monastery. ويأتي آلاف السياح لزيارة هذا التمثال في جزيرة لانتاو. وتستطيع ركوب التلفريك ذي القاع الزجاجي للاستمتاع بإطلالات بانورامية مذهلة على الجبال. وربما تصادف بعض الأبقار اللطيفة وهي تتجوَّل بحرية في الجزيرة.


8- دير عشرة آلاف بوذا Ten Thousand Buddhas Monastery

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

إنه أحد المزارات السياحية التي لا غنى عن زيارتها، ولكنه ليس ديرًا بالمعنى الحرفي إذا لا يعيش في هذا المكان أي رهبان. ويوجد في الدير أكثر من 10,000 تمثال لبوذا، وهو يقع في منطقة شا تن Sha Tin  الريفية. ويحتوي الدير على درج مكوَّن من 430 درجة وتحيط به تماثيل بوذا التي يتميَّز كل منها بطابع فريد.


9- شارع ناثان Nathan Road

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

يُعرَف هذا الشارع باسم Golden Mile، وهو أهم شارع في منطقة كولون، حيث يربط منطقة تسيم شا تسوي ومنطقة شام شوي بو  Sham Shui Po، وتنتشر به المطاعم ومراكز التسوُّق والمعابد على مسافة 3.6 كم. وفي شارع كانتون القريب Canton Roadـ، توجد أرقى متاجر هونغ كونغ.


10- شارع لان كواي فونغ Lan Kwai Fong

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

لن تكتمل تجربتك في مدينة هونغ كونغ دون زيارة شارع لان كواي فونغ الذي يضم أكثر من 100 بار ومطعم ونادٍ ليلي. وفي هذا الشارع، تستطيع الاستمتاع بالسهر وقضاء أمتع الأوقات برفقة من تحب.


11- ميدان جولدن باوهينيا Golden Bauhinia Square

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

يُعَد تمثال الزهرة المتفتحة الذهبي الموجود في منطقة كولون أحد أهم المزارات السياحية في مدينة هونغ كونغ. ويقع هذا المزار السياحي الشهير خارج مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض أمام واجهة وان تشاي البحرية. وقد تم تسليم هذه المنطقة إلى حكومة هونغ كونغ في عام 1997.


12- ديزني لاند هونغ كونغ Hong Kong Disneyland

تم افتتاح عالم ديزني في عام 2005 لتستقبل جزيرة لانتاو ميكي ورفاقه من الشخصيات الشهيرة التي لطالما داعبت خيال الأطفال. وفي عام 2020، تم افتتاح Frozen Land لتضيف المزيد من التجارب الشيقة التي لا مثيل لها. استمتع باكتشاف هذا العالم المدهش، وعش تجارب رائعة مليئة بالمتعة والمرح.


13- مضمار السباق Happy Valley Racecourse

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

مضمار السباق Happy Valley Racecourse هو مضمار لسباق الخيول أنشأه البريطانيون في عام 1845. وفي هذا المضمار، تُقام سباقات الخيل في أمسيات الأربعاء خلال الفترة من سبتمبر إلى يونيو. وتشهد هذه الأمسيات أيضًا عروضًا موسيقية وترفيهية، بالإضافة إلى تقديم المشروبات المنعشة.


14- مدينة ملاهي أوشن بارك Ocean Park

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

قبل افتتاح مدينة ديزني لاند، كانت أوشن بارك هي مدينة الملاهي الأكثر شهرة في هونغ كونغ. وتقع أوشن بارك في الجزء الجنوبي من المدينة، وتضم العديد من الألعاب الشيقة، بالإضافة إلى صور الحياة البرية المختلفة. وهناك أيضًا الحوض المائي الذي يضم العديد من الكائنات البحرية. وسوف تسعد أيضًا بلقاء حيوانات الباندا اللطيفة قبل أن تستمتع بالألعاب الشيقة.


15- معبد وونغ تاي سين Wong Tai Sin Temple

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

معبد وونغ تاي سين هو أكبر معبد في المدينة، وقد أُعيد بناء بعض أجزائه في عام 1968. ويضم المعبد الكثير من الأبنية المُزخرَّفة، مثل Three Saints Hall وGood Wish Garden وConfucian Hall. وهذا المعبد مُخصَّص للإله الطاوي وونغ تاي سين الذي يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد في سباقات الخيول.


16- جزيرة لاما Lamma Island

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

تبعد جزيرة لاما عن المدينة مسافة 20 دقيقة بالعبَّارة. وتشتهر جزيرة لاما بأجوائها المريحة والمطاعم التي تُقدِّم أشهى أطباق المأكولات البحرية. وتستطيع الاستمتاع بالتجوُّل في شوارع الجزيرة، وزيارة المتاجر قبل الانطلاق إلى الشواطئ الجميلة، ومن بينها شاطئ Shek Pai Wan المنعزل.


17- مركز تاي كوون للتراث والفنون Tai Kwun Centre for Heritage and Arts

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

بعد إجراء العديد من التجديدات التي تكلَّفت المليارات من دولارات هونغ كونغ، تم افتتاح مركز تاي كوون للتراث والفنون. ويضم المركز العديد من المتاجر والمطاعم والحانات والمعارض الفنية والمتاحف. وتستطيع الاستمتاع بوجبة عشاء مُميَّزة في مطعم The Chinese Library أو تناول مشروب منعش في بار Dragonfly. وفي المساء، يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء في الروف الخاص بالمركز.


18- شاطئ تاي لونغ وان Tai Long Wan Beach

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

هناك الكثير من الشواطئ الجميلة في هونغ كونغ، ومن بينها شواطئ خليج Repulse Bay وخليج Big Wave Bay، ولكنها غالبًا ما تكون مزدحمة. وإذا كنت من عشاق الهدوء والعزلة، تستطيع التوجُّه إلى شاطئ تاي لونغ وان. وفي منطقة ساي كونغ Sai Kung، توجد أربعة شواطئ، ولكن شاطئ هام تين Ham Tin  هو الشاطئ الوحيد الذي يحتوي على الخدمات الأساسية، مثل المراحيض واستئجار الخيام.


19- بار أوزون OZONE

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

تشتهر كونغ كونغ بالبارات الموجودة في روف الفنادق وناطحات السحاب. ويُعَد بار أوزون هو أشهر هذا البارات، حيث يقع في الطابق 118 من فندق الريتز-كارلتون. وفي هذا البار، تستطيع الاستمتاع بإطلالات خلَّابة ليس لها مثيل، ولكن يجب عليك الالتزام بسياسة الزي الصارمة في البار.


20- شاي بعد الظهيرة في فندق ذا بينينسولا Afternoon Tea at The Peninsula

أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج

يقع فندق ذا بينينسولا الشهير في منطقة تسيم شا تسوي، وهو فندق يعود إلى الحقبة الاستعمارية. وتُعَد جلسة شاي بعد الظهيرة إحدى الطقوس الكلاسيكية التي يشتهر بها الفندق. ويُقدَّم شاي بعد الظهيرة يوميًا في ردهة الفندق على أنغام أعذب الألحان التي تعزفها الفرقة الموسيقية. ويتم أيضًا تقديم الكعك الشهي مع القشدة.

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى