مزارات سياحية

أجمل 30 جزيرة في العالم ذات مناظر طبيعية خلابة

تعرف على أروع الجزر العالمية ذات الجمال الطبيعي الذي يأسر القلوب

تحت زرقة السماء ودفء الشمس ستجد الجزر من أكثر الأماكن راحة في العالم، سواء كنت تبحث عن ملاذ هادئ أو فرصة للمغامرة أو عطلة عائلية ممتعة، فأفضل جزر العالم توفر لك كل ما تريد. نقدم لك قائمة بأجمل الجزر في العالم تساعدك في وضع خطط رحلات سفرك القادمة. 

1- جزيرة بالي، إندونيسيا 

السياحة في جزيرة بالي إندونيسيا
السياحة في جزيرة بالي إندونيسيا

الشواطئ والجبال والمناظر الطبيعية البركانية هي أقل شيء يمكن أن تقدمه هذه الجزيرة الساحرة. وسواء كنت تحب ركوب الأمواج، أو كنت شريكًا رومانسيًا، أو تفضل اليوجا، أو متحمسًا للانطلاق في الهواء الطلق، أو قادمًا فقط للاسترخاء، فإن بالي لديها سحر خاص يأسرك ويوقعك في حبها. 

تحتوي بالي على ما يقدر بـ 10000 معبد، وهذا يمنحك فرصة لكي تتعرف على حضارة ثرية وتشاهد مناظر رائعة تجدها أينما تقع عينيك. أيضا تشتهر بالي Bali بالإبداع وانتشار ثقافة اليوجا، ويمكنك التعرف على بلدة أوبود Ubud من الفيلم الشهير طعام، صلاة، حب Eat ،Pray ،Love. فقد تصنف بالي دائمًا بين أفضل الجزر التي يمكن زيارتها، حيث أنها مزيج جميل ومتنوع من المرح والاسترخاء الذي لن تتمنى مغادرته.

اقرأ أيضاُ: الدليل السياحي الشامل لجزيرة بالي


2- جزر هفار ودالماسيا، كرواتيا

السياحة في جزر هفار ودالماسيا، كرواتيا
السياحة في جزر هفار ودالماسيا، كرواتيا

يمنحك هذا المكان، وهو أكثر مكان مشمس في كرواتيا، فرصة الاستمتاع بإقامة فاخرة حيث يمكنك أن تستمتع بكل شيء، المطاعم والمنتجعات الراقية، المشي لمسافات طويلة، والرياضات المائية. بين الاستمتاع بشواطئها، واستكشاف حقول اللافندر ومزارع الكروم، و التعرف على التاريخ من خلال جدران القرن الثالث عشر وحصن هفار، أيا كان اختيارك من بين كل ذلك فهي مكان مثالي للاستمتاع بالثقافة الدلماسية الأصيلة. ومكان مثالي أيضا لقضاء أجازة طويلة أو حتى القيام بجولة قصيرة خلال رحلتك في كرواتيا، فمن الصعب مقاومة سحر وجمال مدينة هفار.


3- جزيرة إسكيا، إيطاليا

السياحة في جزيرة إسكيا، إيطاليا
السياحة في جزيرة إسكيا، إيطاليا

جزيرة إسكيا Ischia هي جزيرة بركانية صغيرة في إيطاليا، تشتهر بالينابيع الساخنة والمياه الحرارية الغنية بالمعادن. يأتي الناس إليها من جميع أنحاء العالم للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الرائعة للغابات والحدائق ومزارع الكروم والمدن الجذابة.


4- جزيرة كاواي، هاواي

السياحة في جزيرة كاواي، هاواي
السياحة في جزيرة كاواي، هاواي

تتميز جزيرة كاواي Kauai  بأن أغلبها مغطى بالغابات المطيرة الاستوائية، وهي تعتبر نسخة أقل تطورًا من جزيرة هاواي. لذا، يُتاح لك الاستمتاع بكل أنواع الطبيعة من الجبال إلى الشلالات، بالإضافة لأكثر من 60 شاطئًا في جميع أنحاء الجزيرة، هي واحدة من أفضل الجزر التي يمكن زيارتها في العالم لمحبي الشاطئ والرياضات المائية.

خريطة الموقع


5- جزيرة ماوي، هاواي

جزيرة ماوي، هاواي
جزيرة ماوي، هاواي

هناك طريقة أخرى لتهجئة الكمال وهي ماواي M-a-u-i. تجد في ماواي الكثير من المتع  بدءًا من المشي لمسافات طويلة والتزلج الممتع وملاعب الجولف الممتازة وأيضا السباحة تحت الشلالات، ومن النادر أن ترغب في قضاء أي وقت داخل غرفتك دون الاستمتاع بوجبة لذيذة من هاواي. بالإضافة لتلك المتع التي تحقق لك عطلة مذهلة، سوف تجد في هذه الجزيرة بركان يصل ارتفاعه لأكثر من 10000 قدم لذا يمكنك الاستمتاع بمشاهد خيالية لشروق الشمس وغروبها والتي لا يمكنك أن تفوتها على الإطلاق.


6- جزيرة سانتوريني، اليونان

السياحة في جزيرة سانتوريني، اليونان
السياحة في جزيرة سانتوريني، اليونان

تتميز جزيرة سانتوريني Santorini بالطبيعة البركانية، لذا تشتهر في جميع أنجاء العالم بالبيوت المنحدرة المطلية باللون الأبيض. خلال النهار تزدحم المعارض الفنية الرائعة ويزداد الإقبال على مشروب البيرة الصغير الشهير بها، في حين أن غروب الشمس مشهد يجب ألا يفوتك قبل أن تبدأ الاستمتاع بالحياة الليلية. فإذا أردت أن تقضي ليلة رومانسية مثالية، لن تجد أجواء أفضل من أجواء سانتوريني حيث المأكولات اللذيذة والنبيذ الفاخر ومشهد رومانسي رائع يطل على البحيرة.


7- جزر غالاباغوس، الإكوادور

السياحة في جزر غالاباغوس، الإكوادور
السياحة في جزر غالاباغوس، الإكوادور

تُصنف هذه الجزر كموقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي تعتبر أحد الأسباب التي ألهمت تشارلز داروين بنظرية التطور. وتعتبر هذه الجزر أحد المواقع الرائدة في العالم لمشاهدة الحياة البرية. وعلى عكس العديد من الجزر الأخرى، تتمتع كل جزيرة من جزر غالاباغوس Galapagos  الـ 21 بشخصيتها الفريدة فبإمكانك الاستمتاع بكل شيء من الشواطئ البيضاء إلى الصخور البركانية. على الرغم من أن الشغف بالحياة البرية هو شرط أساسي للاستمتاع هنا، إلا أنك يمكنك أيضًا الاستمتاع بالغوص والغطس والمشي لمسافات طويلة وغيرهم الكثير. 


8- جزيرة بوراكاي، الفيليبين

السياحة في جزيرة بوراكاي، الفلبين
السياحة في جزيرة بوراكاي، الفلبين

في بوراكاي Boracay ، لن يكون النوم أفضل ما تفعله. خلال النهار، ستجد نفسك بين قنوات باراو Paraw، أو تستمتع بالتزلج على الماء، أو ركوب الأمواج بالطائرة الشراعية، أو الغوص لاستكشاف الحياة البحرية، ثم يأتي الليل، فتجد الموسيقى والألعاب النارية وأجواء الرقص الليلية. وإذا شعرت بلحظة فراغ، تجد مراكز للتدليك في بعض الشواطئ تقدم مجموعة من الخيارات المضمونة التي تساعدك على الاسترخاء.


9- جزيرة كورفو، اليونان 

السياحة في جزيرة كورفو، اليونان
السياحة في جزيرة كورفو، اليونان

هناك مزيج فريد من الحضارات يضفي سحرا ما على جزيرة كورفو Corfu. مع اللمسات البريطانية والفرنسية والفينيسية، سيكون من الصعب أن تغمض عينيك عن الهندسة المعمارية والحصون والكنائس والمعابد الرائعة. سريعا ما ستكتشف أن  الطبيعة هناك يهيمن عليها جبال كورفو الوعرة وهي مثالية للمشي والتنزه. وعليك ألا تفوت زيارة الجزيرة دون الذهاب إلى الشاطئ، وإذا لم تستطع الذهاب إلا إلى شاطئ واحد فقط خلال فترة إقامتك في كورفو، فتأكد من أنه شاطئ قناة دامور D’Amour حتى تتمكن بنفسك من تجربة الطين الغني بالمعادن.

فيديو يستعرض مشاهد من جمال جزيرة كورفو

السياحة في جزيرة كورفو، اليونان

 10- جزيرة بالاوان، الفلبين

السياحة في جزيرة بالاوان، الفلبين
السياحة في جزيرة بالاوان، الفلبين

التنقل بين الجزر واستكشاف الأدغال وتناول الطعام اللذيذ ليست سوى عدد قليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الجزر التي لا تنال ما تستحقه من الشهرة. تأكد دائمًا من أن الكاميرا مشحونة لأن مناظر البحر والحيوانات التي يطل عليها المنزل لن تكن أقل من مذهلة. ونظرًا لأن الجزيرة الرئيسية في بالاوان Palawan  لم يتم اجتياحها من قبل السياح حتى الآن، يصبح بإمكانك العثور على قطعة من الجنة خاصة بك عند زيارة تلك الجزيرة الرائعة. 


11- جزر جامايكا

السياحة في جزير جامايكا
السياحة في جزير جامايكا

في جزر جامايكا Jamaica تجد موسيقى الريغي هي الموسيقى التصويرية لرحلتك، فالنغم يصاحبك في كل مكان، من الكهف إلى السباحة مع الدلافين وزيارة المتاحف والاستمتاع بوجبة الدجاج. لسوء الحظ، يبقى الكثير من الناس داخل منتجعاتهم ولا يجربون الكثير من بقاع جامايكا الممتعة الجديرة بالتجربة. فعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من الأشياء يمكنك  القيام بها في جامايكا، إلا أن أماكن قليلة فقط هي المشهورة فيها.


12- جزيرة صقلية، إيطاليا

السياحة في جزيرة صقلية، إيطاليا
السياحة في جزيرة صقلية، إيطاليا

الثقافة والفن هما عنوان هذه الجزيرة، والتي تزينها الجواهر الثقافية، وتشتهر مدينة باليرمو Palermo  بتاريخها وهندستها المعمارية والفن المعروض في كل زاوية. تشتهر أيضا بأطول بركان نشط في أوروبا، وجبل إتنا Mount Etna، كل شيء من المروج والجبال إلى البحر والبراكين يشعرك أنك وصلت لذروة الجمال. لم تكن صقلية Sicily مثالية فقط للأنشطة المائية والمشي لمسافات طويلة لكنها أيضًا مفضلة لدى هواة مشاهدة الطيور. وفي حين تشتهر إيطاليا بطعامها، فإن صقلية تشتهر بأن كل جزء فيها مختلف وله أكلات خاصة وهذا بالتأكيد خبر جيد لمحبي الطعام. هي أكبر جزيرة في البحر المتوسط وأقل ما يقال عنها أنها بقعة مثالية لقضاء عطلة ممتعة.


13- جزر المالديف

السياحة في جزر المالديف
السياحة في جزر المالديف

خيارات وطرق الاستمتاع في جزر المالديف Maldives تعتبر غير محدودة. هناك ما يقرب من 1200 جزيرة و26 جزيرة مرجانية تمكنك من خوض تجارب لا مثيل لها. جزر المالديف دائما  في خدمتك، تجد بها المنتجعات الفخمة بجزرها الخاصة، وبيوت الضيافة المملوكة محليًا، سواء كنت ترغب في العيش في رفاهية أو بميزانية محدودة، تجد في المالديف فرص للاستمتاع مهما اختلف ظرف حقيبة النقود الخاصة بك. مع الشواطئ الرائعة والمياه الصافية، تجد هناك أفضل فرصة في العالم للتعرف على الحياة البحرية والاستمتاع بالغطس والغوص.

فيديو للرحالة العربية نارين تستعرض رحلتها إلى المالديف

السياحة في جزر المالديف

14- جزيرة كوه ساموي، تايلاند 

السياحة في جزيرة كوه ساموي، تايلاند
السياحة في جزيرة كوه ساموي، تايلاند

تعتبر جزيرة كوه ساموي Koh Samui هي جوهرة بالغة الجمال في تايلاند، وهي مشهورة عالمياً بشواطئها ومطاعمها. لكن هذه ليست الأسباب الوحيدة التي تجعلك تزور تلك الجزيرة الرائعة. فبعد قضاء بعض الوقت على الشاطئ، فكر في التوجه إلى الغابات المطيرة واستكشف طرق المشي والتنزه الطويلة. يمكنك أن تتبع رحلة المشي بالاسترخاء في واحدة من المنتجعات الصحية الرائعة للحصول على قسط من السلام والهدوء. يجتمع المرح والاسترخاء في جزيرة كوه ساموي مما يجعلها مكانًا رائعًا لقضاء عطلة ممتعة.


15- جزيرة سيشل

السياحة في جزيرة سيشل
السياحة في جزيرة سيشل

أثناء قدومك إلى الشواطئ، لا تُفاجأ عندما تجعلك الثقافة والطبيعة والحياة الليلية ترغب في تمديد إقامتك. في العاصمة فيكتوريا Victoria -وهي المركز الثقافي في الجزيرة- تجد الأسواق والمعارض الفنية بالإضافة إلى متحف التاريخ الطبيعي والمعبد الهندوسي وبرج ساعة فيكتوريا، ذلك النصب التذكاري الوطني. تنتشر الحيوانات والنباتات الفريدة في جميع أنحاء الجزر، ويمكنك أيضا رؤية أشجار نخيل كوكو دي مير النادرة coco de mer palms. وتتكون سيشيل من 115 جزيرة، وستكتشف بها متع أكثر بكثير مما تراه عينيك.

فيديو يقدم معلومات أساسية حول جزيرة سيشل

السياحة في جزيرة سيشل

16- جزيرة بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية 

السياحة في جزر بورا بورا
السياحة في جزر بورا بورا

عندما يتعلق الأمر بقضاء إجازة في جزيرة، يُعتقد أن جزيرة بورا بورا Bora Bora النابضة بالحياة هي أفضل جزيرة في العالم لقضاء شهر عسل رائع والاستمتاع بخدمة خاصة جدا في منتجعك. بورا بورا هي مكان هادئ مناسب لقضاء بعض الوقت في الاسترخاء، والاستمتاع بأشعة الشمس، وتناول الوجبات الرومانسية، وأيضا يمكنك الاستفادة من جميع الأنشطة التي يقدمونها من جولات التزلج الشراعي والقوارب في البحيرة وإطعام أسماك القرش ورحلات السفاري، حيث ستجد في تلك الجزيرة الصغيرة مُتع كثيرة.


17- جزيرة مالطا

السياحة في جزيرة مالطا
السياحة في جزيرة مالطا

في حين أنها مشهورة بركوب الأمواج والإبحار والغوص وأكثر من ذلك، فإن أكثر ما يميز جزيرة مالطا Malta هي الأماكن التاريخية، حيث أنها مرت بأكثر من 10 فترات حكم، من الفينيقيين إلى فرسان القديس يوحنا، فتوقع رؤية العديد من المعالم المعمارية وأقدم المباني في العالم. وتعد القلاع والمعابد الصخرية من بين بعض المواقع الأكثر إثارة التي ستراها بها. نعم، ستحب الشواطئ والمناظر الطبيعية تمامًا، ولكن تاريخها الثري هو ما يجعلك تقضي في مالطا واحدة من أفضل العطلات على الإطلاق.


18- جزيرة سردينيا، إيطاليا

جزيرة ساردينيا الإيطالية
جزيرة ساردينيا الإيطالية

إذا أردت أن تقضي عطلة عائلية تزور خلالها آثار وتستمتع بقسط من الاسترخاء وبعض من النبيذ الفاخر فجزيرة سردينيا Sardinia هي الاختيار الأمثل لك. وفي حين أن الأنشطة المائية رائعة، عليك أيضا ألا تفوت الاستمتاع بزيارة بعض من 7000 مقبرة ومستوطنات وأبراج ترجع للعصر البرونزي. بالإضافة لذلك، هناك أيضا مغامرات أخرى تجعل سردينيا تستحق الزيارة، وهي حياتها البرية الفريدة ، مثل وجود حمار ألبينو ذي العيون الزرقاء، والغابات القريبة من جبال الألب. كثيرا ما تُنسى جزيرة سردينيا، على الرغم من كونها جزيرة ساحرة.


19- جزر الباهاما

السياحة في جزر البهاما
السياحة في جزر البهاما

تعتبر جزر البهاما Bahamas  وهي 700 جزيرة  و 2400 منخفض، أكثر الأماكن شعبية للأمريكيين، حيث تتميز كل جزيرة مأهولة بالسكان بطابع مميز ومجموعة متنوعة من الأنشطة البرية والمائية. وفي حين أن جزيرة بارادايس Paradise  وجراند باهاما Grand Bahama هما الأكثر شعبية ، فلا يجعلك ذلك تتردد في استكشاف الجزر الأقل شهرة حيث يمكنك العثور على الكثير من الأماكن الممتعة بداية من المدن التاريخية حتى الغابات.


20- جزيرة لانكاوي، ماليزيا

السياحة في جزيرة لانكاوي، ماليزيا
السياحة في جزيرة لانكاوي، ماليزيا

إذا كنت تبحث عن مكان بارد لم يصبه الغزو السياحي، فإن الحديقة الجيولوجية العالمية لليونسكو في لانكاوي Langkawi هي خيار رائع. فهي مثالية لمدمني التسوق، حيث الإعفاء من الرسوم الجمركية وإمكانية المساومة على الأسعار. وإذا كنت تهوى البقاء فوق الماء، فتأكد من زيارة الأسواق الليلية، والذهاب في رحلات الغابة، والاستمتاع بالمطبخ المذهل. أما عندما تكون جاهزًا للبلل، فعليك بالتأكيد استكشاف العجائب تحت الماء في حديقة بولاو بايار البحرية Pulau Payar Marine Park.

فيديو للرحالة العربية رغد القراش تستعرض زيارته لجزيرة لنكاوي

السياحة في جزيرة لانكاوي، ماليزيا

21- جزيرة كورسيكا، فرنسا

السياحة في جزيرة كورسيكا، فرنسا
السياحة في جزيرة كورسيكا، فرنسا

من القرى على التلال حتى الجبال والمزيد، كيف لك أن تقاوم تنوع المناظر الطبيعية الذي تجده في كورسيكا Corsica! لن تجد فقط شواطئ وأنشطة مائية للاستمتاع، حيث أن كورسيكا هي موطن لواحدة من أفضل رحلات المشي والتنزه في العالم، وهو مسار GR 20. وعلى الرغم من أنها جزيرة فرنسية، إلا أنها لا تخلو من سحر وجمال اللمسة والثقافة الإيطالية. 


22- جزر كوك

السياحة في جزر كوك
السياحة في جزر كوك

لا تزال جزر كوك Cook  تلك الدولة الجزرية النائية متمسكة بقيمها البولينيزية بينما تتطور في الوقت نفسه لتكون وجهة سياحية معاصرة. وبينما تحظى الرياضات المائية بشعبية كبيرة، إلا أنها مشهورة بفرص السباحة في أحواض الكهوف تحت الأرض. فإذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن الثقافة السائدة للسكان المحليين لجزر كوك، فعليك بمراجعة تجربة Atiu Tumunu. أيضاً، يمكنك الاستمتاع بالأنشطة التقليدية وتذوق البيرة المصنوعة في المنزل من البرتقال. فمن عشاق الطعام حتى عشاق المشي على المنحدرات المرجانية، أيا كانت هواياتك ستجد جزر كوك جاهزة لتقضى أجمل أوقاتك بها.


23- جزر فيجي

السياحة في جزر فيجي
السياحة في جزر فيجي

عندما يُذكر الاسترخاء، تُذكر جزر فيجي Fiji. تضم فيجي أكثر من 300 جزيرة، بها مجموعة رائعة من الشواطئ السياحية حيث يمكنك الاسترخاء والشعور بالرمال بين أصابعك. القفز بالمظلات وركوب الرمال في المياه البيضاء وركوب طائرات الهليكوبتر ليست سوى عدد قليل من المغامرات الكثيرة يمكنك القيام بها، وهناك أكثر من 1500 نوع من الحياة البحرية، لذا عليك بالتأكيد خوض تجربة الغوص هناك. أيضًا تشتهر فيجي بالمنتجعات ومراكز التعافي و لديها خيارات لا حصر لها من العلاجات المحلية والتدليك. من المؤكد أنك ستغادر فيجي وأنت تشعر بأنك شخص جديد.

فيديو لأحد الرحالة العرب يستعرض جمال جزر فيجي

السياحة في جزر فيجي

24- جزيرة سانت لوسيا

السياحة في جزيرة سانت لوسيا
السياحة في جزيرة سانت لوسيا

بغض النظر عن سبب قدومك، فتأكد أنك ستجد ما تبحث عنه في سانت لوسياSt Lucia ، لذا قد يقول البعض أنها أفضل جزيرة ممكن أن تزورها. تشتهر بالمنتجعات والنوادي الصحية التي تدلل ضيوفها، حيث لن تواجه أي مشكلة في العثور على علاج مثالي لك. إذا كنت تريد توفير بعض المال وتخوض التجربة لمرة واحدة في العمر، فلا تفوت زيارة بركان Sulfur Springs. بعد زيارة الينابيع الساخنة هناك، يمكنك الاستحمام بحمام الطين قبل السباحة في الشلال. وهناك أيضاً رياضة المشي والتنزه لمسافات طويلة في الغابات المطيرة والتزلج على الماء والإبحار والغوص، وكل ذلك مجرد بداية لقائمة الأنشطة الترفيهية التي تقدمها سانت لوسيا. وبالتأكد صعب أن ترفض الدولة الوحيدة التي سُميت باسم امرأة 🙂


25- جزيرة قبرص

السياحة في جزيرة قبرص
السياحة في جزيرة قبرص

في قبرص Cyprus  سوف تستمتع بالجمال وتأكل طعام الملوك. من أوراق العنب المحشوة ولحم الخنزير المطهي في النبيذ الأحمر حتى الحلوم ولوكومديس loukoumades (كرات العجين المقلية)، سوف تجد في قبرص نكهات رائعة يقتلك جمالها. وبين الوجبات، من الممكن أن تستمتع برؤية الأحجار الكريمة القديمة التي تجدها في المقابر والفسيفساء وكل ما بينهما. بالإضافة لكل ذلك، تجد في جزيرة قبرص عدد لا نهائي من الرياضات المائية والأنشطة الخارجية. يمكنك حتى ممارسة التزلج في فصل الشتاء. أنت في مكان يعود تاريخه إلى 10000 سنة، لذا هناك دائمًا الكثير للتعلم والمزيد من الاستمتاع.

فيديو يستعرض أهم المعلومات السياحية الخاصة بقبرص

السياحة في جزيرة قبرص

26- جزيرة كريت، اليونان

السياحة في جزيرة كريت اليونانية
السياحة في جزيرة كريت اليونانية

إنها أكبر جزر اليونان التي يصل جمالها لدرجة الكمال. إنها جزيرة كريت Crete حيث الأحجار الكريمة القديمة والشواطئ الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة. إذا كنت من محبي الأساطير اليونانية، فعليك بزيارة جبل إيدا Ida، وهو أعلى جبل في كريت والذي يضم الكهف الذي ولد فيه زيوس. جزيرة كريت تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، لذا ستُفاجأ وتستمتع بالتقاليد والعادات والثقافة الخاصة بها والتي يمكنك تجربتها هناك.


27- جزيرة كوزوميل، المكسيك

السياحة في جزيرة كوزوميل، المكسيك
السياحة في جزيرة كوزوميل، المكسيك

جزيرة كوزوميل Cozumel  هي أكثر بكثير من مجرد مكان سياحي شهير ووجهة لعطلة الربيع. يمكنك الاستمتاع بالغوص بين واحدة من أفضل الشعاب المرجانية على الكوكب، وإذا كنت ترغب في المغامرة على الطريق الساحلي يمكنك زيارة آثار المايا Mayan Ruins. وصيد الأسماك في أعماق البحار، وجولات الغواصات الصغيرة، ورحلات القوارب الزجاجية هذه ليست كل الأنشطة التي تجعلك تدرك مدى جمال كوزوميل. وعلى الرغم من أنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في المكسيك، فلن تعرف عظمتها إلا إذا خرجت من الفندق واستكشفتها بنفسك.


28- جزيرة سان بارتيلمي

السياحة في جزيرة سان بارتيلمي
السياحة في جزيرة سان بارتيلمي

واحدة من أرقى وأغلى جزر العالم، حيث تستحق جزيرة سانت بارتيلمي St. Barts أن تُقدر بالذهب. في كل مكان تتجه إليه، ستكون هناك مشاهد مذهلة ويضمن لك الجو البارد قضاء إجازة مريحة تستحقها. وفي حين أنها تحتوي على 14 شاطئ من الرمال البيضاء فقط، شواطئ مجانية متاحة للعامة وغير مزدحمة، فإذا أردت أن تترك الشاطئ، ستجد العديد من الأسواق الفخمة في جميع أنحاء الجزيرة والعديد من المطاعم التي تعد أطباق فريدة طازجة يوميًا. مع كل ما تقدمه، يمكن وصف جزيرة سانت بارتس بأنها مكان في غاية الروعة.


29- جزيرة وايت سانداي، استراليا

السياحة في جزر وايت سانداي، أستراليا
السياحة في جزر وايت سانداي، أستراليا

تجعل الشواطئ والمشي والتنزه لمسافات طويلة والغابات المطيرة من جزر وايت سانداي Whitsunday أفضل جزيرة لقضاء رحلة فردية أو رحلة للزوجين أو عطلة عائلية ممتعة. إذا كان الحاجز المرجاني العظيم Great Barrier Reef مدرجًا في قائمة الأمنيات الخاصة بك، والذي  يجب أن يكن لأنه واحد من أكثر الأماكن المبهجة في العالم، فإن جزر وايت سانداي هي المكان المثالي للسفر حتى تتمكن من تحقيق أمنيتك والإبحار والغوص والغطس أو التحليق حولها. عندما تكون مستعدًا للخروج من الماء، فإن الجولف والمواقع الأثرية والمشي في الأدغال هي أنشطة تحظى بشعبية كبيرة بين الزوار. فأنت بالتأكيد تقدم لنفسك خدمة كبيرة عندما تقوم بزيارة جزر وايت سانداي.


30- جزيرة كابري، إيطاليا

السياحة في جزيرة كابري، إيطاليا
السياحة في جزيرة كابري، إيطاليا

إنه أمر طبيعي أن تقابل بعض المشاهير هناك، فجزيرة كابري Capri قادرة على إبهار كل زوارها. الآثار والكهوف والخلجان تضفي على الجزيرة أجواءً فريدة تشعل حماس الزائرين. فتلك الأجواء الرائعة تعني أنه يمكنك فعل كل ما تتمنى. الأسواق والمأكولات البحرية اللذيذة والمطاعم الإيطالية واليخوت والجولات الجماعية، كل ذللك يجعل جزيرة كابري قادرة أن تمنحك واحدة من أفضل العطلات في العالم.

فيديو للرحالة العربي أحمد جمعة الفلاسي يستعرض فيه جولته السياحة في جزيرة كابري الإيطالية

السياحة في جزيرة كابري، إيطاليا

الخاتمة

إذا كنت ترغب في خوض مغامرة مبهجة مع الطبيعة أو التقاط  صور انستغرام ساحرة وممارسة حقك في التباهي والتفاخر، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. تستطيع أن تحقق ذلك بزيارة أي من أجمل جزر العالم المذكورة أعلاه لقضاء عطلة مثالية. هنا تكون قصصك وصورك رائعة تثير غيرة أصدقاؤك وتستمر ذكرياتك الرائعة مدى الحياة. نتمنى لك رحلات سعيدة!

اقرأ أيضاً: أجمل خمسين مكان طبيعي في العالم


المراجع:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى