نصائح سفر

أرخص 30 وجهة سياحية في العالم

وجهات سياحية مميزة بتكلفة 30 دولار تقريبا في اليوم

ما هي أرخص الوجهات السياحية حول العالم والتي تستطيع الإقامة فيها لفترة أطول والاستمتاع بمستوى مُتميِّز من الجودة، بالإضافة إلى توفير النفقات؟ في هذه المقالة، سوف نستعرض معاً قائمة تضم 30 وجهة سياحية توفِّر أماكن إقامة ووسائل مواصلات وتجارب طعام بأسعار منخفضة.


أرخص الوجهات السياحية في آسيا

1- السياحة في لاوس: 30 دولاراً في اليوم

السياحة في لاوس
السياحة في لاوس

تُعَد لاوس واحدة من أهم الوجهات السياحية في آسيا، والتي تستطيع الاستمتاع بزيارتها وتوفير الأموال خلال رحلتك على الرغم من أن تكلفة الإقامة فيها مرتفعة قليلاً عن باقي دول جنوب شرق آسيا.  وتوفِّر لاوس لزوارها العديد من الأنشطة الشيقة بأسعار منخفضة. على سبيل المثال، تستطيع الاستمتاع بمشاهدة أجمل شلَّالات مائية في العالم نظير 2.5 دولار والاستمتاع بجولة ساحرة في نهر فانغ فينغ Vang Vieng نظير 7 دولارات والاستمتاع بجلسة تدليك مدهشة نظير 6 دولارات. وتستطيع أيضاً استئجار دراجة نارية وزيارة المدن الصغيرة مقابل تكلفة زهيدة.

ومع تزايد أعداد السياح، تم إنشاء العديد من الفنادق الجديدة في لاوس، وبالتالي أصبح هناك الكثير من خيارات الإقامة ذات التكلفة المنخفضة. وهناك أيضاً خيارات إقامة ذات أسعار مرتفعة قليلاً، حيث تستطيع الإقامة في غرفة رائعة مقابل 35 دولاراً فقط.

  • تكلفة الطعام: من 3 إلى 9 دولارات في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار أساسية.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 10 دولارات في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 6 إلى 15 دولاراً في اليوم لاستئجار دراجة نارية (وقد تختلف الأسعار وفقاً لحالة الدراجة النارية وقدرتك على التفاوض بشأن الأسعار) أو قد تصل إلى 25 دولاراً لتذكرة حافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 6 دولارات نظير 1.5 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

2- السياحة في فيتنام: 30 دولاراً في اليوم

السياحة في فيتنام
السياحة في فيتنام

تشتهر فيتنام بتقديم أشهى مأكولات الشارع الصحية بأرخص الأسعار، فتستطيع الحصول على وجبة تشمل الشوربة ونودلز الأرز والكزبرة والمرق الشهي وقطعة من لحم الخنزير مقابل 1.50 دولار، بينما يمكنك الاستمتاع بفنجان من القهوة ذات النكهة الغنية مقابل 1 دولار فقط. وتُعَد الدراجات النارية من أهم وسائل المواصلات في فيتنام على الرغم من أن المرور في فيتنام يتسم بالفوضى. والخبر السار هو توفُّر خدمة GrabBike (وهي خدمة توصيل شبيهة بخدمات أوبر ولكن باستخدام الدراجات النارية) وتبلغ تكلفة استخدام هذه الخدمة 0.50 دولار لكل 2 كم. وتوجد أيضاً خيارات السفر في الحافلات والقطارات بين المدن بأسعار منخفضة. وتوفِّر فيتنام لزوارها خيارات إقامة رائعة بأسعار مناسبة للغاية.

  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 10 دولارات في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار تشمل خبز الباغيت والفاكهة والقهوة.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 10 دولارات في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 8 إلى 15 دولاراً في اليوم لاستئجار دراجة نارية (وقد تختلف الأسعار وفقاً لحالة الدراجة النارية وقدرتك على التفاوض بشأن الأسعار) أو لتذكرة حافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 2 دولار نظير 1.5 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

3- السياحة في كمبوديا: 25 دولاراً في اليوم

السياحة في كمبوديا
السياحة في كمبوديا

تستطيع قضاء شهر كامل في كمبوديا مقابل 1000 دولار فقط، فالإقامة رخيصة للغاية. وينطبق نفس الأمر على الوجبات والمشروبات الكحولية. وتستطيع الاستفادة من قدراتك على التفاوض بشأن الأسعار، لاسيما مع سائقي مركبات التوكتوك. وتستطيع شراء بطاقة مدتها 3 أيام لدخول مُجمَّع معابد أنغكور وات Angkor Wat مقابل 62 دولاراً.

تستطيع أيضاً الاستمتاع بالغوص وركوب الدراجات في القرى الصغيرة وتناول أسياخ اللحم المشوي الشهي بأسعار زهيدة. وفي فيتنام، تستطيع الاستمتاع بالإقامة في الفنادق الصغيرة التي تُقدِّم لنزلائها غرفاً مريحة وفرصة للاسترخاء بجانب حوض السباحة بأسعار مناسبة، ولكنها مرتفعة قليلة إذا ما قورنت بأسعار الإقامة في النُزُل.

فيديو لأحد الرحالة العرب يعرض رحلته السياحية إلى كمبوديا

السياحة في كمبوديا
  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 10 دولارات في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 3 إلى 10 دولارات في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 6 إلى 15 دولاراً في اليوم لاستئجار دراجة نارية (وقد تختلف الأسعار وفقاً لحالة الدراجة النارية وقدرتك على التفاوض بشأن الأسعار) أو لتذكرة حافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 2 دولار نظير 1.5 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

4- السياحة في شمال تايلاند: 30 دولاراً في اليوم

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند

تتميَّز منطقة شمال تايلاند بأسعارها الزهيدة، وكلما اتجهت ناحية الجنوب، سوف تتضاعف الأسعار وقد تصل إلى ثلاثة أضعاف أو أربعة أضعاف. وفي المناطق الشهيرة من شمال إندونيسيا، مثل تشيانغ ماي وباي، تستطيع الإقامة في أحد الفنادق مقابل أقل من 5 دولارات فقط. وتستطيع أيضاً الاستمتاع بمأكولات الشارع الشهية بأسعار زهيدة، إنها بالفعل تجربة رائعة مليئة بالنكهات الشهية الأصلية. ليس هذا فحسب، فبإمكانك أيضاً الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى وتوفير النفقات، ومن بينها زيارة المعبد الأبيض أو التنزُّه سيراً على الأقدام أو استئجار سيارة والذهاب في رحلة ممتعة.

  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 10 دولارات في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 6 إلى 10 دولارات في اليوم لاستئجار دراجة نارية (وقد تختلف الأسعار وفقاً لحالة الدراجة النارية وقدرتك على التفاوض بشأن الأسعار) أو لاستئجار سيارة وتقسيم التكلفة بين 4 أشخاص.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 7 دولارات نظير 1.5 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

5- السياحة في إندونيسيا: 30 دولاراً في اليوم

السياحة في إندونيسيا
السياحة في إندونيسيا

تُعَد وسائل المواصلات هي العامل الحاسم في تحديد الميزانية المطلوبة لزيارة إندونيسيا. قد يستغرق السفر بين المدن وقتاً طويلاً ويتكلَّف الكثير من الأموال، وكذلك هو الحال عند استخدام القوارب الخاصة للانتقال من جزيرة إلى أخرى. ولتوفير النفقات، يجب أن تقتصر زيارتك على منطقة واحدة أو منطقتين فقط حتى تستطيع اكتشاف تجربة ثرية وأكثر عمقاً نظراً لتوافر العديد من الأنشطة في إندونيسيا. وإذا أردت أن تسافر كثيراً ولمسافات طويلة، يجب أن تستخدم وسائل المواصلات العامة. وعلى الجانب الأخر، تتميَّز إندونيسيا بتقديم مأكولات ومشروبات شهية وبأسعار مناسبة. وهناك العديد من الأنشطة التي تستطيع الاستمتاع بها بتكلفة بسيطة، مثل التجوُّل باستخدام الدراجة النارية أو التنزُّه سيراً على الأقدام أو زيارة شلَّالات المياه أو الاسترخاء في أرجوحة على الشاطئ طوال اليوم. وتتوافر الفنادق الصغيرة والنُزُل بكثرة، وتوفِّر إقامة مريحة بأسعار مناسبة، لا سيما في جزر جيلي.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لجزيرة بالي الإندونيسية

  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 10 دولارات في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 8 إلى 15 دولاراً في اليوم لاستئجار دراجة نارية (وقد تختلف الأسعار وفقاً لحالة الدراجة النارية وقدرتك على التفاوض بشأن الأسعار).
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 5 دولارات نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

6- السياحة في الفلبين: 35 دولاراً في اليوم

السياحة في الفلبين
السياحة في الفلبين

إذا أردت اكتشاف أرخبيل الفلبين بأكمله، فسوف تتكلَّف الكثير من الوقت والمال. أيضاً، لا تتوافر الفنادق الصغيرة والنُزُل بكثرة مثلما هو الحال في دول جنوب شرق آسيا الأخرى. ولكن إذا كنت ترغب في الاستمتاع بزيارة الفلبين خلال المواسم متوسِّطة الكثافة، وفي الوقت نفسه توفِّر نفقاتك، احرص على حجز رحلتك مُسبقاً، على أن تقتصر الزيارة على إقليم واحد أو إقليمين فقط من أقاليم الفلبين. ويوجد في الفلبين مجموعة من أجمل الجزر في العالم، بالإضافة إلى مناطق رائعة للغوص.

فيديو لرحالة عربي يشرح تجربته السياحة في الفلبين

السياحة في الفلبين
  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 7 إلى 13 دولاراً في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم لاستئجار دراجة نارية (وقد تختلف الأسعار وفقاً لحالة الدراجة النارية وقدرتك على التفاوض بشأن الأسعار) أو من 15 إلى 20 دولاراً للتنقُّل بالقارب من جزيرة إلى أخرى.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 6 دولارات نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

7- السياحة في ماليزيا: 35 دولاراً في اليوم

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

يعتقد الكثيرون أن الأسعار في ماليزيا مرتفعة نظراً لكونها واحدة من أكثر الدول تحقيقاً للتطوُّر الاقتصادي في منطقة جنوب شرق آسيا. وقد يظن البعض أنها وجهة سياحية غير جديرة بالزيارة، ولكن على النقيض من ذلك، تُعَد ماليزيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في آسيا، حيث يقابل السياح الكثير من السكان المحليين الذين يستطيعون التواصل مع الغرباء وبناء أرضية مشتركة فيما بينهم، وهو ما تفتقده دول أخرى، مثل كمبوديا ولاوس. ليس هذا فحسب، فيستطيع السياح أيضاً الاستمتاع بزيارة مرتفعات الكاميرون وأدغال بورنيو والجزر الرائعة بأسعار معقولة.

أما بخصوص وسائل المواصلات، فتتكلَّف الرحلة في الحافلة من العاصمة كوالالمبور إلى جزر فرهنتين 8 دولارات، وهناك العديد من الأحياء الشعبية والأسواق التي تستطيع زيارتها والتجول فيها مجاناً. وتتميَّز ماليزيا أيضاً بمطبخ استثنائي يُقدِّم أطباقاً شهية ترضي جميع الأذواق، ولكنها ليست صحية بالضرورة. وجدير بالذكر أن ماليزيا تفرض ضرائب باهظة على المشروبات الكحولية. وفي ماليزيا، تستطيع الحصول على شهادة معتمدة من اتحاد مُدرِّبي الغوص المحترفين بأقل الأسعار.

  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 10 دولارات في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 3 إلى 5 دولارات في اليوم للسفر ليوم كامل في القطار أو الحافلة ومن 8 إلى 15 دولاراً للسفر في حافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 8 دولارات نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

8- السياحة في سريلانكا: 33 دولاراً في اليوم

السياحة في سريلانكا
السياحة في سريلانكا

على غرار الكثير من الدول الأخرى، تُعَد سريلانكا واحدة من الوجهات السياحية التي يستطيع السياح الاستمتاع بزيارتها بميزانية محدودة. وفي سريلانكا، توجد العديد من الأنشطة ولكنها ذات أسعار مرتفعة، ومن بينها رحلات السفاري وزيارة مواقع التراث العالمي التابعة لمُنظَّمة اليونيسكو. وبخلاف ذلك، يمكن أن يتكلَّف اليوم الواحد في سريلانكا ما يقرب من 30 دولاراً فقط. وتتميَّز سريلانكا بانها تُوفِّر خيارات طعام وإقامة ومواصلات وإنترنت بأسعار منخفضة. وربما تشعر بالدهشة عندما تعلم أن تكلفة التاكسي أو خدمة أوبر في مدن سريلانكا الرئيسية أقل من تكلفة استئجار دراجة نارية. ويستطيع مجموعة من السياح استئجار سيارة خاصة بسائق ليوم كامل مقابل 5 دولارات فقط للشخص. ويُعَد القطار هو أرخص وأفضل سيلة مواصلات في سريلانكا.

  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 10 دولارات في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 15 دولاراً في الليلة في فندق صغير.
  • تكلفة المواصلات: من 3 إلى 5 دولارات لمقصورة درجة ثانية في قطار بين المدن، ومن 8 إلى 15 دولاراً لسيارة خاصة، ويمكن تقسيم التكلفة بين 4 أشخاص.
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 2 دولار نظير 1.5 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

9- السياحة في نيبال: 28 دولاراً في اليوم (15 دولاراً في اليوم عند الارتحال لمسافات طويلة في البيئات الطبيعية)

السياحة في نيبال
السياحة في نيبال

توفِّر نيبال لزائريها تجربة سياحية رائعة بأسعار منخفضة، لا سيما عند الاعتماد على خيارات الطعام والإقامة والمواصلات المحلية. لا تتميَّز مأكولات الشارع في نيبال بسمعة طيبة، ولكنك تستطيع الاستمتاع بوجبات شهية مُعَدة بالمنزل بأسعار رخيصة. ويجب أن تتوخى الحذر عند حجز إقامتك عبر الإنترنت، إذ إن الشركات الكبرى تلجأ إلى الاستحواذ على النُزُل ومنازل الضيافة وتقوم بتحويلها إلى فنادق ومنتجعات ذات أسعار باهظة. ويُفضَّل حجز ليلتين فقط عبر الإنترنت ثم البحث عن مكان إقامة مناسب عندما تصل إلى نيبال. أما إذا كان هدفك هو الارتحال في البيئات الطبيعية بعيداً عن جبل إفرست الذي يُكلِّفك مبالغ باهظة، فسوف تتكلَّف 10 دولارات للطعام والإقامة وقد تصل إلى 20 دولاراً في الأماكن الشهيرة، مثل حلبة أنابورنا Annapurna Circuit.

  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 10 دولارات في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 10 إلى 15 دولاراً في الليلة في بيت ضيافة محلي.
  • تكلفة المواصلات: من 10 إلى 15 دولاراً لسيارة خاصة، ويمكن تقسيم التكلفة بين 4 أشخاص، أو حافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 3 دولارات نظير 1.25 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

10- السياحة في تايوان: 34 دولاراً في اليوم

السياحة في تايوان
السياحة في تايوان

في تايوان تستطيع الاستمتاع بالمذاق الشهي لمأكولات الشارع بأرخص الأسعار، حيث يمكنك طلب طبق من الأرز الشهي مع لحم الخنزير أو الدجاج أو قطعة كبيرة من الدجاج المقلي قلياً جيداً أو طبق من الشعرية الشهية مع المحار مقابل 2 دولار فقط. وتُعَد تايوان وجهة سياحية مثالية لعشاق الطعام الشهي والرخيص.

وفي المدن الرئيسية مثل تايبيه وتاينان، تستطيع استئجار دراجة نارية بتكلفة تقل عن 0.50 دولار في الساعة، وعادة ما تكون أول نصف ساعة مجاناً. وهذا يعني أنك تستطيع التجوُّل في أنحاء المدينة طوال اليوم بمبلغ زهيد. ولكن أسعار الطعام الفاخر والملابس قد تعادل نظيرتها في الولايات المتحدة. أما بخصوص وسائل المواصلات، فالقطارات السريعة تتكلَّف كثيراً، بينما وسائل المواصلات الأرخص تستغرق الكثير من الوقت.

  • تكلفة الطعام: من 5 إلى 10 دولارات في اليوم. وتوفِّر بعض الفنادق وجبة إفطار.
  • تكلفة الإقامة: من 10 إلى 20 دولاراً في الليلة في نُزُل صغير.
  • تكلفة المواصلات: حوالي 3 دولارات لاستئجار دراجة نارية ليوم كامل أو لاستخدام الحافلة أو القطار، ومن 20 إلى 40 دولاراً لاستخدام القطار السريع بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 33 دولاراً لإنترنت غير محدود لمدة 28 يوماً.

11- السياحة في الهند: 20 دولاراً في اليوم

السياحة في الهند
السياحة في الهند

تُعَد الهند أرخص وجهة سياحية على الإطلاق إذا كنت مستعداً للمساومة والبحث عن الصفقات. ولكن ضع في اعتبارك أن الغرف الرخيصة التي تتكلَّف ما يقرب من 3 دولارات لن تكون مزوَّدة بأي وسائل راحة، وسوف تضطر إلى الاستحمام باستخدام دلو من الماء الساخن. ويُعَد الإقليم الجنوبي من الهند، حيث الشواطئ الرائعة، وجهة مثالية لأماكن الإقامة منخفضة التكلفة، وذلك على النقيض من الإقليم الشمالي. وأفضل وسيلة للتوفير في الهند هو أن تقوم بإجراء جميع عمليات الحجز بنفسك وليس من خلال وكيل أو عبر الإنترنت. ومثلما هو الحال في نيبال، تستطيع الحصول على خدمات الطعام والإقامة والانتقالات في الهند بنصف السعر المذكور على الإنترنت.

شاهد هذا الفيديو يشرح كيف تقضي شهر في الهند بأقل التكاليف

  • تكلفة الطعام: من 3 إلى 6 دولارات في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 4 إلى 8 دولارات في الليلة في بيت ضيافة محلي.
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 3 دولارات للانتقال ليوم كامل في القطار أو الحافلة، ومن 8 إلى 30 دولاراً للسفر في القطار بين المدن (وأحياناً تتكلَّف رحلات الطيران المحلية حوالي 30 دولاراً).
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 3 دولارات نظير 1.25 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

12- السياحة في بعض أجزاء من الصين: 25 دولاراً في اليوم

السياحة في الصين
السياحة في الصين

يوجد في الصين الكثير من المطاعم والفنادق الفخمة التي يمكن أن تلتهم جزءاً كبيراً من ميزانيتك، لذا يجب عليك الذهاب إلى أماكن أقل شهرة من أجل اكتشاف تجربة حقيقية بأسعار أرخص. تستطيع زيارة العديد من الأقاليم، مثل إقليم سيتشوان وإقليم دالي وإقليم قوانغشي، حيث تستطيع الاستمتاع بخيارات إقامة رخيصة ومأكولات شارع شهية، من بينها حفلات الشواء مع السكان المحليين، بالإضافة إلى ركوب الدراجة والتجوُّل بُحرية للاستمتاع بالمناظر الخلَّابة.

وأيضاً في المدن الرئيسية، مثل بكين وشنغهاي، تستطيع توفير نفقاتك من خلال الإقامة في الفنادق الصغيرة والنُزُل التي تُعَد هي الأفضل من نوعها على مستوى العالم. كما تستطيع أيضاً الاستمتاع بتناول مأكولات الشارع التي تتميَّز بأسعارها الرخيصة. ولكن السفر بين المدن الصينية قد يكون مُكلِّفاً بعض الشيء حيث تصل التكلفة إلى أكثر من 20 دولاراً للسفر في حافلة لمدة 8 ساعات. إن الصين بلد كبير ومترامي الأطراف والسفر في الدرجات الفاخرة من وسائل المواصلات قد يكون مُكلِّفاً للغاية. لذا، اختر منطقة مُعينة واستمتع باكتشافها حتى تستطيع توفير نفقاتك.

  • تكلفة الطعام: من 4 إلى 8 دولارات في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 10 دولارات في الليلة في نُزُل أو بيت ضيافة محلي.
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 3 دولارات للانتقال ليوم كامل في القطار أو الحافلة، ومن 10 على 30 دولاراً للسفر في الحافلة أو القطار بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 15 دولاراً نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً. ولا تنس الاشتراك في شبكة خاصة افتراضية  VPNحتى تظل على اتصال بمواقع التواصل الاجتماعي.

13- السياحة في قيرغيزستان: 25 دولاراً في اليوم

السياحة في قيرغيستان
السياحة في قيرغيستان

تُعَد قيرغيزستان وجهة مثالية للسياح الراغبين في اكتشاف تجارب جديدة في منطقة آسيا الوسطى، وهي وجهة مناسبة لجميع ميزانيات السفر. خيارات الطعام في قيرغيزستان جيدة ورخيصة. وتستطيع الانتقال داخل المدن في سيارات الميني باص. وأيضاً، وسائل المواصلات العامة أسعارها مُحدَّدة، وتُعَد هي الأرخص بين جميع وسائل المواصلات المحلية. ويوجد في قيرغيزستان الكثير من النُزُل وبيوت الضيافة المحلية التي توفِّر خيارات إقامة بأسعار أقل من 10 دولارات. وتستطيع الاستمتاع بجولة لعدة أيام في جبال تيان شان، وهي جولة شاملة كل شيء.

  • تكلفة الطعام: من 4 إلى 8 دولارات في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 12 دولاراً في الليلة في نُزُل أو بيت ضيافة محلي.
  • تكلفة المواصلات: 0.02 دولار للانتقال في سيارة ميني باص، و4 دولارات للسفر في الحافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 3 دولارات نظير 3 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً، ولكن من غير المتوقع أن تعمل في الجبال.

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

14- السياحة في رومانيا: 33 دولاراً في اليوم

السياحة في رومانيا
السياحة في رومانيا

إذا كنت تُخطِّط لزيارة أوروبا بميزانية صغيرة وترغب في اكتشاف تجربة جديدة وغير اعتيادية، فإن رومانيا هي وجهتك المثالية. وعلى الرغم من أن رومانيا تشتهر بأنها معقل الكونت دراكيولا، إلا أنها تحتوي على العديد من المدن الساحرة، بالإضافة إلى أنها تُقدِّم للسياح باقة من الأنشطة الممتعة المجانية، من بينها زيارة القرى القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى والتنزه في الحدائق العامة. وهناك أيضاً العديد من المواقع التاريخية التي تستطيع زيارتها سيراً على الأقدام.

أما بخصوص الإقامة، تستطيع الإقامة في نُزُل مقابل مبلغ يتراوح بين 10 و15 دولاراً في الليلة، وتستطيع أن تتناول وجبتي الإفطار والغداء في النُزُل وتطهو وجبة العشاء بنفسك. وهناك العديد من الأسواق التي تعرض منتجات طازجة بأسعار مناسبة، ولكن تأكَّد أولاً من أن النُزُل يحتوي على مطبخ. وأيضاً، وسائل المواصلات في رومانيا مريحة ورخيصة.

فيديو لرحالة لبنانية تأخذنا في جولة بالعاصمة الرومانية بوخاريست

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 10 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل أو بيت ضيافة محلي.
  • تكلفة المواصلات: من 5 إلى 10 دولارات للانتقال ليوم كامل في الحافلة أو القطار.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 6 دولارات نظير 3 جيجا بايت صالحة لمدة 28 يوماً.

15- السياحة في جورجيا: 30 دولاراً في اليوم

السياحة في جورجيا
السياحة في جورجيا

تُعَد جورجيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية الرخيصة في أوروبا. ويستطيع الكثير من السياح دخول جورجيا بدون تأشيرة والإقامة بها لمدة عام كامل. تستطيع الإقامة في نُزُل جيد بسعر معقول. وتتكلَّف الوجبة في أحد المطاعم المحلية حوالي 3 دولارات، بينما يتكلَّف الانتقال في سيارة ميني باص أقل من دولار واحد. ليس هذا فحسب، فبإمكانك أيضاً دخول المتاحف والمواقع الأثرية مقابل رسوم دخول أقل من 2 دولار.

ويتسم السكان المحليون في جورجيا بالطيبة وكرم الضيافة، حيث تستطيع السفر عن طريق الأوتوستوب لمسافات قصيرة وطويلة على حد سواء. ولن تشعر بأي ملل على الإطلاق في جورجيا نظراً لوجود العديد من الأنشطة الشيَّقة المُتنوِّعة، من بينها الرحلات اليومية والتنزه سيراً على الأقدام لمسافات طويلة وزيارة الكنائس والأديرة.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 3 إلى 5 دولارات للانتقال ليوم كامل في الحافلة أو القطار، ومن 5 إلى 10 دولارات للسفر بين المدن
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 3 دولارات نظير 1 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

16- السياحة في اليونان: 40 دولاراً في اليوم

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان

إذا أردت أن تستمتع بزيارة اليونان، وفي الوقت نفسه توفِّر تكاليف رحلتك، يجب عليك أن تختار التوقيت المناسب للسفر. فعلى الرغم من انخفاض أسعار رحلات الطيران والفنادق والجولات السياحية بعد الأزمة المالية التي تعرَّضت لها البلاد في عام 2010، لا تزال الأسعار مرتفعة جداً خلال شهور الصيف. وهذا يعني ضرورة تجنُّب زيارة اليونان خلال شهري يوليو وأغسطس. وبدلاً من ذلك، تستطيع السفر بضعة أسابيع قبل هذا الموسم المزدحم أو بعده حتى تستطيع الاستمتاع بتجربة سياحية رائعة بتكلفة منخفضة.

ونظراً لأن أسعار المطاعم مرتفعة في بعض مناطق اليونان، تستطيع توفير التكاليف عن طريق شراء منتجات طازجة وتحضير الوجبات بنفسك. وفي اليونان، تستطيع الاستمتاع بالجولات السياحية سيراً على الأقدام وزيارة أهم المعالم والمزارات السياحية والشواطئ.  وتجدر الإشارة إلى أنه أحياناً تكون رحلات الطيران الداخلية بين مدن اليونان أرخص من السفر في الحافلات. واحرص على أن يتضمَّن برنامج زيارتك عدد قليل من الجزر حتى تستطيع اكتشاف تجربة سياحية رائعة بأقل التكاليف.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 10 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 10 إلى 15 دولاراً للشخص لاستئجار سيارة وتقسيم التكلفة بين 4 أشخاص. ويتكلَّف استئجار الدراجة النارية من 25 إلى 30 دولاراً في اليوم. وتتكلَّف تذكرة القارب في الجزر من 10 إلى 20 دولاراً.
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 12 دولاراً نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

17- السياحة في جمهورية التشيك: 40 دولاراً في اليوم

السياحة في جمهورية التشيك
السياحة في جمهورية التشيك

يتوافد الكثير من السياح إلى جمهورية التشيك، لا سيما مدينة براغ، نظراً لما تتمتع به من تاريخ عريق وما تُقدِّمه من أسعار منخفضة. وعلى الرغم من التضخُّم الذي شهدته البلاد على مدار السنوات القليلة الماضية، لا تزال جمهورية التشيك تُعَد واحدة من أرخص الوجهات السياحية في وسط أوروبا، لا سيما إذا كنت ستذهب أبعد من براغ وتزور مدن أخرى، مثل تشيسكي كروملوف أو تيلك، لكي تكتشف تجربة ثقافية مُفعَمة بالأصالة بتكلفة منخفضة.

يوجد في جمهورية التشيك وسائل مواصلات مريحة بأسعار مناسبة، حيث يمكنك شراء تذكرة لمدة 3 أيام بقيمة 16 دولاراً. وتشتهر التشيك بمطبخ مُتميِّز يُقدِّم أصنافاً شهيةً، ولكنها ليست صحية بالضرورة، حيث تحتوي معظم الوجبات على البطاطا واللحم. ولكي توفِّر تكاليف الطعام، تستطيع تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المحلية، وتناول وجبة خفيفة على العشاء. ورسوم دخول المتاحف والمواقع الأثرية مرتفعة إلى حد ما، فرسوم الدخول إلى قلعة براغ Prague Castle تبلغ 18 دولاراً. وتستطيع أن تتجوَّل سيراً على الأقدام وتستمتع بمشاهدة المباني القديمة التي تتميَّز بطرازها المعماري الرائع.

فيديو للرحالة رياض مجيد يأخذنا في جولة بمدينة براغ العاصمة التشيكية

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 12 إلى 20 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: 5 دولارات للسفر ليوم كامل في الترام، ومن 15 إلى 20 دولاراً للسفر في حافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 13 دولاراً نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

18- السياحة في أوكرانيا: 26 دولاراً في اليوم

السياحة في أوكرانيا
السياحة في أوكرانيا

ينطوي السفر إلى أوكرانيا على بعض الصعوبة نظراً لحاجز اللغة وعدم توافر نظام مواصلات جيد. ولكن إذا كنت تبحث عن مغامرة أوروبية شيقة بتكلفة منخفضة، فإن أوكرانيا هي وجهتك المثالية. والعملة الرسمية لأوكرانيا هي الهريفنا الأوكرانية وهي عملة منخفضة القيمة مقارنةً بالدولار الأمريكي، فعلى سبيل المثال، تتكلَّف الإقامة في غرفة في نُزُل 150 هريفنا أوكرانية في الليلة أي حوالي 6 دولارات. أيضاً، يمكنك الاستمتاع بالطعام والمواصلات ومشاهدة المعالم السياحية وغيرها من الأنشطة الأخرى بأسعار زهيدة.

  • تكلفة الطعام: من 6 إلى 8 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 6 إلى 10 دولارات في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 3 دولارات للسفر ليوم كامل في القطار، ومن 6 إلى 15 دولاراً للسفر في قطار بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 3 دولارات نظير 3 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

19- السياحة في بولندا: 40 دولاراً في اليوم

السياحة في بولندا
السياحة في بولندا

إذا كنت من عشاق زيارة المواقع التراثية، فسوف تستمتع بزيارة بولندا لأنها تحتوي على 14 موقعاً تراثياً وتتمتَّع بأجواء ثقافية رائعة وتاريخ عريق. ويتكلَّف دخول المتاحف والمواقع التاريخية 5 دولارات، وهي تكلفة مناسبة وفقاً للمعايير الأوروبية. وتجارب الطعام في بولندا شهية ومتنوِّعة، ولكنها لا تُلقي بالاً للسعرات الحرارية. والمطبخ البولندي أفضل كثيراً من مطابخ البلاد المجاورة. ونظام القطارات في بولندا حديث، ولكن أسعاره زهيدة.

في بولندا، تستطيع قضاء يوم كامل وأنت تتجوُّل سيراً على الأقدام وتستمتع بمشاهدة المعالم والسكان المحليين. ولا تنس الاستمتاع بتناول وجباتك على طريقة السكان المحليين في “بار الحليب” الذي يُقدِّم خيارات طعام شهية ورخيصة. اذهب أبعد من وارسو وكراكوف، وقم بزيارة المدن الصغيرة، مثل غدانسك وفروتسواف وزاكوباني، وهي مدن رائعة ولا تتكلَّف زيارتها مبالغ كبيرة.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 12 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 3 دولارات للسفر ليوم كامل في القطار، ومن 10 إلى 15 دولاراً للسفر في قطار بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 3 دولارات نظير 3 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

20- السياحة في كرواتيا: 40 دولاراً في اليوم

السياحة في كرواتيا
السياحة في كرواتيا

إذا كنت من عشاق المياه الفيروزية وأشعة الشمس الذهبية والحفلات، فإن كرواتيا هي الخيار المثالي لرحلتك القادمة. وتتميَّز كرواتيا بطقس رائع خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، وتحيط بها مئات الجُزُر الجميلة حيث يمكنك الاستمتاع بقضاء أروع الأوقات على الشواطئ الرملية أو على متن أحد اليخوت وبأقل التكاليف. وتوِّفر كرواتيا للسياح خيارات طعام وإقامة ومواصلات جيدة بأسعار معقولة.

في كرواتيا، تستطيع الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية الفريدة من نوعها، مثل متحف بروكين ريلاشنشيبس Museum of Broken Relationships. هذا، بالإضافة إلى زيارة مدن كرواتيا الصغيرة الجميلة. وإذا كنت ترغب في توفير نفقات السفر، تجنَّب زيارة كرواتيا خلال موسم الذروة في شهري يوليو وأغسطس. فتستطيع السفر بضعة أسابيع قبل هذا الموسم المزدحم أو بعده حتى تستطيع الاستمتاع بتجربة سياحية رائعة بتكلفة منخفضة. واحرص على أن يتضمَّن برنامج زيارتك عدد قليل من الجزر حتى تستطيع التمتع بتجربة سياحية رائعة بأقل التكاليف.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 12 إلى 16 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 12 إلى 16 دولاراً للشخص لاستئجار سيارة وتقسيم التكلفة بين 4 أشخاص. وتتكلَّف تذكرة القارب في الجزر من 10 إلى 15 دولاراً.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 8 دولارات نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

21- السياحة في تركيا: 40 دولاراً في اليوم

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

تعتمد تكلفة السفر إلى تركيا على خططك ونوع التجارب التي تريد اكتشافها. تتكلَّف الجولة في منطاد الهواء من 200 إلى 300 دولار، ويستغرق السفر بين المدن التركية وقتاً طويلاً ويتكلَّف الكثير من المال. وعلى الرغم من ذلك، توفِّر تركيا لزوارها العديد من الأنشطة الشيقة بتكلفة منخفضة. فتستطيع زيارة جامع السلطان أحمد المعروف بالجامع الأزرق في إسطنبول وتكوينات الترافرتين البيضاء المذهلة في باموكالي والبازارات الجميلة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار وسائل المواصلات عند السفر لمسافات طويلة، تستطيع السفر في الحافلات الليلية لتوفير نفقات الإقامة. وتتميَّز تركيا بمطبخ رائع يشتهر بتقديم أصناف استثنائية شهية ورخيصة. واحرص على أن تقتصر زيارتك على مدينة واحدة أو مدينتين توفيراً للنفقات.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم، وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 3 دولارات لسيارات الأجرة، ومن 30 على 60 دولاراً للسفر في حافلة بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 8 دولارات نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

22- السياحة في دول البلطيق: 40 دولاراً في اليوم

إذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة سفر استثنائية في شمال شرق أوروبا، فلابد من زيارة ليتوانيا وإستونيا ولاتفيا. ففي هذه الدول، سوف تستمتع باكتشاف التاريخ العريق والثقافة النابضة بالحياة والمدن الجميلة بتكلفة منخفضة. تستطيع قضاء بضعة أيام في كل دولة من هذه الدول الثلاث، وتستمتع بزيارة أهم المعالم السياحية وممارسة الأنشطة المختلفة.

السياحة في ليتوانيا

السياحة في ليتوانيا
السياحة في ليتوانيا

ليتوانيا هي دولة صغيرة غالباً ما يغفل عنها السياح أو يقضون ليلة واحدة أو ليلتين على الأكثر في العاصمة فيلنيوس. وتُقدِّم ليتوانيا لزوارها العديد من الأنشطة المختلفة بأسعار رخيصة، ومن بينها الحفلات الصاخبة في النوادي الليلية، حيث يتم تقديم المشروبات الكحولية بأسعار مناسبة. أما إذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة أكثر هدوءاً، تستطيع زيارة الأحياء القديمة في كاوناس وكلايبيدا وبرزخ قُورُش. ولكن احرص على حجز إقامتك مُسبقاً.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 12 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 3 إلى 6 دولارات للسفر ليوم كامل في الحافلة، ومن 15 إلى 20 دولاراً للسفر في حافلة بين المدن.  وتُعَد الحافلات وسيلة مواصلات أفضل من القطارات.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 7 دولارات نظير 3 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

السياحة في إستونيا

السياحة في إستونيا
السياحة في إستونيا

تُعَد إستونيا هي الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة، حيث تغطي الغابات 53% من مساحة الدولة. وتتوفِّر في إستونيا العديد من الأنشطة الشيقة، مثل التنزه لمسافات طويلة سيراً على الأقدام في الطبيعة واستكشاف المتنزهات والحدائق الوطنية. وتستطيع أيضاً الاستمتاع بزيارة المدن الصغيرة وركوب الدراجات لتوفير تكاليف المواصلات. وقد يصعب العثور على خيارات إقامة مناسبة في هذه المدن الصغيرة، لذا يُفضَّل الإقامة في العاصمة تالين.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 10 إلى 12 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 3 إلى 6 دولارات للسفر ليوم كامل في القطار، ومن 10 إلى 15 دولاراً للسفر في قطار بين المدن. 
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 7 دولارات نظير 3 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

السياحة في لاتفيا

السياحة في لاتفيا
السياحة في لاتفيا

مثلما هو الحال في إستونيا، تغطي الغابات نصف مساحة لاتفيا تقريباً. وتُعَد لاتفيا وجهة مثالية لعشاق الرياضات المائية، مثل السباحة والتجديف وغيرها، حيث يوجد المئات من البحيرات والأنهار. وأفضل وقت لزيارة لاتفيا هو خلال فصل الخريف أو الشتاء حتى تستمتع بممارسة رياضة التجديف في الأنهار بينما تتساقط أوراق الأشجار في منظر بديع يخلب العقول. وتستطيع أيضاً زيارة سوق الكريسماس المحلي النابض بالحياة. وفي لاتفيا، سوف تستمتع بالتجوُّل سيراً على الأقدام في الغابات ومشاهدة القلاع الرائعة. ويمكن الاستمتاع بجميع هذه الأنشطة بأسعار زهيدة للغاية أو مجاناً.

  • تكلفة الطعام: من 12 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 12 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 2 إلى 5 دولارات للسفر ليوم كامل في القطار، ومن 10 إلى 15 دولاراً للسفر في قطار بين المدن. 
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 7 دولارات نظير 3 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

أرخص الوجهات السياحية في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية

23- السياحة في المكسيك: 40 دولاراً في اليوم

السياحة في المكسيك
السياحة في المكسيك

تتميَّز المكسيك بمساحتها الشاسعة والتجارب المتنوِّعة التي توفِّرها للسياح. إنها دولة غنية بثقافتها ومناظرها الطبيعية وتجارب الطعام الاستثنائية. وعلى الرغم من أن المكسيك لا تتمتَّع بسمعة طيبة فيما يتعلَّق بالأمن، إلا أن معظم حوادث العنف تتركَّز في مناطق مُعيَّنة فقط، وهناك الكثير من المناطق الأخرى التي يستطيع السياح زيارتها واكتشافها. وتستطيع الاستمتاع بتجارب شيَّقة متنوِّعة في المكسيك بتكلفة منخفضة، فبإمكانك زيارة 5 أماكن مدهشة على الأقل تحتوي على مجاري للمياه الجوفية مقابل أقل من 20 دولاراً.

أيضاً، تستطيع الاستمتاع بمأكولات الشارع الشهية، مثل التاكو والكويساديلا والتورتيللا مقابل 3 دولارات فقط. والأهم من ذلك، هو أنك تستطيع الاستمتاع بقضاء أروع الأوقات على الشواطئ الجميلة مجاناً، هذا بالإضافة إلى كرم الضيافة الذي يتمتَّع به السكان المحليون في المكسيك. وعلى الرغم من أن الانتقالات داخل المدن لا تتكلَّف كثيراً، إلا أن السفر بين المدن قد يكون مُكلِّفاً نظراً لمساحة المكسيك الشاسعة. ويُفضَّل أن تستأجر سيارة مقابل مبلغ يتراوح بين 30 و50 دولاراً في اليوم ويتم تقسيم التكلفة بين 4 أشخاص. أما إذا كنت تزور المكسيك بمفردك، احرص على البقاء في مكان واحد لأطول فترة ممكنة حتى تتجنَّب نفقات السفر الباهظة، وهكذا سوف تستطيع الاستمتاع بتجربة أكثر عمقاً.

  • تكلفة الطعام: من 8 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 3 إلى 5 دولارات للسفر ليوم كامل في القطار أو الحافلة، ومن 30 إلى 50 دولاراً للسفر في حافلة بين المدن. 
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 10 دولارات نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

24- السياحة في نيكاراغوا: 35 دولاراً في اليوم

السياحة في نيكاراغوا
السياحة في نيكاراغوا

تُعَد نيكاراغوا واحدة من أرخص وجهات السفر في أمريكا الوسطى، وهي تُعرَف باسم كوستاريكا الجديدة. وفي نيكاراغوا، تستطيع الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيِّقة واكتشاف تجارب رائعة بتكلفة منخفضة. فهناك رياضة ركوب الأمواج والغوص ومشاهدة البراكين والتجوُّل في المدن المختلفة، فضلاً عن الاستمتاع بالاسترخاء على الشواطئ الرملية الجميلة. وتشتهر نيكاراغوا بخيارات طعام رخيصة ولكنها تخلو من الابتكار. وتنتشر نُزُل الإقامة في جميع أنحاء البلاد، وتتميَّز بأسعارها الرخيصة. وتجدر الإشارة إلى أن نيكاراغوا تعاني من مشاكل أمنية، لذا يجب توخي الحذر.

  • تكلفة الطعام: من 6 إلى 10 دولارات في اليوم. وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 5 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 3 إلى 5 دولارات للسفر ليوم كامل في الحافلة، ومن 8 إلى 15 دولاراً للسفر في حافلة بين المدن. 
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 12 دولاراً نظير 1 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

25- السياحة في غواتيمالا: 38 دولاراً في اليوم

السياحة في غواتيمالا
السياحة في غواتيمالا

إذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة سفر رائعة في أمريكا الوسطى بأسعار منخفضة، فإن غواتيمالا هي وجهتك المثالية. تضم غواتيمالا العديد من الغابات البرية والبراكين والأثار، فضلاً عن المدن الجميلة التي تتميَّز بطرازها المعماري الفريد وشوارعها المرصوفة بالأحجار. وتشتهر غواتيمالا بتقديم تجارب طعام شهية ورخيصة، حيث تتكلَّف الوجبة الكاملة حوالي 3 دولارات. ووسائل المواصلات المحلية رخيصة جداً، ولكن استخدامها محفوف بالمخاطر أحياناً. ويُفضِّل السكان المحليون استخدام الحافلات المُزخرَّفة في تنقُّلاتهم، وهي حافلات كانت تُستخدَم سابقاً كحافلات مدرسية في أمريكا الشمالية. ولا توجد محطات للحافلات، ولكن المسافر يقوم بالتلويح لسائق الحافلة لكي يتوقَّف، ويقوم المُحصِّل بتحصيل قيمة التذكرة. لا تدفع مبلغ أكثر مما يدفعه السكان المحليون.

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 10 إلى 15 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 3 دولارات للسفر ليوم كامل في الحافلة، ومن 5 إلى 10 دولارات للسفر في حافلة بين المدن. 
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 13 دولاراً نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

26- السياحة في كولومبيا: 35 دولاراً في اليوم

السياحة في كولومبيا
السياحة في كولومبيا

تُعَد كولومبيا وجهة سياحية نابضة بالحياة والألوان، وفي الآونة الأخيرة، زادت أعداد السياح الذين يتوافدون على كولومبيا نظراً لأسعارها الرخيصة على الرغم من ماضيها المليء بالعنف والجريمة. وإذا كنت من عشاق التاريخ، فسوف تستمتع بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية الموجودة في العاصمة بوغوتا، المدينة المفقودة، وغيرها من مدن كولومبيا.

أما إذا كنت من عشاق الطبيعة الساحرة، فهناك نهر الأمازون، بالإضافة إلى الكثير من أماكن الغطس الرائعة والشواطئ الجميلة. وفي كولومبيا، تستطيع الاستمتاع بخيارات طعام وإقامة ووسائل مواصلات مريحة بأسعار مناسبة. كما تستطيع أيضاً استئجار فيلا فخمة لليلة واحدة أو ليلتين بأسعار لن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

شاهد فيديو يشرح تجربة أحد السياح العرب في كولومبيا

  • تكلفة الطعام: من 10 إلى 15 دولاراً في اليوم. وتُقدِّم بعض النُزُل وجبات إفطار مجانية.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 12 دولاراً في الليلة في نُزُل.
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 3 دولارات للسفر ليوم كامل في الحافلة، ومن 10 إلى 50 دولاراً للسفر في حافلة بين المدن (أحياناً تكون أسعار رحلات الطائرات الداخلية أرخص من أسعار الحافلات). 
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 13 دولاراً نظير 2 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

27- السياحة في بوليفيا: 30 دولاراً في اليوم

السياحة في بوليفيا
السياحة في بوليفيا

إذا كنت تبحث عن تجربة سفر شيقة حقيقية في أمريكا الجنوبية وبتكلفة منخفضة، فسوف تجد ضالتك في بوليفيا التي تتميَّز بطرقها الطويلة ومرتفعاتها الشاهقة، بالإضافة إلى عدد لا حصر له من الأنشطة الشيقة. تستطيع زيارة المسطحات الملحية الشهيرة Salt Flats أو تستمتع بجولة بالدراجة على “طريق الموت”. كما تتميَّز بوليفيا أيضاً بأنها تضم ثقافات وأعراق مختلفة.

لكي تستمتع بتجربة سفر رائعة بتكلفة منخفضة، يجب عليك أن تعيش بنفس أسلوب السكان المحليين. على سبيل المثال، تستطيع الاستمتاع بوجبة تضم 3 أطباق رئيسية في أحد المطاعم المحلية مقابل أقل من 2 دولار فقط. وينطبق نفس الأمر على خيارات الإقامة ووسائل المواصلات، فتستطيع الإقامة في بيت ضيافة محلي والتنقُّل باستخدام وسائل المواصلات المحلية. وعلى الرغم من أن الجولات السياحية إلى أماكن مثل المسطحات الملحية Salt Flats قد تتكلَّف مبالغ باهظة، ولكن الأمر يستحق بالفعل.

  • تكلفة الطعام: من 8 إلى 10 دولارات في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 12 دولاراً في الليلة في نُزُل. (تستطيع الحصول على أسعار منخفضة إذا ذهبت إلى النُزُل دون حجز مُسبَق).
  • تكلفة المواصلات: من 1 إلى 2 دولار للسفر ليوم كامل في الحافلة، ومن 8 إلى 15 دولاراً للسفر في قطار بين المدن.
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 8 دولارات نظير 1 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

28- السياحة في أريزونا ويوتا (الرحلات البرية): 45 دولاراً في اليوم

السياحة في أريزونا ويوتا، أمريكا
السياحة في أريزونا ويوتا، أمريكا

على الرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست وجهة سياحية رخيصة بشكل عام، ولكنك تستطيع توفير النفقات عند القيام برحلات برية. فعلى سبيل المثال، تستطيع إنفاق 110 دولاراً في اليوم شاملة استئجار سيارة والطعام والغاز والتخييم وبعض النفقات الأخرى. وفي حال كنت تسافر برفقة شخص آخر أو مجموعة، تستطيع تقسيم النفقات فيما بينكم، وبالتالي تخفيض التكلفة. وفيما يلي بعض النصائح لتوفير النفقات:

  1. احصل على بطاقة لدخول أي منتزه وطني مقابل 80 دولاراً، وبذلك تستطيع الدخول إلى المنتزه برفقة أي عدد من الأشخاص طيلة العام.
  2. استأجر شاحنة تخييم حتى تستطيع النوم داخلها.
  3. احرص على أن تكون الشاحنة مزوَّدة بأدوات المطبخ حتى تستطيع تحضير وجباتك بنفسك.
  • تكلفة الطعام: من 12 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: مجانية
  • تكلفة المواصلات: 9 دولارات في اليوم عند استئجار شاحنة تخييم وتقسيم التكلفة بين 4 أشخاص
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 35 دولاراً نظير 1 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

أرخص الوجهات السياحية في إفريقيا

29- السياحة في جنوب إفريقيا: 40 دولاراً في اليوم

السياحة في جنوب إفريقيا
السياحة في جنوب إفريقيا

عند زيارة جنوب إفريقيا، تستطيع التوفير إذا كنت تستخدم الدولار أو اليورو في تعاملاتك، حيث تبلغ قيمة الراند الجنوب إفريقي حوالي 5 سنتات. وفي جنوب إفريقيا، تستطيع الإقامة في نُزُل أو بيت ضيافة بأسعار مناسبة. وأماكن الإقامة تتميَّز بموقعها الرائع وطابعها الفريد. ويمكن أن يتكلَّف الطعام في جنوب إفريقيا مبالغ كبيرة، لذا تستطيع شراء جميع مستلزماتك من متاجر البقالة بأسعار مناسبة وتحضير وجباتك بنفسك، أو على الأقل وجبتي الإفطار والعشاء.

للأسف، لا تتوفَّر وسائل المواصلات العامة خارج مدينتي جوهانسبرغ وكيب تاون. وهناك القليل من الشركات الخاصة التي توفِّر خدمات التوصيل، بالإضافة إلى القطارات، ولكن أفضل وأرخص وسيلة للتنقُّل في جنوب إفريقيا هي استئجار سيارة وتقسيم التكلفة بين 3 أشخاص.

  • تكلفة الطعام: من 12 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 12 إلى 15 دولاراً في الليلة.
  • تكلفة المواصلات: 9 دولارات في اليوم عند استئجار شاحنة تخييم وتقسيم التكلفة بين 4 أشخاص
  • شريحة هاتف جوال مع بيانات: 35 دولاراً نظير 1 جيجا بايت صالحة لمدة 30 يوماً.

30- السياحة في ناميبيا: 42 دولاراً في اليوم

السياحة في ناميبيا
السياحة في ناميبيا

تتميَّز ناميبيا بمناظر خلَّابة لا مثيل لها، لا سيما في صحراء سوسوسفلي Sossusvlei الرائعة وغابة ديدفلي الميتة Deadvlei ووادي Fish River Canyon، بالإضافة إلى الكثير غيرها. ولأول وهلة، قد لا تبدو ناميبيا وجهة سياحية رخيصة، حيث إن معظم أماكن الإقامة تدخل في فئة خيارات الإقامة الفاخرة، ووسائل المواصلات محدودة نظراً لمساحة ناميبيا الشاسعة.

ولكن على الرغم من ذلك، تستطيع توفير النفقات عند زيارة ناميبيا إذا كانت لديك القدرة على التصرُّف بشكل مختلف قليلاً. فعلى سبيل المثال، تستطيع الإقامة في مُخيَّم مقابل من 8 إلى 10 دولارات في الليلة. وتستطيع أيضاً استئجار سيارة دفع رباعي وتقسيم التكلفة بين عدد قليل من الأشخاص. واحرص على تحضير وجباتك بنفسك قدر الإمكان. وجدير بالذكر أن رسوم دخول المزارات السياحية ليست باهظة.

  • تكلفة الطعام: من 12 إلى 15 دولاراً في اليوم.
  • تكلفة الإقامة: من 8 إلى 15 دولاراً في الليلة.
  • تكلفة المواصلات: من 15 إلى 18 دولاراً في اليوم عند استئجار سيارة دفع رباعي وتقسيم التكلفة بين 4 أشخاص.
  • شريحة هاتف جوال مع البيانات: 16 دولاراً نظير 1.5 جيجا بايت صالحة لمدة 60 يوماً.

المراجع:


اقرأ ايضاً: 54 طريقة لتخفيض تكاليف السفر وتوفير الأموال أثناء العطلات


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى