نصائح سفر

ما هي أشهر المأكولات في مدينة هونج كونج؟

مأكولات يجب على السياح الزائرين إلى مدينة هونج كونج تجربتها

تُوفِّر مدينة هونغ كونغ لزوارها العديد من تجارب الطعام المُميَّزة، والتي تشمل المأكولات الرخيصة ومأكولات الشارع والأطباق المُميَّزة التي تُقدِّمها المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان. ولكن أهم ما تتميَّز به هونغ كونغ هو الأطباق المحلية، سواء الصينية أو المستوحاة من المطبخ الإنجليزي. وتحرص معظم المطاعم والمقاهي على تجسيد تراث المدينة العريق الذي يمزج بين الثقافة والتقاليد الشرقية والغربية.

1- ديم سوم Dim Sum

أشهر المأكولات في هونج كونج

لن تكتمل تجربة زيارة مدينة هونغ كونغ دون الاستمتاع بفطائر ديم سوم الشهية. وعادةً ما يتم تقديم فطائر الديم سوم في قدور بخارية مصنوعة من الخيزران، وهي مُعَدة خصيصًا لتمنحك فرصة لتذوُّق أصناف مختلفة من الطعام. وهناك أيضًا فطائر لحم الخنزير وفطائر الروبيان والكعك المحشو بلحم الخنزير المشوي. ويشتهر مطعم تيم هو وان Tim Ho Wan الحائز على نجمة ميشلان بتقديم أطباق الديم سوم الشهية المُعَدة باحترافية، ناهيك عن أسعاره المعقولة.


2- اللحم المشوي Barbecued Meats

أشهر المأكولات في هونج كونج

يتم تحضير أطباق اللحم المشوي بطرق عديدة وباستخدام أنواع مختلفة من اللحوم، فهناك لحم الخنزير المُغطى بالعسل ولحم البط والأوز. وغالبًا، ما يتم تحضير هذه الأطباق عل الطريقة الصينية الكلاسيكية. وإذا كنت ترغب في تناول أشهى أطباق المشويات في هونغ كونغ، تستطيع التوجُّه إلى مطعم ويست فيلا West Villa.


3- كرات السمك بالكاري Curry Fishballs

أشهر المأكولات في هونج كونج

كرات السمك بالكاري هي أشهر الوجبات الخفيفة في هونغ كونغ. وتتميَّز هذه الكرات بحجمها الصغير، ويتم تحضيرها باستخدام الدقيق ولحوم الأسماك والتي يتم غمسها في صلصة الكاري وتقديمها في أسياخ أو عيدان الخيزران.


4- تارت البيض Egg Tarts

أشهر المأكولات في هونج كونج

تارت البيض هو أشهر أطباق الحلويات في هونغ كونغ. ويتم تحضير هذا الطبق الشهي عن طريق وضع الكاسترد الكريمي في طبقة مُقرمشة من البسكويت أو المُعجِّنات. ويُفضَّل تناول تارت البيض طازجًا من الفرن مباشرةً. وتشتهر المخابز المحلية، مثل Hoover Cake Shop أو Door Door Bakery بتقديم أفضل تارت بيض في المدينة.

اقرأ أيضاً:

نصائح هامة للسياح المسافرين إلى هونج كونج

ما هو أفضل وقت لزيارة هونج كونج

ما هي أجمل الأماكن السياحية في هونج كونج؟

أفضل الفنادق الاقتصادية في مدينة هونج كونج


5- كعكة الأناناس Pineapple Bun

أشهر المأكولات في هونج كونج

على الرغم من اسمها، لا تحتوي هذه الكعكة على الأناناس. ولكن مؤخَّرًا اتجه بعض الطهاة إلى إضافة الأناناس. وتتكوَّن هذه الكعكة من طبقة علوية ذهبية اللون مقرمشة مصنوعة من السكر والبيض والدقيق وشحم الخنزير. ويتم حشو الكعكة بقطعة سميكة من الزبدة الباردة. ويُفضَّل تناول كعكة الأناناس ساخنة.


6- نودلز وونتون Wonton Noodles

أشهر المأكولات في هونج كونج

تشتهر هونغ كونغ بتقديم أفضل نودلز وونتون في العالم. ويتكوَّن هذا الطبق الشهي من نودلز البيض والحساء وتعلوه فطائر محشوة بالروبيان، وبعض المطاعم تضيف لحم الخنزير إلى الفطائر. أيضًا، تتم إضافة الثوم للحصول على مزيد من النكهة الرائعة. ويشتهر مطعم ماك مان كي بتقديم هذا الطبق الشهي.


7- كعك الوافل بالبيض Egg Waffles

أشهر المأكولات في هونج كونج

كعك الوافل بالبيض هو جزء أساسي من ثقافة مأكولات الشارع في مدينة هونع كونغ. وهذا الكعك رقيق من الداخل وهش من الخارج ويأخذ شكل فقاعات صغيرة. ويشتهر مطعم More Eggettes بتقديم تشكيلة متنوِّعة من الوافل بالبيض الشهي بأشكاله المختلفة.


8- الشاي بالحليب Milk Tea

أشهر المأكولات في هونج كونج

يُعَد الشاي بالحليب هو المشروب الأكثر شهرة في مدينة هونغ كونغ، حيث يتم استهلاك 900 مليون كوب سنويًا من هذا المشروب. ويتم مزج الشاي الأسود بالحليب المُكثَّف، ويتم تقديمه باردًا أو ساخنًا. وتشتهر شركة Lan Fong Yuen التي تأسَّست في عام 1952 بتقديم أجود أنواع الشاي بالحليب، والذي يتم تصفيته من خلال شبكة رفيعة تشبه الجوارب الطويلة.


9- ساندويتش البيض Egg Sandwich

أشهر المأكولات في هونج كونج

يحظى ساندويتش البيض المخفوق بمكانة خاصة لدى مواطني هونغ كونغ. ويتميَّز هذا الساندويتش الشهي بالبساطة، حيث تتم إضافة البيض المخفوق بين شطائر الخبز الأبيض المُغطى بالزبدة. ويمكن تناول هذا الساندويتش في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة بعد الظهر. ويشتهر مطعم Luen Fat بتقديم هذا الساندويتش الشهي والمغذي.


10- التوست الفرنسي French Toast

أشهر المأكولات في هونج كونج

يتم تقديم خبز التوست الفرنسي في هونغ كونغ بطريقة مُميَّزة، فبدلاً من تحمير الخبز في صينية أو مقلاة، يُغمس في خليط البيض ثم يُقلى جيدًا حتى يصبح مقرمشًا وذهبي اللون. ويتم تقديم الخبز مع الزبدة والشراب، وأحيانًا يتم حشوه بمكوِّنات مختلفة، ومن بينها لحم البقر. وتستطيع الاستمتاع بالمذاق الشهي لخبز التوست الفرنسي في مطعم واي كي Wai Kee.


11- البودينغ Bowl Pudding

أشهر المأكولات في هونج كونج

سُمي هذا الصنف بهذا الاسم لأنه يحتفظ بشكل الإناء الذي تم طهوه فيه. وعادة ما يأتي البودينع باللون الأبيض أو البني حسب نوع السكر المُستخدَم في تحضيره. وعادةً ما تتم إضافة الفاصوليا الحمراء إلى البودينغ. وعلى الرغم من بساطة الطبق، إلا إنه يُعَد من أشهى الوجبات الخفيفة في هونغ كونغ.


12- لحم صدر البقر Beef Brisket

أشهر المأكولات في هونج كونج

هو طبق شهي يتم تحضيره باستخدام لحم البقر المطهو ببطء والمرق. ويمكن إضافة النودلز. وتستطيع تجربة هذا الطبق الشهي الخالي من الغلوتامات أُحادية الصوديوم في مطعم سيستر واه Sister Wah.


13- الأرز المطهو في إناء فخاري Claypot Rice

أشهر المأكولات في هونج كونج

هذا الطبق الشهي هو أحد أشهر الأطباق التي يتم تناولها خلال أشهر الشتاء، وهو يتكوَّن من الأرز وغيره من المكوِّنات والإضافات، ويتم طهيه ببطء على الفحم حتى تتكوَّن طبقة علوية مقرمشة من الأرز. ويشتهر مطعم كوان كي Kwan Kee بتقديم هذا الطبق مع لحم البقر والبيض والنقانق الصينية. ولا تنسَ أن تحجز مُقدَّمًا حتى لا تضطر للانتظار أكثر من ساعة.


14- النودلز ولحم البقر المُحمَّر

أشهر المأكولات في هونج كونج

هذا الطبق الشهي غير مناسب لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا للتخسيس لأنه غني بالنشويات والدهون. ويتم طهو النودلز حتى يكتسب اللون البني، ويتم تقديمه ساخنًا من المقلاة مع لحم البقر المطهو جيِّدًا. ويشتهر مطعم هو هونغ كي Ho Hung Kee بتقديم هذا الطبق الشهي.


15- النودلز Cart Noodles

يتكوَّن هذا الطبق الشهي من مجموعة مختلفة من المكوِّنات، ومن بينها النودلز والحساء والإضافات المختلفة التي تشمل لحم البقر وكرات السمك والفطائر.


16- بودينغ التوفو Tofu Pudding

أشهر المأكولات في هونج كونج

يُعَد فول الصويا مكونَّا أساسيًا في هذا الطبق الشهي، حيث تتم إضافة جبن التوفو المُحلى بالشراب أو السكر البني. وتتفنَّن متاجر الحلويات في إضافة مكوِّنات أخرى، مثل حليب جوز الهند وشراب الأوسمانثوس وقطع الدوريان.


17- شرائح اللحم على طريقة هونج كونج Hong Kong-Style Steaks

أشهر المأكولات في هونج كونج

تشتهر مطاعم هونغ كونغ بتقديم أشهى أطباق شرائح اللحم بأسعار لا تقبل المنافسة. ويتم تقديم الأطباق وسط أجواء نابضة بالحياة ومفعمة بالبهجة.


18- بودينغ مانغو بوميلو ساغو Mango Sago Pomelo Pudding

أشهر المأكولات في هونج كونج

يحظى هذا الصنف من الحلويات بشعبية كبيرة في هونغ كونغ، لاسيما خلال فصل الصيف، وهو طبق شهي غني بالنكهات المُميَّزة. ويتكوَّن هذا الطبق من شرائح المانغو والبوملي مع الهريس الكريمي البارد. وإذا كنت ترغب في تجربة هذا الصنف الاستثنائي، فاحرص على التوجُّه إلى Honeymoon Desserts.


19- المأكولات البحرية Seafood

أشهر المأكولات في هونج كونج

قديمًا، كانت هونغ كونغ قرية صيد صغيرة. لذا، من غير المستغرب أن تشتهر بتقديم أشهى أطباق المأكولات البحرية التي يتم تحضيرها بطرق مختلفة، حيث يتم قليها مع صلصة الفاصوليا السوداء (لاسيما مع المحار)، أو طهيها على البخار مع الثوم والنودلز. وهناك العديد من المطاعم المُتميِّزة التي تُقدِّم أطباق المأكولات البحرية في شبه جزيرة ساي كونغ Sai Kung، ولعل أهمها مطعم لوف أون Loaf On الحائز على نجمة ميشلان.


20- الأرز ولحم ضلوع الخنزير Pork Chop Rice

أشهر المأكولات في هونج كونج

هذا الطبق هو أحد الأطباق الأساسية التي لا غنى عنها في مدينة هونغ كونغ. ويتم تحضير هذا الطبق بطرق متنوِّعة. ويُعَد مطعم فور كي For Kee العائلي الذي يعود تاريخه إلى عقود هو أشهر مطعم يُقدِّم هذا الطبق الشهي الذي يتكوَّن من الأرز الأبيض ولحم الخنزير الطري المتبل في صلصة الصويا الحلوة.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى