فنادق

أفضل أماكن الإقامة والفنادق الاقتصادية في مدينة إسطنبول التركية

ما هي أفضل الفنادق من الفئة الفخمة والمتوسطة والرخيصة في اسطنبول؟

مدينة إسطنبول هي أكبر مدن تركيا، وتُعَد المركز الثقافي والتاريخي للبلاد. ومدينة إسطنبول هي المدينة الأكثر ازدحامًا بالسكان في جميع أنحاء البلاد، وتتميَّز بتاريخها العريق حيث تُعَد حلقة الوصل بين قارتي أوروبا وآسيا من خلال مضيق البوسفور الذي يُقسِّم المدينة إلى نصفين.

ومدينة إسطنبول هي الوجهة المثالية لعشاق الأصالة والتاريخ والطراز المعماري الجميل، وبالطبع تجارب الطعام الاستثنائية التي ليس لها مثيل. وعندما تُخطِّط لزيارة مدينة إسطنبول الجميلة وتحجز تذاكر الطيران بالفعل، يظل السؤال الأهم الذي يطرح نفسه “ما هي أفضل أماكن الإقامة في هذه المدينة العريقة”؟

في هذه المقالة، سوف نستعرض أفضل 6 مناطق في مدينة إسطنبول، بالإضافة إلى أهم الفنادق الموجودة في كل منها. ويُفضَّل اختيار فندق قريب من المزارات السياحية التي ترغب في زيارتها، وذلك حتى يتسنى لك توفير الوقت والجهد والمال. ولكن قبل كل شيء، لا تنس أن إسطنبول هي مدينة كبيرة للغاية أكثر مما تتصوَّر.


1- حي السلطان أحمد Sultanahmet (مدينة إسطنبول القديمة)، أفضل وجهة عند زيارة المدينة لأول مرة

إذا كنت تزور مدينة إسطنبول لأول مرة، فإن أفضل مكان للزيارة هو حي السلطان أحمد الذي يُعَد القلب الثقافي والتاريخي لمدينة إسطنبول. وفي هذا الحي الشهير، توجد مجموعة من أهم المعالم والمزارات السياحية في المدينة، مثل متحف وكنيسة آيا صوفيا Hagia Sophia Church and Museum والمسجد الأزرق Blue Mosque وقصر طوب قابي Topkapi Palace وخزان البزايليك أو القصر المغمور Basilica Cistern، بالإضافة إلى الكثير غيرها. ويقع هذا الحي أيضًا بالقرب من البازار الكبير Grand Bazaar وبازار التوابل Spice Bazaar. وخلال زيارتك الأولى لمدينة إسطنبول، سوف تكتشف تجربة ثرية تعكس تراث هذا البلد العريق، وستجد أيضًا مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المتاجر والمطاعم والمقاهي والحانات!

ولكن الجانب السلبي الوحيد للإقامة في هذه المنطقة هو عدم توافر خيارات لقضاء السهرات، فهذه المنطقة تصبح هادئة جدًا بعد غروب الشمس. وهذا الأمر قد يُمثِّل في الواقع ميزة إضافية لبعض الأشخاص، فالأمر يتوقَّف على رغباتك وتفضيلاتك. وفيما يلي أهم الفنادق الموجودة في حي السلطان أحمد:

الفنادق الفخمة (الأسعار تبدأ من 110 دولارًا أمريكيًا)

  • فندق وايت هاوس إسطنبول White House Hotel Istanbul: هو فندق رائع يتميَّز بموقعه المثالي في قلب مدينة إسطنبول، وهو واحد من أفضل الفنادق في المدينة بأسرها. ويضم الفندق غرفًا مريحةً، ويُقدِّم وجبة إفطار شهية، بالإضافة إلى الكثير من الميزات الأخرى.
  • فندق غولدن إسطنبول رويال Golden Istanbul Royal Hotel: إنه فندق فخم آخر يقع بالقرب من المسجد الأزرق والقصر المغمور، وهو مُحاط بالعديد من المطاعم والحانات الرائعة. ولن تشعر بالملل أبدًا في هذا الفندق.
  • فندق أميرة إسطنبول Hotel Amira Istanbul: يقع هذا الفندق الرائع على مسافة خطوات قليلة من أهم المزارات السياحية في حي السلطان احمد بمدينة إسطنبول. ويضم الفندق غرفًا رائعة الجمال.

الفنادق المتوسِّطة (الأسعار تتراوح بين 60 و110 دولارًا أمريكيًا)

  • فندق سيلين – قصر أوتومان Celine Hotel – Ottoman Mansion: هو فندق رائع يستحق الأموال التي تدفعها، ويتميَّز بموقعه بالقرب من المسجد الأزرق الذي يقع على مسافة أقل من 300 م ومتحف آيا صوفيا. ويضم الفندق غرفًا مريحة ونظيفة. ويضم الفندق أيضًا ردهة تحتوي على مدفأة.
  • فندق كاليون إسطنبول Kalyon Hotel Istanbul: يقع هذا الفندق على مسافة خطوات قليلة من متحف آيا صوفيا، ويضم غرفًا جميلة ذات تصميم عصري أنيق. ويوفِّر الفندق بوفيه إفطار مفتوح وخدمة واي فاي مجاني. وهناك أيضًا مقهى وبار في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى.

الفنادق الاقتصادية (بحد أقصى 60 دولارًا أمريكيًا)

  • فندق بازيلوس Basileus Hotel: يوفِّر هذا الفندق الرائع لنزلائه تجارب رائعة بتكلفة منخفضة. وسوف تستمتع بالإقامة في غرف نظيفة ذات حمامات خاصة، بالإضافة إلى خدمة واي فاي مجاني ووجبة إفطار وغيرها من المزايا.
  • نُزُل أوتانتيك Otantik Guesthouse: أحد خيارات الإقامة الاقتصادية في حي السلطان أحمد. ويضم النُزُل غرفًا صغيرة الحجم ومريحة ويُقدُّم وجبة إفطار كونتيننتال. هذا، بالإضافة إلى طاقم العمل الذي يُقدِّم مستوى مُتميِّزًا من الخدمة وسط أجواء يسودها الود والترحاب.

2- حي البازار الكبير Grand Bazaar، أفضل وجهة عند زيارة المدينة برفقة العائلة

البازار الكبير هو أحد أكبر الأسواق المُغطاة في العالم، وهو واحد من المزارات السياحية ووجهات التسوُّق التي لا غنى عن زيارتها في مدينة إسطنبول. وفي هذا السوق العريق، سوف تجد الكثير من الحلوى التركية المُميَّزة والملابس والهدايا التذكارية وغيرها من المأكولات الشهية والمشروبات المنعشة. وفي المنطقة المحيطة بالبازار الكبير وبازار التوابل، توجد مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من تجارب الطعام والتسوُّق المدهشة. وإذا كنت من عشاق التسوُّق والسفر برفقة عائلتك، سوف تستمتع كثيرًا في هذه المنطقة الجميلة. وفيما يلي أهم الفنادق الموجودة في هذه المنطقة:

الفنادق الفخمة (الأسعار تبدأ من 100 دولار أمريكي)

  • فندق أنتيك إسطنبول Antik Hotel Istanbul: إذا كنت تبحث عن فندق فخم ورائع على مسافة قريبة من البازار الكبير، فإن هذا الفندق هو خيارك المثالي. إنه فندق من فئة الأربع نجوم يضم تراس في الروف الخاص به وغرفًا أنيقة بحمامات خاصة، بالإضافة إلى منطقة جلوس مريحة.
  • فندق يورو ديزاين Euro Design Hotel: يتميَّز هذا الفندق الفخم بموقعه المثالي بالقرب من وسائل المواصلات العامة مثل الترام والمترو. هذا، بالإضافة إلى قربه من وسط المدينة. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة كونسيرج وإفطار كونتيننتال أو بوفيه إفطار، بالإضافة إلى خدمة استقبال على مدار الساعة.

الفنادق المتوسِّطة (الأسعار تتراوح بين 60 و100 دولار أمريكي)

  • فندق كنت إسطنبول Kent Hotel Istanbul: يشتهر هذا الفندق بتكلفته المعقولة مقارنة بمستوى الخدمة الاستثنائي الذي يتميَّز به. ويقع هذا الفندق في أحد أشهر أحياء المدينة بالقرب من محطة الترام وأهم المزارات السياحية، ومن بينها المسجد الأزرق.
  • فندق بريميرو Primero Hotel: يضم هذا الفندق الرائع مطعمًا فخمًا. ويوفِّر لنزلائه خدمة واي فاي مجاني وشاشة تلفاز مُسطَّحة في كل غرفة، بالإضافة إلى وجبة إفطار كونتيننتال كل صباح.

الفنادق الاقتصادية (بحد أقصى 60 دولارًا أمريكيًا)

  • فندق سيتي هول City Hall Hotel: يتميَّز هذا الفندق بتكلفته المنخفضة وموقعه الرائع بالقرب من محطة الترام على مسافة خطوات قليلة من أهم المزارات السياحية في حي السلطان أحمد.
  • فندق مانشن غوركي Mansion Gorki: يوفِّر هذا الفندق تجربة إقامة رائعة بتكلفة منخفضة. ويضم الفندق غرفًا جميلة ذات تصميم عصري أنيق مع حمامات خاصة. وتتوفَّر خدمة الاستقبال على مدار الساعة.

3- حي غلاطة Galata، أفضل وجهة للاستمتاع بسهرات استثنائية لا مثيل لها

حي بيوغلو Beyoglu هو أحد أشهر أحياء مدينة إسطنبول، وهو حي كبير جدًا يضم أحياءً أصغر مثل غلَّطة Galata وكراكوي Karaköy وتقسيم Taksim، بالإضافة إلى الكثير غيرها. ويتميَّز كل من هذه الأحياء الصغيرة بطابع خاص وفريد من نوعه يجعل منه حيَّا مستقلاً بذاته.

في حي غلَّطة، تستطيع أن تستمتع بجولات رائعة سيرًا على الأقدام في الشوارع المرصوفة بالأحجار القديمة التي تنتشر بها المباني الجميلة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالسهر حتى الصباح في النوادي والحانات الموجودة في هذه المنطقة. ولعل أهم المزارات السياحية  الموجودة في هذه المنطقة هو برج غلَّطة Galata Tower الذي تنتشر حوله المطاعم والمتاجر والمقاهي وأكشاك العصائر الطازجة ومتاجر بيع التذكارات وغيرها. وهو يقع أيضًا على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من شارع الاستقلال الشهير Istiklal Street  وجسر غلَّطة Galata Bridge. لن تشعر بالملل على الإطلاق في هذه المنطقة النابضة بالحياة. وفيما يلي، أهم الفنادق الموجودة في هذه المنطقة:

الفنادق الفخمة (الأسعار تبدأ من 100 دولار أمريكي)

  • فندق ديكاموندو Hotel DeCamondo: هوفندق رائع يضم بار وتراس، بالإضافة إلى مطعم فخم. ويوفِّر الفندق لرواده خدمة واي فاي مجاني، بالإضافة إلى مكتب صرافة.
  • فندق بيرا بالاس Pera Palace Hotel: يتميَّز هذا الفندق بتصميمه الفريد الذي يمزج بين أساليب الفن الكلاسيكي والفن الحديث والطابع الشرقي، بالإضافة إلى قربه من سوبر ماركت الشوك Sok Market.

الفنادق المتوسِّطة (الأسعار تتراوح بين 50 و100 دولار أمريكي)

  • فندق إنكلوسيف غلَّطة Inqlusif Hotel Galata: يتميَّز هذا الفندق بموقعه القريب من برج غلَّطة والعديد من وجهات الترفيه سواء النهارية أو الليلية. ويُقدِّم الفندق لرواده خدمة من فئة الأربع نجوم، ويضم غرفًا مريحة للغاية.
  • فندق آرت نوفو بيرا Art Nouveau Pera: يتميَّز الفندق بأجوائه الدافئة التي تشبه أجواء المنزل، حيث يوفِّر خدمة واي فاي مجاني وحمَّام تركي وساونا.

الفنادق الاقتصادية (بحد أقصى 50 دولارًا أمريكيًا)

  • فندق ميستو غلَّطة Mesto Galata: إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة إقامة رائعة بتكلفة منخفضة، فإن هذا الفندق هو خيارك المثالي. ويتميَّز الفندق بتصميم فريد يمزج بين الأسلوب الكلاسيكي والحديث، ويضم غرفًا نظيفة ومريحة.
  • فندق أركيو Archeo: فندق ممتاز يضم غرفًا رائعة ويوفِّر لنزلائه خدمة واي فاي مجاني، ويتميَّز بأسعاره المعقولة.

4- حي كراكوي Karakoy، أفضل وجهة اقتصادية في مدينة إسطنبول

يقع حي كراكوي في منطقة بيوغلو الشهيرة، وهو حي ساحر يضم الكثير من المقاهي والمتاجر الصغيرة وأماكن الجلوس في الهواء الطلق. وحي كراكوي كان ذات يوم أحد أهم موانئ المدينة، حيث يقع بالقرب من شبه جزيرة القرن الذهبي Golden Horn. ولا يزال بإمكانك ركوب العبارة من هذا المكان والتوجُّه إلى الجزء الآسيوي من مدينة إسطنبول. وهذا الحي هو واحد من أروع الوجهات السياحية في المدينة، لاسيما لدى الشباب. فهناك عدد لا حصر له من المطاعم التركية والعالمية التي تُقدِّم أشهى الأطباق. وهناك أيضًا العديد من الفنادق والنُزُل ذات الأسعار المناسبة، بالإضافة إلى الفنادق الفخمة والمتوسِّطة. وإذا كنت من عشاق الفن والهندسة المعمارية، تستطيع زيارة متحف إسطنبول للفن الحديث Istanbul Modern Art Museum. وفيما يلي، أهم الفنادق الموجودة في هذه المنطقة:

الفنادق الفخمة (الأسعار تبدأ من 100 دولار أمريكي)

  • فندق ذا هاوس هوتيل كراكوي The House Hotel Karakoy: إذا كنت تبحث عن مكان إقامة فخم في وسط المدينة، فإن هذا الفندق هو خيارك المثالي. ويُقدِّم الفندق لرواده خدمة من فئة الخمس نجوم ويتمتَّع بتقييمات رائعة. وتتميَّز بعض الغرف بإطلالات خلَّابة على شبه جزيرة القرن الذهبي.
  • فندق ذا وينغز إسطنبول The Wings Hotel Istanbul: يتميَّز الفندق بإطلَّالات رائعة على مياه القرن الذهبي. هذا، بالإضافة إلى موقعه القريب من أهم المزارات السياحية في المدينة. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة واي فاي وخدمة كونسيرج ووجبة إفطار مجاني.

الفنادق المتوسِّطة (الأسعار تتراوح بين 50 و100 دولار أمريكي)

  • فندق أدا كراكوي Ada Karakoy Hotel: يقعهذا الفندقعلى مسافة 150 مترًا من ميناء كراكوي الذي يقع على القرن الذهبي، ويتميَّز بإطلالات خلَّابة على المياه الزرقاء الصافية. كما يقع الفندق أيضًا على مسافة 50 مترًا من محطة الترام، وهو ما يعني سهولة الوصول إلى وسط المدينة.
  • فندق رويال توفاني Royal Tophane: يتميَّز هذا الفندق بمستوى خدمة مُتميِّز وأسعار جيِّدة. ويضم الفندق غرفًا تتسم بالبساطة والأناقة.

الفنادق الاقتصادية (بحد أقصى 50 دولارًا أمريكيًا)

  • فندق بيرادايز Peradise Hotel: يتميَّز الفندق بموقعه الرائع في حي كراكوي، حيث يطل على مياه القرن الذهبي. ويضم الفندق غرفًا جميلة تتميَّز بتصميماتها التركية الكلاسيكية. ويتميَّز الفندق بمستوى خدمة استثنائي يُلبي جميع احتياجاتك.
  • فندق تشيرز بورتهاوس Cheers Porthouse:  يضم الفندق غرفًا نظيفة وأنيقة. وعلى الرغم من أنه لا يوفِّر إطلالات خلَّابة على القرن الذهبي، إلا أنه يتميَّز بأسعاره المناسبة، ويوفِّر لنزلائه تجربة إقامة رائعة.

5- حي تقسيم TAKSIM

يُعَد حي تقسيم وجهة عصرية مثالية للمسافرين الباحثين عن الفخامة والرفاهية. ويضم حي تقسيم العديد من الفنادق الشهيرة، مثل فندق حياة Hyatt وفندق هيلتون Hilton. وعلى الرغم من ذلك، يستطيع السياح ذوو الميزانية المحدودة اكتشاف تجارب رائعة في هذه المنطقة الجميلة. ففي هذه المنطقة، سوف تجد ميدان تقسيم Taksim Square وشارع الاستقلال Istiklal Avenue، الذي يُعَد الشارع الأكثر ازدحامًا وحيوية في مدينة إسطنبول بأكملها. وهذه المنطقة متصلة جيدًا ببقية أجزاء المدينة، حيث تستطيع الوصول إلى أهم المزارات السياحية في منطقة السلطان أحمد في وقت قصير، نصف ساعة على الأكثر باستخدام وسائل المواصلات العامة. ويمكن الوصول إلى المطار أيضًا بكل سهولة ويسر. وإذا كنت ترغب في الإقامة في حي تقسيم، ففيما يلي أهم الفنادق الموجودة في هذا الحي:

الفنادق الفخمة (الأسعار تبدأ من 100 دولار أمريكي)

  • فندق بوينت تقسيم Point Hotel Istanbul Taksim: هوفندق فخم يقع في حي تقسيم بالقرب من أهم المزارات السياحية في المدينة. إنه خيار مثالي إذا كنت تبحث عن خدمة مُتميِّزة من فئة الخمس نجوم.
  • فندق تايتانيك هوتيل إسطنبول تقسيم Titanic Hotel Istanbul Taksim: إنهفندق من فئة الأربع نجوم يقع على مسافة 5 دقائق فقط من ميدان تقسيم، ويضم حوض سباحة مُغطى ومركز لياقة بدنية يُقدِّم أفضل معالجات التدليك. إنه خيار مثالي للإقامة لن تندم على اتخاذه.

الفنادق المتوسِّطة (الأسعار تتراوح بين 60 و100 دولار أمريكي)

  • فندق بيرادايز Peradays: في هذا الفندق، سوف تستمتع بمستوى مُتميِّز من الخدمة يستحق الأموال التي تدفعها. ويقع الفندق على مقربة من الكثير من المطاعم والمقاهي، حيث تستطيع قضاء أمتع الأوقات. هذا، بالإضافة إلى الغرف الرائعة التي تتميَّز بتصميمها الأنيق.
  • فندق سوم تايمز تقسيم Sometimes Hotel Taksim: يضم هذا الفندق مجموعة من المرافق والخدمات المُتميِّزة. هذا، بالإضافة إلى الغرف الرائعة ذات التصميم الأنيق. ولكن أهم ما يُميِّز هذا الفندق هو موقعه المثالي على مسافة 200 متر فقط من شارع الاستقلال.

الفنادق الاقتصادية (بحد أقصى 60 دولارًا)

  • فندق تقسيم آفينيو Taksim Avenue: إنهفندق اقتصادي يتميَّز بأجوائه المحلية الدافئة التي تشبه أجواء المنزل، والتي يغلب عليها الطابع العصري. وعلى الرغم من أن الغرف ليست كبيرة، إلا أنها نظيفة ومريحة.
  • فندق تي-سكوير ريزيدنس T-Square Residence: هوفندق رائع ومثالي للسياح الباحثين عن أماكن إقامة جيِّدة بتكلفة مناسبة. ويضم الفندق غرفًا جميلة وتراس وشرفات ذات إطلالات خلَّابة على المدينة. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة واي فاي مجاني، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة ومتنوِّعة من أطباق الإفطار الشهية.

6- حي بشكتاش Besiktas وحي سيسلي SISLI

حي بشكتاش هو أحد الأحياء الشهيرة في مدينة إسطنبول، وهو جزء من حي سيسلي الأكبر حجمًا. وهذه المنطقة تتميَّز بقربها من مضيق البوسفور Bosphorus، حيث تستطيع التنزه على الشاطئ والاستمتاع بتناول العصائر الطازجة الشهية التي تُباع في الشارع. وتستطيع أيضًا زيارة قصر دولما باهشة Dolmabahçe Palace أو ركوب العبَّارة والانتقال إلى القسم الآسيوي من المدينة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من المطاعم وعربات المأكولات والحانات والمقاهي والأندية والبازارات. وفي هذه المنطقة الجميلة، لن تشعر بالملل وأنت تتجوَّل في الشوارع الضيِّقة وتتذوَّق أشهى المأكولات والحلويات. ويما يلي أهم الفنادق الموجودة في هذه المنطقة:

الفنادق الفخمة (الأسعار تبدأ من 120 دولارًا أمريكيَا)

  • فندق فور سيزونز إسطنبول على مضيق البوسفور Four Seasons Istanbul at the Bosphorus Hotel: إنه أحد أفضل الفنادق الموجودة في هذا الجزء من المدينة، حيث يُقدِّم مستوى مُتميِّزًا من الخدمة، ويتميَّز بإطلالات خلَّابة على البحر، بالإضافة إلى حوض سباحة مُغطى وحوض سباحة في الهواء الطلق وخدمة واي فاي مجاني وغيرها من المزايا الأخرى.
  • فندق دبليو-إسطنبول W Istanbul: يقع هذا الفندق على الساحل مباشرةً، وتحيط به المطاعم والمقاهي والنوادي المحلية، حيث يمكنك الاستمتاع بتجارب مدهشة تشمل المأكولات والمشروبات والرقص.
  • فندق ديفان إسطنبول Divan Hotel Istanbul: إنهفندق من فئة الخمس نجوم يتميَّز بموقعه القريب من مضيق البوسفور، ويضم حمَّامًا تركيَا ومطعمًا فخمًا وغرفَا أنيقة وكبيرة الحجم.

الفنادق المتوسِّطة (الأسعار تتراوح بين 60 و120 دولار أمريكي)

  • فندق ميركيور إسطنبول ذا بلازا البوسفور Mercure Istanbul The Plaza Bosphorus: هوفندق من فئة الخمس نجوم يقع على مضيق البوسفور ويتميَّز بأسعاره المعقولة.
  • فندق مانا Manna Boutique Hotels: هوفندق فخم يتميَّز بموقعه المثالي بالقرب من الأماكن المحلية التقليدية حيث يمكنك اكتشاف تجارب طعام أصلية مدهشة. إنه خيار مثالي لعشاق الفخامة والأناقة الذين يرغبون في التوفير.

الفنادق الاقتصادية (بحد أقصى 60 دولارًا أمريكيًا)

  • فندق ليندين هاوزيز Linden Houses: يُوفِّر هذا الفندق لنزلائه تجربة إقامة رائعة على الرغم من أن الغرف ليست كبيرة الحجم. ويقع الفندق في منطقة مليئة بالمطاعم والحانات المحلية. وسوف تعشق الأجواء الهادئة التي يوفِّرها هذا الفندق.
  • فندق هوت بادجت أوراكوي Hot Budget Ortakoy: فندق من فئة الثلاث نجوم يقع في منطقة مزدحمة بالسياح والسكان المحليين، وبالتالي لن تشعر بالملل على الإطلاق. ويتميَّز الفندق بأسعاره المعقولة، ويضم غرفًا مريحة. كما يوفِّر الفندق لنزلائه خدمة واي فاي مجاني وموقف خاص لانتظار السيارات.

أفضل الشقق الفندقية في مدينة إسطنبول

إذا كنت مسافرًا مع عائلتك أو كنت تبحث عن الإقامة في أجواء دافئة تشبه أجواء المنزل، تستطيع حجز شقة مناسبة والاستمتاع برحلتك. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الشقق التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات. وفيما يلي، أفضل خيارات الشقق في حي السلطان أحمد العريق:

الشقق الفندقية الفخمة (الأسعار تبدأ من 80 دولارًا أمريكيًا)

  • كيو سويت، إسطنبول المدينة القديمة Q Suite in Old City Istanbul: شقق فخمة مثالية لشخصين، تقع على مسافة خطوات قليلة من المسجد الأزرق ومتحف آيا صوفيا. وسوف يستمتع النزلاء بمشروبات غازية مجانًا.
  • شقق بإطلالة على البحر في حي السلطان أحمد Front of SEA View Apartments Sultanahmet: شقق فخمة توفِّر للنزلاء إطلالة خلَّابة على البحر. إنها خيار مثالي لعشاق الأجواء الدافئة التي تشبه أجواء المنزل. وتتميَّز هذه الشقق بموقعها القريب من عدد لا حصر له من المطاعم والحانات.

الشقق الفندقية المتوسِّطة ((الأسعار تتراوح بين 40 و80 دولارًا أمريكيًا)

  • بنتهاوس أستوديو في حي السلطان أحمد Penthause Studio in Sultanahmet: إذا كنت تبحث عن خيارات إقامة جيِّدة بأسعار مناسبة، فإن هذه الشقة الصغيرة هي خيارك المثالي، فهي شقة مريحة تناسب 3 أشخاص وتضم مطبخًا صغيرًا.
  • ميدوسا أبارت Medusa Apart: تتميَّز هذه الشقة الفسيحة بديكورات كلاسيكية وأجواء مريحة للغاية. وهي تتسع لعائلة مكونَّة من أربعة أشخاص. وتقع الشقة على مسافة 100 متر فقط من المسجد الأزرق.

الشقق الفندقية الاقتصادية (بحد أقصى 40 دولارًا أمريكيًا)       

  • بايزيد وارتر هاوس Beyazit Quarter House: توفِّر هذه الشقق خيار إقامة بسيط ومريح بأسعار مناسبة. وتتسع الشقة لعائلة مكونَّة من أربعة أشخاص، وتتسم بنظافتها الفائقة.
  • برايفت هوتيل رووم، قلب مدينة إسطنبول التاريخية Private Hotel Room//Heart of Historical Istanbul: تتميَّز هذه الشقق النظيفة والمريحة بموقعها الرائع على مسافة 5 دقائق فقط من قلب المدينة.

أفضل الفنادق بالقرب من مطار إسطنبول

يوجد في مدينة إسطنبول مطاران دوليان، يقع أحدهما في القسم الآسيوي من المدينة (مطار صبيحة كوكجن Sabiha Gokcen Airport)، بينما يقع الآخر في القسم الأوروبي من المدينة (مطار إسطنبول أتاتورك Istanbul Ataturk Airport).

يقع مطار إسطنبول أتاتورك في حي أرناؤوط كوي Arnavutköy، على مسافة حوالي 40 كم من وسط المدينة. وفي حال كان لديك رحلة مبكرة جدًا أو متأخرة جدًا، تستطيع الإقامة في فندق يقع بالقرب من المطار قدر الإمكان حتى تستطيع توفير الوقت والجهد. وفيما يلي، أفضل الفنادق الموجودة بالقرب من المطار:

  • فندق مطار إسطنبول YOTELAIR Istanbul Airport (Airside): هو فندق مثالي للسياح الباحثين عن الفخامة والرقي. ويقع هذا الفندق في مبنى الركاب 1، ويضم غرفًا نظيفة ومريحة للغاية.
  • فندق مطار إسطنبول YOTEL Istanbul Airport (Landside): يقع هذا الفندق بالقرب في مبنى الركاب نفسه، ويوفِّر لنزلائه تجربة إقامة مريحة للغاية.
  • نُزُل المطار Airport Guest House: يقع هذا النُزُل على مسافة 6 كم من المطار، ويتميَّز بأسعاره المناسبة. ويوفِّر الفندق خدمة مدفوعة للنقل من وإلى المطار.

خاتمة

بعد أن استعرضنا أهم 6 مناطق في مدينة إسطنبول الجميلة، وأماكن الإقامة المختلفة في كل منها، نتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات الثمينة، حتى تستطيع اختيار مكان الإقامة المثالي عند زيارة المدينة.


شارك برأيك!

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى