فنادق

أفضل الفنادق الرخيصة في دبي وأفضل المناطق والأحياء للإقامة

ما هي أفضل الفنادق معقولة التكلفة في مدينة دبي وما هي أفضل المناطق والأحياء

نستعرض في هذه المقالة مجموعة من أفضل الفنادق الاقتصادية والرخيصة التي تمنحك إقامة مريحة وفي موقع مميز وفي نفس الوقت توفر عليك الكثير من الأموال التي يمكن أن تنفقها في الفنادق الفخمة. بالإضافة إلى ذلك، سوف نتناول أفضل المناطق والأحياء السكنية بمدينة دبي والتي يمكنك الإقامة فيها سواء لفترات قصيرة أو طويلة.


أفضل الفنادق الرخيصة والاقتصادية في مدينة دبي

تستطيع العثور على مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الفنادق الاقتصادية في منطقة البرشاء وديرة، ولكن معظم الفنادق ذات الطابع المُميَّز عادةً ما توجد بالقرب من الأحياء التاريخية في بر دبي التي شهدت إعادة تجديد وتطوير، مثل فندق إكس في إيه آرت الذي يتميَّز بتصميمه الرائع الذي ينسجم مع التراث المحلي. وتوجد في منطقة زعبيل أيضًا مجموعة من الفنادق الرائعة. وتوفِّر بعض الفنادق عطلات شاطئية مُميَّزة، بينما تشتهر مجموعة أخرى بموقعها بالقرب من أهم الوجهات الثقافية، مثل برج خليفة الشهير الذي دخل موسوعة الأرقام القياسية. وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بقضاء إقامة مريحة في أجواء من الفخامة وبتكلفة مناسبة، اقرأ هذه المقالة التي تحتوي على قائمة تضم مجموعة من أهم الفنادق الاقتصادية في مدينة دبي.


1- كوين إليزابيث 2 Queen Elizabeth – دبي، الإمارات العربية المتحدة

قد يرى البعض أن الباخرة كوين إليزابيث 2، التي تُعَد رمزًا من رموز البحرية البريطانية، خيارًا غير مناسب من حيث التكلفة، لاسيما مع ما تضمه من مسرح كبير ومطعم فخم كان يتردَّد عليه أفراد العائلة المالكة. ولكن هذا الأمر غير حقيقي، لأنك سوف تستمتع بخدمة ذات خمس نجوم وتكتشف تجربة استثنائية مفعمة بعبق التاريخ. ويرتدي طاقم العمل في الباخرة الزي المستوحى من البحرية، ويحرصون على استقبال الضيوف وسط أجواء يسودها الود والترحاب. وتضم الباخرة الكثير من المرافق الفاخرة. وعلى مسافة 15 دقيقة فقط بالتاكسي، توجد مجموعة رائعة من أهم المزارات السياحية في المدينة، ومن بينها سوق الذهب ودبي مول وبرج خليفة (أطول مبنى في العالم).


2- فندق هامبتون باي هيلتونHampton by Hilton  دبي السيف- دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • التصنيف: 9، خبراء تيليغراف
  • الأسعار تبدأ من 28 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة

أول فندق من فئة الثلاث نجوم في جميرا يتميَّز بأجواء اجتماعية مفعمة بالأناقة مع أماكن جلوس مريحة وإمكانية ممارسة كرة قدم الطاولة ومشاهدة الأفلام التي تُعرَض من آن لآخر. ويضم الفندق العديد من المرافق، ومن بينها حوض سباحة على الروف الخاص بالفندق، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الدراجات وأحذية التزلُّج مجانًا والاستمتاع باكتشاف المنتزه المحلي الذي يمتد لمسافة ميل. وفي زعبيل هاوس ميني، سوف تستمتع بالديكور الأنيق، حيث المقاعد المصنوعة من أكوام من المجلات القديمة والوسائد المربوطة معًا بأحزمة، بالإضافة إلى صورة المرأة الجميلة الموجودة في الردهة والتي تمتد من الأرضية إلى السقف، وهي مصنوعة من أقراص الكمبيوتر المُعاد تدويرها.


3- فندق روف داون تاون دبيRove Downtown Dubai – دبي، الإمارات العربية المتحدة

فندق من فئة الثلاث نجوم يقع في وسط المدينة ويتميَّز بإطلالات خلَّابة على برج خليفة. إنه فندق يضع معاييرًا جديدةً للفنادق الاقتصادية. ويتميَّز هذا الفندق الرائع بأجوائه الدافئة التي تشبه أجواء المنزل، بالإضافة إلى لوحات الفن المعاصر ومساحات العمل المشتركة ومتجر وقاعة للاستمتاع بألعاب البلايستيشن. إنه فندق رائع ومثالي للمسافرين الذين يعتمدون على أنفسهم، فهناك مغسلة ملابس وخزانة للأمتعة وخيار تسجيل الوصول الذاتي. وهناك أيضًا متجر صغير يعمل على مدار الساعة ومقهى ستاربكس. هذا، بالإضافة إلى سينما وصالة ألعاب رياضية وحوض سباحة على الروف الخاص بالفندق. وهناك أيضًا الكثير من المزايا الأخرى. ويضم الفندق غرفًا بسيطة مناسبة لتسجيل أمتع اللحظات.


4- فندق إكس في إيه آرت XVA Art – دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • التصنيف: 8، خبراء تيليغراف
  • الأسعار تبدأ من 55 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة

يُعَد هذا الفندق كنزًا وطنيًا في مدينة دبي حيث يتجاوز عمره 100 عام، بالإضافة إلى كونه واحدًا من أفضل معارض الفن الحديث في المدينة. وفي المقهى الموجود في الباحة، سوف تجد مجموعة من الفنانين والمبدعين المحليين. ويضم الفندق 7 غرف تتميَّز كل منها بتصميم مختلف من إبداع الفنانين والمُصمِّمين المحليين والإقليميين، من أمثال زيان غندور وكريم راشد. ويشتهر الفندق بتقديم وجبة إفطار عربي شهية تضم اللبنة والفول المدمس والفاكهة والخبز المُسطَّح. ونظرًا لعدم وجود صالة ألعاب رياضية، يمكنك استئجار دراجة أو ممارسة تنس الطاولة.


5- فندق جيه إيه شاطئ جبل علي JA Beach Jebel Ali – دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • التصنيف: 8، خبراء تيليغراف
  • الأسعار تبدأ من 69 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة

يُعَد هذا المنتجع ملاذًا مثاليًا للعائلة بعيدًا عن صخب مدينة دبي. ويضم المنتجع شاطئًا خاصًا وأحواض سباحة، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الشيِّقة الأخرى. إنه وجهة رائعة لقضاء عطلة استثنائية على شاطئ البحر. ويستطيع النزلاء الاستمتاع بجميع المرافق والمطاعم، ولكن بعض المناطق حصرية فقط لنزلاء بالم تري كورت. وهناك أيضًا أنشطة لا حصر لها، والكثير منها مجاني، ومن بينها التنس والاسكواش وكرة الريشة وتنس الطاولة، بالإضافة إلى حديقة الألعاب المائية ويبيت Wibit ومركز الرياضات المائية الرائع؛ حيث تستطيع ممارسة رياضات الإبحار والتزلُّج على الماء وغيرها من الأنشطة الأخرى.


6- فندق السيف التراثي دبيAl Seef Heritage Hotel – دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • التصنيف: 8، خبراء تيليغراف
  • الأسعار تبدأ من 39 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة

فندق مثالي لمن يحلمون بالسفر عبر الزمن والاستمتاع بإقامة مريحة وسط أجواء أنيقة وبتكلفة مناسبة. وفي هذا الفندق الرائع، سوف تجد الهواتف ذات القرص الدوَّار ومفاتيح الإضاءة الكلاسيكية. وسوف يرجع بك الزمن إلى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي. وفي الطابق الذي يعلو مكتب الاستقبال، هناك 10 بيوت تضم 200 غرفة وتمتد عبر سوق السيف. وتضم الأفنية المشتركة أراجيح خشبية وسلال وصناديق قديمة ومجالس كلاسيكية تضم وسائد ومساند للذراعين.


7- كانوبي باي هيلتون دبي السيفCanopy by Hilton Dubai Al Seef – دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • التصنيف: 8، خبراء تيليغراف
  • الأسعار تبدأ من 33 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة

فندق عصري بأسعار معقولة، يتميَّز بموقعه الرائع في مدينة دبي ومرافقه الجيِّدة. ويتكوَّن هذا الفندق من سبعة طوابق ذات تصميم مدهش ينسجم مع البيئة المحيطة. ويضم الفندق غرفًا ذات لون موحَّد تحتوي على نوافذ تمتد من الأرضية إلى السقف لتسمح لضوء الشمس بإضاءة الغرف. وهناك العديد من الإكسسوارات الأنيقة ذات اللون الأسود، ومن بينها الهواتف ذات القرص الدوَّار والثلاجات الصغيرة التي تعود إلى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي. وتحتوي جميع الغرف على لوحات جدارية لخط الأفق في مدينة دبي، بينما توجد أراجيح في بعض الغرف فقط. ويحتوي الفندق على سبا وصالة ألعاب رياضية، ويمكن استئجار الدراجات وأحذية التزلُّج من مكتب الاستقبال.


8- فندق فريزر سويتس دبيFraser Suites Dubai  – دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • التصنيف: 8، خبراء تيليغراف
  • الأسعار تبدأ من 43 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة

يضم هذا الفندق شُققًا مُجهزةً، تتكوَّن من غرفة نوم واحدة إلى 3 غرف نوم، بالإضافة إلى غرف فندقية ذات مساحات جيِّدة. ويُعَد فندق فريزر سويتس وجهة مثالية وعملية للمسافرين من رجال الأعمال والعائلات. وتحتوي العديد من الغرف على شرفة مطلة على مناظر رائعة. وهناك أيضًا حوض سباحة وملعب تنس وخدمة غرف على مدار 24 ساعة. ليس هذا فحسب، فهناك أيضًا حوض سباحة على الروف الخاص بالفندق تبلغ مساحته 25 م، وهناك منصة توفِّر إطلالات خلَّابة على برج العرب. هذا، بالإضافة إلى ملعب تنس وساونا وغرف بخار. وفي أكوا كافيه، سوف تستمتع ببوفيه إفطار رائع يُقدِّم البيض المطهو حسب الطلب.


9- فندق هيلتون جاردن إن دبي مول الإمارات Hilton Garden Inn Dubai Mall of Emirates – دبي، الإمارات العربية المتحدة

  • التصنيف: 8، خبراء تيليغراف
  • الأسعار تبدأ من 29 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة

يتميَّز الفندق بموقعه الرائع وطرازه الأنيق وأسعاره المعقولة. ويضم الفندق حوض سباحة، ويوفِّر خدمة التوصيل إلى الشاطئ مجانًا. والغرف مريحة ومناسبة للعائلات وتحتوي على مكتب كبير وكرسي مريح من طراز هيرمان ميلر ومكواة وطاولة للكي وثلاجة بار ومستلزمات تحضير الشاي والقهوة. ويُقدِم مطعم غاردن غريل بوفيه إفطار مُتميِّز يضم العديد من الأصناف الباردة والساخنة، بالإضافة إلى أشهى المأكولات في وجبتي الغداء والعشاء.


أفضل المناطق والأحياء في مدينة دبي

هل تبحث عن الفخامة والرفاهية؟ أم أنت من عشاق الثقافة والتاريخ والتراث؟ مهما كانت إجابتك، سوف تجد ضالتك في القائمة الآتية التي تضم مجموعة مًنتقاة من أفضل الوجهات السياحية في دبي.

على الرغم من أن دبي هي مدينة متوسِّطة الحجم، إلا أنها تتميَّز بتنوُّع مدهش. فعندما تنتقل من حي إلى آخر، سوف تشعر وكأنك قد انتقلت إلى مدينة مختلفة تمامًا.

1- السيف/الفهيدي- دبي القديمة، لعشاق التقاليد والثقافة

تتميَّز هذه المنطقة بأبراج الرياح والشوارع الضيِّقة والأسواق النابضة بالحياة والمتاحف والباحات المُشمسة، بالإضافة إلى مشاهدة المراكب الشراعية التقليدية وهي تُبحر في خور دبي. وفي مركز الشيخ محمد للتفاهم الثقافي، سوف تتعرَّف على ثقافة الإمارات العربية المتحدة. وفي هذه المنطقة، يوجد العديد من الفنادق التي تمزج بين الفخامة والتقاليد الأصيلة، مثل فندق السيف التراثي وفندق إكس في إيه آرت.

2- جميرا- الضواحي المطلة على الشاطئ، لعشاق الفخامة والرقي

تُعَد جميرا واحدة من أجمل المناطق في دبي، وهي تمتد لأميال على طول الواجهة البحرية إلى الجنوب الغربي من وسط دبي. وجميرا هي وجهة مثالية للباحثين عن مستوى استثنائي من الفخامة، حيث تنتشر بها الفيلات الفخمة والمناطق التجارية والفنادق الشهيرة، مثل فندق ماندارين أورينتال وفندق برج العرب العالمي. وفي لا مير، سوف تجد مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المتاجر والمطاعم، بالإضافة إلى حديقة مائية رائعة تقع على الواجهة البحرية مباشرة.

3- وسط مدينة دبي، قلب المدينة النابض بالحياة

تُعَد المنطقة المحيطة ببرج خليفة هي منطقة الجذب الجديدة في مدينة دبي، حيث تضم العديد من المزارات السياحية والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق، مثل دبي مول ودبي أوبرا ونافورة دبي وبرج خليفة (أطول برج في العالم) وسوق البحر وفندق لا فيل سيتي ووك القريب من وسط المدينة وفندق روف داون تاون بأسعاره المناسبة.

4- جزيرة النخلة- لعشاق السحر والجمال

إذا كنت من عشاق الفخامة الاستثنائية، فإن جزيرة النخلة هي وجهتك المثالية. إنها جزيرة صناعية مُصمَّمة على شكل سعفة نخيل. وفي جزية النخلة، توجد مجموعة من أفخم الفنادق في دبي، ومن بينها فندق فيرمونت وفندق والدورف أستوريا وفندق أتلانتس. ومؤخرًا، تمت إزاحة الستار عن نافورة النخلة، وهي أكبر نافورة في العالم حيث تغطي مساحة 1335 مترًا مربعًا وتضم أكثر من 3000 مصباح ليد و7500 فوهة تندفع منها المياه حتى ارتفاع 105 أمتار. وتستطيع حجز رحلة في طائرة صغيرة والاستمتاع بمناظر خلَّابة لجزيرة النخلة من أعلى. وتستطيع أيضًا زيارة ذي بوينت واكتشاف تجارب طعام وتجارب تسوُّق لا مثيل لها.

5- دبي مارينا- وجهة فاخرة للمتعة والمغامرة

تبدو دبي مارينا وكأنها مدينة قائمة بذاتها إذ إنها تتألَّف من مئات الأبراج الشاهقة ويوجد فيها العديد من خيارات الترفيه وتجارب الطعام المدهشة، ومن بينها الوجهة البحرية الرائعة “ذا بيتش” بجوار جميرا بيتش ريزيدنس. وتستطيع التنزُّه في ممشى مارينا ووك والاستمتاع بركوب التاكسي المائي أو التزلُّج على الماء أو القفز بالمظلات. وهناك أيضًا مجموعة من الفنادق الفخمة، ومن بينها فندق العنوان مارينا دبي الذي يتصل مباشرةً بمارينا مول وفندق انتركونتيننتال، الذي يقع بجوار جميرا بيتش ريزيدنس.

6- ديرة والقرهود

إذا كنت ستقضي وقتًا قصيرًا في دبي، أو إذا كنت متجهًا إلى مكان آخر، فمن الأفضل أن تقيم بالقرب من المطار في ديرة أو القرهود. ولكي تنعم بالفخامة والرفاهية، تستطيع الإقامة في فندق غراند حياة الذي يقع على ضفاف خور دبي. أما إذا كنت ترغب في اكتشاف أهم معالم المدينة، تستطيع الإقامة في فندق روف سيتي سنتر الذي يقع على مسافة قصيرة سيرًا بالأقدام من مترو دبي. وإذا كنت ترغب اكتشاف تجربة ثقافية استثنائية، يمكنك زيارة مركز جميل للفنون.

7- المناطق المحيطة بمدينة دبي- لعشاق الهدوء والاسترخاء

هناك العديد من المنتجعات التي توفِّر ملاذًا هادئًا بعيدًا عن صخب مدينة دبي. فهناك منتجع وسبا المها الذي يقع في محمية دبي الصحراوية، والذي يُقدِّم لنزلائه فرصة رائعة لا مثيل لها لاكتشاف الجانب البري من شبه الجزيرة العربية حيث حيوانات المها والأبل والصقور. وهناك أيضًا تجارب السبا الاستثنائية ورحلات السفاري المدهشة. وتستطيع أيضًا زيارة منتجع جيه إيه ذا ريزورت لاكتشاف تجربة استثنائية تمزج بين الإقامة الفاخرة وممارسة رياضة الغولف.


المصادر:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى