فنادق

أفضل الفنادق في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية

تعرف على الفنادق الحاصلة على أعلى التصنيفات في مدينة الرياض

تُعَد مدينة الرياض وجهة مثالية لرجال الأعمال. وفي الآونة الأخيرة، شهدت مدينة الرياض تغييرًا جذريًا، حيث أصبحت وجهة رائعة تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم من أجل اكتشاف العديد من التجارب المدهشة والاستمتاع بزيارة أهم المزارات السياحية في المدينة، ومن بينها قصر المصمك والاستمتاع بإطلالات خلَّابة على المدينة من الجسر المُعلَّق في برج المملكة.

مدينة الرياض (وهذه الكلمة تعني الحدائق والمروج في اللغة العربية) هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أغنى المدن في العالم، حيث يوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم الفخمة، بالإضافة إلى المتاحف ومواقع التراث التابعة لمُنظَّمة اليونسكو. وفي عام 2019، استضافت مدينة الرياض أول مهرجان موسيقي في البلاد.

وفي هذه المقالة، سنستعرض مجموعة من أفضل الفنادق في مدينة الرياض.

1- فندق إنتركونتيننتال الرياض InterContinental Riyadh

يقع هذا الفندق الحائز على العديد من الجوائز في قلب مدينة الرياض، ويتميَّز بمستوى استثنائي من الفخامة. ويحتوي هذا الفندق الرائع على العديد من المطاعم والردهات الفخمة، بالإضافة إلى حوضي سباحة وملعب غولف يضم 9 حفر وملاعب تنس مساحتها 100 فدان ومساحات ذات مناظر طبيعية خلَّابة. ويضم الفندق غرفًا وأجنحة تتميَّز بمساحاتها المناسبة وديكوراتها الأنيقة، بينما تحتوي ردهة الفندق على مجموعة من الثريات المدهشة والأعمدة الرخامية الضخمة. كما يُقدِّم الفندق مستوى مُتميِّزًا من الخدمة مع طاقم عمل يتحدث 6 لغات. وفي هذا الفندق، سوف تكتشف تجربة إقامة ملكية لا مثيل لها.


2- فندق فيرمونت الرياض Fairmont Riyadh

فندق فيرمونت الرياض هو فندق من فئة الخمس النجوم، وهو يتميَّز بمستوى فريد من الفخامة والتقنية العالية، حيث يوفِّر للنزلاء أجهزة لوحية تفاعلية للتحكُّم في أجهزة التليفزيون وأنظمة الصوت. ويضم الفندق غرفًا وأجنحة فخمة، بالإضافة إلى 5 مطاعم ومركزي سبا للرجال والنساء (تونيك سبا وليديز لاونج).


3- فندق ماريوت الرياض، الحي الدبلوماسي

تلتف منشآت هذا الفندق الرائع حول فناء مليء بأشجار النخيل يشبه مضمار سباق في الصحراء. ويتميَّز الفندق بموقعه في قلب الحي الدبلوماسي حيث يوجد العديد من مقرات الشركات الكبرى. ويضم الفندق غرفًا وأجنحة عصرية تتميَّز بنظافتها وتصميمها المريح الذي يغلب عليه استخدام ألواح الأخشاب. وتضم الغرف أيضًا حمَّامات فسيحة. ويضم الفندق أيضًا ساراي سبا الذي يُقدِّم للنزلاء مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المعالجات، والتي تشمل معالجات تغليف الجسم ومعالجات الوجه، بالإضافة إلى تجربة حمَّام تركي متكاملة.


4- فندق المشرق Al Mashreq Hotel

يتميَّز فندق المشرق بمستوى استثنائي من الفخامة، حيث يغلب على تصميم الغرف الطابع الأندلسي مع لمسات من الثقافة السعودية. وتضم الغرف أسرة كبيرة الحجم مع ألواح أمامية مصنوعة من خشب الماهوجني الصلب وتكاد تلامس السقف. ويقع الفندق في وسط مدينة الرياض، وتحيط به أشجار النخيل ونوافير المياه. ويضم الفندق حوض سباحة رائع مكسو بالبلاط الأزرق، وهو جزء من سبا المشرق الذي يُعَد وجهة مثالية للاسترخاء والهدوء.

اقرأ أيضاً: أجمل الأماكن السياحية في مدينة الرياض السعودية


5- فندق ألوفت الرياض Aloft Riyadh

فندق من فئة 5 نجوم يتميَّز بأجواء نابضة بالحياة ومستوى استثنائي من الفخامة، بالإضافة إلى موقعه الرائع. وفي الطابق الأرضي، تقع ردهة ريميكس لاونج، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول القهوة وسط الديكورات وقطع الأثاث الأنيقة والأرفف التي تحمل كرات الديسكو الشهيرة بدلاً من الكتب. ويضم الفندق غرفًا ذات تصميمات عصرية، وهي تحتوي على لوازم الاستحمام من بليس سبا، بالإضافة إلى جميع تقنيات الاتصال الحديثة. وفي الروف الموجود على سطح الفندق، يوجد حوض سباحة حيث يمكنك الاستمتاع بالهدوء والاسترخاء بعد زيارة أهم المتاجر والمطاعم في المدينة.


6- منتجعات قوت Goot Resorts

يضم المنتج فيلات ذات أسقف زجاجية مُقبَّبة، يضم كل منها غرفة نوم واحدة وأسرّة ذات أربعة أعمدة وحوض سباحة خاص في الهواء الطلق. وهناك أيضًا فيلات فاخرة تتكون من 3 غرف نوم بمساحات تزيد عن 650 مترًا مربعًا. وتضم الفيلات أحواض استحمام مُميَّزة وحوض سباحة خاص وأعمدة كورنثية رائعة. وفي المطعم الموجود في الطابق الأرضي، تتفنَّن الطاهية هنا بيطار في تحضير شرائح اللحم وتمبورا الروبيان والكوردون بلو. وفي الجوار، يقع المطعم الكوري الذي يُقدَّم باقة متنوِّعة من الأطباق الشهية. تقع منتجعات قوت في حي سعودي راقٍ يجعلك تشعر وكأنك جزء من صفوة المجتمع السعودي.


7- فندق سنترو عليا Centro Olaya

يتميَّز فندق سنترو عليا بموقعه الرائع في وسط مدينة الرياض على مقربة من شارع الملك فهد. ويضم الفندق غرفًا وأستوديوهات فاخرة وعملية. وهناك أيضًا حوض سباحة في الهواء الطلق، وهو مثالي للاستمتاع بحمَّامات الشمس والإطلالات الخلَّابة على معالم المدينة الجميلة. وعلى مسافة قريبة سيرًا على الأقدام، تقع منطقة التسوُّق في شارع التحلية ومركز تسوُّق مود الفيصلية. وفي الجوار، تنتشر المطاعم والمقاهي الفخمة التي تُقدِّم الكعك الفرنسي الشهي.


8- فندق حياة ريجنسي الرياض، العليا Hyatt Regency Riyadh Olaya

يُقدِّم فندق حياة ريجنسي مستوى جديدًا من الفخامة. ففي الطابق 26، تستطيع الاستمتاع بتشكيلة رائعة من المشروبات المنعشة. وفي الطابق 56، يقع مطعم أفينيو داينر بطابعه الأمريكي المُميَّز، بينما يُقدِّم مطعم أزور مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من أشهى الأطباق اليونانية والتركية. ويضم الفندق 262 غرفةًـ، منها 40 جناحًا، وهي جميعًا تتميَّز بالفخامة وتحتوي على نوافذ ضخمة تمتد من الأرضية إلى السقف لتوفِّر إطلالات بانورامية خلَّابة على المدينة.


9- فندق وسبا نارسيس الرياض Narcissus Hotel & Residence Riyadh

يتميَّز الفندق ذو فئة الخمس نجوم بتصميمات داخلية وقطع أثاث رائعة يغلب عليها اللون الذهبي الجميل الذي يعكس مستوى استثنائيًا من الفخامة. ويضم الفندق 280 غرفة فسيحة. وهناك أيضًا سبا فاخر يُقدِّم معالجات التدليك المُميَّزة، وحمَّامات الجاكوزي.  كما يتميَّز الفندق بمستوى رائع من الخدمة، ويوفِّر خدمة النقل من وإلى مطار في سيارات رولز رويس.


10- فندق الفيصلية Al Faisaliah Hotel

فندق الفيصلية هو فندق من فئة الخمس نجوم يقع في مركز الفيصلية ويحتوي على 95 غرفة وجناحًا تتميَّز بأثاثها وتصميمها العصري. كما يضم الفندق إكسسوارات مستوحاة من البيئة السعودية. ويضم الفندق أيضًا صالة ألعاب رياضية وحوض سباحة مُغطى ونادي صحي وسبا وخدمة شخصية على مدار الساعة. ولعل أهم ما يُميِّز الفندق هو مطعم غلوب الذي يقع في القبة الذهبية أعلى الفندق.


11- فندق فور سيزونز الرياض Four Seasons Riyadh

يقع فندق فور سيزونز في برج المملكة، الذي كان يومًا ما أطول مبنى في المملكة العربية السعودية، وهو من تطوير الأمير الوليد بن طلال، أحد أفراد العائلة المالكة السعودية. ويضم الفندق 274 غرفة وجناحًا ومطعمين وصالة ألعاب رياضية وملاعب إسكواش وملعب كرة سلة.


12- فندق فريزر سويتس Fraser Suites Hotel

يضم فندق فريزر سويتس 95 وحدة إقامة فندقية، ويتميَّز بأجواء دافئة تشبه أجواء المنزل. وتضم الوحدات غرف جلوس وغرف طعام فسيحة ومطابخ وحمامات وغرف نوم. ويضم الفندق أيضًا صالة ألعاب رياضية مع إطلالات بانورامية على المدينة، وبالإضافة إلى حوض سباحة في الروف الخاص بالفندق، وهذه المرافق متاحة للرجال فقط. ويوفِّر الفندق للنزلاء خدمة مجالسة الأطفال ومنطقة مُخصَّصة للعب. ويتم تقديم الطعام طوال اليوم في قاعة الطعام. وهناك بوفيه إفطار مفتوح.


13- فندق برج رافال Burj Rafal Hotel

يقع هذا الفندق التابع لسلسلة فنادق ماريوت في برج رافال، أطول مبنى سكني في الرياض.  ويوفِّر الفندق لنزلائه إطلالات خلاَّبة على المدينة. وتتميَّز الغرف بتصميمها البسيط الأنيق وأجوائها الدافئة التي تشبه أجواء المنزل. ويضم الفندق سبا وقاعات معالجات منفصلة للرجال والنساء. وهناك أيضًا حوض سباحة في الهواء الطلق. وفي مطعم توجرا، سوف تستمتع بتشكيلة رائعة من الأطباق التركية الشهية.


14- فندق الريتز-كارلتون Ritz-Carlton Hotel

يُعد فندق الريتز-كارلتون، وهو الفندق المُفضَّل لدى الصفوة من السعوديين، بما في ذلك العائلة المالكة، بمثابة واحة جميلة في الصحراء، حيث يضم حدائق ذات مناظر طبيعية خلَّابة وأشجار زيتون عمرها 600 عام. وتحتوي الغرف على منتجات من Asprey وآلة Nespresso لصنع القهوة وبار مليء بالمشروبات. ويضم السبا المُخصَّص للرجال فقط حوض سباحة تعلوه قبة تشبه المعبد. وهناك مجموعة من المطاعم التي تُقدِّم أشهى المأكولات من جميع أنحاء العالم. وفي Strike Bowling Alley، يمكنك تناول الوجبات الخفيفة الأمريكية والاستمتاع بممارسة لعبة البولينج أو البلياردو.


15- فندق فيفيندا Vivienda Hotel

توجد سلسلة فنادق فيفيندا في أربعة مواقع في مدينة الرياض، وهي تتميَّز بمستوى رائع من الخصوصية والفخامة التي لا مثيل لها. ولكل موقع من المواقع الأربعة طابعه المُميَّز، وكل منها يضم مطعمًا وصالة ألعاب رياضية. ويوفِّر الفندق لنزلائه أيضًا الخدمات الشخصية وخدمة السائق الخاص. وهناك فيلات ذات إطلالات فريدة وأحواض سباحة خاصة وتراس.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى