فنادق

أفضل 12 فندقًا في مدينة تبليسي الجورجية

اختر الفندق المناسب لك عند زيارة العاصمة الجورجية

تُعَد مدينة تبليسي، عاصمة جمهورية جورجيا، إحدى الوجهات السياحية الواعدة في أوروبا. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض دليلاً شاملاً يضم أفضل الفنادق في مدينة تبليسي بجورجيا.

أفضل الفنادق في مدينة تبليسي بجورجيا

أفضل الفنادق الفخمة في مدينة تبليسي

1- فندق ذا بيلتيمور The Biltmore

يقع فندق بيلتمور تبليسي في أول ناطحة سحاب زجاجية تم بناؤها في جورجيا، وهو أعلى فندق في منطقة القوقاز. ويقع الفندق في وسط مدينة تبليسي بالقرب من شارع روستافيلي Rustaveli Avenue وأهم المزارات السياحية في المدينة، مثل مسرح الأوبرا الوطني National Opera Theatre والمعرض الوطني National Gallery والحمَّامات الكبريتية.

وتتميَّز ردهة الفندق بأرضيات رخامية وثريات من الكريستال وأثاث أنيق للغاية. ويضم الفندق 214 غرفةً وجناحًا يوجد بها جميعًا اتصال واي فاي عالي السرعة وتكييف ومستلزمات استحمام فاخرة. ويعمل مكتب الاستقبال في الفندق على مدار الساعة، ويوفِّر للنزلاء معلومات حول استئجار السيارات والرحلات السياحية في مدينة تبليسي. ويوجد في المطعم أيضًا مطعمان ومركز سبا وبار. إنه حقًا أحد أفضل الفنادق الفخمة في تبليسي!


2- فندق ايوتا Iota Hotel

يتميَّز فندق ايوتا بتصميمه المعاصر والعملي، وهو يُعَد أحد أفخم الفنادق في مدينة تبليسي. كما يتميَّز الفندق أيضًا بموقعه الرائع في قلب مدينة تبليسي بالقرب من أهم المزارات السياحية، مثل مسرح روستافيلي Rustaveli Theatre وأوبرا تبليسي Tbilisi Opera وساحة الحرية Freedom Square. وتحتوي جميع غرف الفندق على جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة واتصال واي فاي وخزنة وميني بار وحمَّام خاص كبير مع مستلزمات استحمام فاخرة وأردية حمَّام ونعال ناعمة. ويضم الفندق 3 مطاعم رائعة تُقدِّم أشهى الأطباق الجورجية والأوروبية واليابانية. وهناك أيضًا حديقة جميلة مثالية للاسترخاء.


3- فندق راديسون بلو إيفيريا Radisson Blu Iveria

إنه أحد أفضل الفنادق الفاخرة في مدينة تبليسي، وقد استُخدِم ذات مرة كمُخيَّم للاجئين. وخلال الحقبة السوفيتية، كان هذا الفندق الفخم يستقبل النزلاء من جميع أنحاء العالم. وبعد تفكُّك الاتحاد السوفيتي ونشوب الحرب في أبخازيا، هرب آلاف اللاجئين من المنطقة التي مزقتها الحرب إلى المدينة، حيث تم إيواؤهم في فندق راديسون بلو إيفيريا ومكثوا فيه لأكثر من عقد.

في عام 2004، حصل اللاجئون على منازل في الأحياء السكنية الموجودة حول المدينة، وتم تجديد الفندق مرة أخرى. ويتميَّز الفندق بموقعه الرائع بين نهر متكفاري الساحر Mtkvari River والجبال القريبة على مسافة دقيقتين سيرًا على الأقدام من شارع روستافيلي حيث يوجد العديد من المطاعم ومراكز التسوُّق وأماكن السهر. ويضم الفندق 249 غرفةً وجناحًا يوجد بها اتصال واي فاي عالي السرعة، وهي توفِّر إطلالات خلَّابة على تل متاتسميندا Mtatsminda وعلى النهر. وهناك 4 مطاعم تُقدِّم أشهى الأطباق الإيطالية والآسيوية والمأكولات البحرية. وهناك أيضًا بار ومركز سبا ومركز للياقة البدنية وكازينو.


أفضل الفنادق الصغيرة في مدينة تبليسي

4- فندق رومز Rooms Hotel

يرى الكثير من السياح أن فندق رومز هو أفضل فندق في مدينة تبليسي. ويتميَّز الفندق بتصميماته المستوحاة من الماضي ومن أعمال الفنان ديفيد لينش، كما يُقدِّم الفندق بوفيه إفطار استثنائي ويضم حديقة داخلية. ويقع الفندق في حي فيرا بالقرب من المنازل الجورجية الكلاسيكية والبارات الرائعة ويتميَّز بأجوائه المريحة. وتحتوي غرف الفندق على تكييف هواء وخدمة واي فاي وميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة وحمَّامات يوجد بها نعال ومُجفِّف شعر. وهناك أيضًا بار ومطعم يُقدِّم أشهى الأطباق الجورجية والعالمية. وهناك أيضًا صالة ألعاب رياضية كاملة التجهيز.


5- فندق ستامبا تبليسي Stamba Hotel Tbilisi

يقع فندق ستامبا تبليسي في مبنى دار نشر قديم، ويتميَّز بتصميمه الرائع المستوحى من فترة العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، وهو ما يُضفي أجواءً ساحرةً على الفندق. يقع الفندق في حي فيرا التاريخي ويضم غرفًا فسيحةً ومريحةً وتحتوي على اتصال واي فاي وتلفزيون بشاشة كبيرة. وهناك بار ومطعم رائع يُقدِّم أشهى الأطباق الجورجية والعالمية. ويُقدِّم موظَّفو الفندق خدماتهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.


6- فندق شوتا روستافيلي Shota @ Rustaveli

يُعَد فندق شوتا روستافيلي أحد أفضل الفنادق الصغيرة في مدينة تبليسي، فهو وجهة تلتقي فيها خدمات الضيافة المُتميِّزة بالفن الراقي. ويقع الفندق في حي متاتسميندا Mtatsminda في قلب مدينة تبليسي بالقرب من شارع روستافيلي. وتحتوي جميع غرف الفندق على اتصال واي فاي وتكييف هواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وأسرّة مريحة وغلَّاية كهربائية وميني بار وخزنة وحمَّام خاص مع أردية حمَّام ونعال. ويتوفِّر بالفندق مطعمًا رائعًا وخدمة الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.


7- فندق أرتيستس ريزيدنس Artists Residence

يتميَّز فندق أرتيستس ريزيدنس بتصميمه الرائع وأجوائه الهادئة وموقعه الاستراتيجي بالقرب من أهم المزارات السياحية في مدينة تبليسي، وهو ما يجعله أحد أفضل الفنادق في المدينة. وتحتوي غرف الفندق على اتصال واي فاي مجاني وتكييف هواء وخدمة انتظار سيارات مجانًا. ويُقدِّم الفندق خدمة كونسيرج، ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ويضم الفندق أيضًا متجر هدايا. وبالقرب من الفندق، يوجد بار ومطعم يُقدِّم أشهى الأطباق الجورجية.

أفضل الفنادق في مدينة تبليسي بجورجيا

أفضل الفنادق الاقتصادية في مدينة تبليسي

8- نُزل فابريكا Fabrika Hostel

خلال الحقبة السوفيتية، كان هذا النُزُل مصنعاً للحياكة، ثم تم تحويله إلى منطقة حضرية تضم نُزلاً وبارًا ومقهى ومتاجرًا عديدة. يقع هذا النُزُل بالقرب من قلب مدينة تبليسي التاريخي، ويضم غرفًا رائعةً تحتوي على أسرّة مريحة وتكييف هواء واتصال واي فاي عالي السرعة وحمَّامات ومُجفِّفات شعر.


9- فندق أوبرا Opera Hotel

يقع فندق أوبرا في موقع استراتيجي للغاية في شارع روستفافيلي، على مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من أهم معالم المدينة، مثل ساحة الحرية. وبالقرب من الفندق، تقع محطة مترو روستافيلي. ويوفِّر هذا الفندق ذو الثلاث نجوم لنزلائه تجربة إقامة متكاملة. وتتميَّز غرف الفندق بتصميمها الرائع وتحتوي على خدمة واي فاي مجاني. كما يُقدِّم الفندق بوفيه إفطار مفتوح في أجواء لطيفة مليئة بالترحاب.


أفضل الفنادق في مدينة تبليسي بجورجيا

10- فندق أولد تيفليس Old Tiflis

يتميَّز فندق أولد تيفليس بتصميمه البسيط والأنيق، ويقع الفندق في مبنى تاريخي ويضم غرفًا مُصمَّمة على الطراز الكلاسيكي. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة تخزين الأمتعة ومنطقة مُخصَّصة للتدخين ومصعد، وهو أمر نادر في المباني التاريخية. وتحتوي جميع الغرف على خدمة واي فاي وخزنة كبيرة الحجم وشرفة ومطبخ صغير مُجهَّز بغلَّاية كهربائية ومغسلة وأدوات لتحضير الشاي والقهوة. ويقع الفندق على مسافة قصيرة من قلب المدينة التاريخي، ويقع مترو أفلاباري Avlabari على مسافة حوالي 4 دقائق من الفندق. ويعمل مكتب الاستقبال بالفندق على مدار الساعة. وتتوفَّر خدمات تأجير الدراجات والسيارات.


11- فندق أرت Art Boutique Hotel

يتميَّز فندق أرت بتصميمه الأنيق وأجواءه المريحة، ويقع الفندق في حي متاتسميندا على مسافة 100 متر من أوبرا تبليسي ومسرح الباليه. ويضم الفندق مطعمًا وبارًا، ويوفِّر اتصال واي فاي في جميع أنحاء الفندق. وتحتوي الغرف على جهاز تلفزيون وغلَّاية وأردية حمَّام ونعال. ويعمل مكتب الاستقبال بالفندق على مدار الساعة. وتتوفَّر خدمات تأجير السيارات.


12- فندق بلوم Bloom Boutique Hotel

يقع فندق بلوم في قلب المدينة القديمة في مبنى يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، ويتميَّز بأجوائه الدافئة التي تشبه أجواء المنزل. ويضم الفندق 6 غرف مريحة لكل منها طابعه المُميَّز، وهي تحتوي على اتصال واي فاي وحمَّام خاص. وهناك حديقة رائعة حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالخدمات التي يُقدِّمها موظُّفو الفندق الذين يتسمون بالود والترحاب.

يمكنك قراءة المقال التالي: ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة براغ التشيكية؟

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى