نصائح سفر

أفضل مسارات التنزه على الأقدام في العالم لرحلات اليوم الواحد

أجمل الأماكن الطبيعية في العالم للاستمتاع بالمشي على الأقدام

هل ترغب في الاستمتاع برحلة مثالية ليوم واحد، حيث تتنزه مشياً على الأقدام وتتسلَّق قمم الجبال وتنعم بإطلالات خلَّابة لا مثيل لها وسط أجواء وتضاريس مُتغيِّرة؟ وهل ترغب أيضاً في اكتشاف مغامرات شيِّقة والتقاط صور رائعة تمنحك ذكريات لا تُنسى؟ في هذه المقالة، سوف نستعرض قائمة تضم أفضل رحلات اليوم الواحد في العالم، وهي رحلات سوف تتمنى لو أنك كرَّرتها كثيراً. وبعض هذه الرحلات يستغرق وقتاً قصيراً، والبعض الآخر يستغرق وقتاً طويلاً، ولكن العامل المشترك بين هذه الرحلات هو أنها جميعاً رحلات مدهشة تخلب الألباب.


1- الأودية الضيقة في منتزه صهيون الوطني بالولايات المتحدة Zion Narrows, Zion National Park

تُعَد الأودية الضيقة في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أشهر وجهات الرحلات في منتزه صهيون الوطني. سوف تتنزه في شبه جزيرة نورث فورك، حيث تحيط بك المرتفعات الصخرية والمناظر الطبيعية الخلَّابة. إنها رحلة مثيرة للتحدي وفريدة من نوعها تتيح لك فرصة اكتشاف تجارب رائعة لا تُنسى.

وتستطيع اكتشاف هذه المنطقة الرائعة بطريقتين، الأولى من خلال التسلُّق عبر المسار الممتد من أسفل إلى أعلى، ولن تحتاج إلى الحصول على تصريح، وتستطيع الذهاب إلى أي مكان تريده. ولكن إذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة رحلات استثنائية، تستطيع الذهاب في رحلة عبر المسار الذي يمتد من أعلى إلى أسفل لمسافة 16 ميلاً.

  • المسافة: 25.7 كم (16 ميلاً) عبر المسار الذي يمتد من أعلى إلى أسفل، ومن 3 إلى 19 كم (من 2 إلى 12 ميلاً) عبر المسار الذي يمتد من أسفل إلى أعلى.
  • مدة الرحلة: حتى 13 ساعة

2- مرتفعات ترولتونغا، النرويج Trolltunga, Norway

تُعَد مرتفعات ترولتونغا واحدة من أشهر وجهات الرحلات في النرويج، حيث تشتهر بالمناظر الخلَّابة وتنتهي بشريط صخري رفيع مناسب لالتقاط صور تذكارية رائعة. إنها واحدة من الرحلات المدهشة التي لا غنى عن تجربتها. ويستغرق الوصول إلى هذه الوجهة الاستثنائية بعض الوقت والجهد، ولكنها تجربة مدهشة يجب اكتشافها.

  • المسافة: 23 كم (14.3 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 8 إلى 10 ساعات

3- مهبط الملائكة في منتزه صهيون الوطني بالولايات المتحدة Angels Landing, Zion National Park

تجذب هذه الوجهة عشاق الإثارة والمغامرات من جميع أنحاء العالم. وسوف تستمتع برحلة مذهلة مليئة بمناظر رائعة وسلاسل جبلية مُتعرِّجة وشاهقة الارتفاع وموقعها في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية. وخلال النصف ميل الأخير من هذه الرحلة، سوف تسير على شريط صخري ضيق يبلغ ارتفاعه 1000 قدم. إنها رحلة مذهلة لا تناسب ضعاف القلوب.

  • المسافة: 9 كم (5.4 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 3 إلى 5 ساعات

4- إنكا ترايل، ماتشو بيتشو، بيرو Inca Trail, Machu Picchu, Peru

إذا كنت في زيارة لبيرو، ولم يكن لديك الوقت الكافي لزيارة موقع ماتشو بيتشو الأثري لعدة أيام، تستطيع القيام برحلة ليوم واحد واكتشاف تجربة رائعة لا تُنسى على خلاف ما قد يعتقده الكثيرون.

سوف تتيح لك هذه الرحلة السير في الجزء الأخير من مسار إنكا تريل الشهير، والذي ينتهي ببوَّابة الشمس Sun Gate، ومن ثَم سوف تستمتع بإطلالات رائعة على مدينة ماتشو بيتشو القديمة. وهذه الرحلة سوف تمنحك قدراً أكبر من المتعة عما إذا أخذت القطار ثم الحافلة إلى المدخل الرئيسي لهذا الموقع الأثري الشهير.

ومن خلال هذه الرحلة، سوف تستمتع بالسير عبر جبال الأنديز وزيارة المواقع الأثرية لشعب الإنكا وتسلُّق الدرجات الصخرية والسير عبر الغابات المطيرة، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة ألوان قوس قزح وهي تُزيِّن الجبال. ثم بعد ذلك، سوف تصل إلى بوَّابة الشمس وتستمتع بإطلالات رائعة على مدينة ماتشو بيتشو. وفي الليل، سوف تتوجه إلى مدينة أغواس كالينتي Aguas Calientes وتعود في الصباح لاكتشاف الموقع الأثري الشهير.

  • المسافة: 15 كم
  • مدة الرحلة: يوم كامل. سوف تهبط من القطار على مسافة 104 كم من مسار إنكا ترايل، وسوف تحتاج إلى 4 أو 5 ساعات لاكتشاف المسار حتى تصل إلى بوَّابة الشمس في فترة بعد الظهيرة. وتستغرق المسافة من بوَّابة الشمس إلى الأسفل حوالي 45 دقيقة. ومن هناك، سوف تستقل الحافلة إلى بلدة أكواس كالينتي لقضاء الليل. وفي اليوم التالي، سوف تستيقظ قبل الفجر وتستقل الحافلة إلى ماتشو بيتشو لتستمتع بمشاهدة شروق الشمس.

5- منتزه بويز أودلي في جبال الدولوميت، إيطاليا Puez-Odle Altopiano, Dolomites, Italy

تُعَد جبال الدولوميت واحدة من أفضل وجهات الرحلات في العالم، حيث تستطيع الاستمتاع برحلات استثنائية لا تُنسى. وفي هذه المنطقة، تستطيع التقاط مجموعة من الصور التذكارية المدهشة في أحضان الطبيعة الخلَّابة. والرحلة في منتزه بويز أدولي هي واحدة من الرحلات الطويلة التي تتضمَّن الكثير من التسلُّق والمجهود الشاق، ولكنها في نهاية المطاف رحلة مدهشة تستحق التجربة. ومن خلال هذه الرحلة، سوف تتسلَّق مجموعة من أعلى القمم الجبلية في المنطقة لتستمتع بإطلالات بانورامية رائعة على جبال الدولوميت.

  • المسافة: 20 كم (12.4 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 6 إلى 8 ساعات

6- فيمفوردوهالس، آيسلندا Fimmvörduhäls, Iceland

تضم هذه الوجهة الرائعة 26 شلَّالاً وبركاناً ونهرين جليديين و3 مناطق فريدة من نوعها. ومن خلال هذه الرحلة المدهشة، سوف تكتشف تجربة استثنائية لا مثيل لها في أي مكان آخر من العالم. وإذا كنت تُخطِّط لزيارة آيسلندا خلال شهور الصيف، فإن هذه الرحلة لابد أن تكون على رأس أولوياتك على الرغم من أنها قد تنطوي على بعض الصعوبات بسبب طول المسافة ونقص بعض الخدمات اللوجستية.

  • المسافة: 25 كم (15.5 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 8 إلى 10 ساعات

7- هايلاين تريل، الحديقة الوطنية الجليدية بالولايات المتحدة Highline Trail, Glacier National Park

يُعَد مسار هايلاين تريل في الحديقة الوطنية الجليدية بولاية مونتانا الأمريكية واحداً من أفضل وجهات الرحلات، وهو مسار يمتد لمسافة 12 ميلاً إلى أعلى فوق الطريق الصاعد إلى الشمس، حيث يستمتع السياح الاستمتاع بإطلالات خلَّابة على الأنهار الجليدية والزهور البرية وصور الحياة البرية المختلفة. إنها رحلة شيقة لا غنى عن تجربتها.

  • المسافة: 19 كم (11.6 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 5 إلى 7 ساعات

8- معبر تونغاريرو ألباين، نيوزيلندا Tongariro Alpine Crossing, New Zealand

الرحلة في معبر تونغاريرو ألباين هي أفضل رحلة ليوم واحد في نيوزيلندا، ويرى البعض أنها الرحلة الأفضل على مستوى العالم. وتقع جبال تونغاريرو في شمال نيوزيلندا وتحيط بها المساحات الخضراء الشاسعة التي تشتهر بها نيوزيلندا. ومن خلال هذه الرحلة الشيِّقة، سوف تقترب كثيراً من جبل دووم الشهير Mt Doom، وتستمتع بمشاهدة الدخان المنبعث من البراكين شبه الخامدة. إنها رحلة لا غنى عن تجربتها من أجل الاستمتاع بمناظر طبيعية خلَّابة ومتغيِّرة على الدوام.

  • المسافة: 19.4 كم (12 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 6 إلى 8 ساعات

9- وادي غراند كانيون بالولايات المتحدة Grand Canyon Rim-To-Rim

الرحلة عبر وادي غراند كانيون بولاية أريزونا وكولورادو الأمريكيتين هي رحلة شاقة، ولكنها ممتعة ولا تُنسى. وإذا كنت تبحث عن مغامرة كبرى لتخوضها، فإن هذه الرحلة الشيِّقة هي خيارك المثالي. وتتميَّز هذه المنطقة بمناخها المُتطرِّف، فدرجة الحرارة قد تصل خلال أشهر الصيف إلى 80 درجة فهرنايت. ومن خلال هذه الرحلة، سوف تهبط لمسافة ميل واحد تقريباً إلى نهر كولورادو، ثم تصعد مرة أخرى إلى الجانب الآخر. وطوال الرحلة، سوف تواجه الحر والبرد والتعب والإرهاق، ولكنك سوف تشعر بالمتعة عندما تسير في الطرق الترابية المنحدرة والوديان والواحات الخضراء.

اقرأ أيضاً: أجمل خمسين مكان طبيعي في العالم

سوف تستمتع أيضاً بإطلالات خلَّابة في هذه المنطقة التي تُعَد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد انتهاء هذه الرحلة المدهشة، سوف تتغيَّر نظرتك تماماً لوادي غراند كانيون. وعادةً ما تستغرق هذه الرحلة من يومين إلى ثلاثة أيام، ولكنك تستطيع قطعها في يوم واحد إذا كانت لديك السرعة واللياقة الكافيتين.

  • المسافة: 38 كم (23.5 ميلاً)
  • مدة الرحلة: يوم واحد أو من يومين إلى ثلاثة أيام.

10- وادي الحب في كبادوكيا، تركيا Love Valley, Cappadocia

الرحلة في وادي الحب هي رحلة سريعة جداً تنتهي بزيارة مجموعة من التكوينات الصخرية الفريدة من نوعها والتي من خلالها اكتسب الوادي اسمه. ومن خلال هذه الرحلة، سوف تستمتع بزيارة الوادي المليء بالمناظر الطبيعية الخلَّابة والكهوف الصخرية والمرتفعات والنباتات الغريبة. إنها رحلة رائعة تستطيع من خلالها التقاط مجموعة من الصور التذكارية الجميلة.

  • المسافة: 2.4 كم (1.5 ميل)
  • مدة الرحلة: من ساعة إلى ساعة ونصف

11- معبد عش النمر، بوتان Tiger’s Nest, Bhutan

عش النمر هو معبد بوذي يقع على جرف يبلغ ارتفاعه 900 متر. ولكي تصل إلى المعبد، سوف تحتاج إلى التسلُّق لمسافة طويلة، ولكن في نهاية المطاف، سوف تستمتع بمناظر خلَّابة لا مثيل لها. وسوف تشاهد الرهبان البوذيين وهم يؤدون الصلوات، بينما تنبعث روائح البخور الذكية في كل مكان. إنها رحلة استثنائية قد لا تتكرَّر كثيراً.

  • المسافة: 6.4 كم (4 أميال)
  • مدة الرحلة: من 5 إلى 7 ساعات

12- الرحلة من جبل Schynige Platte إلى جبل فاولورن إلى فيرست، سويسرا   Schynige Platte to Faulhorn to First, Switzerland

إنها رحلة طويلة وشيِّقة في منطقة يونغفراو Jungfrau في سويسرا. وسوف تبدأ الرحلة بركوب القطار والاستمتاع بمشاهدة البحيرات الجبلية والأكواخ الريفية والمسارات المُغطاة بالثلوج والأبقار ذات الأجراس المُعلَّقة في رقابها، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من أروع المناظر الطبيعية في جبال الألب السويسرية.

  • المسافة: 16 كم (10 أميال)
  • مدة الرحلة: 6 ساعات

13- نصف القبة، منتزه يوسيميتي الوطني، الولايات المتحدة- Half Dome, Yosemite National Park

في هذه الرحلة الاستثنائية، سوف تقف على قمة صخرة نصف القبة وتستمتع بإطلالة رائعة على منتزه يوسيميتي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. ولكي تصل إلى هذا المكان الرائع، سوف تتسلَّق صخور الجرانيت المنحدرة والزلقة باستخدام الكابلات، ويجب أن يكون لديك تصريح بذلك. إنها رحلة طويلة وشاقة، ولكنها تنطوي على قدر كبير من المتعة التي لا تنتهي.

  • المسافة: 27 كم (17 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 10 إلى 14 ساعة

14- الرحلة من جيانكو إلى موتيانيو، سور الصين العظيم Jiankou to Mutianyu, Great Wall of China

تُعَد تجربة السير على سور الصين العظيم واحدة من أروع التجارب. وقد تم ترميم بعض أجزاء سور الصين العظيم، وأصبحت في حالة ممتازة، ولكن هناك بعض الأجزاء القديمة من السور لم يتم ترميمها، ومع ذلك فهي مفتوحة للزيارة. وفي هذه الأجزاء القديمة، نمت بعض النباتات والأشجار الصغيرة، ويُعَد السير في هذه الأجزاء القديمة بمثابة مغامرة حقيقية. وسوف تتسلَّق سلماً خشبياً متهالكاً لتصعد إلى السور وتستمتع بإطلالة مفتوحة على الصين من خلال أبراج المراقبة. وأثناء الهبوط، سوف تسير في مناطق مهجورة وشديدة الانحدار ولكنها تحتوي على نفحات من تاريخ الصين العريق.

  • المسافة: 10 كم (6.2) ميلاً
  • مدة الرحلة: من 4 إلى 5 ساعات  

15- كينغز كانيون، أستراليا Kings Canyon Rim Walk, Australia

تُعَد الرحلة في كينغز كانيون تجربة رائعة تفوق جميع التوقُّعات. وعادةً ما يأتي السياح إلى هذه المنطقة من أستراليا لزيارة التكوين الصخري أولورو Uluru، ولكن على مسافة ساعات قليلة من هذه المنطقة، يمكن الاستمتاع برحلة مليئة بالمتعة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلَّابة في كينغز كانيون.

  • المسافة: 6 كم (3.7 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من ساعتين إلى 4 ساعات

16- صخرة جبل كيجراج، النرويج Kjragblten, Norway

تقع هذه الصخرة العملاقة بين مرتفعين جبليين، وهي ترتفع 1000 متر عن سطح الأرض. وتُعَد الرحلة إلى هذه المنطقة واحدة من أفضل الرحلات على الإطلاق، حيث تُتاح لك الفرصة للقيام بتجربة مثيرة لا مثيل لها عندما تقف على هذه الصخرة وتلتقط الصور التذكارية. وفي هذه الرحلة، سوف تتسلَّق الصخور الجرانيتية بمساعدة السلاسل، وسوف تهبط في وديان ترعى فيها الأغنام ذات الأجراس المُعلَّقة في رقابها. وسوف تستمتع أيضاً بمجموعة من أروع الإطلالات الخلَّابة في النرويج.

  • المسافة: 12 كم (7.4 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 6 إلى 8 ساعات

17- كوينز غاردن ونافاجو لوب، منتزه برايس كانيون الوطني بالولايات المتحدة Queens Garden and Navajo Loop, Bryce Canyon National

تشمل هذه الرحلة القصيرة السير في أهم مسارين في برايس كانيون بولاية يوتا الأمريكية والاستمتاع بمشاهدة التكوينات الصخرية المذهلة والسير عبر الوديان وغابات أشجار الصنوبر. إنها رحلة ممتعة مناسبة لجميع الأعمار تتيح فرصة مشاهدة أهم معالم برايس كانيون في وقت قصير للغاية.

  • المسافة: 4.4 كم (2.75 ميل)
  • مدة الرحلة: من ساعتين إلى 3 ساعات

18- لاند مانالوغار، آيسلندا Landmannalaugar, Iceland

تشتهر هذه المنطقة من آيسلندا بالجبال البركانية الملوَّنة وينابيع المياه الساخنة وحقول الحمم البركانية ومسارات الرحلات الفريدة من نوعها التي تجتذب السياح عشاق المغامرات من جميع أنحاء العالم. وهذه المنطقة مثالية لرحلات اليوم الواحد بفضل توافر المسارات القصيرة والمرتفعات التي توفِّر إطلالات بانورامية على المنطقة بأكملها.


19- شبه جزيرة روبيرج، طريق غاردن، جنوب إفريقيا Robberg Peninsula Garden Route, South Africa

تُعَد هذه المنطقة وجهة مثالية للاستمتاع برحلة استثنائية وسط تضاريس مُتغيِّرة وإطلالات خلَّابة. وخلال هذه الرحلة، سوف تستمتع بزيارة شبه جزيرة روبيرج ومشاهدة حيوانات الفقمة وهي تتجوُّل على الشاطئ الصخري لشبه الجزيرة. ويجب أن تزور المكان في الموعد المناسب قبل أن تختفي شبه الجزيرة تحت مياه البحر أثناء ساعات المد.

  • المسافة: 9.2 كم (5.7 ميلاً)
  • مدة الرحلة: من 4 إلى 5 ساعات

20- مُخيَّم أكونكاجوا، الأرجنتين Aconcagua Base Camp, Argentina

جبل أكونكاجوا هو أعلى جبل في العالم خارج قارة آسيا. ويأتي الكثير من السياح إلى مدينة ميندوزا Mendoza في الأرجنتين للقيام برحلات استكشافية لتسلُّق قمة جبل أكونكاجوا، وعادة ما تستغرق الرحلة من 18 إلى 20 يوماً. وهناك أيضاً رحلات قصيرة في جبال الأنديز في الأرجنتين. وتُعَد الرحلة إلى مُخيَّم أكونكاجوا هي أقصر الرحلات في هذه المنطقة، حيث يمكن الاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية الخلَّابة في جبل أكونكاجوا وجبال الأنديز.

  • المسافة: 16 كم (10 أميال)
  • مدة الرحلة: من 4 إلى 6 ساعات

المصادر:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى