نصائح سفر

ما هو أفضل وقت لزيارة هونج كونج؟

ما هي ظروف الطقس في الفصول المختلفة بمدينة هونج كونج

مقدمة عن ظروف الطقس في هونج كونج

تستطيع زيارة مدينة هونغ كونغ والاستمتاع بقضاء أمتع الأوقات في أي وقت من العام، ولكن أفضل وقت لزيارة هونج كونج هو خلال الفترة من مارس إلى أبريل ومن أكتوبر إلى نوفمبر. وبصفة عامة، يكون الطقس خلال فصل الصيف حارًا ورطبًا، بينما يكون باردًا وجافًا خلال فصل الشتاء. وتسير الحياة في هونج كونج بوتيرة طبيعية بغض النظر عن حالة الطقس. وخلال فصل الربيع، يكون الطقس رائعًا، لاسيما أثناء الليل. وعندما تزور مدينة هونغ كونغ، من المؤكَّد أنك ستقضي وقتًا رائعًا في الاستمتاع بالمناظر الجميلة أو زيارة المتنزهات والحدائق العامة في حي كولون أو حي تسيم شا تسوي.

تُعَد هونغ كونغ وجهة مثالية للسياح على مدار العام، لأن لكل فصل من فصول السنة طابعه المُميَّز. وعلى الرغم من أن الطقس يميل إلى التطرُّف خلال ذروة فصلي الصيف والشتاء، إلا أنه دائمًا ما يكون مقبولاً.

موسم الذروة: فصل الخريف إلى أوائل فصل الربيع

الموسم الاعتيادي: أوائل فصل الصيف

موسم الكساد: أواخر فصل الصيف

موسم السفردرجات الحرارة (الصغرى – العظمى)الطقس
مارس – مايو17 – 29لطيف
يونيو – أغسطس27 – 31رطب وحار
سبتمبر – نوفمبر24 – 30لطيف ومريح
ديسمبر – فبراير16 – 20بارد إلى حد ما

زيارة هونغ كونغ في فصل الربيع (من شهر مارس إلى شهر مايو)

درجة الحرارة: خلال فصل الربيع، تتراوح درجات الحرارة في هونغ كونغ بين 17 و29 درجة مئوية.

الطقس: يكون الطقس خلال هذا الوقت من العام دافئًا بعض الشيء، ولكنه عادة ما يكون مريحًا. وأحيانًا، قد تهطل الأمطار، ويصبح الطقس رطبًا قليلاً. وفي الصباح الباكر، قد تجد ضبابًا حول المباني الشاهقة، ولكن عادة لا يكون هناك الكثير من الأمطار الغزيرة. وخلال فصل الربيع، تتفتح أزهار البوهينيا، شعار هونغ كونغ، وتنتشر في كل مكان. وخلال هذا الوقت من العام، تكتسي المدينة بالبهجة، ويصبح كل يوم جديد وكأنه مغامرة ممتعة أثناء اكتشاف أهم المزارات السياحية في المدينة، مثل أوشن بارك Ocean Park وديزني لاند هونغ كونغ Hong Kong Disneyland وغيرها.

لماذا يجب عليك زيارة المدينة خلال هذا الوقت من العام؟ خلال هذا الوقت من العام، يكون الطقس مثاليًا، وتشهد المدينة تنظيم العديد من الفعاليات الشيِّقة، مثل مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي وبطولة الرجبي، بالإضافة إلى مهرجان الطعام Taste of Hong Kong  ومهرجان قوارب التنين والعديد من العروض الموسيقية الأخرى.

أمور يجب معرفتها قبل الزيارة: نظرًا لأن هذه الفترة تُمثِّل ذروة الموسم السياحي، ستجد أن أسعار التذاكر وحجوزات الفنادق باهظة الثمن. وخلال هذه الوقت من العام، يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالطقس الرائع وحضور العديد من الفعاليات الشيِّقة التي تستضيفها هونغ كونغ. كما تشهد المدينة أيضًا ازدحامًا شديدًا.

نصائح مهمة: على الرغم من أن درجات الحرارة تكون معتدلة جدًا خلال هذا الوقت من العام، ولكن الطقس قد يصبح باردًا إلى حد ما أثناء الليل. ويُفضَّل أن تحتفظ ببعض الملابس الثقيلة ومظلة للوقاية من حرارة الشمس أو المطر.

اقرأ أيضاً: نصائح للسياح المسافرين إلى هونج كونج


زيارة هونغ كونغ في فصل الصيف (من شهر يونيو إلى شهر أغسطس)

درجة الحرارة: تتراوح درجات الحرارة غالبًا بين 27 و31 درجة مئوية.

الطقس: خلال فصل الصيف، يكون الطقس حارًا ورطبًا إلى حد ما، كما تشهد المدينة أيضًا الكثير من الأعاصير. وخلال الأيام المشمسة، ينطلق السياح إلى الشواطئ الجميلة وأحواض السباحة الصخرية. وخلال فصل الصيف، يكثُر استخدام أجهزة تكييف الهواء نظرًا لارتفاع درجات الحرارة. ومع ذلك، فإن فصل الصيف هو أفضل وقت للاستمتاع بالعديد من الكرنفالات والاحتفالات التي تشهدها المدينة.

لماذا يجب عليك زيارة المدينة خلال هذا الوقت من العام؟ على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن مدينة هونغ كونغ تستضيف العديد من الكرنفالات والمهرجانات، مثل مهرجان قوارب التنين ومهرجان لان كواي فونغ للبيرة والموسيقى وكرنفال هونغ كونغ للمخبوزات وغيرها. ويستمتع السياح كثيرًا بزيارة قمة جبل فيكتوريا Victoria Peak، لاسيما بعد هطول الأمطار، حيث يكون الهواء نقيًا ومنعشًا. وخلال هذا الوقت من العام، يقل الازدحام إلى حد ما لأن العديد من السكان المحليين يخرجون من المدينة هربًا من الحرارة المرتفعة.

أمور يجب معرفتها قبل الزيارة: على الرغم من أن هذا الوقت من العام لا يُمثِّل ذروة الموسم السياحي في هونغ كونغ، إلا أن الأسعار تكون مرتفعة. ويُفضَّل حجز رحلات الطيران مُسبقًا للحصول على بعض الخصومات.

نصائح مهمة: لتجنُّب حرارة الشمس خلال فصل الصيف، تستطيع اكتشاف الفعاليات التي يتم تنظيمها في أماكن مغلقة. واحرص أيضًا على حمل مظلة للوقاية من أشعة الشمس ومن الأمطار المفاجئة أيضًا.


زيارة هونغ كونغ في فصل الخريف (من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر)

درجة الحرارة: تتراوح درجات الحرارة غالبًا بين 24 و30 درجة مئوية.

الطقس: خلال فصل الخريف، تهطل بعض الأمطار الخفيفة، وتكون درجة الحرارة مرتفعة. ومع اقتراب انتهاء فصل الخريف القصير، تنخفض الرطوبة أيضًا ويصبح الطقس مثاليًا للاستمتاع بزيارة أهم المزارات السياحية والمنتزهات. ويشتهر فصل الخريف بمهرجان منتصف الخريف الذي يُقام في منتصف شهر سبتمبر، حيث تحتفل العائلات ويتناولون كعك القمر ويستمتعون برقصة تاي هانغ فاير. ولعل أهم ما يُميِّز مدينة هونغ كونغ هو قدرتها على المزج بين الثقافة الغربية والثقافة الشرقية، ويبدو ذلك واضحًا في المأكولات والملابس وغيرها. وعندما يأتي عيد الهالوين، تشهد حديقة أوشن بارك العديد من الاحتفالات الصاخبة.

لماذا يجب عليك زيارة المدينة خلال هذا الوقت من العام؟ يشهد فصل الخريف مهرجان منتصف الخريف، حيث تنتشر الفوانيس الملوَّنة والكرنفالات والعروض الراقصة. وخلال هذا الوقت من العام أيضًا، تستطيع استكشاف الجزر والاستمتاع بالفعاليات المختلفة، مثل مهرجان هونغ كونغ للطعام والنبيذ Hong Kong Wine and Dine Festival ومهرجان Chung Yeung Festival ومهرجان الموسيقى International Jazz Festival. وتستطيع أيضًا زيارة المنتزهات العديدة، ومن بينها منتزه تاي تونغ إيكو بارك Tai Tong Ecopark وحدائق هونغ كونغ للحيوانات والنباتات Hong Kong Zoological and Botanical Gardens.

أمور يجب معرفتها قبل الزيارة: مهرجان منتصف الخريف هو الحدث الأهم خلال هذا الوقت من العام، والذي تجتمع خلاله العائلات للاحتفال. وهناك أيضًا حفلات الهالوين المدهشة، حيث تشهد المدينة احتفالات صاخبة مليئة بالبهجة، ولكن الازدحام يكون شديدًا.

نصائح مهمة: احرص على ارتداء ملابس صيفية واستخدام كريم واقٍ من الشمس، ولا تنسَ المظلة. وفي الليل، يميل الطقس إلى البرودة قليلاً.


زيارة هونغ كونغ في فصل الشتاء (من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير)

درجة الحرارة: تتراوح درجات الحرارة غالبًا بين 15 و21 درجة مئوية.

الطقس: خلال شهر ديسمبر، يكون الطقس معتدلاً إلى حد ما، ولكن البرودة تزداد مع اقتراب شهر يناير. وعادةً، ما تكون الصماء صافية والشمس دافئة والأمطار نادرة. وخلال شهر يناير، تصبح البرودة قارسة أثناء الليل. ويشهد فصل الشتاء تنظيم العديد من المهرجانات والاحتفالات وتنتشر الحشود في مراكز التسوُّق والميادين. وفي ليلة رأس السنة الميلادية، يستمتع السياح بمشاهدة عروض الألعاب النارية، لاسيما في ميناء فيكتوريا Victoria Harbour  أو في مركز هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات Hong Kong Exhibition and Convention Centre.

لماذا يجب عليك زيارة المدينة خلال هذا الوقت من العام؟ خلال فصل الشتاء، تكثُر المهرجانات والاحتفالات، وتمتلئ المراكز التجارية بالزوار للاستفادة بالتخفيضات والخصومات الهائلة. كما تتزيَّن واجهات المتاجر، وتشهد المدينة تنظيم معارض الزهور وسباقات الخيول واحتفالات رأس السنة الصينية

أمور يجب معرفتها قبل الزيارة: عادةً ما تزدحم مدينة هونغ كونغ بالزوار خلال فصل الشتاء، وتكون أسعار تذاكر الطيران والغرف الفندقية باهظة، ويُفضَّل الحجز مُسبقًا.

نصائح مهمة: يميل فصل الشتاء في هونغ كونغ إلى البرودة الشديدة، لاسيما في شهر يناير. لذا، احرص على أن يكون لديك ما يكفي من الملابس الثقيلة والجوارب والقفازات والقبعات. كما أن التغيير المفاجئ في الطقس قد يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى