الوجهات السياحيةمزارات سياحية

أهم المزارات السياحية في مدينة سيدني الأسترالية

أماكن سياحية تجب زيارتها عند السفر إلى سيدني

1- دار أوبرا سيدني Sydney Opera House

تُعَد دار أوبرا سيدني واحدة من أهم المزارات السياحية التي يحرص السائحون على زيارتها في مدينة سيدني الأسترالية، حيث يزورها أكثر من 8.2 مليون زائر سنويًا. وتقع دار أوبرا سيدني شرق جسر ميناء سيدني Sydney Harbour Bridge (بورت جاكسون)، نيو ساوث ويلز، أستراليا. وقد صُنِّفت دار الأوبرا كأحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 2007.

ويمزج التصميم المعماري لدار أوبرا سيدني بين الطراز الحديث والتأثيرات القديمة، وتتميَّز بسقفها الرائع المُصمَّم على شكل شراع. وتُعَد دار أوبرا سيدني مرفقًا مُتعدِّد الأغراض يُستخدَم لتقديم مختلف أنواع العروض الفنية.

وتتسع دار الأوبرا لحوالي 1500 شخص فقط في كل عرض، وذلك من أجل تقديم تجربة استثنائية للجمهور. وفي مسرح الأوبرا Opera Theatre، تستطيع الاستمتاع بمشاهدة عروض الأوبرا والعروض الراقصة وعروض الباليه. كما يضم المبنى أيضًا ثلاثة مسارح مختلفة الحجم لتقديم عروض الأفلام والمسرحيات والعروض الموسيقية القصيرة.

وفي القسم الجنوبي الشرقي من المبنى، يقع فناء Forecourt الذي يستضيف العروض الفنية في الهواء الطلق. وهناك أيضًا أستوديو تسجيلات متطوِّر وبعض المطاعم.


2- جسر ميناء سيدني Sydney Harbour Bridge

أُنشئ جسر ميناء سيدني الجميل في عام 1932، ثم أصبح أيقونة معمارية لا ترمز إلى مدينة سيدني فحسب، ولكن ترمز إلى أستراليا ككل. وقد استغرق بناء هذا الجسر ما يقرب من سبع سنوات، وهو مصنوع باستخدام 52,800 طن من الفولاذ. ويشتهر الجسر بين المواطنين المحليين باسم “مشجب المعطف” بسبب تصميمه وزواياه التي تتخذ شكلاً فريدًا.

ويشتهر الجسر بأنه أكبر جسر فولاذي مقوَّس في العالم يُستخدَم كوسيلة أساسية للنقل والمواصلات بجميع أنواعها، بما في ذلك المشاة. ويقع الجسر ضمن نطاق إشراف حكومة نيو ساوث ويلز، وهو يضم 8 حارات ويبلغ ارتفاعه 134 مترًا.

يحتل جسر ميناء سيدني مكانة كبيرة في قلوب السكان المحليين والسياح أيضًا. وغالبًا ما يستخدم السائحون الصرح الجنوبي الشرقي من أجل تسلُّق الجسر بشكل قانوني.


3- حي ذا روكس The Rocks

يشتهر حي ذا روكس التاريخي بشوارعه المرصوفة بالأحجار والحانات التي تفتح أبوابها مُبكِّرًا والمطاعم الراقية والمقاهي والأسواق النابضة بالحياة. يقع حي ذا روكس على حافة ميناء سيدني، وهو يُعَد واحدًا من أهم المزارات السياحية في المدينة.

ويضم حي ذا روكس العديد من الوجهات التي تستحق الزيارة، ومن بينها متحف The Rocks Discovery Museum ومعرض Argyle Gallery ومتحف الفن المعاصر Museum of Contemporary Art Australia، بالإضافة إلى الكثير غيرها. وإذا كنت مهتمًا بمعرفة تاريخ المكان، فبإمكانك التجوُّل بين المباني والحانات القديمة والتي تتميَّز كل منها بتاريخ عريق.

ويُعَد الحي أيضًا وجهة مثالية لعشاق المغامرات، حيث يمكنك التحليق فوق المدينة في جولة والاستمتاع بالمناظر الخلَّابة أو استكشاف الحياة البرية أو الشواطئ ذات الرمال الذهبية. وهناك أيضًا سوق Rock Market للاستمتاع بتجربة تسوُّق مدهشة وتذوُّق أشهى المأكولات المحلية التي تُقدِّمها الأكشاك الموجودة على جانب الطريق.

يمكنك أيضًا شراء الهدايا التذكارية من السوق حيث يوجد أكثر من 200 كشك تعرض مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المنتجات. ويوجد في حي ذا روكس أيضًا العديد من الفنادق الفخمة والمتوسِّطة والتي توفِّر تجارب إقامة مريحة وإطلالات خلَّابة على المناطق المحيطة، فهناك فنادق بارك حياة Park Hyatt وكواي ويست سويتس Quay West Suites وذا لانغهام The Langham وغيرها.


4- ميناء الرصيف الدائري Circular Quay

يُعَد الرصيف الدائري وجهة سياحية رائعة غنية بالتجارب المدهشة التي لا غنى عن اكتشافها. يقع الرصيف الدائري في القسم التاريخي من مدينة سيدني ويحده جسر ميناء سيدني ودار أوبرا سيدني والحديقة النباتية الملكية Royal Botanic Garden.

ويُعَد الرصيف الدائري نقطة وصول مريحة تسمح للسائحين باكتشاف العديد من الموانئ الطبيعية التي تذخر بها المدينة. ولا تكاد تمر دقيقة واحدة دون أن تمر بالرصيف إحدى السفن أو العبَّارات. ومن هذا المكان أيضًا، يستطيع السياح ركوب الحافلات والقطارات التي تتجه بانتظام إلى أهم الوجهات السياحية، مثل الحافلة رقم 333 التي تتجه إلى شاطئ بوندي Bondi beach.

ويستطيع الزوار أيضًا السير على طول ساحل الرصيف الدائري والاستمتاع بالعديد من الإطلالات الخلَّابة، ومن بينها جسر خليج والش Walsh Bay، وهو أكبر جسر فولاذي مقوَّس في العالم ومحمية بارانغارو Barangaroo Reserve  وغيرها. ونظرًا لموقع الرصيف المركزي، فهو يُمثِّل نقطة انطلاق للعديد من الجولات السياحية.

كما يوجد في هذه المنطقة العديد من المطاعم الشهيرة، مثل مطعم آريا سيدني Aria Sydney وكواي Quay وبينيلونغ Bennelong. وهناك أيضًا العديد من المقاهي التي توفِّر إطلالات خلَّابة على الميناء.


5- الحدائق النباتية الملكية Royal Botanic Gardens

إذا كنت مهتمًا بعلم النبات، فلا تنس زيارة الحدائق النباتية الملكية في سيدني. وقد تم افتتاح هذه الحدائق في عام 1816، فهي واحدة من أقدم المؤسَّسات العلمية ليس فقط في أستراليا، ولكن في العالم بأسره. وتقع الحدائق النباتية الملكية في طريق السيدة ماكواري في سيدني، ويسهل الوصول إليها من أي مكان في المدينة. وتضم الحدائق مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من النباتات. ويستطيع الزوار دخول الحدائق مجانًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5:30 مساءً.


6- ميناء دارلينغ Darling Harbour

يقع ميناء دارلينغ بالقرب من وسط مدينة سيدني، وهو يُعَد واحدًا من أشهر المزارات السياحية في المدينة. ونظرًا لكونه الميناء التجاري لمدينة سيدني في الماضي، فقد شهد امتزاج العديد من الثقافات المختلفة، وهو ما يبدو جليَّا في الوجهات السياحية الموجودة في المكان.

وتشتهر منطقة ميناء دارلينغ بأنها واحدة من أهم وجهات التسوُّق في مدينة سيدني، حيث تستضيف العديد من الفعاليات والأنشطة التي تجذب السياح على مدار العام. ويوجد في هذه المنطقة مجموعة من مراكز التسوق الراقية ومتحف مدام توسو Madame Tussauds Museum. ويستطيع السياح الاستمتاع بتجارب عشاء استثنائية في مجموعة من أشهر المطاعم مع إطلالات رائعة على المنطقة المحيطة. وهناك أيضًا الرحلات البحرية الفاخرة وتجارب استكشاف الحياة البحرية الغنية.

وعلى الجانب الغربي من جسر بيرمونت Pyrmont Bridge، يقع المتحف البحري الأسترالي Australian Maritime Museum والذي يعرض توضيحًا مُفصَّلاً للحروب البحرية التي وقعت قبل سنوات طويلة. ليس هذا فحسب، حيث يتميَّز ميناء دارلينغ أيضًا بموقعه في قلب مدينة سيدني وهو متصل بالمدن الرئيسية في أستراليا عن طريق البر والبحر. ويقع الميناء على مسافة 10 دقائق من مراكز التسوُّق الرئيسية وعلى مسافة 25 دقيقة من مطار سيدني الدولي. وتوجد في المنطقة أيضًا مجموعة من أرقى الفنادق والمنتجعات.


7- مبنى الملكة فيكتوريا Queen Victoria Building

يُعَد مبنى الملكة فيكتوريا واحدًا من أروع المباني الموجودة في أستراليا، وهو عبارة عن مركز ضخم للتسوُّق. وقد شُيِّد المبنى في عام 1898، وهو يتميَّز بطرازه المعماري الرومانسكي، بالإضافة إلى موقعه الرائع في أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة سيدني.

وقد حصل المبنى على اسمه احتفالاً باليوبيل الماسي لفترة الحكم آنذاك. ويتميَّز تصميم المبنى بألواحه الزجاجية الجميلة والقباب والأعمدة والأقواس الرائعة. وهناك أيضًا مجموعة من العجائب المعمارية، مثل التمثال البرونزي للملكة فيكتوريا ومنحوتات أخرى رائعة.

تضم ساحة التسوُّق الكبرى في مبنى الملكة فيكتوريا أكثر من مائة متجر مختلف، ومن بينها متاجر تجزئة ومعارض ومطاعم. ويشتهر المبنى أيضًا بخيارات الطعام المتنوِّعة، فهناك أكثر من 20 مقهى ومطعمًا، ومن بينها مطعم تي رووم   Tea Room وهو مطعم تراثي تم بناؤه في قاعة الحفلات الموسيقية التي كانت موجودة في السابق.

وهناك أيضًا العديد من المعارض الرائعة المنتشرة في جميع أنحاء المبنى، حيث تُعرَض لوحات الملكة التي تحمل توقيعها، وهناك أيضًا رسالة سرية مختومة من الملكة، بالإضافة إلى قصر Town Hall Palace وبئر الأمنيات Royal Wishing Well.


8- شاطئ بوندي Bondi Beach

يُعَد شاطئ بوندي أحد أشهر الوجهات الشاطئية في أستراليا بفضل الرمال البيضاء الناعمة التي تمتد على طول الشاطئ وتلألأ تحت أشعة الشمس الذهبية. وهذا الشاطئ أيضًا هو وجهة مثالية لعشاق السباحة وركوب الأمواج. والشاطئ مُحاط بشبه جزيرة جميلة من الحجر الرملي تُعَد مكانًا رائعًا للتنزُّه سيرًا على الأقدام وممارسة لعبة الغولف ومشاهدة الحيتان.

ويجذب شاطئ بوندي الجميل السياح من الأجانب والمواطنين المحليين على حد سواء على مدار العام. وتنتشر على الشاطئ أماكن عامة للاستحمام. وهناك أيضًا العديد من المطاعم التي تتفنَّن في تقديم أطباق الأسماك الشهية مع البطاطا المقلية، ومن بينها مطعم كامبل باريد Campbell Parade.

يتميَّز شاطئ بوندي بأجواء رائعة، وهو مزدحم طوال اليوم، حيث يُعَد وجهة مثالية للجميع للاستمتاع بتجارب استثنائية لا مثيل لها. وتنتشر على طول الشاطئ مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المقاهي والحانات المُتميِّزة التي تطل على مياه المحيط الصافية. وهناك أيضًا المتاجر العصرية وأماكن الإقامة المتنوِّعة.


9- برج سيدني Sydney Tower

برج سيدني هو أحد أطول المباني وثاني أطول برج للمراقبة في نصف الكرة الجنوبي. يبلغ ارتفاع البرج 1,014 قدمًا، ويُعَد من أهم المزارات السياحية في مدينة سيدني. ويُعرَف البرج أيضًا باسم سيدني تاور آي أو إيه إم بي تاور أو ويستفيلد سنتربوينت تاور أو سيدني سكاي تاور. ويقع برج سيدني في مركز تسوق ويستفيلد الجديد عند زاوية شارع بيت Pitt Street وشارع السوق Market Street. ويمكن الوصول إلى البرج بكل سهولة باستخدام وسائل المواصلات العامة. ويوفِّر البرج لزواره فرصة رائعة للاستمتاع بإطلالات خلَّابة على المدينة. ويوجد أسفل البرج مركز تسوُّق ومطاعم ومقاهي. ويفتح برج سيدني أبوابه ليستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 9:30 مساءً على مدار العام.


10- حديقة حيوان تارونغا Taronga Zoo

تقع حديقة حيوان تارونغا في ضاحية موسمان Mosman  على ضفاف ميناء سيدني في نيو ساوث ويلز بأستراليا. وقد تم افتتاح الحديقة في 7 أكتوبر 1916، وهي تنقسم إلى 8 مناطق جغرافية وتضم متجرًا ومقهىً ومركزًا للمعلومات.

تمتد حديقة الحيوانات الشهيرة على مساحة 69 فدانًا، وتُعَد موطنًا للكثير من أصناف الحيوانات والنباتات، ومن بينها، على سبيل المثال لا الحصر، الكنغر الأسترالي ودب الكوالا ونمور سومطرة والفيلة الآسيوية وغيرها. وقد تم إجراء الكثير من الإضافات على الحديقة، ومن بينها إنشاء بيت الزرافات في عام 1923 والمتحف البحري في عام 1927 وتل حيوانات الطهر في عام 1932 وموطن النمور في عام 1939.

وفي حديقة حيوان تارونغا، سوف يسعد الزوار بمشاهدة الحياة البرية، بالإضافة إلى الاستمتاع بإطلالات خلَّابة على جسر ميناء سيدني ودار أوبرا سيدني وناطحات السحاب. وبالإضافة إلى الجولات والتجارب ورحلات السافاري الشيِّقة التي تُقدِّمها الحديقة لزوارها، تعمل الحديقة على الحفاظ على صور الحياة البرية المُهدَّدة بالانقراض، مثل دب الكوالا وحيوان بيتونج ذو الذيل الفرشاة وبارما ويلبي. وتُعَد الحديقة أيضًا موطنًا لعدد كبير من الطيور البرية. وتستقبل حديقة حيوان تارونغا حوالي 1.5 مليون زائر سنويًا.


11- شارع جورج George Street

يُعَد شارع جورج واحدًا من أهم المراكز التجارية في مدينة سيدني، حيث يوجد به العديد من كبرى الشركات مُتعدِّدة الجنسيات. وفي هذا الشارع أيضًا، تقع أهم الشركات الأسترالية. وقد أصبح هذا الشارع أحد أهم المزارات السياحية في أستراليا. ويقع شارع جورج في حي الأعمال المركزي في سيدني، ويمتد على مسافة 3 كيلومترات. وهناك العديد من وسائل المواصلات التي تصل الشارع بجميع أنحاء المدينة.

وهذا الشارع هو واحد من أكثر الأماكن ازدحامًا في مدينة سيدني حيث توجد به معظم الشركات الكبرى. ويضم الشارع أيضًا العديد من المباني الشاهقة. الخلاصة أنك سوف تقضي وقتًا ممتعًا أثناء زيارة هذا الشارع الشهير.


12- كاتدرائية سانت ماري St. Mary’s Cathedral

تقع كاتدرائية سانت ماري في وسط مدينة سيدني. وقد شارك الكثير من الفنانين في تصميم الأعمال الفنية والحجرية الخاصة بالكاتدرائية. وتُعَد الكاتدرائية واحدة من أهم المزارات السياحية في مدينة سيدني. وقد تم تصميم الكاتدرائية على الطراز القوطي على يد المهندس المعماري ويليام ويلكينسون واردل، وتم الانتهاء من بنائها بعد مرور 100 عام على وفاة مُصمِّمها. وتقع هذه الكاتدرائية الرائعة في طريق سانت ماري في سيدني، نيو ساوث ويلز. ويُفضَّل زيارة الكاتدرائية في احتفالات أعياد الميلاد خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر.


13- شارع ماكواري Macquarie Street

تمت تسمية هذا الشارع على اسم لاكلان ماكواري، الذي حكم ولاية نيوساوث ويلز خلال فترة مُبكِّرة من تاريخها. ويقع هذا الشارع الشهير في أقصى شرق منطقة الأعمال المركزية في مدينة سيدني. ويُعَد شارع ماكوراي من أهم المزارات السياحية في سيدني، وهو من تصميم المهندس المعماري فرانسيس جرينواي الذي صمَّم وشيَّد العديد من المباني العامة الرائعة في مدينة سيدني. وكان الشارع يُعرَف في السابق باسم شارع هارلي.

يبدأ شارع ماكوراي جنوب الرصيف الدائري بالقرب من دار الأوبرا ويمتد إلى مبنى البرلمان. ويمكن الوصول إلى شارع ماكوراي عن طريق حافلة Sydney Explorer Bus التي تتوقَّف أمام المكتبة الموجودة في الشارع. ويضم الشارع العديد من المباني الرائعة، ومن بينها مستشفى سيدني ومكتبة ولاية نيو ساوث ويلز ومبنى البرلمان وثكنات هايد بارك وكنيسة سانت جيمس وكنيسة سانت ماري. ويُفضَّل زيارة شارع ماكوراي خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر أو من مارس إلى مايو.


14- الحي الصيني Chinatown

الحي الصيني هو منطقة محلية توجد في الجزء الجنوبي من منطقة الأعمال المركزية في سيدني. وفي هذا الحي الصيني، سوف تتعرَّف على الثقافة الصينية، بالإضافة إلى تذوُّق أشهى المأكولات الصينية الكلاسيكية. ويُقام في الحي الصيني العديد من المهرجانات الرائعة على مدار العام. إنه وجهة سياحية مناسبة لجميع أفراد العائلة، حيث يوجد به العديد من الفنادق ذات الأسعار المناسبة.

يقع الحي الصيني في هايماركت بين ميناء دارلينغ والمحطة المركزية. ويضم الحي الصيني العديد من المتاجر ذات الطابع الصيني المُميَّز، والتي تبيع المنتجات المصنوعة يدويًا والأعشاب الصينية. ويُفضَّل زيارة الحي الصيني خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر أو من مارس إلى مايو.


15- حي كينغز كروس Kings Cross

يقع حي كينغز كروس على مسافة 2 كم شرق منطقة الأعمال المركزية في سيدني. ويشتهر هذا الحي بأنه معقل للمافيا وعصابات الجريمة المُنظَّمة. وتنتشر في هذا الحي العديد من المنظمات والكازينوهات غير القانونية، بالإضافة إلى النوادي الليلية والمطاعم والحانات. ويُفضَّل زيارة حي كينغز كروس أثناء النهار لأنه يكون خطرًا للغاية أثناء الليل.


16- شاطئ مانلي Manly Beach

يُعَد شاطئ مانلي وجهة مثالية للاستمتاع بالحرية والانطلاق وركوب الأمواج والسباحة، بالإضافة إلى اكتشاف مجموعة من أفضل تجارب الطعام والتسوُّق.

يقع شاطئ مانلي بين شاطئ المرفأ الداخلي الهادئ من جهة وشاطئ ركوب الأمواج الشهير على الجانب الآخر،

ويوفِّر لزواره تجربة رائعة مليئة بالمرح والمغامرة. ويستطيع السياح ركوب العبَّارة من ميناء الرصيف الدائري إلى شاطئ مانلي. وفي مانلي، ستجد طريقًا للمشاة تصطف على جانبيه مراكز التسوُّق ومحلات تأجير مستلزمات ركوب الأمواج، بالإضافة إلى العديد من الحانات. وفي الجزء الشمالي من الشاطئ تقع منطقة كوينز كليف QueensCliff التي تشتهر بالشعاب المرجانية الجميلة.

وعلى مقربة من شاطئ مانلي، يقع شاطئ شيلي الجميل حيث يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية، مثل الغطس والغوص. وإذا كنت ترغب في تعلُّم الغوص تحت إشراف غواصين معتمدين، تستطيع البحث عن مكان إقامة بالقرب من مدرسة مانلي.


17- حديقة الصداقة الصينية Chinese Garden of Friendship

تقع حديقة الصداقة الصينية في الحي الصيني، سيدني، وهي مُصمَّمة على شكل حدائق خاصة. وقد تم إنشاء الحديقة في عهد أسرة مينج، وهي تُقدِّم لزوارها فرصة رائعة للتعرُّف على ثقافة الصين وتراثها العريق. وتضم الحديقة أشجار الخيزران الجميلة والشلالات المتلألئة. ويوجد في الحديقة جدار Dragon Wall والذي يُجسِّد العلاقة بين غوانزو وبين نيو ساوق ويلز. ويوجد في الحديقة أيضًا مقهى يُقدِّم الشاي الصيني المنعش الشهير. وتشهد الحديقة العديد من حفلات الزواج التي يتم تنظيمها في أجواء رائعة. ويُفضَّل زيارة الحديقة خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر ومن مارس إلى مايو. ورسوم دخول الحديقة هي 6 دولارات للبالغين و3 دولارات للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.


18- حوض الحياة البحرية SEA LIFE Aquarium

حوض الحياة البحرية في سيدني هو عبارة عن نفق زجاجي شفَّاف تم إنشائه في عام 1988، وهو يضم عالماً جذاباً من الكائنات البحرية، ومن بينها 13,000 سمكة و700 نوعًا من الأحياء البحرية من جميع أنحاء العالم.

وقد استغرق الأمر عامين لتنفيذ تصميم حوض الحياة البحرية الذي يشبه موجة عملاقة. وفي حوض الحياة البحرية، سوف تستمتع أيضًا بمشاهدة مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأسماك الاستوائية الغريبة وأسماك القرش الضخمة وطيور البطريق المفعمة بالحيوية وأسماك الراي اللساع وغيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، بإمكانك أيضًا المشاركة في الفعاليات المتنوِّعة التي يتم تنظيمها في المكان، ويمكنك أيضًا استضافة فعاليات خاصة بك. ومن خلال هذه الفعاليات والاحتفالات، تستطيع مشاركة من تحب أروع اللحظات في أحضان الشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية الجميلة. وينقسم هذا الحوض المائي الكبير إلى 14 قسمًا لكل منها طابعه المُميَّز، وهذه الأقسام تشمل على سبيل المثال Jurassic Seas وDiscovery Rockpool وShark Walk وGreat Barrier Reef. إنه وجهة سياحية مثالية لتجربة مليئة بالمتعة لجميع أفراد العائلة.


19- الحديقة الملكية الوطنية Royal National Park

الحديقة الملكية الوطنية هي أقدم المنتزهات الوطنية في سيدني، وهي تحتوي على مسارات للتمشية بين الأشجار وشواطئ جميلة وحياة برية غنية وغابات مطيرة ساحلية، بالإضافة إلى التراث الثقافي للسكان المحليين. وقد تأسَّست الحديقة في عام 1879 وتبلغ مساحتها 160 كيلومترًا مربعًا. وهناك نقاط دخول متعدِّدة للحديقة. وتتميَّز الحديقة بالمنحدرات الساحلية التي تقطعها الخلجان. وهناك أيضًا هضاب مرتفعة ووديان أنهار عميقة. وتضم الحديقة أيضًا العديد من أنواع الأشجار والنباتات، مثل الأوكالبتوس والصنوبر والبانكسيا والأوركيد والزنابق والسرخس والنخيل وغيرها من النباتات الهجينة.

وتُعَد الحديقة أيضًا موطنًا لأنواع عديدة من الطيور، مثل طيور الكوكاتو الأسود وطيور النمنمة وطيور كوكابورا وطيور القيثارة وطيور الذعرة ونحل العسل. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلئ الأراضي الطينية في الحديقة بالسرطانات والقشريات القادمة من النهر.


20- متحف مدام توسو Madame Tussauds

يقع متحف مدام توسو في الأساس في مدينة لندن، ويحتوي على تماثيل من الشمع لمجموعة من الشخصيات العالمية الشهيرة. وبعد النجاح الكبير الذي حقَّقه المتحف، تم افتتاح العديد من الفروع في أماكن متفرقة من العالم. وبعد انتظار طويل، تم افتتاح متحف مدام توسو في سيدني في عام 2012. ويقع المتحف بالقرب من منطقة الأعمال المركزية في سيدني، ويضم تماثيل للعديد من الشخصيات الشهيرة التي حقَّقت الإنجازات حول العالم. ويمكن زيارة المتحف في أي وقت من العام، ولكنه يكون مزدحمًا بالزوار خلال العطلات.


21- شاطئ شيلي Shelly Beach

شاطئ شيلي هو أحد أجمال شواطئ مانلي، وهو عبارة عن محمية بحرية طبيعية تتميَّز بالتنوُّع المذهل. يقع الشاطئ في الضواحي الشمالية لمدينة سيدني شيلي، ويحظى بشعبية كبيرة بين الغواصين. وهناك مسار بين الأشجار يتميَّز بإطلالاته الخلَّابة. وعلى مقرية من الشاطئ يقع مطعم لو كيوسك le kiosk الذي يُقدِّم مجموعة متنوِّعة من أشهى الأطباق. ويُفضَّل زيارة الشاطئ خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر، ومن مارس إلى مايو.


22- نادي كانديز أبارتمنت Candy’s Apartment

كانديز أبارتمنت هو نادي ليلي يُقدِّم لزواره فرصة رائعة للاستماع إلى موسيقاهم المُفضَّلة. ويُقدِّم النادي جميع أنواع الموسيقى، ومن بينها موسيقى الروك والهيب هوب والهاوس والإلكترو. وفي هذا النادي، سوف تحصل على ذكريات رائعة لا تُنسى برفقة من تحب. ويلعب هذا النادي دورًا كبيرً في التأثير على اتجاهات الموسيقى في مدينة سيدني. يقع النادي في 22 طريق بايزووتر، بوتس بوينت نيو ساوث ويلز، ورسم الدخول 20 دولارًا.


23- سوق أسماك سيدني Sydney Fish Market

يُعَد سوق أسماك سيدني وجهة مثالية لجميع عشاق الأسماك، وهو ثالث أكبر سوق للمأكولات البحرية في العالم. ويضم السوق 6 متاجر لبيع المأكولات البحرية بالتجزئة، بالإضافة إلى متجر خضار وبار سوشي ومطعمًا ومحلات لبيع الهدايا التذكارية وغيرها. يقع السوق في شارع بنك ستريت وبيرمونت بريدج، سيدني نيو ساوث ويلز، ويُقدِّم عروضًا مستمرة من الجمعة (2 مساءً) إلى الأحد (4 مساءً.)


24- معرض الفنون، نيو ساوث ويلز، سيدني Art Gallery of New South Wales sydney

تأسَّس معرض الفنون، نيو ساوث ويلز في عام 1872 تحت اسم أكاديمية نيو ساوث ويلز للفنون. وخلال الفترة من عام 1883 إلى عام 1958، كان المعرض يُعرَف باسم المعرض الوطني للفنون في نيو ساوث ويلز. ويضم المعرض أعمالاً رائعة للفنانين والحرفيين المحليين والأوروبيين والآسيويين. ويستضيف المعرض أيضًا عددًا من المعارض والفعاليات طوال العام ويجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم. يقع المعرض في طريق معرض الفنون، سيدني، ويُفضَّل زيارته خلال الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر، ومن مارس إلى مايو.


25- متحف الفن المعاصر Museum of Contemporary Art

متحف الفن المعاصر هو وجهة مثالية لعشاق الفن الذين يزورون مدينة سيدني الأسترالية. ويقع المتحف في حي ذا روكس ويمكن الوصول إليه بسهولة. ويضم المتحف العديد من الأعمال الفنية المعاصرة لفنانين أستراليين وعالميين، بالإضافة إلى أعمال فنية للسكان الأصليين. ويفتح المتحف أبوابه لاستقبال الزوار مجانًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى