الوجهات السياحيةتركيا

أفضل المعالم السياحية في مدينة أنطاليا التركية

نصائح هامة للسياح المسافرين إلى أنطاليا

تُعتبر أنطاليا في تركيا من أهم المعالم السياحية التي يقصدها السياح، حيث يأتيها الزوار من كل مكان؛ للاستمتاع بجمالها الطبيعي، كما وأنها تحتوي على العديد من الأماكن المميزة والمختلفة، تتميز بكثرة نشاطاتها الترفيهية المختلفة، لذا فإنه يتواجد بها الكثير من الأشياء للقيام بها واستكشافها والاستمتاع بتجربتها، مثل زيارة الأماكن التاريخية والأثرية، و الشلالات الطبيعية، والبحيرات، والعديد من الأنهار الجذابة، وسنقوم في هذا المقال بذكر أفضل هذه المعالم السياحية التي أنصحك بزيارتها بكل تأكيد.

أهم الشلالات و المعالم السياحية في أنطاليا 

تعتبر الشلالات من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح، لذا سنذكر لك بعض هذه الشلالات المميزة.

شلال كورشونلو ‪Kursunlu Waterfall‬

تتميز أنطاليا بكثرة المناطق السياحية، لذا لابد لك من زيارة شلال كورشونلو، والذي يقع على بعد ما يقارب 20 كيلو متر شمال شرق أنطاليا، والذي يعد من أهم الشلالات التابعة لنهر أوسكو، ويقع داخل محمية طبيعية محاطة بالعديد من أشجار الصنوبر، كما أنه يوجد العديد من الحيوانات الأليفة والطيور والنباتات المختلفة. 

شلالات مانافجات

تعتبر شلالات مانافجات من أكثر الأماكن الطبيعية الرائعة، لذا عند زيارتك لها لن تتردد في قضاء وقت أطول في هذا المكان الرائع، حيث أنها تتميز بالأشجار الطبيعية الخلابة، والتي تحيط بالمكان بشكل مميز، وتعتبر المياه المتساقطة من أعلى شلال مانافجات قد شقت لها طريقاً لتقوم بتشكيل ممر مائي يصعب على السياح مقاومة المنظر الخلاب والمميز حيث يسعون للاقتراب منه أكثر وملامسة مياهه، كما أنه أصبح باستطاعتك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتأمل المياه، من خلال الجلوس في الأماكن المخصصة بين أحضان الطبيعة، وخلال استمتاعك بهذا المنظر الرائع للمياه التي تسقط  من أعلى الشلال إلى الأرض مشكلةً صوتاً موسيقياً رائعاً، سوف تلاحظ بأنها قد شكّلت بحيرة صغيرة.

شلالات دودين

يعد من أجمل شلالات أنطاليا، حيث يرتفع ما يقارب ال40 متراً فوق مستوى سطح البحر، ليصب في مياه البحر الأبيض المتوسط، ما جعله من أهم مناطق الجذب السياحية، وما يميزه هو وجود العديد من الفنادق والمطاعم التي تقدم الخدمات للزائرين، ما يسهل عليهم وجودهم في هذه المناطق الطبيعية، كما وأنه يوفر العديد من الحمامات والخدمات العامة، ويتميز بالمناظر الخلابة والأشجار والنباتات البرية المحيطة بالمكان. ويعتبر من أجمل المناطق لهواة التصوير.

أجمل الشواطىء و المعالم السياحية في أنطاليا

تعتبر أنطاليا لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط، حيث يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وتتميز بثروة شواطئها ونقاء مياهها.

فيما يلي أجمل الشواطئ في أنطاليا

شاطئ كليوباترا و داملاتاش

يُعد شاطئ داملاتاش هو الجزء الشرقي من شاطئ كليوباترا، يحتوي هذا الجزء من الشاطئ على مناطق جذب مثل كهوف داملاتش و متحف أنطاليا الأثري والتلفريك الذي يؤدي إلى قمة القلعة.

كما ويعتبر شاطئ كليوباترا الذي يقع بالقرب من قلعة ألانيا أجمل الشواطئ في أنطاليا، ويقع في غرب شبه الجزيرة، وتتكون من شاطئ رملي ومغطى بالحصى، كما و يتميز بمنحدر شاطئي حاد نسبيًا، حيث يمكنك استئجار أسرّة للتشمس في الموقع أو بدلاً من ذلك يمكنك إحضار المنشفة الخاصة بك والاستمتاع بالاستلقاء على الرمال، كما و يمكن توقع أمواج عالية هنا، خاصة على شاطىء داملاتاش.

ويوجد بالقرب من الشاطئ العديد من الفنادق المميزة، والتي تقدم العديد من الخدمات للزوار.

شاطيء سولودا Suluada

تقع سولودا في أقصى غرب خليج أنطاليا، وتعتبر على نطاق واسع جزر المالديف في أنطاليا. من السهل معرفة السبب وراء ذلك، حيث أن سولودا هي موطن الخلجان الجميلة والرمال البيضاء والمياه الفيروزية والصخور البركانية. بالإضافة إلى ذلك، يُعتقد أن الماء الموجود في سولودا له تأثير علاجي ويستخدم في علاج العديد من الأمراض وأهمها الأمراض الجلدية. كما وأنه يوجد شاطئان رمليان والكثير من الكهوف في هذه الجزيرة غير المأهولة.

كما أنه لا يمكن الوصول إلى هذا الملاذ الشاطئي أمام أدراسان إلا بالقوارب. ولتجربة هذا المكان الرائع، يمكنك القيام بجولة بالقارب الذي يغادر من أدراسان.

شاطئ أوليمبوس Olympus

من أجمل المعالم السياحية في أنطاليا، يقع هذا الشاطئ المغطى بالحصى الطبيعي في وسط حديقة أوليمبوس بيداغلاري الوطنية، حيث أنه يشبه واحة طبيعية شاعرية. وهو الذي يتردد عليه سلاحف كاريتا للتعشيش وللحفاظ على انتاجها، كما وأنه يعتبر منطقة سياحية بيئية معروفة في جيرالي، بسبب شدة صفاء المياه فيه، حيث تمكنك من مشاهدة الحصى في قاع البحر.

لهذا السبب، لن تجد هنا مبنىً أطول من شجرة نخيل. وبيوت الضيافة الصغيرة التي تديرها عائلات وبيوت الأشجار هي أكثر أماكن الإقامة شيوعًا. وعندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، هناك العديد من المطاعم الأصيلة على الشاطئ والتي تقدم جميع أنواع الأطعمة الشهية.

تشمل المعالم البارزة آثار مدينة أوليمبوس القديمة على الطرف الجنوبي من شاطئ أوليمبوس وركوب تلفريك أوليمبوس.

أوليمبوس تلفريك (التلفريك)

يعتبر أوليمبوس تلفريك من أجمل المعالم السياحية والتي يزورها السياح من كل مكان لخوض تجربتها الرائعة، حيث أن كل 10 دقائق، تنتقل الكبائن الحمراء للتلفريك من الشاطئ في كيمير إلى جبل تهتالي، المعروف باسم أوليمبوس. كما ويبلغ طول تلفريك أوليمبوس 4350 مترًا، وهو أحد أطول مسارات التلفريك في العالم. حيث يستغرق ركوب الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 2365 مترًا حوالي 10 دقائق، وتواجد البانوراما مذهلة والتي تضيف للمكان الجمال الخلاب، ويمكن رؤية بقايا فاسيليس القديمة. من أعلى الجبل، خلال الطقس الجيد، كما و يمكنك حتى رؤية ألانيا. بالإضافة إلى المنظر الرائع، يتم تقديم العديد من الأنشطة الرياضية في القمة، بما في ذلك الطيران الشراعي.

من أجمل المعالم السياحية التي ينصح بزيارتها

رحلة سفاري في جبال طوروس

تعتبر رحلات السفاري في أنطاليا من أكثر الرحلات شهرةً، حيث توفر رحلة ليوم كامل إلى جبال طوروس تغييراً حقيقياً من إجازات الشاطئ و الاستجمام تحت أشعة الشمس. حيث يتم تنظيم هذه الرحلات في جميع أنحاء المنطقة، ويمكن أن يساعدك فندقك في العثور على واحدة بالتأكيد. وتكون مع مجموعة صغيرة، وتكون الرحلة في سيارة جيب مفتوحة في الجبال ما يجعلك تستمتع بالمناظر الرائعة. وتتحرك المركبة ببطء عبر الطرق الضيقة والمتربة عبر غابات الصنوبر، حيث تختبئ بعض القرى في سلسلة الجبال. كما و تأخذك رحلات السفاري 900 متر فوق مستوى سطح البحر.

وعندما تعبر مجرى النهر، يستمتع الأطفال بشكل خاص “بالمعارك المائية” بين سيارات الجيب، وبالفعاليات الرائعة.

ويتم تقديم الغداء في مزرعة أسماك. اعتمادًا على الجولة وعلى طلبك الخاص، هناك أيضًا فترات راحة قصيرة للسباحة.

مدينة صيدا القديمة 

تشتهر مدينة صيدا بشواطئها بشكل أساسي، لكن المدينة القديمة شيء يجب ألا تفوتك. حيث تعتبر من الأماكن الأثرية، ويقدر عمرها بأكثر من 3000 عام، كما ويمكنك العثور على الأنقاض في هذه المدينة. وأشهرها هو معبد أبولو، الذي تعد أعمدته البيضاء الستة معلمًا للمدينة.

إذا كنت تبحث عن هدية تذكارية، فما عليك سوى التنزه في شارع صيدا الرئيسي، حيث تباع الجلود والمجوهرات والمنسوجات والهدايا التذكارية بشكل أساسي. والعديد من الهدايا المميزة.

ختاما تعتبر مدينة أنطاليا من أكثر المدن السياحية زيارة في العالم، حيث أن السياح يأتيها من كل مكان، وتعد مناسبة للزيارات في كل فصول السنة، حيث يتواجد بها العديد من المناطق والفعاليات السياحية المناسبة لكل موسم.

يمكنك قراءة المقال التالي: نصائح للسفر إلى ايطاليا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى