أوروباالوجهات السياحية

رحلات اليوم الواحد من مدينة تبليسي في جورجيا

ما هي الأماكن التي تستطيع زيارتها انطلاقا من مدينة تبليسي؟

إذا كنت قد شاهدت بالفعل جميع المعالم السياحية في مدينة تبليسي، فقد حان الوقت للخروج من المدينة واستكشاف أجمل بقاع جورجيا. وفي جورجيا، ستجد الكثير من الوجهات الرائعة لاستكشافها. وعلى الرغم من روعة وسحر مدينة تبليسي، لن تكون زيارتك لها كافية لفهم ثقافة جمهورية جورجيا وتاريخها العريق.

في هذه المقالة، سوف نستعرض بعض رحلات اليوم الواحد التي تستطيع من خلالها استكشاف أجمل المناطق المحيطة بمدينة تبليسي، وزيارة الكنائس والأديرة القديمة والاستمتاع بمشاهدة مجموعة من المناظر الخلَّابة التي يندر وجودها في أي مكان آخر في العالم، بالإضافة إلى خوض مغامرات شيِّقة في الوديان الجبلية الشاسعة.

ولكي تستمتع بتجربة رائعة لا مثيل لها، يُفضَّل استئجار سيارة والانطلاق في الرحلة بمفردك أو الانضمام إلى إحدى الرحلات السياحية الجماعية من أجل توفير الوقت وعدم القلق بشأن احتمالية أن تضل الطريق في جورجيا. وبصرف النظر عن قرارك، سوف تحظى بقدر كبير من المتعة خلال هذه الرحلات الشيِّقة.

وإذا كنت تبحث عن مكان إقامة مثالي أثناء رحلتك، تستطيع البحث عن أماكن الإقامة المناسبة على مواقع TripAdvisor و Booking.comوHotelsCombined. وهناك أيضًا موقع AirBnB، وعندما تستخدمه لأول مرة لحجز مكان إقامة، سوف تحصل على خصم 40 دولارًا من خلال الرابط الآتي. واحرص أيضًا على أن يكون لديك تأمين سفر من شركة موثوقة، مثل شركة True Traveler أو شركة World Nomads.

الرحلات إلى مصانع النبيذ

تمتَّع بزيارة مدينة الحب، سيغناغي Sighnaghi ومصانع النبيذ القريبة

أجمل الأماكن السياحية في تبليسي، جورجيا

مدينة سيغناغي هي واحدة من أجمل المدن الجورجية، وقد تم بناؤها على قمة سلسلة من التلال الجبلية، وبالتالي فقد صمدت طوال التاريخ أمام محاولات غزوها على يد الأتراك والفرس الذين احتلوا أجزاءً كبيرةً من جورجيا على مدار التاريخ. وتُعَد مدينة سيغناغي هي الوجهة السياحية الأكثر أهمية في الجزء الشرقي من جورجيا. ويشتهر وسط المدينة بالمناظر الخلَّابة والشوارع الجميلة المثالية للتجوُّل سيرًا على الأقدام. وتستطيع أيضًا زيارة أسوار القلعة المحيطة بالمدينة وقضاء ساعة أو ساعتين في دير Bodbe Monastery، بالإضافة إلى زيارة مصانع النبيذ الشهيرة، ولعل أشهرها هي Pheasant’s Tears Winery وCradle of Wine Marani.

اكتشف تجربة رائعة في مصنع النبيذ الذي يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر Chateau Mukhrani

يقع هذا المصنع في مبنى عتيق كان فيما مضى أحد قصور العائلة المالكة. ويشتهر هذا المكان بإنتاج النبيذ الفاخر، ويتميَّز بموقعه الرائع وسط المناظر الطبيعية الخلَّابة. وتستطيع أيضًا تجربة الأجبان المحلية وفطائر خينكالي الشهية، بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية الرائعة في هذا المكان الساحر.

الرحلات إلى الأماكن المفتوحة

انطلق في مغامرة على طول طريق جورجيا العسكري السريع الشهير

أجمل الأماكن السياحية في تبليسي، جورجيا

يُعَد طريق جورجيا العسكري أحد أجمل الطرق في منطقة القوقاز وفي العالم بأسره، وهو طريق سريع يربط بين جورجيا وروسيا ويمتد على طول 208 كم عبر سلسلة جبال القوقاز. إنه طريق تاريخي مليء بالعديد من المزارات السياحية والمناظر الطبيعية الخلَّابة وينابيع المياه الساخنة.

وللاستمتاع بأقصى قدر من المغامرة، من الأفضل استئجار سيارة حتى تكون لديك المرونة الكافية للاستمتاع بزيارة الوجهات التي تُفضِّلها واكتشاف التجارب التي تستهويك. ومن خلال هذه الرحلة، سوف تستمتع بتجارب شيِّقة في أحضان الطبيعة، لاسيما في قرية ستيبانتسيميندا Stepantseminda الساحرة.

تمتَّع بزيارة مدينة كوتايسي القديمة وضواحيها

مدينة كوتايسي Kutaisi هي مدينة قديمة رائعة الجمال تقع على ضفاف نهر ريوني Rioni River، حيث توجد البلدة القديمة على الضفة اليمنى بينما توجد البلدة الجديدة على الضفة اليسرى. وتقف المدينة في شموخ على هضبة صخرية حيث توجد العشرات من الأثار القديمة.

أجمل الأماكن السياحية في تبليسي، جورجيا

وهناك العديد من الجسور على نهر ريوني، حيث يمكنك التقاط العديد من الصور البانورامية للمدينة. وتُعَد كاتدرائية باجريتي Bagreti Cathedral، التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي أحد أهم المزارات السياحية في المدينة، بالإضافة إلى دير موتساميتي Motsamete Monastery وOkras Chardakhi وهو مقر إقامة العائلة الملكية السابق.

ولعل أهم سبب لزيارة مدينة كوتايسي هو الاستمتاع بالطبيعة الخلَّابة المحيطة بالمدينة، مثل وادي Okatse Canyon ووادي Martvili Canyon، بالإضافة إلى العديد من الشلَّالات وكهف Prometheus Cave Natural Monument.

تستغرق الرحلة من مدينة تبليسي إلى مدينة كوتايسي حوالي 3 ساعات. ويوجد في هذه الوجهة الرائعة خيارات إقامة متنوِّعة، لذا تستطيع تمديد رحلتك للفترة التي تريد.

الرحلات من تبليسي إلى الأديرة والمواقع الدينية

استمتع بزيارة أحد أقدم الأديرة في مدينة متسخيتا Mtskheta

أجمل الأماكن السياحية في تبليسي، جورجيا

متسخيتا هي مدينة جميلة تقع بالقرب من مدينة تبليسي، وهي أيضًا مركز تاريخي قديم، وتُعرَف باسم “القدس الثانية”، وكانت فيما مضى عاصمة لجورجيا. وتضم المدينة العديد من المعالم التاريخية الخاضعة لحماية اليونيسكو، والتي تُعَد تجسيدًا رائعًا للعمارة الدينية في العصور الوسطى، مثل دير جفاري Jvari Monastery، وهو نصب تذكاري أثري يقع على تل مرتفع ويوفِّر للزوار إطلالات بانورامية رائعة على المدينة. وتتميَّز مدينة متسخيتا الصغيرة بأجوائها المريحة ومناظرها الجميلة.

اكتشف الأديرة الصخرية على حدود جورجيا وأذربيجان

أجمل الأماكن السياحية في تبليسي، جورجيا

موقع Davit Gereji هو عبارة عن مُجمَّع من الأديرة التي توجد داخل الكهوف، والتي يعود تاريخها إلى القرن السادس الميلادي. ويمتد هذا المُجمَّع على مسافة أكثر من 25 كم على طول الحدود الجورجية الأذربيجانية. وبصفة عامة، يضم هذا المُجمَّع 14 ديرًا تم بناؤها في أوقات مختلفة، وهناك مئات الغرف المنحوتة في الصخور وهي عبارة عن معابد ومخازن ومطابخ. ويأتي إلى هذا المكان آلاف الحجاج في كل عام نظرًا لأهميته الدينية. ولا تنس زيارة دير Lavra of David الذي يضم العديد من اللوحات الجدارية القديمة. وبالإضافة إلى اكتشاف تاريخ جورجيا، يمكنك أيضًا الاستمتاع بتناول وجبة شهية في المقهى الوحيد الموجود في المكان. وإذا كنت من عشاق المغامرة، يمكنك زيارة بلدة ساجاريجو Sagarejo والإقامة في خيمة والاستمتاع بهواء الصحراء المنعش، ومشاهدة شروق الشمس.


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى