فنادق

أفضل 10 فنادق رخيصة في مدينة إسطنبول التركية

فنادق معقولة التكلفة وذات موقع مميز في مدينة اسطنبول

يُعَد البحث عن الصفقات الجيِّدة أحد مكوِّنات الثقافة التركية، وسوف تلاحظ هذا الأمر بوضوح إذا أُتيحت لك فرصة زيارة سوق “البازار الكبير” في مدينة إسطنبول. والأمر نفسه ينطبق على الفنادق. وليس معنى أنك لا تريد إنفاق مبالغ باهظة على الإقامة الفندقية أن تقيم في فندق سيء بعيدًا عن أهم المزارات السياحية في هذه المدينة التركية العريقة.

وفي هذه المقالة، سوف نستعرض قائمة تضم أفضل 10 فنادق تتميَّز بأسعارها الرخيصة في مدينة إسطنبول، ومن بينها فنادق صغيرة مُتميِّزة تقع في أجمل أحياء المدينة، حيث الحدائق القديمة والحمَّامات التي يرجع تاريخها إلى 500 عام. وهناك أيضًا دور الضيافة التي تديرها العائلات، والتي تتميَّز بما تُقدِّمه من وجبات شهية مُعَدة يدويًا.

1- فندق إمبريس زوي Empress Zoe

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

يتميَّز فندق إمبريس زوي بطابعه الخاص الذي لا مثيل له، فهو يشغل مجموعة من المنازل الريفية القريبة من أحد الحمَّامات التركية التي يرجع تاريخها إلى عام 1483. وتتميَّز كل غرفة من غرف الفندق بديكور خاص وتحتوي على منسوجات كلاسيكية وقطع فنية إسلامية ولوحات أصلية. وهناك حديقة أثرية مليئة بالزهور ونباتات اللبلاب التي تغطي حمَّام إسحاق باشا القديم. وفي بهو الفندق، توجد صورة كبيرة للإمبراطورة زوي التي سيطرت مع أختها على مدينة القسطنطينية منذ ألف عام. وبالمصادفة، تدير الفندق حاليًا شقيقتان.

2- فندق رويال توفان Royal Tophane

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

تُعَد منطقة كراكوي المطلة على الميناء أجمل جزء من حي بيوغلو في شمال شبه جزيرة القرن الذهبي، حيث تتمتَّع هذه المنطقة بخصوصية لا مثيل لها بفضل الأزقة المنحدرة والمقاهي والبوتيكات غير التقليدية والمطاعم والمخابز والورش الموجودة في منطقة غالاتا التاريخية. ويشغل الفندق مبنى تاريخيَا يعود تاريخه قرون، ويضم 23 غرفة تضم كل منها ثريات رائعة وجداريات من الزهور فوق كل سرير.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لمدينة إسطنبول

3- فندق بيليزيا Belizia Hotel

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

عل الرغم من أن أهم المزارات السياحية تقع في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، إلا أن معظم البارات المزدحمة والأسواق وأماكن الإقامة الرخيصة تقع في القسم الآسيوي من المدينة مما يجعله خيارًا جذَّابًا للسياح ذوي الميزانية المحدودة. ويقع فندق بيليزيا على مسافة بضع مباني فقط من محطة عبَّارات كاديكوي. ويشغل الفندق مبنى تاريخيًا تم تحويله إلى دار ضيافة حديثة تحتوي على فناء رائع ومدفأة. ويضم الفندق سبع غرف مريحة تحتوي على أثاث خشبي يشيع أجواءً من الدفء.

4- فندق أوتومانز لايف هوتيل ديلوكس Ottoman’s Life Hotel Deluxe

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

يقع هذا الفندق الفاخر غرب البازار الكبير، وهو يُعَد خيار إقامة رائع للسياح ذوي الميزانية المحدودة. ويقع الفندق على مسافة 10 دقائق بالترام من أهم المزارات السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول التاريخية، مثل منطقة السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا وقصر توبكابي وغيرها. ويضم الفندق 192 غرفة وجناحًا، بالإضافة إلى أكبر مُجمَّع رياضي في إسطنبول، والذي يحتوي على نادي سبا وغرفة بخار وساونا وحمَّام تركي ومعالجات تدليك وأستوديو بيلاتس وحلبة ملاكمة وحوض سباحة داخلي وأندية صحية منفصلة للرجال والنساء.

5- فندق وسبا ذا ويستست The Westist Hotel and Spa

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

يمزج هذا الفندق العصري الأنيق بين الأجواء الكلاسيكية لشوارع بيرا القديمة وبين البوتيكات والمتاجر الراقية الموجودة في منطقة بيوغلو الحديثة. ويقع الفندق أيضًا بالقرب من شارع الاستقلال. ويضم الفندق 24 غرفة ذات تصميم عصري وبسيط، ولكن المناطق المشتركة في الفندق تتسم بأجوائها النابضة بالحياة. ويغلب على الفندق التصميمات المخططة باستخدام اللونين الأبيض والأسود. وهناك أيضًا المقاعد البيضاوية المُعلَّقة في ردهة الفندق وألوان الباستيل في مطعم “بيرا أنطاكية”. ليس هذا فحسب، فهناك أيضًا نادي سبا أكثر عراقة من الحمَّام التركي الذي تشتهر به مدينة إسطنبول. وفي غرف الساونا والمعالجات، توجد أضواء وردية خافتة وأوراق حائط ذات طابع استوائي مُميَّز.

6- دار ضيافة مرمرة Marmara Guesthouse

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

يقع هذا الفندق الرائع في المنطقة الواقعة بين المسجد الأزرق ومضيق البوسفور، وتديره إحدى العائلات التركية. وتستقبل عائلة أيتكين السياح في هذا الفندق الذي يضم 14 غرفة منذ عام 1994. وتشتهر العائلة بتقديم المربى المُعَدة في المطعم مع وجبات الإفطار. ويحظى الفندق بتقييمات رائعة نظرًا لأجواء الترحيب الدافئة والتراس المدهش الذي تكسوه نباتات الكروم، والذي يتميَّز بإطلالات خلَّابة على مياه بحر مرمرة.

7- فندق وورلد هريتاج إسطنبول World Heritage Hotel Istanbul

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

يضم فندق وورلد هريتاج إسطنبول الذي يحظى بتصنيف ثلاث نجوم 20 غرفة تتسم بمستوى غير عادي من الفخامة يجعلك تندهش من الأسعار الرخيصة التي يُقدِّمها الفندق. والفندق عبارة عن مبنى تم تشييده حديثًا بالقرب من ميدان السلطان أحمد والمسجد الأزرق. ويتميَّز الفندق بديكوراته الأنيقة التي تحتوي على جص ذهبي اللون وستائر متحرِّكة وورق حائط مُزخرَّف وأثاث فخم.

8- فندق نابو Nabu Hotel

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

فندق نابو هو فندق عصري يقع في حي كاراكوي. ويتميَّز الفندق بتصميمه وأثاثه الأنيق الذي ينسجم مع محيطه الراقي بجوار الميناء. ويضم الفندق 30 غرفة تحتوي كل منها على جهاز تليفزيون ذكي وحمَّام داخلي مزوَّد بدُش وقطع فنية معاصرة. كما يمكنك الاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق في المطعم الإيطالي الذي يُقدِّم أصناف البيتزا الشهية. وهناك أيضًا العديد من المطاعم العصرية في الجوار.

9- مطعم ماي دورا My Dora Hotel

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

تم افتتاح فندق ماي دورا في عام 1972، وهو يُعَد أقدم فندق في كاديكوي. وقد تم تجديد هذا الفندق الذي يضم 39 غرفة ليصبح أكثر عصرية. ويغلب على الفندق الديكورات الفضية الأنيقة. والفندق حاصل على شهادة اعتماد Greening Hotels لريادته في مجال توفير المياه وتحفيض النفايات واستخدام مصادر الطاقة المُتجدِّدة. إنه خيار إقامة رائع في القسم الأناضولي من المدينة على مسافة خطوات من ميناء العبَّارات.

10- فندق وسبا أنتوسا بالاس Antusa Palace Hotel and Spa

أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا
أفضل الفنادق الرخيصة في إسطنبول، تركيا

يمتلك الفندق نظام مياه جوفية خاص به ويقع بالقرب من خزان البزايليك الأرضي في قلب شبه الجزيرة التاريخية. ويضم الفندق حمَّام تركي داخلي وساونا وغرفة بخار ومرافق لتقديم معالجات التدليك، وذلك من أجل الاستمتاع بتجربة حمَّام متكاملة دون الحاجة إلى مغادرة الفندق. كما يضم الفندق 27 غرفة أنيقة وفسيحة. إنه الخيار المثالي للإقامة في الجزء القديم من المدينة.

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى