مزارات سياحية

لعشاق الطبيعة: أجمل خمسين مكان طبيعي في العالم

قائمة بأجمل بقاع الأرض الطبيعية والتي تستحق الزيارة

عالمنا كبير وجميل ومليء بروائع الطبيعة، فهناك الأنهار الجليدية الضخمة والجبال الشاهقة والسهول الشاسعة المملوءة بالحيوانات البرية. وعلى الرغم من أن محاولة تحديد أجمل الأماكن التي منحتها لنا الطبيعة قد يستغرق عمراً، إلا أننا نعتقد أن هذه الروائع الطبيعية المذهلة – والتي تمتد من مشرق الأرض إلى مغربها – تستحق أن تكون على قائمة الأماكن التي تحلم بالسفر إليها وزيارتها.

قائمة بأجمل خمسين وجهة سياحية طبيعية في العالم

 شلالات انجيل Angel Falls في فنزويلا

شلالات فنزويلا من  عجائب الطبيعة
شلالات فنزويلا من عجائب الطبيعة

تفيض فنزويلا بعجائب طبيعية لا حصر لها، بما في ذلك أعلى شلالات في العالم وهي شلالات أنجل التي يبلغ ارتفاعها 3212 قدمًا، وتقع في حديقة كانايما الوطنية المحمية من قبل اليونسكو. تعد حديقة كانايما الوطنية أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في البلاد إلى حد كبير، وترتفع الشلالات 19 مرة أعلى من شلالات نياجرا وقد استخدمت شركة Pixar للرسوم المتحركة الموقع كمصدر إلهام لـفيلم Up وبالتالي فهذا المكان أصبح ذي شهرة عالمية لا تخفى على الجميع.


 أنتاركتيكا Antarctica

الجمال الطبيعي في أنتاركتيكا
الجمال الطبيعي في أنتاركتيكا

هل نتحدث هنا عن قارة كاملة؟! نعم هذا صحيح، نضع قارة بأكملها هنا. على الرغم من أن 99 في المائة من القارة القطبية الجنوبية مغطاة بالجليد، إلا أن المشاهد الطبيعية لا تزال متنوعة بشكل مذهل – الأنهار الجليدية زرقاء سريالية والبراكين نشطة وممرات دريك المائية الوعرة، ومناظر بزاوية 360 درجة للثلوج التي لم تمسها يد البشر. وتزداد المتعة عندما يظهر بطريق الإمبراطور أو الحوت الأحدب من حولك.


وادي الظباء Antelope Canyon  في أريزونا

وادي الظباء في أريزونا
وادي الظباء في أريزونا

وادي الظباء هو وادي ذو فتحة سماوية  في الجنوب الغربي الأمريكي. ويحمل هذا الوادي اسم Navajo أي “المكان الذي تجري فيه المياه عبر الصخور” وذلك في إشارة إلى تكوّن الوادي تحت إثر عوامل التعرية. ويترتب على المساحات الضيقة المتموجة بين التكوينات الصخرية ظهور أشكال زاهية عند تسلل ضوء الشمس ومروره عبر الأحجار المخططة.

فيديو يستعرض مشاهد خلابة من وادي الظباء


  صحراء أتاكاما Atacama Desert في شيلي

السياحة في شيلي
السياحة في شيلي

هل حلمت يوما باستكشاف القمر؟ رحلة إلى فالي دي لا لونا (وادي القمر) في صحراء أتاكاما في شيلي هي رحلة أقصر بكثير ولكن بنفس الجودة. فقد أدت سنوات من التآكل إلى نشوء قمم متعرجة وأحواض أنهار جافة ومناظر طبيعية مشابهة بشكل مذهل لتلك التي في القمر، ذلك النجم السماوي الذي يعشقه الجميع.


  غابة الخيرزان في أراشيياما Arashiyama Bamboo Grove باليابان

السياحة في اليابان
السياحة في اليابان

يجب على كل مسافر تجربة التوهج الأثيري والارتفاعات التي لا نهاية لها لأشجار الخيرزان أو البامبو هذا في ضواحي كيوتو. تمتد التجربة إلى ما هو أبعد من المجال البصري، ففي عام 1996، قامت وزارة البيئة اليابانية بتصنيف أصوات شجر البامبو في هذا البستان، صرير الخشب وخشخشة أوراق الشجر، كواحد من أفضل 100 تجربة صوتية في اليابان.

شاهد فيديو لغابة الخيرزان في كيوتو، اليابان

غابة الخيرزان في كيوتو، اليابان

 شارع الباوبابس Avenue of the Baobabs في مدغشقر

السياحة في مدغشقر
السياحة في مدغشقر

تعتبر مدغشقر، والتي يفضلها عن القارة الافريقية 250 ميلاً من الماء، أعظم مغامرة لم تخضها بعد. تشمل أسرار هذه الجزيرة الموث العملاق والليمور ذو العينين البقريين وأماكن مثل الجادة السريالية لباوبابس حيث تصل الأشجار التي يبلغ عمرها قرونًا إلى ارتفاعات تقارب 100 قدم.


  جزر الأزور The Azores في البرتغال

السياحةفي البرتغال
جزر الأزورو البرتغالية

يقع هذا الأرخبيل البرتغالي الساحر على بعد 900 ميل تقريبًا قبالة ساحل لشبونة، ويستطيع من إطلالة واحدة أن يلهب لديك شهوة التجوال حيث أن الوديان الخضراء والمنحدرات الشديدة الانحدار على جانب المحيط وصفوف نباتات الكوبية الزرقاء وانتشار الشلالات تجعل من جزر الأزور جنة تستحق الاستكشاف والزيارة ولو لمرة واحدة في العمر.

فيديو يستعرض مشاهد لجزر الأزور في اليابان


  متنزه بانف الوطني Banff National Park في كندا

السياحة في كندا
منتزه بانف الوطني في كندا

ببساطة إنه واحد من أجمل المواقع في كندا، حيث تغمر متنزه بانف الوطني إطلالات على جبال الروكي الكندية ومظاهر الحياة البرية المنتظمة. يشتهر المنتزه أيضًا بوفرة البحيرات الجميلة، بما في ذلك بحيرة لويز، بحيرة مورين، وبحيرة مينيوانكا الجليدية – كل منها أكثر روعة من الأخرى.

فيديو يستعرض مشاهدة طبيعية رائعة من بانف، كندا

بانف، كندا

 بوراكاي Boracay في الفلبين

السياحة في الفلبين
جزيرة بوراكاي الفلبينية

عندما ترى سواحلها الساحرة وغروب الشمس الذهبية ستجد أنه من السهل معرفة لماذا تم التصويت على بوراكاي كواحدة من أفضل الجزر في العالم من قبل السياح، ولكن لسوء الحظ أصبح الضغط السياحي أكثر من اللازم مما أدى الى اغلاق الجزيرة لإعادة تأهيلها العام الماضي لإصلاح اثار الاكتظاظ والتنمية غير المنظمة. ومنذ ذلك الحين يعاد فتح تلك الجزيرة لعدد محدود من الزوار يوميًا.

فيديو لأحد الرحالة العرب يستعرض تجربته في جزيرة بوراكاي الفلبينية


 شاطئ بولدرز Boulders Beach في جنوب أفريقيا

السياحة في جنوب إفريقيا
شاطئ بولدرز في جنوب إفريقيا

يقع على ساحل فولس باي، على بعد حوالي 17 ميلاً جنوب جبل تيبل، ويمنحك شاطئ بولدرز إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة في كيب تاون – المياه الزرقاء الزاهية والصخور الجرانيتية وطيور البطريق! يسبح العديد من الناس هنا على بعد أمتار قليلة من تجمعات البطريق الأفريقي الرائع، لكن لا تتردد في الجلوس والاستمتاع بالساحل الجميل أيضًا.


منتجع كابو سان لوكاس Cabo San Lucas في المكسيك

السياحة في المكسيك
كابو سان لوكاس، المكسيك

تضم المكسيك 67 متنزهًا وطنيًا، وأكثر من 5000 ميل من الشواطئ البحرية، أما المناظر الطبيعية فتتنوع بين الصحاري والبراكين المغطاة بالثلوج،وبذلك تصبح المكسيك أكثر بكثير من مجرد وجهة لقضاء عطلة الربيع. وأبرز مثال على ذلك منتجع كابو سان لوكاس حيث يمكنك أن تستمتع بالمغامرات بجوار منتجعك (ذو الباقة الشاملة) لتجربة المياه الفيروزية في المنطقة، ومشاهدة الحياة البحرية عن قرب، والاستمتاع بمشاهدة قوس كابو سان لوكاس الشهير شامخًا حيث يلتقي خليج كاليفورنيا بالمحيط الهادئ.


منطقة كابادوكيا Cappadocia في تركيا

السياحة في تركيا
منطقة كابادوكيا السياحية في تركيا

كابادوكيا هي منطقة في تركيا نُحتت فيها مدن بأكملها في قلب الصخور، ولن تصدق عيناك ما تراه من فنون ويرتفع مستوى المتعة والجمال مع ارتفاع بالونات الهواء الساخن إلى أعلى لتغطي سماء المنطقة.

فيديو لرحالة عربي يحكي زيارته لمنطقة كبادوكيا في تركيا


 منحدرات موهير Cliffs of Moher في أيرلندا

السياحة في أيرلندا
منحدرات موهير في أيرلندا

هناك أماكن قليلة تجسد الجمال الخام الذي لم يعبث به البشر، ونجذ منحدرات مهير في الساحل الغربي لأيرلندا مثال رائع لهذا الجمال الخام ذي الطبيعة الخلابة، حيث تبلغ ارتفاع تلك المنحدرات 702 قدمًا في أعلى نقطة. ربما تكون تعرفت على هذه المنحدرات باسم منحدرات الجنون كما ظهرت في فيلم The Princess Bride، وهي تقع جنوب غالواي مباشرةً.


 منتزه دينالي الوطني Denali National Park في ألاسكا

السياحة في ألاسكا
منتزه دينالي الوطني في ألاسكا

على الرغم من الجدل حول تغيير الاسم وتقلص الارتفاع، فإن جمال دينالي يستحق تحدي درجات الحرارة المنخفضة للغاية. قم برحلة بالسيارة خلال زيارتك، حيث يمكنك رؤية أكبر قدر ممكن من البحيرات المتلألئة والجبال المتعرجة والممتدة على مساحة 6 مليون فدان.


 خليج ديسكو Disko Bay في جرينلاند

السياحة في جرينلاند
خليج ديسكو في جرينلاند

غرينلاند هي أرض جليدية غامضة وواحدة من أجمل الأماكن الطبيعية على هذا الكوكب. يُبرز خليج ديسكو بشكل مثالي الجمال البكر لهذه الجزيرة مع جبالها الجليدية الرائعة والمستوطنات الساحلية الساحرة، والمشاهد المتكررة للحيتان الحدباء وهي تسبح في أرجاء هذا الخليج.


 جزر غالاباغوس Galápagos Islands في الإكوادور

السياحة في الإكوادور
السياحة في الإكوادور

إن جمال وجاذبية جزر غالاباغوس يجعلنا نوصيك بشدة بأن تجعلها هدفك السياحي التالي، حيث تتميز تلك الجزر بوجود السلاحف العملاقة التي تشبه الديناصورات والتي تسير عبر الأعشاب الطويلة. نصيحة من المتخصصين: الرحلة البحرية هي بالتأكيد الطريقة المفضلة لاستكشاف هذه الجزر. يتم تنظيم رحلات يومية على مستوى عال من الرقي ولكن لا تتعدى الرحلة 100 راكب فقط وتُعقد محاضرات ليلية من قبل علماء الطبيعة في حديقة غالاباغوس الوطنية.


 جراند كانيون أو الوادي العظيم Grand Canyon في أريزونا

السياحة في أريزونا، جراند كانيون
جراند كانيون

احتفل منتزه جراند كانيون الوطني بمئويته العام الماضي، وتشير جميع المؤشرات إلى أن عام 2020 هو وقت مناسب لزيارة واحدة من عجائب الدنيا السبع الطبيعية. احرص على التنزه والمشي في الممرات الساحرة بهذا الوادي، مثل ممر Horseshoe Bend وممر South Rim Trail وذلك حتى تستمتع بإطلالات خلابة على الأراضي الصخرية والصحراء الملونة، Navajo Nation، وبعض الشلالات.

فيديو لرحالة عربية تستعرض تجربتها في زيارة جراند كانيون أو الوادي العظيم


 الحاجز المرجاني العظيم وشاطئ الجنة البيضاء The Great Barrier Reef and Whitehaven Beach في أستراليا

السياحة في أستراليا
شاطئ الجنة البيضاء في أستراليا

على الرغم من أن الحاجز المرجاني العظيم هو أكبر شيء حي على وجه الأرض ويمكن رؤيته من الفضاء، إلا أن أفضل طريقة يمكنك الاستمتاع بهذا المكان من خلالها هي الغوص تحت الماء عن طريق الغطس مع الغواصين المحترفين. وإذا كنت من محبي ركوب الامواج فقم بذلك في Whitsundays – وبالتحديد شاطئ الجنة البيضاء Whitehaven Beach، الذي يعتبر أحد أجمل الشواطئ في العالم.

خريطة الموقع


 جزر فارو Faroe Islands

جزر فارو الدانمركية
جزر فارو

إذا لم تكن قد سمعت عن جزر فارو، فبالتأكيد ستحاول التعرف عليها قريبًا. تتميز هذه الجزر بمنازلها ذات الأسطح العشبية، والسواحل الصخرية، ووفرة البفن، وتتمتع هذه الجزر بالحكم الذاتي وتتكون من 18 جزيرة بركانية هي في الأساس كيان واحد عملاق. يعتبر شلال مولافوسور Mulafossur أشهر موقع في الأرخبيل حيث يأخذك الشلال في رواية خيالية من عالم آخر منحدراً على الحواف الصخرية لجزيرة فاجار إلى المحيط أدناه، ويقع في الخلفية التلال الخضراء بقرية جاسادالور Gásadalur.


أرخبيل فرناندو دي نورونها Fernando de Noronha في البرازيل

السياحة البرازيلية
جزر فرناندو دي نورونها البرازيلية

يتكون هذا الأرخبيل الواقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبرازيل من 21 جزيرة تضم بعضًا من أفضل الشواطئ وأجمل المناظر الطبيعية في البلاد. سوف تجد هناك الشلالات، والمنحدرات الشاهقة، والرمال البيضاء على مدى البصر، والأجمل أن فئة محدودة فقط من السياح هي التي تقصد هذا المكان.


 خليج هالونج Halong Bay في فيتنام

السياحة في فيتنام
خليج هانوي في فيتنام

خليج هالونج، الواقع في شمال شرق فيتنام، يعشقه جميع السياح بسبب مياهه الزرقاء وجزر الحجر الجيري المتناثرة، وكلها تستطونها الأشجار الاستوائية والحياة البرية. يمكنك ركوب قارب صيني منخفض التكلفة للاستمتاع بهذا الجمال الأسطوري والتعرف على القصص التاريخية المرتبطة بحوض الزمرد المغطى بالضباب.

فيديو لرحالة عربي يستعرض رحلته في خليج هالونج في فيتنام


 جزيرة سكاي Isle of Skye في اسكتلندا

السياحة في اسكتلندا
جزيرة سكاي في اسكتلندا

تتميز جزيرة سكاي بالمسابح الخيالية والتلال المتموجة التي لا نهاية لها، وهي تعتبر من الأماكن التي تُصنع منها الأحلام (بغض النظر عما إذا كنت قد شاهدت فيلم Outlander أم لا). وعلى الرغم من أن الطبيعة هنا مقدسة وقديمة قدم الازل فإن الطعام في الجزيرة في قمة الحداثة – لا يمكننا التفكير في مكان أكثر جمالًا لتذوق المأكولات التي تُقدم في مجموعة من المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان.


 بحيرة بايكال Lake Baikal في روسيا

السياحة في روسيا
بحيرة بايكال في روسيا

أقدم وأعمق بحيرة على وجه الأرض – تصل إلى عمق ميل في بعض المواقع – هي أيضًا موطن للمياه العذبة على كوكبنا. في الشتاء،  تتحول البحيرة إلى أرض العجائب، مع الكهوف الجليدية المتعرجة وأكبر حلبة للتزلج على الجليد في العالم.


 بحيرة تيكابو Lake Tekapo في نيوزيلندا

السياحة في نيوزيلندا
بحيرة تيكابو، نيوزيلندا

في حين أن زهور الترمس الأرجوانية والوردية والزرقاء قد لا تكون أصلية في نيوزيلندا (وهي من أمريكا الشمالية)، إلا أنها تبدو أكثر ازدهارًا في الجزيرة الجنوبية بالبلاد. في بحيرة تيكابو، على وجه الخصوص، تتجاور الزهور مع خلفية من المياه لخلق واحدة من أكثر المناظر الخلابة في البلاد.


 لاجونا كولورادا Laguna Colorada  في بوليفيا

السياحة في بوليفيا
لاجونا كولورادا، بوليفيا

على بعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة شمالًا من سان بيدرو دي أتاكاما في شيلي، تشتهر هذه البحيرة المالحة القابعة في ظلال جبال الأنديز بمياهها الحمراء الدموية – نتيجة الطحالب التي تزدهر في الحرارة الشديدة كما تبدو طيور النعام والبحيرة في أفضل حالاتها في الفترة من ديسمبر إلى أبريل: حيث تكون البحيرة مليئة بالمياه، مما يجعلها أكثر انعكاسًا للصور، والطيور تتكاثر. احرص على محاولة التواجد بالبحيرة عند غروب الشمس، عندما تكون في أقصى درجات احمرارها.

خريطة الموقع


 ماتشو بيتشو Machu Picchu في بيرو

السياحة في بيرو
ماتشو بيتشو، بيرو

في حين أن الآثار الحجرية المعقدة في ماتشو بيتشو هي من عمل حكام الإنكار في القرن الخامس عشر، وليست الطبيعة الأم، إلا أن البيئة الطبيعية للموقع تجعلها جذابة للغاية. تقع آثار ماتشو بيتشو منعزلة فوق قمة الجبل المسطحة، ويتمم جمال تلك الاعجوبة من أعجوبات العالم القديم خلفية Huayna Picchu الشهيرة، والأسطح الخضراء المورقة، وحاجز قمم جبال الأنديز التي على الرغم من شهرتها الا انها تجعلك تشعر وكأنك عثرت على اكتشاف سري او كشف أثرى نادر.

تقرير بالفيديو عن ماتشو بيتشو، أهم مزار سياحي في بيرو


 مضيق ميلفورد ساوند Milford Sound في نيوزيلندا

السياحة في نيوزيلندا
مضيق ميلفورد ساوند، نيوزيلندا

المناظر الطبيعية الخلابة ليست غريبة على نيوزيلندا، ولا سيما على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية. مثال على ذلك مضيق ميلفورد ساوند، ذلك المضيق الجبلي الساحر الذي يجعلك تعيش كل خيالات فيلم Lord Of The Rings.


 جبل كليمنجارو  Mount Kilimanjaro في تنزانيا

السياحة في تنزانيا
جبل كليمنجارو، تنزانيا

تبدو أعلى قمة في أفريقيا لافتة للنظر أكثر من أغلب الجبال الشهيرة الأخرى، لأنها بركان ستراتوفالي قديم وليست جزءًا من أي سلسلة جبال. وهذا يعني أن القمة التي يبلغ ارتفاعها 19000 قدم تنخفض إلى سهول واسعة ومسطحة من جميع الجهات، مما يجعلها تبدو وكأنها سراب من التضاريس الواسعة النطاق في تنزانيا. كمكافأة إضافية، لا تتطلب القمة أي مهارات فنية في التسلق، لذلك يمكن للمتنزهين المبتدئين التخطيط لزيارة هذا المكان الساحر ضمن رحلاتهم السياحية.


 جبل فوجي Mount Fuji في اليابان

جبل فوجي في اليابان
جبل فوجي في اليابان

من الصعب اختيار أجمل مكان في اليابان، لكن جبل فوجي الذي يبلغ ارتفاعه 12388 قدمًا قد يحصل على هذه الجائزة. كما يمكنك القيام بزيارة بحيرة كاواجوتشيكو في الربيع للاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعة خلابة والتي تتضمن منظر الجبل وهو متزين بأشجار الكرز وهو مشهد جدير بأن يوضع على البطاقات البريدية إذا رأيناه يومًا. وإذا أردت تحقيق أكبر استفادة من زيارة هذا الجبل، فخطط للقيام برحلة من منتصف يوليو حتى نهاية أغسطس، عندما يذوب الجليد بما يكفي للسماح بالوصول إلى قمة جبل فوجي.


 صحراء ناميب Namib Desert في ناميبيا

السياحة في ناميبيا
صحراء ناميب في ناميبيا

تتميز صحراء ناميب مناظرها الطبيعية الجذابة ونُزلها الفاخرة المنعزلة – ناهيك عن سكانها من وحيد القرن والزرافات والفيلة – مما يجعلها لا مثيل لها في أي مكان آخر على وجه الأرض. في الواقع، قد تجعلك الكثبان الرملية الحمراء والأشجار الخالية من الأوراق تعتقد أنك قد تم نقلك إلى كوكب المريخ بدلاً من جنوب غرب إفريقيا.


 ساحل نابالي Na Pali Coast في هاواي

السياحة في هاواي
ساحل نابالي، هاواي

تتميز هاواي بوجود مجموعة من أروع السواحل في العالم بها، بالإضافة إلى الشلالات الشاهقة والشواطئ هلالية الشكل المعزولة. فقط كن مستعدًا لبذل القليل من الجهد للاستمتاع بعجائبها الطبيعية، حيث يمكنك الوصول إلى ساحل نابالي فقط بطائرة هليكوبتر، أو طوف، أو المشي لمسافات طويلة.

فيديو يستعرض مشاهد خلابة ساحرة لشاطئ نابالي في هاواي


 دلتا أوكافانغو Okavango Delta في بوتسوانا

السياحة في بوتسوانا، إفريقيا
دلتا أوكافانغو، بوتسوانا

دلتا أوكافانغو المورقة هي عبارة عن دلتا نهر تبلغ مساحتها 49 مليون فدان في شمال بوتسوانا وهي تشبه جنة حقيقية، حيث تتجول الفهود والحمير الوحشية والجاموس ووحيد القرن بحرية. كما يمكنك القيام بالزيارة خلال فصل الشتاء في أفريقيا (صيف الكرة الأرضية الشمالية)، بعد هطول الأمطار عندما تغرق الدلتا بالمياه حيث تكون أعشاب السافانا منخفضة كما يجذب النمو النباتي على طول الممرات المائية أشكال مختلفة من الحياة البرية.


ينابيع باموكالي Pamukkale في تركيا

السياحة في تركيا
يانابيع باموكالي، تركيا

هي عبارة عن 17 بركة من الينابيع الساخنة في Pamukkale (“مدينة القطن” باللغة التركية) وهي من أجمل الينابيع الساخنة في العالم. كما تطل أكوام التافرتين الأبيض (وهو شكل من أشكال الحجر الجيري) على مدينة دنيزلي، وتعكس المياه الدافئة بدرجة 94 فهرنهايت السماء على وجه بحر إيجة.

فيديو لرحالة عربي يستعرض جولته في ينابيع باموكالي التركية

فيديو لينابيع باموكالي التركية

جبال بيتون The Pitons في سانت لوسيا

السياحة في سانت لوسيا
جبال بيتون، سانت لوسيا

أجمل بقاع سانت لوسيا ستجدها في موقع واحد مذهل وهو عبارة عن قمتين من قمم الجبال البركانية الشاهقة الارتفاع والمعروفة باسم Pitons. القمتان البركانيتان – جروس بيتون وبيتي بيتون – هما أكثر المعالم شهرة في الجزيرة، ويمكن للزوار الاستمتاع بها بطرق متنوعة. والتجربة الفريدة هنا هي المشي لمسافات طويلة في الجبال، وهو نشاط يستغرق الجزء الاكبر من اليوم؛ أو إذا كنت تفضل إبقاء قدميك عند مستوى سطح البحر، فخذ منشفتك واستمتع بشمس شاطئ شوغار الساحر الواقع بين قمتي Pitons.


جزر بلايا دي لاس كاتيدرالس Playa de Las Catedrales في إسبانيا

السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا

كوجهة سياحية في شبه الجزيرة الأيبيرية في أوروبا، تشتهر إسبانيا بجزرها التي تشبه الجنان وشواطئها شبه النائية. نحن من كبار المعجبين بشكل خاص بـجزر Playa de Las Catedrales، وهي امتداد صغير من الرمال على الساحل الجاليكي حيث تشكل الأقواس الحجرية الطبيعية “كاتدرائية” قابلة للسير في وقت المد المنخفض.


المنتزه الوطني لبحيرات بليتفيتش Plitvice Lakes National Park في كرواتيا

السياحة في كرواتيا
بحيرات بليتفيتش في كرواتيا

إذا تمكنت من اجتياز حشود السياح الذين يلتقطون صورًا ذاتية، فستكتشف أن المنتزه الوطني لبحيرات بليتفيتش يرقى إلى مستوى أعلى من أن يكون مجرد منتزه. ترتبط البحيرات الـ 16 الأكثر شعبية في كرواتيا ذات المدرجات بشلالاتها الجميلة والتنوع في درجات اللون الازرق مما يجعلك تشعر أنك تعيش في حلم يفوق الخيال.

فيديو يستعرض جولة في شلالات بحيرات بليفيتش، كرواتيا

السياحة في كرواتيا

منطقة بروفانس Provence في فرنسا

السياحة في فرنسا
حقول اللافندر في بروفانس الفرنسية

منطقة بروفانس واحدة من أجمل الأماكن (وأفضلها رائحة) في فرنسا وذلك بفضل المساحات الشاسعة من حقول اللافندر. وتنتشر في منطقة بروفانس مصانع التقطير حيث تتم تعبئة الزيت العطري من الزهور أو استخدامه لصنع الصابون والمستحضرات والكريمات، وتعتبر الحقول التي تتميز بتشكيلات زهرة البنفسج الساحرة هي فخر بروفانس الحقيقي.

فيديو لحقول اللافندر في بروفانس، فرنسا

حقول اللافندر، بروفانس، فرنسا

 جزر راجا أمبات Raja Ampat Islands في إندونيسيا

السياحة في إندونيسيا
جزر راجا أمبات الإندونيسية

راجا أمبات هي سلسلة جزر تتكون من حوالي 1500 جزيرة تمتد على مساحة حوالي 29000 ميل مربع قبالة الساحل الغربي لبابوا الغربية. المنظر هنا يعود إلى عصور ما قبل التاريخ بكل وضوح، حيث ترى قمم الجبال البركانية المتعرجة المكسوة بالغابات الخضراء، وبراعم النخيل التي تنبت من جدران المنحدر؛ وضباب ينجرف ويخرج من الأخاديد العميقة. يمكنك في هذه الجزر أن ترى التنوع البيولوجي في أبهى صورة.

جولة بالفيديو في جزر راجا أمبات الساحرة بإندونيسيا


ساحل رينيسفيارا Reynisfjara في أيسلندا

السياحة في أيسلندا
ساحل رينيسفيارا في أيسلندا

إذا كان القمر له ساحل، فمن المحتمل أن يبدو مثل ساحل رينيسفيارا. فعلى بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من “فيك” في جنوب أيسلندا، يمكنك أن ترى كيف أن الرمال السوداء النفاثة وأعمدة البازلت ذات الشكل المذهل تجعل هذا الشاطئ أحد أكثر المواقع إثارة للإعجاب في بلد مثير للإعجاب بالفعل.

فيديو يستعرض جمال ساحل رينيسفيارا المذهل


مسطحات الملح سالار دي أويوني Salar de Uyuni في بوليفيا

السياحة في بوليفيا
مسطحات الملح في بوليفيا

تقع هذه المسطحات في جنوب غرب بوليفيا وهي أكبر مسطح ملحي في العالم وتتميز بسريالية المنظر وكأنها من مشهد طبيعي من المستقبل. عندما تجف البحيرة تبدو الارض وكأنها عبارة عن ملائة بيضاء من البلاط الملحي ويكاد بياضها أن يأخذ الابصار. وخلال موسم الأمطار، تعكس البحيرة الضحلة ألوان السماء، مما يخلق حالة من الخيال الحالم باللانهاية.


منتزه سيرينجيتي الوطني Serengeti National Park في تنزانيا

السياحة في تنزانيا
منتزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا

الجزء الخاص بتنزانيا من Serengeti هو المكان المثالي للمغامرة الأفريقية. قم بزيارة هذا المنتزه في الفترة ما بين يناير ومارس لمشاهدة عجائب الهجرة الكبرى، وهي ظاهرة أيقونية تشهد اجتياح 1.5 مليون من الحيوانات البرية لمسافة 1200 ميل في شرق إفريقيا في دورة سنوية. والأفضل أن تشاهد تلك الظاهرة من غرفتك في نزل سفاري فاخر، مثل مخيم Singita Mara River Tented أو Mwiba Lodge.


جزيرة سقطرى Socotra في اليمن

السياحة في جزيرة سقطري اليمنية
جزيرة سقطري في اليمن

تقع جزيرة سقطري على بعد 350 ميلاً تقريبًا من الساحل الجنوبي لليمن، وهي تتميز بالانعزال والمشاهد السريالية وكأنها كوكب غريب وبعيد. وتعد أشجار دم التنين ذات الاشكال الغريبة أكثر السمات البارزة في الجزيرة والتي ربما لا تستطيع مشاهدة أشجار مثلها في أي مكان آخر.

فيديو يستعرض مشاهد من جزيرة سقطري اليمنية

فيديو لجزيرة سقطري

 منتزه توريس ديل باين الوطنية Torres del Paine National Park في شيلي

السياحة في شيلي
السياحة في شيلي

يتميز هذا المنتزه بركائز الجرانيت والبحيرات اللازوردية والسهوب المرقطة بغابات الرعي، وهي تعتبر أحد أكثر المواقع إثارة للإعجاب في نصف الكرة الجنوبي بأكمله. وهي تعتبر أيضًا وجهة شهيرة للغاية لهواة المشي والتنزه ويقوم بعض السياح المتحمسين بالمشي والترحال حول المنتزه بالكامل وذلك في مدة تستغرق تسعة أيام.


صخرة ترولتونجا Trolltunga في النرويج

السياحة في النرويج
السياحة في النرويج

الأغلبية العظمى منا شاهد بعض الصور لهذه الصخرة عبر صفحات انستغرام أو بينترست أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي، وهي مثال فوتوغرافي على الجمال النرويجي الذي لا يمكن التغاضي عنه. تقع الصخرة البارزة على ارتفاع 2300 قدم فوق بحيرة Ringedalsvatnet، مما يغري المسافرين بالوصول إلى الحافة. وللأسف تأثرت هذه الصخرة سلبيا بسبب تزاحم السياح فوقها طمعا في التقاط الصور الفوتوغرافية الرائعة، مما دعا المنظمات المحلية إلى وضع حد أقصى لأعداد السياح لحماية الموقع. ولكن حتى إذا لم تحصل على تلك الصورة الرائعة فوق هذه الصخرة، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع ببعض المشاهد الرائعة للمضيق البحري في المنطقة الجبلية المحيطة.

فيديو يستعرض طريق الوصول إلى صخرة ترولتونجا النرويجية


مدرجات حقول الأرز في أوبود Ubud في بالي

السياحة في بالي
حقول الأرز في أوبود، بالي

على الرغم من ازدحام مدينة أوبود، فإن المدينة على بعد دقائق فقط من عشرات القرى العتيقة والمشاهد الريفية الهادئة. قم باستئجار دراجة نارية أو دراجة هوائية من فندقك ولتهيم على وجهك بين القرى وبساتين اليوسفي وحقول الأرز التي يقوم على رعايتها المزارعون الذين يتقنون زراعة المدرجات كما فعلت الأجيال السابقة منذ آلاف السنين.


صخرة  أولورو Uluru في أستراليا

السياحة في أستراليا
صخرة أولورو في أستراليا

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لاستكشاف صخرة أولورو البالغة من العمر 700 مليون عام، سواء من فوق منطاد الهواء الساخن، أو عبر الصحراء على دراجة نارية، أو بالمشي لمسافات طويلة وقت غروب الشمس بألوانه المختلفة، فإن هذه الصخرة يجب أن تكون زيارتها هدفا لكل مسافر يعشق جمال الطبيعة.


 شلالات فيكتوريا Victoria Falls في زامبيا وزيمبابوي

السياحة في زامبيا وزيمبابوي
شلالات فيكتوريا

لا شيء يقارن بالوقوف أمام أكبر شلال في العالم والذي يمتد طوله لميل كامل. يمكنك القيام بزيارة هذه الشلالات في الفترة ما بين فبراير ومايو (بعد موسم الأمطار في المنطقة) للاستمتاع بمشاهدة أجمل منظر حيث ستشاهد أكثر من 500 مليون لتر من المياه تتساق من تلك الشلالات كل 60 ثانية.

فيديو لرحالة عربي يزور شلالات فيكتوريا


 منطقة ولينجيوان ذات المناظر الخلابة Wulingyuan Scenic Area في الصين

السياحة في الصين
السياحة في الصين

تبلغ مساحة هذه المنطقة 100 ميل مربع وتقع في مقاطة هونان الصينية. قد تكون المناظر الخلابة بتلك المنطقة لم تحظ بالشهرة التي تستحقها، إلا إنها تحتوي على آلاف من أعمدة الحجر الرملي التي تعد نسخة طبيعية من ناطحات السحاب – بعضها يتعدى ارتفاعه منتصف مبنى الإمباير ستيت.


جزيرة  زاكينثوس Zakynthos في اليونان

السياحة في اليونان
السياحة في اليونان

رغم أنها أقل ازدحامًا بكثير من الجزر الشقيقة ميكونوس وسانتوريني، إلا إن جزيرة زاكينثوس تمتلك مجموعة من أجمل الشواطئ في الجزر اليونانية وأهمها شاطئ نافاجيو Navagio الذي تحيط به المنحدرات الصخرية ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب. ويستمد الشاطئ اسمه (“حطام السفينة”) من سفينة شحن انجرفت للشاطئ، وتم التخلي عنها، ولا تزال تقبع على الرمال البيضاء لهذا الشاطئ الى يومنا هذا.


جبال دانكسيا  Danxia Landform في الصين

السياحة في الصين
السياحة في الصين

هذه الجبال المخططة متعددة الألوان هي رد الطبيعة الأم على الفوتوشوب، حيث يتراكم الحجر الرملي الأحمر والرواسب المعدنية في حديقة Danxia Landform الجيولوجية في الصين منذ أكثر من 20 مليون سنة، مما ترتب عليه نشأة مشهد الطبقات السريالية البديع.


اقرأ أيضاً: أرخص الوجهات السياحية في العالم


المراجع:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى