نصائح سفر

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة الرياض؟

تستطيع زيارة مدينة الرياض خلال أي وقت من العام، ولكن يُفضَّل زيارة المدينة خلال فصل الشتاء لتجنَّب درجات الحرارة المرتفعة التي قد تصل إلى 50 درجة خلال فصل الصيف. ولعل أهم سمات المناخ الصحراوي هي ارتفاع درجة الحرارة أثناء النهار والبرودة الشديدة أثناء الليل. ومهما كانت درجة الحرارة مرتفعة في مدينة الرياض، فقد تواجه طقسًا شديد البرودة ليلاً.

تتميَّز مدينة الرياض بمناخها الصحراوي ودرجات الحرارة المرتفعة على مدار العام، وتجدر الإشارة إلى أنه من الصعب التجوُّل في شوارع مدينة الرياض بين الساعة 12:00 ظهرًا والساعة 4:00 مساءً نظرًا للارتفاع الشديد في درجات الحرارة. ويُعَد شهر يونيو هو أكثر فترات العام جفافًا نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وعدم هطول الأمطار. وعادةً ما يشهد شهر مارس هطول الأمطار بمُعدَّل أكثر من باقي شهور السنة.

إقرأ أيضاً: ما هي أجمل الأماكن السياحية في مدينة الرياض السعودية؟

كم يوم يكفي لزيارة مدينة الرياض كسائح؟

تكفي 3 أيام لزيارة مدينة الرياض. ففي اليوم الأول، تستطيع زيارة جميع الأماكن المحيطة بالمنطقة القديمة من المدينة. وإذا كان لديك متسع من الوقت، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس من الجسر المُعلَّق Sky Bridge. وفي اليوم الثاني، تستطيع زيارة مدينة الدرعية والاستمتاع بتناول العشاء في أحد المطاعم الفاخرة الموجودة في شارع الأمير تركي بن ​​عبد العزيز الأول. أما في اليوم الثالث، فستطيع زيارة المواقع التاريخية والثقافية في جنوب غرب الرياض.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى