نصائح سفر

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة براغ التشيكية؟

تعرف على أنسب الأوقات والشهور لزيارة مدينة براغ

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة براغ؟ كثيرًا ما يطرح السياح أسئلة عن الوقت المناسب لزيارة مدينة براغ وعن أفضل فصول السنة حينما يكون الطقس رائعًا. ويتساءلون أيضًا عن فصل الشتاء وتساقط الثلج أثناء أعياد الميلاد. في الحقيقة، مدينة براغ هي مدينة رائعة الجمال، ولديها الكثير من التجارب لتُقدِّمها للسياح على مدار العام. وفيما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب عليك معرفتها إذا كنت تنوي زيارة مدينة براغ.

الطقس في مدينة براغ

لا يمكن التنبؤ بحالة الطقس في جمهورية التشيك، حيث يشهد الطقس تغيرات ملحوظة بين وقت وآخر. وبصفة عامة، تُعَد الفترة التي تمتد من أواخر فصل الربيع إلى أوائل فصل الخريف، أي النصف الثاني من شهر مايو وشهري يونيو وسبتمبر، هي أجمل فترات السنة حيث يكون الطقس لطيفًا، ودرجات الحرارة تبلغ 20 درجة مئوية تقريبًا. ويكون الطقس مشمسًا أو مشمس جزئيًا، وتعتدل درجات الحرارة في المساء. أما إذا كنت تُفضِّل الطقس الحار، تستطيع زيارة مدينة براغ في شهري يوليو وأغسطس، حيث يكون الطقس جافًا ودافئًا. وخلال أواخر الربيع وفصل الصيف، يكون النهار طويلاً (يستمر حتى الساعة 9 مساءً في شهر مايو، وحتى الساعة 10 مساءً في شهر يوليو). وفي فصل الخريف، يكون النهار قصيرًا (يستمر حتى الساعة 8 مساءً في شهر سبتمبر).

اقرأ أيضاً: أفضل الفنادق الرخيصة في مدينة براغ التشيكية

عدد السياح

تزدحم مدينة براغ بالسياح في أشهر الصيف، لاسيما شهري يوليو وأغسطس. ويقل عدد السياح في أواخر الربيع وأوائل الخريف. أما الأشهر الباردة (نوفمبر ويناير وفبراير ومارس) فتشهد انخفاضًا حادًا في عدد السياح. وإذا كنت من عشاق فصل الشتاء البارد، وترغب في الاستمتاع بزيارة مدينة براغ بعيدًا عن الازدحام، تستطيع السفر خلال هذه الشهور الباردة. ولكن لا تنسَ أن النهار يكون قصيرًا، ويحل الظلام حوالي الساعة 4:30 أو 5:30 مساءً.

اقرأ أيضاً: أشهر المأكولات في مدينة براغ التشيكية

عطلة عيد الميلاد

تتمتَّع مدينة براغ بسحر خاص أثناء الاحتفال بأعياد الميلاد، لا سيما عندم تكتسي المدينة بالثلوج. ولكن للأسف نادرًا ما يجتمع عيد الميلاد والثلج معًا. وخلال هذه الفترة، تتزيَّن المدينة بأضواء الكريسماس وتفتح أسواق الكريسماس أبوابها للجميع.

براغ تحت الثلوج

فصل الشتاء في مدينة براغ هو فصل استثنائي. والطقس خلال فصل الشتاء يختلف من عام إلى آخر. وعادةً ما يشهد فصل الشتاء انخفاضًا كبيرًا في عدد السياح. لذا، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بقضاء وقت ممتع في مدينة براغ خلال فصل الشتاء، فاحرص على التأكُّد من حالة الطقس حتى تستطيع إحضار الملابس المناسبة.

اقرأ أيضاً: نصائح للسياح المسافرين إلى مدينة براغ التشيكية

عطلة عيد الفصح

تستطيع زيارة مدينة براغ في أوائل فصل الربيع، لتستمتع برؤية المدينة وهي تتزيَّن خلال عيد الفصح وتفتح أسواق الفصح أبوابها. وتبدأ الاحتفالات قبل أسبوعين من عطلة عيد الفصح وتستمر لمدة أسبوع بعدها.

مدينة براغ في فصل الخريف

ما هو أفضل وقت لزيارة مدينة براغ؟

تصبح مدينة براغ رائعة الجمال خلال فصل الخريف عندما تتساقط أوراق الشجر وتغطي الأوراق الملوَّنة الأرض، ويحدث ذلك عادة خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر. وطيلة شهر أكتوبر، يسود طقس خريفي هو عبارة عن مزيج من الأيام المشمسة والغائمة والهواء النقي وربما بعض الأمطار. ويكون شهر نوفمبر أكثر برودة من شهر أكتوبر، لذا لا تنسَ إحضار ملابس ثقيلة.

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى