نصائح سفر

أفضل 11 موقع إلكتروني لحجز الفنادق عبر الانترنت

أفضل المواقع لمقارنة أسعار حجوزات الفنادق

إذا استيقظت في صباح يوم مشرق وقررت السفر الى وجهة ما وبدأت بحثك عن الحجوزات الفندقية فستجد أن هناك وفرة في العرض وستبدأ محركات البحث العملاقة في تحويلك الى مواقع شركات ووكلاء حجوزات الكترونية والتي بدورها تقدم لك عدد هائل من العروض مما قد يصيبك بالإرهاق والدوار فتفقد بوصلتك وينتهي بك الأمر الى حجز ليس هو الأفضل لك، لذلك فإنه من الأفضل عند بدء البحث أن تقرر ما هي مواقع البحث ذات السمعة الطيبة من حيث الأسعار والخيارات المتميزة والتي تحميك من هذا التيه بين المواقع الأخرى.

أهمية مقارنة الأسعار قبل اتخاذ قرار الحجز

إن الاستراتيجية الأفضل على الإطلاق للوصول لأنسب الخيارات هي مقارنة الأسعار في عدد من المواقع بما في ذلك عروض الأسعار من موقع الفندق نفسه، حيث أن مواقع الفنادق تقوم في بعض الأحيان بتقديم عروض أسعار متميزة وباقات شرائية تشمل سعر الغرفة مع مجموعة من الخدمات الفندقية كهدية للعميل، لذلك في بداية بحثك اتصل بقسم الحجوزات بالفندق أو اطلع على الموقع الإلكتروني للفندق لأنك قد تجد ما يسعدك ويلبي احتياجك.

في هذا المقال سوف نقدم لك مجموعة من 11 موقع هي من أفضل مواقع البحث عن الفنادق والتي توفر لك مزيجاً شهياً من الخيارات سواء على مستوى الأسعار أو مستويات الخدمة الفندقية المختلفة مما قد يوفر عليك عناء البحث ويجعلك تستمتع بكوب القهوة الخاص بك حتى تصل لأفضل عرض يتناسب مع ميزانيتك، مع العلم أن الترتيب لا يمثل أي أفضلية لموقع على الاخر، كما ستجد ان هذه المجموعة تتضمن مواقع ذات شعبية واسعة نتيجة لأسعارها المتميزة على مدى الأعوام الماضية إلى جانب مجموعة من المواقع الناشئة التي لا تقل في أدائها عن المواقع ذات الشعبية الواسعة.

لقد أظهرت جميع هذه المواقع أداءً جيداً وأسعار متقاربة عند اختبارها بالبحث عن حجوزات بنفس التواريخ وإلى نفس الوجهات وكانت هناك فروقات بسيطة في الأسعار من موقع لآخر، إلا أن الفروقات الكبيرة في الأسعار قد تظهر عند اختلاف الوجهات أو اختلاف المدة بين تاريخ الحجز وتاريخ الوصول أو حسب المواسم السياحية.

والآن فلنبدأ رحلتنا بين أفضل 11 موقع حجز فندقي قد تجد فيها مبتغاك عند رغبتك في إيجاد فندق يناسب ميزانيتك ويكون موقعه وخدماته مناسبة لغرضك من السفر، وسوف نحاول التركيز على مميزات كل موقع ونحن ندعو القارئ للمشاركة في التعليقات إن كانت لديه وجهة نظر مغايرة أو لديه الرغبة لاقتراح موقع لم نأت على ذكره هنا.


بوكينج.كوم BOOKING.COM

موقع بوكينج دوت كوم لحجز الفنادق
موقع بوكينج دوت كوم لحجز الفنادق

يوفر لك موقع بوكينج.كوم مزيجاً متجانساً من الخيارات يتدرج بين الفنادق والشقق الفندقية وبيوت الشباب، ورغم أن الكثيرين يعتبرون هذه ميزة كبيرة إلا أن البعض يرى أنه أحد عيوب الموقع خصوصا أولئك الذين لا يهوون الشقق الفندقية أو بيوت الشباب لأن نتائج البحث تكون مزدحمة بخيارات ليست ذات أهمية لهم مما يجعلهم مضطرين لعمل فلترة للخيارات وبالتالي قضاء مزيداً من الوقت، إلا أن هذا لا ينفي حقيقة أن هذا الموقع يقدم شيء مناسب لكل من يزوره مع اختلاف الأذواق والميزانيات، وهو موقع منسق بعناية يقدم لك التكلفة الكلية فيما عدا الضرائب المضافة وهي ميزة كبيرة لأصحاب الميزانيات الصغيرة والمحدودة.

  • الميزة الأساسية: المزيج المتنوع الذي يرضي جميع الأذواق

كاياك Kayak

موقع كاياك لحجز الفنادق ومقارنة أسعارها
موقع كاياك لحجز الفنادق

كما عهدناه في البحث عن رحلات الطيران فإن موقع كاياك يقدم لك واجهة منمقة سهلة الاستخدام للبحث عن الفنادق مع وجود العديد من الفلاتر، كما أنه يقوم بمقارنة أسعاره بأسعار المواقع الأخرى مما ينم عن ثقة بأنه يقدم أفضل الأسعار كما أنه يوفر عليك عناء البحث والمقارنة، إلا أن المأخذ الأساسي على موقع كاياك هو عدم ترتيب نتائج البحث من الأرخص إلى الأغلى وذلك لاعتماد الموقع في ترتيب بحثه على الأفضلية أو التوصيات مما قد يجعل فنادق باهظة الثمن ذات تقييمات عالية تظهر في بداية البحث و بالتالي تصبح مضطرا لاستخدام خاصية الفلترة حسب السعر للوصول لأنسب الأسعار لميزانيتك، مع العلم أن هذه قد تكون أفضل ميزات الموقع لأصحاب الميزانيات المفتوحة الباحثين عن الجودة قبل السعر، ولكن هذا لا ينفي فكرة أن مواقع الحجز الفندقي هدفها الأساسي هو إيجاد أفضل الأسعار. في العموم الموقع جميل الشكل و لكن قد تجد صعوبة في إيجاد آلية فلترة الأسعار، ولكن بمجرد استخدام هذه الخاصية يصبح كاياك من أفضل المواقع في توفير أسعار مناسبة ومقارنتها مع المواقع الأخرى.

  • الميزات الأساسية: واجهة جميلة وسهلة الاستخدام كما أن تطبيق الهاتف الخاص بالموقع هو من أفضل التطبيقات التي قد تستخدمها في جوالك.

برايس لاين Priceline

موقع برايس لاين لحجز الفنادق
موقع برايس لاين لحجز الفنادق عبر الانترنت

قد نستطيع الجزم أن موقع برايس لاين يتميز بواحدة من أفضل الواجهات بين مواقع البحث من حيث التنسيق والتنظيم والقبول البصري، وحيث أن مواقع البحث عن الحجوزات الفندقية لا تقدم فروقات واسعة في الأسعار فإن هذا يضفي أهمية على كون الموقع سهل الاستخدام مما يعطيه أفضلية لدى المستخدم. إن جودة أسعار برايس لاين لا تقل عن أي من محركات البحث الأخرى والأهم أن هذا الموقع يركز بحثه على مراكز المدن والمناطق ذات الجذب السياحي، وما يزيد هذا الموقع نجاحاً وأفضـلية هو خـاصيتان مختلفتان، الأولــــى و تسمى”Name Your Own Price” تمنحك القدرة على تقديم عرض أسعار مختلف للفندق وفي حال قبول الفندق لسعرك المعروض تصبح الدفعة غير قابلة الاسترداد وبالتالي قد تحصل على عرضك الخاص والخاصية الثانية و تسمى”Express Deal” وهي عروض لحظية لا يظهر فيها اسم الفندق ورغم ما قد توفره فيها من أموال فإنها قد تكون خادعة من حيث مستوى الفندق.

  • الميزة الأساسية: الواجهة المنسقة مع وجود خاصيتين متميزتين تمنحانك فرصة الحصول على عروض خاصة وبالتالي توفير أكبر.

اقرأ أيضا: كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة؟ نصائح للحصول على أرخص سعر لتذكرة الطيران


هوتلز.كوم Hotels.com

موقع هوتلز دوت كوم لحجز الفنادق عبر الانترنت
موقع هوتلز دوت كوم لحجز الفنادق عبر الانترنت

يتميز الموقع هوتلز.كوم بكثرة فلاتره حتى أننا نستطيع أن نسميه “أبو الفلاتر” مما يمكنك من تضييق دائرة البحث لتتناسب مع إمكانياتك وتوفر وقتك، وفي العادة فإن البحث الأولي يقدم لك مزيجاً متوازناً من الخيارات ذات الأسعار المنخفضة والمتوسطة والعالية وغالبا ما تكون في مراكز المدن وهذه هي غاية كل باحث عن حجز فندقي ألا وهي موقع سريع، ومجموعة منتقاة من أنسب الأسعار والأماكن وفق إمكانيات محددة، على الجانب الاخر فإن أكبر عيوب هذا الموقع هو ظهور عدد لا بأس به من الفنادق في نتائج البحث مظللة باللون الرمادي أي أنها محجوزة كليا و هذا قد لا يضيف للباحث شيء إلا التعجيل بالحجز خوفا من فقدان باقي الفرص كما يحدث في العديد من مواقع البحث الرخيصة هذه الأيام.

  • الميزة الأساسية: عدد الفلاتر الكبير والذي يمكن الباحث من تضييق بحثه وبالتالي الحصول على مجموعة صغيرة من الخيارات المناسبة تماما لاحتياجاته وبالتالي توفير الوقت والجهد.

هوتلز كومبايند Hotels Combined

موقع هوتلز كومبايند لحجز الفنادق عبر الانترنت
موقع هوتلز كومبايند لحجز الفنادق عبر الانترنت

يعتبر موقع هوتلز كومبايند أحد أفضل مواقع حجز الفنادق، فهو عبارة عن أداة بحث عملاقة تقوم بالبحث في عدد كبير من المواقع الأخرى ووكالات السفر حتى أن البحث يشمل المواقع الرسمية للفنادق. وهو ما يجعل نتيجة البحث تشتمل على مدى واسع من الخيارات من مصادر مختلفة تسمح للباحث بالمقارنة واختيار الأفضل. كذلك يمكنك من التنقل بين الأسعار قبل وبعد إضافة الضرائب. ومن مميزات هذا الموقع أنه يشمل في بحثه الفنادق المجاورة للمطارات ويقوم بشكل تلقائي بعرض سعر الحجز كامل وليس سعر الليلة المفردة مما يسهل تقييم كلفة الرحلة الكلية، إلا أن هذه الميزة تصبح عيباً عند محاولة مقارنة الأسعار مع مواقع تعرض سعر الليلة فقط.

  • الميزة الرئيسية: الحجم الهائل لنتائج البحث وما يفتحه من اختيارات متعددة.

إكسبيديا، ترافيلوسيتي، أوربيتز. Expedia, Travelocity, and Orbitz

شركة إكسبيديا لحجز الفنادق ورحلات الطيران عبر الانترنت
شركة إكسبيديا لحجز الفنادق ورحلات الطيران عبر الانترنت

بمجرد دخولك لأي من هذه المواقع التراثية فلن يكون من الصعب ملاحظة القصور في تنوع الألوان و الخطوط، و تنتمي المواقع الثلاثة لنفس الشركة و هي شركة إكسبيديا إلا أن المثير للدهشة هو وجود بعض الفروقات في الأسعار عند إجراء بحث متماثل في كل من المواقع الثلاثة على حدة، و سوف تجد أن النتيجة الأولى للبحث متماثلة مع اختلاف ترتيب الخيارات التالية. إن المواقع الثلاثة توفر لك مدى واسع من الخيارات المختلفة والأسعار الجيدة و لكنها ليست الأفضل، وعلى الرغم من ذلك فإنك إن واظبت على متابعة هذه المواقع و ما تقدمه من عروض من وقت لآخر فإنك قد تتصيد عرض أسعار يجعلها تتغلب على باقي منافسيها و يمنحك صيدا ثمينا.

  • الميزة الأساسية: الجودة العالية في تقييم الفنادق وإعطاء تقييم تثق فيك إنها كالصديق الوفي قد تبتعد عنه كثيرا ولكن إن عدت إليه وجدت العون والرأي الصادق.

أجودا Agoda

موقع أجودا لحجز الفنادق عبر الانترنت
موقع أجودا لحجز الفنادق عبر الانترنت

لقد بدأ موقع أجودا كموقع بحث بهوية أسيوية ورغم اتساع مجاله ليشمل قارات العالم أجمع إلا أن الطابع الشرق اسيوي لازال يطغى على الموقع فبمجرد دخولك للموقع تجد عقارات شرق آسيا في الواجهة. إن استخدام أجودا هو تجربة ممتعة تنتهي بك في كثير من الأحيان بالحصول على سعر أفضل مما قد تجده لدى المواقع الأخرى حتى أن فرق السعر قد يتخطى 200 دولار للحجز الكلي مقارنة بالسعر في موقع برايس لاين، ورغم أنك قد لا تحصل على مثل هذه النتيجة دائماً إلا أن أجودا يستحق دائماً نظرة منك.

  • الميزة الأساسية: أسعار أفضل ومواقع متميزة

تريب أدفايزور TripAdvisor

موقع تريب أدفايزور يوفر إمكانية حجز الفنادق عبر الانترنت
موقع تريب أدفايزور يوفر إمكانية حجز الفنادق عبر الانترنت

يقوم موقع تريب أدفايزور بالبحث خلال عدد كبير من المواقع ووكالات السفر ويتميز الموقع بوجود رصيد كبير من التعليقات والتقييمات من مستخدمين سابقين مما يعكس تجارب سابقة تسهل لك عملية الاختيار، وتتصدر نتائج البحث دائما الفنادق ذات السعر الأقل وتعرض مصدر هذه الأسعار مما يجعلك على دراية بجهة الحجز ويتضمن البحث عدد كبير من المواقع منها مواقع واسعة الانتشار ومواقع ذات شعبية متوسطة ومواقع الفنادق الرسمية مما يضمن مزيج من العروض والأسعار المختلفة، كذلك يمكنك الحجز من الموقع نفسه ولكن بأسعار بوكينج.كوم. من عيوب الموقع عدم البحث في أجودا مما يفقدك مصدر غني بالعروض والأسعار المتميزة.

  • الميزة الرئيسية: الجمع بين القدرة على مقارنة الأسعار من مصادر مختلفة مع استعراض التقييمات المقدمة من المستخدمين السابقين مما يعطيك الفرصة في الوصول لاختيار مضمون الجودة مع سعر مناسب.

تريفاجو Trivago

موقع تريفاجو محرك بحث كبير عن الفنادق
موقع تريفاجو محرك بحث كبير عن الفنادق

موقع تريفاجو هو أحد مواقع البحث العملاقة التي تبحث في مواقع متعددة إلا أنه رغم حصوله على سعر أفضل من خلال موقع أجودا إلا أن تريفاجو تعمد عرض سعر بوكينج.كوم الأعلى في أعلى القائمة ووضع سعر أجودا الأقل في وسط القائمة وبصورة غير واضحة دون وجود تفسير لذلك وقد تكرر هذا أكثر من مرة، إلا أن الشيء الجيد هو أن تريفاجو يبحث في عدد كبير من المواقع إلا أنك يجب أن تنتبه جيدا عند قراءة النتائج لتتأكد من أنه لم يخفي عنك شيئا متميزاً.

  • الميزة الأساسية: البحث في عدد كبير من المواقع حتى أنك قد تجد مواقع تسمع عنها لأول مرة مما يضمن شمول كافة العروض المتوفرة في المواقع المختلفة

جوجل.كوم google.com

جوجل يوفر لك إمكانية البحث عن الفنادق ورحلات الطيران
جوجل يوفر لك إمكانية البحث عن الفنادق ورحلات الطيران

يمكنك البحث عن فندق من خلال محرك البحث جوجل وذلك بكتابة كلمة فندق واسم المدينة وهناك طريقة أخرى وهي أداة بحث الفنادق والمدمجة من خلال تطبيق الخرائط الخاص بجوجل ويتميز جوجل بعرض النتائج على الخريطة ويقوم بتحديد المكان والسعر وهو ما يجعله محرك بحث متوازن في عرض نتائجه لأنك لا تعلم اسم الفندق حتى تختاره من الخارطة، وعند اختيار الفندق تظهر معه خيارات الحجز واسم الفندق والمواصفات الخاصة بالفندق، وهذا ليس بغريب على جوجل وهو ما يحفظ تميزه.

  • الميزة الرئيسية: موقع الفندق يعتبر ثاني أهم عناصر الاختيار بعد السعر وجوجل يوفر لك هذه الميزة بالذات مع استخدام خرائط القمر الصناعي حيث يساعدك على أخذ موقع الفندق بالاعتبار عند اختيار الفندق.

هوت واير Hotwire

موقع هوت واير يقدم خدمة حجز الفنادق عبر الانترنت
موقع هوت واير يقدم خدمة حجز الفنادق عبر الانترنت

موقع هوت واير هو من أفضل مواقع الحجوزات التي تقدم لك عروض الدقائق الأخيرة إلى جانب خاصية “hot rate” والتي تعطيك أسعار مذهلة ولكن مع حجب اسم الفندق إلا أن الموقع يعطيك عدد من تفاصيل الفندق وموقعه مما يجعلك تتوقع اسم الفندق ولكنها في النهاية مقامرة قد تنتهي بك في فندق متميز وبسعر خيالي وبعيدا عن هذه الخاصية فإن أسعار الموقع ليست دائما الأفضل عند مقارنتها بالمواقع السابقة، ومن عيوب هذا الموقع أيضا هو ضعف خدمة العملاء لديه رغم توافر الخدمة على مدار الساعة.

  • الميزة الأساسية: ميزة“hot rates”  وما قد تمنحه لك هذه الخاصية من أسعار متميزة.

موقع مسافر 24 يتمنى لك رحلة ممتعة وسفراً آمناً!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى