Uncategorized

أهم 8 أنشطة ترفيهية يمكنك الاستمتاع بها في القاهرة

فرصتك لقضاء بعض الوقت الممتع في القاهرة والإقامة في افضل فنادق القاهرة، مع زيارة أكثر الأماكن السياحية شهرة والتي تستحق أن تراها وتلتقط بعض الصور الرائعة والفيديوهات بها، لا تجعل الفرصة تفوتك في هذا الوقت تكون أسعار الرحلات أرخص ما يمكن والإقامة الفندقية أرخص، لذا سافر فوراً. 

أهرامات الجيزة وأكثر الأماكن المصرية التي تستحق الزيارة

الأهرامات من أشهر المعالم السياحية الفرعونية في مصر روعة وجمالاً، هي عامل الجذب المبهر. ولكن خلال رحلتك ستجد الكثير من الأماكن السياحية الممتعة هناك، مثل: المتحف المصري وكذلك المتحف المصري الكبير العالمي الذي يستقطب السياح من مختلف دول العالم، الذي سيتم افتتاحه للعالم في حفل مدهش ويمكنك زيارة مكان سياحي عالمي يسمى جبانة سقارة القديمة، كانت هذه الأماكن على سبيل المثال لا الحصر. 

ربما يكون لديك وقت الآن للسفر وزيارة القاهرة خلال هذا الوقت من العام، ما رأيك أن تجرب البقاء بين أحضان نهر النيل في افضل فنادق القاهرة، ستذهلك المشاهد الرائعة التي ستراها في مصر بين العمارة الحديثة وجودة الطرق والشوارع والكباري والمحاور وركوب المراكب بعد المغرب في نهر النيل، أشياء كثيرة وتطورات معمارية شيدت مؤخراً أدت إلى التيسير على السياح للوصول إلى الأماكن الأثرية والتراثية وكذلك أصبح في مصر ممشى سياحي عالمي ومقاهي تحاكي المقاهي العالمية.

أشهر أماكن الجذب السياحي في القاهرة

إذا كُنت تتساءل عن كيفية قضاء وقت رائع في القاهرة الآن وترغب في التعرف على أشهر مناطق الجذب السياحي بها، بعد قيامك بالحجز والبقاء في افضل فنادق القاهرة فستجد الكثير لاكتشافه والتعرف عليك في هذه العاصمة المصرية الكثير لمشاهدته، فالإقامة في فنادق مصر ميسورة التكلفة، كما أن رسوم زيارة المتاحف والمقاهي رخيصة مقارنة بأي دولة في العالم وهي تضم العديد من مناطق الجذب التي يمكنك الوصول إليها بأقل التكاليف بما لا تزيد عن بضعة دولارات. 

السفر إلى مصر بأقل التكاليف

إذا كنت مسافرًا إلى العاصمة المصرية “القاهرة”. بميزانية محدودة وترغب في مشاهدة معالم المدينة بالكامل. في عدد محدود من الزيارات والفسح في رحلات يومية رخيصة أو حتى مجانية. سنرشدك لأفضل الجولات السياحية المجانية التي يمكنك القيام بها في القاهرة وفي أفضل فنادق القاهرة. يمكنك أن تبحث عن عروض للسكن بأقل الأسعار وفي أجمل الفنادق ذات الإطلالة الساحرة على نهر النيل.

سوق خان الخليلي

لا تكتمل الرحلات السياحية إلى القاهرة بدون زيارة منطقة سوق خان الخليلي. هذا السوق من أشهر الماكن التي تجد بها الأجانب يستمتعون بشراء التحف والهدايا التذكارية. فهو مكان مثالي لشراء كافة الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء ولتزيين منزلك بعد عودتك من رحلتك السياحية الرائعة.

 لا يزال بازار خان الخليلي يضم الكثير من الورش الحرفية للأعمال اليدوية التقليدية، منذ قديم الزمان. في حال كنت ترغب في شراء الحلي الفضية أو المنسوجات التراثية المصرية القديمة أو البخور المصري أو المرور في الشوارع الضيقة حيث ينتشر البائعون هناك في الكثير من الشوارع بالمنطقة، يوجد هناك المقاهي الشهيرة وأبرزها قهوة الفيشاوي والعديد من المقاهي التي تقدم القهوة العربية والشيشة والمشروبات الشعبية التقليدية والجلسات التي لن لتجد لها مثيل في أي دولة بالعالم.

أفضل التجارب المجانية في مصر- زيارة شارع المعز

اهرب من الجولات التقليدية اكتشف “القاهرة الحقيقية” عبر جولة سياحية رائعة في شارع المعز التراثي القديم. إنه جزء من مدينة القاهرة القديمة الأثرية وبوابتك للتعرف على القاهرة الإسلامية.

إنه من أقدم الأماكن في القاهرة والتي لا تزال محاطة بأسوار القاهرة التاريخية. قاهرة المعز لدين الله الفاطمي هي موطن للعديد من المساجد الأثرية الجميلة التي بناها المصريين في الزمن القديم، مثل: الحكيم ومجمع السلطان قلاوون المترامي الأطراف مع المبنى التعليمي والضريح المذهل. جرب تناول كوب من عصير القصب الشهير هناك من أحد المحلات. إنه حلو المذاق ومنعش ورخيص ويروي! ستكتشف أن هذا الجزء من القاهرة هو رمز للأصالة.

أفضل الأشياء المجانية التي عليك القيام بها في القاهرة

اكتشف التاريخ المصري في ميدان التحرير

إن ميدان التحرير هو من أشهر الميادين المصرية، حيث تجد الفنادق العالمية الشهيرة تطل على نهر النيل وهناك المتحف المصري الذي شهد حفل نقل العديد من المومياوات الفرعونية لأشهر ملوك مصر القدامى في البلاد من المتحف المصري، الذي يقع في أحدى جوانب الميدان، إلى المتحف الوطني الجديد للحضارة المصرية بالفسطاط وهي مصر القديمة. الميدان رائع والتجول به ممتع جداً وهو قريب من بعض الشوارع التي تضم الكثير من المتاجر والمحلات الشهيرة في القاهرة وهي منطقة وسط البلد وشارع فؤاد وما حوله.

كنيسة كهف القديس سيمون

هي عبار عن مبنى للعبادة للديانة المسيحية منحوت على جانب جبل، تضم الكنيسة نقوش معقدة لمشاهد الكتاب المقدس الإنجيل وهي كبيرة الحجم حيث تتسع لحوالي 17000 شخصًا، عليك زيارة كنيسة كهف سانت سيمون وهي مازالت تفتح أبوابها للعبادة للمسيحيين حتى اليوم وفي أغلب الأحيان تكون مليئة بالسياح وزيارات طلاب المدارس المصريين خلال أوقات الصباح والظهيرة!

الدخول إلى كنيسة كهف القديس سيمون مجاني

المهم هو أن تتعرف أن هناك طريقًا واحدًا فقط  للدخول إلى الكنيسة. يمر هذا الطريق عبر ما يسمى مدينة القمامة وهي منطقة جمع القمامة وإعادة تدويرها. يقال أن سكان المنطقة من الديانة المسيحية، هم من حفروا الكنيسة في السبعينيات من القرن الماضي. 

زيارة مسجد ابن طولون

إذا كان لديك رغبة في زيارة أحد أشهر مساجد القاهرة مجاناً وبدون دفع أي رسوم دخول، فإن مسجد ابن طولون هو المكان المثالي الذي ننصحك بزيارته. يقع المسجد في مدينة القاهرة الإسلامية ويعد من أكبر مساجد القاهرة القديمة.

إنه أحد أقدم المساجد المصرية التي تم بناؤها عام 884 بعد الميلاد. ستجد أن المئذنة التي على الطراز الأيقوني للمسجد تلتف باتجاه السماء على شكل مستطيل. فهو مكان يستحق الزيارة والصعود عبر الدرج لمشاهدة المنظر الرائع. لمسجد أحمد بن طولون الذي كان ابن عبد ثم ارتقى ليحكم مصر في القرن التاسع. 

لتبقى السلالة الطولونية في حكم مصر لمدة 37 عامًا فقط قبل الإطاحة بها. في الواقع، إن أشهر الأسباب التي جعلت التاريخ يذكر ابن طولون هو المسجد الوحيد. مع العلم بأن زيارة مسجد ابن طولون بالقاهرة مجانية. وهو من أقدم مساجد إفريقيا.

الاسترخاء في حديقة الأزهر

مدينة القاهرة من أروع الأماكن التي تستمتع بزيارتها، تشعر فيها بالحميمية والقرب إلى قلبك، بها ستجد أيضاً الكثير من المنتزهات والمساحات الخضراء للاستمتاع في أجواء هادئة، في أحد أفضل الأماكن المجانية والجولات الترفيهية التي يمكنك القيام بها في القاهرة عبر زيارة حديقة الأزهر. 

إنها حديقة ذات مساحة شاسعة تقع على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من منطقة وسط المدينة وقد تم تصميمها على أرض كانت مهجورة منذ أكثر من 200 عام. إنها حديقة رائعة مستوحاه من مشاهد الحدائق على الطراز الإسلامي التاريخي والتي تضم باقة رائعة من الأشجار والنوافير والمروح والبحيرة التي لا مثيل لها. 

وستجد في حديقة الأزهر مسرحاً كبيراً مفتوح في الهواء الطلق. تم إدراج حديقة الأزهر على أنها واحدة من أكبر ستين من الأماكن العامة الأكثر اتساعاً وجمالاً في العالم. فهي بمثابة الترياق المثالي والترفيهية البعيد عن ازدحام المدينة. ويعد التنزه بين أرجاء حديقة الأزهر من أفضل الجولات السياحية الترفيهية المجانية. التي يمكنك القيام بها في مدينة القاهرة وفرصة رائعة لاكتشافها.

يمكنك قراءة المقال التالي: أرخص 30 وجهة سياحية في العالم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى