إفريقياالوجهات السياحية

السياحة في أنغولا: أشهر المزارات السياحية والأكلات والفنادق

أهم المزارات السياحية في أنغولا

تعاني أنغولا من الكثير من المشكلات، حيث اجتاحت الحرب الأهلية البلاد ودمَّرت الكثير من المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية، وهناك أيضاً مشكلات الصيد غير المشروع وصعوبة الحصول على التأشيرة. ولكن على الرغم من ذلك، فإن السياحة في أنغولا توفِّر للسياح فرصة رائعة للاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية وحيواناتها المختلفة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والإطلالات الخلَّابة على ينابيع المياه والمباني الجميلة المُتبقية من فترة الاستعمار البرتغالي. كما تمتلك أنغولا أيضاً سواحل طويلة رائعة الجمال تطل على المحيط الأطلنطي، بالإضافة إلى مزيج فريد من المراعي الخضراء وغابات السافانا والأحراش الاستوائية والمناطق الحضرية.

تحاول أنغولا صُنع اسم لنفسها على الساحة الدولية، فهي تمتلك اقتصاداً يُعَد من الأسرع نمواً في العالم، ولديها أيضاً أشكالا مختلفة من صادرات التعدين، بالإضافة إلى قطاع السياحة الذي يحاول تحقيق النمو بنفس الوتيرة. وعلى الرغم من أن البعض قد ينصح بعدم زيارة أنغولا، إلا أن البعض الآخر ينصح بزيارة أماكن مُعيِّنة من أنغولا واكتشاف تجارب شيَّقة لا مثيل لها. ويعتمد استخراج التأشيرة على وجهتك ومرافقيك. وبصرف النظر عن البيروقراطية والروتين، فإن أنغولا بلد جميل يستحق الزيارة. وفيما يلي قائمة تضم أهم المزارات السياحية في أنغولا.

1- مدينة لواندا Luanda

أهم المزارات السياحية في أنغولا

مدينة لواندا هي عاصمة أنغولا، وهي مدينة مليئة بالتناقضات الصارخة. فالمدينة تتميَّز بإطلالات رائعة على المحيط الأطلنطي تقطعها مشاهد السفن التي تجوب سواحل أنغولا. كما تتناقض المباني الشاهقة الحديثة مع الأكواخ التي يسكنها المواطنون الأنغوليون. وتعاني مدينة لواندا من الزيادة السكانية الكبيرة، ويظهر ذلك واضحاً في ازدحام المرور، لاسيما خلال الفترة الصباحية، بالإضافة إلى الروائح الكريهة المنتشرة في جميع أرجاء المدينة. وعلى الرغم من جميع هذه المشاكل، فإن مدينة لواندا مفعمة بالحياة والتجارب المدهشة التي تعكس سحر قارة إفريقيا.

2- منتزه كيساما الوطني Parque Nacional de Kissama

أهم المزارات السياحية في أنغولا

يقع منتزه كيساما الوطني على بعد 70 كم فقط جنوب مدينة لواندا، وهو ملاذ رائع الجمال يُستخدَم كمحمية طبيعية لحماية الحيوانات الإفريقية. وقد تم إنشاء هذه المحمية الطبيعية في عام 1938 وتطوَّرت بعد ذلك لتصبح منتزهاً وطنياً في عام 1957. وخلال سنوات الحرب الأهلية، تعرَّض المنتزه للإهمال، وشهد الكثير من عمليات الصيد غير المشروع. وحالياً، يضم المنتزه الكثير من الجاموس الإفريقي والأفيال والسلاحف البحرية. وقد استقبل المنتزه 10 أفيال قادمة من روسيا في عام 2000.

3- الصدع الجبلي Tunda Vala Fissure

أهم المزارات السياحية في أنغولا

يُعَد هذا الصدع الجبلي أحد أروع المعالم الطبيعية في أنغولا، وهو يقع بين مدينتي لوبانغوLubango  وناميبي Namibe على ارتفاع 2,600 متر فوق مستوى سطح البحر. وعلى هذا الارتفاع، يمكن الاستمتاع بمجموعة من أروع الإطلالات الخلَّابة في إفريقيا. وتُعَد هذه المنطقة وجهة مثالية لعشاق الإثارة والتنزُّه سيراً على الأقدام. وبالإضافة إلى التكوينات الصخرية، هناك أيضاً مساحات شاسعة من الأراضي العشبية وغابات السافانا.

4- بحيرة ديلولو Dilolo Lake

أهم المزارات السياحية في أنغولا

تقع هذه البحيرة في مقاطعة موكسيكو Moxico شرق أنغولا. وتُعَد هذه البحيرة أكبر بحيرات أنغولا، وواحدة من أهم المواقع السياحية في البلاد. وعلى الرغم من أن البحيرة تقع خارج حدود منتزه كاميا الوطني Cameia Park، إلا أنها تعج بصور الحياة البرية المختلفة، من بينها فصائل الطيور النادرة والمخلوقات المائية المتنوِّعة. ويبلغ طول البحيرة 12 كم، وتقع على ارتفاع حوالي 1,000 متر فوق مستوى سطح البحر. وهناك بعض الأساطير التي ينسجها خيال الموطنين حول البحيرة، والتي يعود سببها للأمواج غير العادية التي تتجه دائماً إلى شرق البحيرة. وهناك اعتقاد شائع بأن هذه الأمواج هي عبارة عن قوة خارقة تمنع الصيادين من الصيد في البحيرة. ويُعَد شهر سبتمبر هو أنسب شهور السنة للسباحة في البحيرة، حيث تبلغ درجة حرارة المياه حوالي 32 درجة مئوية.

تقرير بالفيديو عن السياحة في أنغولا

5- شلَّالات دالا Dala Waterfalls

أهم المزارات السياحية في أنغولا

تقع شلَّالات دالا في مقاطعة لوندا سول Lunda Sol على ارتفاع حوالي 60 م، وتوفِّر للسياح مشاهد رائعة تمزج بين الضباب ورذاذ الماء أثناء اصطدامه بالصخور. ويمكن الاستمتاع بمشاهدة شلَّالات المياه من جسر قريب، وهناك أيضاً فندق تم بناؤه على مسافة 50 م فقط من الشلَّالات. ولكن لا يجب الخلط بين هذه الشلَّالات التي تُعرَف بشلَّالات نهر تشيومبيChiumbe River  وبين شلَّالات كاسينغو Cassengo  الأصغر حجماً.

6- مدينة بنغويلا Benguela

أهم المزارات السياحية في أنغولا

تقع مدينة بنغويلا في غرب أنغولا على خليج يحمل نفس الاسم، وتُعَد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في البلاد. وقديماً، كان اقتصاد المدينة يعتمد على التعدين ثم تجارة الرقيق إلى كوبا والبرازيل. وحالياً، يتم الترويج لهذه المدينة بصفتها وجهة سياحية واعدة، وهناك خط سكة حديد دولي بالقرب من المدينة. وتتميَّز المدينة بمناظر طبيعية خلَّابة، ويغلب عليها الطراز المعماري البرتغالي. وتشتهر المدينة بشواطئها الجميلة التي تُعَد ملاذاً هادئاً للراحة والاسترخاء.

7- غابة مايومبي Maiombe Forest

أهم المزارات السياحية في أنغولا

غابة مايومبي هي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في أنغولا، حيث تبلغ مساحتها أكثر من 400 كيلومتر مربع من الغابات، وتشتهر بأنها “أمازون إفريقيا”. وتُعَد الغابة وجهة مثالية لعشاق الحياة البرية حيث تضم المئات من الحيوانات النادرة وغيرها من الحيوانات الأخرى، مثل الغوريلات والأفيال والشمبانزي والطيور النادرة والفراشات. وهناك أيضاً أنواع نادرة من الأشجار، من بينها أشجار الأبنوس والماهوجني. وهناك نُزُل صغير مزوَّد بالمرافق الأساسية في مدينة بوكو زاو Buco Zau.

8- ميناء لوبيتو Lobito

أهم المزارات السياحية في أنغولا

يلعب ميناء لوبيتو دوراً كبيراً في الصادرات والقطاع السياحي في أنغولا. ويحظى الميناء بشعبية كبيرة لدى الصيادين. كما يُعَد الشاطئ مكاناً رائعاً للاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس. وهناك أيضاً الكثير من المطاعم والمباني البرتغالية القديمة التي لا غنى عن زيارتها.

9- بحيرة آرتش لاغون The Arch Lagoon

أهم المزارات السياحية في أنغولا

تقع هذه البحيرة في صحراء ناميب Namib Desert  على مقربة من مدينة تومبوا Tombwa. وقد أخذت البحيرة اسمها من التكوينات الصخرية الطبيعية المذهلة التي شكَّلتها الطبيعة على مدى سنوات عديدة. وبالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمشاهدة هذه التكوينات الصخرية المذهلة، تُعَد البحيرة وجهة رائعة للاسترخاء وسط أجواء هادئة. وأثناء الاسترخاء في هذا المكان الرائع، يستطيع الزوار أيضاً الاستمتاع بمشاهدة صور الحياة البرية النادرة والغريبة في محيط البحيرة.

10- منتزه إيونا الوطني Iona National Park

أهم المزارات السياحية في أنغولا

منتزه إيونا الوطني هو أكبر منتزه وطني في أنغولا، ويقع المنتزه في أقصى الجنوب الغربي من البلاد. ويغطي المنتزه مساحة شاسعة تزيد عن 15,000 كيلومتر مربع. وعلى الرغم من أن المنتزهات الوطنية قد تضرَّرت بشدة من عمليات الصيد غير المشروع خلال الحرب الأهلية، فهناك جهود تُبذَل للحفاظ على الحية البرية في المنتزه. ويوجد في المنتزه أنواع عديدة من الحيوانات، من بينها النعام والفهود والغزلان، ويُعَد المنتزه أيضاً موطناً للسكان الأصليين للبلاد.

11- منتزه كانغاندالا الوطني Cangandala National Park

أهم المزارات السياحية في أنغولا

منتزه كانغاندالا الوطني هو أصغر المنتزهات الوطنية في أنغولا، ولكنه يضم العديد من صور الحياة البرية المذهلة، من بينها ظبي السمور العملاق، وهو أندر الظباء في العالم وتتخذه أنغولا رمزاً لها. ويمكن الوصول إلى المنتزه عبر العديد من الطرق والمطارات الموجودة في الإقليم. وكما هو الحال في الكثير من المنتزهات الوطنية في أنغولا، يواجه منتزه كانغاندالا الوطني معركة ضد الصيد غير المشروع، وهناك جهود جارية من أجل حماية المنتزه والحياة البرية به.

12- منتزه موبا الوطني Mupa National Park

أهم المزارات السياحية في أنغولا

تأسَّس منتزه موبا الوطني في عام 1964 إبان فترة الاستعمار البرتغالي. وقد كان الغرض الرئيسي من إنشاء المنتزه هو حماية بعض أنواع الزرافات، والتي تعرَّضت للهلاك للأسف بسبب الألغام الأرضية التي خلَّفتها الحرب الأهلية. وتشمل الثدييات الأخرى داخل المنتزه الكلاب البرية والأسود والفهود والضباع. ويُعَد المنتزه أيضاً موطناً لمجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الطيور النادرة، ولكن استخراج المعادن يمثل حالياً تهديداً للحياة البرية في المنتزه.

13- مقاطعة هوامبو Huambo

أهم المزارات السياحية في أنغولا

مقاطعة هوامبو هي مقاطعة كبيرة في أنغولا تضم 11 بلدية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.7 مليون نسمة. وتتميَّز هوامبو بمناخها الاستوائي، فهناك موسم جاف وبارد وموسم حار وممطر. وتضم المقاطعة محمية غابة كافونغ الوطنية National Forest Reserve of Kavongue ، وهي وجهة رائعة لعشاق المغامرة، حيث توفِّر العديد من الأنشطة الشيِّقة، من بينها الهبوط من قمم الجبال والتجديف والطيران المظلي. وتُعَد المنطقة مركزاً صناعياً، بالإضافة إلى تاريخها الطويل في قطاع التعدين.

14- مدينة كابيندا Cabinda

أهم المزارات السياحية في أنغولا

مدينة كابيندا هي مدينة غنية بالنفط. وفي هذه المدينة، تعرَّض فريق توغو الوطني لكرة القدم لحادثة إطلاق نار خلال فعاليات كأس الأمم الأفريقية في عام 2010. وعلى الرغم من صعوبة الحصول على تأشيرة لزيارة هذه المدينة، هناك العديد من المواقع الاستثنائية التي تستحق الزيارة. فهناك مقبرة M’Buco-M’Buadi التي تضم رفات ملوك كابيندا، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل الرائعة. وهناك أيضاً أطلال كاتدرائية يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي ومحمية غابات كاكونغو Kakongo.

15- مقاطعة مالانجي Malanje

أهم المزارات السياحية في أنغولا

تضم مقاطعة مالانجي منتزه كانغاندالا الوطني. وهناك أيضاً صخور Black Stones of Pungo Adongo، وهي تكوينات صخرية غريبة تشكَّلت على مدى ملايين السنين. وتضم المنطقة أيضاً الكثير من الشلَّالات والغابات والمناطق الطبيعية، وهي وجهة رائعة لرحلات السفاري واكتشاف تجارب شيِّقة، مثل القفز بالحبال أو التجديف.


خمس نصائح للسياح قبل السفر إلى أنغولا

نصائح للسياح قبل السفر إلى أنغولا

بعد سنوات من الحرب الأهلية، لا يزال لدى أنغولا العديد من التجارب التي يستطيع السياح اكتشافها. وفيما يلي خمسة أمور ينبغي أن تعرفها قبل السفر إلى أنغولا.

1- الأسواق المحلية

تُعَد زيارة الأسواق طريقة رائعة لاكتشاف الحياة المحلية. كما أنها وجهة مثالية لشراء المنتجات المصنوعة يدوياً وتذوق المأكولات المحلية الشهيرة، ومن بينها طبق فونجي funge، وهو طبق بودنغ مصنوع من الكسافا ويُقدَّم عادةً مع التوابل والأطباق الأخرى. وهناك العديد من الأسواق التي تستحق الزيارة، ومن بينها سوق Tunga N’go وأسواق بنفيكا Benfica التي تقع جنوب العاصمة مباشرة، وسوق Luanda and Feira de Artesanato  (الذي ينعقد في السبت الأول من كل شهر). وفي أسواق أنغولا، يُسمَح بالمساومة والتفاوض بشأن الأسعار، وتستطيع أن تشتري المنتجات بنصف سعرها أو ثلثي سعرها.

2- الطبيعة في أنغولا مذهلة

تُعَد أنغولا وجهة مثالية لعشاق الطبيعة، فهي حافلة بالتجارب المتنوِّعة التي تناسب الجميع. ويستطيع السياح زيارة الساحل الجنوبي والاستمتاع بمشاهدة الحيتان أو ممارسة الغوص وغيره من الأنشطة المائية الشيِّقة. وبالقرب من مدينة لواندا ومدينة آمبرز Ambriz، هناك أماكن رائعة لركوب الأمواج. وفي منتزه كيساما الوطني Kissama National Park، سوف تستمتع بمشاهدة صور الحياة البرية المختلفة، ومن بينها الأفيال والزرافات والحُمُر الوحشية والسلاحف البرية وغيرها.

نصائح بشأن السفر إلى أنغولا

3- احجز إقامتك مُسبقاً

قد تواجه مشكلة في العثور عل غرفة فندقية بعد وصولك إلى لواندا، فالفنادق عادةً ما تكون محجوزة لعدة أشهر. لذا، احرص على تخطيط رحلتك وحجز إقامتك مُسبقاً.

4- لا غنى عن النقود عند السفر إلى أنغولا

تُعَد العملة المحلية، الكوانزا الأنغولي، هي الوسيلة المثالية للتعامل في أنغولا، وتقبل الفنادق الكبرى الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية. ويمكن أيضاً استخدام الدولار الأمريكي في جميع أنحاء البلاد. ولا توجد أجهزة صراف آلي في أنغولا، لذا ستحتاج إلى الاحتفاظ بنقود كافية أثناء زيارتك للبلاد. وتستطيع تغيير العملة من الأشخاص المعتمدين، ويمكن التأكُّد من هويتهم بسهولة، وهم يُقدِّمون أسعار صرف جيدة. كما تستطيع تغيير العملة أيضاً في البنوك ولكن بأسعار صرف أقل. و تستطيع الخروج من أنغولا بمبلغ 50,000 كوانزا انغولي (حوالي 160 دولاراً أمريكياً)، ولكن حاول انفاق كل ما لديك من العملة الأنغولية قبل مغادرة البلاد أو قم بتحويلها إلى دولارات، لأنك لن تستطيع تغييرها خارج أنغولا.

5- أنغولا ما قبل التاريخ

إذا كنت من عشاق التاريخ، يوجد في أنغولا بعض المواقع الرائعة حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأثار التي يعود تاريخها إلى فترة ما قبل التاريخ. يقع موقع تشيتوندو هولو الأثري Tchitundu Hulu بالقرب من مدينة ناميبي الذي يضم أثاراً يعود تاريخها إلى 20,000 سنة. ومعظم اللوحات تصوِّر الحياة البرية والبشر، ويشير بعضها إلى وصول الأوربيين إلى المنطقة. ويُفضَّل الذهاب برفقة مرشد للاستمتاع بجولتك.


أشهر المأكولات الأنغولية التي ينبغي للسياح تجربتها عند زيارة أنغولا

1- طبق كابيديلا Cabidela

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

كابيديلا هو طبق برتغالي يتكوَّن من الأرز والدواجن أو اللحوم المطهوة مع دم الحيوانات. ويمكن طهي الأرز مع اللحوم أو تقديمه منفصلاً، بينما يُضاف النبيذ الأحمر أو الخل أحياناً لتخفيف الحموضة. ويتميَّز طبق الكانيديلا بلونه الداكن غير المعتاد والملمس الكريمي، وتعود أصول هذا الطبق الشهي إلى مناطق شمال البرتغال. ويُعَد هذا الطبق من أشهر الأطباق البرازيلية والأنغولية.

2- طبق فونجي Funje

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

طبق فونجي هو واحد من أشهر الأطباق في أنغولا، وهو طبق جانبي يرافق جميع الوجبات، وتحرص العائلات الريفية في جميع أنحاء البلاد على تناوله. وهذا الطبق الشهي هو عبارة عن عصيدة مصنوعة من دقيق الكسافا الذي يتم تقليبه في الماء، وتتميَّز بقوامها الكريمي الناعم واللزج ونكهتها الرائعة. ويتم تقديم طبق فونجي مع صلصة التوابل.

3- طبق كالولو Calulu

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

طبق يخنة شهير في أنغولا وجمهورية ساو تومي وبرينسيب. ويتم تحضير هذا الطبق الشهي عادةً باستخدام الأسماك الطازجة أو المُجفَّفة والروبيان، وأحياناً اللحوم. ويتم استخدام مكوِّنات أخرى، من بينها البامية والبصل والطماطم والباذنجان والخضروات، مثل أوراق الكاسافا وأوراق البطاطا الحلوة. ويتم تقديم هذا الطبق مع الأرز أو مع طبق فونجي.

4- طبق موامبا دي غالينا Muamba de galinha

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

يتم تحضير هذا الطبق الشهي باستخدام الدجاج وصلصة زيت النخيل الأحمر muamba de dendem والثوم والبامية ومزيج الفلفل الحار. وقد أظهرت الدراسات الفوائد الصحية المختلفة لهذا الطبق، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب، بالإضافة إلى ضبط مستوى الكوليسترول. ونظراً لأن أنغولا كانت مستعمرة برتغالية لفترة طويلة، فإن المطبخ الأنغولي مُتأثِّر بشكل كبير بالمطبخ البرتغالي. ولذلك، تعتمد العديد من الأطباق الأنغولية على اللحوم وزيت النخيل. وعادةً ما يتم تقديم هذا الطبق مع طبق فونجي، عصيدة الذرة أو الكسافا، والفاصوليا المطبوخة المُتبَّلة بزيت النخيل والملح.

5- طبق كيزاكا Kizaka

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

كيزاكا هو طبق أنغولي تقليدي، وهو يُعَد واحداً من أشهر الأطباق النباتية في البلاد. ويتم تحضير هذا الطبق الشهي باستخدام أوراق الكسافا المسلوقة الممزوجة بالفول السوداني المطحون. ويتم طهي المزيج حتى يكتسب قواماً سميكاً، بينما يتحوَّل الفول السوداني إلى صلصة شهية.

6- طبق الحليب الرائب لايته أزيدو Leite azedo

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

تشتهر قبيلة ميوكوبال Mucubal بتربية الماشية التي يحصلون منها على الحليب ويقومون بحفظه لاستخدامه فيما بعد. ومن هنا جاء تقليد تحضير الحليب الرائب لايته أزيدو.

7- طبق كوكادا أماريلا Cocada amarela

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

طبق كوكادا أماريلا هو طبق حلويات ذو أصول برتغالية، ولكن يتم تحضيره بأسلوب السكان المحليين. ويتكوَّن هذا الكاسترد أو البودينغ من الماء والسكر والملح وجوز الهند المبشور والبيض، ويتميَّز بلونه الأصفر الجميل، والذي ينتج عن استخدام كمية كبيرة من صفار البيض. وكوكادا أماريلا هو أحد أصناف الحلويات الغربية الشهية التي لا غنى عن تجربتها عند زيارة أنغولا.

8- خبز تشيكوانغا Chikwanga

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

تشيكوانغا هو خبز تقليدي تعود أصوله إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، وهو يتكوَّن من كعك دقيق الكسافا الملفوف في أوراق الموز الجافة، والذي يتم طهيه على البخار. ويتم تقديم هذا الخبز الشهي مع معظم الوجبات الرئيسية.

ومن الشائع تناول خبز تشيكوانغا الساخن مع أنواع مختلفة من اليخنة والحساء والصلصات الأفريقية لأنه يساعد على تخفيف النكهات الحارة. ويتم تقطيع الخبز إلى شرائح دائرية سميكة قبل تقديمه مع الأطباق. ويمكن الاحتفاظ بخبز تشيكوانغا طازجاً لبضعة أيام، إذا تم الاحتفاظ به في مكان جاف وبارد.

9- طبق كاتاتوس Catatos

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

طبق كاتاتوس هو طبق أنغولي استثنائي. ويتم تحضير هذا الطبق عن طريق قلي اليرقات مع الثوم، ويمكن إضافة البصل والفلفل والطماطم. ويجب أن تكون اليرقات طرية ومقرمشة. وهذا الطبق غني بقيمته الغذائية، ويشبه في مذاقه الروبيان. ويتم تقديم طبق كاتاتوس مع الأرز وطبق فونجي والصلصة الحارة.

10- غافانهوتوس دي بالميرا Gafanhotos de palmeira

أشهر المأكولات الأنغولية في أنغولا

طبق غافانهوتوس دي بالميرا هو طبق أنغولي مُميَّز يتم تحضيره عن طريق قلي الحشرات أو تحميصها في زيت النخيل الأحمر لإكسابها نكهة شهية ولون مُميَّز. وغالباً ما يتم الحصول على الحشرات من أشجار النخيل. ومن الشائع تقديم هذا الطبق مع طبق فونجي في مقاطعة كوانـــزا نورتي Cuanza Norte.


أفضل الفنادق الفخمة الموجودة في مدينة لواندا

فيما يلي قائمة تضم أفضل الفنادق الفخمة في العاصمة الأنغولية لواندا.

1- فندق إيبيك سانا لواندا EPIC SANA Luanda Hotel

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع هذا الفندق الفخم على مسافة 5 دقائق سيراً على الأقدام من شارع Avenida Revolução de Outubro، ويضم 4 مطاعم ومرافق صحية شاملة، بما في ذلك أحواض سباحة داخلية وخارجية في الهواء الطلق. وتوفِّر جميع الغرف إطلالات خلَّابة على مدينة لواندا. وتحتوي الغرف والأجنحة والشقق المُكيَّفة على جهاز تلفزيون إل سي دي يعرض قنوات فضائية ومكتب للعمل. وتتميَّز جميع الغرف بالأناقة، وتحتوي على حمَّام عصري خاص بجدران زجاجية.

كما يتم تقديم بوفيه إفطار يومي، ويمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطباق العالمية وسط إطلالات رائعة على خليج لواندا والمدينة. ويتم تقديم المشروبات المنعشة والوجبات الخفيفة في البار. ويستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بالاسترخاء بعد يوم حافل مع الحمَّام التركي والساونا وحوض الاستحمام الساخن، وهناك أيضاً مركز للياقة البدنية وخدمة التدليك وتصفيف الشعر وسبا للأظافر. وتتوفّر خدمة واي فاي مجاني في الفندق، كما تتوفَّر ايضاً العديد من غرف الاجتماعات المزوَّدة بتجهيزات سمعية وبصرية. ويعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة، وتتوفَّر خدمة التوصيل إلى مطار لواندا الذي يبعد عن الفندق مسافة 8 كم.

  • تصنيف الفندق: 8.7
  • عدد الغرف: 288 غرفة
  • عدد النجوم: 5 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

2- فندق آرت هاوس Art House

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق آرت هاوس في مدينة لواندا على مسافة 1.5 كم من النصب التذكاري Monumento à Mulher  Peixeira. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة واي فاي مجاني وخدمة انتظار السيارات مجاناً.  ويضم الفندق مطبخاً مشتركاً. ويستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بتناول مشروب منعش في البار الموجود في الروف. كما يضم الفندق مطعماً يُقدِّم وجبة عشاء استثنائية. كما تتوفَّر في هذا الفندق أيضاً مرافق لممارسة الرياضات المائية وركوب المراكب الشراعية وخدمة استئجار الدراجات والسيارات. ويقع ناديNaval Club of Luanda  على مسافة 2.9 كم من الفندق، في حين يقع متجر Inter-Market على مسافة 3 كم، ويقع مطار لواندا على مسافة 8 كم.

  • تصنيف الفندق: 8.3
  • عدد الغرف: 16 غرفة
  • عدد النجوم: 4 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

3- فندق آر كيه سويت RK Suite Hotel

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق آر كيه سويت في لواندا بالقرب من Praca do Kinaxixe  وLargo do Kinaxixe. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة انتظار السيارات مجاناً، بالإضافة إلى مركز لياقة بدنية. وتتوفَّر خدمة واي فاي مجاني في جميع أنحاء الفندق. وجميع وحدات الفندق مُجهَّزة بتكييف هواء وحمَّام خاص ومطبخ. وتضم بعض الوحدات منطقة جلوس أو شرفة. ويتم تقديم بوفيه إفطار كبير. وهناك أيضاً تراس للاستمتاع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس. ويضم الفندق أيضاً ردهة مشتركة يستطيع النزلاء الاستمتاع بالاسترخاء بها. ويقع تمثال الملكة نازينغا Statue of Queen Nzinga ومدرسة الملكة نازينغا Queen Nzinga School على مسافة 8 دقائق سيراً على الأقدام من الفندق.

  • 8.1
  • 44 غرفة
  • 4 نجوم
  • يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

4- فندق تروبيكو Hotel Trópico

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق تروبيكو في وسط مدينة لواندا، ويضم غرفاً وأجنحةً مُكيَّفة الهواء. كما يضم الفندق أيضاً حوض سباحة في الهواء الطلق ومركز لياقة بدنية. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة واي فاي مجاني. وتتميَّز جميع الوحدات بديكورات فخمة، وتحتوي على حمَّام خاص وجهاز تلفزيون بشاشة مُسطَّحة يعرض القنوات الفضائية المختلفة وبار صغير وخزينة. وتحتوي الأجنحة على غرفة معيشة منفصلة. ويتم تقديم خدمة ترتيب الأسرة في كل وحدة.

يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني كل يوم في الفندق. ويستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بمجموعة متنوِّعة من الأطباق المحلية والعالمية من خلال قائمة الطعام الاستثنائية التي يُقدِّمها المطعم. ويُعَد البار مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بتناول المشروبات المنعشة. ليس هذا فحسب، فهناك أيضاً مركز لياقة بدنية كامل التجهيز وحمَّام بخار، في حين يوجد بالقرب من حوض السباحة تراس وكراسي للاستمتاع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس. ويحتوي الفندق أيضًا على صالون لتصفيف الشعر والعديد من المتاجر. ويقع مطار Quatro de Fevereiro الدولي على مسافة 4.3 كم فقط، ويمكن للضيوف حجز خدمة التوصيل إلى المطار في مكتب الاستقبال. ويوفِّر الفندق خدمة انتظار السيارات مجاناً.

  • تصنيف الفندق: 7.8
  • عدد الغرف: 280 غرفة
  • عدد النجوم: 4 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

5- فندق بريزيدنت لواندا Hotel Presidente Luanda

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق بريزيدنت لواندا على مسافة 200 م من متجر Luanda Intermarket، ويضم مركز لياقة بدنية وتراس وبار، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأخرى. ويُقدِّم مطعم الفندق مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من أشهى الأطباق الأوروبية. وجميع الغرف مُجهَّزة بمنطقة جلوس وجهاز تلفزيون بشاشة مُسطَّحة وصندوق ودائع آمن. وتضم الغرف حمَّام خاص ودُش. وتطل بعض الغرف على البحر. وتحتوي الغرف على تكييف هواء ومكتب. ويستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع ببوفيه إفطار كبير. ويضم الفندق مرافق ساونا. ويتحدث الموظَّفون اللغتين الإنجليزية والبرتغالية. ويقع متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum على مسافة 1.3 كم من الفندق، بينما يقع مطار Quatro de Fevereiro  الدولي على مسافة 6.5 كم.

  • تصنيف الفندق: 7.8
  • عدد الغرف: 260 غرفة
  • عدد النجوم: 4 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

6- فندق بايا Hotel Baia

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق بايا على مسافة 5 دقائق فقط بالسيارة من وسط مدينة لواندا، ويضم غرفاً عصريةً أنيقةً مزوَّدة بخدمة واي فاي مجاني. وفي مركز السبا، يوجد حوض سباحة في الهواء الطلق وساونا. ويوفِّر الفندق أيضاً خدمة انتظار السيارات مجاناً. وجميع الغرف مُكيَّفة الهواء ومزوَّدة بجهاز تلفزيون بشاشة مُسطَّحة يعرض القنوات الفضائية المختلفة، بالإضافة إلى المياه والفاكهة. ويوجد في جميع الغرف حمَّام عصري ودُش بجدران زجاجية. ويستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس على كراسي بجوار حوض السباحة. ويُقدِّم السبا معالجات تدليك تساعد على الاسترخاء، ويضم صالة ألعاب رياضية عصرية. ويتم تقديم بوفيه إفطار كبير في المطعم. وفي المساء، يتم تقديم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأطباق العالمية. وتتوفَّر خدمة الغرف، بما في ذلك وجبة الإفطار. ويعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة، ويقوم بترتيب خدمات استئجار السيارات وغسيل الملابس. وتتوفَّر خدمة التوصيل إلى مطار لواندا، الذي يبعد 20 دقيقة فقط عن الفندق، عند الطلب.

  • تصنيف الفندق: 7.6
  • عدد الغرف: 140 غرفة
  • عدد النجوم: 4 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

7- فندق إيكا هوتيل لواندا IKA Hotel Luanda

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق إيكا هوتيل لواندا على مسافة 9 كم فقط من إستاد خواكيم دينيس Joaquim Dinis Stadium، ويضم الفندق غرفاً مريحةً مُكيَّفة الهواء من فئة 4 نجوم، وهي ومزوَّدة بخدمة واي فاي مجاني، ومطعماً وحوض سباحة في الهواء الطلق ومركز لياقة بدنية. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة انتظار السيارات مجاناً. ويعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة، وتتوفَّر خدمة الغرف وتحويل العملات. وتحتوي جميع الغرف على خزانة ملابس ومكتب وجهاز تليفزيون بشاشة مُسطَّحة. ويتم تقديم وجبة إفطار كونتيننتال أو بوفيه إفطار. ويستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس في تراس الفندق. ويقع الفندق على مسافة 17 كم من إستاد دوس كوكويروس Estadio dos Coqueiros وجامبو هايبر ماركت لواندا Jumbo Hypermarket Luanda. ويقع مطار Quatro de Fevereiro الدولي على مسافة 12 كم، ويُقدِّم الفندق خدمة التوصيل من وإلى المطار مقابل رسوم.

  • تصنيف الفندق: 7.5
  • عدد الغرف: 150 غرفة
  • عدد النجوم: 4 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

8- فندق سكاينا هوتيل لواندا Skyna Hotel Luanda

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق سكاينا هوتيل لواندا في وسط مدينة لواندا، ويضم 3 بارات ومطعماً، ويوفِّر خدمة واي فاي مجاني. ويقع مطار Quatro de Fevereiro الدولي على مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة من الفندق. وتتميَّز غرف الفندق مُكيَّفة الهواء بتصميمات رائعة ومختلفة، وتحتوي على أثاث عصري وسجاد للأرضيات وحمَّام داخلي. وجميع الغرف مُجهَّزة ببار صغير وأدوات تحضير الشاي والقهوة وجهاز تليفزيون بشاشة مُسطَّحة يعرض القنوات الفضائية المختلفة. ويضم الفندق مطعماً مُتميِّزاً يُقدِّم بوفيهات طعام استثنائية.  ويستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بتناول المشروبات المنعشة في البار.

كما يضم الفندق أيضاً مركزاً للياقة البدنية يوفِّر إطلالات بانورامية على المدينة ومركز سبا يُقدِّم معالجات التدليك والصحة والجمال. ويعمل مكتب الاستقبال على مدار 24 ساعة، ويستطيع ترتيب خدمات استئجار السيارات والتوصيل من وإلى المطار عند الطلب. ويوفِّر الفندق أيضاً خدمة انتظار السيارات مجاناً. وتقع منطقة إلها دي لواندا Ilha de Luanda على مسافة 5 كم من الفندق، ويوجد بها العديد من المطاعم والبارات والشواطئ.

  • 7.5
  • 236 غرفة
  • 4 نجوم
  • يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

9- فندق ألفالدي Hotel Alvalade

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

فندق ألفالدي هو فندق من فئة 4 نجوم يقع على مسافة 5 دقائق فقط بالسيارة من مطار لواندا الدولي، ويوفِّر الفندق خدمة التوصيل من وإلى المطار. ويضم الفندق حوض سباحة في الهواء الطلق وغرفاً عصريةً أنيقةً مُكيَّفة الهواء مزوَّدة بشرفة وخدمة واي فاي مجاني وجهاز تليفزيون بشاشة مُسطَّحة يعرض قنوات مدفوعة وحمَّام خاص عصري مع لوازم الاستحمام. وتتضمَّن بعض الغرف منطقة فسيحة للجلوس. ويستطيع النزلاء الاستمتاع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس على كراسي بجوار حوض السباحة أو الاستمتاع بمعالجات التدليك في غرفة خاصة للمعالجات. ويضم الفندق أيضاً صالة ألعاب رياضية كاملة التجهيز وصالون تجميل. ويُقدِّم مطعم الفندق بوفيه إفطار مُتميِّز ووجبة غداء استثنائية تضم باقة متنوِّعة من الأطباق العالمية. ويتوفَّر أيضاً في الفندق بار وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

  • تصنيف الفندق: 7.3
  • عدد الغرف: 202 غرفة
  • عدد النجوم: 4 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

10- فندق بنساو ماليبو Pensão Malépo

أفضل الفنادق السياحية في أنغولا

يقع فندق بنساو ماليبو في مدينة لواندا على مسافة 1.2 كم من متجر Luanda Intermarket، ويضم غرفاً مُكيَّفة الهواء ومطعماً وباراً وتراساً ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة. ويوفِّر الفندق خدمة الغرف وخدمة واي فاي مجاني. ويضم الفندق أيضاً غرفاً عائليةً. وفي جميع الغرف، يوجد مكتب وجهاز تليفزيون بشاشة مُسطَّحة وحمَّام خاص وخزانة ملابس. ويُقدِّم الفندق وجبة إفطار حسب الطلب يومياً. وبالقرب من الفندق، يوجد متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum ومبنى Iron Palaceوطريق Avenida 4 de Fevereiro. ويقع مطار Quatro de Fevereiro الدولي على مسافة 6 كم من الفندق، ويُقدِّم الفندق خدمة التوصيل من وإلى المطار مقابل رسوم.

  • تصنيف الفندق: (يتوَّفر عدد قليل من التعليقات والتقييمات)
  • عدد الغرف: 34 غرفة
  • عدد النجوم: 4 نجوم
  • السعر: يتحدَّد وفقاً لمواعيد الحجز

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في كينيا


المَراجع:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى