آسياتايلاند

الدليل السياحي الشامل لمدينة بانكوك التايلاندية -Bangkok

أهم المزارات السياحية وأفضل الفنادق والمأكولات ونصائح السفر

بانكوك هي عاصمة تايلاند، وهي مدينة مزدحمة نابضة بالحياة والألوان والأنشطة المختلفة. ويوجد في بانكوك الكثير من المعابد والمواقع الأثرية وغيرها من المزارات والمعالم السياحية ومراكز التسوُّق التي لا غنى عن زيارتها. إنها مدينة رائعة تُجسِّد الواقع الذي تعيشه دول جنوب شرق آسيا التي توجد في منطقة وسط بين العالمين المتقدم والنامي. وتُعَد مدينة بانكوك أيضاً بوَّابة إلى أجزاء أخرى كثيرة من تايلاند. فمن بانكوك تستطيع الانطلاق في رحلات لزيارة فوكيت Phucket وشيانغ ماي Chiang Mai وكوه ساموي Koh Samui وغيرها من الوجهات السياحية الشهيرة. كما تستطيع أيضاً ركوب القطار أو الحافلة والتوجه لزيارة محافظة أيوتثايا Ayutthaya أو محافظة لوب بوري Lopburi وغيرها من المحافظات والمدن الأخرى في جميع أنحاء البلاد.


أهم المزارات والمعالم السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

1- القصر الكبير Grand Palace

القصر الكبير أو جراند بالاس، أحد أهم المعالم المزارات السياحية في بانكوك، تايلاند
القصر الكبير أو جراند بالاس، أحد أهم المعالم المزارات السياحية في بانكوك، تايلاند

إذا كانت لديك فرصة لزيارة مزار سياحي واحد فقط في مدينة بانكوك، بالطبع سيكون هو القصر الكبير. إنه مُجمَّع كبير يضم أبنية تتميَّز بطرازها المعماري الرائع، ويضم هذا المُجمَّع معبد بوذا الزمردي Wat Phra Kaeo الذي يوجد به تمثال بوذا الزمردي.

تم بناء القصر الكبير في عام 1782، وكان مقراً للأسرة الحاكمة لعدة أجيال، ولا يزال يشهد حالياً الاحتفالات الهامة ويستضيف الشخصيات البارزة في الدولة. وعند زيارة القصر الكبير، احرص على ارتداء ملابس مناسبة وتغطية الذراعين والساقين. ولتحقيق أقصى استفادة من زيارتك، تستطيع حجز  جولة Grand Palace and Wat Phra Kaew Tour، وهي جولة سياحية تستغرق نصف يوم، سواء خلال الفترة الصباحية او بعد الظهر، وتنطلق من الفندق بصحبة مرشد سياحي يُقدِّم الكثير من المعلومات القيِّمة.

العنوان: Na Phra Lan Road, Phra Borom Maha Ratchawang, Phra Nakhon


2- معبد وات فو Wat Pho

معبد وات فو، أحد أهم المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند
معبد وات فو، أحد أهم المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

يقع معبد وات فو على بعد مسافة قصيرة إلى الجنوب من القصر الكبير. وقد تم بناء المعبد على يد الملك راما الأول، ويُعَد أقدم معابد بانكوك. وقد اشتهر المعبد على مدى قرون طويلة بأنه وجهة للاستشفاء، وهو يضم صيدلية وأقدم جامعة في تايلاند، وقد تم إنشاؤهما على يد الملك راما الثالث. وفي كلية الطب الموجودة في المعبد، تستطيع الحصول على تدليك تايلاندي أو تدليك للقدمين، ولكن الأسعار أعلى بكثير من مراكز التدليك الموجودة في أماكن أخرى من المدينة.

ويُعرَف المعبد حالياً بمعبد معبد بوذا المتكئ، حيث يضم المعبد تمثالاً ضخماً يبلغ طوله 45 متراً وارتفاعه 15 متراً، وهو مُرصَّع بمجموعة كبيرة من الأحجار الكريمة، ويحتوي على أشكال لبراعم اللوتس التي ترمز إلى النقاء والجمال، فضلاً عن شحمة الأذن الطويلة التي ترمز إلى الأصل النبيل.

العنوان: 2 Sanamchai Road, Grand Palace Subdistrict, Pranakorn District


3- معبد وات أرون Wat Arun

معبد وات أرون من المزارات السياحية في مدينة بانكوك عاصمة تايلاند
معبد وات أرون من المزارات السياحية في مدينة بانكوك عاصمة تايلاند

يعود تاريخ معبد وات أرون إلى عصر المعارك القديمة بين سيام وبورما. وبعد سقوطها في يد البورميين، تحولَّت أيوتثايا إلى أنقاض، ولكن الجنرال تاكسين ورفاقه كافحوا حتى تمكنوا من بناء معبد وات أرون، معبد الفجر، وفيما بعد تم بناء القصر الملكي وكنيسة صغيرة في هذا المكان. وإذا صعدت إلى قمة المعبد وقت الغروب، فسوف تستمتع بمشاهد خلَّابة لغروب الشمس فوق نهر تشاو برايا.

العنوان: Arun Amarin Road, Bangkok


4- معبد بوذا الذهبي Wat Traimit, Temple of the Golden Buddha

معبد بوذا الذهبي، أحد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند
معبد بوذا الذهبي، أحد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

خلال الخمسينيات من القرن الماضي، اشترت شركة الشرق الآسيوي الأرض المحيطة بالمعبد. وكان من شروط البيع إزالة تمثال بوذا المصنوع من الجص، ولكن التمثال كان ثقيل للغاية، مما أدى إلى سقوطه أثناء عملية نقله. تم ترك التمثال في مكانه خلال الليل، وسقطت عليه الأمطار. وفي صباح اليوم التالي، لاحظ بعض الرهبان وجود ذهب تحت الجص، فتمت إزالة طبقة الجص ليتم الكشف عن تمثال من الذهب الخالص يبلغ ارتفاعه 3.5 متراً ويزن 5.5 طناً.

فشلت كل محاولات التعرُّف على أصل هذا التمثال الذي لا يُقدَّر بثمن، ولكن هناك افتراض بأنه يعود إلى عصر سوخوثاي، عندما كانت البلاد تتعرَّض لتهديد الغزاة واللصوص، وأصبح من الشائع إخفاء تماثيل بوذا الثمينة تحت غطاء من الجص. ولا أحد يعلم حتى الآن كيف وصل هذا التمثال إلى بانكوك، ولكنه يظل أحد المعالم السياحية الشهيرة التي تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم.


5- معبد وات سوثات Wat Suthat

معبد وات سوثات، أحد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند
معبد وات سوثات، أحد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

يقع معبد وات سوثات بالقرب من هيكل Great Swing، ويُعَد واحداً من أقدم وأروع معابد بوذا في مدينة بانكوك. وقد تأسَّس هذا المعبد على يد ثلاثة ملوك، فقد بدأ الملك راما الأول (مؤسِّس أسرة شاكري) بنائه في عام 1782، وواصل الملك راما الثاني البناء، ثم استكمل الملك راما الثالث البناء بعد 10 سنوات. ويتميَّز المعبد بتصميمه المعماري الرائع، ويضم لوحات جدارية مدهشة. وعند زيارة معبد وات سوثات، سوف تستمتع بتجربة مفعمة بالمتعة والهدوء لأن هذا المعبد أقل شهرة من بعض المعابد الأخرى.

العنوان: Bamrung Muang Road, Sao Chingcha, Phra Nakhon


6- هيكل Giant Swing

هيكل سوينج العملاق، أحد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند
هيكل سوينج العملاق، أحد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

يُعَد هيكل Giant Swing واحداً من أهم المزارات السياحية في مدينة بانكوك، وهو يقع أمام معبد وات سوثات ويصل ارتفاعه إلى 27 متراً. وقد تم بناء هذا المعلم الشهير في القرن الثامن عشر ليُستخدَم كجزء من احتفالات براهمن الهندوسية، ولكنه تعرَّض للتدمير بفعل البرق وأصبح مجرَّد ديكور في وسط الميدان. وكان هذا الهيكل يشهد احتفالاً دينياً خلال شهر ديسمبر من كل عام بعد موسم حصاد الأرز. وأيضاً كان يشهد مسابقة للتأرجح على ارتفاعات كبيرة، ولكن الملك راما السابع منع هذه المسابقة في عام 1932، في أعقاب وقوع عدد من الحوادث المميتة.

7- المتحف الوطني وقصر وانغ نا National Museum & Wang Na Palace

المتحف الوطني في مدينة بانكوك، العاصمة التايلاندية
المتحف الوطني في مدينة بانكوك، العاصمة التايلاندية

سوف يُخصِّص عشاق التاريخ نصف يوم على الأقل لمشاهدة المتحف الوطني. حتى منتصف سبعينيات القرن العشرين، كان هو المتحف الوحيد في تايلاند حيث يضم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من التحف الفنية. ولحسن الحظ، يوجد بجانب جميع المعروضات ملصقات مكتوبة باللغتين التايلاندية والإنجليزية، كما تتوفَّر أيضاً جولات مصحوبة بمرشدين يتحدثون اللغة الإنجليزية.

وعلى الجانب الآخر، يظل قصر وانغ نا الذي شيَّده الملك راما الأول والذي يقع داخل المتحف، شاهداً على تاريخ تايلاند. ويستطيع الزوار مشاهدة الآثار والتحف الدينية والألعاب والأسلحة والآلات الموسيقية، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من تماثيل بوذا مُرتَّبة حسب الفترة الزمنية.

العنوان: Na Phra That Road, Bangkok


8- سوق شاتوشاك Chatuchak Market

سوق شاتوشاك، أحمد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند
سوق شاتوشاك، أحمد المزارات السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

يُعَد سوق عطلة نهاية الأسبوع في بانكوك هو السوق الأكبر من نوعه في العالم. ويستطيع المتسوِّقون العثور على كل شيء من المجوهرات والأيقونات الدينية إلى مستلزمات الحيوانات الأليفة والمصابيح الورقية وأطعمة الشوارع الشهية. ويضم سوق شاتوشاك أكثر من 15,000 متجر وكشك يبيعون كل ما تحلم به. وتستطيع أيضاً شراء الهدايا التذكارية الرائعة بأسعار تقل كثيراً عن أي مكان آخر في بانكوك. ويُعد السوق مكاناً مثالياً للاختلاط بالسكان المحليين والتعرُّف على عادات الحياة اليومية في تايلاند. يقع السوق بالقرب من محطة Kamphaengpecth (MRT)، على بعد حوالي 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة Mochit Skytrain (BTS) ومحطة Suan Chatuchak (Chatuchak Park) (MRT).

الموقع الإلكتروني الرسمي: http://www.chatuchak.org/


9- السوق العائم في دامنوين سادواك Damnoen Saduak Floating Market

السوق العائم في مدينة بانكوك، تايلاند
السوق العائم في مدينة بانكوك، تايلاند

إذا أردت الاستمتاع بتجربة تسوُّق استثنائية، تستطيع ترتيب جولة في السوق العائم في دامنوين سادواك الذي يقع في راتشابوري على مسافة حوالي 1.5 ساعة من بانكوك. وقد حصلت بانكوك على لقب “فينيسيا الشرق” بفضل هذا السوق العائم الشهير. وفي هذا السوق، سوف تشتري المنتجات والمأكولات الطازجة، وتحصل على فرصة رائعة للاختلاط بالسكان المحليين. وأفضل وسيلة لزيارة السوق هو حجز مكان في جولة Floating Markets Cruise Day Trip from Bangkok، التي تستغرق حوالي 6 ساعات وتشمل الانتقال في حافلة مُكيَّفة الهواء من الفندق الذي تقيم فيه.


10- شارع خاو سان Khao San Road

شارع خاو سان، أحد المناطق السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند
شارع خاو سان، أحد المناطق السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

إنه أحد الأحياء الشهيرة في مدينة بانكوك التي تجتذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تنتشر فيه دور الضيافة والمتاجر والأكشاك التي تبيع المأكولات والملابس. وهذا الحي مزدحم على الدوام ونابض بالحياة والألوان والموسيقى. وفي هذا الحي، تستطيع شراء سراويل الصيادين الفضفاضة الشهيرة والكتب القديمة، بالإضافة إلى تجربة الطعام الهندي الشهي.


11- متحف جيم تومسون هاوس Jim Thompson House

متحف جيم تومسون هاوس، أحد المعالم السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند
متحف جيم تومسون هاوس، أحد المعالم السياحية في مدينة بانكوك، تايلاند

هو منزل رجل الأعمال الأمريكي جيم تومسون الذي شارك في الحرب العالمية الثانية، ثم استقر في تايلاند وأصبح أحد كبار رجال الأعمال في مجال تجارة الحرير، ولكنه اختفى أثناء سفره في ماليزيا.  وقد حصل جيم تومسون على وسام الفيل الأبيض، وهو تكريم مهم يُمنَح للأجانب الذين قدموا مساهمات كبيرة لتايلاند. وقد تم تحويل منزل تومسون إلى متحف يُصوِّر حياته وأعماله، بالإضافة إلى تاريخ المدينة وتاريخ صناعة الحرير في تايلاند.

العنوان: 6 Soi Kasemsan 2, Rama 1 Road, Bangkok


12- منتزه لومبيني بارك Lumpini Park

حديقة ومنتزه لومبيني بارك، بانكوك، تايلاند
حديقة ومنتزه لومبيني بارك، بانكوك، تايلاند

يُعَد منتزه لومبيني بارك واحة خضراء في وسط مدينة بانكوك المزدحمة. تستطيع الاستمتاع وسط المساحات الخضراء الشاسعة أو تحت ظلال مبنى الباغودا الصيني، ويمكنك أيضاً التنزُّه بالقارب في البحيرة. إنها وجهة رائعة حيث يمكنك الاستمتاع بقضاء أمتع الأوقات في الحديقة الهادئة التي تحيط بها ناطحات السحاب الشاهقة. وقد شهد المنتزه في الماضي العديد من الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تحولَّت في بعض الأحيان إلى مظاهرات عنيفة، لذا احرص على التأكد من هدوء الأوضاع السياسية في البلاد قبل الزيارة. وسوف تشاهد أيضاً التماسيح الآسيوية وهي تسبح في البحيرة.

العنوان: Rama IV Road, between Ratchadamri and Witthayu (Wireless) roads


13- مركز التسوُّق Terminal 21

مركز تسوق في مدينة بانكوك، تايلاند
مركز تسوق في مدينة بانكوك، تايلاند

هذا المكان ليس مطاراً، ولكنه مركز تجاري يُعَد واحداً من أفضل وجهات التسوُّق في مدينة بانكوك، حيث يعرض مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من منتجات العلامات التجارية المحلية والعالمية. وقد تم تصميم كل طابق من طوابق المركز التجاري ليُجسِّد مدينة عالمية مختلفة، فعلى سبيل المثال طابق محطة BTS يُجسِّد مدينة باريس، وهناك طابق آخر يجسِّد مدينة طوكيو، بينما سوف ترى في طابق آخر كبائن الهاتف الحمراء التي تشتهر بها مدينة لندن.

يوجد في مدينة بانكوك العديد من المراكز التجارية الأخرى، مثل مركز سيام باراجون الفخم وسيام ديسكفري حيث يوجد العديد من سلاسل المتاجر التي تبيع المنتجات بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى المقاهي والمركز الرياضي الشهير فيرجن أكتيف سيام ديسكفري الذي يُعَد أكبر صالة ألعاب رياضية في جنوب شرق آسيا، حيث يمكنك ممارسة رياضة تسلُّق الصخور واليوغا وتحدي الجاذبية، فضلاً عن الاسترخاء في غرف “Sleep Pod”.


14- أكشاك مأكولات الشارع

مأكولات الشارع في مدينة بانكوك، تايلاند
مأكولات الشارع في مدينة بانكوك، تايلاند

لن تكتمل متعة زيارة مدينة بانكوك دون تجربة مأكولات الشارع الشهية، ومن بينها اللحوم والأسماك المشوية والنودلز الحار والفواكه الطازجة وأطباق الكاري. ومهما كنت من عشاق الطعام التايلاندي، سوف تكتشف أطباقاً جديدة لم تُجرِّبها من قبل. وفي طريق خاو سان، سوف تجد أفضل مأكولات الشارع في الأكشاك والمطاعم الصغيرة الكثيرة التي تصطف على جانبي الطريق. ومن أشهر الأطباق التي يجب عليك تجربتها طبق الأرز بالمانجو وطبق باد تاي.

فيديو يستعرض أهم المزارات السياحية في مدينة بانكوك:


نصائح للسياح المسافرين إلى مدينة بانكوك، تايلاند

نصائح للسياح المسافرين إلى مدينة بانكوك، تايلاند
نصائح للسياح المسافرين إلى مدينة بانكوك، تايلاند

نقدم فيما يلي نصائح هامة للسياح المسافرين إلى العاصمة التايلاندية بانكوك. وهذه النصائح ليست فقط مجرَّد نصائح مُتعلِّقة بالتحدُّث إلى الغرباء أو أخذ الحذر والحيطة عند عبور الطريق، ولكنها نصائح من شأنها مساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من زيارتك لهذه المدينة الرائعة.

1- الحصول على خريطة جيدة

بانكوك هي مدينة كبيرة، ولكنها قد تفتقد التخطيط، فأسماء الشوارع غير واضحة، والمدينة غير مُقسَّمة إلى أحياء واضحة المعالم كما هو الحال في المدن الكبيرة الأخرى. والحل المثالي هو أن تحتفظ بخريطة واضحة لمدينة بانكوك توضِّح أسماء الشوارع باللغتين الإنجليزية والتايلاندية. وتستطيع أيضاً الاستفادة من تطبيق خرائط جوجل Google Maps، ولكنك ستكون بحاجة إلى ترجمة العناوين التي تظهر إلى اللغة التايلاندية.


2- المساومة والتفاوض بشأن الأسعار

القاعدة الأولى عند زيارة مدينة بانكوك هي أنه في حال عدم وجود سعر مُحدَّد للمُنتَج الذي تريد شرائه، احرص على المساومة ولكن بأسلوب لطيف. وفي الغالب، تستطيع تخفيض من 10 إلى 40% من السعر المذكور. وإذا لم يعجبك السعر، انصرف على الفور، وستجد أن البائع يناديك للتفاوض مرة أخرى بشأن السعر.


3- احتساء الكثير من المياه

تتسم مدينة بانكوك بالطقس الحار والرطوبة المرتفعة، لذا يجب الحرص على احتساء الكثير من المياه من أجل تعويض ما يفقده الجسم عن طريق العرق، وعدم التعرُّض للجفاف. ولحسن الحظ، يمكن شراء زجاجات المياه بكل سهولة، ولكن تأكَّد من أن الزجاجة مغلقة بإحكام. وتستطيع أيضاً استخدام نفس أسلوب السكان المحليين الذين يستخدمون كيس بلاستيكي وشفَّاط.


4- الحذر من المحتالين

قد تقابل شخص ما في الشارع يتحدَّث إليك بطريقة ودية ويخبرك على سبيل المثال أن القصر الكبير مغلق اليوم ولن تستطيع زيارته، ثم يأخذك في جولة سياحية وهمية إلى أماكن لم تسمع عنها من قبل ويفرض عليك شراء أشياء لا ترغب في شرائها. وبصفة عامة، احذر من الغرباء الذين يحاولون التودُّد إليك، فهم في الغالب لا يرغبون في تبادل حديث ودي معك.


5- حجز مكان في إحدى الجولات السياحية

الجولات السياحية في مدينة بانكوك ليست مكلفة ولا تنطوي على أي قدر من التعقيد، فكل ما عليك هو القيام بالحجز وأن تكون مستعداً في الموعد المُحدَّد. ونظراً لأن مدينة بانكوك هي مدينة كبيرة ومزدحمة، فلن يكون من المفيد الاستعانة بكتِّيب سياحي والتجوُّل بمفردك في أنحاء المدينة. وفي المقابل، سوف توفِّر لك الجولات السياحية الموثوقة فرصة رائعة لاكتشاف أهم معالم المدينة خلال فترة زمنية قصيرة.


6- وضع برنامج مُسبَق للزيارة

مدينة بانكوك هي مدينة كبيرة ومزدحمة ونابضة بالحياة، ولكي تستمتع بزيارتك، لا بد من التخطيط جيداً لكي تستطيع مشاهدة أهم المعالم السياحية في المدينة. واحرص على استخدام وسائل المواصلات العامة، مثل مترو الأنفاق والقطارات وغيرها. وأفضل نصيحة يجب اتباعها عند زيارة مدينة بانكوك هي وضع برنامج للزيارة يشمل أهم المزارات السياحية، وليس بالضرورة جميعها.


7- استخدام نظام القطار المُعلَّق بي تي إس BTS ومترو الأنفاق MRT

تزدحم مدينة بانكوك بمركبات التوكتوك والدراجات النارية والقوارب، ولكن نظام القطار المُعلَّق بي تي إس ومترو الأنفاق هما أفضل وسيلتين للانتقال بين أجزاء المدينة المختلفة، فهما يوفِّران وسيلة مواصلات مُكيَّفة الهواء بعيداً عن ازدحام المرور.

8- اتبع النصائح الآتية عند ركوب سيارات الأجرة

تجنَّب ركوب سيارات الأجرة أثناء ساعة الذروة، وتأكَّد من تشغيل العدَّاد الموجود بالسيارة، وإذا رفض السائق تشغيله، انزل من السيارة واستقل غيرها. وأخيراً، تأكَّد من عدم نسيان أي من متعلقاتك في سيارة الأجرة.


9- احمل نسخة من جواز سفرك في أي مكان

عندما تكون في تايلاند، لا بد أن يكون معك ما يُثبِت هوِّيتك. فمن الطبيعي أن يستوقفك رجل شرطة ويطلب منك الاطلاع على أوراق تحقيق الشخصية، وسوف يطلب منك رجل الأمن نفس الشيء عند دخول الملهى الليلي. وبدلاً من أن تحمل جواز سفرك ويكون عرضة للضياع، تستطيع أن تحمل نسخة منه.


10- احمل بطاقة تحتوي على اسم وعنوان الفندق

احرص على أن تحمل بطاقة مكتوب عليها اسم الفندق وعنوانه باللغة التايلاندية، حتى توفِّر على نفسك المشقة التي قد تتكبدها عند الرجوع إلى الفندق الذي تقيم فيه. وكل ما عليك هو تقديم هذه البطاقة لسائق السيارة الأجرة.  


أفضل الفنادق الرخيصة والمتوسطة والفاخرة في بانكوك، تايلاند

الفنادق في مدينة بانكوك، تايلاند
الفنادق في مدينة بانكوك، تايلاند

بانكوك هي مدينة كبيرة تضم العديد من الفنادق التي توفِّر للسياح إمكانية الإقامة بالقرب من المزارات السياحية ومراكز التسوُّق والمطاعم. يوجد العديد من الفنادق الفخمة في منطقة ريفرسايد Riverside التاريخية. وغالباً ما يتردَّد السياح ذوو الميزانية المحدودة إلى طريق خاو سان Khao San Road، الذي يقع على مقربة من أهم المزارات السياحية، مثل القصر الكبير والمعابد الشهيرة.

وهناك أيضاً شارع سوكومفيت Sukhumvit ، وهو شارع عصري يضم الكثير من مراكز التسوُّق، ويمكن الانطلاق منه لزيارة أجزاء أخرى من المدينة باستخدام القطار. وفيما يلي قائمة تضم أفضل الفنادق في مدينة بانكوك:

  • الفنادق الفخمة: يقع فندق ماندرين أورينتال Mandarin Oriental في منطقة ريفرسايد، ويُعَد واحداً من أفخم فنادق بانكوك، حيث يتميَّز بموقعه الرائع وأحواض السباحة الجميلة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم، من بينها ريفرسايد تراس الذي يطل على نهر تشاو فرايا. وهناك أيضاً فندق سو سوفيتيل بانكوك SO Sofitel Bangkok، وهو فندق فخم ولكن أسعاره مناسبة، ويضم غرفاً فسيحةً ومرافق فاخرةً. ويُعَد فندق أرياسومفيلا Ariyasomvilla خياراً مثالياً للإقامة، حيث يضم العديد من فئات الغرف، ويتميَّز بتصميمه الرائع. إنه فندق عصري يُجسِّد سحر الماضي الجميل.
  • الفنادق المتوسِّطة: يقع فندق شاتريوم هوتيل ريفرسايد Chatrium Hotel Riverside في منطقة ريفرسايد الشهيرة، ويطل على النهر، ويضم حوض سباحة من النوع إنفينيتي، ذي التصميم المبهر الذي يعطي إيحاءً بأن حوض السباحة يمتد إلى ما لا نهاية وكأنه قد اندمج مع مياه البحر. فندق بارك بلازا بانكوك سوي 18 هو فندق عصري مُتميِّز يقع في شارع سوكومفيت. وهناك أيضاً فندق غلوو براتونام Glow Pratunam الذي يتميَّز بموقعه الرائع وأسعاره المناسبة. وجميع هذه الفنادق تضم أحواض سباحة.
  • الفنادق الاقتصادية: يتميَّز فندق آدامز هاوس Adamaz House بموقعه الرائع على مسافة قريبة سيراً بالأقدام من طريق خاو سان Khao San Road بالقرب من أهم المزارات السياحية في المدينة، ويضم غرفاً تقليديةً نظيفة. وهناك أيضاً فندق فراناكورن نورنلين Phranakorn-Nornlen الذي يتميَّز بموقعه الرائع وفندق سمارت سويتس الذي يقع في شارع سوكومفيت ويتميَّز بغرفه ذات الجودة العالية وأسعاره المناسبة.

نصائح بخصوص الجولات السياحية في بانكوك، تايلاند

  • الجولات السياحية: تستطيع حجز مكان في إحدى الجولات السياحية المصحوبة بمرشد حتى تتجنَّب مشكلة العثور على سيارة أجرة والدخول في مساومات مع السكان المحليين. ومن خلال هذه الجولات السياحية، سوف توفِّر الكثير من الوقت والجهد، وسوف تستفيد أيضاً من المعلومات القيِّمة التي يُقدِّمها المرشد السياحي.  وتُعَد جولة Private Guided Temples Tour وسيلة رائعة للاستمتاع بزيارة المعابد الأكثر شهرة في بانكوك، ومن بينها معبد بوذا المتكئ.
  • التجوُّل خارج مدينة بانكوك: على مسافة قريبة خارج مدينة بانكوك، يوجد الكثير من المزارات السياحية والمواقع الأثرية الهامة. فمن خلال جولة Khao Yai National Park and Elephant Ride Day Trip، تستطيع عبور الأحراش والاستمتاع بالطبيعة الخلَّابة ومشاهدة الحياة البرية المدهشة. ومن خلال جولة Ayutthaya Temples and River Cruise Tour، سوف ترى عاصمة سيام القديمة، وتستمتع بمشاهدة المعابد الموجودة على طول نهر تشاو فرايا، وتشمل الجولة الانتقالات من وإلى الفندق.
  • الاستعداد للمساومة: ينطبق هذا الأمر بشكل كبير على سيارات الأجرة والتسوُّق في الأسواق العامة، فغالباً ما يطلب السائقين أسعاراً باهظة، لذا يجب الاتفاق على السعر مسبقاً أو الإصرار على استخدام العدَّاد الموجود في السيارة.
  • استخدام المواصلات العامة: تمتلك مدينة بانكوك نظام مواصلات جيد، سواء حافلات أو قطارات أو مترو. ولكن الحافلات قد تستغرق وقتاً أطول نظراً لازدحام المرور في مدينة بانكوك، بينما تُعَد القطارات وسيلة مواصلات سريعة وسهلة ورخيصة.
  • الحذر من الوقوع فريسة للاحتيال: يجب الانتباه جيداً، والابتعاد عن أي أشخاص قد تشعر بالريبة تجاههم. أيضاً، يطالب الكثير من سائقي سيارات الأجرة بمبالغ باهظة ولا يستخدمون العدَّاد، وخلال بعض الجولات السياحية، قد يتوقَّف المرشد السياحي أو السائق أمام الكثير من المتاجر في محاولة لدفعك إلى الشراء منها، حيث يحصلون على عمولة من هذه المتاجر التي تبيع منتجات ذات أسعار باهظة تتجاوز أسعارها الأصلية. صمِّم على التوجُّه مباشرةً إلى وجهتك الأصلية حتى لا تتعرَّض للاحتيال.

أشهر المأكولات التي ينبغي للسياح تجربتها عند زيارة مدينة بانكوك، تايلاند

على الرغم من أن تايلاند تُعَد دولة صغيرة نسبياً، إلا أن المطبخ التايلاندي يشتهر بتقديم تشكيلة متنوِّعة من الأطباق الشهية. ومدينة بانكوك هي عاصمة تايلاند، وتُعَد وعاءً تنصهر فيه ثقافات عديدة وأساليب طهي مختلفة. ويشتهر سكان بانكوك بولعهم الشديد بالنكهات الحارة والحلوة، وتحتوي الكثير من الأطباق على أسماك المياه العذبة ولحم الخنزير وحليب جوز الهند وسكر النخيل.

ونظراً لقرب بانكوك من البحر، فهي تشتهر بتقديم أطباق المأكولات البحرية المُميَّزة. وقد تأثَّر المطبخ التايلاندي لقرون عديدة بالمهاجرين من جنوب الصين، ويبدو هذا واضحاً في أطباق النودلز والمقليات على الطريقة الصينية. كما ساهم المسلمون الذين جاءوا إلى تايلاند في القرن الرابع عشر الميلادي في انتشار الأطباق المعتمدة على اللحوم والتوابل المُجفَّفة في مدينة بانكوك وغيرها من المدن التايلاندية.

أيضاً، لعب البلاط الملكي دوراً كبيراً في تقديم أطباق فاخرة على مدى ما يقرب من 300 عام. وفي العصر الحالي، يساهم المهاجرون من المناطق الريفية في تايلاند في إثراء المطبخ في بانكوك بأطباقهم المُميَّزة. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض معاً قائمة تضم 12 طبقاً شهياً لا غِنى عن تجربتها عند زيارة مدينة بانكوك.


1- طبق بات تاي Pat tai

أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

يُعَد هذا الطبق هو أشهر أطباق مأكولات الشارع في تايلاند، وهو عبارة عن نودلز مقلي مع الروبيان الطازج أو المُجفَّف وبراعم الفاصوليا والتوفو والبيض والتوابل، وعادةً ما يُقدَّم مع الليمون والثوم الصيني وشرائح زهرة الموز. ويشتهر مطعم ثيب ساماي Thip Samai المزدحم بالرواد، والذي يعود تاريخه لعدة عقود، بتقديم هذا الطبق الشهي.

2- طبق توم يام Tom yam

أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

يُعرَف هذا الطبق باسم الحساء التايلاندي اللاذع، وهو يتم تحضيره باستخدام عشبة الليمون وأوراق اليمون الكفيري وعصير الليمون، بالإضافة إلى الفلفل الحار الطازج أو معجون الفلفل الحار والزيت الذي يُضفي على الطبق نكهة رائعة. ويشتهر مطعم كروا أبسورن Krua Apsorn الفخم الذي يقع في الحي القديم من مدينة بانكوك بتقديم هذا الطبق الاستثنائي.

3- طبق جواي تيو ريوا Gooay teeo reua

أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

يُعرَف هذا الطبق بنودلز القارب لأنه كان يُقدَّم في القوارب على طول القنوات والأنهار في بانكوك ووسط تايلاند. ويتكوَّن هذا الطبق من المرق المطهو ببطء مع لحم البقر أو لحم الخنزير والأعشاب والتوابل المُجفَّفة. ويشتهر مطعم بهاراني Bharani بتقديم هذا الطبق الذي يُعَد واحداً من أشهى أطباق النودلز التايلاندية.

4- طبق سوم توم Som tum

واحدة من أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
واحدة من أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

تعود أصول هذا الطبق إلى شمال شرق تايلاند، وهو يتكوَّن من شرائح البابايا المفرومة مع الطماطم والفاصوليا والفلفل الحار والثوم وصلصة السمك والليمون. وقد أتى هذا الطبق الشهير مع العمال المهاجرين الوافدين إلى مدينة بانكوك. ويُقدَم هذا الطبق الحار الاستثنائي في مطعم جاي سو Jay So.

5- طبق كانوم بيوانغ Kanom beuang

أحد أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
أحد أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

إنها وجبة خفيفة شهية تُشبه طبق التاكو وتحتوي على أنواع مختلفة من الحشو، مثل بيض البط والفاكهة المحفوظة أو مزيج حار من الروبيان المُجفَّف والفلفل الأبيض. ويتوفَّر هذا الطبق لدى أكشاك مأكولات الشارع في الأحياء القديمة من مدينة بانكوك، ومن بينها نانغ لوينغ ماركت Nang Loeng Market.

6- طبق مي غرورب Mee grorp

من أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
من أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

طبق من النودلز المُقرمِّشة المُعَدة بأسلوب ملكي مُميَّز يجعل الطبق غنياً بالنكهات اللاذعة والحلوة والرائحة الذكية. ويُعَد مطعم تشوتيه تشيتر Chote Chitr واحداً من أفضل المطاعم التي تشتهر بتقديم هذا الطبق الشهير على الطريقة الكلاسيكية.

7- طبق باميه Bamee

أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

يُقدَم هذا الطبق الذي يحتوي على نودلز القمح والبيض المطهو على الطريقة الصينية مع شرائح لحم الخنزير المشوي والخضروات أو الكعك. ويُعَد مطعم مانغكورن هاو Mangkorn Khăo، الذي يقع في الحي الصيني في مدينة بانكوك، وجهة مثالية للاستمتاع بهذا الطبق الاستثنائي وسط أجواء رائعة.

8- طبق غواي تيو كو غاي Gooay teeo kooa gai

أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

يتكوَّن هذا الطبق من نودلز الأرز المقلي مع البيض والدجاج والحبَّار المحفوظ وزيت الثوم، ويُعَد من الأطباق التي تتميَّز بها مدينة بانكوك دون غيرها. ويشتهر مطعم ناي هونغ Nay Hong بتقديم هذا الطبق المطهو على الفحم.

9- طبق أو سوان

أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك

يُعَد هذا الطبق واحداً من الأطباق الشهيرة في الحي الصيني في مدينة بانكوك. ويتكوَّن هذا الطبق من عجينة البيض والمحار. ويُعَد مطعم ناي مونغ هوي ثود Nai Mong Hoi Thod هو أفضل مطاعم المدينة التي تُقدِّم هذا الطبق الشهي.

10- طبق كاو موك Kow mok

 أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك  التي يجب على السياح تجربتها
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك التي يجب على السياح تجربتها

طبق البرياني أو الأرز المُتبَّل هو أحد الأطباق الشهيرة في البلاد الإسلامية وفي تايلاند أيضاً. وفي بانكوك، يتم تحضير هذا الطبق من الدجاج، ويُقدَّم مع صلصة تغميس حلوة ولاذعة وطبق من المرق. اكتشف النكهة الرائعة لهذا الطبق الاستثنائي في المطعم الإسلامي Muslim Restaurant الذي يُقدِّم خدماته في مدينة بانكوك منذ 70 عاماً.

11- طبق ساتيه Sate

 أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك  التي يجب على السياح تجربتها
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك التي يجب على السياح تجربتها

ربما تكون أسياخ اللحم المشوي الشهيرة في البلاد الإسلامية قد جاءت إلى تايلاند عبر ماليزيا أو إندونيسيا. ويُعَد هذا الطبق الشهي هو أحد الأطباق الشهيرة في الحي الصيني في بانكوك، ويُقدَم مع صلصة تغميس من الفول السوداني.

12- طبق ماتابا Mataba

 أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك  التي يجب على السياح تجربتها
أشهر المأكولات التايلاندية في بانكوك التي يجب على السياح تجربتها

يُعرَف هذا الطبق باسم المُطبَّق في إندونيسيا وماليزيا، وهو عبارة عن لفائف من العجين المحشوة بالدجاج أو لحم البقر المفروم أو البيض مع مسحوق الكاري. ويمكن حشو العجين أيضاً بالبيض وشرائح الموز، ويتم قليها حتى تكتسب القوام المُقرمَّش. يتوفَّر هذا الطبق في مطعم كريم روتي ماتابا Karim Roti-Mataba.

فيديو يستعرض مأكولات الشوارع في مدينة بانكوك، تايلاند


أفضل 15 مطعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

مرحباً بك في تايلاند، أرض الابتسامات. وفي مدينة بانكوك، عاصمة تايلاند، سوف تستمتع بأجواء رائعة نابضة بالحياة مع عدد لا حصر له من مراكز التسوُّق وغيرها من الأنشطة الشيِّقة. ليس هذا فحسب، فهناك أيضاً المطبخ التايلاندي الذي يتسم بالتنوُّع والتميُّز. وقد يكون العثور على مطعم حلال في مدينة بانكوك أمراً صعباً بعض الشيء، ولكننا سوف نساعدك في التغلُّب على هذه الصعوبة. ففي هذه المقالة، سوف نستعرض معاً قائمة تضم أفضل 15 مطعم حلال في مدينة بانكوك.

مطاعم بالقرب من شارع سوكومفيت Sukhumvit

يُعَد شارع سوكومفيت واحداً من أطول الشوارع في العالم، وهو المركز التجاري لمدينة بانكوك، حيث يضم العديد من الفنادق ومراكز التسوُّق، مثل نانا سكوير وتيرمينال 21. وفي هذا الشارع، توجد مجموعة من مطاعم الحلال التي تُقدِّم تشكيلة متنوِّعة من الأطباق الشهية، مثل طبق توم يام الحار أو برياني لحم الضأن الشهير.

1- مطعم نفرتيتي Nefertiti Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

أهم ما يُميِّز هذا المطعم هو الأعلام المصرية التي ترفرف فوق شاشات ضخمة تعرض قائمة الطعام الاستثنائية التي يُقدِّمها المطعم لضيوفه. ويضم هذا المطعم، الذي يحمل اسم الملكة الفرعونية الجميلة نفرتيتي، طاقم عمل مُتميِّز يشيع أجواءً من المرح والسعادة. ويُقدِّم المطعم لضيوفه مجموعة متنوِّعة من الأطباق المصرية الشهية، من بينها الفلافل المقرمشة وبابا غنوج، وهو طبق مُعَد من الباذنجان المهروس. كما يُقدّم المطعم أيضاً الشيشة لضيوفه.

  • العنوان: 4/8 ซอย สุขุมวิท 3/1 Sukhumvit Rd, Khlong Toei Nuea, Watthana, Bangkok 10110, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، طوال 24 ساعة

2- مطعم باوارشي الهندي Bawarchi Indian

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يُقدِم مطعم باوارشي لضيوفه مجموعة من الأطباق الهندية الشهية، من بينها أطباق الدجاج واللحوم والمأكولات البحرية والكاري. ويتميَّز المطعم بتصميمه الرائع، بالإضافة إلى الأطباق الشهية ذات الجودة العالية.

  • العنوان: Sukhumvit 4 Alley, Khwaeng Phra Khanong Nuea, Watthana, Krung Thep Maha Nakhon 10110, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 07:00 إلى الساعة 04:00

3- مطعم ميزبان Mezbaan Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يُعَد مطعم ميزبان وجهة مثالية للاستمتاع بالمذاق الشهي للأطباق الهندية والتايلاندية والبنغالية المُميَّزة. ويُقدّم المطعم تشكيلة متنوِّعة من الأطباق التي تحتوي على كميات كبيرة من الطعام، ويتميَّز بأجواء رائعة مفعمة بالدفء والترحاب، فضلاً عن الأسعار المناسبة. لا تفوِّت أطباق الأرز والأطباق الخاصة التي يتفنَّن الطهاة في ابتكارها.

  • العنوان: Soi Sukhumvit 13, Khwaeng Khlong Toei Nuea, Ambassador Hotel, Krung Thep Maha Nakhon 10110, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 12:00 إلى الساعة 00:00

4- مطعم الحسين Al-Hussain Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يشتهر مطعم الحسين بتقديم تشكيلة رائعة من الأطباق الهندية والعربية، من بينها خبز النان الطازج وأرز البرياني برائحته الذكية، بالإضافة إلى غيرها من الأطباق الغنية بالنكهات والتوابل.

  • العنوان: 75/7 sukhumvit 3/1 Klongtoey Wattana Khlong Toei Nuea, Watthana, Bangkok 10110, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 09:00 إلى الساعة 02:45

5- مطعم شهرزاد Shahrazad Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يقع مطعم شهرزاد في حي الشرق الأوسط في مدينة بانكوك، ويشتهر بتقديم قائمة طعام استثنائية يغلب عليها الطابع الإيراني، وتضم مجموعة مُتميِّزة من الأطباق الشهية، من بينها الكباب والحمص ولحم الضأن.

  • العنوان: 6/8 Sukhumvit Soi 3/1, Bangkok 10110, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 09:00 إلى الساعة 02:45

6- مطعم حضرموت اليمن Hadramaut Al Yemen Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يُقدِّم مطعم حضرموت أطباق يمنية وعربية شهية، من بينها أرز المندي وأرز البرياني بالزعفران وقطع الدجاج أو لحم الضأن والكاري.

  • العنوان: 75/3 Sukhumvit Rd, Khlong Tan Nuea, Khet Watthana, Krung Thep Maha Nakhon 10110, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 10:30 إلى الساعة 03:00

مطاعم بالقرب من سوق براتونام Pratunam Market

يُعَد سوق براتونام واحداً من أكبر أسواق الملابس في بانكوك. وإذا لم تكن من هواة المساومة، تستطيع عبور الجسر وزيارة بلاتينوم فاشون مول، وهو متجر مُتخصِّص في بيع أزياء الرجال والأطفال والنساء بالجملة. أما إذا كنت ترغب في مكان مثالي للإقامة، فهناك فندق بايوك سكاي هوتيل الشاهق الارتفاع، والذي يضم منصة مشاهدة توفِّر إطلالات خلَّابة على خط الأفق في مدينة بانكوك. ولا تفوُّت فرصة زيارة مسجد دار الأمان.

1- مطعم توميام با نغا Tomyam Paa Nga

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

عندما تزور مدينة بانكوك، لن تكتمل المتعة دون تجربة الأطباق التايلاندية المُميَّزة. ويُقدِّم لك هذا المطعم البسيط فرصة لاكتشاف المذاق الشهي لمأكولات الشارع التايلاندية، ومن بينها طبق توم يام الشهير الغني بالمرق الحار والروبيان الطازج والحبَّار والفطر.

  • العنوان: 101/12 Ratchaprarop Rd, Khwaeng Thanon Phaya Thai, Khet Ratchathewi, Krung Thep Maha Nakhon 10400, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، طوال 24 ساعة

2- مطعم السناء Al-Sana Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يتميَّز المطعم بموقعه الرائع بالقرب من العديد من المزارات السياحية في مدينة بانكوك، ويُقدِّم تشكيلة متنوِّعة من الأطباق التايلاندية والماليزية والعربية والباكستانية والسريلانكية والهندية. ويُقدِّم المطعم مأكولات حلال، ومن أشهر الاطباق التي يجب عليك تجربتها طبق الأرز المقلي مع المأكولات البحرية على الطريقة التايلاندية وطبق كيما باراثا.

  • العنوان: 120/185-188 Ratchaprarop Road, Pratunam, Phayathai, Bangkok 10400, Thailand, opposite Citin Pratunam Hotel
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 09:00 إلى الساعة 01:00

3- مطعم المائدة Maedah Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يقع هذا المطعم الرائع في منطقة براتونام الشعبية، ويُقدم العديد من خيارات الطعام التايلاندية والعربية والتركية. احرص على تجربة الأسماك المطهوة على البخار على الطريقة التايلاندية، ولا تنس الشاي التايلاندي المُثلَّج.

  • العنوان: 120/372, Somprasong, Ratchaprarop Rd., Phaya Thai, Ratchathewi, Bangkok
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 09:00 إلى الساعة 21:00

مطاعم بالقرب من مركز إم بي كيه MBK Center

يُعَد مركز إم بي كيه وجهة مثالية للتسوُّق لدى السكان المحليين والسياح على حد سواء. ويتميَّز المركز بموقعه الرائع بالقرب من محطة قطارات الإستاد الوطني، ويُقدِّم لزواره فرصة رائعة لشراء أي شيء قد يرغبون في شرائه. وهناك أيضاً مراكز سيام باراجون الفخم وسيام ديسكفري التي تضم متاجر أنيقة وعصرية. وتوجد قاعة للصلاة في الطابق الخامس من مركز إم بي كيه.

1- مطعم يانا Yana Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يقع مطعم يانا في مركز إم بي كيه، ويُعَد وجهة مثالية للسياح الذين يرغبون في تناول الطعام أثناء التسوُّق. ويشتهر المطعم بتقديم أشهى الأطباق التايلاندية بأسعار مناسبة. وهذا المطعم مناسب للسياح الذين يأتون في مجموعات كبيرة.

  • العنوان: 5A-05 444 Phayathai Rd, Khwaeng Wang Mai, Khet Pathum Wan, Krung Thep Maha Nakhon 10330, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 10:30 إلى الساعة 21:00

2- ذا فيفث فوود آفينيو The Fifth Food Avenue

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

ذا فيفث فوود آفينيو هي قاعة طعام فسيحة تقع في مركز إم بي كيه، وتُقدِّم قائمة طعام استثنائية تضم أطباق عالمية حلال من المطبخ الهندي والتايلاندي والصيني. وهناك أكشاك عديدة تبيع أشهى الأطباق من جميع أنحاء العالم. ولا تنس أيضاً تجربة قائمة طعام أليز المُميَّزة.

  • العنوان: 444, 5th Floor, Zone A, Tokyu side, Phayathai Rd., Pathum Wan, Bangkok 10330, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 10:00 إلى الساعة 22:00

مطاعم بالقرب من نهر تشاو فرايا Chao Phraya River

يُعَد نهر تشاو فرايا هو شريان الحياة في مدينة بانكوك، وهو أكثر الطرق المائية ازدحاماً في المدينة. تستطيع الاستمتاع بنزهة بحرية لا مثيل لها في أحد القوارب، وتستطيع أيضاً التنزه في شارع فرا أرثيت المزدحم بالمقاهي والبارات، أو التوجُّه إلى شارع خاو سان الشهير. ولا تفوِّت فرصة زيارة سوق ثيويت والتعرُّف على أسلوب حياة السكان المحليين. وإذا كنت من عشاق التسوُّق على الطريقة الأوربية، تستطيع زيارة سوق أورينتال في الحي الأوروبي القديم.  ولا تنس زيارة سوق الزهور Pak Khlong Flower Market حيث يتم بيع الزهور والخضروات والفاكهة. ويوجد في الجوار مسجد بانكوك ومسجد هارون حيث يستطيع السياح المسلمون أداء الصلوات.

1- مطعم هوم كوزين الإسلامي Home Cuisine Islamic Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

مطعم هوم كوزين هو مطعم كبير يُقدِّم قائمة طعام استثنائية تضم أشهى الأطباق التايلاندية والهندية، ومن بينها أطباق توم يام والكاري الأخضر والبرياني.

  • العنوان: 186 Charoen Krung 36 Alley, Khwaeng Bang Rak, Khet Bang Rak, Krung Thep Maha Nakhon 10500, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى السبت، من الساعة 11:00 إلى الساعة 21:00، ويوم الأحد من الساعة 18:00 إلى الساعة 21:00

2- مطعم باربكيو ديلايت BBQ Delight

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يُقدِّم مطعم باربكيو ديلايت أشهى الأطباق الباكستانية والعربية المُميَّزة، ومن بينها أطباق كباب الدجاج وخبز النان المُقرمش المخبوز في الفرن.

  • العنوان: Maha Set Rd, Khwaeng Si Phraya, Khet Bang Rak, Krung Thep Maha Nakhon 10500, Thailand
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى السبت، من الساعة 11:30 إلى الساعة 00:30، ويوم الأحد من الساعة 11:30 إلى الساعة 22:30

مطاعم بالقرب من سوق عطلة نهاية الأسبوع شاتوشاك Chatuchak Weekend Market

سوق عطلة نهاية الأسبوع شاتوشاك هو الوجهة المثالية للتسوُّق في مدينة بانكوك، فهو سوق كبير يعرض عدداً لا حصر له من المنتجات المتنوِّعة، وتستطيع أيضاً قضاء أمتع الأوقات برفقة الأطفال في متحف الأطفال ديسكفري، أو التنزُّه في منتزه كوين سيريكيت بارك.

1- مطعم سامان إسلام Saman Islam

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

مطعم سامان إسلام هو وجهتك المثالية للاستمتاع بتناول وجبة شهية أثناء التسوُّق في سوق شاتوشاك. ويُقدِّم المطعم العديد من الأطباق الشهية، من بينها النودلز والوجبات الخفيفة التايلاندية. ولكن قد تكون الأسعار مرتفعة قليلاً.

  • العنوان: Section 16, soi 24, Chatuchak Weekend Market, 251 Phahonyothin Rd, Chom Phon, Chatuchak, Bangkok 10900, Thailand
  • مواعيد العمل: من السبت إلى الأحد، من الساعة 10:00 إلى الساعة 18:11

2- مطعم كاه جاك Kah Jak Halal Restaurant

مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند
مطاعم حلال في مدينة بانكوك، تايلاند

يقع مطعم كاه جاك في وسط سوق شاتوشاك النابض بالحياة، ويشتهر المطعم بتقديم طبق الكراباو، وهو عبارة عن أرز سادة مع الدجاج أو لحم البقر والريحان. إنه وجهتك المثالية للاستمتاع بتناول وجبة شهية أثناء التسوُّق.

  • العنوان: Section 18, soi 25/8 Khwaeng Chatuchak, Khet Chatuchak, Krung Thep Maha Nakhon 10900, Thailand
  • مواعيد العمل: من الجمعة إلى الأحد، من الساعة 10:00 إلى الساعة 18:00

لاحظ أن هذه المطاعم يمتلكها مسلمون، ولكن بعضها قد لا يكون مطاعم حلال معتمدة، لذا احرص عل التأكُّد قبل تناول وجبتك.


المراجع:

  • Lonelyplanet.com
  • Planetware.com
  • Halalzilla.com
  • Hotels.com

موقع مُسافر 24 يتمنى لك  رحلة ممتعة وسفراً آمناً!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى