مزارات سياحية

أجمل 12 شاطئًا في العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

تعرف على أجمل الشواطئ في العالم

لا شك أن العطلات الشاطئية تُعَد خيارًا مثاليًا للهروب من ضغوط الحياة اليومية، وسواء كنت ترغب في التنزُّه على شاطئ البحر أو التمتُّع بالاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة أو الاستيقاظ مُبكِّرًا لاستنشاق الهواء النقي، فهناك بالتأكيد وجهة شاطئية تناسبك. وفي هذه المقالة، سنستعرض معًا قائمة تضم 12 شاطئًا من أجمل الشواطئ حول العالم، حتى نساعدك على اختيار الوجهة المثالية لقضاء عطلة أحلامك.


أجمل 12 شاطئ في العالم

1- شاطئ بوراكاي الأبيض، الفلبين Boracay White Beach, Philippines

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يُعَد شاطئ بوراكاي الأبيض وجهة مثالية لعشاق السباحة، وذلك بفضل مياهه الهادئة الصافية. ويمتد هذا الشاطئ لمسافة 3 أميال، ويُعَد واحدًا من أشهر الشواطئ في جزيرة بوراكاي، حيث يوفِّر لرواده جميع الأنشطة الشاطئية الشيِّقة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والفنادق وأماكن السهر. وبالقرب من هذا الشاطئ الرائع، يوجد العديد من خيارات الإقامة التي تشمل الفنادق الفخمة والفنادق المتوسِّطة والفنادق الاقتصادية.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: يمكن الوصول إلى جزيرة بوراكاي بالطائرة من مدينة مانيلا. وعادة ما تستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة إلى كاتيكلان Caticlan  (وتليها رحلة بالعبَّارة لمدة 10 دقائق) أو إلى كاليبو Kalibo  (وتليها رحلة بالحافلة لمدة ساعتين).

2- شاطئ بلو لاغون، أولودينيز، تركيا Blue Lagoon, Ölüdeniz, Turkey

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

مدينة أولودينيز تعني البحر الميت، وذلك نظرًا لمياهها الهادئة. وفي هذه المدينة الهادئة، يوجد شاطئ بلو لاغون الذي يتميَّز برماله البيضاء الناعمة والمياه الدافئة الفيروزية. ويتميَّز الشاطئ بأجوائه الهادئة التي تبعث على الاسترخاء، حيث يتوفَّر العديد من الأنشطة الشيِّقة، من بينها الطيران الشراعي وركوب القوارب. وفي هذه الوجهة الساحرة، لا توجد حياة ليلية صاخبة.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: تقع مدينة أولودينيز على مسافة 20 دقيقة فقط بالحافلة الصغيرة من مدينة فتحية Fethiye. وتستغرق رحلة الطيران من مدينة إسطنبول إلى مدينة فتحية حوالي ساعة ونصف.

3- شاطئ نا بالي كوست، كاواي، هاواي Na Pali Coast, Kauai, Hawaii

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يقع شاطئ نا بالي كوست على الجانب الشمالي الغربي من جزيرة كاواي، ويُفضَّل زياراته بالقوارب أو الزوارق. ويمكن أيضًا لعشاق الرحلات اكتشاف المنطقة عبر طريق كالالو تريل Kalalau Trail الذي يمتد لمسافة 11 ميلاً من شاطئ كي Ke’e Beach إلى شاطئ كالالو Kalalau Beach.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: تصل بعض رحلات الطيران مباشرةً إلى جزيرة كاواي. وهناك رحلة مباشرة من جزيرة أواهو Oahu إلى جزيرة كاواي تستغرق 40 دقيقة.

4- جزيرة ميرو، نورث أتول، جزر المالديف Meeru Island, North Atoll, Maldives

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

تُعَد جزيرة ميرو قطعة من الجنة، حيث يوجد منتجع نورث ماليه أتول بشاطئه الرملي الأبيض الذي يبلغ طوله 1148 قدمًا، وهو مثالي للغطس والاستمتاع بحمَّامات الشمس.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: تقع جزيرة ميرو على مسافة 55 دقيقة بالقارب من مطار فيلانا الدولي Velana International Airport في ماليه.

5- شاطئ رايلي، كرابي، تايلاند Railay Beach, Krabi, Thailand

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يقع شاطئ رايلي على ساحل شبه جزيرة رايلي جنوب مدينتي كرابي Krabi وآو نانغ Ao Nang. ويتميَّز الشاطئ بتكوينات رائعة من الحجر الجيري تجعله وجهة مثالية لعشاق تسلُّق الصخور.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: لا يمكن الوصول إلى شاطئ رايلي إلا عن طريق القوارب فقط، وهو يقع على مسافة 15 دقيقة من مدينة آو نانغ.

6- شاطئ وايت هيفن، كوينزلاند، أستراليا Whitehaven Beach, Queensland, Australia

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يمتد شاطئ وايت هيفن لمسافة 4 أميال، وهو امتداد ساحلي صديق للبيئة، يقع على طول جزيرة وايت صنداي Whitsunday. ويتميَّز الشاطئ بمياهه الصافية التي تمزج بين اللونين الأزرق والأخضر، بالإضافة إلى البحيرات والخلجان والرمال التي تتكوَّن في الغالب من السيليكا البيضاء، مما يُكسِب الشاطئ لونًا أبيض لامعًا. ونادرًا ما يزدحم هذا الشاطئ بالسياح نظرًا لموقعه النائي، وهو مثالي للاستمتاع بحمَّامات الشمس والقراءة.

اقرأ أيضاً: أجمل خمسين وجهة سياحية لقضاء شهر العسل

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: يقع شاطئ وايت هيفن على مسافة 35 دقيقة في القارب السريع من جزيرة هاميلتون. ويمكن الوصول إلى جزيرة هاميلتون بالطائرة (من سيدني وملبورن وبريسبان وكيرنز) أو العبَّارة أو قطار سونلاندر، الذي ينطلق أربع مرات في الأسبوع من بريسبان وكيرنز.

7- شاطئ أنس سورس دا أرجنت، جزيرة لا ديج، سيشيل Anse Source D’Argent, La Digue Island, Seychelles

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يُعَد هذا الشاطئ الرائع الجمال وجهة مثالية لعشاق التصوير. ويتميَّز الشاطئ برماله البيضاء الناعمة والتكوينات الصخرية المذهلة.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: تنطلق العبّارات السريعة بين مدينة ماهي Mahe ومدينة براسلين Praslin ومنها إلى جزيرة لا ديج. وعادةً ما تستغرق الرحلة حوالي 40 أو 50 دقيقة. وهناك أيضًا عبَّارة سريعة تقطع المسافة بين مدينة براسلين وجزيرة لا ديج في 15 دقيقة فقط.

8- شاطئ باي ساو، فو كووك، فيتنام Bai Sao, Phu Quoc, Vietnam

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

شاطئ باي ساو هو أحد الشواطئ الخلَّابة في فيتنام، حيث الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية وأشجار النخيل ذات الأغصان المتدلية، بالإضافة إلى الحانات المنتشرة على طول الشاطئ. ويُعَد هذا الشاطئ وجهة مثالية للهروب من ضغوط الحياة اليومية.

  • يقع شاطئ باي ساو على مسافة 16 ميلاً من مدينة ديونغ دونغ Duong Dong، أكبر مدن جزيرة فو كووك Phu Quoc. ويستطيع السياح الوصول إلى جزيرة فو كووك عن طريق رحلة طيران مدتها 40 دقيقة من العاصمة هو تشي منه Ho Chi Minh.

9- شاطئ بنغين، بالي، إندونيسيا Bingin Beach, Bali, Indonesia

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يُعَد شاطئ بنغين هو الشاطئ المثالي لعشاق ركوب الأمواج في جزيرة بالي، ولكن قد يصل ارتفاع الأمواج في بعض الأحيان إلى 8 أقدام. وتستطيع أيضًا الاستمتاع بحمَّامات الشمس الرائعة أثناء أوقات انخفاض المد.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: يقع شاطئ بنغين على مسافة 30 دقيقة بالسيارة من مطار نغوراه راي الدولي Ngurah Rai International Airport في جزيرة بالي.

10- شلَّالات ماكواي، بيغ سور، كاليفورنيا McWay Falls, Big Sur, California

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

عند زيارة شلَّالات ماكواي التي تقع في منتزه جوليا بفيفر بيرنز ستيت Julia Pfeiffer Burns State Park على طول الطريق السريع 1، لا تنس إحضار كاميرا أو هاتف ذكي حتى تستطيع التقاط مجموعة من الصور الرائعة للشلَّالات التي يبلغ ارتفاعها 80 قدمًا، بالإضافة إلى الإطلالات الخلَّابة على مياه المحيط الهادئ.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: يمكن الوصول إلى شلَّالات ماكواي عبر مسار McWay Waterfall Trail. ويقع منتزه جوليا بفيفر بيرنز ستيت على مسافة 3 ساعات بالسيارة من مدينة سان فرانسيسكو وعلى مسافة خمس ساعات ونصف من مدينة لوس أنجلوس.

11- شاطئ بينساكولا، فلوريدا Pensacola Beach, Florida

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يمتد هذا الشاطئ الرائع لمسافة 18 ميلاً على ساحل خليج فلوريدا، ويتميَّز برماله البيضاء الكريستالية ومياهه الصافية ذات درجات الحرارة المعتدلة. ويُعَد الشاطئ وجهة مثالية لقضاء العطلات العائلية، حيث يوجد العديد من المطاعم والحانات، بالإضافة إلى الأنشطة المائية الشيِّقة.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: يقع شاطئ بينساكولا على مسافة 30 دقيقة بالسيارة من مطار بينساكولا الدولي Pensacola International Airport.

12- شاطئ بامبورغ، نورثمبرلاند، إنجلترا Bamburgh, Northumberland, England

أجمل شواطئ العالم لقضاء عطلة شاطئية ساحرة

يقع شاطئ بامبورغ في مقاطعة نورثمبرلاند، وهو يتميَّز بمناظر طبيعية خلَّابة، ويوجد بالقرب منه واحدة من أشهر القلاع الإنجليزية.

  • كيفية الوصول إلى الشاطئ: يقع شاطئ بامبورغ على مسافة 39 ميلاً شمالاً من مطار نيوكاسل، ويمكن الوصول إليه بالسيارة أو القطار (وأقرب محطة هي محطة تشات هيل Chathill). وسيحتاج الزوار الذين يسافرون من نيوكاسل بالقطار إلى السفر عبر مدينة بيرويك-أبون-تويد Berwick-upon-Tweed أو مدينة آلنماوث Alnmouth.

المصادر:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى