آسياأمريكا الجنوبيةأمريكا الشماليةأوروباإفريقياالوجهات السياحيةمزارات سياحيةنصائح سفروجهات عربية

أفضل خمسين وجهة سياحية لقضاء شهر العسل

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

يعتبر شهر العسل رحلة العمر بالنسبة لكل عروس وعريس. بالتأكيد يمكنكم التخطيط لرحلات أكبر وأكثر مغامرة وإثارة فيما بعد خلال حياتكم الزوجية كأسرة وفي الغالب سيشارككم أطفالكم تلك الرحلات، ولكن الرحلة الأولى لكم كزوجين لن يكون لها مثيل. ستتيح لكم تلك الرحلة الوقت اللازم للاستمتاع والاسترخاء سويا تاركين خلفكم كل التوتر المتعلق بالتخطيط والتحضير للعرس والمنزل وتلك الرحلة نفسها أيضا. ستفتح تلك الرحلة الباب لكل رحلاتكم ومغامراتكم القادمة وتترك لكم ذكريات رائعة ستسكن قلوبكم مدى الحياة. سواء كنتم من محبين الاستلقاء على الشواطئ والاستمتاع بالمشروبات الاستوائية أو كنتم من عشاق تجربة الأطعمة المختلفة أو مدمني المغامرات أو هواة حياة المدينة العصرية، ستجدون في هذه المجموعة المنتقاة من الأماكن الرائعة القريبة والبعيدة حلمكم الخاص بالرومانسية والسعادة. لقد أعددنا لكم لائحة من الوجهات السياحية التي حازت على تقييمات رائحة وهذه الوجهات الخمسون التي تربعت على قمة لائحتنا لأفضل وجهات شهر العسل لعام 2020 حول العالم.


1. ساحل أمالفي Amalfi Coast، إيطاليا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

يحتفظ ساحل أمالفي بمركزه المتميز على لائحة الأماكن المفضلة لقضاء شهر عسل رائع لأسباب كثيرة. في الحقيقة إنه يصعب تخيل منظرا أكثر رومانسية من شوارع قرية بوسيتانو المنحدرة، والعمارة الهندسية المتميزة في موريش، ومياه أزور، والكراسي والمظلات ذات الألوان المبهجة التي تمتد على شواطئ أمالفي الرملية الداكنة. لا يمكننا أيضا إغفال ذكر فندق لو سيرينوس Le Sirenuse ذي الخمس نجوم، حيث الرفاهية والسحر يجعلانه ملاذاً راقياً وجذاباً لحديثي الزواج.


2. أنتيجوا وبربودا Antigua & Barbuda

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

تخيل معنا واجهات المنازل والمتاجر بألوان الباستيل والأسواق تضج بالحياة وتحيط بك الفاكهة الاستوائية ومباني الحجر الجيري وبالطبع الشواطئ العاجية الرائعة، أنتيجوا وبربودا حقا قطعة من الجنة. خلال إقامتك في الجزيرتين قد تجد نفسك مستلق في عزلة على رمال الشاطئ البيضاء الناعمة، أو على طوف يبحر بين المحيط الأطلنطي والبحر الكاريبي في وقت غروب الشمس. ننصحك باختيار المنتجعات التي تقدم الخدمة الشاملة مثل كرتين بلاف Curtain Bluff الفخم والذي تم تجديده مؤخرا حيث ستجد ملاعب التنس والأنشطة المائية كالإبحار والتزحلق على الماء والغطس السطحي والغوص العميق والتجديف. ستجد أيضا الجزر الخاصة التي نعدك أنها تمنحك تجربة ليس لها مثيل كجزيرة خليج جامبي Jumby Bay Island. خليج كارليسل Carlisle Bay الساحر الذي يقع بين الغابة الاستوائية والشاطئ الهلالي الشكل سيبهرك بجماله وأنشطته المتكاملة التي تشتمل على الأنشطة الصحية أيضا.


3. أوستين Austin، تكساس

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

هل أنت من محبي التميز والسير عكس التيار؟ هل تحب الموسيقى؟ ألا يمكنك مقاومة رائحة الشوي الذكية؟ عليك تحضير حقائبك إذا والطيران سريعا إلى أروع مدينة في ولاية تكساس، الرومانسية ليست السمة المميزة لهذه المدينة ولكن بها بعض الأماكن الرومانسية المميزة مثل جبل بونيل Mount Bonnell وبحيرة ترافيس Lake Travis في وقت الغروب. عليك أيضا تجربة الإقامة في فندق سان خوسيه San Jose Hotel المبني على هيئة أكواخ من طابق واحد. أما إذا رغبت في الإقامة في موقع منعزل خارج المدينة فعليك الذهاب إلى منتج ترافاسا أوستين Travaasa Austin الصحي المترف. لا تفوت أيضا متعة تجربة شاحنات الطعام في الشوارع وحضور العروض المتنوعة والتسوق في منطقة ساوث كونجريس South Congress.


4. أستراليا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

الجدال القائم حول الأفضلية بين سيدني وملبورن يشبه ذلك الجدال القائم بين نيويورك ولوس أنجلوس، ولكن هناك الكثير من الأماكن الأخرى الجديرة بالاهتمام في تلك الجزيرة العظيمة. يمكنك الاستمتاع بالحصول على سمرة برونزية رائعة في كيو تي بوندي QT Bondi أو القيام بمغامرة عصرية في فندق أولد كلير Old Clare Hotel. بعد تجربة المطاعم الرائعة التي جعلت ملبورن قبلة محبي الطعام حول العالم والاستمتاع بشوارعها التي تمتلئ جدرانها بالفن المعاصر عليك زيارة فندق جاكالوب Jackalope Hotel الذي يتميز بالذوق الرفيع للاستمتاع بالجو الرائع في شبه جزيرة مورنينجتون Mornington Peninsula.

شاهد بالفيديو تقرير سياحي عن أستراليا

هناك أيضا الكثير من الأشياء التي ستحب مشاهدتها في غرب أستراليا، حيث مدينة بيرث Perth المزدحمة التي ستضفي الحيوية والنشاط على أجواء رحلتك، أما جزيرة روتنيست Rottnest Island فستجد بها حيوان الكوكا المحبب الذي يشتهر بالود واللطف، وديسكوفري روتنيست أيلاند Discovery Rottnest Island التي يشيد بها الفنان كريس هيمسوورث، والمغامرات المائية في المحيط في شعاب كيمبرلي ونينجالو Kimberley and Ningaloo Reef. بالطبع أيضا إنه من الصعب أن تجد شواطئ أكثر مثالية من هذه الموجودة بالويتساندايز Whitsundays.


5. باجا كاليفورنيا Baja California، المكسيك

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لا توجد وجهة بسيطة وقريبة لقضاء شهر العسل أفضل من باجا كاليفورنيا بالنسبة لقاطني الساحل الغربي بالولايات المتحدة، حيث تعد شبة الجزيرة تلك من أجمل الأماكن في المكسيك. ستجد في سان خوسيه ديل كابو San Jose del Cabo جميع السمات المميزة لأي قرية مكسيكية أصيلة، ليس هذا وحسب بل ستجد أيضا الكثير من الشواطئ النقية حيث يمكنك ممارسة جميع أنواع الأنشطة المائية. وهناك أيضا المنتجعات المتميزة مثل لاس فينتاناس أل بارايسو Las Ventanas al Paraíso الذي يكتسب شعبيته الكبيرة لتميزه بالبساطة والأناقة والرقي على حد السواء، والأماكن الحديثة مثل والدورف أستوريا لوس كابوس بيدريجال Waldorf Astoria Los Cabos Pedregal أو فايسروي لوس كابوس Viceroy Los Cabos، والأكثر شعبية من بينهم الكيب The Cape.

الكيب الشرقي الذي يحظى بزوار أقل بكثير من نظيره برغم احتواءه على مناظر بحرية أكثر روعة وطابع منعزل أكثر رومانسية يحتوي الآن أيضا على منتجع لوس كابوس فور سيزونز في كوستا بالماز Four Seasons Resort Los Cabos at Costa Palmas و زادون Zadun الخاص بالريتزكارلتون Ritz-Carlton Reserve. يشتهر فالي دو جوادالوب Valle de Guadalupe الذي يقع بالقرب من الحدود في بوجينفيليا ليدين bougainvillea-laden بأفخم أنواع الطعام والشراب التي يمكن تخيلها، ناهيك عن خيارات الإقامة المبهرة مثل كاباناز كواترو كواتروز Cabanas Cuatro Cuatros ومنتجع ومصنع نبيذ إل شيلو El Cielo Winery & Resort، كل ذلك بأسعار مناسبة ومعقولة للغاية.


6. بالي Bali، إندونيسيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

شهر عسل في بالي يعني قضاء رحلة مليئة بالسحر الخالص. تلك الجزيرة الإندونيسية التي تعتبر الجزيرة الهندوسية الوحيدة في هذه الدولة الضخمة هي الموقع المثالي لرحلة مليئة بالشغف. تتميز بالي بطابع أكثر إثارة من الجزر الاستوائية الأخرى القريبة من الولايات المتحدة. الشواطئ النقية التي لم يفسدها بعد الزائرون وركوب الأمواج والغطس والتدليك ليسوا فقط ما يميز بالي، ولكنها حضارة بأكملها حيث الفن والموسيقى والكثير من المعابد. يُحتفى بالطبيعة هنا في بالي ومن السهل الانغماس في روح الجزيرة خلال إقامتك في فور سيزونز بالي في سايان Four Seasons Bali at Sayan أو ماندابا التابع للريتزكارلتون Mandapa, a Ritz-Carlton Reserve للشعور بأجواء الغابة، أو فيلات أولواتو لركوب الأمواج Uluwatu Surf Villas أو فيلات موليا Mulia Villas لتجربة ساحلية لا تنسى.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لجزيرة بالي


7. بوتان Bhutan

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

إذا كنت وشريكك من محبي الأماكن الغير شائعة كوجهة للسائحين، فإن تلك الجوهرة الجنوب شرق آسيوية هي الاختيار الأمثل لكما. تقع بوتان بين تايلاند وفيتنام، إنها مدينة ساحرة ذات هوية وتضاريس خاصة بها. إذا كان سبق لك زيارة هذه النوعية من الأماكن فأنت غالبا تعلم أن جمال الطبيعة الأخاذ في انتظارك هناك بلا شك. هناك تأثير عام للاستعمار الفرنسي بجانب المعابد البوذية والقبائل التي تسكن التلال ونهر الميكونج الذي ينحدر عبر المدن والجزر. احرص على تجربة الإقامة في Six Senses Bhutan لتحصل على مزيج من الرفاهية والمغامرة والتي تعد في المرتبة الخامسة بين مواقع الإقامة في بومتانج Bumthang في ربيع 2020.


8. فيرجين أيلاندز البريطانية British Virgin Islands

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لم ينجح إعصار إرما في تدمير كل شيء، فقد عادت مجموعة رائعة الجمال من جزر البحر الكاريبي إلى الحياة لتبهر العالم بإعادة بعثها. ستجد في فيرجين جوردا Virgin Gorda خليج روزوود ليتل ديكس Rosewood Little Dix Bay الذي انتهى لتوه من عملية تجديد وترميم دامت لأربع أعوام ونادي يخوت بيتر إند Bitter End Yacht Club الذين يفترض أن يعاد افتتاحهما في 2020، في حين أن فالي ترانك Valley Trunk الفاخر بدأ في الترحيب بزواره بالفعل على شواطئه النقية في سبتمبر الماضي، ويستطيع زواره الاستمتاع بالخدمات المجددة مثل الديكور الداخلي والسينما وحمام السباحة المحاط بالحدائق والمطل على الشاطئ.

هناك أيضا في تورتولا Tortola كيتوز إن Quito’s Inn الذي يغلب على جوه العام نمط موسيقى الريغي حيث يمكنك الاختيار من بين 21 غرفة في خليج كين جاردن Cane Garden Bay، وجزيرة أنيجادا Anegada التي تبدو وكأنها لم تطأها قدم بشر من قبل، نادي شاطئ أنيجادا هو المكان المثالي لمحبي الاسترخاء على الشاطئ ليستلقوا في الخيام المرتفعة فوق رمال أنيجادا الذهبية.


9. بوينس أيريس Buenos Aires، الأرجنتين

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

إذا وقع اختيارك على الأرجنتين لقضاء شهر عسلك، كن مستعدا لأداء رقصة التانجو المفعمة بالمشاعر. تشتهر هذه العاصمة بالأنشطة الليلية الرائعة، ويأتي الناس إليها من حول العالم أجمع للرقص والاحتفال. استمتع بالثقافة النابضة من حولك وطعام الأرجنتين اللذيذ الذي يكون في الغالب مشويا، والمحيط الغني بالمناظر التي تستحق التصوير مثل حارات الدراجات الهوائية والنارية التي تنتشر في شوارع المدينة أو مكان إقامتك المبهر في مكان مثل فندق فينا ببوينس أيريس Faena Hotel Buenos Aires أو فندق الفورسيزونز ببوينوس أيريس Four Seasons Hotel Buenos Aires.


10. كيب تاون Cape Town، جنوب أفريقيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

نظرا لقوة قيمة الدولار الأمريكي عند مقارنته بالرند الجنوب أفريقي، فإن ما تحمله في رحلتك لتلك المدينة التي تبدو كصورة مرسومة في أبعد نقطة في اتجاه الجنوب من قارة أفريقيا سيحمل قيمة كبيرة مقارنة بأي مدينة أخرى. يوجد بكيب تاون الكثير من الفنادق وبيوت الضيافة التي تتسم بالحميمية، نخص بالذكر منهم ذا سيلو The Silo ومنتجع وان أند أونلي كيب تاون One&Only Cape Town حيث يقدمان مستوى خدمة استثنائي وموقعهما ملائم جدا كقاعدة لاستكشاف جبال وقمم كيب تاون المذهلة، هناك أيضا ساحل وحياة برية بديعة حيث طيور البطريق وقردة البابون. إذا كنت من هواة التاريخ فإن هذه المدينة لديها الكثير لتقدمه لك. لا يجب أيضا أن تفوت تجربة السباحة بداخل قفص في وسط القروش البيضاء الكبيرة، فهي تجربة ستفجر الأدرينالين في عروقك!


11. كارتاجينا Cartagena، كولومبيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

تلك المدينة الساحرة هي جوهرة الساحل الكاريبي بكولومبيا، بشوارعها الجميلة المرصوفة بالحصى ومبانيها ذات الألوان الخلابة وفاكهتها الاستوائية وطعامها المميز وعازفي الموسيقى عند كل منحنى في الطريق. الرومانسية تسود في الأجواء، خاصة عندما يحل المساء ويأتي وقت رقصة السالسا. نرشح لك الإقامة في أحد الفنادق الحميمية الصغيرة بالمدينة مثل كاسا لولا Casa Lola أو فندق كاسا سان أوجستين Hotel Casa San Agustin الذي تم تجديده وترميمه بشكل بديع، لا تنسى أيضا زيارة الجزر المحيطة بالمنطقة. إذا اخترت الإقامة بكاسا سان أوجستين فعليك بالتأكيد تجربة أكاسي  ACASI وهي رحلة رومانسية على متن قارب لإسلا بارو Isla Baru التي تشبه قطعة من الجنة لتناول وجبة الغداء على شاطئ خاص من الرمال البيضاء محاط بالمياه الزرقاء والنخيل.


12. كولورادو

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

عنصر الجذب الأهم في كولورادو هو ببساطة كونها مدينة تسلب العقول في فصل الشتاء، تكتسي بالكامل بالثلج الذي يضفي عليها أجواء غاية في الرومانسية، ثم يحل فصل الصيف وتذوب الثلوج لتترك خلفها مشهدا خلابا مكتسي بالخضرة مما يجعلها مدينة تسلب العقول في فصل الصيف أيضا. لن يخيب أمل محبين النشاط والحركة في هذه المدينة أبدا، خاصة إذا اختاروا الإقامة في فندق تاليسا Talisa Hotel في فايل Vail، وهو فندق للتزلج على الجليد حيث الخدمة هناك رائعة لدرجة أنه من الممكن أن يحضروا لك معدات التزلج الخاصة بك من غرفتك وأنت على قمة الجبل. ستجد في بريكينريدج Breckenridge أيضا جرافيتي هاوس Gravity Haus الأنيق والجديد الذي يقدم خدمة التزلج على الجليد أيضا، مجهز بكل الكماليات التي تتضمن ينبوع حار على الطراز الياباني. يمكن للعروسين أيضا التنزه وركوب الدراجات والاسترخاء في الحمامات الساخنة على قمة الجبل في الموقع ذو الخمس نجوم ترابرز كابين Trappers Cabin.


13. كوبنهاجن

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

من الممكن أن يكون نطق أغلب الكلمات في العاصمة الدنماركية تحديا حقيقيا، ولكن هذا أيضا جزء من متعة التجربة. المدينة الاسكندنافية الجميلة التي تملك منحوتة عروس البحر الصغيرة Little Mermaid والقلاع الكبيرة والأطنان من التصميمات المعاصرة الرائعة التي يمكن التنقل بينها بسهولة وسلاسة. ابتعد قليلا عن المدينة والزحام وقم برحلة للتنزه في الغابات المحيطة التي تشبه الجنة، وفي المساء استرح جيدا في واحد من أفضل الفنادق بالمدينة مثل فندق أنجليتير Hotel d’Angleterre مع شريك حياتك في أمسية من المرح على الطراز الدنماركي مع الكثير من الشموع والحلويات ونيران المدفأة في خلفية المشهد.

شاهد بالفيديو جولة سياحية لأحد الرحالة العرب في مدينة كوبنهاجن الدنماركية


14. كوستاريكا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

يمثل الجانب المقابل للمحيط الهادئ من كوستاريكا كل ما يحلم به عشاق الطبيعة والمغامرة. سانتا تيريزا Santa Teresa مدينة صغيرة مطلة على الشاطئ حيث ركوب الأمواج في انتظارك في كل مكان. هناك حياة برية محيطة بك من كل مكان، المحيط دافئ وجميل، والأمواج مثالية والغابة الاستوائية المجاورة للشاطئ تضج بأنواع الطعام المثيرة والفنادق الحميمية الصغيرة مثل منتجع فلوربلانكا Florblanca Resort وميلاريبا Milarepa. إذا اتجهت شمالا إلى شبه جزيرة باباجايو Papagayo Peninsula ستجد المنتجع الرومانسي الصغير كاسيا Kasiiya، بخيامه الأنيقة ومرافقه اللامتناهية للانغماس في الحياة البرية والتواصل مع شريك حياتك ومع الطبيعة. أما على جبل كوارتز quartz mountain فهناك الخلوة المثالية للأزواج بمشهد خلاب للمحيط الهادئ في فندق ذا ريتريت كوستاريكا The Retreat Costa Rica، ستجد به كل ما يمكن تخيله، منتجع صحي وحدائق علاجية وطبيعية.


15. كرواتيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

سواء كنت تود استكشاف البحيرات والشلالات المتلألئة كما لو كانت مصنوعة من الكريستال أو كنت تنوي زيارة المواقع التاريخية والأثرية أو القيام بجولة بحرية على متن يخت أو زيارة الكاتدرائيات أو حتى الاحتفال بجنون فإن كرواتيا هي المكان المثالي لكل ذلك. تلك الدولة التي تمتد على البحر المتوسط تقدم نكهة الجزر اليونانية ولكن بثقافتها الخاصة وطبيعتها الفريدة. هذه الوجهة التي لم تفسدها يد البشر بعد والتي ما زالت تحتفظ بأصالتها وهويتها تحتوي أيضا على خيارات إقامة مصممة بإتقان وإبداع فائقين مثل فيلا دبروفنيك Villa Dubrovnik المطلة على البحر.


16. سيكلادس Cyclades، اليونان

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

هذه المجموعة من الجزر في  بحر إيجة تتضمن العديد من الجزر المفضلة حول العالم مثل سانتوريني حيث يمكنك الإقامة في منتجع جريس سانتوريني Grace Santorini الذي تم تجديده مؤخرا وميكونوس Mykonos التي تمتلك مطعم نيسايا Nesaea الذي سيبهرك بوجباته المحضرة من المكونات الطازجة بالكامل التي تُحضر من المزرعة لطاولتك مباشرة. هناك أيضا العديد من المواقع الأثرية ومشاهد الغروب الخلابة والجزر الصاعدة كوجهات سياحية مميزة مثل باروس Paros وفوليجراندوس Folegrandos حيث يمكنك الاستمتاع بالجمال المحيط بك بدون ازدحام الزائرين من حولك. لدينا اقتراح أفضل لك، يمكنك استكشاف المنطقة بالكامل على متن يخت إنتري شيلوس Entre Cielos الفاخر الذي يبلغ من الحجم 104 قدما.


17. دومينيكا Dominica

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

تمتلك دومينيكا أنهار وجداول وشلالات ومياه كبريتية وبحيرة ذات مياه بدرجة الغليان، ناهيك عن شواطئ البحر الكاريبي، مما يجعلها جنة عشاق الأنشطة المائية بأنواعها. تمتلك أيضا أطول مسار للمشي لمسافات طويلة في المنطقة كلها. بعد تدمير إعصار ماريا للجزيرة فإن المنتجعات البيئية بدأت في النمو بشكل كبير، إنها الآن ملاذ لأنشطة الحياة البرية والغابات مثل استكشاف وادي تيتو Tito Gorge والاسترخاء في مغاطس الطمي الموجودة في منطقة ينابيع ويفن الساخنة Waven Hot Springs، ومشاهدة الحيتان، والاستمتاع بالفنادق الجديدة مثل جانجل باي Jungle Bay وسيكريت باي Secret Bay ومنتجع ونادي صحي كابريتس كيمبينسكي Cabrits Resort & Spa Kempinski.


18. فيجي Fiji

هل يمكن تخيل شهر عسل كلاسيكي على جزيرة استوائية في مكان أنسب من فيجي؟ من الصعب تخيل شيئا أفضل من التنقل بحرية بين المنتجعات ذات الخمس نجوم في أكثر من 300 جزيرة في جنوب المحيط الهادئ، ما بين الرمال البيضاء والنخيل والجبال والبحيرات الزرقاء. عليك زيارة لوكالا Laucala لجرعة من النعيم الأرضي، إنها جزيرة خاصة تمتزج بها الغابات الاستوائية بالبراكين والشواطئ المنعزلة، الطعام يحضر من منتجات محلية والأنشطة تتنوع ما بين الغوص والجولف وركوب الخيل والصيد.  منتجع جزيرة كوكومو الخاصة Kokomo Private Island Resort ومنتجعات نانوكو أوبرج Nanuku, Auberge Resorts Collection هما أيضا خياران مثاليان لرحلة تبدو وكأنها من وحي الخيال.


19. جالاباجوس Galapagos

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لا يكاد يختلف شخصان على أنه من الرائع أن يقضي العروسان شهر العسل في رومانسية وهدوء في منتجع ما على الشاطئ، لكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تشويقا من ذلك فلن تجد أفضل من مغامرة مشوقة في جالاباجوس. إنها الوجهة المفضلة لتشارلز داروين، وتقدم لك فرصة مثالية للانغماس في جرعة استوائية مبهرة من الطبيعة والكثير من الأنشطة الخارجية. هناك العديد من الخيارات والأنشطة المتاحة في تلك الجزيرة الكائنة على ساحل الاكوادور، حيث يمكنك القيام برحلة بحرية على قارب صغير أو يخت ضخم مثل إكوفينتورا Ecoventura الذي يجسد الفخامة عندما تلتقي بالحفاظ على البيئة، حيث يبحر هذا اليخت حول الجزر الشمالية أو الجنوبية لمدة أسبوع للرحلة الواحدة. اليخت مجهز بمعدات للغطس وقوارب وألواح التجديف. هناك أيضا نزل بيكايا Pikaia Lodge، حيث يتبع برنامج مستدام للتغذية مثل القهوة التي يقومون بزراعة حبوبها بأنفسهم، ويوجد أيضا حمام سباحة مطل على مشهد خلاب من الخضرة التي لا تنتهي، ونادي صحي وغرف غير منتجة لانبعاثات الكاربون carbon-neutral، وهو اتجاه شائع في الفنادق المتجهة للحفاظ على البيئة مؤخرا.


20. جرينادا Grenada

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

عندما دمرت الأعاصير معظم جزر البحر الكاريبي نجت تلك الجزيرة الصغيرة الشبيهة بالجنة والتي تسمى بجزيرة التوابل Spice Island من بطش تلك الأعاصير ولم تتعرض لأي خدش. كان توقيت نجاتها مثاليا أيضا حيث أنه هناك العديد من المنتجعات التي في طور البناء في الجزيرة، وتم افتتاح أول منتجع ضخم بها على شاطئ جراند أسن Grand Asne السنة الماضية. يمتلك فندق ذا سيلفر ساندز The Silver Sands Hotel أطول حمام سباحة موجود في منطقة البحر الكاريبي، ولكن لن يكون قضاء اليوم في الاستمتاع بفندق اقامتك هو النشاط الوحيد للقيام به هناك، حيث أن الجزيرة مليئة بالشواطئ الخيالية الساحرة، إلى جانب الثقافة المتنوعة والطعام المتميز والغابة الاستوائية التي في انتظار المستكشفين.


21. جواتيمالا Guatemala

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

إن جواتيمالا تحتفظ بهوية خاصة بها ومميزة للغاية برغم كونها مجاورة للمكسيك، إنها بلدة ساحرة وذات ألوان زاهية تقع في أمريكا الوسطى، وستجد أجزاء منها مثل أنتيجوا Antigua ممتلئة بالمباني الإسبانية من عهد الاستعمار والشوارع المرصوفة بالحصى، وأجزاء أخرى مغطاة بالغابات الاستوائية والبراكين العميقة. هناك أيضا جرعة دسمة من الثقافة في انتظارك في آثار المايان Mayan القديمة والمتاحف المنتشرة في مدينة جواتيمالا حيث توازن الأنشطة الليلية الصاخبة أصالة وثبوت التاريخ. ابتعد قليلا عن الحضارة والحياة الحديثة وقم بزيارة كاسا بالوبو Casa Palopo المطلة على بحيرة أتيتلان Lake Atitlan أو قم بالإقامة في البيوت الخشبية المرفوعة على الأعمدة في لا لانشا La Lancha المجاورة للبحيرة والتابعة لمؤسسة Francis Ford Coppola العقارية حيث ستنام على تهويدات القردة وستوقظك أيضا في الصباح لقضاء يوم جميل لا ينسى في الغابة الاستوائية.


22. أيسلندا Iceland

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

أيسلندا هي المكان المناسب للمغامرين، وهي تعتبر من ضمن لائحة الأماكن الجديرة بالزيارة بها، حيث تجد هناك الأضواء الشمالية في وقت الشتاء ونرشح لك الإقامة في أيون Ion لتحصل على موقع رائع لمشاهدتها، وأيضا الخيارات التي لا نهاية لها لرحلات الاستكشاف سيرا على الأقدام، وركوب الخيل الأيسلندي الشهير بصغر حجمه وقوته الهائلة، واستكشاف الكهوف والبراكين والحقول الواسعة المغطاة بالثلج والأنهار الجليدية والينابيع والبحيرات التي يتصاعد منها الدخان لدفء مائها. المنتجع الجديد ريتريت أت بلو لاجون Retreat at Blue Lagoon يقدم لك التجربة الكاملة في مكان واحد، حيث لديه النادي الصحي الخاص به وهو مبني في التربة البركانية ومطعم ذو خمس نجوم. أرض الثلج والنار هذه ربما تكون باردة، ولكن بها ما يكفي من الأدرينالين والرومانسية لإبقائك دافئا.


23. اليابان

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

بفضل جمال الطبيعة والسوشي والتاريخ والثقافة، تجمع اليابان بين التراث الغني والحضارة المعاصرة في مدنها المثيرة للدهشة وتحتفظ بمسارات عديدة للسير لهؤلاء الذين يميلون لاستكشاف الطبيعة. هناك التزلج والمعابد والمقاهي والساحل المذهل. طوكيو هي المدينة التي توقظ كل الحواس، ونرشح لك الإقامة في هوشينويا طوكيو Hoshinoya Tokyo الفاخرة، بينما تحتفي كيوتو Kyoto بامتلاكها أكثر من اتني عشر موقعا للتراث العالمي معترفا به من اليونيسكو بالإضافة إلى أمان كيوتو Aman Kyoto الحديث ذي الجمال الفائق. تمتلك اليابان سلسلة من الجزر الاستوائية ذات الشعاب المرجانية التي تزايدت شعبيتها مؤخرا، أيضا هناك أوكيناوا Okinawa حيث تعطيك هوشينويا تاكتومي Hoshinoya Taketomi لمحة عن حياة الجزر اليابانية التقليدية، والمنتجع الجديد هاليكولاني أوكيناوا Halekulani Okinawa تمتزج به الثقافة الأصيلة بالطبيعة المحيطة.


24. لاناي Lanai

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

برغم كونها جزء من هاواي ولكن المناظر الموجودة بلاناي تبدو وكأنها من عالم آخر لدرجة ستشعرك أنك سافرت إلى كوكب آخر. من ضمن الأنشطة المتاحة بها ستجد ركوب الخيل والتنزه في وسط أشجار الصنوبر، أو قضاء وقتك في الاستمتاع بالتنزه بسيارات جيب ذات الدفع الرباعي في طرقاتها، أو الغطس وسط الدلافين الراقصة، أو القيام بنزهات نهارية والاستمتاع بطعم السمك الطازج الذي تشتهر به هاواي والمسمى بالبوك Poke، أو السباحة في مياه البحر شديدة الزرقة والصفاء وكأنها قطعة من السماء، أو أخذ وضعية التصوير بين الصخور التي تشبه الصخور القمرية في حديقة لاناي الشهيرة Garden of the Gods.

إلى جانب طبق السمك الشهير الذي ذكرناه سابقا فهناك الكثير من الوجبات الرائعة التي يمكنك تجربتها خاصة في منتجع فور سيزونز لاناي Four Seasons Resort Lanai. وأصبح هناك الأن منتجع فور سيزونز لاناي في كولي  Four Seasons Lanai at Koele والذي يقدم خدمة شاملة ويتبنى اتجاه أسلوب الحياة الصحي مما يتيح لك فرصة ممتازة لتجديد طاقتك الجسدية والنفسية مع الاستمتاع بالخدمة الفاخرة التي تهتم بالعناية بعقلك وجسدك وروحك.


25. مدغشقر Madagascar

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

هذه الجزيرة الأفريقية التي لا تنال التقييم الذي تستحقه كموقع ممتاز لقضاء شهر عسل رائع، ومن المؤكد أيضا أنك ستكون الأول من بين أصدقائك للقيام برحلة إليها. الحياة البرية هناك لا يمكن وصفها بالكلمات، فهناك كل ما يمكنك تخيله بداية من مشاهدة الحيتان وقردة الليمور التي توجد فقط في مدغشقر وحتى الشواطئ المنعزلة الرملية البيضاء وأفخم أماكن الإقامة. تضاريس الجزيرة شديدة التنوع فهناك الغابات الاستوائية وغابات السافانا والمرتفعات والصحاري، والكثير والكثير من الثقافة الشعبية التي ستستكشفها خلال مرورك بكل ذلك. يمكنك الإقامة في تايم أند تايد ميافانا Time + Tide Miavana وهو منتجع فخم للغاية على جزيرة نوزي أنكاو Nosy Ankao رائعة الجمال حيث يمكنك استكشاف عمق وروعة المحيط الهندي من خلال الغطس والتحليق فوقه في المروحيات وتتبع قرود الليمور التي لن تراها في أي مكان آخر إلا غابات مدغشقر، كل هذا مع الاستمتاع بأماكن الإقامة التي ستحقق كل أحلامك والمطاعم ذات الخمس نجوم.


26. جزر المالديف Maldives

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لقد أصبحت كلمة جزر المالديف مقترنة بكلمة شهر عسل في عقولنا جميعا، بمجرد سماعك اسمها فإنك تفكر في رحلات شهر العسل في التو واللحظة. تقع المالديف في جنوب آسيا وتتشكل من 26 جزيرة مرجانية استوائية في المحيط الهندي، مما يعني خيارات لا تنتهي من الشواطئ، ومياه شديدة الزرقة والصفاء أمامك لأميال لا آخر لها، شعاب مرجانية كثيرة وأطنان من السمك الطازج والمأكولات البحرية؟. ستجد العزلة والخصوصية في أي من المنتجعات الفاخرة المتاحة لك كخيارات للإقامة مثل مجموعة فور سيزونز Four Seasons’ dream collection والمنتجع الرائد شديد الخصوصية سونيفا فوشي Soneva Fushi، لذا يمكنك توقع رحلة ممتلئة بالوجبات الحميمية اللذيذة وجلسات المنتجعات الصحية والمغامرات تحت الماء والكثير من الاسترخاء.

شاهد فيديو عن شهر العسل في جزر المالديف


27. العاصمة المكسيكية Mexico City

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

تجذب عاصمة التصميم لعام 2018 أصحاب الذوق الرفيع ومحبي الجماليات وعشاق الفن والباحثين عن الطعام المميز حول العالم. لقد أصبحت العاصمة المكسيكية أكثر جذبا بشكل كبير على مدى السنوات الماضية حيث نمت بها المطاعم والأنشطة الليلية ومعارض الفن والمتاحف بشكل مهول. عليك أولا تحديد استراتيجيتك ووضع خطة محكمة لرحلتك إذا أردت حقا الاستمتاع بالعاصمة المكسيكية، لديك أولا المطاعم ذات الشهرة العالمية مثل بوجول Pujol وسود 777 Sud 777 ومركافا Merkava وميا دومينيكا Mia Domenicca.

وهناك مجموعة من أفضل سلاسل الفنادق الفاخرة ذات العلامة التجارية المسجلة مثل سينت ريجيس St. Regis وفور سيزونز Four Seasons والتي لديها فروعا هناك ساحرة وبالغة الفخامة، كما يوجد فندق لاس ألكوباس Las Alcobas الحميمي الصغير الذي يعد المكان المثالي للاسترخاء والاستراحة بعد يوم طويل من الانغماس في أنشطة المدينة المتنوعة.


28. المغرب

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

إذا كان لديك أنت وشريك حياتك فضولا كبيرا لاستكشاف العالم فرحلة بسيطة للاستلقاء على الشاطئ لن تشبع أحلامكما لشهر عسل لا ينسى. تخيل استكشاف مكان مفعم بالحياة والشغف مثل المغرب، كبداية هناك مراكش، مدينة محاطة بسور تعود إلى الحقبة البربرية في العصور الوسطى، حيث يمكنك الاستمتاع بالأطباق المغربية الشهية والتجول في أسواقها الشعبية التي تشبه المتاهات مع شريكك ومشاهدة عروض الحكائين وعازفي الموسيقى في الشوارع وإمتاع عينيك بروعة العمارة والتصميمات المغربية المتميزة. يمكنك الإقامة كالملوك في منتجع أمانجينا الوردي الذي يشبه القصور الملكية، أو يمكنك اختيار مكانا أكثر تقليدية مثل مدينة فاس الجميلة، في فندق رياض فاس الأنيق. أما فندق قصبة تامادوت فهو الموقع المثالي للتنزه في جبال الأطلس، وتعتبر الصويرة القرية الأجمل بجانب البحر بمشهد الجمال الساحر على الشواطئ والكثير من الطرقات الرومانسية المتداخلة للتنزه والاستكشاف.


29. ناميبيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

ما بين الكثبان الرملية جنونية الارتفاع والصحراء شاسعة الاتساع وأكبر عدد من حيوانات وحيد القرن السوداء التي تتجول بحرية على مستوى العالم، تمثل ناميبيا عالما من العمق والصفاء ومبتغى لكل عشاق الحياة البرية. هذه المدينة التي تقع في جنوب أفريقيا ليست فقط موقعا تقليديا للسفاري، إنها أكثر من ذلك بكثير. تتوفر بها الآن خيارات الإقامة الأكثر تطورا مثل أوماندا Omaanda الفخم والمناسب للاسترخاء، أما نزل شيبريك Shipwreck النائي المواجه للبحر و مخيم وادي هونيب Hoanib Valley Camp المبني بين الأشجار والذي يشع بالأصالة والتميز فسوف يضمنان لك تجربة استثنائية لن يمكنك نسيانها لبقية العمر.


30. نابا فالي Napa Valley، كاليفورنيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لقد تفوقت سونوما Sonoma على نظيرتها تلك في كاليفورنيا الشمالية فيما يخص جذب الزوار لفترة مؤخرا، ولكن نابا عادت بقوة مرة أخرى للمشهد، مع مجموعة  من الخيارات الحميمية الدافئة للإقامة مثل إنك هاوس Ink House الذي يعد تجربة فريدة من نوعها ولاس ألكوباس Las Alcobas المدهش. تلك المدينة الأمريكية الرائعة مليئة بالسحر والجمال، ناهيك عن الأماكن الرائعة والفريدة لتناول الطعام والشراب مثل الأماكن الموجودة في كاليستوجا رانش Calistoga Ranch. هناك أيضا فور سيزونز نابا فالي Four Seasons Napa Valley وفيستا كولينا Vista Collina وهو منتجع لديه مركزللطعام والشراب الخاص به، مما يتيح للعروسين المحبين لفنون الطهي خيارات لا حصر لها تفوق الخيال. يمكنك أيضا الاسترخاء في العديد من النوادي الصحية، أو إذا كنت تشعر بالنشاط فيمكنك التنزه حول البحيرات وخلال الغابات.


31. الجزيرة الشمالية North Island، نيوزيلاندا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

إن مركز مغامرات كوينزتاون Queenstown الموجود في نيوزيلاندا يحظى بشعبية كبيرة في الجنوب، ولكن الجزيرة الشمالية في نيوزيلاندا لديها ما ينافسه من المناظر والأنشطة المدهشة وإن كانت أقل شهرة. جزيرة وايهيكي Waiheke Island القريبة من أوكلاند Auckland تعد واحدة من المناطق الساحرة بها. وهناك أيضا جزيرة نورثلاند Northland بمناظرها الطبيعية الخضراء الغنية و المنحدرات المطلة على المحيط الهادئ وبحر تسمانيا. يمكنك هناك الإقامة في نزل خليج هيلينا Helena Bay Lodge الشديد الخصوصية حيث يمكنك ممارسة الغوص مع المحترفين، أو يمكنك الاستمتاع بمشهد 6000 فدان من الأراضي الزراعية في خليج الجزر حيث ستجد ملاعب الجولف الحائزة على الجوائز العالمية و غابات الكوري القديمة ancient Kauri forests والشواطئ الخاصة في النزل الموجود على منحدرات كوري Lodge at Kauri Cliffs. إذا اتجهت إلى جنوب الجزيرة ستجد المزرعة الموجودة في كيب كيدنابرز The Farm at Cape Kidnappers في خليج هاوك Hawke’s Bay حيث جمال الطبيعة الذي لا حدود له.


32. باريس، فرنسا Paris

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لا يلزم أن تكون خبيرا في السفر والرحلات لتضع باريس على مثل تلك اللائحة. باريس هي مدينة الأضواء، ويمكنك القول أيضا أنها مدينة الحب. إذا كنت تتخيل نفسك في تتنزه سيرا على الأقدام مع شريك حياتك متشابكين الأيدي بشكل رومانسي فإنك ستقع في غرام العاصمة الفرنسية. تعد باريس عاصمة الثقافة والفن والعمارة جنبا إلى جنب مع الطعام والشراب المدهشين. تتراوح خيارات الإقامة بين الفنادق الضخمة الشهيرة مثل فور سيزونز جورج الخامس Four Seasons George V ولو رويال مونسو – رافلز باريس  Le Royal Monceau — Raffles Paris وبين الفنادق الصغيرة المصممة بشكل رائع مثل فندق بروفيدنس باريس Hotel Providence Paris، يمكنك تطويع خطة شهر العسل الخاصة بك لتناسب ذوقك الخاص، سواء كان كلاسيكي وفاخر أو يميل أكثر للبوهيمية والفن.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لمدينة باريس الفرنسية


33. بورتلاند، أوريجون Portland

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

إذا كنت في الولايات المتحدة أو تنوي قضاء رحلة رومانسية بها فلا تفوت تجربة الإقامة في فندق ذا ناينز The Nines الأنيق حيث الأنشطة متنوعة بشكل كبير لا يمكن وصفه، هناك الجمال الطبيعي للثلوج فوق ماونت هود Mount Hood، والمتنزهات التي لا حصر لعددها والمسارات المخصصة لركوب الدراجات والحدائق والموسيقى العصرية والفن والمطاعم الحديثة. اخرج قليلا من المدينة وخصص بعض الوقت للقيادة في الجبال أو على الساحل أو في وادي ويلاميت Willamette Valley (حيث يمكنك الإقامة في ذا أليسون إن & سبا The Allison Inn & Spa) والاستمتاع بالمشاهد التي على طريقك.


34. بورتو ريكا Puerto Rico

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لقد عادت بورتو ريكا كوجهة سياحية أفضل كما لم نراها من قبل. تشع روح سكان بورتو ريكا الشغوفة في تلك الجزيرة الشبيهة بالجنة والتي تعرف بجزيرة السحر. يعاد افتتاح المنتجعات بوتيرة عمل سريعة، ومن ضمنهم مكان ميلاد مشروب البينا كولادا، كاريب هيلتون Caribe Hilton، الذي سيعود لاستقبال الزوار على شبه جزيرة خضراء مع مشهد بديع لشاطئ سان خوان San Juan’s shore. سيعود أيضا منتجع شاطئ سينت ريجيس باهيا St. Regis Bahia Beach Resort بعد تجديدات وإصلاحات تقدر بستين مليون دولار، وهو أول منتجع بهذا المستوى من الفخامة على الجزيرة، يحيط به البحر والرمال ومحميات الطيور الخاصة ويوجد به عالم أحياء بحرية مقيم و ملعب جولف روبرت ترنت جونز جونيور Robert Trent Jones Jr. مطل على المحيط، والعديد من الأنشطة مثل التجديف والصيد والسير لمسافات طويلة وركوب الأمواج ركوب ألواح التجديف والكثير من المطاعم المتميزة.


35. راجستان، الهند

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

تشتهر راجستان كوجهة نابضة بالحياة حيث يقام مهرجان الهندوس القديم المقدس، وهي مدينة مليئة بالحركة يمكنك زيارتها في أي وقت من السنة. يمكنك تجربة العديد من المتضادات التي لم تشهدها أعينك من قبل مثل القرى الريفية والمدن المتحضرة مثل جايبور Jaipur العاصمة المعروفة باسم المدينة الوردية. يمكنك الذهاب لمشاهدة النمور في الصحراء والتجول لمشاهدة العمارة الهندية المتميزة. وعليك أيضا تجربة حياة الملوك والملكات في فندق القصر الوردي أمانباغ The pink palace hotel Amanbagh، الذي كان الملاذ الملكي الخاص للمغول في عصرهم. بجانب الأنشطة التقليدية يمكنك تعلم بعض الرياضات الغريبة الخاصة بالبلد مثل بولو الجمال camel polo.


36. رواندا Rwanda

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

إذا كان هدفك أن تصبح رحلة شهر العسل الخاصة بك هي مغامرة حياتك الأكبر، فإن مطاردة الغوريلا في رواندا مع الإقامة في نزل رائع يشبه الجنة يجب أن تكون على قمة اختياراتك. سفاري الحياة البرية دوما ما تكون تجربة تغير حياتك بعدها للأبد، ولكن رؤية الغوريلا عن قرب في بيئة معيشتهم الطبيعية تجربة تفوق ذلك بكثير. نزل بيسات Bisate Lodge و نزل سينجيتا كويتوندا Singita Kwitonda Lodge يقعان بجانب الغابة الاستوائية للحديقة الوطنية للبراكين Volcanoes National Park مباشرة ويقدمان للعرسان الجدد الكثير من التدليل والأنشطة التي تفوق توقعاتهما. في حديقة أكاجيرا الوطنية Akagera National Park ستجد مخيم ماجاشي Magashi Camp الذي يقدم لك الفرصة لمشاهدة الأسود وحيوانات وحيد القرن السوداء عن قرب. وفي كيجالي Kigali، ذا ريتريت أت هيفن The Retreat at Heaven هو المكان المناسب لك ولشريك حياتك لإقامة مريحة ومدهشة مع الكثير من الجولات الطبيعي والثقافية.


37. الوادي المقدس Sacred Valley، بيرو

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

يقبع الوادي المقدس في مرتفعات جبال الأنديز في بيرو، ويضم الوادي مدن فائقة الجمال مثل أوروبامبا Urubamba وأجواس كالينتس Aguas Calientes، حيث يمكن لك الذهاب لتسلق ماتشو بيتشو Machu Picchu. من المؤكد أن اختيارك قضاء رحلة شهر العسل الخاصة بك في هذا المكان المميز يعني أنك من عشاق الاستمتاع بالطبيعة بكامل مجدها. كلا من انكاتيرا هاسييندا أوروبامبا Inkaterra Hacienda Urubamba وتامبو ديل إنكا Tambo del Inka منتجعان مثاليان يتبنيان ثقافة محافظة على البيئة ويقدمان أنشطة تحبس الأنفاس ولمحة عن الثقافة الشعبية وبالتأكيد الرفاهية الكاملة.


38. اسكتلندا Scotland

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لا يشترط أن تكون مهووسا بمسلسل أوتلاندر Outlander أو ذا كراون The Crown لتعتقد أن قضاء شهر العسل في اسكتلندا يعد فكرة ممتازة. بين مدينتي إدنبرة Edinburgh وجلاسكو Glasgow، وأراضي العجائب النائية المليئة بالأشجار مثل كيرنجورمز Cairngorms، مع البحيرات والوديان الخضراء بينهما، يوجد ما يناسب كل الأذواق. تتراوح الأنشطة المتاحة بين ملاعب الجولف المصممة على الطراز العالمي في ماتشري Machrie Hotel & Golf Links في إسلاي Islay، وحتى ركوب الأمواج مرتديا بدلة الغطس، إذا أردت اختيار المكان المثالي للإقامة حيث تتمكن من استكشاف المدينة جيدا فإن فندق ذا بالمورال The Balmoral الفاخر ومطعمه الأول الحائز على نجمة ميشلان للجودة Michelin-starred هما ما تبحث عنه.

شاهد بالفيديو جولة سياحية في اسكتلندا


39. صقلية، إيطاليا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

تجتمع في صقلية تجربتين فريدتين في آن واحد، تجربة القيام برحلة إلى جزيرة وتجربة القيام برحلة إلى إيطاليا، وكليهما أروع من الآخر. تقع صقلية في أقصى جنوب إيطاليا، فهي تمتد لتصل الفاصل بين أوروبا وأفريقيا وهي أضخم جزيرة في البحر المتوسط. ليس الطعام الرائع فقط هو ما يتسم بالتنوع بشكل يميز تلك الجزيرة، فهناك أيضا العمارة والفن وآثار للكثير من الحقب. كذلك أماكن الإقامة في الجزيرة متنوعة بشكل يسمح لك الانغماس في أجوائها بكل شكل ممكن، هناك النزل الملونة المبنية على طراز المزارع مثل فندق سجنم Hotel Signum وهناك أيضا الأجنحة المطلة على البحر مثل موناكي ديل تير نير Monaci delle Terre Nere وأماكن الإقامة المبنية على طراز الباروك مثل سيفن رومز فيلادوراتا Seven Rooms Villadorata.


40. سويسرا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

عندما نتحدث عن  زيوريخ فنحن نتحدث عن عالم من الشوكولاتة والزهور وملابس النوم والفن والمطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان للجودة Michlin-starred والأجنحة المترفة في ذا دولدر جراند The Dolder Grand وجمال جبال الألب الخلاب، ومراكز التزحلق على الجليد العالمية ومناطق جذب في أحضان الطبيعة متاحة على مدار السنة، فلدى سويسرا الكثير من الأشياء التي سيعشقها حديثو الزواج. منطقة لافو Lavaux wine region التي تحميها اليونيسكو UNESCO أيضا تنال إعجاب الكثير من الزائرين، بمشهد خلاب مطل على بحيرة جينيفا Lake Geneva وتتيح لك الفرصة للقيام برحلات الاستكشاف سيرا على الأقدام والاستمتاع بالمشروبات المميزة، والمطاعم العائمة مثل باخرة لو مونترو Le Montreux steamboat ومتاجر الشوكولاتة والفندق الوحيد في أوروبا المقام على الماء. فندق بالافيت Hotel Palafitte يطل على بحيرة نوتشاتيل Lake Neuchatel، وتتدلى من أكواخه السلالم التي توصلك مباشرة بالماء.


41. سنغافورة

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

ربما يرجع الفضل لكريزي ريتش إيجنز Crazy Rich Asians أولا ولكن صعود سنغافورة ونموها المطرد يبدو وكأنه مرتبطا بهذا العمل الكوميدي الرومانسي المفضل لدى الجميع في عام 2018. تتميز سنغافورة بطعامها الشهي المتميز وكرم الضيافة الفائق، ليس هذا فقط ولكن افتتح بها العديد من الفنادق الجديدة الرائعة مؤخرا. اتنين من سيكس سينسز Six Senses – ماكسويل ودوكستون Maxwell and Duxton – يقدمان جرعة غنية من الانغماس في الثقافة السنغافورية نظرا لوقوعهما بحي شعبي قريب من الحي الصيني Chinatown. وهناك أيضا جاي دبليو ماريوت سنجابور ساوث بيتش JW Marriott Singapore South Beach الذي صممه فيليب ستارك، وهناك فندق إنديجو Hotel Indigo، وفندق سوفيتيل Sofitel الواقع قي جزيرة سينتوسا Sentosa الشاطئية، وفندق أنداز Andaz بجوار الحي الصيني، و فندق إم سوشيال M Social الذي صممه أيضا ستارك. قام فندق الفور سيزونز Four Seasons أيضا بتجديد غرفه مؤخرا هناك، ومع تزايد رحلات الطيران إلى سنغافورة أصبح الوصول لها سهلا للغاية.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في سنغافورة


42.جنوب غرب مونتانا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

برغم أن مونتانا ليست ذات سيط واسع كوجهة سياحية، إلا أنه بفضل الوجهات ذوات الخمس نجوم بحق، مثل (ذا رانش آت روك كريك) The ranch at rock creek، و (ذا ريزورت آت بوز أب) The resort at paws up، تأتي مونتانا كوجهة رائدة لقضاء شهر العسل. لا تعتبر المزارع الخلابة التي تجذب المتزوجين الجدد الراغبين في قضاء أوقات من النشاط وكذلك من التدلل التي تتميز بها مونتانا رخيصة، ولكنها تقدم الكثير فيما يتعلق بأجواء المغامرة الغربية الأصيلة والأنشطة الخارجية، بالإضافة إلى الغذاء الجيد والمميز، والخدمة التي لا مثيل لها في تلك البيئة الخلابة.


43.سلوفينيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

اذا كنت قد فكرت في جورجيا، التي راج صيتها مؤخراً كوجهة سياحية متميزة، فهذا العام يجب أن تفكر في سلوفينيا، البلد الأوروبي الأوسطي الذي يتميز بالقلاع، والحقول الخضراء، والقمم المغطاة بالثلوج، والينابيع الحرارية، والمدينة الأكثر خضرة بالقارة (ليوبليانا) Ljubljana، سلوفينيا مازالت مكانًا غير مثقل بزحام السياح، فيمكنك أن تكون من الرواد الذين ذهبوا اليها. في عام 2020 ، ظهرت سلوفينيا لأول مرة في دليل Michelin Gastronomic Guide ، وهو دليل على ازدهارها، وعلى المشاهد الكثيرة المحببة لعشاق الطعام. وفي جبال الألب الجوليانية يمكنك النوم في معسكر التخلص من السموم الرقمية (سن روز 7) Sunrose 7 والذي أعيد افتتاحه قريبًا، كما يمكنك النوم في أحضان الطبيعة بالقرب من مصنع الشوكولاتة العضوية في معسكرات قرية الشوكولاتة.


44.سريلانكا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

الغابات المطيرة ، والشواطئ ، والآثار البوذية ، والحياة البرية ، والمدن والقلاع، كل ذلك بالنسبة لدولة صغيرة مثل سريلانكا يشهد على تنوع مذهل لما تقدمه هذه الوجهة السياحية لزوارها. هذه الجزيرة المختلفة الواقعة في المحيط الهندي يمكن أن تكون وعرة ولكنها أيضًا تعتبر بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافات الغنية. يمكن لمن يقضون شهر العسل زيارة المعابد أو الذهاب في رحلات سفاري في المتنزهات الوطنية أو ركوب الأمواج. استمتع بالإقامة في فندق (أولاجالا) Ulagalla الرومانسي الرائع والحاصل على شهادة ال LEED للمباني صديقة البيئة، أو اقض أجازتك في فندق تريلانكا في مدينة جالي Galle والذي يعد البقعة الأحدث على الساحل.


45.تاها (بولينيزيا الفرنسية)

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

عادة ما تحصل بورا بورا التي تقع على مسافة قريبة على كل الاهتمام، ولكن ذلك لا يمنع من أن هناك شيء مميز في مدينة تاها Taha’a أيضًا، حيث تشتهر جزيرة بولينيزيا الفرنسية ليس فقط بالفانيليا (تلك التوابل المغرية التي تعطر الأجواء بشكل رائع)، ولكنها أيضًا تنتج اللآلئ السوداء الجذابة. منتجع وسبا لوتاها آيلاند، أحد فنادق Relais & Chateaux ، هو الخيار الأفضل  للحصول على كوخ صغير رومانسي ومتسع فوق الماء، كما أن الفندق لديه أفضل طريقة وصول إلى وجهة الغطس المثالية للغطس في كورال جاردن.


46.جزر تركس وكايكوس

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

على الناحية الجنوبية شرق الباهاماز في المحيط الاطلنطي تقع جزر تركس وكايكوس، وهي ليست جزيرتين كما يمكن أن يبدو من الاسم، ولكنها في الحقيقة أربعين جزيرة. الجزر المرجانية غريبة بعض الشيء وفاخرة إلى حد كبير، مع قليل من الناس لملء عدد لا يحصى من الشواطئ ذات اللون الأبيض الناصع. احجز في منتجع أمبرغريس كاي Ambergris Cay، وهو منتجع مكون من 10 أجنحة مع حمامات غطس خاصة وإطلالات لا تشوبها شائبة وأسعار شاملة. هناك أيضًا فندق ذا بالمز The Palms Turks and Caicos الذي يطل على شاطئ جريس باي Grace Bay الشهير، حيث يعد المنتجع الصحي الضخم والمجموعة الكبيرة من خيارات تناول الطعام ملاذاً ثرياً للزوار. كما يمكنك الذهاب الى الجانب الآخر من الجزيرة حيث يقع ذا شور كلوب The shore club الذي يحوي مجموعة من الفيلات الفخمة وفرص الحصول على رحلات باليخوت.


47.المملكة المتحدة

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

يمكن لندن أن تكون مغرية مثل بورا بورا خاصة اذا كنتم زوجين مفتونين بنزهات الهايد بارك والمتاحف العالمية والمطاعم الشهيرة والثقافة المتنوعة، ناهيك عن فكرة الملكية المغرية بذاتها. تحتوي الوجهة الفاخرة على بعض من أفضل أماكن الإقامة في العالم مثل فنادق ذا كونوت The Connaught و ذا سافوي The Savoy، والذين بالطبع يوفران الجو الأمثل للرومانسية. أما الريف فإذا وطئته فستشعر وكأنك في كتاب قصص خيالية، فيمكنك أن تجرب أن تقضي ليلتك في أحد كبائن فندق Soho Farmhouse الرومانسي الأنيق، أو في غرفة فخمة في فندق هكفيلد بليس Heckfiled Place في قلب قرية جين أوستن Jane Austen، وإذا كنت من محبين العراقة، فيمكنك المكوث في غرفة بقلعة كلايفدن هاوس Cliveden House والتي يبلغ عمرها 350 عامًا وهي المكان الذي قضت فيه ميجان ماركل ليلتها الأخيرة في العزوبية.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لمدينة لندن


48.فانكوفر

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لقضاء شهر عسل مليء بالنشاط والحركة، ميناء فانكوفر البحري بكندا وقرية فانكوفر القريبة منه سيكون خياراً مثالياً لك. محيطها المتميز من الجبال والمياه يجعلها  ذات شعبية كبيرة للعديد من الأنشطة الخارجية والمغامرات، ولكنها تشتهر أيضا بالفنون الحية والموسيقى. أيا كان ما سيقع اختيارك عليه لقضاء يومك، يمكنك الاستمتاع بالإقامة في فندق فيرمونت باسيفيك ريم Fairmont Pacific Rim Hotel الأنيق الموجود في قلب المدينة أو ويكانينيش إن Wickaninnish Inn الرومانسي المحاط بالغابات الموجود في توفينو Tofino، حيث جمال الطبيعة هناك لا يفوقه أي شيء أخر.


49.بينانج، ماليزيا

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

تقع جزيرة بينانج في الساحل الشمال الغربي لشبه جزيرة ماليزيا، حيث الطبيعة الخلابة من حولك في كل مكان مع لمسة متحضرة من الفن والثقافة. هناك الكثير من الأنشطة في انتظارك في جزيرة بينانج حيث نرشح لك الإقامة في فندق هارد روك بينانج Hard Rock Hotel Penang العالمي حيث الشاطئ والنخيل والسماء الصافية سيبدوان من شرفة جناحك كمشهد سينمائي. يمكنك أيضا قضاء أمسيتك في مقهى هارد روك الشهير الملحق بالفندق، وننصحك ألا تفوت تجربة مطعم بيتزاريا Pizzeria الرائع الموجود بالفندق.

يمكنك أيضا التجول في الأسواق الشعبية بالمنطقة المحيطة مع شريك حياتك تحت الأمطار الصيفية الخفيفة التي ستجعل الأجواء غاية في الرومانسية. لتجربة الجانب العصري للمدينة عليك زيارة جورج تاون Georgetown وزيارة المتاحف العصرية المتنوعة مثل أبسايد داون ميوزيم Upside Down Museum لأخذ صور لا مثيل لها حيث كل شيء بالمقلوب! ويمكنك أيضا زيارة حدائق بينانج النباتية Penang Botanic Garden حيث يمكنك الاستمتاع بروعة الزهور المختلفة والتنزه وسط النباتات والأشجار ولكن احذر من القرود الصغيرة فهي تشتهر بالسرعة وخفة اليد. أما لعشاق استكشاف الطبيعة والسير لمسافات طويلة فهناك تلال بينانج Penang Hill حيث تقدم جولات مختلفة في وسط المرتفعات والغابات بمشهد خلاب لا ينسى.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لمدينة كوالالمبور الماليزية


50. فيتنام Vietnam

أجمل الأماكن في العالم لقضاء شهر العسل

لدى فيتنام كل مقومات شهر العسل المثالي، الشواطئ والثقافة المتنوعة والمعابد والمنحوتات البوذية والأنهار والمعالم التي خلفها الاستعمار الفرنسي والمدن المتحضرة. مدينة هو تشي مين Ho Chi Minh City التي كانت تعرف سابقا بسايجون Saigon ومدينة هانوي Hanoi عاصمتان ضخمتان، بينما هوي ان Hoi An و موي ني Mui Ne وهوي Hue مدن ذات طابع ريفي ساحر وساحل ذو شواطئ رملية نقية كالجزر. لتجربة مخبأ ساحلي منعزل عليك الإقامة في سيكس سينسز نين فان باي Six Senses Ninh Van Bay، أما لإقامة رومانسية أقرب للأماكن الأخرى من حولك فعليك اختيار منتجع فور سيزونز ذا نام هاي Four Seasons Resort The Nam Hai. هذه البلدة التي تقع في جنوب شرق آسيا ضخمة جدا، لذلك فالقيام برحلات الطريق عبرها يعد فكرة جيدة لاستكشاف الكم الأكبر من الأسواق والمطاعم والمعابد.


المراجع

  • www.wikipedia.org
  • www.brides.com
  • www.planetware.com

شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى