أوروباإنجلتراالوجهات السياحية

الدليل السياحي الشامل لمدينة لندن البريطانية – London

أهم المزارات السياحية وأفضل الفنادق وأشهر المأكولات ونصائح السفر

لا عجب أن مدينة لندن هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تجتذب أكثر من 15 مليون زائر كل عام. والعاصمة البريطانية لندن هي مدينة نابضة بالحياة، وتُعَد مركزاً هاماً للفنون والترفيه فالمسارح مشغولة على الدوام، وعلى الرغم من مرور 50 عاماً على توقُّف فرقة البيتلز، لا يزال المشهد الموسيقي في المدينة مزدهراً.

تضم لندن أيضاً مجموعة من أهم المزارات الثقافية في العالم، من بينها القصور الملكية ومبنى البرلمان والمتاحف والكنائس وعجلة فيريس العملاقة التي تتيح للسياح التمتُّع بإطلالات خلَّابة على المدينة. وتضم مدينة لندن عدداً لا حصر له من المزارات والأنشطة الشيقة، والجميل في الأمر أنك تستطيع زيارة معظم هذه الأماكن مجاناً.


أهم المزارات والمعالم السياحية في مدينة لندن، المملكة المتحدة

1- قصر باكنغهام ومراسم تغيير الحرس Buckingham Palace and the Changing of the Guard

قصر باكنجهام ومراسم تغيير الحرس، لندن، بريطانيا
قصر باكنجهام ومراسم تغيير الحرس، لندن، بريطانيا

يُعَد قصر باكنغهام أحد أكثر المباني شهرة في بريطانيا، وهو يشهد المراسم الشهيرة لتغيير الحرس. وتحرص الجماهير على متابعة هذه المراسم المصحوبة بالموسيقى في قصر سانت جيمس وعلى طول طريق ذا مول.

تم بناء قصر باكنغهام في عام 1837، وكان مقر إقامة العائلة المالكة في لندن منذ عهد الملكة فيكتوريا. وإذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كانت الملكة داخل القصر أم لا، عليك متابعة سارية العلم الموجودة أعلى المبنى، فإذا كان العلم الملكي يرفرف ليلاً ونهاراً، فالملكة إذن موجودة في القصر. وأثناء المناسبات الخاصة، قد تظهر الملكة وأفراد من العائلة المالكة في الشرفة المركزية.

وعندما تكون الملكة في قصرها الصيفي في إسكتلندا، يمكن للزوار شراء تذاكر للتمتُّع بجولات في غرف الدولة الملكية ومعرض الملكة والإسطبلات الملكية. ومن خلال جولة قصر باكنغهام ومراسم تغيير الحرسBuckingham Palace Tour Including Changing of the Guard Ceremony and Afternoon Tea، وهي جولة مدتها 4 ساعات ونصف، تستطيع زيارة القصر ومشاهدة مراسم تغيير الحرس والاستمتاع بجلسة شاي بعد الظهيرة الشهير.  وتُعَد هذه الجولة وسيلة رائعة لمشاهدة أهم معالم القصر في وقت قصير، وسوف تكتمل متعة التجربة مع وجود مرشد سياحي خبير يشرح التاريخ العريق لهذه الأماكن.


2- برج لندن وجسر البرج Tower of London and Tower Bridge

برج لندن وجسر البرج، أحد أهم المعالم السياحية في لندن، إنجلترا
برج لندن وجسر البرج، أحد أهم المعالم السياحية في لندن، إنجلترا

على مدار التاريخ، لعب برج لندن أدواراً عديدةً، فهو سجن وقصر يحتوي على قبو للكنوز وحديقة حيوان خاصة. برج لندن هو أحد مواقع التراث العالمية، وهو واحد من أكثر المباني شهرة في بريطانيا. ويستمتع السياح كثيراً بزيارة هذا البرج التي يُصوِّر جزءاً كبيراً من التاريخ العريق للبلاد. وداخل البرج الأبيض الضخم، الذي بُني في عام 1078 على يد ويليام الفاتح، يوجد معرض Line of Kings  الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ويعرض مجموعة رائعة من الأسلحة الملكية والدروع. وهناك أيضاً معرض مجوهرات التاج Crown Jewels الشهير، وحراس Beefeaters، ودار سك العملة الملكية Royal Mint، وعروض شيِّقة تُصوِّر عمليات الإعدام التي تمت في هذا المكان. ويعَد جسر البرج المجاور الذي يبلغ ارتفاع برجيه 200 قدم فوق نهر التايمز، أحد أشهر المزارات في لندن.

ولتحقيق أقصى استفادة من وقتك، وخصوصاً خلال موسم الصيف المزدحم، احرص على شراء تذكرة الدخول إلى برج لندن ومعرض مجوهرات التاج Entrance Ticket Including Crown Jewels and Beefeater Tour مقدماً حتى تتجنَّب الانتظار أمام مكاتب التذاكر.


3- المتحف البريطاني The British Museum في مدينة لندن

المتحف البريطاني، أحد المزارات السياحية في مدينة لندن، بريطانيا
المتحف البريطاني، أحد المزارات السياحية في مدينة لندن، بريطانيا

يعرض المتحف البريطاني واحدة من أفضل مجموعات الآثار في العالم، ويحتوي على أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من العالم القديم. كما يضم المتحف أيضاً مجموعة من التحف التي لا تُقدَّر بثمن من آشور وبابل والصين وأوروبا وأماكن أخرى من جميع أنحاء العالم. ولكن معظم السياح يتوجهون أولاً إلى أشهر معروضات المتحف وهي تماثيل ألجن ماربلز الرخامية وحجر رشيد وتمثال رمسيس الثاني والمومياوات المصرية والكنز المذهل من الفضة الرومانية الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي والمعروف باسم كنز ميلدنهول.


4- ساعة بيغ بن ومبنى البرلمان Big Ben and Parliament في مدينة لندن

ساعة بيج بن ومبنى البرلمان البريطاني، أحد أهم المعالم السياحية في لندن، إنجلترا
ساعة بيج بن ومبنى البرلمان البريطاني، أحد أهم المعالم السياحية في لندن، إنجلترا

يُعَد برج بيغ بن الذي يبلغ ارتفاعه 318 قدماً وتوجد أعلاه الساعة الشهيرة واحداً من أهم المزارات والمعالم السياحية في مدينة لندن. ويشتهر صوت دقات ساعة بيغ بن الشهيرة في جميع أنحاء العالم إذ إنه علامة مُميِّزة لراديو بي بي سي. وأسفل ساعة بيغ بن وعلى نهر التايمز، يوجد مبنى البرلمان ومقر الحكومة البريطانية لقرون، والذي يشغل مكان قصر ويستمنستر الملكي الذي كان يقطن فيه وليام الفاتح. وتوفِّر الجولات السياحية في مباني البرلمان فرصة فريدة لحضور جانب من مناقشات الساسة البريطانيين. ويمتد شارع وايت هول من ميدان البرلمان وهو يضم العديد من المباني الحكومية، بحيث أصبح اسمه مرادفاً للحكومة البريطانية.


5- المتحف الوطني National Gallery في مدينة لندن

المتحف الوطني، لندن، إنجلترا
المتحف الوطني، لندن، إنجلترا

يُعَد المتحف الوطني في لندن واحداً من أهم المتاحف الفنية في العالم، وهو يضم معروضات تُصوِّر تاريخ الفن في أوروبا خلال الفترة من 1260 إلى 1920. وتُعَد أعمال الفنانين الهولنديين والإيطاليين التي يعود تاريخها إلى القرنين الخامس عشر والسادس عشر هي أهم ما يُميِّز المتحف الوطني في لندن، فهناك رسم أولي للوحة السيدة العذراء والطفل للفنان الشهير ليوناردو دافنشي ولوحة القبر لمايكل أنجلو ولوحة فينوس ومارس لبوتيتشيلي ولوحة دوَّار الشمس لفان جوخ ولوحة بركة زنابق الماء لمونييه.


6- متحف فيكتوريا وألبرت The Victoria and Albert Museum، لندن، إنجلترا

متحف فيكتوريا وألبرت، أحد المزارات السياحية في لندن، بريطانيا
متحف فيكتوريا وألبرت، أحد المزارات السياحية في لندن، بريطانيا

متحف فيكتوريا وألبرت هو واحد من مجموعة المتاحف الموجودة في منطقة ساوث كنسينغتون والتي تشمل متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم. تم تأسيس متحف فيكتوريا وألبرت في عام 1852، وهو يغطي مساحة 13 فداناً تقريباً ويحتوي على 145 صالة عرض تعرض تحفاً وأعمالاً فنيةً تُصوِّر تاريخ الفن على مدار حوالي 5000 عام ومن بينها لوحات السيراميك وأعمال الزجاج والمنسوجات والأزياء والفضة والمجوهرات والحديد والمنحوتات والصور والمطبوعات.


7- سيرك بيكاديلي وميدان الطرف الأغر في مدينة لندن

سيرك بيكاديلي وميدان الطرف الأغر في مدينة لندن- المعالم السياحية في لندن
سيرك بيكاديلي وميدان الطرف الأغر في مدينة لندن- المعالم السياحية في لندن

إنهما اثنان من أهم المزارات السياحية في مدينة لندن، وهما بمثابة بوَّابة إلى حي سوهو الشهير الذي يضم الكثير من المسارح والأنشطة الترفيهية. بُني ميدان الطرف الأغر لإحياء ذكرى انتصار اللورد هوراشيو نيلسون على الفرنسيين والإسبان في موقعة الطرف الأغر في عام 1805. ويطل عمود نيلسون، وهو نصب تذكاري من الجرانيت يبلغ طوله 183 قدماً، على نوافير الميدان ونقوشه البرونزية. ويحيط بالميدان قوس أدميرالتي آرش وكنيسة سانت مارتن إن فيلدز والمتحف الوطني. ويقع سيرك بيكاديللي في تقاطع عدة شوارع مزدحمة، وهي: بيكاديللي وريجنت وهايماركت وشافتسبري أفينيو – ويطل على هذا المشهد تمثال إيروز المُجنح الذي يقف على قدم واحدة ويستند على القوس.


8- متحف تيت بريطانيا ومتحف تيت مودرن Tate Britain and Tate Modern

متحف تيت بريطانيا ومتحف تيت مودرن
متحف تيت بريطانيا ومتحف تيت مودرن

يضم متحف تيت بريطانيا ومتحف تيت مودرن واحدة من أهم مجموعات التحف والأعمال الفنية في العالم. وقد تم افتتاح هذه المتاحف في عام 1897، لتكون نواة للفن البريطاني. ويستطيع عشاق الفن قضاء أمتع الأوقات في هذين المتحفين الذين تربط بينهما عبارة سريعة.


9- دير ويستمنستر Westminster Abbey في لندن، بريطانيا

دير ويستمنستر، أحد المعالم السياحية في مدينة لندن، بريطانيا
دير ويستمنستر، أحد المعالم السياحية في مدينة لندن، بريطانيا

يشتهر هذا الدير بتاريخه العريق المُرتبط بالنظام الملكي البريطاني والديانة المسيحية منذ القرن السابع الميلادي، وهو يُعرَف رسمياً بكنيسة القديس بطرس في ويستمنستر. وقد تأسَّس دير ويستمنستر على يد القديس إدوارد المُعترِف في عام 1065 ليكون مكاناً لدفنه. وعلى مدار 700 عاما، شهد الدير تتويج العديد من الملوك ودفنهم أيضاً. وحالياً، يشتهر الدير بأنه الموقع المُفضَّل لحفلات الزفاف الملكية.


10- متحف غرف تشرشل الحربية Churchill’s War Rooms

متحف غرف تشرشل الحربية، أحد المزارات السياحية في لندن، إنجلترا
متحف غرف تشرشل الحربية، أحد المزارات السياحية في لندن، إنجلترا

يُعَد هذا الموقع واحداً من أهم المواقع التاريخية في لندن، وقد استخدمه رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل كمقر قيادة له أثناء الحرب العالمية الثانية. ويدل التصميم البسيط لهذا المكان على موقف إنجلترا الضعيف في الوقت الذي كان فيه النازيون يُحكمون قبضتهم على أوروبا. سوف تُتاح لك فرصة رؤية الغرفة الصغيرة التي كان ينام فيها ونستون تشرشل، بالإضافة إلى غيرها من التفاصيل الدقيقة التي تُعيِد تلك الحقبة التاريخية إلى الحياة مرة أخرى.


11- حديقة هايد بارك Hyde Park بمدينة لندن

حديقة هايد بارك، أحد المزارات السياحية في مدينة لندن، بريطانيا
حديقة هايد بارك، أحد المزارات السياحية في مدينة لندن، بريطانيا

تغطي حديقة هايد بارك مساحة 350 فداناً، وتُعَد أكبر وجهة مفتوحة في لندن تجتذب السائحين منذ عام 1635. وتضم الحديقة الكثير من المعالم البارزة، من بينها بحيرة ذا سيربنتاين، وهي بحيرة صناعية يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وتشتهر بالعديد من الأنشطة مثل ركوب القوارب والسباحة. وتضم الحديقة أيضاً ركن المتحدثين Speakers’ Corner، وهو منتدى يتم فيه إلقاء الخطب وإجراء المناقشات. وهناك أيضاً أبسلي هاوس Apsley House، الذي كان في السابق مقر دوق ولنجتون الذي اشتراه بعد تحقيق الانتصار في معركة واترلو، وهو الآن متحف يضم مجموعة رائعة من اللوحات الفنية، من بينها لوحة الفنان دييغو فيلاثكيث “بائع الماء في أشبيلية”، بالإضافة إلى الهدايا المُقدَّمة من ملوك وأباطرة أوروبا. ويُعَد قوس ولنغتون رمزاً لانتصار بريطانيا المجيد.


12- كاتدرائية القديس بولس St. Paul’s Cathedral بمدينة لندن، بريطانيا

كاتدرائية القديس بول، أحد المعالم السياحية في مدينة لندن، إنجلترا
كاتدرائية القديس بول، أحد المعالم السياحية في مدينة لندن، إنجلترا

تقع كاتدرائية القديس بولس في الموقع الذي كان يشغله المعبد الروماني، وتُعَد واحدة من أهم الكنائس في لندن، بالإضافة إلى كونها واحدة من أجمل الكاتدرائيات في العالم.  تعرَّضت الكنيسة للتدمير في حريق لندن الكبير، وتمت إعادة بنائها على يد السير كريستوفر ورين. ويُعَد البرجان المُصمَّمان على طراز الباروك والقبة الرائعة التي يبلغ ارتفاعها 365 قدماً من أروع التحف المعمارية الإنجليزية. وتتميَّز هذه القبة بتصميمات داخلية مذهلة وتضم معرض الهمس Whispering Gallery.


13- حي كوفنت غاردن Covent Garden

حي كوفنت جاردن، مدينة لندن، بريطانيا
حي كوفنت جاردن، مدينة لندن، بريطانيا

يضم حي كوفنت غاردن مجموعة من الشوارع الشهيرة التي تحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والمسارح وعروض الشارع، من بينها شارع ذا لونغ آيكر ونيلز يارد وسيفن دايلز، بالإضافة إلى سنترال سكوير. ويعج سوق كوفنت غاردن بالمتاجر والأكشاك التي تبيع التذكارات والتحف المصنوعة يدوياً. وفي الموقع السابق لسوق الزهور، سوف تجد متحف لندن لوسائل المواصلات الذي يضم الحافلات والترام وغيرها من وسائل المواصلات التاريخية. وفي هذا الحي أيضاً، توجد دار الأوبرا الملكية.


14- عين لندن London Eye

عين لندن، أحد أهم المعالم السياحية في مدينة لندن، المملكة المتحدة
عين لندن، أحد أهم المعالم السياحية في مدينة لندن، المملكة المتحدة

عين لندن هي أكبر عجلة ألعاب في أوروبا، وقد تم بنائها في عام 2000 احتفالاً بالألفية الجديدة. ومن خلال الكبسولات الزجاجية، تستطيع الاستمتاع بإطلالات خلَّابة على المدينة من ارتفاع يصل إلى 443 قدماً فوق نهر التايمز. وتستمر الرحلة لمدة 30 دقيقة ولكنها تتطلَّب وقتاً طويلاً في الانتظار، لذا احرص على الحجز مقدماً. ويمكنك حجز تذكرة London Eye: Skip-the-Line Ticket والاستمتاع بركوب العجلة في نفس يوم الحجز دون الحاجة إلى الانتظار في صفوف.

العنوان: Riverside Building, County Hall, Westminster Bridge Rd, London


15- قصر هامبتون كورت Hampton Court Palace

قصر هامبتون كورت، أحد المزارات السياحية في لندن، بريطانيا
قصر هامبتون كورت، أحد المزارات السياحية في لندن، بريطانيا

يُعَد قصر هامبتون كورت واحداً من أشهر القصور في أوروبا، ويتميَّز بموقعه الرائع بالقرب من نهر التايمز. يعود تاريخ القاعة الكبرى بالقصر إلى عصر هنري الثامن، وقد أقامت إحدى زوجاته الست في هذا القصر. وفي هذا القصر أيضاً، تلقت الملكة إليزابيث الأولى نبأ هزيمة الأسطول الإسباني. ويضم القصر الساعة الفلكية التي يعود تاريخها إلى عام 1540، وشقق الدولة التي تضم معرض الأشباح Haunted Gallery والكنيسة والشقق الملكية وملعب تيودور للتنس. ويجدر بك زيارة حدائق القصر، لاسيما في منتصف شهر مايو عندما تزدهر بالكامل، وهي تضم مجموعة من الحدائق من بينها حديقة بريفي وحديقة بوند وحديقة العقدة Elizabethan Knot Garden وطريق برود ووك، بالإضافة إلى المتاهة الشهيرة.


16- غرينتش ودوكلاندز  Greenwich and Docklands

غرينتش ودوكلاند، أحد المناطق السياحية في لندن، إنجلترا
غرينتش ودوكلاند، أحد المناطق السياحية في لندن، إنجلترا

تشتهر غرينتش، التي ظلت لقرون طويلة مركزاً للأسطول البريطاني، بأنها مقر سفينة كاتي سارك وهي آخر سفن قص الشاي التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر والتي كانت تبحر بين بريطانيا والهند. وتقع السفينة بجوار متحف Discover Greenwich Visitor Centre الذي يضم معروضات تُصوِّر تاريخ البحرية البريطانية على مدى أكثر من 500 عام، ومنزل الملكة المُصمَّم على طراز البالاديو. ويضم المتحف البحري الوطني مجموعة من المعروضات تُعَد هي الأكبر من نوعها في العالم، وهي تُصوِّر تاريخ الأسطول الملكي. وتستطيع أيضاً اكتشاف تجربة جديدة عندما تقف فوق خط الطول الأول وتضع قدماَ في نصف الكرة الأرضية والقدم الأخرى في النصف الآخر.

وعلى الجهة الأخرى من النهر، توجد منطقة دوكلاندز التي أصبحت وجهة عالمية للأعمال والترفيه، حيث توجد مجموعة من أفخم المطاعم، بالإضافة إلى متحف لندن دوكلاندز الذي يحكي تاريخ نهر التايمز منذ العصور الرومانية وحتى الوقت الحاضر، ويُقدِّم عروضاً شيقةً لاسيما للأطفال.


17- حدائق كيو Kew Gardens بمدينة لندن، بريطانيا

حدائق كيو، أحد المزارات السياحية في لندن، بريطانيا
حدائق كيو، أحد المزارات السياحية في لندن، بريطانيا

تقع حدائق كيو، التي تُعرَف رسمياً بالحدائق النباتية الملكية، في جنوب غرب لندن على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، وهي تُعَد وجهة رائعة لقضاء أمتع الأوقات وسط النباتات المزروعة على مساحة 300 فدان. تم إنشاء الحديقة في عام 1759 وانتقلت إلى ملكية الحكومية في عام 1841. وفي عام 1897، أضافت الملكة فيكتوريا إلى الحديقة كوخ الملكة والغابات المجاورة. وتتوفَّر مجموعة متنوِّعة من الجولات المجانية، ويتم تنظيم العديد من الفعاليات الموسيقية والثقافية على مدار العام.


فيديو يستعرض أهم المناطق السياحية في لندن


أفضل الفنادق الرخيصة والمتوسطة والفخمة في لندن

تنتشر أهم المزارات السياحية في أماكن عديدة في مدينة لندن. فإذا كنت تُخطِّط لزيارة أهم المعالم السياحية في مدينة لندن، احرص على الإقامة في فندق يتيح لك أن تكون قريباً من جميع المزارات، وتستطيع استخدام وسائل المواصلات العامة بكل سهولة ويسر. وفيما يلي قائمة تضم أفضل الفنادق الموجودة في وسط مدينة لندن:

  • الفنادق الفخمة: يقع فندق ذا غورينج The Goring على مسافة قريبة من قصر باكنغهام، بينما يقع فندق ذا لانغهام The Langham في قلب حي ويست إند، وهو يُعَد وجهة رائعة للمشاهير منذ أكثر من 150 عاماً. وعلى بُعد خطوات قليلة من ميدان الطرف الأغر، يقع فندق كورينثيا لندن Corinthia Hotel London ويشتهر بتراسه الرائع وشاي بعد الظهيرة المُميَّز. بينما يقع فندق ذا ريتز The Ritz لندن بالقرب من محلات ماي فير الشهيرة، ويشتهر بتقديم الشاي الفاخر.
  • الفنادق المتوسِّطة: يتميَّز فندق فيلدينغ The Fielding بموقعه الرائع بالقرب من حدائق كوفنت الشهيرة. ويقع فندق غروسفينور Grosvenor بالقرب من محطة مترو الأنفاق فيكتوريا، وهو فندق مثالي للسياح القادمين من مطار هيثرو ومطار جاتويك. ويقع حي بلومزبري على مسافة 15 دقيقة سيراً على الأقدام من حديقة كوغنت، وقد كان هو المركز الثقافي والأدبي في مدينة لندن، ويضم حالياً المتحف البريطاني وتوجد به مجموعة من الفنادق المُتميِّزة، من بينها فندق ذا مونتاغيو أون ذا غاردنز The Montague on the Gardens وفندق بلومزبري لندن  The Bloomsbury Hotel London، وهما يقعان على مسافة قريبة من شارع أوكسفورد الشهير.
  • الفنادق الاقتصادية: يقع فندق بريميير إن لندن كينغستون Premier Inn London Kensington على مسافة دقائق معدودة من المتاحف ومحطة مترو إيرلز كورت. وهناك أيضاً فندق الهمبرا The Alhambra Hotel وفندق جيسموند ديني Jesmond Dene Hotel اللذان يقعان بالقرب من محطة مترو الأنفاق كينغز كروس.

نصائح للسياح المسافرين إلى مدينة لندن

نصائح للسياح والمسافرين إلى مدينة لندن، إنجلترا
نصائح للسياح والمسافرين إلى مدينة لندن، إنجلترا

هل تُخطِّط لزيارة مدينة لندن لأول مرة، ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ بالطبع، هناك تساؤلات عديدة سوف تطرأ على ذهنك، على سبيل المثال، ما هي المدة التي ينبغي قضاؤها في مدينة لندن؟ ما هو الموعد المناسب لزيارة المدينة؟ ما هي أفضل أماكن الإقامة؟ كيف أستطيع توفير الأموال، وفي الوقت نفسه الاستمتاع بزيارة أهم المعالم السياحية في المدينة؟  إليك بعض النصائح الهامة التي ستجعل زيارتك أكثر متعة وسهولة:

1- نصائح بخصوص المعالم السياحية وأهم الجولات بالمدينة

  • مشاهدة معالم المدينة: تُعَد جولة مشاهدة معالم مدينة لندن في الحافلة ذات الطابقين Hop-On Hop-Off London Sightseeing Tour واحدة من أفضل وسائل مشاهدة المعالم والمزارات السياحية في مدينة لندن. إنها جولة كلاسيكية شهيرة مثالية للسياح الذين يزورون لندن لأول مرة، وهي تتميَّز بسهولتها، وتوفِّر للسياح الراحة والمعلومات القيِّمة. كما تتسم التذاكر بالمرونة فهي سارية لمدة 24 ساعة وتوفِّر مواعيد مفتوحة.
  • جولات اليوم الواحد: هناك العديد من المزارات حول مدينة لندن التي يمكن الاستمتاع بزيارتها من خلال جولة Stonehenge, Windsor Castle, and Bath Day Trip from London، وهي جولة مدتها 11 ساعة تطوف بك في وجهات رائعة لا غنى عن زيارتها.
  • تجربة هاري بوتر: بالطبع لن يُفوِّت عشاق سلسلة أفلام هاري بوتر جولة Warner Brother’s Studio Tour – The Making of Harry Potter من أجل زيارة كواليس ومواقع تصوير هذه الأفلام الشهيرة. ويستطيع الزوار اكتشاف هذه الأماكن بمفردهم والتعرَّف على تجربة كاملة حول تصوير هذه السلسلة من الأفلام. وتشمل الجولة جميع الانتقالات بين الأستوديوهات ووسط مدينة لندن، بالإضافة إلى تذاكر الدخول.

2- وجهات يجب على السياح زيارتها بالقرب من مدينة لندن

تضم مدينة لندن العديد من المعالم السياحية الشهيرة، وهي أيضاً تُعَد نقطة انطلاق جيدة لرؤية المزيد من المزارات الموجودة في الجوار. وهناك العديد من المزارات التي يمكن زياراتها من خلال جولات اليوم الواحد، مثل أثر ستونهنج Stonehenge الصخري وكاتدرائية سالزبوريSalisbury  وقلعة وندسور Windsor المذهلة ومدينة كانتربيريCanterbury  والكاتدرائية الرائعة بها. وهناك أيضاً مدينة باثBath  ومنتجع برايتون Brighton الساحلي ومدينة أكسفورد وكامبريدج حيث الجامعات العريقة. كما تستطيع أيضاً زيارة ويلز وعاصمتها كارديف Cardiff.


3- الإقامة في وسط مدينة لندن

وسط مدينة لندن، المملكة المتحدة
وسط مدينة لندن، المملكة المتحدة

لعل أول سؤال قد يتبادر إلى ذهن السياح المسافرين إلى مدينة لندن لأول مرة هو ما هي أفضل أماكن الإقامة في المدينة؟ قد تُكلِّفك الإقامة في الفنادق الموجودة في وسط مدينة لندن مبالغ باهظة، ولكنك قد تندم إذا فكّرت في الإقامة في الفنادق التي تُقدِّم أسعاراً أقل والتي توجد بعيداً عن وسط المدينة، وذلك لأن الانتقال من وإلى وسط المدينة يومياً سوف يُكلِّفك الكثير من الوقت والجهد والمال، وبالتالي سوف يؤثِّر على قدرتك على مشاهدة المعالم السياحية في المدينة.

ولكن عندما تُقيم في وسط مدينة لندن، سوف تكون قريباً من أهم المزارات والمعالم السياحية الموجودة في المدينة، وبالتالي سوف توفِّر الكثير من الوقت والمال. وهناك عدة أحياء أخرى بالقرب من وسط المدينة حيث توجد العديد من المزارات السياحية، ومن بينها ويسمنستر وكوفنت غاردن وسوهو وبانك سايد وساوث بانك.

بمجرد تحديد موعد السفر، تستطيع الرجوع إلى خريطة مدينة لندن وتحديد الموقع المثالي الذي ترغب في الإقامة فيه، والذي يناسب ميزانيتك وبرنامج الزيارة.


4- تجنُّب إجازات البنوك والعطلات الدراسية

مدينة لندن هي وجهة سياحية شهيرة تجتذب الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم. ولكن المدينة تكون أكثر ازدحاماً خلال شهري يوليو وأغسطس وأثناء إجازات البنوك والعطلات الدراسية. لذا، حاول أن تتجنب زيارة مدينة لندن خلال هذه الأوقات، حتى تستطيع الاستمتاع بالمدينة بعيداً عن الازدحام وبأسعار أقل. وإذا كنت تُخطِّط لزيارة مدينة لندن خلال موسم العطلات، احرص على تجنُّب شوارع التسوُّق الرئيسية خلال عطلات نهاية الأسبوع، وخلال الأيام القليلة التي تسبق احتفالات الكريسماس.


5- تخصيص وقت كافِ لزيارة أهم معالم المدينة

إذا كنت تزور مدينة لندن لأول مرة، احرص على تخصيص وقت كافِ للزيارة، وضع في اعتبارك أن لندن هي مدينة كبيرة، لذا لن تستطيع زيارة جميع معالمها السياحية في أيام أو حتى أسابيع قليلة. وبالنسبة للسياح الذين يزورون مدينة لندن لأول مرة، من الأفضل أن تستغرق الزيارة 3 أو 4 أيام على الأقل، فهي فترة كافية لاكتشاف أهم المزارات السياحية في المدينة. لا تحاول زيارة كل ركن في المدينة، لأن هذا الأمر ببساطة مستحيل، فيكفيك زيارة اثنين أو ثلاثة فقط من أهم المزارات السياحية يومياً، واحرص على تخصيص بعض الوقت للاكتشافات غير المتوقعة.


6- الحجز مُقدماً قبل فترة كافية

من أكبر الأخطاء التي قد يقع فيها السياح الذين يزورون مدينة لندن لأول مرة هو عدم وضع خطة مسبقة للرحلة، بما في ذلك مواعيد رحلات الطيران وأماكن الإقامة والأنشطة والمزارات السياحية في لندن. لا شك أن الحجز مُقدماً يوفَّر لك خيارات أكثر وأسعاراً أفضل، بالإضافة إلى توفير الكثير من الوقت والجهد. وعادةً ما تكون التذاكر التي يتم حجزها عبر الأنترنت أرخص سعراً، كما هو الحال عند حجز تذاكر لزيارة متحف مدام توسو أو عين لندن. وتستطيع أيضاً حجز تذاكر المسارح مقدماً للاستمتاع بمجموعة متنوِّعة من العروض الفنية الشهيرة. وتستطيع شراء تذاكر المسارح من أكشاك بيع التذاكر الموجودة في ميدان ليسيستر، وهي تذاكر للعروض التي تُقدَّم في نفس اليوم أو التي ستُقدَم في غضون يومين على الأكثر.


7- زيارة المعالم السياحية المجانية

المتاحف

لا شك أن زيارة مدينة لندن تتكلَّف الكثير من المال، ولكن هناك الكثير من الأنشطة المجانية التي تستطيع الاستمتاع بها في مدينة لندن، من بينها زيارة المتحف البريطاني ومتحف التاريخ الطبيعي والمتحف الوطني ومتحف تيت مودرن ومتحف فيكتوريا وألبرت ومتحف العلوم ومتحف لندن، بالإضافة إلى الكثير غيرها.

المنتزهات والحدائق

يوجد في مدينة لندن الكثير من المنتزهات والحدائق وساحات اللعب التي يمكن زيارتها مجاناً، وهي توفِّر ملاذاً مثالياً بعيداً عن صخب المدينة وزحامها.

المتاجر ومراكز التسوُّق

التسوُّق في مدينة لندن ليس مجانياً على الإطلاق، ولكنك تستطيع بالطبع زيارة المتاجر الكبرى ومراكز التسوُّق مثل متجر هارودز وشارع أكسفورد ومتجر هامليز الذي يُعَد أقدم محل لبيع ألعاب الأطفال في العالم، ومتجر ليغو ومتجر إم آند إمز. احرص على تجنُّب شوارع التسوُّق الرئيسية خلال عطلات نهاية الأسبوع وخلال الأيام القليلة التي تسبق احتفالات الكريسماس.

مراسم تغيير الحرس

مراسم تغيير الحرس في قصر باكنغهام هي إحدى الأنشطة المجانية التي لا يجب عليك تفويتها، وتتم هذه المراسم في الساعة 10:45 صباحاً في أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد، وذلك حسب ظروف الطقس.


8- توفير الوقت والمال عند زيارة أهم المعالم السياحية في المدينة

عندما تزور مدينة لندن لأول مرة، يجب أن تكون مستعداً جيداً حتى لا تُضيِّع الكثير من وقتك في صفوف الانتظار. احرص على شراء التذاكر المُميَّزة التي تجعلك تتجنَّب الانتظار في صفوف، وهي قد تكون غالية الثمن، ولكنها توفِّر لك الكثير من الوقت والجهد.

ولا تنس الحصول على بطاقة لندن السياحية The London Pass التي تتيح لك الدخول مجاناً إلى برج لندن ودير ويستمنستر وجسر لندن وحديقة حيوان لندن، بالإضافة إلى نزهة في نهر التايمز أو جولة لمشاهدة معالم المدينة في الحافلة ذات الطابقين. وستكون هذه البطاقة مفيدة للغاية إذا كنت تُخطِّط لزيارة اثنين أو ثلاثة على الأقل من أهم المزارات السياحية يومياً. أما إذا كنت تُخطِّط للبقاء في مدينة لندن لمدة أطول، اشترِ بطاقة سارية لعدة أيام. وهناك أيضاً بطاقة London Explorer Pass.

هناك مجموعة من أهم المزارات السياحية في لندن لا يمكنك زيارتها باستخدام بطاقة The London Pass، مثل عين لندن. ولكي تزور هذا المزار السياحي الشهير، قد تنتظر في صفوف طويلة لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. لذا، من الأفضل لك شراء تذاكر الدخول السريع إلى أهم المزارات السياحية في لندن، مثل عين لندن وكاتدرائية القديس بولس وبرج لندن وجسر البرج وغيرها.


9- استخدام المواصلات العامة واستخدام بطاقات الدفع أو بطاقات الأويستر

وسائل المواصلات العامة في مدينة لندن، إنجلترا
وسائل المواصلات العامة في مدينة لندن، إنجلترا

لندن مدينة كبيرة، ولا يمكن زيارة أهم معالمها سيراً على الأقدام، ولكن المدينة تمتلك نظاماً رائعاً للمواصلات العامة. تستطيع استخدام مترو لندن للذهاب إلى أي جزء من المدينة بعيداً عن الازدحام المروري، ولكن قد يكون من الصعب استخدام المترو أثناء ساعة الذروة وأثناء احتفالات الكريسماس. وهناك أيضاً الحافلات الحمراء ذات الطابقين التي تُقدِّم لك تجربة رائعة لا غنى عنها في مدينة لندن.

تستطيع استخدام بطاقات الدفع أو بطاقات الأويستر عند استخدام وسائل المواصلات العامة، ويمكنك استخدامها عدة مرات في اليوم الواحد مع الالتزام بالحد الأقصى للمبلغ المُحدَّد في البطاقة. وسوف تحتاج بطاقة لكل فرد، وعادةً ما يستخدم الأطفال الصغار وسائل المواصلات العامة مجاناً، ولكن هناك رسوم خاصة للأطفال الكبار.

حالياً، لا توجد خدمة أوبر في لندن، وتستطيع استخدام سيارات الأجرة التقليدية إذا كنت تحمل الكثير من الحقائب، فالأمر ليس مكلفاً كثيراً، فضلاً عن كونه أحد تجارب مدينة لندن المُميَّزة.


10- السير على القدمين أو استئجار دراجة هوائية

يُعَد السير على القدمين من أفضل وسائل اكتشاف مدينة لندن، لأنك لن تستطيع الاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة السياحة عندما تركب المترو أو الحافلة. وتستطيع أيضاً قطع مسافات طويلة باستخدام الدراجة الهوائية حيث يمكنك استئجار واحدة أو الاشتراك في جولة سياحية على الدراجات بصحبة مرشد سياحي. ولكن إذا كنت تزور لندن لأول مرة، فلن يكون من المفيد التجوُّل في المدينة على الدراجة الهوائية بدون مرشد، فلندن مدينة مزدحمة، وتُطبِّق قواعد مرورية مختلفة. وتتوفَّر في مدينة لندن العديد من خيارات الجولات السياحية على الدراجات الهوائية.


11- الاستمتاع بالجولات السياحية في الحافلات والقوارب

هناك العديد من الوسائل لاكتشاف أهم معالم مدينة لندن، وسيكون أمراً رائعاً أن تستخدم وسائل مواصلات متنوِّعة قدر الإمكان. تُعَد حافلات لندن الشهيرة وسيلة رائعة لمشاهدة أهم المعالم السياحية في المدينة. وهناك أيضاً خيارات عديدة للجولات السياحية باستخدام القوارب، والتي تتيح لك تجربة فريدة لاكتشاف مدينة لندن عبر نهر التايمز. وعادةً ما تشمل تذاكر الجولات السياحية في الحافلات جولة مجانية في نهر التايمز وجولة مجانية سيراً على الاقدام.


12- زيارة الأماكن الأقل شهرةً

بالطبع سوف ترغب في زيارة أهم المعالم السياحية الشهيرة في مدينة لندن، مثل ساعة بيغ بن وقصر باكنغهام، ولكن هناك الكثير من الأماكن الأخرى التي تستطيع الاستمتاع بزيارتها، مثل الأسواق المحلية والحدائق الجميلة والمتاحف غير المشهورة.


13- تناول الطعام على طريقة البريطانيين

لا شك أن مدينة لندن تتسم بأسعارها الباهظة. وإذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة طعام مُتميِّزة في المطاعم الإنجليزية، فسوف تتكلَّف الكثير من المال. لذا، احرص على معرفة المزيد من المعلومات عن المطاعم مسبقاً حتى تستطيع العثور على الخيار المناسب لك. وفيما يلي بعض النصائح المُتعلِّقة بالأماكن التي تُقدِّم أفضل المأكولات في مدينة لندن:

  • استمتع بوجبة الأسماك والبطاطا المقلية في مطعم بوبايز ومطعم ذا غولدن تشيبي.
  • تُقدِّم المتاجر المحلية خيارات متنوِّعة من الساندويتشات والسلطات بأسعار مناسبة.
  • يُعَد متجر بورو أفضل متجر للمأكولات في مدينة لندن، وهناك أيضاً العديد من المتاجر والأكشاك الصغيرة.
  • يبيع مطعم Ottolenghi Deli وجبات غداء رائعة.
  • مطعم هارودز فوود هول هو أحد الوجهات الرائعة التي يجب زيارتها.
  • تُقدِّم المطاعم الفخمة وجبات الغداء بأسعار أقل كثيراً من وجبات العشاء.
  • لن تكتمل متعة زيارة مدينة لندن دون الاستمتاع بتجربة شاي بعد الظهيرة.

14- لا تنس التفاصيل الصغيرة الهامة

فيما يلي بعض النصائح العملية الهامة والمفيدة عند زيارة مدينة لندن:

  • تستطيع استخدام بطاقات الائتمان، ولكن لا تنس الاحتفاظ ببعض المبالغ المالية. وجميع المعاملات في مدينة لندن تتم باستخدام الجنيه الإسترليني فقط.
  • لا تدفع إكراميات في مطاعم لندن، لأن الفاتورة تشمل رسوم خدمة بقيمة تراوح بين 10 و15%. ولكن في حال لم تشمل الفاتورة رسوم خدمة، تستطيع دفع 10% إكرامية إذا أعجبك الطعام.
  • لا تنس شاحن السفر. وجدير بالذكر أن المملكة المتحدة تستخدم قابس من فئة G، وهو مختلف تماماً عن نظيره في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
  • لا تنس ارتداء حذاء مريح لأنك سوف تتحرَّك كثيراً سيراً على الأقدام.
  • عندما تعبر الطريق، انظر إلى اليمين وليس اليسار.
  • اشتر شريحة اتصال محلية لهاتفك حتى تتجنَّب رسوم التجوال.
  • لا تنس احضار مظلة لأنها تمطر كثيراً في لندن.

فيديو يقدم أهم النصائح للمسافرين عند زيارة لندن


أشهر المأكولات والمشروبات التي ينبغي عليك ينبغي تجربتها عند زيارة مدينة لندن

تتميَّز مدينة لندن بمطبخها الذي يُعَد واحداً من أكثر المطابخ تنوعاً في العالم، حيث يُقدِّم مزيجاً من الأطباق الإنجليزية الكلاسيكية والأطباق الحديثة من جميع أنحاء العالم. وبصفتها عاصمة المملكة المتحدة وأحد أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، تُعَد لندن تجسيداً مثالياً للثقافة البريطانية، وعلى الرغم من ذلك يشعر السياح الذين يتوافدون على المدينة من جميع أنحاء العالم بالدهشة عندما يرون مدى التنوُّع العرقي والثقافي الذي تتمتع به لندن. وبالطبع، فإن هذا التنوُّع المدهش ينطبق على تجارب الطعام الاستثنائية التي تُقدِّمها المدينة. تتمتع لندن بتاريخ عريق في فن الطهي، ويظهر هذا الأمر جلياً في المطاعم الكثيرة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، والتي تحرص على أن تُقدِّم لضيوفها تجارب طعام استثنائية ومتنوِّعة.


1- الفطور الإنجليزي English Breakfast

الفطور الإنجليزي الشهير
الفطور الإنجليزي الشهير، أحد أشهر الأكلات في مدينة لندن

كما قد يوحي إليك الاسم، فإن أفضل مكان للاستمتاع بالفطور الإنجليزي الأصلي هو إنجلترا. ويعود تاريخ هذه الوجبة الكلاسيكية المُميَّزة إلى عام 1300، وعادةً ما تُسمى وجبة “الفطور الإنجليزي الكامل”، وهي وجبة إنجليزية شهيرة استهوت النبلاء والطبقة العاملة على حد سواء على مر العصور.

الأماكن التي تُقدِّم هذه الوجبة: يُقدِّم مقهى ريجنسي كافيه (17-19 Regency St) وجبة الفطور الإنجليزي بأسعار مناسبة منذ أكثر من 70 عاماً، وهو يُعَد واحداً من أفخم مقاهي لندن، وقد شهد تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، من بينها Layer Cake وPride. كما يمكنك أيضاً زيارة مقهى بافليون كافيه لتجربة أصناف نباتية شهية.


2- الأسماك والبطاطا المقلية Fish & Chips

الأسماك والبطاطا المقلية، أحد أشهر الأكلات في لندن، بريطانيا
الأسماك والبطاطا المقلية، أحد أشهر الأكلات في لندن، بريطانيا

تُعَد وجبة الأسماك والبطاطا المقلية واحدة من أشهر الوجبات التي تُقدِّمها المطاعم الإنجليزية منذ أكثر من 150 عاماً، والتي لا غنى عن تجربتها عند زيارة مدينة لندن. وهناك اختلاف حول أصول هذه الوجبة الشهيرة، فالبعض ينسبها إلى مواطن من شمال إنجلترا يدعى جون ليس، بينما ينسبها آخرون إلى جوزيف مالين، وهو مهاجر يهودي كان يعيش في شرق لندن. وقد أصبحت هذه الوجبة واحدة من أشهر الوجبات الإنجليزية الشهية في جميع أنحاء البلاد.

الأماكن التي تُقدِّم هذه الوجبة: إذا كنت ترغب في التعرُّف على ثقافة البوب الإنجليزية، فلا بد من زيارة مطعم بوبيز (6-8 Hanbury St) الموجود في سوق أولد سبيتالفيلدز. ويتميَّز المطعم بتصميمات وأجواء رائعة تُعَد تجسيداً مثالياً للثقافة الإنجليزية. وإذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة أكثر رقياً، فيجب عليك زيارة مطعم Sutton and Sons (90 Stoke Newington High St). أما إذا كنت من عشاق الأطباق النباتية، فلا تنس زيارة مطعم Sutton and Son Vegan Chip (240 Graham Rd).


3- الفطائر Pies

الفطائر من المأكولات الأساسية في المطبخ الإنجليزي
الفطائر من المأكولات الأساسية في المطبخ الإنجليزي

على الرغم من أن أصولها ليست بريطانية، إلا أن فطيرة اللحم أصبحت مرتبطة بشدة بالجزر البريطانية. وقد انتشرت الفطائر بشكل كبير بين البحارة الذين كانوا يحرصون على اصطحاب كميات كبيرة منها أثناء رحلاتهم، إذا إنها تتميَّز بمذاقها الشهي ولا تشغل حيزاً كبيراً. وعلى الرغم من وجود أصناف عديدة من الفطائر، تظل فطيرة لحم البقر الإنجليزية هي الأشهر والأفضل في جميع أنحاء البلاد.

الأماكن التي تُقدِّم هذه الوجبة: مطعم ذا ويند ميل (6-8 Mill St) هو مطعم حائز على العديد من الجوائز يشتهر بتقديم فطائر اللحوم والفطر والدجاج واللحم المُقدَّد والكراث. وإذا كنت ترغب في تجربة إنجليزية خالصة، فلا تنس زيارة مطعم باتر سي باي ستيشن (28 The Market).


4- مشويات الأحد Sunday Roast

يُعَد طبق مشويات الأحد واحداً من أشهر الأطباق في الجزر البريطانية، وكما يوحي الاسم، يتم تقديم هذا الطبق في أيام الأحد. تشمل مكوِّنات هذا الطبق الشهي اللحوم المشوية والبطاطا المشوية ومُعجِّنات يوركشاير والخضروات المشوية والمرق. ويأتي هذا الطبق في المركز الثاني في قائمة الأطباق المُفضَّلة لدى الشعب الإنجليزي.

الأماكن التي تُقدِّم هذه الوجبة: يشتهر مطعم بيغ آند بوتشر (80 Liverpool Rd) بتقديم هذه الوجبة الشهية. وإذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة فريدة من نوعها، فلا تنس زيارة مطعم بارج إيست (Whitepost Ln) الذي يشتهر بتقديم أفضل الأطباق منذ أكثر من 115 عاماً، والذي يحتل المركز الأول في قائمة موقع TripAdvisor لأفضل المطاعم في مدينة لندن. احرص على الحجز مقدماً في هذه المطاعم الشهيرة.


5- دجاج تكا ماسالا Chicken Tikka Masala

دجاج تكا مسالا، أحد أشهر الأكلات في مدينة لندن، إنجلترا
دجاج تكا مسالا، أحد أشهر الأكلات في مدينة لندن، إنجلترا

يُعَد طبق الكاري الهندي الشهي واحداً من أشهر الاطباق في جميع انحاء البلاد. وهناك روايات مختلفة حول أصول هذا الطبق المُميَّز، فربما تعود أصوله إلى غلاسكو في اسكتلندا أو إقليم البنجاب (شمال الهند وشرق باكستان). وجدير بالذكر أن هناك علاقة قديمة وقوية بين بريطانيا وبين إقليم البنجاب، وهذا الطبق هو تتويج لهذه العلاقة.

الأماكن التي تُقدِّم هذه الوجبة: مطعم بنجاب (80 Neal St) هو أقدم المطاعم الهندية في بريطانيا، ويشتهر بتقديم أشهى أطباق الماسالا. ويتميَّز المطعم بموقعه الرائع في حي ويست إند الذي يضم العديد من المسارح. وهناك أيضاً مطعم هارودز فوود هول ديلي (87-135 Brompton Rd)، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة شهية أثناء التسوُّق في المتجر العالمي الشهير.


6- البط المشوي Roast Duck

البط المشوي من الأطباق الإنجليزي الشهيرة
البط المشوي من الأطباق الإنجليزي الشهيرة

على الرغم من أن طبق البط المشوي قد يرتبط عادةً بالمطبخ الصيني، إلا أنه في الواقع طبق شهير في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً لدى البريطانيين. ويتم تحضير هذا الطبق بطرق عديدة، ويُعَد طبقاً رئيسياً في المناسبات المختلفة.

الأماكن التي تُقدِّم هذه الوجبة: للاستمتاع بطبق البط المشوي على الطريقة الصينية، لا تنس زيارة مطاعم فور سيزونز (12 Gerrard St) في الحي الصيني. ووفقاً لصحيفة الفاينانشيال تايمز، فإن هذه المطاعم تُقدِّم أفضل طبق بط مشوي في العالم. وللاستمتاع بطبق البط المشوي بنكهة بريطانية خالصة، احرص على زيارة مطعم ذا رولز (34-35 Maiden Ln)، وهو أقدم مطعم في المدينة حيث تم تأسيسه في عام 1798.


7- شاي بعد الظهيرة Afternoon Tea

شاي بعد الظهيرة أحد طقوس الطعام في مدينة لندن
شاي بعد الظهيرة أحد طقوس الطعام في مدينة لندن

إذا كنت تزور لندن لأول مرة، فهناك عدة طقوس إنجليزية لا غنى عن تجربتها، وأهم هذه الطقوس هو شاي بعد الظهيرة. فعلى مدار آلاف السنين، يستمتع الكثيرون حول العالم بتناول الشاي، وقد انتشر شاي بعد الظهيرة انتشاراً كبيراً خلال منتصف القرن التاسع عشر، وذلك بفضل دوقة بيدفورد السابعة حيث كانت تتناول الشاي مع ساندويتش وبعض الكعك خلال الفترة الفاصلة بين وجبتي الغداء والعشاء. وقد استمر هذا التقليد شائعاً حتى وقتنا الحالي.

الأماكن التي تُقدِّم شاي بعد الظهيرة: للاستمتاع بتجربة استثنائية فاخرة ولكن مُكلفة بعض الشيء، احرص على زيارة فندق كلاريدج (Brook St, Mayfair). اما إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة أقل تكلفة، فيجب عليك زيارة مطعم ذا أورانجري (12 Crooms Hill).


8- مشروب الجن والتونيك Gin & Tonic

أشهر الأكلات في مدينة لندن، بريطانيا

يحب البريطانيون المشروبات المنعشة، وخصوصاً مشرب الجن ومشروب التونيك. فخلال القرن الثامن عشر، كانت الطبقة الأرستقراطية تستوّرد مشروب الجن بكميات كبيرة من هولندا، بينما لعب مشروب التونيك دوراً كبيراً خلال القرن التاسع عشر، حيث كان يساعد البريطانيين على تحمُّل الطقس الحار أثناء رحلاتهم الاستعمارية.  وحالياً يُعَد مشروب الجن والتونيك من أشهر المشروبات في المملكة المتحدة.

الأماكن التي تُقدِّم مشروب الجن والتونيك: للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها مع المذاق الأصلي لمشروب الجن، احرص على زيارة مطعم ذا ديستلري (186 Portobello Rd). وتستطيع أيضاً تحضير مشروب الجن بنفسك في مطعم جنستيتيوت Ginstitute. كما تستطيع أيضاً الاستمتاع باحتساء الجن الذي يتم تقطيره أمامك في شركة لندن للمشروبات الكحولية 221 Grove Road, Bow Wharf)).


9- مشروب الجعة Craft Beer

تتمتع لندن بتاريخ طويل في مجال تحضير المشروبات المُخمَّرة، حيث انفردت بالصدارة في هذا المجال منذ القرن الثامن عشر. ولكن صناعة المشروبات المُخمَّرة في لندن تراجعت بشكل كبير في القرن الحادي والعشرين، حيث لم يعد هناك سوى 14 مصنع جعة فقط في عام 2010. ولكن الآن يوجد ما يقرب من 80 مصنع جعة في لندن، وعادت المدينة مرة أخرى لتصبح مركزاً لهذه الصناعة.

الأماكن التي تُقدِّم مشروب الجعة: في Bermondsey Beer Mile، تستطيع اكتشاف المذاق المُميَّز للجعة في فوربيرو (22 Bermondsey Trading Estate, Rotherhithe New Rd) وذا كيرنل (Arch 11, Dockley Rd Industrial Estate).


10- الحلويات النباتية Vegan Cake

الحلويات النباتية مشهورة في مدينة لندن، بريطانيا
الحلويات النباتية مشهورة في مدينة لندن، بريطانيا

تُعَد الحلويات النباتية صنفاً رائعاً ومثالياً للسياح النباتيين. وتُعَد لندن أفضل مدينة صديقة للأشخاص النباتيين في العالم، وذلك وفقاً لمنظمة بيتا التي تدافع عن حقوق الحيوانات. ومؤخَّراً، ظهرت العديد من المتاجر والمطاعم التي تُقدِّم خيارات نباتية، من بينها الحلويات النباتية.

الأماكن التي تُقدِّم الكعك النباتي: يشتهر متجر روبيز أوف لندن الحاصل على اعتماد جمعية النباتيين بتقديم تشكيلة متنوِّعة من الكعك والحلويات النباتية الشهية (سوق غرينتش خلال عطلة نهاية الأسبوع). وهناك أيضاً متجر كوكيز آند سكريم (130 Holloway Rd) الذي يُقدِّم أصنافاً نباتيةً خالية من الغلوتين.

فيديو لرحالة عربية تستعرض المأكولات والمطاعم المختلفة في مدينة لندن


أفضل المطاعم الحلال في مدينة لندن البريطانية

عندما تزور مدينة لندن، لا داعِ للقلق بشأن المأكولات والمشروبات ال حلال، حيث تتميَّز مدينة لندن بتقديم تجارب طعام رائعة ومتنوِّعة. وفيما يلي، سوف نستعرض معاً قائمة تضم أفضل المطاعم الحلال في مدينة لندن بإنجلترا.

1- مطعم بوبيز Poppies

مطاعم حلال في مدينة لندن، بريطانيا

أثناء زيارة مدينة لندن، لا يمكن أن تكتمل المتعة دون تجربة وجبة الأسماك والبطاطا المقلية الشهيرة. ويشتهر مطعم بوبيز بتقديم أفضل أطباق الأسماك الطازجة والبطاطا المقلية التي يتم تقديمها في المطعم أو كطلبات خارجية. ويتميَّز المطعم أيضاً بتصميمه الأنيق المستوحى من حقبة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ويتم تقديم الطعام وسط أجواء رائعة على أنغام الموسيقى الكلاسيكية. لا تنس التقاط الصور مع النادلات الحسناوات.

ملحوظة: يُقدِّم المطعم مشروبات كحولية، ولكن الأسماك يتم تحضيرها دون إضافة أي مواد كحولية، حيث يتم قليها جيداً في زيت الفول السوداني. ويُقدِّم مطعم بوبيز أيضاً النقانق.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 207 247 0892

العنوان: 6-8 Hanbury St, London E1 6QR


2- مطعم ذا ميت كو The Meat Co

مطاعم حلال في مدينة لندن البريطانية
مطاعم حلال في مدينة لندن البريطانية

ذا ميت كو هي علامة عالمية تضم مجموعة من المطاعم التي تشتهر بتقديم أشهى أطباق اللحوم، وقد استعان المطعم بشركائه في منطقة الشرق الأوسط من أجل تقديم قائمة طعام حلال. مطعم ذا ميت كو هو وجهتك المثالية لاكتشاف المذاق الشهي لأفضل أطباق اللحوم في المملكة المتحدة. وفي هذا المطعم، يتم تحضير الوجبات الحلال بشكل منفصل عن الوجبات الأخرى. كما يوفِّر المطعم أيضاً أماكن جلوس منفصلة لا تُقدَّم فيها المشروبات الكحولية. إنه مطعم مثالي للسياح المسلمين حيث يُقدِّم خدمة مُتميِّزة وسط أجواء رائعة.

ملحوظة: تتوفَّر أطباق اللحوم الحلال، ولكن المطعم يُقدِّم أيضاً لحم الخنزير والمشروبات الكحولية.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 208 749 5914

العنوان: Unit 1026, Westfield London, Ariel Way, London


3- مطعم كوروبوتا Kurobuta

مطعم كوروبوتا هو مطعم ياباني يتمتَّع بشهرة كبيرة في مدينة لندن وفي جميع أنحاء العالم بفضل الأطباق الشهية التي تحتوي على كميات صغيرة من الطعام، والتي يتم تقديمها مع المشروبات. إنه مكان مثالي لقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء والاستمتاع بتجربة طعام يابانية أصيلة. تستطيع الاتصال بالمطعم لتحضير طلبك قبل 48 ساعة.

ملحوظة: يُقدِّم المطعم لحم الخنزير والمشروبات الكحولية.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 0207 920 6440

العنوان: 17-20 Kendal Street, London, W2 2AW


4- مطعم ليمان Liman Restaurant

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

يحتل مطعم ليمان المركز الأول بين المطاعم في مدينة لندن، وقد حاز على تقييم خمس نجوم لمرات عديدة على موقع TripAdvisor. ويُقدِّم المطعم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من اشهى الأطباق، من بينها الأطباق التركية والأطباق الشرقية، فضلاً عن أطباق البحر المتوسِّط. يمتلك زوجان كرديان مطعم ليمان، وقد عملا معاً حتى أصبح المطعم واحداً من أفضل الوجهات في لندن التي تُقدِّم أسياخ الكباب الشهي والحمص والبقلاوة. كما يُقدِّم المطعم أيضاً تشكيلة مُنتقاة من الأطباق النباتية وأطباق الأسماك.

ملحوظة: لا يُقدِّم المطعم لحم الخنزير، ولكنه يُقدِّم المشروبات الكحولية.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 020 3583 6442

العنوان: 60 Penton Street, London, N1 9PZ


5- متجر ذا هومينغ بيرد باكيري، سوهو  The Hummingbird Bakery, Soho

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

يتميَّز هذا المتجر بتصميمه الأنيق الذي يغلب عليه اللون الوردي، ويُقدِّم تشكيلة رائعة من الكب كيك والكعك المُزيَّن والحلويات الفاخرة. يتم تحضير الكعك باستخدام أجود المكوِّنات الطازجة ودون إضافة أي مواد حافظة. كما يُقدِّم المتجر أيضاً الكعك النباتي الخالي من الغلوتين. لا تنس أن تسأل عما إذا كان الكعك يحتوي على الكحول أم لا.

ملحوظة: يمتلك المتجر فرعين، لذا يُرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لمزيد من المعلومات.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 020 7851 1795

العنوان: 155a Wardour Street, Soho, London


6- مطعم ستيكي وينغز Sticky Wings

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

يشتهر مطعم ستيكي وينغز بتقديم أشهى الأطباق المستوحاة من المطبخ الأمريكي، ومن بينها طبق بافالو وينغز الشهير، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأطباق المُتميِّزة الأخرى. جميع أطباق لحوم البقر والدجاج هي أطباق حلال، ولكن المطعم يُقدِّم المشروبات الكحولية. يحتل المطعم المركز الثاني في قائمة أفضل المطاعم على موقع TripAdvisor. وفي هذا المطعم، سوف تشعر وكأنك في أمريكا وليس في لندن.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 020 7375 0100

العنوان: 40 Brick Lane, London, E1 6RF


7- مطعم ديشوم، كوفنت غاردن Dishoom, Covent Garden

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

مطعم ديشوم هو مطعم ومقهى هندي يُقدِّم لرواده تجربة استثنائية وسط أجواء رائعة تُشبه تلك التي نشاهدها في الأفلام الهندية الملحمية. ويتميَّز المطعم بتصميم أنيق يغلب عليه الطابع الهندي مع لمسة عصرية. سوف تستمتع بمشاهدة اللوحات الفنية القديمة التي تُزيِّن الجدران، بالإضافة إلى غيرها من التفاصيل الرائعة. يُقدِّم المطعم قائمة طعام استثنائية تضم مجموعة من أشهى الأطباق الهندية، من بينها أطباق الكاري وخبز النان وغيرها من الأطباق المُتميِّزة.

ملحوظة: يُقدِّم المطعم المشروبات الكحولية ولحم الخنزير، ويمتلك المطعم أكثر من فرع، لذا يُرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لمزيد من المعلومات.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 020 7420 9320

العنوان: 12 Upper St. Martin’s Lane, London WC2H 9FB


8- مطعم فانيلا بلاك Vanilla Black

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

يُعَد مطعم فانيلا بلاك واحداً من أفضل المطاعم النباتية في مدينة لندن، حيث يُقدِّم باقة مُنتقاة من أشهى الاطباق النباتية الصحية. كما يتميَّز المطعم أيضاً بتصميمه الأنيق، وهو أحد المطاعم الحاصلة على اعتماد ميشلان. وفي هذا المطعم الفخم، سوف تكتشف تجربة طعام استثنائية لا مثيل لها.

ملحوظة: يُقدِّم المطعم أطباق نباتية، ولكن بعض الاطباق يُضاف إليها الكحول.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 020 7242 2622

العنوان: 17-18 Tooks Court, London EC4A 1LB


9- مطعم رد آيرون برغرز Red Iron Burgers

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

يُقدِّم مطعم رد آيرون برغرز تشكيلة كبيرة ومتنوِّعة من البرغر الشهي الحلال. اكتشف تجربة مدهشة مع قائمة طعام استثنائية ترضي جميع الأذواق، حيث يتم تحضير الساندويتشات باستخدام أجود المكوِّنات الطازجة.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 018 9527 4624

العنوان: 280 High Street, Uxbridge UB8 ILQ


10- كلاريدجز، شارع برووك Claridge’s, Brook Street

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

لن تكتمل متعة زيارتك إلى مدينة لندن دون تجربة شاي بعد الظهيرة الشهير مع المُعجِّنات والساندويتشات والكعك الشهي وسط أجواء إنجليزية رائعة تبعث على السعادة. ومع كلاريدجز، سوف تعيش هذه التجربة الملكية الاستثنائية بالكامل. وعلى الرغم من الأسعار المرتفعة، إلا أن الأمر يستحق بالفعل كل بنس تدفعه، والأهم من ذلك هو أنه يتم تقديم أطباق لحوم حلال. احرص على الاتصال مُسبقاً قبل 24 ساعة لضمان عدم إضافة الكحول أو الجيلاتين.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 020 7629 8860

العنوان: Claridge’s, Brook Street, Mayfair, London W1K 4HR


11- مطعم تينسيلتاون Tinseltown

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

مطعم تينسيلتاون هو مطعم أمريكي يشتهر بتقديم أشهى ساندويتشات البرغر الحلال ومشروبات الميلك شيك المنعشة بنكهات الفانيلا والشوكولاتة والنوتيلا وشوكولاتة فيريرو روشيه. ويُقدِّم المطعم أيضاً طبق بافالو وينغز الشهي ومُقبِّلات الناتشوز واللفائف النباتية الصحية. سوف تكتشف تجربة استثنائية ترضي جميع الأذواق.

ملحوظة: يمتلك المطعم أكثر من فرع، لذا يُرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لمزيد من المعلومات.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 020 7727 3042

العنوان: 57 Westbourne Grove, W2 4UA


12- مطعم تشيكس أون فاير Chicks on Fire

مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا
مطاعم حلال بمدينة لندن، بريطانيا

إذا كنت من عشاق الدجاج على طريقة الناندوز، فإن مطعم تشيكس أون فاير هو وجهتك المثالية في مدينة لندن، حيث يُقدِّم المطعم الدجاج المشوي الشهي مع مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من التتبيلات والصلصات، من بينها الكاري الأخضر التايلاندي والتتبيلة الكاريبية، بالإضافة إلى باقة مُنتقاة من السلطات الصحية والأطباق الجانبية المُتميِّزة، من بينها الرقائق المطهوة لثلاث مرات. إنه وجهة رائعة لقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء. تستطيع الاستمتاع بتناول وجبتك في المطعم، أو تقديم طلبك عبر الإنترنت.

الموقع الإلكتروني

الهاتف: 0203 659 7491

العنوان: 11 Hercules Street, London, N7 6AT, GB


13- مطعم ميت آند شاك Meat & Shack

مطاعم حلال في لندن

يمتلك مطعم ميت آند شاك ثلاثة فروع في مدينة لندن، ويشتهر بتقديم البرغر وشرائح اللحم الشهية بأسعار مناسبة. سوف تستمتع بالمُقبِّلات الشهية، ومن بينها بافلو وينغز ورقائق الناتشوز والنقانق. ويقدِّم المطعم أيضاً طبق ضلوع البقر المُدخنة الحارة، وهو طبق شهي واستثنائي. ويشتهر المطعم أيضاً بتقديم أطباق مين جو وكول جو وكيلر جو الحائزة على جوائز البرغر الوطنية لعام 2017، والمُعَدة من لحم البقر ولحم الضأن ولحم البقر المفروم المشوي والجبن المُدخَّن والمايونيز والخس والطماطم.

مطعم حلال مُعتمَد

العنوان: ادخل على هذا الرابط للحصول على قائمة مُفصَّلة تضم جميع المطاعم

مواعيد العمل: تختلف وفقاً للمطعم

الأسعار: من 4 إلى 34 جنيه إسترليني (الأطباق الرئيسية)


14- مطعم برغر آند لوبستر Burger and Lobster

مطاعم حلال في لندن

يشتهر هذا المطعم بتقديم أطباق البرغر والكركند المُميَّزة. ويتراوح وزن الكركند بين 650 و700 جرام، ويتم طهيه بالبخار أو على الشواية، ويُقدَّم مع رقائق البطاطا والسلطة.

سوف تستمتع بتناول الكركند، ولكن البرغر ليس حلال.

العنوان: ادخل على هذا الرابط للحصول على قائمة مُفصَّلة تضم جميع المطاعم

مواعيد العمل: تختلف وفقاً للمطعم

الأسعار: من 7 إلى 36 جنيه إسترليني


المراجع:

  • Planetware.com
  • Havehalalwilltravel.com
  • Fullsuitcase.com
  • Worldtravelguide.net

موقع مُسافر 24 يتمنى لك رحلة ممتعة وسفراً آمنا!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى