إفريقياالوجهات السياحية

الدليل السياحي الشامل لموريشيوس – Mauritius

أهم المزارات السياحية وأفضل الفنادق وأشهر المأكولات ونصائح السفر

سوف تسحرك موريشيوس بما لديها من العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة. فالمياه ذات الألوان الرائعة في غراند باي كفيلة بتهدئة روحك وأن تجعلك تنسى كل ما لديك من هموم. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، فلا يمكنك بالتأكيد تفويت مشاهدة الجمال الطبيعي لأرض تشاماريل الملونة حيث ستجد كثبان رملية ملونة باللون الأحمر والأسود والأزرق السماوي والأرجواني.

وفي وسط الجمال الطبيعي بأرض موريشيوس، سوف يغمرك السلام والهدوء في بحيرة غراند باسين عندما تقوم بزيارة معبد لورد شيفا والذي يقع على ارتفاع 1800 متر فوق سطح البحر. إن موريشيوس تمتلك مزارات سياحية تروق للجميع وتناسب الأشخاص من مختلف الأذواق.


أهم المزارات السياحية في موريشيوس

شلالات تاماريند Tamarind Falls

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

تعتبر شلالات تاماريند Tamarind Falls هي درة تاج الجمال الطبيعي في موريشيوس والتي قد جعلت من موريشيوس وجهة سياحية متميزة وفريدة من نوعها. تقع الشلالات على ارتفاع 290 مترًا وهي الأعلى في موريشيوس. وتتزين الشلالات السبعة المتجاورة بالخضرة الرائعة من حولها والتي تجعلها أكثر سحراً وبمجرد ان تطأ قدمك هذه البقعة الساحرة ستنبهر عيناك بالنباتات الرائعة المحيطة بها وأيضا ستشاهد مجموعة من النباتات الغريبة. وأما الذين يتعطشون شوقاً للشواطئ الرملية الصافية والجزر الهادئة في موريشيوس، ستكون هذه الشلالات المائية مفاجأة بالنسبة لهم. وقد اشتهرت هذه الشلالات بأنها جنة لمحبي مراقبة الطيور والباحثين عن المغامرة.

  • أبرز مزايا هذا المزار: هناك عدد كبير من المغامرات المتاحة في هذا الموقع والتي تشمل المشي لمسافات طويلة والتجديف والقفز في الجُرف ومشاهدة الطيور والسباحة.
  • الموقع: يقع في حديقة بلاك ريفر جورجيز الوطنية بالقرب من قرية هنرييتا.
  • أفضل وقت للزيارة: نوفمبر إلى مايو هو الوقت المناسب للزيارة.

منارة ألبيون Albion Lighthouse

المزارات السياحية في موريشيوس
السياحة في موريشيوس- منارة ألبيون

بالتأكيد ستفقد موريشيوس الكثير من بريقها بدون منارة ألبيون، وهي منارة تقع في الساحل الغربي لموريشيوس.

  • أبرز مزايا هذا المزار: إنها مثال للتصميم المعماري الاستثنائي للمنارات مما يجعلها مثيرة للاهتمام للغاية. فعلى مر التاريخ قدمت موريشيوس المساعدة الملاحية للعديد من البحارة عبر هذه المنارة، وإذا كنت ماهراً في التصوير الفوتوغرافي فهذه المنارة هي أحد أفضل الأماكن لالتقاط صور فوتوغرافية لمشهد غروب الشمس. كما يمكنك بالتأكيد قضاء بعض الوقت الهادئ هناك مما يزيد المتعة إلى رحلتك.
  • الموقع: تقع في الساحل الغربي لموريشيوس.

مدينة مابورج Mahebourg

المزارات السياحية في موريشيوس
مدينة مابورج في موريشيوس

واحدة من أكثر المدن نشاطاً في موريشيوس، وتتمتع مابورج بسحر خلاب يجذب الناس إليها ويجعل من الصعب على الزائر تفويت زيارة لهذه المدينة الساحرة خلال جولته في موريشيوس. إن هذه المدينة هي مزيج من المناظر الخلابة للمتحف التاريخي، والشوارع الصاخبة، ومأكولات الشوارع اللذيذة، كما تتميز بالشواطئ التي تُشعرك بالانتعاش وهي تمتد من الجنوب إلى الشمال.

  • أبرز مزايا هذا المزار: متحف التاريخ الوطني الذي يعطي فكرة عن نمط الحياة القديمة للجزيرة خلال الفترة الاستعمارية. سوق الاثنين: وهو مكان مزدحم في وسط المدينة وهو السوق الذي كان يعتمد فيما مضى على بيع الحرير والمنسوجات ولكنه الآن يمتلئ بأكشاك الأغذية المبخرة كما يحتوي على مصنع رولت للبسكويت والذي اشتهر بتصنيع البسكويت منذ عام 1870.
  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى ديسمبر هو أفضل وقت لزيارة المدينة.

شاطئ إيلوت جابرييل Ilot Gabriel في جزيرة جابرييل

المزارات السياحية في موريشيوس
شواطئ موريشيوس الجميلة

ستحتاج إلى أن تسافر حوالي 20 كم من الساحل الشمالي لجزيرة موريشيوس لزيارة واحد من أكثر الشواطئ غرابة في العالم وهو شاطئ إيلوت جابرييل. هذا الشاطئ لم يحظ بالشهرة التي يستحقها. يمكن الوصول إلى الشاطئ بسهولة من غراند باي Grand Bay بواسطة قارب أو طوف، ويكمن جمال الشاطئ في أمواجه الساحرة والهدوء الشديد حيث يزوره عدد قليل نسبيًا من السياح. والأهم من هذا مناظر شروق الشمس وغروبها من الشاطئ حيث تطغى على كل المناظر الخلابة الأخرى حول الموقع، حيث تتدرج ألوان الأشعة المتعددة عبر المياه الملونة الزمردية.

  • أبرز مزايا هذا المزار: رحلة القارب والمناظر الطبيعية
  • الموقع: جزيرة غابرييل، موريشيوس
  • أفضل وقت للزيارة: أي وقت بخلاف مواسم الرياح الموسمية مناسب تمامًا لزيارة الشاطئ.

قرية غراند باي Grand Baie الساحلية

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

وهي عبارة عن خليج كبير كان يسمى De Bogt Zonder Eyndt أي (خليج بلا نهاية) وهو واحد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية بسبب مياهه الزرقاء المذهلة والرياضات المائية.

  • أبرز مزايا هذا المزار: خليج ممتاز للسباحة وركوب الأمواج والإبحار. يعتبره البعض أيضًا مكانًا مثاليًا لرحلات القوارب التي تنطلق إلى عدة جزر في موريشيوس مثل Gunner’s Quoin وFlat Island وSerpent Island. وهو وجهة شهيرة للعديد من محبي التسوق أيضًا نظرًا لأن الخليج به مراكز تسوق تركز على كل من الأزياء والحرف اليدوية حتى أن بعض المتاجر تبلغ من العمر 50 عامًا.
  • الموقع: يبعد 30 دقيقة بالسيارة عن بورت لويس، عاصمة موريشيوس.
  • أفضل وقت للزيارة: مايو إلى نوفمبر.

أرض تشاماريل الملونة Chamarel Colored Earth

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

سيتدلى فاك وتُفتن عيناك عند رؤيتك أرض تشاماريل الملونة. إنها معلم سياحي خاص لأنها تتكون من رمال تتدرج بين سبعة ألوان مختلفة ونظرًا للطقس الاستوائي السائد في موريشيوس، فقد تلاشت ألوان الكثبان الرملية، وستشاهد اللون الأحمر والأسود والأزرق السماوي والأرجواني. نستطيع القول بأن رحلتك إلى موريشيوس لن تكتمل بدون رؤية أرض تشاماريل الملونة.

  • أبرز مزايا هذا المزار: إذا قمت بخلط الرمال الملونة معًا، فستجد في النهاية أنك حظيت بألوان جميلة مختلفة.
  • أفضل وقت للزيارة: يعتبر شروق الشمس أفضل وقت لزيارة الأرض الملونة حسب اراء الجيولوجيين.

بحيرة غراند باسين Grand Bassin البركانية

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

بحيرة غراند باسين Grand Bassin أو Ganga Talan هي أحد أكثر الأماكن المقدسة لدى الهندوس.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يقع المعبد الشهير للورد شيفا على ارتفاع 1800 قدم فوق مستوى سطح البحر. وليس فقط اللورد شيفا هو الساكن الوحيد بل ستجد أيضًا معابد هانومان ولاكشمي. ستأسرك الطبيعة الهادئة للمكان مما يجعل هذه البحيرة تستحق الزيارة أثناء تواجدك في موريشيوس.
  • أفضل وقت للزيارة: إن مهرجان مها شيفراتري هو أفضل وقت لزيارة بحيرة غراند باسين لأنها تجذب عددًا كبيرًا من المتدينين. ومع ذلك، تعتبر زيارة هذا المكان خلال شهر فبراير وأوائل شهر مارس الوقت المثالي لزيارة هذا المكان.
  • الموقع: يبعد حوالي 38 كم عن بورت لويس.

الحديقة الوطنية بلاك ريفر جورجيز في لويس بورت

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

لا تفوت فرصة زيارة الحديقة الوطنية بلاك ريفر جورجيز Black River Gorges National Park لتستمتع بمشاهدة أكبر حديقة وطنية في موريشيوس حيث ستتمكن من مشاهدة الجمال الحقيقي للطبيعة وهو مكان مثالي يعشقه جميع المسافرين.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يمكن أن يكون مكانًا رائعًا لجميع محبي مراقبة الطيور. كما يمكنك أن تجد العديد من الشلالات وأماكن المشي أيضا. ويمكنك العثور على 300 نوع مختلف من الزهور والعديد من أنواع الطيور التي تستوطن هذه الحديقة. وإذا كنت محظوظًا فستتمكن من مشاهدة موريشيوس كي ستريل وببغاء الصدى والحمام الوردي أيضًا.
  • الموقع: يقع في الجزء الغربي من موريشيوس ويبعد حوالي 38 كم عن بورت لويس.

شاطئ لو مورن Le Morne في الساحل الغربي

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

سيأسرك جمال المناظر الطبيعية الخلابة في شاطئ لو مورن المحاط بالجبال الشاهقة ويتميز بالجو الهادئ الذي يريحك من ضغط الحياة. لا يمكن لأحد أن يوقف نفسه عن الاندهاش بنقاء المياه الصافية.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يعتبر مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالطائرات الورقية والغطس.
  • أفضل أشهر للزيارة: أكتوبر إلى ديسمبر ومارس إلى أبريل تعتبر أشهر مثالية لهذا الشاطئ.

حديقة موريشيوس الوطنية للنباتات

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

يمكنك الاستمتاع بالتجول في الحديقة النباتية المليئة بالخضرة حيث تحتوي الحديقة النباتية على مناظر طبيعية مترامية الأطراف تضم حوالي 650 نوعًا مختلفًا من النباتات. وقد افتتح الحاكم الفرنسي الحديقة النباتية في وقت سابق وكانت هذه الحديقة تعتبر حديقته الخاصة.

  • أبرز مزايا هذا المزار: حديقة Seewoosagur Sir النباتية يجب مشاهدتها في موريشيوس حيث ستحصل على فرصة لرؤية مجموعة لا حصر لها من النباتات مثل Baobabs وPalmier Bouteille وزنابق الماء كبيرة الحجم أيضًا. وهناك العديد من النباتات الطبية أيضًا مما يجعل الحديقة النباتية مكانًا جديراً بالزيارة.
  • أفضل وقت للزيارة: أكتوبر إلى أبريل.

منطقة ثقب الغزلان البركانية Trou Aux Cerfs

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

احصل على فرصة لمشاهدة بركان ثقب الغزلان الخامل، والذي كان آخر ثوران له قد وقع في حوالي عام 1200 ويمكن للمرء أن يجد العديد من أشجار البلوط حول المكان.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يمكنك الحصول على فرصة لرؤية المناظر الطبيعية المدهشة والأماكن المحيطة بها.
  • الموقع: يبعد حوالي 22 كم عن بورت لويس.
  • أفضل أشهر للزيارة: يُعد شهر أكتوبر أفضل شهر للزيارة.

قلعة الحصن Citadel Fort

تُعرف قلعة الحصن أيضًا باسم قلعة أديلايد التي سميت على اسم زوجة وليام الثاني. تم تسمية الميناء عندما استحوذ البريطانيون على الأرض في بورت لويس.

  • أبرز مزايا هذا المزار: ستحصل على فرصة للاستمتاع بمناظر خلابة ومذهلة لمدينة بورت لويس بأكملها. تم بناء قلعة الحصن على الطراز المغربي كما تم استخدام الكتل المستطيلة لبناء القلعة وبنيت جميع الأقواس على شكل حدوة حصان.

حديقة وادي الألوان الطبيعية La Vallee Des Couleurs Nature Park

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

23 لونًا مختلفًا على وجه الأرض هي ما أعطت حديقة وادي الألوان الطبيعية مكانًا بارزًا في قطاع السفر والسياحة في موريشيوس حيث تُعرف هذه الحديقة بأنها واحدة من مناطق الجذب الفريدة في العالم لأنها تحتوي على أنواع محلية نادرة من النباتات والحيوانات. جولة لمدة ساعة إلى ساعتين ستتيح لعينيك مشاهدة ألوان مبدعة ترتسم على الأرض بطريقة مختلفة هنا.

  • أبرز مزايا هذا المزار: مجموعات مختلفة من المناظر الطبيعية، والجبال، والوديان، والفوهات والبحيرات. وتضيف الشلالات الأربعة الرائعة جمالاً للمكان وهي كاسكيد فاكواس، كاسكيد بوا دي ناتي، كاسكيد شيفوكس دانجي وكاسكاد شاموزي
  • الأنشطة: المشي وركوب الدراجات الرباعية وغيرها من الأنشطة المفضلة للزوار في الحديقة.
  • العنوان: Mare Anguilles, Chamouny Road, Chamouny, Mauritius
  • أفضل وقت للزيارة: أي وقت خلال العام مناسب لزيارة الحديقة.

حديقة التماسيح العملاقة La Vanille Crocodile Park

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

هل تريد مقابلة التماسيح والسلاحف العملاقة؟ يجب عليك زيارة هذه الحديقة، حيث لن تجد فيها هذه التماسيح فقط، بل ستحصل أيضًا على فرصة لمشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات والزواحف والنباتات.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يمكنك الحصول على فرصة رائعة لإطعام هذه السلاحف والتماسيح العملاقة، كما يمكنك مداعبتهم إن كان لديك الجرأة الكافية. يحتوي المنتزه أيضًا على مجموعة نادرة من الفراشات كما ان الأطفال سيكون لهم نصيب كبير من المتعة والترفيه حيث يوجد في الحديقة قسم مخصص لمغامرات الأطفال.

جولة بالدراجات في حديقة كاسيلا الطبيعية

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

تحتوي حديقة كاسيلا الطبيعية Casela Nature Park على كل ما قد تتخيله وما لا تتخيله من النباتات الغريبة والزهور والنباتات الجميلة الأخرى، كما سترى ما يقرب من 1500 نوع مختلف من الطيور.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يمكنك الحصول على فرصة لمشاهدة السلاحف العملاقة الرائعة التي يصعب العثور عليها في أي مكان آخر خارج موريشيوس. إذا كنت من عشاق الطعام فمن الأفضل تجربة Le Mirador الذي يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة. يمكنك أيضًا الحصول على فرصة لرؤية مناظر خلابة للساحل الغربي.
  • أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى سبتمبر هو أفضل وقت للقيام بجولة في هذه الحديقة.

شلالات روتشستر Rochester Falls

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

إذا كنت في موريشيوس فإن شلالات روتشستر هي مكان يستحق الزيارة. يقع هذا الشلال الشهير على ارتفاع 152 مترًا.

  • أبرز مزايا هذا المزار: أحد الأشياء الغريبة التي ستجدها في هذا المكان هي صخور الجناح المستطيلة. تعتبر السباحة في المياه الباردة مثالية للغوص كما ستجد أيضًا بائعين محليين يبيعون جوز الهند والأناناس الطازج.
  • الموقع: 54 كم من ميناء بورت.
  • أفضل وقت للزيارة: يعتبر شهري أغسطس وأكتوبر الوقت المثالي لزيارة هذه الشلالات. ومع ذلك، يمكنك أيضًا زيارة هذا المكان بين مارس ومايو.

شلالات تشاماريل Chamarel Falls

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

شاهد واحدة من أكبر شلالات موريشيوس وهي شلالات تشاماريل. تبدو الشلالات جميلة للغاية حيث أنها محاطة بنباتات الخانق الأسود، وإذا وصلت إلى هذا الشلال، فعليك أن تمشي ولا يعتبر ذلك مناسبًا للأشخاص الذين لا يستطيعون المشي كثيرًا.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يمكنك الحصول على فرصة للتمتع بمشاهدة منتزه بلاك ريفر الوطني.

شاطئ جزيرة الغزلان Ile Aux Cerfs في الساحل الشرقي

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

جزيرة الغزلان ما هي الا جنة على الأرض وقد عُثر فيها سابقا على العديد من الغزلان.

  • أبرز مزايا هذا المزار: أفضل شيء في هذه الشواطئ هو البحيرة الجميلة والرياضات المائية المتنوعة التي توفرها الجزيرة كما تعتبر السباحة والغطس من أفضل الرياضات المائية التي يمكن القيام بها في هذه الجزيرة. يمكنك أيضا الذهاب لركوب الأمواج وركوب القوارب الزجاجية والمزيد.
  • أفضل وقت للزيارة: من أبريل إلى سبتمبر يعتبر شهرًا مثاليًا لزيارة هذه الجزيرة.

متحف بلو بيني Blue Penny Museum  في بورت لويس

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

مرحبا بكم في عالم من الكنوز الوطنية! إن متحف بلو بيني في بورت لويس يتيح لك فرصة عظيمة لاستكشاف تلك الجزيرة الجميلة في مكان واحد. كما يتيح لك هذا المتحف الوصول إلى أعماق الماضي والتمتع بجمال الحاضر في نفس الوقت.

  • أبرز مزايا هذا المزار: ستجد مجموعة من أندر طوابع البريد على مستوى العالم ومنها طابع القرش الأحمر وطابع القرشي الأزرق الذين تم إصدارهما في عام 1847. وللحفاظ على ألوان هذه الطوابع، يحرص مسئولو المتحف على أن تُضاء الأنوار على الطابعين لمدة 10 دقائق فقط يوميا.
  • الموقع: يبعد حوالي 5 كم عن بورت لويس.

متحف موريشيوس للتصوير الفوتوغرافي في بورت لويس

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي، فهذا هو المكان المناسب الذي ينبغي عليك زيارته. سوف تجد مجموعة من أفضل ابداعات المصور المحلي تريستان بريفيل. ستكون محظوظًا لأنك سترى أيضاً بعض الكاميرات والمطبوعات القديمة.

  • أبرز مزايا هذا المزار: يمكنك الحصول على فرصة لمشاهدة نمط التصوير الداجيري “daguerreotypes” والذي يمثل طريقة التصوير التي كانت سائدة قديماً في عالم الصور الفوتوغرافية. وستجد أيضًا مجموعة من أروع الصور التاريخية للجزيرة أيضًا.
  • الموقع: يستغرق الوصول إلى متحف موريشيوس للتصوير الفوتوغرافي من بورت لويس حوالي 11 دقيقة.

واجهة بورت لويس المائية Port Louis Waterfront

المزارات السياحية في موريشيوس
المزارات السياحية في موريشيوس

استمتع بإلقاء نظرة خاطفة على الجانب التجاري لموريشيوس. تتميز منطقة الواجهة البحرية بوجود الكثير من محلات التسوق، وتعتبر منطقة جذب يعشقها الكثير من المتسوقين والفنانين المحليين والسياح وكذلك محبي تجربة أنواع مختلفة من الطعام. ستجعلك الأجواء في هذا المكان تقف مندهشا من هذا المزيج الرائع. إنها واحدة من أكثر الأماكن حيوية والتي لن ترغب في مغادرتها، حيث تعتبر واجهة بورت لويس المائية مكانًا لا بد من زيارته للسياح في موريشيوس.

  • أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى ديسمبر هو أفضل وقت لزيارة هذا المكان.

نصائح لجميع السياح المسافرين إلى موريشيوس

إن جمال موريشيوس لا حدود له وسحرها يثري الروح فهي جوهرة إفريقيا التي يتهافت عليها السياح من كل بقاع الارض. إنها جنة المصطافين وهي باقة زهور ملتهبة الروح وعطرة المقام مملوءة بألوان المتعة سواء كانت زيارتك مع العائلة أو شهر عسل أو للترفيه. عندما تخطو إلى هذه الجنة إليك بعض الأشياء التي يجب معرفتها عن موريشيوس والتي ستساعدك في الحصول على عطلة ممتعة. مع هذه النصائح التي يقدمها خبراء سفر يعيشون في موريشيوس، يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من عطلتك. لذا، إذا كنت تفكر في الهروب إلى هذا المكان الساحر، فإليك بعض الأشياء التي يجب معرفتها عن موريشيوس أثناء التخطيط لرحلتك.


حقائق عن موريشيوس: اعرف مكانك المفضل

قبل التخطيط لقضاء إجازة، فإن أهم شيء هو جمع المعلومات الأساسية عن الوجهة التي تخطط للذهاب اليها. لذا قبل حجز عطلتك، اقرأ عن أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن موريشيوس!

  • الموقع: تقع هذه الجزيرة الجميلة في المحيط الهندي بالقرب من جزيرة ريونيون، كما تقع على مقربة من مدغشقر من ناحية الشرق. تعتبر هذه الجزيرة الصغيرة جزءًا من إفريقيا على الرغم من موقعها الجغرافي بعيدًا عن أطراف القارة.
  • عدد الجزر: تضم موريشيوس 16 جزيرة إجمالاً، وكل منها معروف بالجمال الرائع.
  • الخلفية الجيولوجية: تشكلت الجزيرة منذ آلاف السنين بسبب الانفجارات البركانية تحت الماء.
  • اللغات: لا تشتهر هذه الجزيرة بأي لغة رسمية. ومع ذلك، الفرنسية هي اللغة الأكثر تحدثًا هنا تليها الإنجليزية.
  • العملة: الروبية الموريشيوسية مقبولة في جميع أنحاء الجزيرة. يمكنك تحويل العملات في المطار أو من مراكز صرف العملات.

تأمين السفر حيث الصحة أولا

من الحكمة دائمًا الحصول على تأمين السفر عندما تخطط لقضاء أي عطلة دولية. إذا كنت ترغب في خفض النفقات غير المتوقعة في رحلتك إلى موريشيوس، فسيكون من المفيد الحصول على تأمين السفر قبل التوجه لقضاء عطلتك.

فيديو يعرض معلومات هامة عن السياحة في موريشيوس

السياحة في موريشيوس

هل موريشيوس آمنة؟

تشتهر موريشيوس بأنها آمنة ومرحبة بالزوار، ويعتقد أنها من بين الوجهات الأكثر أمانًا في أفريقيا. تحدث السرقات والجرائم هنا مثل أي مدينة أخرى في العالم، ومع ذلك، تحرص الحكومة هنا على توفير بيئة آمنة للزوار.

كيفية الوصول إلى موريشيوس

قبل التخطيط لقضاء عطلة في موريشيوس، يجب على المرء أن يعرف أفضل طريقة للوصول إلى هنا. هل تتساءل كيف تذهب إلى موريشيوس من السعودية مثلا؟ هناك العديد من الطرق المباشرة وغير المباشرة للوصول إلى موريشيوس، ومع ذلك، فإن أفضل طريقة لك تعتمد على ميزانيتك وتفضيلاتك.

عن طريق الجو: الطريقة الأسهل والأوفر للوصول إلى موريشيوس هي عن طريق الجو. يمكنك القيام برحلة مباشرة أو غير مباشرة إلى موريشيوس حيث أنها متصلة جيدًا بجميع المدن الرئيسية في العالم. مطار سير غايتان دوفال يقع في بلاين كورايل على رودريغز ومطار سير سيووساغور رامغولام الدولي وهما المطاران الدوليان لموريشيوس ويمكنك اختيار رحلتك وفقًا لوجهتك المفضلة.

عن طريق البحر: يمكنك أيضًا القيام برحلة بحرية للوصول إلى موريشيوس. إذا كنت مسافرًا من الهند، فقم برحلة بحرية إلى بورت لويس من تشيناي أو مومباي واستمتع بإقامة فاخرة. ومع ذلك، فهي طريقة مكلفة وتستهلك الكثير من الوقت للوصول إلى موريشيوس.

التنقلات الداخلية: إذا كنت تفكر في كيفية التنقل داخل موريشيوس، فمن المؤكد أنك ستسعد بمعرفة أن الجزيرة تتمتع بشبكة مواصلات جيدة ويمكنك ركوب سيارة أجرة أو القيادة بنفسك إلى وجهتك. كما يمكنك أيضًا ركوب عبارة محلية أو رحلة بحرية للوصول إلى الجزر القريبة.


سهولة الحصول على التأشيرة

  • تأشيرة سياحة موريشيوس متاحة بسهولة عند الوصول لمعظم جنسيات العالم. فقط احتفظ بجواز سفرك وإثباتات حجز الفندق في متناول يدك وستكون على ما يرام. هذا من بين أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن موريشيوس.
  • بالنسبة للمواطنين من معظم الجنسيات، يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ المغادرة للحصول على تأشيرة سياحية لموريشيوس.
  • تأشيرة السياحة لموريشيوس صالحة لمدة 60 يومًا من تاريخ الإصدار.
  • يجب أن تحمل 600 دولار أمريكي على الأقل أو بطاقة ائتمان بحد أدنى 1000 دولار أمريكي عند السفر كزوجين.
  • يمكنك المرور عبر الجمارك إذا كنت تحمل 250 جرامًا من منتجات التبغ أو 50 سيجارًا أو 200 سيجارة. ومع ذلك، فإن تجاوز هذا الحد سيؤدي إلى مصادرة المنتجات.
  • يُسمح أيضًا بحمل 100 مل من العطور و250 مل من ماء التواليت للاستخدام الشخصي.

المسائل المالية: المصروفات والميزانية

  • من أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل زيارة موريشيوس هي الأمور المالية. فالمال مهم، لذا إليك بعض الإرشادات التوجيهية لجعل ميزانية أموالك تغطي مصروفاتك على نحو سلس عندما تستكشف تلك الجزيرة الرائعة.
  • للحصول على سعر صرف مميز، قم بتبديل مبالغ كبيرة من المال. يمكنك إما استبدال العملة من بنك في بلدك أو استبدالها في مطار Sir Seewoosagur Ramgoolam الدولي في موريشيوس.
  • الدولار الأمريكي مقبول على نطاق واسع في موريشيوس، لذلك يمكنك حمله أيضًا.
  • إذا لم تتمكن من استبدال أموالك في المطار، فلا تقلق. الجزيرة مليئة بالعديد من البنوك، بما في ذلك بنك بارودا وبنك باركليز وبنك دويتشه وبنك إتش إس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد.
  • ساعات العمل للبنوك:

من الإثنين إلى الخميس – 9:15 صباحًا حتى 3:15 مساءً.

الجمعة: 9:15 ص إلى 3:15 م

السبت: 9:15 ص إلى 11:15 ص.

  • عملة موريشيوس متاحة بقطع نقدية فئة 5 و20 و50 سنت. تتوفر العملات الورقية بفئات 25 و50 و100 و200 و500 و1000 و2000.
  • يختلف حد السحب اليومي لسحب الأموال من بنك لآخر. راجع البنك الذي تتعامل معه بخصوص المبلغ الذي يمكنك سحبه في اليوم.
  • يوصى بسحب حد أقصى قدره 15000 MUR في المرة الواحدة أو وفقًا لتعليمات جهاز الصراف الآلي. قد يؤدي سحب مبلغ أكبر من المال إلى حجز المبلغ في الجهاز نفسه.
  • تُقبل بطاقات الخصم والائتمان فيزا وماستر كارد وداينرز وأمريكان إكسبريس على نطاق واسع في جميع أنحاء موريشيوس. تحقق من البنك الذي تتعامل معه إذا كانت بطاقة الخصم الخاصة بك مقبولة في أجهزة الصراف الآلي في موريشيوس.
  • يتم قبول الدولار في كل مكان.

أشياء يجب حملها معك: الأساسيات

إعداد الحقائب من أصعب مراحل العطلات، وهذه القائمة بالأشياء التي تحتاج إلى معرفتها عن موريشيوس ستساعدك بالتأكيد في ذلك. لا يمكنك أن تأخذ كل الأشياء الضرورية من المنزل لرحلتك. لذا، اعرف كيف يمكنك تحديد الأشياء المهمة لحزمها عند التوجه إلى موريشيوس. فيما يلي قائمة مرجعية سريعة بالأشياء المهمة التي يمكنك اصطحابها معك إلى موريشيوس، حتى تتمكن من الاستمتاع بعطلة مريحة، دون القلق بشأن ما تركته خلفك.

  • أحضر الملابس القطنية الصيفية الخفيفة ولتبقى الأقمشة الاصطناعية في المنزل لأنها ستكون غير مريحة للغاية في المناخ الرطب في موريشيوس. تصبح الأمسيات باردة قليلاً في موريشيوس، خاصة من مايو إلى أكتوبر لذا أحضر أيضًا الملابس الصوفية الخفيفة لتبقى دافئًا.
  • لا تنس أن تُحضر ملابس السباحة. وتذكر أن هناك فرق بين الملابس الداخلية ولباس البحر. يجب أن تُحضر النساء ملابس السباحة المناسبة، والأوشحة، وأردية الشمس، والقفاطين. احتفظ بالملابس المناسبة لزيارة أماكن العبادة.
  • حافظ على مساحة لمظلة صغيرة ومعطف مطر خفيف الوزن.
  • النعال والفليب فلوب للشواطئ والأحذية المريحة سواء صنادل أو أحذية لاستكشاف الحدائق الطبيعية والحدائق.
  • أحضر أحذية الغوص لأنك ستحتاجها للاستمتاع بالغطس أو التجديف لحماية قدميك من الشعاب المرجانية.
  • كاميرا رقمية لالتقاط المناظر الطبيعية الرائعة.
  • النظارات الشمسية، طارد البعوض أو الحشرات، الكثير من واقيات الشمس، حقيبة الشاطئ لحمل الضروريات اليومية، الأدوية الموصوفة، مناديل، مرطب الشفاة، أدوية لعلاج نوبات الإسهال والصداع.

نصائح هامة لسلامة السياح في موريشيوس

تشير معظم أدلة السفر إلى موريشيوس إلى أن زيارة موريشيوس آمنة تمامًا. ولا يمكننا انكار ذلك إلا إن كل وجهة لها حصتها من الجرائم الصغيرة وموريشيوس ليست استثناء. هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها في موريشيوس. لذا، إذا كنت تتساءل عن مدى سلامة موريشيوس وماذا تفعل وماذا لا تفعل، فإن قائمتنا لأهم الأشياء التي يجب معرفتها عن موريشيوس ستكون بمثابة المرشد لك.

  • لا تعتمد كثيرا على خرائط جوجل: لم يتم تحسين خريطة Google لتصبح جديرة بالثقة كدليل لموريشيوس. لذلك، لا تعتمد عليها عندما تكون هنا.
  • القيادة على اليسار: في موريشيوس سوف تقود على اليسار لذلك يجب الانتباه أثناء القيادة حتى تعتاد هذا الوضع.
  • لا تقف على الخطوط الصفراء المزدوجة: حيث يحظر القانون الوقوف على الخطوط الصفراء المزدوجة إلا إذا كنت ترغب في الحصول على مخالفة مرورية.
  • تجنب الحافلات بعد الساعة 6 مساءً: في أيام الترفيه في موريشيوس، قم بتحديد وقت أنشطتك على أن تنتهي قبل الساعة 6 مساءً. بمجرد أن تدق الساعة 6 مساءً، تجنب رحلات الحافلات لأن معظم المناطق مهجورة بعد هذا الوقت.
  • لا تذهب في نزهة بدون دليل: هل المشي بدون دليل هو أمر خطير؟ لا. لكن من الأفضل أن تستأجر دليلاً على الفور لتنقذ نفسك من الضياع في الغابات الكثيفة.
  • احذر من البلاط الزلق في الحمامات: لا تلتزم الحمامات في موريشيوس بقاعدة السلامة الخاصة باستخدام البلاط غير الزلق. لذا راقب خطوتك.
  • حافظ على صحتك: الإسهال هو المشكلة الصحية الأكثر شيوعًا التي يواجها المصطافون في موريشيوس. احتفظ بمطهر لليدين معك دائمًا واغسل يديك جيدًا قبل أن تضع أي شيء في فمك.

تجنب أفخاخ السكان المحليين ولا تثق بالغرباء

تعتبر النصائح الخاصة بتجنب الفخاخ السياحية أهم نصائح عند قضائك عطلة في موريشيوس. على الرغم من أن موريشيوس آمنة تمامًا للمسافرين، إلا أنها تحظى بنصيب عادل من الفخاخ التي قد يقع فيها السائح. لذا، إليك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها في موريشيوس لتحافظ على سلامتك خلال عطلتك:

  • عصابات الأمتعة في مطار بليسانس: بمجرد وصولك إلى الصالة، سيحاول العديد من المخادعين الاستيلاء على أمتعتك الخاصة بداعي مساعدتك وتسهيل اجراءاتك. والحقيقة أنهم يكذبون. احمل حقائبك بنفسك فالمسافة لا تزيد عن 50 ياردة تقريبًا.
  • تسوق مثل السكان المحليين: يوصى بشراء المياه من المتاجر المحلية حيث تفرض الفنادق ضعف تسعيرة الماء تقريبًا.
  • لا تتبع مرشدا سياحياً غير موثوق: لا تعتمد على سائقي سيارات الأجرة الذين يزعمون أنهم سوف يأخذونك إلى “الشواطئ البكر ذات الرمال الذهبية” وما شابه. يعد هذا فخًا سياحيًا كبيرًا لأن سائقي سيارات الأجرة هؤلاء لا يتقاضون منك رسومًا باهظة فحسب، بل يتقاضون الأموال أيضًا لنقل المسافرين إلى الأماكن غير السياحية بالمرة! التزم بمرشد السفر الخاص بك.
  • قراصنة الشاطئ: لا يوجد شيء أجمل من شاطئ خاص في موريشيوس. على الرغم من أن الفنادق تحتل المساحات الرملية بذكاء، فاعلم أنها لا تمتلك أي منها. من الجيد أن تسأل السكان المحليين عن شاطئ جيد وهادئ للهروب من الزحام.

نصائح للتسوق في موريشيوس

  • “المساومة” ليست كلمة السر: على الرغم من أن المساومة قد تفيدك في موريشيوس، فمن المستحسن عدم المبالغة فيها. تجنب المساومة المفرطة لأن هذه العادة لا تحظى بتقدير كبير في هذه الدولة.
  • تجنب معارض المصانع: الأسعار في معارض المصانع مماثلة لمتاجر البيع بالتجزئة والمحلات الحكومية وعادة ما تعرض نفس الملابس. لذا تجنبهم واذهب للسير في شوارع بورت لويس لشراء أشياء أرخص.
  • لا تتسوق في سوق بورت لويس المركزي: يجب تجنب شراء التوابل من هذا السوق. بدلا من ذلك يمكنك شراء البعض من السوبر ماركت المحلي. أيضًا، لا تشتري المنتجات الحرفية من بائعي هذا السوق لأنها تكون أحيانا مزيفة. الأسعار هنا مرتفعة للغاية، حتى المساومة لن تساعدك.
  • احذر من المنتجات المقلدة غير الأصلية: تعترف مجموعة من المتاجر السياحية بصراحة أن العديد من العناصر مزيفة أو مقلدة، ثم يُظهرون بعض المنتجات على أنها “أصلية” مثل حقائب هير ميس، لكن احذر إنه فخ، فكلمة أصلية تعني مزيف أيضًا.
  • لا تستخدم بطاقات الائتمان: لا تشتري عناصر باهظة الثمن ببطاقات الائتمان لأن ذلك سينتج عنه معدلات فائدة كبيرة على المعاملة. بدلاً من ذلك، ابحث عن صفقات معفاة من الرسوم الجمركية للتمتع بتجربة تسوق معقولة من حيث التكلفة.

فيديو يعرض جولة في أسواق موريشيوس بالعاصمة بورت لويس

التسوق في موريشيوس

فك شفرة السفر إلى موريشيوس

  • وسائل التنقل والمواصلات: ليس هناك ندرة في وسائل النقل المحلية لمساعدتك في استكشاف الجزيرة. ركوب الحافلات واستئجار الدراجات وركوب سيارات الأجرة بأنواعها Taxicab Mauritius، Taxi Mauritius، Taxi Service Mauritius هي من بين مزودي خدمة سيارات الأجرة الأكثر طلبًا والذين يمكنك الاعتماد عليهم خلال رحلتك لاستئجار سيارة. يجب أن يكون عمرك 23 عامًا على الأقل وأن تحمل رخصة قيادة سارية. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الطرق ليست معبدة وأن الأشخاص والحيوانات ربما يستخدمون الطرق أيضًا.
  • شهر العسل: إذا كنت ترغب في الاستمتاع بهدايا شهر العسل المجانية خلال شهر العسل في موريشيوس، فاحمل معك بطاقة الزفاف الخاصة بك، والتي يجب أن تثبت أنك أتممت زواجك خلال الأشهر الستة الماضية، وليس قبل ذلك.
  • مأكولات لذيذة بشكل رائع: كونها منطقة استوائية، تشتهر موريشيوس بالمأكولات البحرية المغرية. يجب عليك تجربة الأطعمة البحرية بما في ذلك سرطان البحر بالكاري، vindaye ourite (الأخطبوط)، والحبار المقلي، وvindaye poisson (الأسماك). وتنتشر متاجر الأطعمة المتنقلة على شواطئ مختلفة مثل شاطئ Pereybere وتقدم السمبوسك النباتية. والسمبوسك النباتية تسمى “سمبوسك البقوليات” في موريشيوس أو “مسالا فادا”، متوفرة بسعر 4 روبية (تقريبًا)
  • المطاعم الهندية: إذا كنت نباتيًا، فلا داعي للقلق حيث توجد العديد من المطاعم التي تقدم الأكلات النباتية الشهية. أشهرها
  • لا ميزون يوريكا، موكا
  • فندق لونج بيتش، مطعم Hasu، بيل ماري
  • La Chaumière Masala – Ile aux Cerfs
  • مطعم نماستي – واجهة لو كودان المائية
  • الملك الهندي – Grand Baie La Croisette (GBLC)
  • سعيد راجاه، غراند باي، وكواتر بورنز
  • 7-       Le Tandoor، Grand Bay
  • تشيناي بهافان، Quatre Bornes
  • الأطباق الهندية: الطعام النباتي الهندي الأكثر وفرة في موريشيوس هو الروتي، الدال، والساموسا. يتوفر الروتي ملفوف على الكاري، البطاطا، جوز الهند وصلصة الطماطم بسعر  12روبية (تقريبًا). ويمكنك طلب هذه الوجبة مع القهوة الساخنة بسعر 28 روبية (تقريبًا). كما يمكنك تناول بعض الجبن وخبز القمح الكامل والحليب المُنكّه والعديد من الأطعمة المصنعة.
  • تذوق عصير قصب السكر أو الروم: يعد Rhumerie de Chamarel في South Island من بين معامل التقطير التي تزرع قصب السكر الخاص بها ومن بين الأنشطة التي لا يجب أن تفوتك احتساء عصير قصب السكر أو الروم في مصنعه الخاص.
  • سهولة الشحن: لا تحتاج إلى حمل محولات كهربائية لأن مقابس توصيل الكهرباء في موريشيوس متوافقة مع مقابس الكهرباء الثلاثية.

اقرأ أيضاً: 101 نصيحة سفر من خبراء سافروا إلى 65 دولة


أنشطة المغامرة في موريشيوس

يستطيع عشاق الأدرينالين الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية والمغامرات في موريشيوس. دعونا نلقي نظرة على أكثر الأنشطة المرغوبة هناك:

  • القفز بالمظلات: يمكنك القفز بالمظلات إذا كانت الرياح مواتية. أما الرياح القوية تجعل نشاط القفز بالمظلات محدودا خاصة في الشتاء. الشركة الوحيدة التي تقدم خدمة القفز بالمظلات في موريشيوس في الوقت الحاضر هي Skydive Austral Mauritius.
  • المشي تحت الماء: أفضل الأماكن لتجربة المشي تحت الماء في موريشيوس هي ترودودوس وبورت لويس. ولكن لا تأخذ أطفالك لهذا النشاط إذا كانوا دون سن 10 سنوات. الرسوم للفرد: 37 يورو
  • التخييم مع بطانية بسحّاب: يمكنك التخييم داخل بطانية بسحّاب في Rodrigues مقابل 1000 روبية للفرد؛ في Casela Nature Park مقابل 900 روبية للفرد؛ وفي River Galets مقابل 65 يورو لكل شخص بالغ و49 يورو لكل طفل (من سن 4 إلى 12 سنة).
  • الإبحار: يمكنك الاستمتاع بالإبحار لمدة 20 دقيقة كجزء لا يتجزأ من رحلتك إلى موريشيوس. جرب هذا في Grand Bay مقابل 35 يورو.
  • الكاياك – الساحل الغربي: يبدأ التجديف في كهف البحر في موريشيوس من Pointe Aux Sable. الرسوم للفرد: 79 يورو
  • التزلج على الماء: أفضل مكان لتجربة التزلج على الماء في موريشيوس هو في جراند باي. الرسوم للفرد: 48 يورو
  • ركوب الأمواج: أفضل الأماكن لتجربة رياضة ركوب الأمواج شراعيًا في موريشيوس هي شبه جزيرة لو مورن، وماناوا، وواين آي، وسمول ريف. الرسوم للفرد: 65 يورو
  • الصيد في أعماق البحار: جربه في Grand Bay وBlack River. الرسوم للشخص: تتراوح من 165 يورو إلى 900 يورو
  • مشاهدة الدولفين والحيتان: جرب ساحل تامارين حيث ستجد شركة Dolswim تأخذك في جولة بحرية لمشاهدة الدولفين والحيتان. تقدم لك هذه الشركة جولة ثانية مجانًا إذا لم تشاهد الدلافين خلال الجولة الأولى. وهم يتقاضون منك 1200 روبية. بالنسبة للمشغلين الآخرين، الرسوم للفرد: 42 يورو إلى 1090 يورو تقريبًا.

نصائح لتوفير تكاليف السفر في موريشيوس

الرحلة إلى موريشيوس قد تكون مكلفة لذلك اتبع هذه النصائح لتجنب تبديد ميزانيتك أثناء السفر إلى موريشيوس:

  • تناول الطعام بذكاء: تشمل معظم باقات الجولات السياحية في موريشيوس الإفطار والعشاء. ومع ذلك، يمكنك توفير الكثير من المال حتى عندما تأنّ بطنك من الجوع وذلك بالبحث في المطاعم المحلية أو أكشاك الشوارع. ولا تقلق بشأن جودتها لأنها مطبوخة طازجة.
  • شرب مياه الصنبور: نظرًا لأن مياه الصنبور آمنة تمامًا في موريشيوس، امتنع عن شراء المياه المعبأة في زجاجات. يمكنك أن توفر الكثير من الأموال بسبب ذلك.
  • الإقامة الانتقائية: إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة، فالأفضل البقاء على الساحل الشرقي لأن هذه المنطقة تلبي احتياجات المسافرين الذين لديهم ميزانية محدودة.
  • اختر الإقامة مع وجبتي طعام: احصل على عرض في أي من الفنادق التي تقدم Half Board والتي تشمل وجبتي طعام إلى جانب ما توفره من الرياضات المائية المجانية.
  • وفّر في الرياضات المائية: احرص على ممارسة الرياضات المائية في وقت الظهيرة، نظرًا لأن معظم السياح ينجزون حصتهم من الأنشطة المائية بحلول الظهر، وبالتالي قد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على صفقة جيدة لممارسة الرياضات المائية.
  • أكثر من كريمات الوقاية من الشمس: كريمات الوقاية من الشمس في موريشيوس أمر لا بد منه في كل مرة تخرج فيها تحت أشعة الشمس. تعتبر موريشيوس مكانًا عالي التكلفة ويمكن أن تكلفك مستحضرات التجميل الكثير. لذا، إذا كنت تخطط لتوفير بضع دولارات إضافية في رحلتك إلى موريشيوس، فاحمل واقي الشمس بدلاً من شرائه من هناك.
  • الطريقة المحلية للرحلات: صادق السكان المحليين وادعهم للانضمام إليك في الرحلات. هذا يساعدك على الاستمتاع برحلات استكشافية بأسعار أقل حيث أن السكان المحليين يدفعون أقل بكثير من السياح.
  • أيام ترفيهية ترحيبية: تقدم أيام الترفيه خلال إقامتك داخل المنتجع العديد من الأنشطة كجزء من عطلتك. يمكنك أيضًا الغوص في حوض السباحة للحصول على بعض المرح الممتع بالإضافة إلى مجموعة من الرياضات المائية المدرجة في تكلفة العرض الخاص بك. كما يمكنك أيضًا الانتقال إلى عالم من الاسترخاء في السبا الداخلي وفي حالة عدم رغبتك في البقاء في المنتجع يمكنك الذهاب إلى النوادي الليلية أو الحانات ولكن تأكد من حجز سيارة أجرة لتأخذك إلى هناك وتعيدك إلى الفندق.
  • احرص على حجز باقات السفر الشاملة: عادة عندما تحجز عطلة كباقة شاملة لمدة 7 أيام في موريشيوس فهي تشمل رحلات الطيران وأماكن إقامة 3 نجوم وجميع التحركات والوجبات ومشاهدة المعالم السياحية وتكون تكلفتها أقل مما لو قمت بالسفر وحجز كل شيء بنفسك. فالشركات السياحية لديها القدرة على الحصول على أسعار مميزة لدخول المزارات السياحية ولحجز الأنشطة المختلفة.

تعرف على القوانين المحلية لتتجنب المشاكل

عندما تكون في موريشيوس، افعل كما يفعل أهل موريشيوس. فيما يلي قوانين موريشيوس للسياح:

  • إن أهالي موريشيوس هم أشخاص اجتماعيون ويُقدرونك إذا رحبت بهم بأدب. Bonjour و Namaste هي التحية التي يستخدمها أهالي موريشيوس.
  • على الرغم من أن شعب موريشيوس شعب متسامح، إلا أن موريشيوس لديها ثقافة محافظة. عند زيارة أي من أماكن العبادة، يجب أن تكون ملابسك ملائمة كما ينصح النساء بتغطية أجسامهن جيدا.
  • لا توجد شواطئ عامة عارية في موريشيوس. الذهاب بصورة عارية إلى الشواطئ أمر مسيء.
  • إن أهل موريشيوس شعب ودود ويفخرون ببلدهم. لا تسيء إلى السكان المحليين بقول أي شيء يسيء إلى الثقافة أو الطعام أو المنطقة.

أفضل الفنادق الرخيصة والاقتصادية في موريشيوس

مليئة بالثقافة والسحر والمناظر الطبيعية الخلابة هي موريشيوس الجزيرة الساحرة حيث كل شيء متوفر ليناسب كل الأذواق للزوار من جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أنها تشتهر بشكل رئيسي بفنادقها الفاخرة ذات السمعة الدولية، إلا ان موريشيوس أيضًا يمكنها تلبية احتياجات المسافرين أصحاب الميزانية المحدودة. في الواقع، لدى الجزيرة الكثير من الخيارات. يمكنك أن تصحبنا في جولة للتعرف على أماكن الإقامة منخفضة التكلفة في موريشيوس أدناه!

فندق Tyvabro Guesthouse (دار ضيافة تيفابرو)

فندق Tyvabro Guesthouse هو صديق للسائح ذي الميزانية المحدودة كما إنه مريح للغاية، ويقع على بعد حوالي 7 كم من المطار. إنه قريب جدًا من Blue Bay، أحد أكثر شواطئ موريشيوس جمالًا ويقع بيت الضيافة أيضًا بالقرب من قرية ماهبورج Mahebourg، وهي قرية للصيادين حيث يمكنك شراء المأكولات البحرية الطازجة. هذه القرية هي مكان مميز أيضًا لشراء الهدايا التذكارية وأنواع أخرى من الأطباق المحلية.

يقع Tyvabro Guesthouse على مسافة قريبة من جميع المرافق العامة الرئيسية مثل واجهة Mahebourg البحرية الشهيرة ومحطة الحافلات والمتاجر والبنوك والأسواق والمطاعم. يتميز هذا الفندق بجو عائلي متميز ويوفر غرفًا مجهزة تجهيزًا كاملاً مع حمام خاص وخزينة إلكترونية وأنظمة تكييف الهواء ومرافق أخرى لجعل إقامتك مريحة. يتم تقديم وجبة الإفطار في شرفة تطل على النهر. ويمكن لبيت الضيافة أيضًا ترتيب خدمات نقل من وإلى المطار ويوفر غرفة أمتعة لتخزين حقائبك.

Le Bamboo Guesthouse (دار ضيافة لو بامبو)

يعتبر Le Bamboo Guesthouse مثاليًا للسياح الذين يسافرون بمفردهم أو من يتجولون بحقيبة الظهر فقط. يتميز بيت الضيافة هذا بغرف جيدة التهوية مزودة بخدمة الواي فاي المجانية وخزنة شخصية ودي في دي وتلفزيون وحمام خاص وتكييف. كما يمكنك أيضًا استئجار الزوارق أو قوارب الكاياك أو استخدام الدراجات المجانية لاستكشاف موريشيوس. هناك أيضًا غرفة معيشة بها سينما منزلية ومرافق طعام ومطبخ مع جميع الأواني والمعدات. سوف تستمتع في بيت الضيافة هذا بأجواء موريشيوس التقليدية. يمكن لموظفي الاستقبال مساعدتك في حجز برامج سياحية خاصة مثل الرحلات حول الجزيرة وحفلات الصيد وكذلك زيارات إلى الجزر المحيطة بموريشيوس مثل Ile aux Cerfs وIle de la Passé وIle aux Aigrettes وIle aux Phares.

فندق Monalysa Bungalow (موناليزا بانجالاو)

يقع فندق Monalysa Bungalow في غراند باي Grand Bay، مركز موريشيوس السياحي، وهو واحد من أكثر بيوت الشباب الساحرة في الجزيرة حيث ستتمكن من الاستمتاع بجميع وسائل الراحة المتوفرة في هذه القرية السياحية، مثل شراء الملابس والهدايا التذكارية والأطباق المحلية. يمكن لفندق Monalysa Bungalows أيضًا ترتيب أنواع مختلفة من الرحلات البحرية أو البرية بسعر منخفض جدًا. يوفر بيت الشباب هذا خدمة التوصيل من وإلى المطار وتأجير السيارات أو الدراجات.

فندق Cocotiers Seaside Boutik Hotel

فنادق في موريشيوس
فنادق في موريشيوس

يقع فندق Cocotiers Seaside Boutik على الساحل الشمالي الغربي الخلاب لموريشيوس، ويتميز بأجوائه النابضة بالحياة والود. يعد هذا الفندق أحد أفضل أماكن الإقامة الاقتصادية في موريشيوس، ويكلف حوالي 59 دولارًا في الليلة. الغرف فسيحة ومتجددة الهواء، ويطل معظمها على المحيط. يقع هذا الفندق في Baie du Tombeau، على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة بورت لويس أو مركز التسوق في غراند باي Grand Bay. لضمان الحصول على أقصى استفادة من عطلتك بدون تكلفة إضافية، يمكنك حتى اختيار الإقامة الشاملة التي تغطي الإفطار والغداء والوجبات الخفيفة بعد الظهر وكذلك العشاء. في Cocotiers، ستتمكن من الاستمتاع بأنواع مختلفة من الأنشطة المائية والبرية مثل الغطس والقوارب الزجاجية والمسابح ولوحة السهام وكرة الطائرة الشاطئية.

فندق La Palmeraie Hotel (فندق لا بالميري)

فنادق في موريشيوس

مع غرف تبدأ من 80 دولارًا في الليلة، يعد فندق La Palmeraie من بين أفضل أماكن الإقامة الاقتصادية في موريشيوس. يوفر هذا الفندق ثلاثة أنواع مختلفة من الغرف: سوبيريور، واجهات شاطئ فاخرة وأجنحة جونيور. يطل فندق La Palmeraie على المحيط الهندي الجميل، ويضم سبا على الرغم من أسعاره المعقولة. كما يمكنك العثور على أربعة مطاعم، مما يتيح لك الاختيار من بين عدد كبير من الأطباق والمأكولات. تشمل الأنشطة الترفيهية المتوفرة بهذا الفندق التزلج على الماء والإبحار بالزوارق وركوب الأمواج ودورات تعليم الإبحار وركوب الأنابيب وأمور أخرى.


أشهر المأكولات في موريشيوس

mauritius street food
Courtesy of @derek_andrew_67 via Instagram

واحدة من أفضل الطرق لتجربة أي بلد هي تذوقه من خلال أكلاته المميزة. وطعام موريشيوس هو من ألذ الأطعمة التي سوف تذوقها على الإطلاق. وتعتبر موريشيوس واحدة من أفضل الدول في تقديم المأكولات الكريولية الرائعة وتشتهر بمشهد الشارع وهو مملوء بأصناف الطعام الشهية. فعلى مر السنين، استقر المهاجرون الصينيون والفرنسيون والأوروبيون والأفارقة في جزيرة موريشيوس وجلبوا معهم نكهات أوطانهم المختلفة. وحين تتجول في شوارع بورت لويس سوف تستكشف بعض الأطباق المألوفة وبعض الأطباق الغريبة.

الكاري CURY

mauritian octopus curry
Courtesy of @meluna0494 via Instagram

مأكولات الكاري فو موريشيوس توضع في باقة خاصة بها من حيث النكهة، لكن ما يجعلها مثيرة بشكل خاص هي الإضافات والاطباق الجانبية: achard، mazavaroo (معجون الفلفل)، العدس، الأرز، فراتا (روثي)، النودلز المقلية وحتى الزلابية. إذا كنت تحب المغامرة ولديك شجاعة التجربة، جرب الكاري الكيول الساخن أو توجه إلى Chez Rosy في Souillac للحصول على طبق الأخطبوط بالكاري كما أن موريشيوس معروفة أيضًا بسلطعون البحر الطازج.

فينداي السمك Fish vindaye

Mauritian fish vindaye
Courtesy of @steve.low.451960 via Instagram

طبق المأكولات البحرية التقليدية اللذيذة الرائعة هو واحد من أشهر الأطباق في موريشيوس. على الرغم من أن مكونات المأكولات البحرية يمكن أن تختلف من مكان لأخر، إلا أنها عادة ما تكون طبقًا من السمك المقلي والمخلل مع البصل الطازج والكركم وبذور الخردل والثوم وصلصة الزنجبيل.

الزلابية أو ديم سوم Boulet

bouillon boulettes
Courtesy of @tastingmauritius via Instagram

زلابية على الطريقة الموريتانية تُسوى على البخار وتُصنع من chayote (خضروات غريبة على شكل كمثرى)، دجاج، مأكولات بحرية، أو خضروات وتقدم في مرق مملوء بالفلفل والبصل الأخضر. يمكنك العثور على الزلابية أو ديم سوم في معظم أكشاك السوق والمطاعم في جميع أنحاء الجزيرة ويتم صنعه بطرق مختلفة.

  • المكان المفضل لتناول هذه الوجبة: الحي الصيني في بورت لويس وتي كولوا في غراند باي

المقلوبة Bol renverser  

bol renverser
Courtesy of @vanessdero via Instagram

هي واحد من الأطباق الأكثر شعبية في موريشيوس، ويحتوي على الدجاج أو الجمبري والخضروات المقلية والصلصات الصينية والأرز في وعاء ويتم قلبه رأساً على عقب عند تقديمه. توضع بيضة مقلية فوق القبة بعد قلب الطبق رأسًا على عقب كلمسة نهائية.

دول بوري Dholl puri

mauritian dal puri
Courtesy of @angeliqued19 via Instagram

الطبق الوطني لموريشيوس الذي يحبه السكان المحليون والمسافرون على حد سواء. وهو عبارة عن فطيرة صفراء من البازلاء مليئة بكاري الفاصوليا والبهارات الشهيرة في موريشيوس وهو عبارة عن (صلصة حارة من الطماطم الحلوة والزعتر والثوم والزنجبيل). وتشمل الاطباق الجانبية الخضار وصلصة الكزبرة.

  • المكان المفضل لتناول هذه الوجبة: Dewa & Sons on Royal Road

سلطة بالميستي Salad palmiste

palm heart salad
Courtesy of @kevina.25 via Instagram

تعرف أيضًا باسم “سلطة المليونير”، وتعتبر أحد الأطباق الأكثر غرابة حيث تُقلى أوراق السلطة ويضاف نوع من المأكولات البحرية (عادة ما يكون المارلين المدخن) مع صلصة لذيذة وتقدم مع شرائح من قلب شجرة النخيل. وهو طبق الأحلام لمحبي المأكولات البحرية وخبراء السلطة.

كرات الجاتو Gato piments

gato piment
Courtesy of @kristou20 via Instagram

مقرمشة من الخارج وناعمة من الداخل، هذه الكرات الصغيرة من صلصة الفلفل المقلي هي طعام شوارع شهير في موريشيوس. يتم خلط شانا دال (البازلاء) مع البصل الأخضر والكركم والفلفل ويقدم على خبز باغيت دافئ مع رذاذ من الصلصة الحارة. هذه الوجبة رائعة للفطور والغداء والعشاء.

سلطة الفواكه الاستوائية Tropical fruit salad

mauritian fruit salad
Courtesy of @koko_intheflex via Instagram

ليست كمثل أي شيء قد تكون تذوقته من قبل. سلطة الفاكهة في موريشيوس هي المزيج المعتاد من الفواكه الاستوائية مثل الأناناس والمانجو والليتشي والجوافة والتفاح وحتى القليل من الخيار، لكن ما أضافته موريشيوس هو طبقة من صلصة التمر الهندي اللذيذة ورشة من الفلفل الحار. قد يبدو هذا غريبا، لكنه لذيذ.

جوز الهند Coconuts

قد يبدو الشرب من جوز الهند وكأنه كليشيه استوائي لكن بما أنك في الجنة فهذا نوع من الإجبار، لذلك لا يمكنك مغادرة موريشيوس دون أن تشرب واحدًا منها. بائعو جوز الهند ينتشرون على شاطئ البحر وهم ماهرون في فتحها. اطلب “ملعقة جوز الهند” حتى تتمكن من تناول الكريم أيضًا.

فيديو يستعرض مأكولات الشارع في موريشيوس


معلومات إضافية:

تذوق حلويات وسكريات موريشيوس

  • ارضي ذوقك الحلو برحلة إلى L’Aventure du Sucre في Pamplemousses. كان هذا المكان في السابق مصنعًا للسكر وهو الآن متحف يقدم لك نحو تسعة أنواع مختلفة من السكريات لتتذوقها.
  • كعكة جاتو كوكو Gato coco هي كعكة جوز الهند الحلوة اللذيذة التي تأتي في مختلف الأشكال والنكهات والألوان. يمكنك العثور عليها في العديد من متاجر المعجنات عبر الجزيرة.

أفضل أسواق المواد الغذائية في موريشيوس

  • سوق بورت لويس المركزي

العنوان: Corderie Street, Port Louis, Mauritius

موعد الزيارة المفضل: صباحًا قبل الساعة 9 صباحًا لتجنب الازدحام

  • سوق روز هيل

العنوان:  Beau Bassin-Rose Hill, Mauritius

متى تذهب: في أي وقت

  • سوق فليك Flacq Market

العنوان: Central Flacq, Mauritius

متى تذهب: الأربعاء والأحد


أشياء يجب أن تعرفها بخصوص الطعام في موريشيوس

معظم البلدان لديها الخدع الخاصة بها عندما يتعلق الأمر بالطعام وموريشيوس ليست استثناء. ستساعدك هذه النصائح على جعل تجربتك في الطهي أسهل وربما تجنبك بعض المشاكل المتعلقة بتناول الطعام.

  • جرب دروس الطبخ مع سكان موريشيوس. إنها طريقة رائعة لمقابلة السكان المحليين أثناء تعلم كيفية طهي الطعام الموريشي التقليدي. وإذا كنت محظوظًا، فقد تتمكن من الحصول على وصفة عائلية سرية.
  • هناك طريقة أخرى رائعة لإلقاء نظرة أكثر حميمية على النكهات الفريدة لموريشيوس وهي القيام بجولة الطعام.
  • يتم تقديم معظم الأطباق مع الفلفل الحار لذا تأكد من قول “NO CHILLI” إذا لم تكن مستعد جيدًا للطعام الحار.
  • توجه إلى الشاطئ في حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر، وسوف تجد الصيد الطازج في الأكشاك.

إن الرحلة إلى موريشيوس هي أكثر من مجرد إقامة في الجنة. إنها تجربة حسية ستعطيك فرصة لاستكشاف النكهات الفريدة والغريبة من الطعام الموريشي. لذا كن فضوليًا وحاول تجربة أكبر عدد ممكن من الأشياء!


مطاعم حلال في موريشيوس

الكلمة العربية “حلال” تعني قانونية أو مسموح بها. لا ينطبق هذا على الطعام فحسب، بل ينطبق أيضًا على كل مفردات الحياة اليومية. الطعام الحلال هو في الغالب يقصد به الطعام الذي يحتوي على لحم حلال ولا يحتوي على الكحول. وباستثناء لحم الخنزير، تعتبر جميع اللحوم حلالًا ولكن يجب ذبحها وفقًا للشريعة الإسلامية حتى يتمكن المسلمون من تناولها. ليس من الصعب العثور على طعام حلال في موريشيوس الواقعة قبالة سواحل إفريقيا، حيث يوجد بها عدد كبير من المسلمين. تقدم العديد من مطاعم الوجبات السريعة الأطعمة الحلال بالإضافة إلى بعض المطاعم الأخرى. نذكر فيما يلي بعض هذه المطاعم.

مطعم Resto Poz Kfe

يقع هذا المطعم في فندق Auberge Madelon وعنوانه  Pope Henessy St, Curepipe. يقدم هذا المطعم العديد من المأكولات، بما في ذلك الأكلات الموريشية والصينية والهندية والإيطالية. جميع الأطعمة حلال بشكل صارم، وهناك التزام صارم بمصادر وطرق إعداد الطعام وفقًا لمعايير الحلال.

المطعم خالٍ من الكحول ويمكن الوصول إليه بواسطة الكراسي المتحركة، ويحتوي على خدمة تناول الطعام بالخارج.

مطعم ناندوز Nando’s

ناندوز هي سلسلة مطاعم مشهورة عالمياً، وتشتهر بدجاج البري بري. والمطعم موجود في Trianon Shopping Park، شارع    Pellegrin ,  Quatre Bornes, Plaines Wilhems. القائمة حلال جزئيًا وتقدم قائمة تضم العديد من المقبلات والأطباق الجانبية التي يمكنك الاختيار من بينها.

مطعم تندوري إكسبريس Tandoori Express

هو مطعم هندي في موريشيوس. يقع في Beulah House, St Jean Road, Quatre Bornes, Plaines Wilhems، وهو يقدم قائمة حلال كاملة ويمكن الوصول إليه بسهولة.

مطعم زوب إكسبريس Zub Express

هو مطعم حلال يقع بالقرب من مطار Sir Seewoosagur (SSR) الدولي في موريشيوس ويقدم المأكولات الهندية والصينية ، ويقدم خدمات تناول الطعام بالخارج والوجبات السريعة.

مطعم سكوتوز Scotto’s Ristorante

يقع مطعم Scotto’s Ristorante وهو مطعم إيطالي في East Windsor، على بعد أقل من 10 دقائق من مخرج 8 ويقع في مركز Twin Rivers للتسوق. يتميز هذا المطعم المملوك والمدار عائليًا بأجواء غير رسمية. يقدم المطعم خدمة تنظيم المناسبات الاجتماعية في المطعم، مثل الولائم والحفلات الخاصة. يتم تقديم وجبتي الغداء والعشاء يوميا. تتضمن قائمة طعام الغداء أصناف مثل معكرونة الكاربونارا وبيتزا فاهيتا الدجاج وجبن البارميجيانا. تشمل أطباق العشاء أطباق الدجاج ولحم العجل مثل ال pizzaiola الذي يتم تقديمه مع الثوم والنبيذ الأبيض، بالإضافة إلى بارميجيانا الباذنجان وشطائر hoagie الإيطالية. ويقبل المطعم الحجوزات المسبقة.

مطعم بازلز ليجندز Basil’s Legends

يقدم Basil’s Legends  في East Windsor أكلات البحر المتوسط، ويقع على بعد أقل من خمس دقائق من مخرج 8 في New Jersey Turnpike. يتميز هذا المطعم بوجود مدفأة وديكور على الطراز اليوناني وبار كامل الخدمات. يقدم مطعم بازل أيضًا خدمة الطلبات الخارجية ويمكنه تنظيم المناسبات الخاصة لما يصل إلى 50 مدعو. يقدم المطعم وجبة الغداء ابتداء من الثلاثاء حتى الجمعة، وكذلك وجبة العشاء في عطلات نهاية الأسبوع. ويغلق المطعم يوم الاثنين. تتضمن القائمة أصناف متنوعة مثل لحم الأنجوس مع شرائح الجبن، والسوفلاكي مع الدجاج، ولحم الخنزير أو اللحم البقري، والجمبري مع الفراولة. أما قائمة العشاء تشمل وجبة لحم الخنزير اليونانية وشريحة لحم ستيك نيويورك. ينصح بالحجز المسبق قبل الذهاب.

مطعم Anthony’s Chicken & Grill

يقع مطعم Anthony’s Chicken & Grill في هايتس تاون على بعد أقل من 10 دقائق من مخرج 8 وعلى مسافة قريبة من مكتبة هايتس تاون ميموريال برانش العامة. يتم تقديم الغداء والعشاء كل يوم من أيام الأسبوع. تتضمن القائمة مجموعة مختارة من وجبات الدجاج مثل فطيرة الراعي والدجاج المشوي وفطيرة وعاء الدجاج وعروض الوجبات التي تحتوي على ما يصل إلى 100 قطعة. وتشمل عناصر القائمة الأخرى الروبيان الجامبو ورقائق السمك وأجنحة الدجاج. تتوفر خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل. كما يقدم مطعم أنتوني خدمات الإطعام للحفلات والمناسبات الخارجية.

تقرير مميز عن السياحة في موريشيوس


المراجع:


موقع مُسافر 24 يتمنى لك رحلات ممتعة وسفراً آمناً!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى