إفريقياالوجهات السياحية

السياحة في ناميبيا: أهم المعلومات والمزارات السياحية

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

تتميَّز ناميبيا بطبيعة ساحرة وعدد لا حصر له من المزارات السياحية والأنشطة الشيِّقة. في ناميبيا، سوف تكتشف تجربة استثنائية ستترك لديك ذكريات رائعة لا تُنسى. فتستطيع الاستمتاع بزيارة مجموعة من الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، والتي ليس لها مثيل في أي مكان آخر من العالم. وعلى الرغم من أن ناميبيا مليئة بالمزارات السياحية التي لا غنى عن زيارتها، إلا أننا سوف سنتعرض في هذه المقالة قائمة تضم أهم 10 مزارات سياحية فقط.

1- صحراء سوسوسوفلي Sossusvlei

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

تتكوَّن صحراء سوسوسوفلي من عدد لا حصر له من الكثبان الرملية حمراء اللون، وهي عبارة عن أرض سبخية يكسوها اللون الأبيض تحت أشعة الشمس وتنتشر بها الأشجار، ويكتسب المنظر روعة لا مثيل لها عندما يقع بصرك على هذه الرمال البيضاء وهي تلتقي بالسماء الزرقاء في نهاية الأفق. ولن تكتمل زيارتك إلى ناميبيا دون القيام برحلة طويلة في صحراء سوسوسوفلي وتسلُّق قمة Big Daddy، وهو أعلى الكثبان الرملية في العالم، للاستمتاع بإطلالة رائعة على بحر الكثبان الرملية التي تنتشر في الأفق. وتستطيع أيضاً القيام برحلة شيقة في منطاد الهواء الساخن والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلَّابة.

فيديو وثائقي عن الصحراء في ناميبيا

2- منتزه إيتوشا الوطني Etosha National Park

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

غالباً ما يأتي معظم السياح إلى ناميبيا وهم يتطلعون إلى مشاهدة الحيوانات الإفريقية الشهيرة التي لا يشاهدونها إلا في التلفاز. ويُعَد منتزه إيتوشا الوطني واحداً من أكبر المحميات الطبيعية في قارة إفريقيا، حيث يستطيع السياح الاستمتاع بتجربة سفاري مدهشة لا مثيل لها. ويضم المنتزه الوطني صوراً عديدة من الحياة البرية، من بينها الأفيال والفهود والأسود وحيوانات وحيد القرن الأبيض والأسود والضباع المُرقَّطة والزرافات والحمُر الوحشية والظباء وحيوانات الكاراكال، فهناك ما يقرب من 114 نوعاً من الثدييات.

وهناك أيضاً 340 نوعاً من الطيور، من بينها عدد كبير من الطيور الجارحة. وتجتذب برك المياه الطبيعية الفريدة من نوعها والتي تحيط بالأرض السبخية العديد من صور الحياة البرية التي تتجمَّع في موكب يومي يخلب الألباب. وتستطيع زيارة المنتزهات الخاصة الموجودة على أطراف المحمية أو الانطلاق في رحلة سفاري برفقة مرشدين سياحيين لاستكشاف المحمية أو الاكتفاء بالجلوس والاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وهي تشرب من برك المياه.

3- ساحل الهيكل العظمي Skeleton Coast

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

تُعَد مدينة سواكوبموند Swakopmund هي نقطة الانطلاق لاكتشاف ساحل الهيكل العظمي، وهو ساحل مُغطى بالضباب تلتقي فيه الكثبان الرملية مع مياه البحر، حيث يمكن الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الشيِّقة، وهو الأمر الذي يجعل مدينة سواكوبموند وجهة سياحية رائعة تقع في المنطقة الفاصلة بين صحراء سوسوسوفلي ومنتزه إيتوشا الوطني. ويستطيع السياح الاستمتاع بالرحلات الصحراوية وركوب القوارب وغيرها من الأنشطة المليئة بالإثارة والمغامرة، ومن بينها ركوب المركبات الصحراوية والهبوط بالمظلات والتزلُّج على الرمال. وفي هذه الوجهة الرائعة، سوف تكتشف تجربة استثنائية لا مثيل لها في أحضان الطبيعة الخلَّابة.

4- دامارالاند Damaraland

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

تقع دامارالاند بالقرب من طريق إيتوشا من جهة ساحل الهيكل العظمي، وتُعَد موطناً للأفيال الصحراوية وحيوانات وحيد القرن والأسود والظباء، بالإضافة إلى المئات من أنواع الطيور المختلفة. وتتميَّز دامارالاند بالجبال الصخرية والسهول المغطاة بالعشب. إنها بحق وجهة رائعة الجمال ونابضة بمختلف الألوان الزاهية التي تمتزج مع زرقة السماء في منظر بديع لا مثيل له.

5- شلَّالات فيكتوريا Victoria Falls

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

تقع شلَّالات فيكتوريا على مسافة قريبة من قطاع كابريفي Caprivi (عبر محمية تشوبي الطبيعية Chobe Game Reserve، والتي تقع شمال بتسوانا). وشلَّالات فيكتوريا هي واحدة من أهم العجائب الطبيعية في العالم. وعندما تشاهد شلَّالات فيكتوريا لأول مرة، سوف تقف مذهولاً أمام قوة الطبيعة وجمالها، إذا إنها عبارة عن منحدر يبلغ عرضه 1 ميل بينما يبلغ ارتفاعه 100 متر. وتصب هذه الشلَّالات الضخمة في نهر زامبيزي Zambezi بمُعدَّل 90 مليون لتر في الدقيقة. وسوف تشعر برهبة كبيرة عندما تسمع صوت المياه الهادر، ولكنك ستستمتع بإطلالة خلَّابة على الشلَّالات من الغابة المطيرة القريبة. وإذا قمت بزيارة الشلَّالات خلال موسم ارتفاع منسوب المياه خلال شهر إبريل، فسوف تبتل ملابسك بالكامل من رذاذ المياه الذي يتطاير من الشلَّالات.

 وهناك أيضاً العديد من الأنشطة الشيِّقة، فتستطيع القيام برحلة بحرية أثناء غروب الشمس في البحر الهادئ الذي يصب في الشلَّالات. وتستطيع أيضاً الاستمتاع بمغامرة مثيرة أثناء ركوب الطوف على صفحة المياه البيضاء أو القيام برحلة سفاري ممتعة في منتزه زامبيزي الوطني Zambezi National Park الذي يقع على الجانب الزيمبابوي أو منتزه موسي أوا تونيا الوطني Mosi-oa-Tunya National Park الذي يقع على الجانب الزامبي.

6- منتزه ناميب نوكلوفت Namib-Naukluft Park

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

تبلغ مساحة منتزه ناميب نوكلوفت 50,000 كم، وهو يبدأ من هضبة وسط ناميبيا ثم يمتد إلى الأسفل في صحراء ناميب الشاسعة Namib Desert، التي كانت بحراً قبل 20 مليون سنة. ويُعَد منتزه ناميب نوكلوفت وجهة سياحية رائعة الجمال بفضل المساحات الشاسعة المفتوحة المُحاطة بالجبال الزرقاء والأرجوانية التي تخلب الألباب عندما تسقط عليها أشعة الشمس عند غروبها. وتتميَّز هذه المنطقة بالهدوء التام، فالصوت الوحيد الذي ستسمعه هو صوت النسيم الرقيق، وسوف تشعر وكأن الزمن قد توقَّف لتعود إلى الماضي وتكتشف تجربة مدهشة في العصر الحجري القديم، وسوف تكتمل التجربة عندما تعرف أن هناك آثار أقدام ديناصورات قد تم اكتشافها في ناميبيا. وفي منتزه ناميب نوكلوفت، هناك بعض النُزُل، مثل Wolwedans وDesert Homestead وMoon Mountain Lodge، والتي تُقدِّم للسياح تجربة صحراوية مذهلة لا مثيل لها تشمل ركوب الخيل والمركبات الصحراوية والتنزّه سيراً على الأقدام لمسافات طويلة وركوب منطاد الهواء الساخن للاستمتاع برحلة فريدة من نوعها في أقدم وأجمل صحاري العالم.

7- كابريفي Caprivi

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

منطقة كابريفي هي وجهة رائعة الجمال وكأنها نسخة مصغرة من بوتسوانا، حيث تقع في السهول الفيضية نفسها، وتجري خلالها نفس الأنهار وتقطعها قطعان الحيوانات نفسها خلال مواسم الهجرة. وفي منطقة كابريفي، سوف يكتشف السياح تجربة مذهلة في البرية، حيث الأنهار الضخمة التي تتدفَّق مياهها طوال العام والسهول الفيضية الشاسعة والغابات الإفريقية التي تُجسِّد صوراً حقيقية من تخيُّلاتك عن الغابات الإفريقية التي شاهدتها في الأفلام السينمائية. وسوف تستمتع كثيراً بالمناظر الخلَّابة ومشاهدة الحيوانات البرية والطيور المتنوِّعة، بالإضافة إلى قضاء أوقات ممتعة وسط أجواء مفعمة بالهدوء والفخامة في نُزُل السفاري.

8- صحراء كالاهاري Kalahari

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

صحراء كالاهاري هي وجهة مثالية لعشاق الجمال والهدوء، حيث تمتزج الكثبان الرملية الحمراء مع الأعشاب الذهبية المتماوجة تحت السماء الزرقاء الصافية. وصحراء كالاهاري هي موطن قبائل البوشمن التي تعيش على جمع الثمار وصيد الحيوانات، وهي تعج أيضاً بصور الحياة البرية المختلفة، ومن بينها الأسود والظباء وحيوانات الميركات. ولن تكتمل التجربة الممتعة دون تناول شرائح لحم الغزال الشهي.

9- وادي نهر الأسماك Fish River Canyon

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

يتميَّز وادي نهر الأسماك بمساحته الشاسعة، فهو وادٍ مترامي الأطراف يقع على حافة أرض منبسطة تكوَّنت بفعل الأنهار التي تتدفّق منذ ملايين السنين. وتنتشر في السهول الصخرية الأشجار ونباتات الصبَّار، ويسود المكان بأكمله هدوء تام يجعلك تعيش تجربة رائعة في أحضان الطبيعة البكر بعيداً عن الضجيج.

10- كاوكولاند Kaokoland

أهم المزارات السياحية في ناميبيا

تتميَّز كاوكولاند بموقعها البعيد وصعوبة الوصول إليها، وتُعَد هي الوجهة الأقل استكشافاً في ناميبيا التي تُعَد واحدة من أقل البلدان سكاناً على وجه الأرض. وتنتشر في المنطقة سلاسل جبلية هائلة يصعب عبورها ولكنها تحتوي على صور مختلفة من الحياة البرية، فضلاً عن المناظر الخلَّابة. وكاوكولاند هي موطن قبائل الهيمبا التي تعيش في انسجام تام مع الطبيعة. وهذه المنطقة هي وجهة مثالية لرحلات السفاري والتخييم، ولكن يُفضَّل الاستمتاع بهذه التجارب الشيِّقة في مجموعات واستخدام سيارات الدفع الرباعي.

فيديو لرحالة عربي يستعرض رحلته البرية بسيارته في أنحاء ناميبيا


عشرة نصائح مفيدة عند السفر إلى ناميبيا

نصائح للسياح المسافرين إلى ناميبيا

إذا كنت تبحث عن اكتشاف تجارب مختلفة، فناميبيا هي وجهتك المثالية لأنها لا تشبه أي مكان آخر على وجه الأرض، بل هي تبدو في بعض الأحيان وكأنها كوكب مختلف. ومن المفترض ألا تخلو أي قائمة لوجهات السفر من دولة ناميبيا التي تضم مساحات مفتوحة شاسعة مليئة بالكثبان الرملية والسهول وصور الحياة البرية الإفريقية المختلفة. ويستطيع السياح زيارة ناميبيا في أي وقت من العام. وفيما يلي بعض النصائح المفيدة عند السفر إلى ناميبيا.

1- مستوى الأمان في ناميبيا

تُعَد ناميبيا واحدة من أكثر الدول أماناً في إفريقيا. ولا داع للقلق بشأن أعطال السيارة عند السفر على الطرق في ناميبيا، فالسكان المحليون يتسمون بالود والترحاب، وسيقدِّمون لك المساعدة على الفور.

2- استخدِم سيارة قوية

نصائح للسياح المسافرين إلى ناميبيا

لا داع لاستخدام السيارات الرياضية الأنيقة، ويُفضَّل استخدام سيارات الدفع الرباعي القوية عند التنقُّل داخل ناميبيا حيث تختلف الطرق بشكل كبير وتحتاج إلى سيارة مناسبة لجميع الظروف والتضاريس. واحرص على أن يكون لديك إطار احتياطي أو إطارين، بالإضافة إلى مجموعة أدوات للطوارئ، فربما تحتاج إلى تغيير أحد إطارات السيارة أو إجراء بعض الإصلاحات الصغيرة الأخرى. واحرص على أن تكون لديك الخبرة الكافية بمثل هذه الأمور. ولا تنس إحضار حقيبة إسعافات أولية، وأن يكون لديك اتصال قوي بالإنترنت.

3- استعِد للمتعة والترفيه على طريقتك

نصائح للسياح المسافرين إلى ناميبيا

تتميَّز ناميبيا بمساحتها الشاسعة، فمساحتها تبلغ ضعف مساحة ألمانيا أو ولاية كاليفورنيا، ومع ذلك يبلغ عدد سكانها 2 مليون نسمة فقط. وناميبيا هي واحدة من أقل البلدان سكاناً على وجه الأرض. وفي كثير من الأحيان، سوف تجد نفسك بمفردك في أحضان الطبيعة البكر. لذا، احرص على التخطيط جيداً لرحلتك، ولا تنس إحضار وسائل الترفيه الخاصة بك وغيرها من الضروريات التي لا تستطيع الاستغناء عنها.

4- اصطحب معك جميع مستلزماتك

نصائح للسياح المسافرين إلى ناميبيا

المساحات الشاسعة في ناميبيا هي ما يُضفي عليها جمالاً لا مثيل له. ولكن هذه المساحات الشاسعة تجعل من الصعب توافر عدد مناسب من المتاجر لتوفير احتياجات السياح. لذا، احرص على تحضير قائمة تضم جميع مستلزماتك التي ستحتاج إليها أثناء الرحلة. كما يتسم الطقس في ناميبيا بالتقلُّب الشديد، فأحياناً ترتفع درجة الحرارة لتصل إلى 90 درجة، وفي أحيان أخرى قد تنخفض إلى ما دون الثلاثين درجة في اليوم نفسه. لذا، كن على استعداد لمواجهة هذه الظروف المُتغيِّرة. ولا تنس أنك تسافر عبر الصحراء وستكون بحاجة إلى كريم للوقاية من الشمس ونظارة شمسية وكريم لترطيب البشرة ومُرطِّب للشفاه.

5- راقب الطريق جيداً أثناء القيادة

نصائح للسياح المسافرين إلى ناميبيا

في المناطق النائية، هناك العديد من الحيوانات غير المعتادة على حركة السيارات، وبالتالي قد تندفع فجأة أمام السيارة أثناء سيرها. وعادةً ما تنشط الحيوانات أثناء شروق الشمس وأثناء غروبها. وقد تحتاج إلى رفيق يجلس بجوارك ليراقب جانبي الطريق.

6- استعِد للقيادة على الطرق الوعرة

نصائح للسياح المسافرين إلى ناميبيا

هناك مجموعة من أهم المزارات السياحية في ناميبيا والتي تقع في مناطق نائية، لذا ستضطر أحياناً إلى القيادة على طرق وعرة بعيداً عن الطرق السريعة. وعندما تنظر إلى خريطة ناميبيا، ستجد حرف (D) أو (C) أمام بعض الطرق، وذلك للإشارة إلى كونها طرق ترابية أو وعرة. لذا، التزم بالقيادة ببطء على هذه الطرق!

7- املأ سيارتك بالوقود

عندما تقود سيارتك على الطرق السريعة، ستجد العديد من محطات الوقود. ولكن في المناطق النائية، يندر وجود مثل هذه المحطات. وهناك خرائط توضِّح أماكن وجود محطات الوقود. ولكن احرص على التأكُّد من أن هذه الخرائط حديثة حتى تستطيع العثور على محطات الوقود بسهولة. ويتكلَّف التزوُّد بوقود الغاز حوالي 95 سنتاً لكل لتر أي ما يقرب من 3.55 دولار لكل غالون. وبعض محطات الوقود تتعامل بالنقود فقط. وعندما ترى محطة وقود، لا تنس أن تتزوَّد بالوقود تحسباً للظروف.

8- لا تنس النقود

نصائح للسياح المسافرين إلى ناميبيا

ليس من السهل العثور على أجهزة الصراف الآلي في ناميبيا، ومعظم المعاملات تتم باستخدام النقود. والعملة الرسمية في البلاد هي الدولار الناميبي. والدولار الأمريكي يعادل حوالي 12.75 دولاراً ناميبياً.

9- تمهَّل في قيادة السيارة

احرص على القيادة بتمهُّل في ناميبيا، لا سيما على الطرق الوعرة، وفي الأماكن التي تكثر بها الحيوانات حتى لا تتعرَّض للحوادث. ولا تنس أن غرامات تجاوز السرعة باهظة للغاية. ومن الشائع أن تنزلق السيارة على الحصى، لذا لا تتخطى السرعة المسموح بها.

10- استخدم الخرائط لتحديد موقعك

لا تعتمد كثيراً على الهاتف لتحديد المواقع والاتجاهات، ولكن يمكنك استخدام جهاز GPS ، فهو الخيار الأفضل لهذا الغرض. وتستطيع أيضاً استخدام الخرائط الورقية التقليدية، والتي تحتوي على التفاصيل الدقيقة لجميع الأماكن والطرق في ناميبيا.

ناميبيا بلد كبير يضم العديد من المزارات السياحية التي لا غنى عن زيارتها. ويُفضَّل تخصيص أسبوع كامل حتى تستطيع اكتشاف أهم معالم ناميبيا. وفيما يلي بعض الاقتراحات المفيدة للاستمتاع بزيارة ناميبيا:

  • (3 أيام) السفر من مدينة ويندهوك Windhoek أو خليج والفيس Walvis Bay إلى صحراء سوسوسوفلي مروراً بمدينة سوليتير Solitaire  للاستمتاع بتجربة رائعة وسط الكثبان الرملية الخلَّابة.
  • (3 أيام) الاتجاه شمالاً من مدينة ويندهوك إلى مدينة أوكاهانديا Okahandja ومدينة أوتجيوارونغو Otjiwarongo ومدينة أوتجو Outjo للاستمتاع برحلات السفاري عبر منتزه أوتوشا الوطني.
  • (6 أيام) الاتجاه من مدينة ويندهوك إلى منتزه أوتوشا الوطني والعودة إلى مدينة ويندهوك قبل التوجُّه إلى صحراء ناميب لاستكشاف الكثبان الرملية.
  • (10 أيام) الانطلاق من مدينة ويندهوك لزيارة هضبة Waterberg Plateau ودامارالاند ومدينة سواكوبموند Swakopmund وصحراء سوسوسوفلي، ثم العودة مرة أخرى إلى مدينة ويندهوك.

أشهر المأكولات التي ينبغي تجربتها عند زيارة ناميبيا

فيما يلي قائمة تضم أشهر الأطباق المُفضَّلة في ناميبيا.

1- طبق وايلد غيم Wild Game

أشهر المأكولات في ناميبيا والتي ينبغي على السياح تجربتها

هذا الطبق هو عبارة عن شرائح لحوم الحيوانات البرية، ومن بينها الظباء والغزلان والنعام والزرافات والحُمُر الوحشية والتماسيح. وهذا الصنف متوفِّر في جميع المطاعم في ناميبيا، ولكن يُفضَّل تناوله في الأدغال أثناء رحلات السفاري. وعادةً ما يتم شواء شرائح اللحم، ويمكن استخدامها أيضاً في تحضير النقانق واليخنة والشيش كباب.

2- لحم بيتلونغ Biltong

أشهر المأكولات في ناميبيا والتي ينبغي على السياح تجربتها

البيتلونغ هو عبارة عن لحم مُجفَّف يتميَّز بمذاقه الشهي ورائحته الطيبة. وتعود أصول هذا الصنف إلى جنوب إفريقيا، ولكنه حالياً يُعَد من أشهر الوجبات الخفيفة في ناميبيا. ويتم تحضير البيتلونغ من لحم البقر، ويمكن أيضاً استخدام لحوم الغزلان والنو والنعام. ويفتخر سكان ناميبيا بأنهم ينتجون أفضل أنواع البيلتونغ في إفريقيا، حيث يعتمدون على لحم الماشية الصغيرة مع إضافة تشكيلة مُنتقاة من التوابل الطبيعية والخل، ثم بعد ذلك يتم تجفيفها في الهواء.

3- طبق بوتجيكوس Potjiekos

أشهر المأكولات في ناميبيا والتي ينبغي على السياح تجربتها

طبق بوتجيكوس هو عبارة عن يخنة لحوم وخضروات يتم تحضيرها في إناء من الحديد الزهر ويوضَع على النار لمدة 3 أو 4 ساعات. وهذا الطبق مستوحى من المطبخ الهولندي، وتعود أصوله إلى القرن السابع عشر الميلادي. ويُعَد الكحول أحد المكوِّنات الرئيسية في هذا الطبق الشهي، حيث يتم استخدام الجعة أو النبيذ لإضافة نكهة مُميَّزة.

4- وجبة الكعك الدسم Kapana & Fat Cakes

أشهر المأكولات في ناميبيا والتي ينبغي على السياح تجربتها

تُقدَّم هذه الوجبة الخفيفة الشهية كأحد أصناف مأكولات الشارع، وهي عبارة عن مزيج من اللحوم المُتبَّلة المشوية والخضروات والفلفل الحار مع الكعك الدسم. ويتم تحضير الكعك باستخدام زيت دوَّار الشمس والخميرة والدقيق. إنها وجبة خفيفة ناميبية تتميَّز بمذاقها الشهي الذي لا يُقاوَم على الرغم من بساطتها.

5- يرقات موباني Mopane Worms

أشهر المأكولات في ناميبيا والتي ينبغي على السياح تجربتها

تشتهر هذه الوجبة في المناطق الريفية في جنوب إفريقيا، وتُعَد وجبة محلية مُفضَّلة لدى السكان المحليين في شمال ناميبيا. ويمكن تجفيف اليرقات وتقديمها كوجبة خفيفة مقرمشة أو طهوها في يخنة مثل طبق بوتيجيكوس. ويمكن أيضاً تتبيلها وقليها.


أفضل الفنادق والمنتجعات الفاخرة في ناميبيا

فيما يلي قائمة تضم 10 خيارات للإقامة الفاخرة في ناميبيا.

1- فندق كولالا ديزرت لودج Kulala Desert Lodge

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

يُعَد فندق كولالا ديزرت لودج واحداً من خيارات الإقامة المُفضَّلة لدى السياح الراغبين في زيارة الكثبان الرملية في صحراء سوسوسوفلي التي تُعَد واحدة من أهم المزارات السياحية في ناميبيا، والتي تضم أعلى الكثبان الرملية في العالم. ويتميَّز النُزُل بموقعه الرائع وسط الكثبان الرملية، ويضم 23 شاليهاً يحتوي كل منها على أماكن مُعَدة للنوم فوق الأسطح. ويُعَد هو أقرب نقطة للوصول إلى الكثبان الرملية في صحراء سوسوسوفلي.

2- فندق ليتل أونغافا Little Ongava

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

يقع فندق ليتل أونغافا بالقرب من منتزه إيوشا الوطني، ويتميَّز بمستوى عالٍ من الفخامة والخصوصية.  ويقع الفندق على تل مرتفع داخل محمية أونغافا Ongava Game Reserve، ويوفِّر إطلالات رائعة على سهول ناميبيا. وهناك مسارات خشبية تمتد فوق الصخور والأشجار لتؤدي إلى الردهة الرئيسية ومنطقة تناول الطعام. ويضم الفندق 3 أكواخ منعزلة تتميَّز بأجوائها الدافئة، حيث يحتوي كل منها على مدفأة وغرفة جلوس وتراس خاص وحوض سباحة ذي الإطلالة المفتوحة. وفي هذا الفندق، سوف تستمتع بالإقامة الفخمة ومشاهدة الطبيعة البكر من حولك.

3- فندق سوسوسوفلي ديزرت لودج Sossusvlei Desert Lodge

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

يُعَد فندق سوسوسوفلي ديزرت لودج ملاذاً مثالياً هادئاً تحيط به الجبال والكثبان الرملية في صحراء ناميب. ويوفِّر الفندق لرواده أجواءً هادئةً مفعمةً بالفخامة والرومانسية. ويستطيع رواد الفندق الاستمتاع بقضاء أروع الأوقات في الهواء الطلق تحت السماء المُرصَّعة بالنجوم أو القيام بنزهات خلوية في الطبيعة الخلَّابة أو ركوب منطاد الهواء الساخن والاستمتاع بإطلالات خلَّابة على صحراء سوسوسوفلي ووادي سيسريم Sesriem Canyon. ويتميَّز الفندق بموقعه الرائع في قلب صحراء ناميب مع إطلالات على الكثبان الرملية والنتوءات الصخرية. وتُعَد الإقامة في هذا الفندق تجربة لا مثيل لها وسط المساحات الشاسعة والجبال الوعرة والقمم الشاهقة.

4- فندق ليتل كولالا Little Kulala

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

يقع هذا الفندق الصحراوي الفخم في محمية طبيعية تبلغ مساحتها 67,000 هكتار، ويضم 11 شاليهاً مُكيَّف الهواء يحتوي كل منها على سرير يوفِّر إطلالة على النجوم أثناء النوم وحوض سباحة خاص وجدران زجاجية للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلَّابة. وتتميَّز الشاليهات بتصميماتها الأنيقة وألوانها الهادئة، بالإضافة إلى الإضاءة الطبيعية.

5- مُخيَّم هوانيب سكيليتون كامب (غرب ناميبيا) Hoanib Skeleton Camp

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

يقع هذا المُخيَّم في أحد الأودية النائية والوعرة، حيث يلتقي رافدان لنهر هوانيب الجاف Hoanib River. ويتميَّز المُخيَّم بموقعه الرائع بالقرب من بالمواغ Palmwag ومنتزه ساحل الهيكل العظمي Skeleton Coast National Park في منطقة كوكوفيلد Kaokoveld. ويضم المُخيَّم سبع خيام كبيرة ووحدة للعائلات، يضم كل منها غرفة نوم أنيقة وحمَّام داخلي وتراس في الهواء الطلق. ويطل المُخيَّم على التلال الوعرة، ويُوفِّر لنزلائه إقامة استثنائية مفعمة بالفخامة، بالإضافة إلى إطلالات خلَّابة على الطبيعة الساحرة. ويمكن الوصول إلى المُخيَّم بطائرة صغيرة، وبالتالي سوف تستمتع بمشاهدة مناظر جميلة لا مثيل لها عند الوصول وعند المغادرة.

6- مُخيَّم سيرا كافيما Serra Cafema Camp

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

يقع هذا المُخيَّم في أقصى شمال غرب ناميبيا على ضفاف نهر كونين Kunene River، وتحيط به الأشجار. وبصفة عامة، يتميَّز هذا المُخيَّم بأجواء مستوحاة من قبائل الهيمبا، ولكنها تمزج بين الطابع الريفي والفخامة العصرية. ويضم المُخيَّم 8 فيلات خشبية أنيقة تقع على ضفاف النهر وتوفِّر إطلالات خلَّابة لا مثيل لها على الصحراء والنهر. وهناك أماكن لتناول الطعام داخل الفيلات وفي الهواء الطلق ومكتبة وحوض سباحة.

7- مُخيَّم ولويدانس الخاص Wolwedans Private Camp

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

هل ترغب في استكشاف تجربة مستوحاة من الغرب الأمريكي القديم؟ في هذا المُخيَّم، سوف تستيقظ ليقع بصرك على الجبال ذات اللون البنفسجي والسهول العشبية الصفراء الناعمة. ولا توجد أي منازل أو مدن أو مظاهر للحضارة الحديثة في المنطقة. وسوف تستمتع بإقامة مريحة للغاية وسط أجواء من الخصوصية. وتحتوي أماكن الإقامة على غرفة معيشة ومنطقة لتناول الطعام أو مطبخ وتراس. ويوفِّر المُخيَّم إطلالات خلَّابة على المساحات الشاسعة المحيطة به.

8- قلعة أونغوما Onguma The Fort

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

تُعَد القلعة خيار إقامة فخم لا مثيل له في ناميبيا، حيث يمكنك الاستمتاع بقضاء أروع الأوقات وكأنك أحد ملوك إفريقيا. وتتميَّز القلعة بموقعها الرائع، حيث تطل على سبخة إتوشا الملحية Etosha Pan. والقلعة تضم جدران ضخمة مُغطاة بالحجارة، بالإضافة إلى برج مرتفع يُوفِّر إطلالات على Fisher’s Pan. وتتميَّز القلعة بطابعها الإفريقي مع لمسات من الثقافة المغربية والهندية. وتضم القلعة نوافذ وأبواب أثرية.

9- مُخيَّم ديزرت راينو Desert Rhino Camp

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

يقع مُخيَّم ديزرت راينو وسط التلال الصخرية في محمية بالمواغ Palmwag Concession التي تبلغ مساحتها 450,000 هكتار. وتتميَّز هذه المنطقة بجمال هادئ وبسيط، حيث يوجد أكبر تجمُّع في إفريقيا لحيوان وحيد القرن الأسود. ويضم المُخيَّم 8 خيام قماشية مع شرفات أرضية أمامية تطل على النباتات والأشجار وجبال Etendeka Mountains. ويضم هذا المُخيَّم الفخم منطقة مريحة لتناول الطعام وردهة فخمة وحوض سباحة. ويوفِّر المُخيَّم إطلالات بانورامية على البيئة المحيطة، بالإضافة إلى الوجبات الشهية التي تُقدَّم في الهواء الطلق تحت السماء المُرصَّعة بالنجوم.

10- فندق Xaus Lodge

أفضل الفنادق والمنتجعات السياحية في ناميبيا

كلمة Xaus تعني القلب في لغة الناما. وفي هذا الفندق الرائع الذي يديره أفراد من قبائل البوشمن، سوف تكتشف تجربة استثنائية مع السياحة البيئية المستدامة. ويطل الفندق على سبخة ملحية كبيرة على شكل قلب. وتستطيع اكتشاف الحياة في صحراء كالاهاري والقيام برحلات لزيارة الكثبان الرملية برفقة مرشدين وشراء منتجات مصنوعة يدوياً من قرى البوشمن. وتضم أماكن الإقامة غرفة معيشة فسيحة، وهناك أيضاً ردهة تحتوي على مدفأة. هذا، بالإضافة إلى منصة للمراقبة وحوض سباحة.  


اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في أنغولا


المصادر:


موقع مُسافر 24 يتمنى لك رحلة ممتعة وسفراً آمناً!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى