أمريكا الشماليةالوجهات السياحيةالولايات المتحدة الأمريكية

الدليل السياحي الشامل لمدينة نيويورك الأمريكية – New York

أهم المزارات السياحية وأفضل الفنادق والمأكولات ونصائح السفر

إن مدينة نيويورك هي واحدة من أعظم المدن في العالم، وتعجّ بالكثير من المزارات والمعالم السياحية والفعاليات والأنشطة المختلفة أينما التفتّ أو اتجهت، ولا تحلم بأن يكون لديك الوقت الكافي لتقوم بكافة التجارب التي تذخر بها هذه المدينة الرائعة في زيارة واحدة لها. بعض الناس يقصدون هذه المدينة بهدف الاستمتاع بالعروض المسرحية. وبعضهم الآخر يأتي خصيصاً للتسوق وتجربة الطعام هناك، والبعض قد يأتي لرؤية الأماكن المشهورة  كتمثال الحرية ومبنى إمباير ستيت وجسر بروكلين والحديقة المركزية سنترال بارك والأحياء التاريخية والعديد من المتاحف العالمية المشهورة. تقع  الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة في مدينة نيويورك على مقربة من بعضها البعض، حيث تستطيع أن تصل إليها مشياً أو برحلة قصيرة بالسيارة، مما يجعلها مدينة محببة لمحبي التجوال ورؤية معالم المدينة.

وتُضفي بعض المعالم السياحية الجديدة التي افتتحت مؤخراً في مدينة نيويورك طابعاً فريداً من نوعه على المدينة، وذلك على غرار الحديقة المعلقة The High Line وبرج مرصد العالم الواحد One World Observatory . كما أن هناك عدد لا نهائي من الأنشطة التي يمكنك فعلها والأماكن التي يمكنك زيارتها في أي وقت من السنة وفي أي وقت من النهار أو المساء في مدينة نيويورك.


أهم المزارات والمعالم السياحية في مدينة نيويورك، أمريكا

تمثال الحرية Statue of Liberty

تمثال الحرية أشهر المعالم السياحية في مدينة نيويورك، أمريكا
تمثال الحرية أشهر المعالم السياحية في مدينة نيويورك، أمريكا

 تمثال الحرية هو هدية فرنسا لأمريكا، بُني في عام ١٨٨٦ ويعتبر رمز عالمي للحرية وأيقونة عظيمة من أيقونات أمريكا. هذا التمثال هو من أكثر التماثيل ضخامة في العالم، حيث يصل طوله إلى ١٥٢ قدماً من بداية القاعدة إلى رأس الشعلة، ويصل وزنه الى ٤٥٠٠٠٠ رطلاً. بإمكانك رؤية التمثال من على اليابسة، لكن حديقة باتري Battery Park التي تقع في أقصى جنوب مدينة مانهاتن تمنحك إطلالة مميزة على التمثال .

وحتى تستطيع تأمل هذا التمثال العظيم بالشكل الذي يليق به، فإن أفضل شيء يمكنك فعله هو أن تأخذ رحلة قصيرة بالقارب إلى جزيرة الحرية Liberty Island لتراه عن قرب، حيث يمكنك أن تمشي حول قاعدة التمثال أو أن تدخلها، وفي حال قمت بالحجز المسبق، يمكنك أن تصعد إلى أعلى تاج التمثال.

لديك الخيار بأن تتوقف عند جزيرة إليس Ellis Island خلال الجولة السياحية لتمثال الحرية، لكي تستكشف متحف الهجرة  The Immigration Museum. يقع هذا المتحف الرائع داخل مجمع محطات الهجرة التاريخية، حيث كان يتم هناك استكمال إجراءات الآلاف من المهاجرين قبل دخولهم للولايات المتحدة الأمريكية. ما ستراه هناك سيعرض لك الخطوات والتجارب والقصص التي كانت تحدث خلال رحلة هجرة هؤلاء الأشخاص إلى الولايات المتحدة. يمكنك أيضا البحث في قواعد بيانات الكمبيوتر هناك عن سجلات المهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو لجولة في محيط تمثال الحرية بمدينة نيويورك، أمريكا

 تذاكر زيارة تمثال الحرية دائما ما تكون مباعة بالكامل، وبالتالي فإن شراء التذكرة في موعد مسبق هو أمر ضروري للغاية خاصة في ذروة موسم السياحة، بل ربما يُفضل فعل ذلك في أي وقتٍ من السنة. تمتد الرحلة السياحية لتمثال الحرية وجزيرة إليس لأربعة ساعات، ويُسمح لمن يقوم بالحجز المسبق بالدخول إلى متن العبارة وإلى داخل تمثال الحرية ومتحف جزيرة أليس.

  • ملاحظة مهمة: شراء التذاكر على متن العبارة قد يكون صعبا بعض الشيء، وهناك الباعة المتجولون الذين يدّعون أنهم “ممثلين رسميين” وأنهم يمتلكون تذاكر هذه الرحلة، ويحاولون بيعها لكم بسعر أعلى قبل وصولكم إلى كشك بيع التذاكر الرسمي.

٢. الحديقة المركزية- سنترال بارك- Central Park

الحديقة المركزية من أشهر المزارات السياحية في مدينة نيويورك، أمريكا
الحديقة المركزية من أشهر المزارات السياحية في مدينة نيويورك، أمريكا

من أهم الأشياء التي ينبغي عليك القيام بها ضمن برنامج رحلتك في نيويورك هو التنزه مشياً أو على دراجة هوائية أو بعربة على مسارات الحديقة المركزية أو سنترال بارك. وفي  فصل الشتاء يمكنك انتعال أحذية التزلج والتزحلق في ساحة جليد وولمان Wollman Rink. هذه الحديقة الضخمة التي تقع في وسط المدينة والتي  يبلغ عرضها ٢.٥ ميل، هي من أكثر الأشياء التي تجعل من مدينة نيويورك مدينة فاتنة ومحببة للعيش.

وبجانب أنها مكان رائع لمشاهدة الطبيعة الخلابة، تحتوي الحديقة المركزية على العديد من الأماكن الجذابة داخل حدودها، ويمكنك الدخول إلى معظمها بالمجان، مما يجعلها واحدة من الأماكن الرخيصة في مدينة نيويورك. من أكثر الأماكن شهرة في هذه الحديقة هي قلعة بيلفيدير Belvedere Castle وحقول  الفراولة Strawberry Fields وحديقة حيوانات الحديقة المركزية Central Park Zoo بالإضافة إلى البحيرة the Lake. إذا كنت تستكشف الحديقة بمفردك، قم بدايةً بشراء خريطة من أحد مراكز الزوار ثم قم برسم خط سيرك في الحديقة.

فيديو يستعرض جولة داخل الحديقة المركزية بمدينة نيويورك

  • نصيحة: من الفنادق القيّمة في مدينة مانهاتن فندق اللؤلؤة The Pearl Hotel والذي يتفوق على غيره من الفنادق من ناحية الجودة والأسعار والراحة، بالإضافة الى موقعه الاستراتيجي، حيث يقع على بعد مسافة مشي قصيرة عن ميدان التايمز Times Square والحديقة المركزية ومركز روكفلر Rockefeller Center. و إذا أردت نُزلاً أكثر قرباً من ميدان التايمز ومنطقة المسارح Theatre District فإن فندق  Room Mate Grace هو فندق صغير يحتوي على بركة سباحة وساونا ونادي رياضي بأسعار معقولة جداً.   

 ٣.  مركز روكفلر ومنصة المشاهدة توب أوف ذا روك  Rockefeller Center & Top of the Rock Observation Deck

حلبة التزلج في مركز روكفلر، نيويورك، أمريكا
حلبة التزلج في مركز روكفلر، نيويورك، أمريكا

عندما يتعلق الموضوع بالمعالم السياحية في مدينة نيويورك فإن الذهاب لمركز روكفلر Rockefeller Center هو أمر لابد من القيام به ضمن برنامج الرحلة لجميع السياح تقريباً. إن مجمع التسوق والتسلية الذي يقع في وسط مانهاتن هو المقر الرئيسي لقناة NBC التلفازية وغيرها من وسائل الإعلام. ولكن المحور الرئيسي في هذا المجمع هو ميدان روكفلر٣٠ 30 Rockefeller Plaza ذو السبعين طابقاً وهو ناطحة سحاب بُنيت باستخدام الفن الزخرفي، ويوفر إطلالة رائعة على مدينة مانهاتن من خلال منصة المشاهدة Top of the Rock Observation Deck الموجودة على قمة هذا المبنى.

تتكون منصة المشاهدة من ثلاثة طوابق وهي الطوابق ٦٧ و٦٩ و٧٠، وهناك مساحات داخلية وخارجية للاستمتاع بالإطلالة العظيمة صباحاً أو مساءاً.  بإمكانك شراء تذكرة الدخول للمنصة مسبقاً، وتوفر  هذه التذاكر سياسة مرنة لاسترداد القسيمة، حيث بإمكانك تغيير موعد التذكرة في حال تغيرت خططك أو أن الطقس لم يكن مناسباً للذهاب.

كما أن التزلج على حلبة الجليد الخارجية في قاعدة هذا البرج هي من أكثر النشاطات المشهورة في فصل الشتاء في مدينة نيويورك، ومن أكثر الفعاليات الممتعة بالنسبة للعوائل والأزواج. تفتح حلبة التزلج عادة من شهر أكتوبر لغاية شهر أبريل.

و بعد عيد الشكر، يتم نصب شجرة كريسماس عملاقة مقابل حلبة التزلج لتنير المجمع بأكمله في موسم الأعياد. الكثير من الناس يزورون مدينة نيويورك في شهر ديسمبر لأجل رؤية هذا المنظر فقط.

يعتبر تمثال أطلس البرونزي الشهير هو مركز اهتمام آخر في هذه المنطقة والذي يقع مقابل المبنى العالمي وهو مكان يقصده الكثير من المصورين لالتقاط الصور.

  • الموقع الرسمي: www.rockefellercenter.com

٤.  متحف المتروبوليتان للفنون The Metropolitan Museum of Art

متحف المتروبوليتان للفنون أحد أهم المزارات السياحية في مدينة نيويورك الأمريكية
متحف المتروبوليتان للفنون أحد أهم المزارات السياحية في مدينة نيويورك الأمريكية

تم تأسيس متحف المتروبوليتان للفنون عام ١٨٧٠، وهو من أكثر المتاحف المشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية. يحتوي هذا المتحف على أكثر من مليوني قطعة فنية وهي مجموعة يرجع تاريخها لخمسة آلاف سنة. ورغم أن المتحف يحتوي على ثلاثة مواقع إلا أن مركزه الرئيسي يقع في الجادة الخامسة The Met Fifth Avenue. وتتضمن أبرز القطع الفنية فنون زخرفية أمريكية، وبعض الأسلحة والدروع والأزياء، والفنون المصرية والآلات الموسيقية والصور والعديد من القطع الفنية والتراثية الأخرى.

تحتوي مثل هذه المعارض على أكثر الأعمال الفنية شهرة في العالم، فإذا كنت مهتما للغاية بهذه الزيارة للمتحف، ينبغي عليك الأخذ بعين الاعتبار شراء تذكرة خاصة VIP للشخصيات المهمة، لتمكينك من رؤية هذا المتحف المذهل مع 25 شخص آخر فقط قبل أن يفتح أبوابه لباقي الزوار في الصباح الباكر.

فيديو يستعرض معروضات متحف متروبوليتان للفنون بمدينة نيويورك

 أديرة المتحف The Met Cloisters هي موقع آخر مشهور للغاية في مدينة نيويورك، وهي تقع في حديقة فورت تريون Fort Tryon Park في شمال مانهاتن. يركز هذا الفرع من متحف المتروبوليتان للفنون على الفنون في القرون الوسطى والهندسة المعمارية في أوروبا، حيث يقع ضمن هيكل بنائي مميز، وتم بناءه حول أديرة وكنائس وساحات تعود للقرون الوسطى.

  • عنوان المتحف: 1000 5th Avenue, New York, New York

٥. العروض المسرحية ومنطقة المسارح Broadway and the Theater District

منطقة المسارح في مدينة نيويورك الأمريكية
منطقة المسارح في مدينة نيويورك الأمريكية

إن حضور العروض المسرحية Broadway هو من أهم الأشياء التي يستمتع بها السياح في مدينة نيويورك، وتعتبر منطقة المسارح هي المكان المناسب لمتابعة آخر العروض والكلاسيكيات العريقة. تعود كلمة برودواي إلى مسرح برودواي والذي بدوره يحتوي على عدد كبير من المسارح داخل منطقة المسارح وعلى طول طريق برودواي. لمشاهدة العروض المشهورة، يجب عليك شراء تذاكر لها مسبقاً.

زقاق شوبرت Shubert Alley هو زقاق مشهور للمشاة فقط في منطقة المسرح، والذي يعتبر موطنا للكثير من المسارح المعروفة مثل: مسرح Shubert وعنوانه 221 West 44th Street ومسرح The Booth وعنوانه هو 22 West 45th Street .

وعبر التاريخ، كان الممثلون الواعدون يرتادون هذا المكان للبحث عن فرص للمشاركة عروض في مسرحيات برعاية بارون المسارح سام شوبرت. وقد تم أداء المسرحية الموسيقية A Chorus Line في زقاق شوبرت لـ 6137 مرة وتم أداء المسرحية الموسيقية Oklahoma لأول مرة في عام ١٩٤١ في مسرح سانت جيمس St. James في نفس الشارع. ويتضمن الزقاق بعض الأماكن الأسطورية الأخرى مثل مطعم ساردي Sardi’s restaurant حيث تقابل الكثير من الممثلين المشهورين مع بعضهم، بالإضافة إلى مسرح ميوزك بوكس Music Box Theater حيث قام ارفنغ بيرلين بتنظيم Music Box.


٦. مبنى إمباير ستيت Empire State Building

مبنى إمباير ستيت أحد أهم المعالم السياحية في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
مبنى إمباير ستيت أحد أهم المعالم السياحية في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر مبنى إمباير ستيت واحداً من أكثر الأبنية البارزة في مدينة نيويورك ومعلماً سياحياً رئيساً. كان في السابق هذا المبنى ذو الـ ١٠٢ طابقاً والذي يبلغ طوله ٣٨١ متراً هو أطول مبنى في العالم، إلى أن تم بناء مركز التجارة العالمي بعد ٤١ سنة والذي تفوق عليه طولاً. أصبح مبنى إمباير ستيت، الذي يعتليه صاري لإرساء السفن الهوائية، معلماً رئيسياً ومبنى هاماً في نيويورك عندما تم افتتاحه في عام ١٩٣١.

هناك مرصدان على قمة إمباير ستيت، كلاهما يوفران إطلالات مذهلة، حيث يمكنك مشاهدة إطلالات تمتد حتى مدى ٨٠ ميلاً ويمكنك رؤية ولايات مجاورة في الأيام التي يكون بها الطقس صافياً، مثل ولاية نيوجيرسي وبنسلفانيا وكونيكتيكت وماساتشوستس.

يقع المرصد في الطابق ٨٦ على ارتفاع ١٠٥٠ قدم وهو بذلك يعتبر أعلى سطح مراقبة مكشوف في المدينة وهو مقصد معظم السياح الذين يقومون بزيارة مبنى إمباير ستيت. قد يبدو هذا المبنى مألوفاً بالنسبة لك، وهذا لأنه قد ظهر في الأفلام وعروض التلفاز مرات لا تُحصى .

بالفيديو: تقرير سياحي عن مبنى امباير ستيت بمدينة نيويورك

تستطيع الوصول إلى المرصد من خلال المصاعد الأوتوماتيكية عالية السرعة، وهي عبارة عن مصاعد زجاجية مغلقة، يتم تدفئتها في الشتاء وتبريدها في الصيف. بالإضافة إلى ذلك، توجد مساحة خارجية فسيحة في جميع طوابق المبنى للاستمتاع بمشاهدة الاطلالات المذهلة من جميع الجهات. يقع الطابق الأخير في هذا المبنى على ارتفاع ١٢٥٠ قدم فوق شوارع المدينة الصاخبة.

  • تنبيه: إن طابور الاصطفاف للصعود إلى أعلى قمة هذا المبنى دائما ما يكون طويلاً للغاية، وفي أوقات الذروة يطول الطابور بشكل غير معقول، مما يجعل التجربة محبطة بعض الشيء. يستحق الأمر شراء تذكرة مبنى إمباير ستيت الخاصة بتخطي طابور الانتظار لتجاوز فترة الانتظار. تتميز هذه التذكرة بمرونتها، حيث يمكنك استخدامها في أي وقت خلال عام كامل، فإذا كان الطقس سيئا، يمكنك الاحتفاظ  بالتذكرة واستخدامها في يوم آخر.

٧. النصب التذكاري ومتحف أحداث 11 سبتمبر 9/11 Memorial and Museum

متحف أحداث 11 سبتمبر، نيويورك، أمريكا
متحف أحداث 11 سبتمبر، نيويورك، أمريكا

كان برجا مركز التجارة العالمي يعتليان سماء مانهاتن ولكن تم تدميرهما نتيجة هجمات انتحارية بالطائرات في التاسع من أيلول/ سبتمبر من عام ٢٠٠١ والتى ترتبت عليها خسائر مأساوية للأرواح. في نفس البقعة التي يقع عليها البرجان، يوجد في مكانيهما الآن بحيرتي مياه، تبلغ مساحة كل واحد منهما هكتاراً كاملاً. تم بناء النصب التذكاري الوطني لأحداث  11 سبتمبر تكريماً لأرواح ٣٠٠٠ شخص لقوا حتفهم ضمن هجمات الحادي عشر من سبتمبر، بالإضافة إلى أرواح ستة اشخاص قتلوا سابقًا في تفجيرات مركز التجارة العالمي في شهر فبراير/ شباط من عام ١٩٩٣.

تُحاط البحيرتان بالأشجار والنباتات، وتجري المياه من على الجوانب وتتدفق الى مربع البحيرة الذي قد يبدو بلا قاع. هذا الشلال يعتبر أكبر شلال من صنع الإنسان في أمريكا الشمالية. ويوجد حول البحيرة صفائح معدنية كتب عليها أسماء الذين قتلوا في تلك الهجمات. 

يقع المتحف التذكاري بين البحيرتين في داخل مبنى زجاجي منحني، يحتوي على لوحات تعرض القطع الأثرية والصور والفيديوهات التي تسرد أحداث قصة 11 سبتمبر، بالإضافة إلى عواقب وآثار تلك الحادثة. تم بناء هذا المتحف على بقايا مبنى مركز التجارة الوطني، حيث يشمل هذا المتحف الجديد الاستثنائي على أجزاء من الهيكل القديم. يقع النصب التذكاري والمتحف في الجانب الشمالي من مركز التجارة العالمي في شارع جرين ويتش Greenwich Street.

مركز ويستفيلد العالمي للتجارة، نيويورك
مركز ويستفيلد العالمي للتجارة، نيويورك

ومركز ويستفيلد العالمي للتجارة Westfield World Trade Center هو من الأماكن الأخرى التي تستحق المشاهدة في هذا المكان الذي يقع على الجانب الآخر من شارع جرين ويتش، ويضم ميدان أوكولوس بلازا Oculus Plaza. لا يمكنك تفويت مشاهدة هذا المبنى مع زعنفتيه البيضاويتين ومظهره الذي يشبه سفينة الفضاء. يحتوي هذا المبنى العام على متاجر ومحلات من ماركات راقية، وهو يستحق الذهاب إليه لإلقاء نظرة على الفن المعماري للمبنى.


٨. هاي لاين High Line

ممشى هاي لاين بمدينة نيويورك الأمريكية
ممشى هاي لاين بمدينة نيويورك الأمريكية

الهاي لاين هو أحد المعالم السياحية الحديثة في مدينة نيويورك، وهو كان في السابق سكة حديد، وقد تم تحويله لممشى متحضر يطل على شوارع المدينة. وتمت زراعة الحديقة العامة الموجودة بهذا الممشى باستخدام تشكيلة من النباتات والأشجار التي تزهر في فترة الربيع، ومعظمها من الأنواع المحلية. تحاط معظم الحديقة بأسوار زجاجية تعطيها مظهراً طبيعياً، وتسمح برؤية المناظر الخلابة من خلف تلك الأسوار.

تمتد هذه الواحة التي تقع في الجزء الجنوبي من مدينة مانهاتن من شارع جانزفورت Gansevoort Street في الطرف الشمالي  جنوب شارع West 13th Street إلى غرب شارع ٣٤ في الجزء الشمالي، وتمتد هذه الواحة بشكل متوازي مع معظم طول الجادة العاشرة. ويمكنك الدخول من مناطق متعددة على طول مسار الهاي لاين، وتستطيع الوصول إلى المداخل عبر السلالم وبعضها الآخر من خلال المصاعد.

على الرغم من أن الهاي لاين يقع على ارتفاع طابق أو طابقين فوق مستوى الشارع، إلا أنه يوفر إطلالة على البناء المعماري للمدينة وشوارعها، والتي تمنحك منظوراً مختلفا لمدينة نيويورك. وعلى طول مسار الهاي لاين، ستجد قطعاً فنية ومقاعد للجلوس، وبالقرب من الطرف الشمالي  هنالك مدرج للجلوس، يقابله حائط زجاجي يطل على المدينة. ويتم استخدام السكة الحديد بكثرة، وغالباً ما تكون مزدحمة بشدة في نهاية الأسبوع، لكن عدا عن الزحام المحيط بها، تعتبر هذه الواحة ملاذا آمناً وهادئاً.

ستجد الكثير من الأماكن الممتعة للزيارة بجانب الهاي لاين مباشرة، حيث يمتد القسم الشمالي للسكة عبر منطقة Meatpacking District التي يوجد بها الكثير من المطاعم والأماكن الفاخرة لتناول العشاء. ويجاور المدخل الذي يقع في أقصى جنوب السكة متحف ويتني للفنون الأمريكية Whitney Museum of American Art الذي يستحق الزيارة. وإذا خرجت من الهاي لاين من مخرج المصعد في الشارع ١٦، فخلال نزهة قصيرة مشياً على القدمين ستصل إلى سوق تشيلسي الشهير Chelsea Market حيث ستجد الكثير من المطاعم والمحلات الفريدة من نوعها.


٩. ميدان تايمز سكوير Times Square

ميدان تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأمريكية
ميدان تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأمريكية

  إن ميدان التايمز سكوير الممتلئ باللوحات الإعلانية الضخمة المضيئة واللوحات البراقة هو المكان المناسب للذهاب في فترة المساء، كما أنه مكان يمنحك شعوراً بالإثارة والسعادة أيا كان الوقت الذي تزوره فيه. هنا هو موقع احتفالات نيويورك لرأس السنة وفيه يتم إسقاط الكرة الكريستالية في منتصف الليل، عندما يكون الميدان والشوارع المجاورة له ممتلئة بالأشخاص. إن ميدان تايمز سكوير مزدحم ومكتظ بالأشخاص على الدوام، ولكن يتمتع بجاذبيته الخاصة، فالمدرجات الموجودة في نهاية الميدان هي مكان رائع للجلوس والاستمتاع بالمنظر.

كان ميدان تايمز سكوير يُعرف سابقاً بميدان لونجاكر سكوير Longacre Square وأُعيدت تسميته في عام ١٩٠٤ على اسم برج نيويورك تايمز New York Times tower، وقامت صحيفة نيويورك تايمز عام ١٩٢٨ بنشر عناوين الصحيفة على جوانب برج نيويورك تايمز وقد كان ذلك الحدث الأول من نوعه في العالم.

  • العنوان: Broadway and 7th Avenue, New York, New York

١٠. جسر بروكلين Brooklyn Bridge

جسر بروكلين، أحد أهم المعالم السياحية في مدينة نيويورك الأمريكية
جسر بروكلين، أحد أهم المعالم السياحية في مدينة نيويورك الأمريكية

إن جسر بروكلين، ذي الأقواس قوطية الشكل والكابلات المعلقة، هو واحد من أكثر المعالم المعروفة في مدينة نيويورك. وعبر أجيال طويلة، اتخذه الشعراء وكتاب الأغاني والرسامين مصدراً لإلهامهم. اكتمل بناء هذا الجسر التاريخي الذي يمتد من فوق النهر الشرقي من مانهاتن إلى بروكلين في عام ١٨٨٣ ويعتبر هو أول جسر تم بناءه باستخدام كابلات فولاذية في العالم.  ويمكنك رؤية هذا الجسر من على متن الكثير من العبارات أو في الجانب الشرقي لمانهاتن. ولكن أفضل طريقة للاستمتاع بهذا الجسر هو أن تأخذ من وقتك ساعة وتتمشى على طول الجسر نفسه.

هناك ممشى خشبي على الجسر مخصص فقط للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية يمر فوق الشوارع المزدحمة. إذا لم ترغب المشي كل تلك المسافة، يمكنك المشي لتصل إلى الدعامة الأولى للجسر، حيث توجد هنالك منصة لمشاهدة الإطلالات الرائعة من فوق الجسر، ويمكنك مشاهدة البرج الجرانيتي عن قرب.

من أعلى البرج، يمكنك مشاهدة إطلالة جميلة على مدينة مانهاتن والنهر الشرقي وأيضاً تمثال الحرية. يمكنك أيضا استخدام الدراجة الهوائية لتعبر الجسر، ولكن الممشى غالباً ما يكون مزدحماً فتكون حركة الدراجة بطيئة بعض الشيء وقد تجد في الأمر صعوبة. كن على علم بأن الدخول لجسر بروكلين يكون من طرف النهر.


١١. الجادة الخامسة Fifth Avenue

الجادة الخامسة أحد أهم المناطق السياحية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية
الجادة الخامسة أحد أهم المناطق السياحية في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الجادة الخامسة في نيويورك هي منطقة التسوق الرائدة في المدينة وواحدة من أكثر الشوارع شهرة للتسوق في أمريكا، حيث يوجد الكثير من المتاجر الرائدة ذات الماركات العالمية الشهيرة، مثل كارتيير وتيفاني وبيرغدورف غودمان ومتجر شركة آبل الشهير ومتجر ساكس، بالإضافة الى العديد من المتاجر الأخرى في هذه الجادة الفاخرة. حتى وإن لم تكونوا من محبي التسوق، فستستمتعون بالنزهة مشياً في الجادة الخامسة. تمتد أفضل منطقة في الجادة الخامسة من الطرف الجنوبي للحديقة المركزية تقريباً لغاية مكتبة نيويورك العامة، أو بالتحديد بين الشارع ٤٠ والشارع ٦٠.


١٢.  المحطة المركزية الكبرى Grand Central Terminal

المحطة المركزية الكبرى بمدينة نيويورك، أمريكا
المحطة المركزية الكبرى بمدينة نيويورك، أمريكا

يعتبر مبنى المحطة المركزية الكبرى مثالاً رائعا للفنون الجميلة، وهو يستحق الزيارة لإلقاء نظرة على هذا المعلم الشهير. اُفتتح هذا المبنى عام ١٩١٣ كمحطة للقطار ومترو الأنفاق. يحيط بالمبنى من الخارج أعمدة ضخمة ويترأسه تمثالاً في القمة، واللذان يعتبران من أبرز مكونات هذا المبنى، وأما من الداخل فلا يمكنك تفويت السلالم الرئيسية التي يمكنك الوقوف أعلاها لتمعن النظر إلى ردهة المحطة، بالإضافة إلى سقف المبنى الذي تم تجديده بشكل جميل والذي يعطي مظهراً سماوياً فاخراً، كما أنك ستجد في الداخل العديد من المتاجر والمطاعم.


١٣. مرصد العالم الواحد One World Observatory

مرصد عالم واحد أحد المزارات السياحية بمدينة نيويورك، أمريكا
مرصد عالم واحد أحد المزارات السياحية بمدينة نيويورك، أمريكا

يوجد على قمة مركز التجارة العالمي الذي تم بناءه حديثاً، “مرصد العالم الواحد ” والذي يقدم إطلالة مميزة من الطوابق ١٠٠ و١٠١ و١٠٢ على ارتفاع ١٧٧٦ قدم فوق أرض المدينة. إن الرحلة في المصعد للقمة هي جزء من أسباب جذب السياح للمكان، فكلما ارتفعت للأعلى في المصعد، ستشاهد إطلالة مختلفة لمدينة نيويورك وكيف تطورت عبر السنين، من المباني الريفية إلى المباني الحديثة التي نراها اليوم كمبنى المتروبوليس Metropolis.

هذا المبنى الزجاجي الذي يمكنك أن تراه من أي مكان في المدينة يتميز بهيكل بناء فريد من نوعه في سماء مانهاتن، وبنية فريدة بزوايا تعطيها مظهراً فريداً من نوعه، حيث أنك إذا ما قمت بالوقوف بالقرب من القمة ونظرت للأعلى، فسيبدو لك المبنى بشكل هرمي. إذا أردت الصعود للأعلى لمشاهدة الإطلالة على المدينة، فيمكنك شراء تذكرة مرصد العالم الواحد الخاصة بتخطي الطوابير NYC One World Observatory Skip-the-Line Ticket لتوفير الوقت، ولكن ما زلت تحتاج للمرور من خلال البوابات الأمنية.

  • العنوان: One World Trade Center, 285 Fulton Street, New York, New York.

١٤. متحف فنون مجموعة فريك The Frick Collection

متحف مجموعة فريك للفنون، مدينة نيويورك، أمريكا
متحف مجموعة فريك للفنون، مدينة نيويورك، أمريكا

عندما يتعلق الأمر بالأجواء والبيئة المحيطة، فإن متحف فنون مجموعة فريك يتصدر القائمة من ضمن متاحف نيويورك. يقع المتحف داخل قصر يعود لأوائل القرن التاسع عشر، حيث تم التبرع بالمبنى ومجموعة الفنون الأصلية من قبل هنري كلاي فريك الذي قام ببناء هذا القصر ليعرض به تشكيلة قطعه الفنية.

تتضمن القطع الفنية تشكيلة من اللوحات والخزف وقطع الأثاث المعروضة بشكل جميل ضمن ١٦ صالة عرض. ومن ضمن هذه القطع، يوجد أعمال تعود لكبار الفنانين مثل مونيت وديمبراندت وبليني والجريكو  والكثير من الفنانين المشهورين الآخرين. إن القطع المعروضة في هذا المتحف لم يتم ترتيبها وفقاً للفترة الزمنية أو الفنان أو البلدة، إنما تم عرض القطع بطريقة عشوائية بهدف جلب المزيد من المتعة للزوار. تحيط غرف المتحف بحديقة مسقوفة جميلة ممتلئة بالنباتات الاستوائية وتتوسطها نافورة مائية.

  • العنوان: 1 East 70th Street, New York, New York.

١٥. مكتبة نيويورك العامة New York Public Library

مكتبة نيويورك العامة، مدينة نيويورك، أمريكا
مكتبة نيويورك العامة، مدينة نيويورك، أمريكا

تم تصميم الفرع الرئيسي من مكتبة نيويورك العامة بنمط الفنون الجميلة من قبل المهندسين المعماريين كارير وهاستينغ. تعتبر هذه المكتبة بغرفها المثيرة للإعجاب مكاناً مميزاً يجذب السياح، حيث ظهرت هذه المكتبة في الكثير من الأفلام وعروض التلفاز عبر السنين. ورغم أن المكتبة يقال عنها بالعامية ” الفرع الرئيسي” إلا أن الاسم الصحيح لها هو ” مبنى ستيفان شوارزمان ” Stephen A. Schwarzman building. افتتحت هذه المكتبة أبوابها في عام ١٩١١ ونالت الكثير من الإشادات الرائعة فور افتتاحها. تمتد غرفة القراءة الرئيسية في هذه المكتبة الهائلة على مسافة حيين سكنيين وتحتوي غرفة المجلات حالياً على ١٠٠٠٠ مجلة. إن مجموعات الكتب والمجلات والمطبوعات الموجودة في هذا المبنى تعتبر هائلة جداً.

  • العنوان: Fifth Avenue at 42nd Street, New York, New York

١٦. شارع وول ستريت Wall Street

Wall Street
وول ستريت، مدينة نيويورك

يمتد شارع وول ستريت الشهير عالمياً عبر ثمانية أحياء سكنية من برودواي إلى الشارع الجنوبي. ويعد هذا الشارع بالإضافة إلى المنطقة المحيطة به موطناً لأكثر البورصات أهمية في العالم مثل سوق بورصة نيويورك وبورصة ناسداك NASDAQ وبورصة نيويورك التجارية.

ويقع بالقرب من هذا الشارع كنيسة ترينيتي Trinity Church المثيرة للإعجاب بالإضافة إلى مبنى Federal Hall. قم بإلقاء نظرة على التمثال البرونزي للثور الهائج Charging Bull في منطقة بولينج جرين Bowling Green في برودواي وهي واحدة من أشهر المناطق السياحية في هذه المنطقة المالية ومكان شهير لالتقاط الصور التذكارية. 


١٧. قاعة راديو سيتي للموسيقى Radio City Music Hall

قاعة راديو سيتي للموسيقى، نيويورك
قاعة راديو سيتي للموسيقى، نيويورك

يقبع مبنى الترفيه الشهير “راديو سيتي”، والذي يعتبر أحد معالم المدينة المعروفة،  تحت ظلال مركز روكفلد. هذا المسرح الذي تم بناءه بتصميم زخرفي في عام ١٩٣٢ يتم فيه أداء المهرجانات الموسيقية وعرض الأفلام، كما أنه موطناً لشركة الرقص ذا روكتيس The Rockettes.

تم بناء وتمويل هذا المبنى من قبل الروكفلرز the Rockefellers خلال فترة الثلاثينيات، وتضمن هذا المبنى أكبر مسرح داخلي في العالم في ذلك الوقت. في هذه الأيام، كثيرا ما يستضيف هذا المسرح الفعاليات الكبرى، مثل حفل جوائز جرامي وحفل جوائز توني. من الصعب تفويت هذا المبنى مع خيمته البارزة التي تلتف حوالي المبنى بشكل كامل وتمتد إلى باقي الشارع.

  • العنوان: 1260 6th Avenue, New York, New York

١٨. كاتدرائية القديس باتريك St. Patrick’s Cathedral

كاتدرائية القديس باتريك، مدينة نيويورك، أمريكا
كاتدرائية القديس باتريك، مدينة نيويورك، أمريكا

كاتدرائية القديس باتريك هي واحدة من أروع الأمثلة في نيويورك لإحياء التراث القوطي بأبوابها البرونزية الهائلة وواجهاتها الرخامية البيضاء وأبراجها العالية التي يبلغ ارتفاعها ٣٣٠ قدم، وآلة الأرغن الموسيقية الضخمة، ونوافذها وردية اللون، وسقفها البرونزي، وسعة جلوس تصل إلى ٢٤٠٠ مقعد، بالإضافة إلى تمثال بيتا على جانب مصلى السيدة. تعتبر هذه الكاتدرائية وجهة يقصدها ملايين السياح سنوياً سواء كانوا من السياح المتدينين أو غير المتدينين.

تم تشييد المبنى في عام ١٨٧٩ وتم ترميمه وصيانته عدة مرات، من ضمنها إصلاحات تمت بقيمة ٢٠٠ مليون دولار في عام ٢٠١٦.

  • العنوان: 5th Avenue, between 50th and 51st Streets, New York, New York

١٩. قاعة كارنيغي Carnegie Hall

Carnegie Hall
قاعة كارنيغي، مدينة نيويورك، أمريكا

تم افتتاح قاعة كارنيغي في عام ١٩٨١ وهي تعتبر أول قاعة احتفالات كبيرة في نيويورك. قام كبار الموسيقيين من فرقة تشايكوفسكي وفرقة وليونارد برينستن وفرقة البيتلز بإحياء ليلة الافتتاح. يشتهر عن هذه القاعة أنها تحتوي على أفضل التجهيزات الصوتية في العالم.

بالرغم من أن أفضل طريقة للإستمتاع بهذه القاعة هي أن تحضر عرضاً حياً، إلا أن أفضل طريقة للتعرف عليها هي جولة برفقة دليل سياحي. تقدم هذه الجولة نظرة شاملة على القاعة ومشاهدة الهيكل المعماري للقاعة، كما أن الدليل السياحي يقدم لك معلومات حول بعض الفنانين الذين قاموا بأداء العروض على مسرح القاعة، وأخيراً تنتهي الجولة في المتحف الوردي Rose Museum.

  • العنوان:  881 7th Ave, New York, New York

٢٠. حديقة بريانت Bryant Park

حديقة بريانت، مدينة نيويورك، أمريكا
حديقة بريانت، مدينة نيويورك، أمريكا

إن نزهة في حديقة بريانت بعد الظهيرة في يوم مشمس هي أفضل شيء يمكن فعله على الإطلاق. تحتوي أراضيها الواسعة على الكثير من الحدائق والآثار بالإضافة للعبة دوامة الخيول الشهيرة Le Carrousel. هناك أيضا مساحة للألعاب تحتوي على رقع شطرنج ولعبة الداما ولعبة طاولة النرد مقابل رسوم بسيطة جداً.

كانت حديقة بريانت مكاناً مشبوهاً تقع فيه الجرائم ويتسكع فيها المشبوهون لغاية عام ١٩٨٩ عندما قامت المدينة باستصلاحها وتحويلها لواحة ريفية جميلة. قام المحليون باحتضان هذه الحديقة وأصبح التنزه بها في هذه الفترة من دواعي المتعة والسرور، حتى ولو كنت لا تريد لعب أي لعبة، فإنك ستستمتع بمشاهدة الآخرين يلعبون. تقع هذه الحديقة بجوار مكتبة نيويورك العامة.

العنوان: بين الشارع رقم 40 والشارع رقم 42، الجادسة السادسة، نيويورك.

اقرأ أيضا: السياحة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية- أهم المزارات والمعالم السياحية ونصائح السفر


عشرة نصائح لك لزيارتك الأولى لمدينة نيويورك

نصائح للسياح المسافرين إلى مدينة نيويورك لأول مرة
نصائح للسياح المسافرين إلى مدينة نيويورك لأول مرة

سواءً كنت قد نشأت في قلب المدينة أو كنت شخصاً قروياً، فإن مدينة نيويورك ستذهلك حقاً. إن مدينة نيويورك، أو كما تُعرف بالتفاحة الكبيرة، هي من أكثر المدن جنوناً و إثارةً وجمالاً، و ستجد فيها كل ما تحلم به و أكثر.

هذه المدينة هي حقا مكان ساحر، و لكن ذلك قد يربكك قليلاً. من أين تبدأ؟ ما هي أفضل الأماكن للإقامة في نيويورك؟ ما هي الأماكن التي لا تحظى بتقدير كافي في هذه المدينة؟ كيف تتجول في مدينة نيويورك ضمن ميزانية محددة؟ ندرك تماما كمية الجهد التي تبذل في التخطيط لقضاء عطلة في مدينة جنونية كهذه.

ولذلك، قمنا بجمع عشرة نصائح لزيارتك الأولى لمدينة نيويورك لتحقق الإستفادة القصوى من زيارتك!


١- قم بتحديد ميزانيتك

إن مدينة نيويورك هي واحدة من أكثر المدن تكلفة في العالم. و لكن من الممكن أن تجدها بأسعار معقولة و مناسبة اذا قمت بالتخطيط لها بشكل صحيح. قبل ذهابك، قم باجراء بعض البحوث عن هذه المدينة و اصنع قائمتك الخاصة بالأماكن التي تود رؤيتها والنشاطات التي تود أن تفعلها لتبدأ بتحديد الأسعار.

كن على ثقة عندما نقول لك أن أفضل الأشياء في مدينة نيويورك هي مجانية، وليس عليك إلا معرفة أماكن تواجدها.


٢- تعرّف على أحياء المدينة

أحياء مدينة نيويورك، أمريكا
أحياء مدينة نيويورك، أمريكا

إن هذه المدينة ضخمة للغاية، سواءً من حيث عدد سكانها أو مساحتها الجغرافية. فمن الأحرى أن تتعرف على أحيائها و لمناطق التي ستزورها قبل ذهابك إاليها.

المناطق الرئيسية الخمسة في نيويورك:

  • The Bronx ذا برونكس
  • Brooklyn بروكلين
  • Manhattan مانهاتن
  • Queens كوينز
  • Staten Island جزيرة ستاتن

و لكل منطقة سحرها الخاص و عدد أحياء لا نهائي. كثيرا من الناس يقومون بقضاء كامل رحلتهم في مدينة مانهاتن، و رغم أنها مدينة فاتنة، إلا إنها مجرد جزء من صورة كاملة. عندما تقوم بكتابة قائمة الاشياء التي تود أن تفعلها، قم بتنظيم النشاطات وفقا لكل مدينة وبعدها خطط لأيام الرحلة وذلك لتختصر وقت التنقل بين المدن.


٣- ابحث عن فندق بموقع استراتيجي

بالتأكيد ستقوم بتوفير بعض النقود إذا حجزت فندقا في أطراف المدينة و لكن الأمر لا يستحق العناء. إذا كنت ستمكث في المدينة لبضعة أيام أو أسبوع، فبالتأكيد لا تريد أن يضيع وقتك في المواصلات و الدخول لقلب المدينة. و ستشعر بالمزيد من الراحة أو المتعة إن أمكنك المرور على فندقك في أي وقت لترتاح قليلا أو لتبدل ملابسك. ستقوم بالكثير والكثير من المشي، و غالبا ما ستحب أن تعود لغرفتك وتنعش نفسك قبل الخروج ليلاً. سهّل الأمر على نفسك!

إذا كنت تنوي خفض التكاليف بشكل أكبر، قم بالتنازل عن مستوى الفندق عوضا عن موقعه! نُزل لطيف في وسط المدينة أفضل بكثير من فندق مترف في نيو جيرسي. قم بإيجاد أفضل فندق في نيويورك ضمن ميزانيتك!


٤- لا تخف من المواصلات العامة

السياحة في مدينة نيويورك، أمريكا
السياحة في مدينة نيويورك، أمريكا

إن ركوب مترو الأنفاق في نيويورك هي تجربة ثقافية. في الواقع، هو أحد أكثر الأشياء التي يرغب السياح بفعلها في هذه المدينة للتجول في قلب المدينة والاستمتاع بالحياة النابضة فيها.

قد لا تكون الوسيلة الأكثر راحة للتنقل (خاصة في فصل الصيف) حيث سيكون القطار كوعاءٍ منصهر مليءٍ بالأشخاص. جميع الأشخاص يستخدمون مترو الأنفاق، حتى إن هنالك عروض حية تؤدى في بعض محطات القطارات. لن تنسى هذه التجارب ابداً!

يعتبر مترو الأنفاق موفراً كبيراً للوقت (نظراً لازدحام المدينة الشديد) و لكنه ليس بوابة سحرية. قد تقضي الكثير من الوقت في القطار إذا كانت وجهتك بعيدة. قم باستخدام خرائط جوحل لتحصل على فكرة أوضح عن وقت التنقل الفعلي و أين تتواجد بعض الأماكن و مدى مقربتها من بعضها بعضاً.

إذا لم تستخدم مترو الأنفاق في حياتك كثيراً، فهناك بعض الأشياء التي يتوجب عليك معرفتها.

  • أولا، تجنب القطار الخالي. إذا كانت هناك عربة و لا أحد عل متنها، فغالباً أنها تحتوي على شيءٍ مقزز أو أن التكييف معطل أو أي أمر آخر…
  • بعد دخولك للقطار، أمسك “الدرابزين” أو الحديد الجانبي لتبقى محافظاً على توازنك (قد ترغب بإحضار معقم الأيدي معك).
  • راقب حقيبتك و أبقها نصب عينيك. وإذا كنت محظوظا وحصلت على مقعد في القطار، فضع حقيبتك في حضنك أو بين قدميك.
  • نصيحة مفيدة: إذا كنت ستمكث في مدينة نيويورك لمدة أربعة أيام أو أكثر، فتذكرة القطار للاستخدام غير المحدود بقيمة ٣٢$ هي استثمار رائع.

٥ـ كيف تطلب سيارة أجرة

تاكسيات مدينة نيويورك، أمريكا
تاكسيات مدينة نيويورك، أمريكا

رغم أن المترو وسيلة رائعة، إلا أنك قد ترغب أحيانا بركوب سيارة. لاستدعاء سيارة في مدينة نيويورك، قف على حافة الرصيف وارفع يدك عالياً بثقة وراقب السيارات عن كثب. انتبه ألا تقف في محطة باص، فلن يستطيع سائق سيارة الأجرة قبول الركاب في تلك المنطقة.


٦- قم بتجربة الطعام المحلي

تستحق مدينة نيويورك الزيارة لأجل الطعام وحده! تستطيع أن تتناول كل وجبة في مطعم مختلف في نيويورك لمدة سنة كاملة دون أن تكرر أي وجبة.

من المستحيل حصر خيارات الطعام المحلي في هذه المدينة الكبيرة، و لكن يجب عليك تذوق البيتزا و خبز البيغل خلال زيارتك للمدينة. ستحصل على الكثير من الإقتراحات و التوصيات المتنوعة لأفضل مطعم يقدم البيتزا و خبز البيغل. أما إذا أردت توصيتنا، فنحن نقترح مطاعم مثل

مطاعم مثل بيتزا جو Joe’s Pizza و بيتزا دي فارا  Di Fara Pizza وبيتزا بي سايد B Side Pizza وهي مطاعم محلية للبيتزا، بالاضافة إلى مطعم اتش آند اتش مد تاون بيغل H& H Midtown Beagle و هو محل أساسي لبيع خبز البيغل.

و في مختلف أنحاء المدينة، هناك بعض المطاعم التي يصطف الناس في طوابير طويلة بسعادة لساعة كاملة مقابل قطعة بيتزا ب ٥$،  تلك البيتزا تستحق ذلك كل ذلك العناء!

الأسواق: شيء آخر يحب السياح فعله وهو زيارة المتاجر المحلية الكبيرة، كمتجر جانسفورت (الذي تأسس سنة ١٨٨٤ والذي يقدم بيتزا ومثلجات رائعة للغاية)  ومتجر تشيلسيا واللذان يعتبران من محطات الوقوف الأساسية لمحبي الطعام.

مطاعم أمريكية

النقانق والمعجنات المملحة (Pretzels): يوجد في كل شارع في نيويورك تقريبا كشك صغير لبيع النقانق و“البريتزلز.” هذه الوجبة هي جائزة دسمة مثالية تستطيع أن تمدك بالطاقة اللازمة لمتابعة جولتك في المدينة. و إذا أردت فعلا الذهاب الى أفضل مطعم يقدم هذه الوجبة، فمطعم كاتز ديلي Katz Deli يقدم النقانق و البريتزلز الأفضل في نيويورك منذ ١٠٠ سنة.

الطعام الإيطالي: تأثر مطبخ نيويورك بالمهاحرين الإيطالين الذين تركوا أثراً لا يمحى. لتجربة أفضل الأطباق الأمريكية الإيطالية، توجه إلى مطعم بريشيولا Briciola.

  • نصيحة: إذا كنت قادماً من خارج الولايات المتحدة الأمريكية فاستعد لإعطاء البقشيش في كل مكان باستثناء مطاعم الوجبات السريعة. بشكل عام، إذا جاء أي نادل إلى طاولتك فهو يتوقع منك بقشيشاً بنسبة ١٥٪. من الحساب.

٧- لا تتسبب بازدحام مروري على الرصيف

معظم سكان نيويورك يتنقلون من مكان لآخر مشياً على الأقدام. لا تأبه لقوانين الطريق، سنتكلم الآن فقط عن إتيكيت المشي على الرصيف. في الشارع، من يسير بطيئا سيسلك الجانب الأيمن من الرصيف. أعط المجال لجهة اليسار لمن يريد المرور سريعاً.

عندما تعيش في مدينة تكتظ بالسياح، فإنه من المحبط أن تمشي أمامك مجموعة كبيرة من السياح على عرض الرصيف بالكامل. اذا أردت التوقف لإلقاء نظرة على الخريطة، قف بجانب مبنى بعيدا عن مكان المشي.

فيديو لأحد الرحالة العرب يقدم نصائح هامة لمن يزور مدينة نيويورك لأول مرة


٨- ارتدي ما يلائم جو المدينة

ربما قد تتمنى أن ترتدي ملابس مستوحاة من المسلسل الشهير sex and the city، و لكننا نقترح أن تؤجل هذه الملابس لفترة المساء و ترتدي شيئا بسيطاً و مريحاً خلال النهار.  اذا كنت حقاً تنوي استكشاف المدينة كلها وخوض التجربة بأكملها، فستفضل ارتداء زوجاً من الأحذية الرياضية بدلاً من الأحذية الرسمية وأحذية الكعب العالي.

إن الطقس في مدينة نيويورك يتقلب كثيرا. قد تنخفض الحرارة إلى -١٠ و قد ترتفع إلى ١٠٠ درجة فهرنهايت. اذا كنت تسيير في نفق المترو الرطب أو في شارع به ثلوج أو في جو عاصف، فستشعر بالجو كثيراً! لذلك، قم بالإطلاع على الجو قبل خروجك، وارتدي الملابس المناسبة.


٩- اعلم أنك لن تتمكن من زيارة كل الأماكن التي تريدها

بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بزيارة مدينة نيويورك، بالكاد سوف تستطيع أن تنجز بعض الأشياء المسجلة في قائمتك. هناك الكثير والكثير لتراه و تفعله في هذه المدينة! لن تتمكن من مشاهدة كل شيء وسيعتمد الأمر على ترتيب أولوياتك. قم بحصر خياراتك للأشياء التي لا تطيق صبراً على القيام بها.

إن الموضوع لا يتعلق بعدد الأشياء التي ستتمكن من شطبها من على قائمتك، بل الأهم هو استمتاعك بالتجربة نفسها! إذا كنت تتلذذ بالإستلقاء على العشب الأخضر في الحديقة المركزية بمدينة نيويورك لمدة ثلاثة ساعات، فافعل ما يحلو لك!


١٠- يمكنك عبور الطريق مخالفاً و لكن…

كن ذكياً و لا تكن أنانياً! احترم الأولوية عندما تقود سيارتك، حيث إذا كان هناك طريقاً مفتوحاً فغالباً ما سيقوم الناس بسلكه.

ولكن كن مستعداً! ستجد الكثير من الجنون في شوارع نيويورك من حينٍ لآخر. انه من المتعارف عن معظم السائقين في مدينة نيويورك بأنهم يقطعون الإشارات الحمراء و ينعطفون شمالاً دون تفقد ممر المشاة. يجب عليك أن تكون يقظاً.


أفضل مطاعم حلال في مدينة نيويورك، أمريكا

Halal restaurants in New York to try

مطاعم الأكلات الحلال في نيويورك وفيرة وشهية، أعني كيف يمكننا أن ننسى أن مطعم حلال Halal Guys  بدأوا هناك ؟! بغض النظر عن من هو رئيس الولايات المتحدة، لا تزال نيويورك وجهة سياحية شهيرة ومحببة جدا للمسلمين الأميركيين وكذلك السياح المسلمين من جميع أنحاء العالم.

بالطبع، الطعام هو واحد من الاهتمامات الرئيسية التي نأخذها بعين الاعتبار عند التخطيط لزيارة مدينة كبيرة مثل مدينة نيويورك، وهو ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة. نقدم لك فيما يلي أفضل خمسة مطاعم حلال نوصي بها عندما تستكشف مدينه نيويورك.

بالنظر إلى نيويورك التي تعد واحدة من أكبر عواصم المواد الغذائية في العالم حيث تتواجد المطاعم في كل زاوية وركن من مانهاتن، الا إن انتشار المطاعم الحلال استغرق بعض الوقت لتزدهر هناك. ولكن بعيدا عن اللحوم، توجد خيارات أخرى رائعة، فمثلا هناك البيروجيس pierogis أو شرائح البيتزاأو خبز البيجل للإفطار. ولكن ماذا سيحدث اذا كنت تتوق لتناول اللحوم!.

حسنا، هنا نقدم اليكم قائمه بأفضل خمس مطاعم حلال بنيويورك تستحق التجربة.


البرجر من أونست تشبس Honest Chops

مطاعم برجر حلال في نيويورك، أمريكا
مطاعم برجر حلال في نيويورك، أمريكا

وهو مطعم  مملوك من قبل اونست تشبس، وهو عبارة عن جزارة للحوم الحلال مقرها في قرية غرينتش، فبالتأكيد  أن هذا البرجر سيكون رائعاً. القائمة الخاصة بهم بسيطة ومباشرة، حيث يمكنك الاختيار بين لحوم البقر، ولحم ضأن المرقاز، وبرجر الدجاج، ونوعين من البطاطس المقلية (افضلهم تلك المغطاة بجبن البارميزان).

جميع مكونات أصناف البرجر المستخدمة من أونست تشبس عالية الجودة، واللحوم هناك من مصادر موثوقة  وهذا المكان لا يمكنك تجاهل زيارته أثناء رحلتك بوسط المدينة.

برجر حلال في نيويورك، أمريكا
برجر حلال في نيويورك، أمريكا
  • كل اللحوم المقدمة في هذا المطعم حلال.
  • لا يوجد لحم خنزير ولا يقدم كحول.
  • العنوان: 99 Macdougal St New York, NY 10012

دار الكباب الأفغانية  Afghan Kabab House

مطاعم دار الكباب الأفغاني من المطاعم الحلال في مدينة نيويورك، أمريكا
مطاعم دار الكباب الأفغاني من المطاعم الحلال في مدينة نيويورك، أمريكا

إذا كنت تبحث عن مطعم صغير وهادئ، فإن مطعم دار الكباب الأفغانية هو المكان المناسب للذهاب. لقد بدأوا مزاولة نشاطهم هناك منذ عقود بمنطقه هيل كتشن  Hell’s Kitchen غرب مانهاتن، وهم يقدمون أصنافاً من أفضل المأكولات الأفغانية الأصيلة ويشتهر المطعم بتقديم مجموعة متنوعة من الكباب الطازج من شواية الفحم إلى الطاولة مباشرة.

نقترح عليك تجربة طبق كابولي بالاو Kapuli palaw، وكذلك تجربة الأطباق الجانبية من قائمة الطعام.

  • كل اللحوم المقدمة في هذا المطعم حلال.
  • لا وجود للحم الخنزير ولكن يمكنك احضار مشروبك الكحولي معك.
  • العنوان: 764 9th Ave, New York, NY 10019

رواق Ravagh

مطعم إيراني حلال في مدينة نيويورك، أمريكا
مطعم إيراني حلال في مدينة نيويورك، أمريكا

نظراً لوصفات الطعام التي جُلبت من إيران منذ أكثر من 20 عاما على يد مالكي المطعم أمير رؤوفي ومسعود طهراني، فإنه ليس من الصعب أن نرى لماذا مطعم رواق هو المطعم الفارسي المعروف والمحبوب في مانهاتن.

كل ليلة المكان يصبح مشغولا بمجموعات الأصدقاء والأسر الشابة التي تبحث عن وجبة ممتعه وجيدة، والخدمة حقا تشعرك أنك في المنزل. من أفضل الخيارات هناك فراخ الجوجه الطرية  joojeh chicken، والفلفل الرومي المحشي.

  • كل اللحوم المقدمة في هذا المطعم حلال.
  • لا يقدم لحم الخنزير ولكن يقدم الكحول.
  • العنوان: 11 East 30th St, New York, NY, 10016

جونون Junoon

مطعم هندي حلال في مدينة نيويورك، أمريكا
مطعم هندي حلال في مدينة نيويورك، أمريكا

هل ترغب في تناول وجبة فاخرة بليلة واحدة بينما أنت بالخارج في مدينه نيويورك التي يسمونها بالتفاحة الكبيرة؟ اذا فلا تنظر إلى أبعد من مطعم جونون، فهو مطعم هندي حائز على نجمة ميشلان، ويستطيع تلبية احتياجات أولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا حلالا.

الأسعار منخفضة بالنسبة لثمن تناول العشاء، فهم يعرضون قائمه بريكس فيكس prix-fixe والمكونة من ثلاثة أطباق بسعر 25 دولارا.

توقع الأطباق التقليدية مع إضافة بعض التطويرات فيها مثل شات الباذنجان  eggplant chaat، دجاج تكا الحار، ولحم الضأن بوتي كباب.

  • كل اللحوم المقدمة في هذا المطعم حلال.
  • لا يقدم لحم الخنزير ولكن يقدم الكحول.
  • العنوان: 27 W 24th St, New York, NY, 10010

مطعم حلال جايز Halal Guys

مطعم حلال جايز من أشهر المطاعم الحلال في مدينة نيويورك، أمريكا
مطعم حلال جايز من أشهر المطاعم الحلال في مدينة نيويورك، أمريكا

على الرغم من أنهم موجودون منذ الأبد ، إلا أن حلال جايز سيكون لديهم دائمًا مجموعه المعجبين مصطفين  بالشارع بجميع أوقات اليوم!

قد يبدو الطابور طويلًا، ولكن مطعم حلال جايز يقوم بتحضير الطبق في دقيقه واحده، فسيتم خدمتك بوقت قياسى، وهو أفضل مطعم يقدم خدمة المأكولات والمشروبات بعد ساعات من مشاهدة المعالم السياحية، أو لتناول مجرد وجبة خفيفة سريعة في طريق العودة إلى الفندق.

تأكد من طلب الدجاج المشكل والجيرو مع الأرز، مع إضافة الصوص اللذيذ والمشهورة عالميا.

  • كل اللحوم المقدمة في هذا المطعم حلال.
  • لا يقدم لحم الخنزير ولكن يقدم الكحول.
  • العنوان: Corners of 53rd St and 6th Avenue, New York, NY, 10019

فيديو يستعرض تجربة مأكولات مطعم حلال جايز


أفضل فنادق نيويورك الرخيصة والمتوسطة والفاخرة

أفضل الفنادق الرخيصة والمتوسطة والفاخرة بمدينة نيويورك، أمريكا
أفضل الفنادق الرخيصة والمتوسطة والفاخرة بمدينة نيويورك، أمريكا

إن أفضل طريقة للاستمتاع بمدينة نيويورك هي أن تنزل في وسط مانهاتن بدلاً من أن تنزل في ضواحيها ، حتى لا يضيع وقتك أو تتعب في القيادة. جميع الفنادق المذكورة أدناه تقع في مركز مدينة مانهاتن وعلى مقربة من الكثير من المزارات والمعالم السياحية.

  • الفنادق الفاخرة: فندق ريتز كارلتون سنترال بارك The Ritz-Carlton New York, Central Park وفندق ماندارين أورينتال Mandarin Oriental يعتبران من الفنادق الفخمة المتميزة بالخدمة المثالية، ويتمتعان بموقع استراتيجي بالقرب من الحديقة المركزية. يعتبر أيضاً فندق لانغام بليس الفاخر Langham Place, Fifth Avenue  خياراً قوياً لفنادق الخمس نجوم، وهو يقع في أقصى الجنوب في الجادة الخامسة، بالقرب من حديقة بريانت Bryant Park ومكتبة نيويورك العامة والمحطة المركزية الكبرى. واحد من أحدث الفنادق في مدينة نيويورك هو فندق كراون بلازا Crowne Plaza HY36 Midtown Manhattan الذي يقدم رفاهية عالية بأسعار معقولة. ويقع هذا الفندق على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الهاي لاين ومحطة بين Penn Station وميدان تايمز سكوير. يوجد أيضاً فندق بوتيك كازابلانكا Casablanca Hotel by Library Hotel Collection الذي يقع ضمن نفس نطاق السعر وعلى مقربة من ميدان تايمز سكوير.
  • الفنادق متوسطة المستوى: فندق اللؤلؤة The Pearl Hotel هو أفضل فندق ضمن هذه الفئة من الفنادق. يتمتع فندق اللؤلؤة بموقع استراتيجي، فهو على مسافة قريبة من ميدان تايمز سكوير والحديقة المركزية ومركز روكفلر. ويوفر غرف بجودة جيدة وخدمة ممتازة بأسعار معقولة. من الفنادق الأخرى المتميزة بمواقع استراتيجية فندق٤١٤ 414 Hotel الذي يقع غرب ميدان تايمز سكوير، وفندق هيلتون جاردن إن  Hilton Garden Inn New York/West 35th Street بموقعه الرائع الذي يقع قرب مبنى إمباير ستيت.
  • الفنادق الاقتصادية: تتغير أسعار الفنادق بناءاً على الموسم السياحي، ولكن لا يزال بالإمكان إيجاد بعض الفنادق الاقتصادية الجيدة بأسعار معقولة. من الفنادق الاقتصادية الأكثر شهرةً فندق إكونو لودج Econo Lodge Times Square الواقع شمال ميدان تايمز سكوير، وفندق سيتون  Seton Hotel. لا يقع فندق سيتون بالقرب من المزارات السياحية الرئيسة ولكنه يبعد مسافة مشي قصيرة من حديقة بريانت والمحطة المركزية الكبرى ومحطات قطار الأنفاق. فندق بود ٣٩ Pod 39 Hotel ذي الطابع العصري، يقع على مقربة من فندق سيتون. يضم هذا الفندق غرف صغيرة غير تقليدية مع حمامات خاصة بها، ومنطقة مشتركة للجلوس.  

اقرأ أيضا: أفضل المواقع الإلكترونية لحجز الفنادق ومقارنة أسعار الحجوزات

أفضل المأكولات التي ينبغي عليك تجربتها في مدينة نيويورك، أمريكا

تعتبر قصة مدينة نيويورك بما فيها من تقاليد غذائية خلاصةً لقصة الهجرة إلى أمريكا، حيث قام المهاجرون من جميع أنحاء العالم بإحضار وصفات أكلاتهم المفضلة لتخليد ذكرى بلدانهم الأصلية. هذا التراث العالمي المختلط يبدو جليًا عند النظر في قائمة الأطعمة التي تشتهر بها مدينة نيويورك، والتي تُعرف أيضًا بكونها وجهة سياحية تعشق الابتكار والتجارب المثيرة بشكل عام.

إن أي رحلةً إلى مدينة نيويورك لا يجب أن تشمل فقط زيارة المعالم السياحية، بل أيضًا تجربة الأطباق اللذيذة التي تمتاز بها المدينة. في ما يلي قائمة ب 11 وجبة نعتقد أن على زوار مدينة نيويورك تجربتها:


السمك المدخن مع خبز البيغل Bagels and Lox

ساندوتشات السالمون مع خبز البيغل من أشهر الأكلات في نيويورك، أمريكا
ساندوتشات السالمون مع خبز البيغل من أشهر الأكلات في نيويورك، أمريكا

يعد السمك المدخن مع خبز البيغل طعام الفطور المفضل عند الكثير من قاطني مدينة نيويورك، والذي يرجع أصله إلى المهاجرين اليهود الذين استقروا في الجانب الشرقي الجنوبي من المدينة، وهو عبارة عن سمك سالمون مخلل بالملح. من أشهر المطاعم التي تقدم هذه الوجبة ووجبات أخرى مشابهة هو مطعم راس آند دوترز Russ&Daughters المتواجد في منطقة إيست هوستون بالمدينة. قام الرائد في مجال المطاعم جول راس Joel Russ بتأسيس هذا المطعم قبل أكثر من 100 عام، حيث ومنذ ذلك الحين لا يزال يقدم ألذ الأطعمة التي تبهر الزائرين، بما فيها أنواع مختلفة من سمك السالمون المدخن وجبنة الكافيار السائلة Caviar cream cheese.


بيتزا نيويورك

بيتزا نيويورك من أشهر الأكلات في الولايات المتحدة الأمريكية
بيتزا نيويورك من أشهر الأكلات في الولايات المتحدة الأمريكية

بيتزا نيويورك حقًا لا مثيل لها، حيث يقول البعض أن المواد المعدنية الموجودة في المياه العامة بالمدينة هي ما يعطي عجينة البيتزا ملمسها الناعم وطعمها الفريد، بينما يعزو آخرون ذلك إلى التركيز على بساطة المكونات والطريقة التقليدية في الأكل، بما يجعل بيتزا نيويورك تنطوي كشطيرة ساندويتش، ولكن من المرجح أن جميع الآراء المذكورة صحيحة في تفسير سر بيتزا نيويورك.

فأثناء تحضير هذه البيتزا تُضاف طبقة من قصاصات الجبن الصغيرة فوق العجينة المعدة يدويًا، ومن ثم يُضاف خليط من صلصة الطماطم والبهارات، ومن ضمن الإضافات الشهيرة أيضا الببروني Pepperoni والبرسكيوتو Prosciutto، وكرات اللحم والفطر والسبانخ. ولكن بالإمكان البدء بتجربة فطيرة بيتزا مزينة بالريحان، أو الأوريجانو المجفف، أو رقائق الفلفل الحار. أما بالنسبة للأماكن التي تقدم فيها البيتزا، فتقريبًا جميع أحياء نيويورك يتواجد فيها محلات لتقديم البيتزا. ولكن مع ذلك تظل بعض المطاعم متخصصة في تقديم البيتزا الأصلية، كمطاعم لومباردي Lombardi التي بدأها الإيطالي جينارو لومباردي في عام 1905 حيث تقوم مطاعم لومباردي بتحضير البيتزا باستخدام أفران بحجر الطوب والمعتمدة على الفحم لإشعال النار فيها. ولكن إذا كان الزائر لا يطيق الانتظار في طوابير طويلة، فبالإمكان أيضًا التوجه إلى أحد فروع مطاعم بومودورو Pomodoro لتجربة بيتزا الفودكا الشهيرة، والمتواجدة في جميع شوارع المدينة تقريبًا.


 محار الساحل الشرقي

محار الساحل الشرقي من أشهر المأكولات في مدينة نيويورك، أمريكا
محار الساحل الشرقي من أشهر المأكولات في مدينة نيويورك، أمريكا

يعرف عن سكان مدينة نيويورك حبهم للمحار، بغض النظر عن أصولهم ومشاربهم المتنوعة. اشتهر سابقًا ميناء نيويورك باحتوائه على الكثير من مطاعم المحار، حيث وأن الرخويات بشكل عام يتم تقديمها في المطاعم الفاخرة وعربات الشوارع على حد سواء، ولكن لأسباب متعلقة بتخفيض مستوى التلوث في البحر، قامت السلطات بتقييد أنشطة معظم المطاعم المتواجدة على الساحل الشرقي للمدينة، ولكن هذا لا يمنع من القول بأن سكان المدينة لا يزالون يلتهمون المحار بكميات كبيرة.

ومن أشهر الأماكن التي تقدم المحار في نيويورك مطعم جراند سنترال اويستر بار Grand Central Oyster Bar والمتواجد في محطة جراند سنترال، والذي يعود تاريخه إلى 1913، ومنذ ذلك الوقت تمكن هذا المطعم من الارتقاء بأطباق المحار من مجرد طبق غذائي إلى ما يشبه التحفة الفنية. حاليًا يقدم مطعم جراند سنترال للمحار عشرات الأنواع من الأطباق، حيث يمكن لرواده تذوق عينات من هذه الأنواع والحكم عليها بما يشبه جلسات تذوق شراب النبيذ. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المطعم أيضًا يقدم أطباق المحار حسب رغبات الرواد من ناحية مراحل الطبخ، فهناك المحار النيء، والمشوي، والمحمص، وأيضًا المطبوخ على نار هادئة.


اللقيمات الصينية ديم سوم Dim Sum

الديم سوم من الأكلات الصينية الشهيرة في مدينة نيويورك الأمريكية
الديم سوم من الأكلات الصينية الشهيرة في مدينة نيويورك الأمريكية

من بين أشهر الأطعمة الأكثر شعبية في مدينة نيويورك الكفتة الكنتونية، والمعكرونة، والكعك، والتي تقدم جميعها بأسلوب اللقيمات الصغيرة على الطريقة الصينية القديمة. من التقاليد تناول هذه الأطباق قبل حلول وقت الظهر وأثناء وجبة الغداء أيضًا، والتي تكون مخصصة غالبًا لأوقات الالتقاء مع الأصدقاء. وبالتالي قد لا يستغرب  القادمون الجدد إلى المدينة من رؤية الكثير من الأطباق الصغيرة على الطاولات في بعض مطاعم المدينة.

في المطاعم المتواجدة في الحي الصيني بمدينة نيويورك يتنقل مقدمو الوجبات بين غرف الطعام بعرباتهم اليدوية والمحملة بأطباق شهية متعددة مثل الكفتة والكعك والمأكولات البحرية والخضروات، ولفائف المعكرونة مع الأرز، وأضلاع الدجاج القصيرة، وكعك اللفت، وأقدام الدجاج، وكعك الكاسترد بالبيض، هذه كلها أيضًا أطعمة يتم تقديمها بالطريقة الصينية المذكورة.

يتم إعطاء الزوار بطائق الكترونية في بعض المطاعم، وفي البعض الآخر يتم اعطائهم أطباق ملونة لتسهيل التعرف على الوجبات المختارة ومن خلال ذلك يتمكن رواد المطعم حساب المبلغ المتوجب دفعه. كقاعدة أساسية: يُنصح بأخذ طبقين إلى ثلاثة أطباق لكل شخص. ومن أشهر المطاعم الرائدة في هذا النوع من الوجبات مطعم سنشاين سي فود Sunshine Seafood المتواجد في شارع ديفيشن ستريت Division Street، وكذلك المطعم الشهير جيم فونغز Jim Fong’s. 


نقانق هوت دوج Hot Dogs

نقانق الهوت دوج من أشهر المأكولات الأمريكية في مدينة نيويورك
نقانق الهوت دوج من أشهر المأكولات الأمريكية في مدينة نيويورك

تشتهر مدينة نيويورك بكونها مدينة مهووسة بالنقانق الحارة المتنوعة بتنوع أصول سكانها. بإمكانك الحصول على نقانق لحم البقر مع البصل الملفوف أو المقلي والخردل البني الحار من الباعة المتجولين قرب أي مبنى تقريبًا. بالإمكان أيضًا زيارة مطعم بابايا كنج Papaya King لتذوق النقانق الحارة مع مشروبات الفواكه الاستوائية، وهو ثنائي أصيل في مدينة نيويورك، حيث قام المهاجر اليوناني جوس بولوس Gus Poulos ببدء هذه الظاهرة في عام 1932 حين جمع بين شغفه بالفواكه وحبه للّحوم. وعلى الرغم من أن هذه الوجبة ليست من الوجبات الفاخرة، إلا أن المشاهير والسكان المحليون على حد سواء لا يستطيعون مقاومتها.

قد لا تكون وجبة واحدة من النقانق كافية، وبالتالي فقد يرغب السائح بعمل زيارة إلى جزيرة كوني للاستمتاع بوجبة نقانق حارة من مطعم ناثانس فيموس Nathan’s Famous وذلك أثناء التجول في الممر التاريخي في الجزيرة، وهناك أيضًا مطعم ذا نومادز بار The NoMad’s Bar الذي يقدم نقانق سوداء من لحم الخنزير المقدد.


البسطرمة مع الجاودار Pastrami on Rye

سندوتشات البسطرمة من أشهر المأكولات في مدينة نيويورك
سندوتشات البسطرمة من أشهر المأكولات في مدينة نيويورك

لدى قاطني مدينة نيويورك شغف كبير بالبسطرمة التي تعتبر وجبة ينبغي على الزائر تجربتها في المدينة. عند تحضير هذا الطبق يتم تقطيع اللحم النيء المقدد والمتبل يدويًا إلى شرائح رفيعة ومن ثم تكديسها على خبز الجاودار، وأخيرًا إضافة الخردل البني الحار. إذا تم ذلك بشكل صحيح، فستكون القضمة الأولى في منتهى اللذة. لأكثر من قرن من الزمان قدمت مطاعم كاتز Katz’s ـ والتي تعد أفضل المطاعم اليهودية عالية الشهرة في نيويورك ـ البسطرمة المعدة يدويًا لسكان المدينة المحليين والزوار. وتعد هذه المطاعم الشهيرة هي المكان الأمثل لتناول وجبة البسطرمة، مرفقة بشراب صودا سل راي Cel-Ray soda الذي اكتشفه الدكتور براون.

أما في حالة رغب الزائر في الخلط بين التاريخ والحاضر، فبالإمكان زيارة متجر هاري آند إيدا للحوم Harry and Ida’s Meat and Supply Co. وهو متجر عام ومقصف ساندويتشات متواجد في إيست فيليج East Village في شارع أفينيو إيه Avenue A. يقدم هذا المكان الصغير شطائر بوبس كبيرة Pops بالإضافة إلى أنصاف من الـ إيدا Ida المكونة من شرائح بريسكيت المملحة والمدخنة، بالإضافة إلى الخيار المخمر والخردل والأنشوجة، كإضافات جانبية يقوم الزبون باختيارها حسب رغبته.


شرائح اللحم Steak

شرائح اللحم الاستيك من أشهر المأكولات المفضلة لدى الكثيرين في مدينة نيويورك بأمريكا
شرائح اللحم الاستيك من أشهر المأكولات المفضلة لدى الكثيرين في مدينة نيويورك بأمريكا

تعتبر مدينة نيويورك بسكانها وزوارها مدينة تتميز تاريخياً بتنوع مأكولاتها، لذلك فلا عجب من أن شرائح اللحم تعتبر من التقاليد الغذائية الخاصة في مدينة نيويورك، فكل قضمة من شرائح اللحم في نيويورك تمنحك إحساساً بالقوة والتفرد والعظمة، بغض النظر عن حجم الوجبة.

يتواجد في مدينة نيويورك ثلاثة مطاعم كلاسيكية للزائرين الراغبين في خوض تجربة مثالية مع شرائح اللحم. منذ عام 1887، يستهوي مطعم بيتر لوجر ستيك هاوس Peter Louger Steakhouse ـ المتواجد على الجسر المؤدي إلى ويليامسبرج ـ  سكان مانهاتن للحصول على أجود أنواع لحم البقر المقدد، ومن أشهر الوجبات المقدمة في هذا المطعم البرغر الخاص بوجبة الغداء، والمكون من شرائح اللحم المقطعة، والذي يعتبر الخيار الأول لعشاق المذاق الفريد.

هناك أيضًا مطعم كينز ستيكهاوس Keens Steakhouse الذي افتتح لأول مرة في عام 1885، حيث وبأسلوب الحراسة القديمة لا زال يعمل كمغناطيس لأجيال متعاقبة من الممثلين والكتاب المسرحيين والمشاهير. توفر الجدران ذات الألواح الخشبية والمليئة بالصور والمعلقات التاريخية مكانًا مثيرًا لتناول قطع لحم الضأن الفريدة من نوعها.

أثناء فترة حظر الكحوليات في الولايات المتحدة في عشرينيات القرن الماضي، افتتحت فتاة وشريك  لها محلًا لتقديم المشروبات الروحية في فيفتي سكند ستريت 52nd Street، والذي بدوره أصبح أول مطعم لتقديم شرائح اللحم بمجرد أن أصبحت المشروبات الكحولية قانونيًة مرة أخرى، إنه مطعم جالاجرز Gallaghers والذي يعد واحدًا من أكثر الوجهات الرئيسية في منطقة ثيَتر دستركت Theater District، حيث يمكن رؤية ثلاجة اللحوم من الشارع الرئيسي الذي يقع فيه المطعم.

فيديو للرحالة باسل الحاج يستعرض أفضل مأكولات الشوارع في مدينة نيويورك الأمريكية


كعك لحم الخنزير Pork Buns

كعك لحم الخنزير من المأكولات الشهيرة في مدينة نيويورك
كعك لحم الخنزير من المأكولات الشهيرة في مدينة نيويورك

إذا كان الهامبرجر الأمريكي له ما يعادله في الصين، فسيكون حتمًا لحم بطن الخنزير، وهو وجبة خفيفة ولذيذة تقدم في مقاصف الطعام المتواجدة في الشوارع بجميع أنحاء البلاد. ولا يوجد مطعم أمريكي يعد هذه الوجبة مثل مطعم دافيد تشانغ David Chang’s Momofuku Noodle Bar، حيث يعتبر جزء مهم من ثقافة سكان نيويورك. لحم الخنزير المقدد المشوي والمحمص يتم حشوه داخل كعكة مليئة بالخيار والبصل الأخضر والصلصة، مما يجعل الكثير يعتقد أن هذا الطبق سيولد لدى الزائر للمدينة الشوق الشديد للمدينة في حال مغادرتها، وقد يتحول هذا الشوق إلى سبب يدعو للقيام برحلة أخرى إلى مدينة نيويورك.


الدجاج مع الفطائر Chicken and Waffles

وجبة الدجاج مع الفطائر من الأكلات الشهيرة في مدينة نيويورك الأمريكية
وجبة الدجاج مع الفطائر من الأكلات الشهيرة في مدينة نيويورك الأمريكية

يعتقد البعض أن شعبية هذا الطعام اللذيذ قد نشأت عندما لم يستطع موسيقيو الجاز الجائعون الذين يعودون إلى المنزل بعد ساعات الليل المتأخرة أن يقرروا بين العشاء والفطور، فلذلك طلبوا كليهما. منذ زمن طويل، قدمت النوادي الموسيقية في منطقة هارلم Harlem هذه التركيبة الساحرة لأجيال من زوارها، والتي غالبًا ما تكون مصحوبة بالموسيقي الحية من المكان.

من أشهر المطاعم التي تقدم هذه الوجبة مطعم سيلفيا Sylvia’s والذي أسسته سيلفيا وودز في عام 1962 التي عملت  كنادلة ومن ثم تحولت إلى رائدة أعمال في مجال المطاعم، وحصلت بعدها على لقب “ملكة الأكل الروحي”. بإمكان زوار مطعم سيلفيا تناول الدجاج المقلي أو المدخن بصلصة اللحم، حيث تقدم الوجبات بكميات كبيرة نسبيًا، كما هي العادة في أحياء منطقة هارلم في مدينة نيويورك.

وهناك أيضًا مطعم آخر لتقديم الدجاج مع الفطائر، إنه  مطعم رد روستر هارلم Red Rooster Harlem، والذي كان سابقًا مكانًا سريًا لتقديم المشروبات الكحولية أثناء فترة الحظر، حيث يقدم حاليًا الدجاج المقلي مع صلصة العسل والفلفل الحار مع الفطائر. وأيضًا يجدر بالذكر أن كلًّا من مطعم رد روستر ومطعم سيلفيا يقدمان الغداء المسيحي غداء الإنجيل يوم الأحد من كل أسبوع.


كوكتيل مانهاتن Manhattan Cocktail

كوكتيل مانهاتن من أشهر المشروبات في نيويورك، أمريكا
كوكتيل مانهاتن من أشهر المشروبات في نيويورك، أمريكا

بما إن هذا الكوكتيل قد تم تسميته باسم مدينة مانهاتن وهي أكثر المناطق شهرة في ولاية نيويورك، فإنه بالتالي يعد واحدًا من الأشربة الكحولية التي قد يرغب زوار نيويورك في تذوقها. يعتقد البعض أن نادي مانهاتن The Manhattan Club هو أول مكان ظهر فيه كوكتيل الويسكي هذا، وذلك في أواخر القرن الماضي. يتكون هذا الكوكتيل من شراب الويسكي، ونبيذ الفرماوث Vermouth wine، وقليل من المواد الحامضية، ولمسة للزينة ببعض من حبات الكرز.

بإمكانك الحصول على كوكتيل مانهاتن من مطاعم إيلفن ماديسون بارك Eleven Madison Park، والتي تضم عربات متحركة محملة بكميات وعروض مختلفة من هذا الشراب، حيث أن جلسة أو شربة في إيلفن ماديسون بارك تعتبر كافية لجعل الزائر يتذوق خصوصية وجمالية نيويورك بأكملها.


فطيرة الكرونَت Cronut

فطيرة الكرونت من  أشهر الفطائر بمدينة نيويورك الأمريكية
فطيرة الكرونت من أشهر الفطائر بمدينة نيويورك الأمريكية

قد تتساءل ما هو الكرونَت؟ الجواب ببساطة هو هجين صغير من الكرواسون والدونت، والذي سبب الكثير من الهوس به من قبل كثير من الناس. يجري صنع المعجنات اللازمة لإعداد هذه الفطائر خلف مخابز دومينيك آنسل Dominique Ansel Bakery في منطقة سوهو Soho، حيث يستغرق صنع فطائر الكرونت ثلاثة أيام، وتتضمن هذه الفترة ترك العجين لكي يتخمر ومن ثم إنشاء أشكال الكرونت وأخيرًا عملية الحشو.

يقوم هذا المخبز بإعداد 350 فطيرة فقط في اليوم، لكن الكرونت هي بداية ومثال واحد من العديد من أنواع المعجنات والإبداعات التي اشتهرت بها مخابز دومينيك آنسل.


المراجع:


نقترح عليكم جولة في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية

موقع مُسافر 24 يتمنى لك رحلات ممتعة وسفراً آمناً!


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى