أمريكا الجنوبيةالوجهات السياحية

كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في بيرو

أهم المزارات السياحية وأشهر الأكلات وأفضل الفنادق

بيرو هي بلد التاريخ والثقافة والجمال والمغامرة، حيث توفِّر لزائريها مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من التجارب المدهشة. وتُعَد مدينة ماتشو بيتشو Machu Picchu، معقل حضارة الإنكا القديمة، واحدة من أهم الوجهات السياحية التي لا غنى عن زيارتها عند السفر إلى أمريكا الجنوبية. هذا، بالإضافة إلى الكثير من المزارات السياحية الأخرى التي تنتشر في جميع أنحاء بيرو. وتستطيع القيام برحلة بالقارب في أعلى بحيرة في العالم، والاستمتاع بمشاهدة واحد من أعمق الوديان في العالم. وتستطيع أيضاً التزلُّج على الرمال في الكثبان الرملية أو المشي لمسافات طويلة في جبال الأنديز the Andes أو صيد أسماك البيرانا في نهر الأمازون Amazon. وهناك العديد من الأنشطة الشيِّقة الأخرى، من بينها محاولة اكتشاف أسرار خطوط نازكا Nazca lines والتجوُّل عبر الآثار القديمة في الوادي المُقدَّس Sacred Valley والتعرُّف على حضارة بيرو الحديثة من خلال التجوُّل في مدينة ليما. وتُعَد بيرو واحدة من الوجهات السياحية الفريدة من نوعها، حيث إنها تتميَّز بتنوُّع طبيعي وعرقي، فضلاً عن التجارب الرائعة التي تُقدِّمها للسياح. وفي هذه المقالة، سنستعرض معاً قائمة تضم أهم المزارات السياحية في بيرو.

أهم المزارات السياحية في بيرو

1- ماتشو بيتشو Machu Picchu

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

تقع مدينة ماتشو بيتشو المهيبة على سلسلة من التلال على ارتفاع 300 متر فوق نهر أوروبامبا Urubamba River، وتُعَد واحدة من أجمل المواقع الأثرية حول العالم. وتطل هذه المدينة الأثرية الشهيرة على خلفية رائعة الجمال من الجبال المنحدرة التي تغطيها النباتات والأشجار والغيوم. وعندما تنظر إلى مدينة ماتشو بيتشو والجبال المحيطة بها التي تغطيها النباتات والأشجار والنهر الذي يجري من تحتها، سوف تدرك على الفور لماذا اختار شعب الإنكا هذا المكان بالذات لبناء مدينتهم.

وقد زار المستكشف الأميركي هيرام بينغهام مدينة ماتشو بيتشو في عام 1911، وظل حتى وفاته يعتقد أنها مدينة الإنكا المفقودة التي تحدَّث عنها الجنود الإسبان في القرن السادس عشر الميلادي. ولكن يعتقد المؤرخون أن مدينة الإنكا المفقودة الحقيقية هي مدينة إسبيريتو بامبا Espíritu Pampa.

إطلالات بانورامية بالفيديو على مدينة ماتشو بيتشو

وتشمل تجربة زيارة مدينة ماتشو بيتشو السير عبر مسار إنكا تريل Inca Trail أو ركوب القطار والتمتُّع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلَّابة. ويغادر القطار من مدينة كوزكو Cusco أو مدينة أولانتايتامبو Ollantaytambo أو مدينة أوروبامبا إلى مدينة أغواس كالينتس Aguas Calientes، حيث تستقل الحافلة لمدة 20 دقيقة عبر طريق شديد الخطورة حتى تصل إلى موقع ماتشو بيتشو الأثري. ومن الممكن السير في هذا الطريق، ولكنه طريق طويل يتضمَّن صعود التلال. واعتباراً من يناير 2020، تم وضع قواعد جديدة لدخول موقع ماتشو بيتشو الأثري، وهي تشمل ضرورة اصطحاب مرشد سياحي واتباع مسار مُحدَّد والدخول في أوقات مُحدَّدة. وتُعَد الفترة من شهر يونيو إلى شهر أغسطس هي أكثر الفترات ازدحاماً بالسياح، ويكون الطقس رائعاً خلال شهري مايو وسبتمبر ويمكن الاستمتاع بزيارة الموقع مع وجود عدد أقل من السياح.

2- مسار إنكا تريل The Inca Trail

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

يُعَد مسار إنكا تريل واحداً من أهم المزارات السياحية في بيرو، وهو مسار يمشي فيه السياح لمدة 4 أيام وينتهي بمدينة ماتشو بيتشو الأثرية القديمة. ويحتاج السير في هذا المسار إلى بذل الكثير من الوقت والجهد، ولكن الأمر فعلاً يستحق المغامرة.  وهناك نقاط انطلاق مختلفة لهذا المسار، ولكن الرحلة الشهيرة التي تستمر لمدة 4 أيام تبدأ عند الكيلو 82 من خط سكة حديد مدينة أغواس كالينتس. وانطلاقاً من هذه النقطة، يمتد المسار ليمر بأكثر من 30 موقعاً أثرياً من مواقع حضارة الإنكا القديمة والتي تطل على مناظر رائعة الجمال. وفي اليوم الثاني من الرحلة، سوف تزداد الصعوبة، حيث يصل الارتفاع إلى 1200 متر، ويتطلَّب الأمر السير في طريقين شديدي الارتفاع. ويجب حجز هذه الرحلة مُسبقاً مع شركة سياحة معتمدة، لا سيما في موسم الذروة الذي يمتد من شهر يونيو إلى شهر أغسطس. وهناك بعض الشركات التي تُنظِّم رحلات قصيرة تستمر ليومين أو يوم واحد فقط. وهناك ساحات للتخييم على طول المسار وعند سفوح التلال التي تقع عليها مدينة ماتشو بيتشو. ويستطيع الزوار حمل أغراضهم في حقائب على ظهورهم أو الاستعانة بمن يؤدي هذه المهمة. وتفرض السلطات في بيرو قيوداً صارمةً على عدد السياح والحمالين.

3- التراث المعماري في مدينة كوزكو Cusco’s Architectural Treasures

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

عندما تسير في شوارع مدينة كوزكو، ستشعر وكأنك تتجوَّل في متحف مفتوح، حيث يتميَّز موقع التراث العالمي التابع لمُنظَّمة اليونيسكو بتاريخ عريق. وتضم المباني الرائعة التي تصطف على جانبي الشوارع الضيقة أثاراً من حضارة الإنكا القديمة لتُجسِّد تاريخ المدينة الطويل. وفي الميدان الرئيسي بلازا دي أرماس Plaza de Armas، توجد الكاتدرائية وكنيسة لا كامبينا La Compania. ويُعَد الميدان أيضاً نقطة انطلاق مثالية لبدء نزهة رائعة سيراً على الأقدام وتناول وجبة شهية والاستمتاع بمشاهدة البشر طوال اليوم. وهناك عدد لا يُحصى من المباني والمتاحف التي تستحق الزيارة، من بينها كنيسة سانتو دومينغو Church of Santo Domingo التي تقع على أنقاض موقع Coricancha والتي تُعَد مزاراً سياحياً لا غنى عن زيارته.

4- بحيرة تيتيكاكا Lake Titicaca

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

تشتهر بحيرة تيتيكاكا بالمياه الزرقاء المتلألئة المُحاطة بالتلال المُتدرِّجة والقرى الصغيرة. وتتميَّز منطقة البحيرة بمزيج فريد من المناظر الطبيعية الجميلة والعناصر الثقافية التي تُميِّزها عن أي منطقة أخرى من البلاد. وتقع بحيرة تيتيكاكا على ارتفاع 3820 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهي معروفة بأنها أعلى بحيرة قابلة للملاحة في العالم. وأفضل طريقة للاستمتاع بزيارة البحيرة هي عبر رحلة بالقارب إلى الجزر والقرى المحيطة. وتُعَد جزر أوروس العائمة Uros Floating Islands واحدة أهم الوجهات السياحية في المنطقة، وهي تضم مجتمعات صغيرة من هنود أوروس. وهذه الجزر مصنوعة من البوص والخيزران، وهي تحافظ على أسلوب الحياة التقليدي منذ عصر الإنكا. وهذه الجزر العائمة هي جزء صغير من التجارب المدهشة التي يكتشفها السياح في بحيرة تيتيكاكا، حيث يكمن السحر الحقيقي في القرى الصغيرة الواقعة في التلال على طول شواطئ تيتيكاكا وفي الجزر الرئيسية إيسلا تاكيلي Isla Taquile وإيسلا أمانتاني Isla Amantani. وتُعَد مدينة بونو Puno هي البوَّابة الرئيسية لبحيرة تيتيكاكا، فهناك الفنادق والمطاعم والشركات السياحية. وهناك أيضاً قطارات وحافلات ورحلات طيران متجهة من وإلى مدينة جولياكا القريبة Juliaca.

5- وادي كولكا Colca Canyon

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

على الرغم من أنه كان يُعتقد سابقاً أنه أعمق وادٍ في العالم، فإن وادي كولكا الذي يبلغ عمقه ضعف عمق وادي غراند كانيون، هو ثاني أعمق وادٍ بعد وادي كوتاواسي القريب Cotahuasi Canyon، حيث يصل عمق الوادي إلى 3400 متر، وهو ناتج عن حدوث فالق بين بركانين. وهناك نهر يجري في عمق الوادي. وقد كانت منطقة وادي كولكا مأهولة بالسكان منذ آلاف السنين وكانت موطناً لشعوب كولاجوا وكابانا والإنكا. ويعود تاريخ المدرجات الحجرية الموجودة على طول الوادي إل عام 800 م ولا تزال مُستخدَمة حتى اليوم. ويقع الوادي على مسافة حوالي أربع ساعات بالسيارة من مدينة أريكويبا Arequipa. وتتوفَّر رحلات يومية إلى الوادي من مدينة أريكويبا، ولكن يُوصى بأن تكون مدة الرحلة يومين أو أكثر بالنظر إلى الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى الوادي. وبالإضافة إلى المناظر الخلَّابة في الوادي، هناك أيضاً ينابيع المياه الساخنة والكنائس والقرى وأطلال الإنكا وطيور الكندور التي تُحلِّق في سماء المنطقة.

5- خطوط نازكا Nazca Lines

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

عندما تشاهد خطوط نازكا لأول مرة، فإنها سوف تثير في نفسك إحساساً غير عادي بالرهبة والغموض. وقد ظلت هذه الرسوم الضخمة المنقوشة على أرض الصحراء غير مُكتشَفة حتى رأتها الطائرات التي كانت تُحلِّق في سماء المنطقة في عشرينيات القرن الماضي. وحتى ذلك الوقت، كانت هناك مشاهدات لبعض الرسومات التي يمكن رؤيتها بالقرب من مدين نازكا ومدينة باراكاس Paracas. ولكن الرسوم الموجودة على أرض الصحراء ضخمة للغاية بحيث لا يمكن مشاهدتها بوضوح إلا من الجو.

من الممكن أن ترى 70 رسماً مختلفاً للنباتات والحيوانات، بالإضافة إلى مئات الخطوط والأشكال الهندسية الأخرى. وبعض هذه الخطوط تمتد على مسافة 10 كيلومترات وتنتشر على مساحة مئات الكيلومترات المُربَّعة. وهناك رسم لسحلية يبلغ طولها 180 متراً وطائر كوندور يبلغ طول جناحيه 130 متراً، بالإضافة إلى رسومات لحيوانات أخرى تشمل قرداً وطائراً طنَّاناً وحوتاً قاتلاً وعنكبوتاً.

وعلى الرغم من أن هوية راسمي هذه الأشكال لا تزال مجهولة، تشير بعض النظريات إلى أنها كانت نتاج حضارتي باراكاس ونازكا خلال الفترة من عام 900 ق.م إلى عام 600 م. ولكن لا يزال السر وراء رسم هذه الخطوط مجهولاً. وتشير بعض النظريات إلى أن هذه الخطوط هي نوع من التقويم الفلكي للزراعة أو مضمار للجري أو ممرات تؤدي إلى بعض المواقع الأثرية أو موقع هبوط سفينة فضائية.

وقد تم رسم هذه الخطوط عن طريق إزالة الطبقة السطحية الداكنة من الحجارة وتكديسها على جانبي الخطوط مما يخلق تبايناً بين الحجارة الداكنة والتربة. ويمكن حجز الرحلات مُسبقاً أو عند الوصول إلى الموقع، ولكن الذهاب في الرحلات يكون بأسبقية الوصول. وتقع قنوات كانتالوك Cantalloc Aqueducts على مسافة أربعة كيلومترات خارج نازكا. وقدتم بناء هذه القنوات خلال الفترة من عام 300 إلى عام 600 م لتوفير مصدر مياه مستمر طوال العام. والهدف منها هو توصيل المياه من الينابيع الجبلية إلى نازكا عن طريق قنوات تحت الأرض. ولا يزال بعض المزارعين في المنطقة يستخدمون بعض قنوات كانتالوك. وهناك أيضاً مقبرة تشوتشيلا Cemetery of Chauchilla التي تحتوي على أثار ومومياوات لشعب النازكا.

7- الوادي المُقدَّس The Sacred Valley

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

يقع الوادي المُقدَّس ومُدُن بيساك Pisac وأوروبامبا Urubamba وأولانتايتامبو Ollantaytambo على مسافة أقل من ساعة بالسيارة من مدينة كوزكو. ويضم هذا الوادي الخصب الكثير من أثار الإنكا التي لا غنى عن زياراتها. وتتميَّز المنطقة أيضاً بهدوء لا مثيل له، وهي وجهة مثالية للتجوُّل في الأسواق والاستمتاع باكتشاف تجربة ثقافية محلية أصيلة. وتضم المنطقة العديد من المزارات السياحية الرائعة، من بينها أطلال بيساك Pisac Ruins وسوق الأحد Sunday Market، وهناك أسواق أصغر تُعقَد أيام الثلاثاء والخميس)، بالإضافة إلى الأثار والقلعة القديمة في بلدة أولانتايتامبو الصغيرة الجميلة. وبعيداً عن الطريق قليلاً، سوف تجد مدينة موراي Moray والمصاطب الدائرية التي استخدمها شعب الإنكا في الزراعة، ومناجم الملح في ساليناس Salinas، والتي لا تزال مُستخدَمة منذ عصر الإنكا.

8- وسط مدينة أركويبا Arequipa’s City Center

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

تُعَد مدينة أركويبا التي تقع على ارتفاع 2300 متر أجمل مدن بيرو، وتتميَّز بموقعها الرائع بالقرب من الجبال المُغطاة بالثلوج. ويُعَد وسط المدينة أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمُنظَّمة اليونيسكو. وتتميَّز هذه المنطقة بطرازها المعماري الفريد حيث تنتشر المباني الجميلة المبنية باستخدام الأحجار البركانية التي تتألَّق تحت أشعة الشمس، ولهذا السبب تشتهر المدينة باسم “المدينة البيضاء”. وتُعَد مدينة أركويبا نقطة استراحة للسياح المتجهين لزيارة وادي كولكا الذي يقع على مسافة 4 ساعات بالسيارة من المدينة.

9- مدينة بويرتو مالدونادو ونهر الأمازون Puerto Maldonado and the Amazon

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

تقع مدينة بويرتو مالدونادو على مسافة نصف ساعة فقط بالطائرة من مدينة كوزكو، وتُعَد المدينة نقطة انطلاق رئيسية للرحلات في نهر الأمازون. وفي هذه المنطقة، سوف تكتشف تجربة مختلفة تماماً عن التجارب الأخرى المتوفِّرة في أجزاء أخرى من بيرو، حيث توجد الأحراش التي تتميَّز بالرطوبة والحرارة المرتفعة، والتي تضم جميع صور الحياة البرية، والتي تشمل تماسيح الكايمان والقرود والببغاوات والسلاحف وأسماك البيرانا وخنازير الماء. وهناك أيضاً محمية تامبوباتا الوطنية Reserva Nacional Tambopata ومنتزه بهواجا سونيني الوطني Parque Nacional Bahuaja Sonene، حيث يوجد العديد من النُزُل في الأحراش على مسافة ساعة واحدة تقريباً بالقارب من مدينة بويرتو مالدونادو. وتستغرق المسافة حوالي 4 ساعات بالقارب للوصول إلى منتزه بهواجا سونيني الوطني. وعادةً ما تتراوح مدة الرحلات بين يومين وأسبوع.

10- وسط مدينة ليما Lima’s Historic Center

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

يُعَد وسط مدينة ليما أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمُنظَّمة اليونيسكو. وقد تم تأسيس المدينة في القرن السادس عشر الميلادي، وعلى الرغم من تدمير العديد من المباني الأصلية، لايزال وسط المدينة يحتفظ بقيمته التاريخية الكبيرة ويُعَد واحداً من أهم المزارات السياحية في بيرو. وفي وسط مدينة ليما، يوجد ميدان بلازا دي أرماس Plaza de Armas. وقد أُعيِد بناء غالبية المباني بعد الزلزال المُدمِّر الذي اجتاح المدينة في عام 1746. وهناك أيضاً الكاتدرائية والقصر الحكومي Government Palace وقصر المطران Archbishop’s Palace ومبنى كاسا ديل أويدور Casa del Oidor. وهناك شارع للمشاة يؤدي إلى خارج الميدان، وهو شارع جيرون دي لا يونيون Jiron de la Union، حيث تنتشر المتاجر والمطاعم، وحيث توجد أيضاً كنيسة لا ميرسيد التاريخية Iglesia de La Merced.

11- مدينة إيكا والكثبان الرملية في هواكاتشينا Ica and the Sand Dunes at Huacachina

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

يُعَد منتجع واحة هواكاتشينا الذي يقع في ضواحي مدينة إيكا وجهة مثالية لعشاق الرياضة والباحثين عن تجربة مختلفة وفريدة من نوعها. ويقع هذا المُنتجع الرائع المليء بالنخيل غرب مدينة إيكا، حول بحيرة محاطة بكثبان رملية ضخمة يصل ارتفاع بعضها إلى 1000 متر. ويأتي السياح إلى هذه المنطقة للاستمتاع بممارسة رياضة التزلُّج على الكثبان الرملية باستخدام ألواح مصنوعة خصيصاً لهذا الغرض، ويمكن استئجارها عند الوصول إلى المنتجع. ويمكن أيضاً استئجار مركبات صحراوية والاستمتاع باكتشاف منطقة الكثبان الرملية ذات المناظر الخلَّابة. وتتميَّز مدينة إيكا بموقعها المرتفع قليلاً عن المحيط، وبالتالي فهي لا تتأثَّر بالضباب الساحلي المعتاد في المدن الأخرى. وتتمتَّع المدينة بمناخ مشمس وجاف على مدار العام، مما يجعلها وجهة مثالية لا غنى عن زيارتها.

12- مدينة بيسكو وجزر باليستاس Pisco and the Ballestas Islands

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

لعل السبب الرئيسي الذي يدفع السياح إلى زيارة مدينة بيسكو التي تقع على مسافة 200 كيلومتر جنوب مدينة ليما هو زيارة جزر باليستاس القريبة ومحمية باراكاس الوطنية Reserva Nacional de Paracas التي تقع في شبه جزيرة باراكاس Paracas Peninsula. وتقع جزر باليستاس غرب مدينة بيسكو مباشرةً، ويُشار إليها أحياناً باسم “غالاباغوس الرجل الفقير”، وهي موطن لمئات الآلاف من الطيور ومستعمرات أسود البحر والبجع وطيور البطريق والدلافين. وتغادر رحلات القوارب يومياً في الصباح الباكر من مدينتي باراكاس وبيسكو لزيارة الجزر، وتمر الرحلات بالتكوينات الصخرية الشهيرة الموجودة على جانب التلال، وسوف تقضي وقتاً طويلاً في مشاهدة الجزر وصور الحياة البرية المختلفة. وتستغرق الرحلة حوالي نصف يوم. وتمتد شبه جزيرة باراكاس في المحيط الهادئ جنوب مدينة بيسكو، ويوجد فيها محمية باراكاس الوطنية. وفي هذه المنطقة، يوجد العديد من صور الحياة البرية، مع ما يقرب من 200 نوع من الطيور البحرية ونوعين من أسود البحر ونوع نادر من ثعالب الماء وبطاريق الهمبولت المُهدَّدة بالانقراض.

تقرير بالفيديو عن السياحة في بيرو

13- مقابر سيلوستاني Sillustani

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

خارج مدينة بونو Puno وبالقرب من بحيرة تيتيكاكا، توجد مجموعة من الأبراج رائعة الجمال. وقد تم بناء هذه الأبراج البالغ ارتفاعها 12 متراً على يد شعب الكولا في عام 600 م لدفن النبلاء. وقد تم دفن عائلات بأكملها مع الطعام والمُتعلقات الشخصية في هذه الأبراج. وتقع معظم هذه الأبراج في منطقة ذات مناظر خلَّابة على ضفاف بحيرة أومايو Lake Umayo فوق تل بالقرب من موقف انتظار السيارات. وأسفل ساحة انتظار السيارات، توجد بحيرة صغيرة، حيث يمكن مشاهدة السكان المحليين وهم يتجوّلون في قواربهم ويجمعون البوص والخيزران.

14- مقاطعة بارانكو Barranco

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

تقع مقاطعة بارانكو جنوب ليما وجنوب مقاطعة ميرافلوريس Miraflores. وتتميَّز مقاطعة بارانكو بقربها من وسط مدينة ليما، وتضم الكثير من المباني ذات الطراز المعماري النابض بالألوان والتي تصطف على جانبي الشوارع الضيقة، بالإضافة إلى الإطلالات الخلَّابة على المحيط. وفي هذه المقاطعة، سوف تستمتع بالهدوء، فضلاً عن الطابع البوهيمي الذي اكتسبته المنطقة من الشعراء والفنانين الذين عاشوا فيها. وسوف تستمتع كثيراً بالتجوًّل في الشوارع وتناول وجبة شهية في احد المطاعم التي تطل على المحيط، لا سيما وقت الغروب. وبالإضافة إلى الأجواء الرائعة، هناك جسر التنهُّدات Puente de Los Suspiros الذي يُعَد أهم المزارات السياحية في المقاطعة.

15- كورديليرا بلانكا Cordillera Blanca

السياحة في بيرو- أهم المزارات السياحية

تذخر هذه المنطقة الجميلة بالجبال والوديان، وهي وجهة مثالية لعشاق تسلُّق الجبال والاستمتاع بالنزهات في الهواء الطلق. وفي هذه المنطقة، يوجد جبل هوسكاران Huascaran، وهو أعلى قمة جبلية في بيرو. كما يوجد أيضاً في نفس منطقة جبال الأنديز ست عشرة قمة جبلية أخرى يتجاوز ارتفاعها 6,000 متر.


19 معلومة مهمة ينبغي أن تعرفها قبل السفر إلى بيرو لأول مرة

تُعَد بيرو واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي لا غنى عن زيارتها، حيث تُقدِّم للسياح تجربة استثنائية حافلة، تتضمَّن زيارة المتاحف والمطاعم في مدينة ليما واكتشاف غموض مدينة ماتشو بيتشو وحضارة الإنكا القديمة وزيارة الوادي المُقدَّس وبحيرة تيتيكاكا ونهر الأمازون، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الساحرة الأخرى. ولكن قبل زيارة بيرو لأول مرة، هناك 19 معلومة مفيدة يجب أن تعرفها جيداً.

1- المواطن الأمريكي ليس بحاجة للحصول على تأشيرة

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو
“US visa, vintage map and passport background”

على النقيض من بعض الوجهات الأخرى في أمريكا الجنوبية، لا سيما البرازيل، لا يحتاج المواطن الأمريكي إلى الحصول على تأشيرة لدخول بيرو. ووفقاً لموقع وزارة الخارجية الأمريكية، يحتاج المواطن الأمريكي فقط إلى جواز سفر ساري المفعول ودليل على السفر والعودة. ولا يُسمًح عادةً بالبقاء أكثر من 90 يوماً في كل مرة.

2- احجز رحلات الطيران والإقامة مُسبقاً

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

تصل العديد من الرحلات الجوية من الولايات المتحدة إلى ليما في وقت متأخر من الليل، وقد يرغب الأشخاص الذين لديهم جدول زمني ضيق في السفر مرة أخرى إلى وجهة أخرى مثل كوزكو أو إكيتوس Iquitos  في وقت مُبكِّر من صباح اليوم التالي لتوفير الوقت. وإذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، فهناك فندق واحد بالقرب من مطار خورخي شافيز الدولي Jorge Chávez International Airport، وهو فندق ويندهام كوستا ديل سول Wyndham Costa del Sol. ويمكنك السير عبر جسر للمشاة حتى تصل إلى الفندق، وبالتالي فهو خيار مثالي لقضاء ليلة واحدة فقط قبل السفر مرة أخرى. وعلى النقيض من ذلك، تقع العديد من الفنادق الأخرى الرائعة في المدينة على مسافة 30 دقيقة بالسيارة من المطار.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

ونظراً لأنه الفندق اللائق الوحيد القريب من المطار، يجب حجز إقاماتك مُسبقاً، وتتراوح الأسعار من 120 دولاراً إلى أكثر من 200 دولار في الليلة حسب موعد الحجز. وتستطيع حجز غرفة عبر موقع Booking.com  وتأكيد الحجز مع فندق ويندهام. وتستطيع أيضاً الحصول على نقاط مكافآت برنامج Wyndham Rewards. وتجدر الإشارة إلى أن هناك فندق آخر يحمل نفس الاسم ويقع على مسافة عدة أميال في المدينة.

3- لا تشرب مياه الصنبور

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

إن بيرو دولة مُتقدِّمة، وعندما تصل إلى مدينة ليما، سوف تشعر بهذا الأمر. ولكن للأسف مياه الشرب في بيرو ليست على نفس مستوى الازدهار الذي تشهده البلاد كوجهة سياحية عصرية. لذا، تجنَّب شرب مياه الصنبور. وفي معظم الفنادق، سوف تجد زجاجات مياه في الحمَّام لتستخدمها في تنظيف أسنانك، ولكن احرص على توفير المزيد من زجاجات المياه تحسباً للظروف. ولا تتردَّد في طلب المزيد من زجاجات المياه من الفندق. ويجب أن تراعي بعض الاحتياطات الأخرى، مثل التأكُّد من أن الثلج المُستخدَم في المشروبات مصنوع من مياه نقية. واحرص أيضاً على غسل الفواكه والخضروات بنفسك. واحرص على عدم دخول المياه إلى فمك أثناء الاستحمام.

4- خصِّص المزيد من الوقت والميزانية لزيارة بيرو

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

تحتاج زيارة بيرو إلى تخصيص المزيد من الوقت والميزانية، حتى تستطيع الاستمتاع باكتشاف تجربة شاملة تترك لك ذكريات رائعة لا تُنسى. وتستطيع السفر بين المدن البيروفية على متن خطوط لاتام الجوية أو خطوط أفيانكا الجوية أو الخطوط الجوية البيروفية. وعندما تكون أجنبياً أو تقوم بحجز تذاكر الطيران من خارج البلاد، سوف تجد أن الأسعار أعلى بكثير مما يدفعه السكان المحليون. فعلى سبيل المثال، تتكلَّف الرحلة ذهاباً وعودة من ليما إلى إكيتوس 115 دولاراً، ولكن للسياح، قد تصل التكلفة إلى 300 دولار. وهذا الأمر لا مفر منه، لذا لا ترهق نفسك في البحث عن أسعار مناسبة.

وهناك مطاران رئيسيان في البلاد وهما، مطار خورخي شافيز الدولي Jorge Chávez International Airport في ليما ومطار أليخاندرو فيلاسكو أستيتي الدولي Alejandro Velasco Astete International Airport في مدينة كوزكو. وإذا كنت ترغب في السفر إلى وجهات أخرى، فسوف تضطر إلى حجز رحلات طيران إضافية، وبالتالي سترتفع التكلفة وستحتاج إلى وقت أطول. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في السفر من مدينة جولياكا Juliaca، التي تُعَد بوَّابة الوصول إلى بحيرة تيتيكاكا، إلى مدينة إلى بويرتو مالدونادو في الأمازون، وتقع كلتا المدينتين في الجنوب وتفصل بينهما مسافة 200 ميل، فستحتاج إلى الطيران عبر أحد المطارين في ليما أو كوزكو أو كليهما. وستستغرق هذه الرحلة 14 ساعة على الأقل، مع الأخذ في الاعتبار وقت التوقُّف. وتستطيع أيضاً ركوب الحافلات التي يسير بعضها خلال الليل.

5- استفِد من أميالك

شركة أفيانكا هي عضو في تحالف ستار للطيران Star Alliance وخطوط لاتام الجوية هي عضو في تحالف الطيران عالم واحد Oneworld، وهو ما يعني أنك تستطيع الاستفادة من الأميال وحجز رحلات على متن هذه الخطوط الجوية، وبالتالي توفير بعض تكاليف السفر المرتفعة. وتستطيع الاستفادة من مكافآت الخطوط الجوية البريطانية للسفر على متن رحلات خطوط لاتام الجوية للمسافات القصيرة. ولكن الضرائب والرسوم قد تصل إلى نفس قيمة تذكرة الطيران. وسوف تستخدم 10,000 ميل من يونايتد لكل رحلة محلية داخل بيرو مع شركة أفيانكا، بينما السفر على متن خطوط لاتام الجوية يتكلَّف حوالي 4,500 نقطة.

6- اذهب إلى ماتشو بيتشو قبل كوزكو

على الرغم من أن العديد من الأدلة والنشرات السياحية تشير إلى ضرورة التأقلُّم مع الارتفاعات العالية لجبال الأنديز البيروفية في كوزكو قبل التوجُّه إلى ماتشو بيتشو، يُفضَّل الذهاب مباشرةً إلى ماتشو بيتشو حتى يكون لديك الوقت الكافي لاكتشاف الموقع قبل الذهاب إلى كوزكو. وتقع مدينة كوزكو على ارتفاع 3,400 متر (11,150 قدم) فوق مستوى سطح البحر، بينما يبلغ ارتفاع ماتشو بيتشو حوالي 2,400 متر (7,900 قدم).

وإذا كان لديك الوقت الكافي، فكِّر في الإقامة في الوادي المقدس، على سبيل المثال في فندق تامبو ديل إنكا Tambo del Inka (وهو أحد فنادق مجموعة ستاروود Starwood) أو في فندق Inkaterra Hacienda Urubamba، والذي يقع على ارتفاع حوالي 9,400 قدم فوق مستوى سطح البحر. وهناك الكثير من الأنشطة الثقافية والتجارب التي تستطيع اكتشافها، وسيكون لديك الوقت الكافي للتأقلُّم مع المرتفعات.

7- اقضِ الليل بالقرب من ماتشو بيتشو

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

على الرغم من الظروف الصعبة التي قد تواجهها، فكِّر في قضاء ليلة في مدينة أغواس كالينتس قبل التوجُّه إلى ماتشو بيتشو حتى تتجنَّب الازدحام في القطار المتوجِّه إلى مدينو كوزكو.

8- جرِّب شاي الكوكا

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

لقد استخدم سكان بيرو أوراق الكوكا لمواجهة داء المرتفعات منذ قرون بعيدة. ويمضغ السكان المحليون الأوراق أو يستخدمونها في تحضير الشاي، وبالتأكيد سيُقدَّم لك هذا النوع من الشاي عدة مرات أثناء وجودك هناك، وهي تجربة رائعة لا تدعها تفوتك. وتجنَّب هذا النوع من الشاي قبل النوم لأنه منبه وقد يبقيك مستيقظاً طوال الليل. وتستطيع بدلاً من ذلك، تجربة بعض الشاي بالنعناع في المساء، فهو مشروب شهي ومهدِّئ، ويُخفِّف أعراض داء المرتفعات. ولكن لا تحاول اصطحاب أكياس شاي الكوكا خارج البلاد لأن الأمر قد يكون غير قانوني.

9- احتفظ ببعض النقود

من الضروري الاحتفاظ ببعض النقود في حال رغبت في شراء بعض الهدايا التذكارية، وهناك سبب آخر للاحتفاظ بالنقود، ألا وهو استخدام الحمَّامات العامة الموجودة في المواقع الأثرية، مثل ماتشو بيتشو، فهي تفرض رسوماً للاستخدام. وهذه الرسوم تشمل ورق التواليت ومنشفة ورقية، ولكن لمزيد من الأمان، احرص على إحضار بعض المناديل الورقية.

10- احجز تذاكر القطار المتجه إلى ماتشو بيتشو مُسبقاً

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

لا يوجد سوى عدد محدود من القطارات التي تتجه من مدينة أولانتايتامبو ومدينة أوروبامبا إلى ماتشو بيتشو، وقد لا تجد مكاناً خلال موسم الذروة (من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر). لذا، احرص على حجز تذكرتك مُسبقاً من شركة السكك الحديدية PeruRail، واستلمها من أحد مكاتب الشركة في المطار في ليما أو كوزكو. واحرص أيضاً على حجز تذكرة زيارة ماتشو بيتشو مُسبقاَ، والتذكرة لمدة يوم واحد تتكلَّف 152 سولاً بيروفياً (حوالي 47 دولاراً)، وتستطيع حجز التذكرة عبر موقع وزارة الثقافة. ولا تحاول المخاطرة وشراء التذكرة من مصدر غير رسمي حتى لا تتعرَّض للاحتيال.

وإذا لم يكن لديك تذكرة قانونية عندما تصل إلى ماتشو بيتشو، فسيتعيَّن عليك شراء تذكرة جديدة. وهناك العديد من الفنادق في مدينة أغواس كالينتس يمكنها ترتيب شراء التذاكر بعد الحصول على بيانات جواز السفر. وسيقومون أيضاً بالاستعانة بمرشد سياحي نيابةً عنك، وستدفع التكلفة عند العودة إلى الفندق. ولا تنس أنك ستحتاج إلى تقديم جواز سفرك حتى تستطيع دخول ماتشو بيتشو.

11- احصل على الأدوية والتطعيمات اللازمة

بالحديث عن المرتفعات، قد تحتاج إلى زيارة الطبيب قبل بداية رحلتك لعدة أسباب، من بينها أن يصف لك أدوية للتخفيف من داء المرتفعات. ولكن إذا كنت تُخطِّط لزيارة منطقة الأمازون، فيُفضَّل إحضار أدوية مضادة للملاريا والحصول على تطعيمات ضد الحمى الصفراء أو التيفوئيد. وتستطيع أيضاً استشارة بعض المواقع، مثل موقع CDC بخصوص التطعيمات التي يجب الحصول عليها قبل السفر إلى بيرو.

12- ادفع مقابل التقاط الصور الفوتوغرافية

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

بالقرب من المزارات السياحية الرئيسية، مثل ميدان بلازا دي أرماس في كوزكو، سترى الكثير من النساء والأطفال يرتدون الأزياء التقليدي ويصطحبون حيوانات اللاما والألباكا. وهؤلاء الأشخاص يكسبون قوت يومهم من الحصول على الأموال مقابل التقاط الصور الفوتوغرافية مع السياح، لذا لا تلتقط أي صور فوتوغرافية دون علمهم. أيضاً، عندما تزور القبائل المحلية في الجزر العائمة في بحيرة تيتيكاكا، احرص على شراء المنتجات المُصنَّعة يدوياً كبادرة حسن نية.

13- الإكراميات

من المعتاد دفع الإكراميات في بيرو، وهي قد تصل إلى 10% من قيمة الفاتورة، ويمكنك دفع بعض الدولارات الإضافية إذا كانت الخدمة استثنائية.

14- خدمة أوبر

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

بالإضافة إلى سيارات الأجرة التي تُعَد خياراً جيداً للتنقُّل في ليما، هناك أيضاً خدمة أوبر حيث يتميَّز السائقون بالتهذيب الشديد، وتبلغ تكلفة الخدمة من 50 إلى 75% من تكلفة سيارات الأجرة. وتستطيع أيضاً دفع الأجرة باستخدام بطاقتك الائتمانية والحصول على نقاط مكافآت.

15- استأجر سيارة أجرة من المطار

عندما تصل إلى مطار ليما، وقبل الدخول إلى صالة الوصول، ستجد عدداً من المكاتب التي توفِّر لك خدمة سيارات الأجرة بأسعار معقولة ودون الحاجة إلى تضييع الوقت والجهد في التفاوض مع سائقي سيارات الأجرة خارج المطار. ويتكلَّف الانتقال من المطار إلى مقاطعة ميرافلوريس أو مقاطعة سان إيسيدرو San Isidro أو مقاطعة بارانكو حوالي 20 دولاراً أمريكياً. وتستطيع أيضاً دفع الأجرة باستخدام بطاقتك الائتمانية والحصول على نقاط مكافآت.

16- الجهد الكهربي المرتفع

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

جهد التيار الكهربي في بيرو هو 220 فولت. وعلى الرغم من أن معظم الأجهزة الإلكترونية تتوافق مع أنواع مختلفة من قوة التيار الكهربي، إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار، ومن بينها أنه سيتم شحن هاتف الآيفون بشكل أسرع، ولكن حرارة الجهاز سوف ترتفع. لذا، احرص على شحن الأجهزة عند الحاجة فقط ثم افصل الشاحن من التيار الكهربي.

17- احصل على تأمين السفر

قبل السفر إلى بيرو، يجب أن تحصل على تأمين السفر الذي يوفِّر تغطية شاملة في حال كنت بحاجة إلى الحصول على رعاية طبية عند التعرُّض للحوادث. ولا تنس قراءة شروط وأحكام وثيقة التأمين جيداً حتى تعرف الحالات التي تنطبق عليها شروط تأمين السفر.

18- سهولة استخدام بطاقات الائتمان

كان من المعتاد أن تفرض بعض المتاجر والمطاعم والفنادق رسوماً إضافيةً عند الدفع باستخدام بطاقات الائتمان، ولكن هذا الأمر لم يعد مُطبقاً في الكثير من هذه الأماكن. ولكن احرص على استخدام بطاقة ائتمان لا تفرض رسوماً على المعاملات التي تتم خارج البلاد، ولكن تُقدِّم نقاطاً ومكافآت نظير كل دولار تنفقه في المطاعم والمتاجر والفنادق، مثل بطاقة Citi Prestige Card وبطاقة Chase Sapphire Reserve.

19- أحضِر بعض الأدوات المدرسية للأطفال

نصائح للسياح المسافرين إلى بيرو

إذا كنت تُخطِّط لزيارة مناطق السكان الأصليين في الأمازون أو جبال الأنديز، اتصل بالفندق أو شركة السياحة المسؤولة عن تنظيم الرحلة، واستفسر عما إذا كانت الرحلة ستشمل زيارة القرى التي يسكنها سكان بيرو الأصليين أم لا، وما هي الأدوات المدرسية التي ينبغي إحضارها. وتستطيع أيضاً التواصل مع بعض المؤسَّسات الخيرية، مثل Pack for a Purpose للاستفسار عن الفنادق والأدوات التي ينبغي لك إحضارها. وفي الغالب، سيكون من الرائع إحضار بعض الدفاتر والأقلام وتقديمها كهدية للأطفال في تلك القرى.

لا شك أن بيرو هي وجهة سياحية رائعة تتميَّز بطبيعة ساحرة وتضم مدناً نابضةً بالحياة، ويتسم شعبها بالود والترحاب. ضع النصائح السابقة في اعتبارك عند السفر إلى بيرو حتى تستطيع الاستمتاع بزيارتك.


أشهر المأكولات التي ينبغي للسياح تجربتها عند زيارة بيرو

يشتهر المطبخ البيروفي بتقديم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من أشهى الأطباق التي تمزج بين المذاق الحار والبارد، الحامض والنشوي، والنكهة القوية والشهية. وتعتمد المأكولات البيروفية بشكل كبير على التوابل والنكهات القوية والمقرمشة. فهناك طبق سيفيتشي Ceviche، وهو طبق شهي من الأسماك الطازجة المقرمشة، وهناك أيضاً مشروب بيسكو ساور Pisco Sour الغني بنكهة الحمضيات القوية.

وعندما يأتي ذِكر بيرو، ينصرف الذهن على الفور إلى الأثار القديمة والجبال شاهقة الارتفاع. ولكن عندما يبدأ الحديث عن الطعام البيروفي، فتكون البداية دائماً مع أطباق البطاطا الشهية المتنوِّعة، والتي تُعَد من اهم الأطباق في البلاد. وتشتهر بيرو بأنها أفضل وجهة سياحية في أمريكا اللاتينية، حيث تستطيع الاستمتاع بتناول مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من أشهى الأطباق التي لن تجدها في أي مكان آخر خارج بيرو. ويمزج المطبخ البيروفي بين أساليب طهي متنوِّعة مستوحاة من أوروبا وإفريقيا وشرق آسيا ليُقدِّم تجربة طعام فريدة من نوعها.

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

وعلى الرغم من الشهرة العالمية التي اكتسبها المطبخ البيروفي مؤخَّراً، إلا أن البيروفيين يعشقون تراثهم ولا يزالون يحتفظون بأساليب الطهي والوصفات الكلاسيكية المحلية. ونظراً للتنوُّع الجغرافي وتنوُّع الطقس في بيرو، سوف نجد تنوُّعاً كبيراً في المنتجات، فهناك أكثر من 3800 نوع من البطاطا، بالإضافة إلى الأصناف المتنوِّعة من الذرة والحبوب الأخرى، ناهيك عن الفلفل الحار الذي يُستخدَم كمكوِّن رئيسي في الصلصات.

وعلى مر التاريخ، تأثَّر المطبخ البيروفي بثقافات عديدة، ففي القرن السادس عشر الميلادي، أدخل المستعمرون الإسبان طريقة تحضير اليخنات والصلصات الأوروبية والطواجن المطهوة في الفرن. وفي مرحلة تالية، أدخل العمال المهاجرون من مقاطعة غوانغدونغ الصينية أسلوب قلي الطعام في القرن التاسع عشر الميلادي. ويُفضِّل البيروفيون حالياً تناول التشيفا Chifa وهو عبارة عن مزيج من المكوِّنات المحلية المطهوة على الطريقة الصينية.

ومثلما هو الحال في أي مكان آخر في العالم، ظهرت أساليب طهي حديثة في بيرو ابتكرها طهاة ليما المشاهير، ومن بينهم غاستون أكوريو وبيدرو ميغيل شيافينو. ويعتمد هذا الاتجاه العصري في الطهي على استخدام الكثير من المكوِّنات الغريبة وتقديم عدد لا حصر له من وصفات الطعام الاستثنائية. وهكذا، سنجد أن المطبخ البيروفي يتطوُّر ليمزج بين أساليب الطهي الكلاسيكية والعصرية.

وفيما يلي قائمة تضم أشهر 10 مأكولات لا غنى عن تجربتها عند زيارة بيرو

1- طبق سيفيتشي Ceviche

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

طبق سيفيتش هو الطبق المُفضَّل لدى البيروفيين، وهو طبق شهي يخلب لُب من يتذوّقه. وعلى الرغم من استخدام مكوِّنات متنوِّعة في الدول الأخرى، مثل الروبيان والأخطبوط والمحار والطماطم ورقائق التورتيلا، إلا أنه في بيرو يتم تحضير هذا الطبق الشهي باستخدام خمس مكوِّنات بسيطة وهي: سمك القاروص المُتبَّل لدقائق معدودة في عصير الليمون والبصل والملح والفلفل الحار. ويُقدَّم السمك الطازج مع البصل المقرمش والذرة المسلوقة والبطاطا الحلوة، مع إضافة حبات الذرة المُحمَّصة لمزيد من المذاق الشهي المقرمش. ويتم تقديم التتبيلة الحارة المُتبقية من الطبق كطبق جانبي شهي يُعرَف باسم leche de tigre (حليب النمر). وهناك أيضاً طبق تيراديتو Tiradito، وهو صنف آخر مستوحى من طبق سيفيتشي، ويتم تحضيره على طريقة السوسي الياباني حيث يتم تقطيع السمك إلى شرائح رفيعة مع إضافة هريس الفلفل الحار وصلصة الصويا والميرين.

2- طبق لومو سالتادو (لحم البقر المقلي) Lomo Saltado

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

لومو سالتادو هو طبق بيروفي يحظى بنفس شهرة طبق سيفيتشي، وهو يمزج بين أسلوب القلي الصيني والمكوِّنات البيروفية الكلاسيكية، ويتكوَّن هذا الطبق الشهي من شرائح لحم البقر المُتبَّلة بالصويا والبصل والطماطم والفلفل الحار والتوابل الأخرى، والتي يتم طهوها حتى ينضج اللحم وتمتزج المكوِّنات في شكل مرق كثيف القوام. ويُقدَّم الطبق مع النشويات والأرز والفرينش فرايز ليمزج بين النكهات الشرقية والغربية.

3- آجي دي غالينا (الدجاج الكريمي) Aji de Gallina

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

يتم تقطيع الدجاج وإضافته إلى الصلصة المُعَدة باستخدام الكريمة والجوز المطحون والجبن والفلفل الحار. ويعكس هذا الطبق الشهي عشق البيروفيين للصلصات كثيفة القوام المُعَدة باستخدام الفلفل الحار والجبن والكريمة أو حتى الخبز، والتي تتم إضافتها إلى اللحوم والخضروات. ويتم تقديم الدجاج والصلصة مع الأرز والبطاطا المسلوقة والزيتون الأسود.

4- طبق باباس ألا هوانكاينا (بطاطا مع صلصة الجبن الحارة) Papas a la Huancaina

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

يتم تقطيع البطاطا إلى شرائح وغمسها في هريس الجبن الأبيض والفلفل الحار والثوم والحليب المُبخَّر وعصير الليمون ورقائق البسكويت المُملَّح. وهذا الطبق يغلب عليه اللون الأصفر (البطاطا الصفراء التي يعلوها صفار البيض المسلوق)، ويتم تقديمه كطبق جانبي أو كصنف من المُقبِّلات مع البطاطا الأرجوانية الصغيرة المسلوقة بالكامل والمُضاف إليها الصلصة والزيتون والبيض والبسكويت. وتعود أصول هذا الطبق إلى مدينة هوانكايو Huancayo الجبلية، ويتم تقديم هذا الطبق الشهي في جميع أنحاء بيرو.

5- خنزير غينيا Cuy

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

يُعَد خنزير غينيا، بالإضافة إلى حيوانات الألباكا، من أهم مصادر اللحوم في منطقة الأنديز. وقد يُصاب السياخ الغربيون بالدهشة من هذا الطبق لأنهم ينظرون إلى خنزير غينيا على أنه حيوان أليف وليس وجبة. ولحم خنزير غينيا يشبه لحوم الدواجن بلونه الداكن وقوامه الطري وطبقة الجلد المقرمش التي تكسوه. ويتم حشو الحيوان بالكامل بالأعشاب المحلية، ثم يتم شواؤه على الحطب وتقديمه مع البطاطا وصلصة الفلفل الحار. وفي بعض المطاعم الفخمة، يتم استخدام أساليب طهي متنوِّعة، من بينها القلي والطهي ببطء.

6- طبق كاوسا (طاجن البطاطا) Causa

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

يتم تحضير هذا الطبق بأساليب متنوِّعة، حيث يتم تقديمه غالباً كلفائف كعك أو تيرين أو طاجن. ولكن مهما كانت طريقة التقديم، فإن هذا الطبق يبدأ عادةً بطبقة من البطاطا البيروفية الصفراء المهروسة والممزوجة بالليمون والزيت وصلصة الفلفل الحار، وتعلوها طبقة من قطع التونا أو السلمون أو الدجاج والمايونيز ثم طبقة من الأفوكادو والبيض المسلوق والزيتون، ثم تتم إضافة طبقة من البطاطا المهروسة. ويتم تقديم هذا الطبق بارداً كأحد أصناف السلطة أو الأطباق الجانبية.

7- طبق روكوتو ريلينو (الفلفل الحار المحشو) Rocoto Relleno

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

يتم حشو الفلفل الأحمر الحار بمزيج من اللحم المفروم والبصل والثوم والزيتون والزبيب والأعشاب والتوابل، ثم يُغطى بالجبن الأبيض ويتم طهوه في صلصة البيض والحليب. ويتميَّز هذا النوع من الفلفل بحجمه الكبير قليلاً ولونه الفاتح الذي يشبه الفواكه الاستوائية ومذاقه الحار جداً الذي يفوق حرارة فلفل الهالبينو بعشرة مرات. وسوف يفاجئك المذاق الحار في البداية، ولكن الحشوة والجبن الذائب وصلصة البيض الكريمية سوف تُخفِّف كثيراً من تأثيره. وتعود أصول هذا الطبق إلى إقليم أركويبا، وعلى الرغم من انتشاره الآن في جميع أنحاء بيرو، إلا أنه لا يزال من الصعب العثور عليه خارج حدود بيرو، مما يجعله طبقاً وطنياً يثير مشاعر الحنين للوطن لدى البيروفيين المقيمين بالخارج.

8- طبق أنتيكوشوس دي كورازون (القلب المشوي) Anticuchos de Corazón

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

تتميَّز عضلة القلب بأنها أرق من الفيليه وذات نكهة أقوى من الضلوع، ويزداد مذاقها الشهي عندما توضع قليلاً على النار. ويتم تقطيع عضلة القلب (من الأبقار والألباكا) في شكل مُكعّبات بحجم بوصة أو بوصتين، ويتم تتبيلها في الخل والكمون والصلصة الحارة والثوم، ثم يتم شواؤها على الفحم. وغالباً، ما يتم تقديم هذه المكعبات الشهية على أسياخ مع شرائح البصل أو البطاطا وتُرَش بعصير الليمون. ويُعَد هذا الطبق من أشهر المُقبِّلات ومأكولات الشارع في جميع أنحاء بيرو. ويمكن تحضير هذا الطبق باستخدام لحم البقر والدجاج.

9- أروز كون باتو (أرز بالبط) Arroz con Pato

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

هذا الطبق الشهي هو عبارة عن وصفة إسبانية بسيطة تتميَّز بشهرة واسعة في جميع أنحاء بيرو. ويتم طهو الأرز في معجون الكزبرة والأعشاب والجعة الداكنة لإضافة نكهة قوية ومميَّزة. وتتم إضافة فخذ بطة مشوية أو كونفيت البط المقرمش المحمر على الأرز. ويتم تقديم هذه الطبق الشهي في المطاعم الفخمة في مدينة ليما. ولمزيد من التنوُّع، يتم استخدام أجزاء مختلفة من البط وأصناف مختلفة من الأرز، وأحياناً يتم استخدام الدجاج وغيره من الدواجن.

10- الدجاج المشوي Pollo a la Brasa

اشهر الأكلات في بيرو والتي ينبغي على السياح تجربتها

يُعَد هذا الصنف من أشهر المأكولات البيروفية المنشرة في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتم تتبيل الدجاجة بالكامل في مزيج قوي من الثوم والأعشاب والتوابل ثم يتم شواؤها حتى تنضج ويصبح الجلد مقرمشاً. ويُقدَّم الدجاج المشوي مع صلصة هواكاتاي الخضراء huacatay  (النعناع الأسود البيروفي)، وهي عبارة عن مزيج كريمي من النعناع  والكزبرة والثوم والفلفل الحار في قاعدة من المايونيز.


أفضل الفنادق الفخمة في بيرو

تُعَد بيرو وجهة سياحية فريدة من نوعها، حيث تتميَّز بتضاريسها المتنوِّعة وثقافتها الثرية وتاريخها العريق. وتوفِّر بيرو للسائحين إطلالات خلَّابة لا مثيل لها على الجبال والأخاديد والصحاري والبحيرات وخط الساحل. وفيما يلي قائمة شاملة تضم أفضل 10 فنادق فخمة في بيرو.

1- فندق بي ليما HOTEL B, LIMA

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يتميَّز هذا الفندق الفخم بتصميمه الرائع، الذي يغلب عليه الطابع الفني، وغرفه الأنيقة وتجهيزاته العصرية. ويقع الفندق في مقاطعة بارانكو ذات الطابع البوهيمي، بالقرب من المعارض والمتاحف والمباني القديمة النابضة بالألوان والأحياء الجميلة والمطاعم والممشى الرائع على ساحل البحر. وفي بار الفندق، تلتقي النخبة الثرية والمثقفة في ليالي الجمعة والسبت.

2- فندق بيلموند سانكتشوري لودج، ماتشو بيتشو BELMOND SANCTUARY LODGE, MACHU PICCHU

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يتميَّز هذا الفندق الفخم بموقعه الرائع بالقرب من بوَّابة الدخول إلى ماتشو بيتشو، وهذا الأمر سوف يوفِّر على نزلاء الفندق عناء الازدحام والانتقال من مدينة أغواس كالينتس. ويوفِّر الفندق للنزلاء أيضاً فرصة رائعة للاستمتاع بالاسترخاء في حوض الماء الساخن في الهواء الطلق ومشاهدة ماتشو بيتشو في هدوء وصمت، سواء في الصباح الباكر أو في المساء بعد انصراف الزوار.

3- فندق إنكاتيرا ماتشو بيتشو بويبلو، أغواس كالينتس INKATERRA MACHU PICCHU PUEBLO, AGUAS CALIENTES

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

إذا كنت تبحث عن فندق قريب من ماتشو بيتشو، ويتميَّز بأجواء عصرية في وسط المدينة مع توافر خيارات السهر وقضاء أمسيات رائعة، فإن فندق إنكاتيرا هو خيارك المثالي، لا سيما إذا كنت مع عائلتك، حيث تتوفِّر فيلات بمساحات كبيرة. ويضم الفندق حديقة فريدة من نوعها تحتوي على الكثير من الأشجار والنباتات ويوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات والطيور. إنه فندق مثالي لقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة.

4- فندق بيلموند لاس كاسيتاس، وادي كولكا BELMOND LAS CASITAS, COLCA CANYON

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يتميَّز هذا الفندق بموقعه الرائع وسط الجبال والتضاريس الوعرة. وسوف تستمتع بإقامة رائعة لا تُنسى في المنازل الصغيرة التي تقع على حافة وادي كولكا الذي يبلغ عمقه ضعف عمق وادي غراند كانيون في بعض المناطق. وتستطيع التنزُّه ومشاهدة حيوانات اللاما المنتشرة بكثرة. ويضم الفندق سبا مُميَّز ومقصورات دُش في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أحواض المياه الساخنة التي تطل على الوادي.

5- فندق إنكاتيرا لا كازونا، كوزكو INKATERRA LA CASONA, CUSCO

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

فندق فخم وملاذ مثالي رائع، يتميَّز بتصميماته الرائعة وألوانه الزاهية المستوحاة من الطبيعة وأجوائه الهادئة التي تبعث على الراحة والاسترخاء. وسوف تستمتع بالاسترخاء بجوار المدفأة وتناول شاي الكولا أو مشروب بيسكو ساور المنعش، بينما تحيط بك منسوجات ومفروشات تُجسِّد ثقافة شعب الإنكا وتاريخه العريق. ويُقال إن هذا الفندق هو الفندق المُفضَّل للموسيقي البريطاني مايك جاجر.

6- فندق بيلموند بالاسيو نازاريناس، كوزكو BELMOND PALACIO NAZARENAS, CUSCO

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يضم هذا الفندق الفخم غرفاً فسيحةً وحوض سباحة مزوَّد بنظام تدفئة في الهواء الطلق، وهو يُعَد حوض السباحة الوحيد من نوعه في مدينة كوزكو، وسبا مُتميِّز يُقدِّم معالجات تدليك مدهشة. هذا، بالإضافة إلى بار يُقدِّم مشروبات مستوحاة من البيئة البيروفية، ومن بينها مشروب شيلكانو Chilcano المُعَد من أوراق الكوكا.

7- فندق تيتيلاكا لودج، بونو TITILAKA LODGE, PUNO

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يضم الفندق غرفاً أنيقةً توفِّر إطلالات خلَّابة على بحيرة تيتيكاكا. وهذا الفندق هو أحد فنادق سلسلة Relais & Chateaux، ويتميَّز بتصميمه العصري الأنيق. ويُقدِّم الفندق قائمة طعام استثنائية تضم مجموعة متنوِّعة من الأطباق المحلية، ومن بينها سمك السلمون المُرقَّط الذي يتم اصطياده من بحيرة تيتيكاكا. وتستطيع الجلوس في فناء الفندق والاستمتاع بتناول مشروب بيسكو ساور المنعش ومشاهدة غروب الشمس فوق البحيرة. ولا تنس الاستمتاع بمنظر السماء المُرصَّعة بالنجوم أثناء الليل.

8- فندق إكسبلورا لودج فالي ساغرادو، الوادي المُقدَّس EXPLORA LODGE VALLE SAGRADO, SACRED VALLEY

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يوفِّر الفندق لنزلائه إطلالات خلَّابة على حقول الذرة وجبال الوادي المُقدَّس. ويضم الفندق مزارع خاصة لزراعة المحاصيل التي يتم استخدامها في تقديم وجبات طازجة. وتحيط بالفندق مدرجات الإنكا التي يبلغ عمرها 400 عام. ويتميَّز الفندق بموقعه المنعزل في الوادي المُقدَّس، ويضم سبا يقع في مبنى قديم يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، والذي كان يسكنه أحد أبطال الاستقلال في بيرو. ويضم الفندق أيضاً حوض سباحة، ويتميَّز بأجوائه الدافئة حيث يحتوي على مدفأة، ويوفِّر للنزلاء أغطية مصنوعة من جلود حيوانات الألباكا.

9- فندق سول واي لونا، أوروبامبا، الوادي المُقدَّس SOL Y LUNA, URUBAMBA, SACRED VALLEY

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يُعَد هذا الفندق ملاذاً مثالياً هادئاً في الوادي المُقدَّس حيث يضم منازل خاصة وحوض سباحة. ويتميَّز الفندق بموقعه الرائع بالقرب من الأنشطة المتنوِّعة المتوفِّرة في الوادي المُقدَّس. وهناك مدرسة للأطفال المحليين، ويستطيع النزلاء تقديم الدعم والتبرُّعات لها.

10- فندق تامبو ديل إنكا، الوادي المُقدَّس TAMBO DEL INKA, SACRED VALLEY

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

يتميَّز الفندق بطرازه المعماري الرائع المستوحى من حضارة الإنكا القديمة، وهو خيار إقامة مثالي للعائلات والمجموعات، حيث يضم غرفاً بمساحات مختلفة. ويحتوي الفندق على مدفأة حجرية في الردهة ونوافذ كبيرة توفِّر إطلالات بانورامية على قمم الجبال وخط الأفق. ويضم الفندق أيضاً أكبر سبا في الوادي المقدس، بالإضافة إلى حوض سباحة خاص.

11- سكاي لودج، الوادي المُقدَّس SKYLODGE, SACRED VALLEY

السياحة في بيرو- أفضل الفنادق السياحية في بيرو

خيار إقامة فريد من نوعه لعشاق المغامرة. ويقع هذا الفندق على جانب منحدَر يطل على الوادي المقدس، حيث يصعد النزلاء مسافة 400 م عبر طريق فيراتا، والنزول يكون عن طريق الانزلاق بالحبل. والفندق عبارة مقصورات صغيرة توفِّر إطلالات بانورامية كاملة على الوادي المُقدَّس. وفي هذا الفندق، سيكتشف النزلاء من عشاق الإثارة والمغامرة تجربة إقامة فخمة لا مثيل لها.


المصادر:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى