أمريكا الشماليةالولايات المتحدة الأمريكية

أهم المزارات السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

ما هي أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في سياتل؟

كانت مدينة سياتل في السابق ميناءً ومركزًا صناعيًا غير جذَّاب، ولكنها شهدت تحوُّلاً مذهلاً لتصبح أكبر مدينة في ولاية واشنطن. وتتمتَّع المدينة باقتصاد مزدهر ساهم في تحويل المدينة إلى مركز للتطوير والابتكار. وتشتهر المدينة بتراثها الثقافي الغني وأسلوب الحياة العصري البسيط، وليس من قبيل المصادفة أن تكون مدينة سياتل هي “عاصمة القهوة” في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوجد بار إسبرسو في كل شارع تقريبًا. وتُعَد الواجهة البحرية وأرصفة الموانئ واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث تضم الكثير من أماكن الجذب السياحي والأنشطة الترفيهية، ومن بينها الرحلات البحرية في القوارب وعجلة فيريس العملاقة، بالإضافة إلى المناطق الجبلية الرائعة والهرم الجليدي الذي يقع في منتزه جبل رينييه الوطني Mount Rainier National Park والذي يُعَد جزءًا من سلسلة جبال كاسكيد Cascade Mountains والقمم المغطاة بالثلوج في المنتزه الأوليمبي الوطني Olympic National Park.

من الرائع أن تقضي بضعة أيام في مدينة سياتل لاكتشاف أهم معالم المدينة، والتي تشمل الحدائق والشواطئ وغيرها من الأماكن الرائعة التي تقع خارج المدينة. أيضًا، سوف يستمتع عشاق الطبيعة بتجارب استثنائية لا مثيل لها. وفيما يلي قائمة تضم أهم المزارات السياحية في مدينة سياتل الأمريكية:


أهم المزارات السياحية في سياتل

1- مركز سياتل وسبيس نيدل (الإبرة الفضائية) Seattle Center & the Space Needle

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

تم إنشاء مركز سياتل وسبيس نيدل والقطار أحادي الخط الشهير خصيصًا من أجل المعرض العالمي الذي تم تنظيمه في عام 1962، وقد تم تحويل المكان منذ ذلك الحين إلى مجمع ترفيهي ومنطقة للتنزُّه تضم مسارح ومرافق رياضية ومطاعم. وحاليًا، يوجد الكثير من الأنشطة السياحية الجذَّابة، من بينها التجارب الموسيقية الرائعة في متحف الموسيقى التجريبية Experience Music Project والأعمال الفنية الزجاجية في معرض Chihuly Garden and Glass. وبالطبع لا غنى عن زيارة مكتبة سياتل المركزية Seattle Central Library ذات التصميم المُبتكَر الذي يمزج بين الزجاج والفولاذ. ويستطيع السياح ركوب المصعد للصعود إلى منصة المشاهدة في سبيس نيدل من أجل الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلَّابة على المدينة وخليج إليوت Elliott Bay وجبل رينييه.

  • العنوان: 400 Broad Street, Seattle, Washington
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: www.spaceneedle.com

2- سوق بايك بليس Pike Place Market

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يتكوَّن سوق بايك بليس الشهير من طابقين، حيث يوجد الكثير من الباعة الذين يبيعون مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المنتجات الرائعة. ويُعَد التجوُّل في هذا السوق بمثابة تجربة استثنائية لا مثيل لها. ويضم هذا السوق الكبير الأسماك والفواكه والخضروات وغيرها من المنتجات المختلفة. وفي هذا السوق، يوجد ما يقرب من 80 مطعمًا ومخبزًا محليًا، وتستطيع أيضًا شراء جميع مستلزماتك وطهي وجباتك في مكان إقامتك. وهناك أيضًا أكثر من 200 متجرًا، من بينها متاجر لبيع التحف والمقتنيات ومكتبات ومتاجر عصرية. ويضم هذا المركز، الذي يشغل مساحة 9 أفدنة، سوقًا للحرف اليدوية يضم 225 من الحرفيين المهرة.

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لمدينة نيويورك الأمريكية


3- متحف Chihuly Garden and Glass

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يُعَد هذا المتحف الشهير بما يحويه من معروضات وأعمال فنية رائعة لنحَّات الزجاج الأمريكي ديل تشيهولي، واحدًا من أهم المزارات السياحية في مدينة سياتل.  ويشتهر الفنان ديل تشيهولي بقدرته على تحويل الزجاج إلى أعمال فنية مدهشة تخلب الألباب. ويضم المتحف ثمانية قاعات عرض، ويستطيع الزوار أيضًا الاستمتاع بالمعروضات الفنية في المبنى الزجاجي، حيث تتغيَّر الألوان والأشكال مع ضوء الشمس المُتحرِّك الذي ينفذ إلى القاعة من أعلى. وفي الحديقة، سوف يستمتع الزوار بمشاهدة أعمال ديل تشيهولي وسط الطبيعة. وهناك أيضًا عرض فيديو عن حياة ديل تشيهولي، بالإضافة إلى جولات يومية داخل المتحف.


4- متحف الطيران Museum of Flight

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يضم متحف سياتل للطيران مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الطائرات والمعروضات التعليمية والتاريخية المُتعلِّقة بالطيران. كما يضم المتحف أيضًا قاعة عرض في الهواء الطلق يوجد بها أكبر مجموعة طائرات، ومن بينها طائرة كونكورد وأول طائرة نفاثة رئاسية، بالإضافة إلى العديد من الطائرات العسكرية، مثل طائرة B-17F Flying Fortress. وفي القاعة الداخلية الكبيرة، سوف يستمتع الزوار بمشاهدة أنواع مختلفة من الطائرات، بالإضافة إلى معروضات مُتعلِّقة بالرحلات إلى الفضاء.

أما عشاق التاريخ، فسوف يستمتعون بزيارة جناح Personal Courage Wing المُخصَّص للتذكير بالدور المهم الذي لعبه الطيران في الحربين العالميتين الأولى والثانية. وتضم المعروضات 28 طائرة مقاتلة وقصصًا شخصيةً للطيارين وقوات الدعم الجوي، بالإضافة إلى تجارب تفاعلية، مثل أجهزة محاكاة الطيران. وتضم حظيرة الطائرات التي استقبلت شركة بوينغ الوليدة مجموعة Red Barn التي تستعرض البدايات والمحاولات الأولى للطيران. وهناك رحلة مدتها 90 دقيقة يتم تنظيمها لزيارة مرافق شركة بوينغ، وهذه الرحلة تشمل الانتقالات من وإلى الشركة.

  • العنوان: 4097, 9404 E Marginal Way S, Seattle, Washington
  • الموقع الإلكتروني: www.museumofflight.org

5- المنتزه الأوليمبي Olympic Sculpture Park

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يقع المنتزه على حافة خليج إليوت Elliott Bay، ويفتح أبوابه ليستقبل الزوار مجانًا طوال العام. ويضم المنتزه العديد من التماثيل والمنحوتات الرائعة، ومن بينها منحوتات Eye Benches والجسر الزجاجي المسمى Seattle Cloud Cover. وقد شهد المنتزه العديد من التغييرات، حيث تحوَّل من موقع قاحل إلى مساحة خضراء متوازنة بيئيًا تتضمن بيئات لأسماك السلمون، بالإضافة تطبيق بعض الممارسات المُستدامة، مثل جمع مياه الأمطار. وهذا المنتزه تابع لمتحف سياتل للفنون Seattle Art Museum، الذي يقع على مسافة ميل واحد من المنتزه بالقرب من سوق بايك بليس. ويضم المتحف مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى معرض كبير مُخصَّص للفن الأمريكي على مدار التاريخ.


6- حديقة حيوانات وودلاند Woodland Park Zoo  

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

تبلغ مساحة حديقة حيوانات سياتل وودلاند 92 فدانًا، وهي تضم العديد من أنواع الحيوانات المُهدَّدة بالانقراض من جميع أنحاء العالم. وتحظى حديقة الحيوانات بشعبية كبيرة لدى العائلات، وهي أول حديقة حيوانات قامت بإنشاء معارض طبيعية، حيث تضم حوالي 300 نوع من الحيوانات، من بينها الأفيال الآسيوية والأفريقية ونمور الثلوج ونمور الجاكوار وحيوانات الليمور والدببة الرمادية. وفي حديقة الحيوانات، سوف يستمتع الزوار ببرامج يومية لإطعام الحيوانات، بالإضافة إلى حضور محاضرات تعليمية والاستمتاع بركوب أرجوحة الخيل التي تعمل بالطاقة الشمسية. وللاستمتاع بتجربة استثنائية وسط الحياة البرية المدهشة، تستطيع حجز مكان في إحدى الجولات السياحية بالحديقة والحصول على فرصة رائعة للاقتراب من الحيوانات وإطعامها ولمسها. وتشمل هذه الجولة الرائعة مشاهدة الزرافات والبطاريق وحيوانات الليمور وغيرها من الحيوانات.

  • العنوان: 601 N 59th Street, Seattle, Washington
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: www.zoo.org

7- متحف التاريخ والصناعة MOHAI: The Museum of History & Industry

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يُبرِز متحف التاريخ والصناعة مكانة مدينة سياتل كمدينة رائدة في مجال الصناعة والابتكارات. وفي معرض True Northwest، سوف يستمتع السياح بجولة مدهشة يتعرَّفون من خلالها على تاريخ المنطقة، بدءًا من ثقافة السكان الأصليين وحتى وقتنا الحاضر، بالإضافة إلى اكتشاف الدور الذي لعبته الجغرافيا والأحداث التاريخية، مثل التدافع للتنقيب عن الذهب، في تشكيل تاريخ المدينة. ويستطيع الزوار الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلَّابة على المدينة باستخدام المناظير التي يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية والموجودة في المعرض البحري. ويُركِّز أحد معارض المتحف على دور المخترعين المحليين في جعل المنطقة تحتل مكانة رائدة في مجال الابتكارات والتكنولوجيا المتطوِّرة. ويضم المتحف معارض تفاعلية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المعروضات التاريخية، ومن بينها الملابس القديمة والمنتجات المحلية.

  • العنوان: 860 Terry Ave N, Seattle, Washington
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: https://mohai.org

جولة بالفيديو ومعلومات مفيدة حول مدينة سياتل الأمريكية


8- أهوسة هيرام إم تشيتندن Hiram M Chittenden Locks

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

في هذا الموقع الرائع، يستطيع السياح مشاهدة القوارب وهي تعبر بين البحيرات وبين اللسان البحري بيوغيت ساوند Puget Sound، بالإضافة إلى مشاهدة أسراب أسماك السلمون وهي تصارع للوصول إلى وجهتها. وفي الجوار، توجد حدائق Carl S. English, Jr. Botanical Garden، التي تُعَد وجهة هادئة للراحة والاسترخاء. ومن خلال الجولات السياحية في القناة المائية، سوف يستمتع السياح بمشاهدة أهم معالم المدينة المنتشرة على طول القناة، ومن بينها سبيس نيدل وعجلة فيريس العملاقة. وتستمر الجولة لمدة ساعتين ونصف وتشمل التوصيل إلى نقطة بداية الجولة.

  • العنوان: 3015 NW 54th Street, Seattle, Washington

9- بينارويا هول Benaroya Hall

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

تُعَد بينارويا هول أهم وجهة للفنون في مدينة سياتل، وهي تتسع لحوالي 2,500 متفرِّج، وهي تستقبل حفلات الموسيقى السيمفونية في مدينة سياتل. وفي الردهة، سوف تجد أحد أهم القطع الفنية الزجاجية للفنان ديل تشيهولي، وهي قطعة فنية شبيهة بتلك الموجودة في متحف Chihuly Garden and Glass ومتحف الزجاج في تاكوما. وتقع بينارويا هول في وسط المدينة بالقرب من متحف سياتل للفنون.


10- الحي الدولي International District

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

إلى الشرق من ميدان بايونير Pioneer Square، يوجد الحي الدولي المزدحم بالمتاجر والمطاعم اليابانية والصينية. وهناك العديد من الأنشطة التي يستطيع السياح القيام بها، ولعل أهمها هو زيارة متحف وينغ لوك Wing Luke Museum للاستمتاع بتجربة استثنائية مع الثقافة في أمريكا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويُركِّز هذا المتحف، الذي يحمل اسم أول مسؤول أمريكي من أصل صيني يتم انتخابه في واشنطن، على تاريخ الهجرات الآسيوية إلى أمريكا. وفي الجوار، يوجد منتزه هينغ هاي Hing Hay Park الذي يضم مبنى الباغودا.

  • العنوان: 719 S. King Street, Seattle, Washington

11- متحف الكمبيوتر Living Computers: Museum and Labs

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يُعَد هذا المتحف بمثابة وجهة استثنائية للتقنيات الحديثة، حيث يضم العديد من المعروضات والتجارب التفاعلية التي تستعرض تاريخ أجهزة الكمبيوتر والإنجازات الحديثة والإمكانات المستقبلية. وتضم المعروضات بعض أجهزة الكمبيوتر القديمة في نسختها الأولى، بالإضافة إلى معروضات تُجسِّد حياة العباقرة الذين أحدثوا ثورة في عالم الكمبيوتر، مثل ستيف جوبز وبيل غيتس وبول آلان. وتعتمد فلسفة المتحف على فكرة أن الزوار لا يمكنهم اكتشاف قيمة التقنية الحديثة دون تجربتها، لذا فإن معظم المعروضات توفِّر تجارب تفاعلية. وهناك أيضًا تجربة الواقع الافتراضي والجولات في السيارات ذاتية القيادة، وهناك العديد من الموضوعات الأخرى، مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي وعالم البيانات الضخمة.

  • العنوان: 2245 1st Ave S, Seattle, Washington
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: www.livingcomputers.org

12- منتزه ديسكفري بارك Discovery Park

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يقع منتزه ديسكفري بارك في وسط مدينة سياتل، ويغطي مساحة 550 فدانًا، وهو يُعَد أكبر منتزه في مدينة سياتل. ويضم المنتزه منارة ويست بوينت West Point Lighthouse الشهيرة، وتطل أجزاء كثيرة من المنتزه على اللسان البحري بيوغيت ساوند، وهناك أيضًا إطلالات رائعة على الجبال. ويُعَد منتزه ديسكفري بارك ملاذًا استثنائيًا، حيث يضم العديد من الغابات والمروج، بالإضافة إلى خط الساحل والعديد من صور الحياة البرية. وهناك مركز التعلُّم البيئي الذي يستضيف عروضًا تفاعليةً حول المنتزه، بالإضافة إلى برامج تعليمية لجميع الأعمار.

  • العنوان: 3801 Discovery Park Blvd, Seattle, Washington

13- حديقة فولنتير بارك Volunteer Park

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

تقع حديقة فولنتير بارك في وسط مدينة سياتل، وهي تضم مشتل عمره 100 عام يحتوي على العديد من النباتات والأشجار الاستوائية. وهناك أيضًا مسارات للمشي ومرافق لممارسة الرياضة وساحة لعب للأطفال ومساحات للاستمتاع بالنزهات الخلوية. ووسط المساحات الخضراء، يوجد متحف سياتل للفنون الآسيوية Seattle Asian Art Museum (وهو جزء من متحف سياتل للفنون الذي يقع في وسط المدينة)، حيث تضم القاعات المختلفة معروضات فنية وزخارف ومنسوجات من الصين وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.

  • العنوان: 1247 15th Ave E, Seattle, Washington

14- الحي التاريخي في ميدان بايونير Pioneer Square Historic District

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

يُعَد ميدان بايونير هو قلب المدينة التاريخي، ويوجد به عمود طوطم يبلغ ارتفاعه 60 قدمًا. وهناك أيضًا العديد من المباني التي تعود إلى العصر الفيكتوري، ولعل أهمها هو برج سميث Smith Tower الذي يبلغ ارتفاعه 42 طابقًا. وتوجد منصة مشاهدة في الطابق الخامس والثلاثين يمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة أهم معالم المدينة. وفي الجوار، يوجد المنتزه الوطني التاريخي Klondike Gold Rush National Historical Park الذي يُجسِّد الاندفاع للتنقيب عن الذهب في عام 1897. وتستطيع أيضًا اكتشاف المدينة القديمة وشوارعها التي تقع تحت شوارع المدينة الحديثة.


خيارات الإقامة في مدينة سياتل

أهم المزارات والأماكن السياحية والفنادق في مدينة سياتل الأمريكية

فيما يلي قائمة تضم أهم الفنادق التي تقع بالقرب من المزارات السياحية في مدينة سياتل:

  • فندق إن آت ذا ماركت Inn at the Market: فندق فخم صديق للبيئة يتميَّز بموقعه القريب من سوق بايك بليس. ويضم الفندق منصة في الروف الخاص بالفندق ونوافذ كبيرة، ويوفِّر لنزلائه إطلالات خلَّابة على المياه ونوافذ كبيرة تمتد من الأرضية إلى السقف.
  • فندق ذا ماكسويل هوتيل The Maxwell Hotel: يتميَّز هذا الفندق بأسعاره المتوسِّطة وتصميمه الأنيق، ويضم حوض سباحة مُغطى وبار إسبريسو. ويوفِّر الفندق لنزلائه خدمة توصيل مجاني.
  • فندق بيست ويسترن أكزيكتيف إن Best Western Executive Inn: يتميَّز هذا الفندق بأسعاره المناسبة وموقعه الرائع بالقرب من مركز سياتل وسبيس نيدل. ويضم الفندق غرفًا مريحةً، ويُقدِّم لنزلائه مستوى خدمة استثنائي.
  • فندق كومفورت إن آند سويتس سياتل Comfort Inn & Suites Seattle: يتميَّز هذا الفندق بأسعاره الاقتصادية وغرفه النظيفة. ويوفِّر لنزلائه خدمة واي فاي مجاني وخدمة انتظار السيارات مجانًا ومرافق لغسيل الملابس، بالإضافة إلى وجبة إفطار مجانية.

المصادر:


شارك برأيك!

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى