آسياالوجهات السياحية

كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في سنغافورة

تُعَد سنغافورة هي الوجهة السياحية الأهم للأثرياء، فهي تضم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من مراكز التسوُّق الراقية والفنادق الفاخرة والمطاعم الفخمة، هذا بالإضافة إلى تاريخها العريق ومظاهر التنوِّع العرقي والثقافي المدهشة. وتضم سنغافورة أيضاً العديد من المزارات السياحية والأماكن العامة الجميلة المناسبة للعائلات. وتمتلك سنغافورة نظام مواصلات مُتميِّز يتيح إمكانية التنقُّل بسهولة في جميع أنحاء البلاد. وكل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بخريطة المترو، ولن تواجه بعدها أي صعوبة تُذكَر في الانتقال من مدينة إلى أخرى. وفي سنغافورة، تستطيع التعامل باللغة الإنجليزية في أي مكان، وكذلك معظم اللافتات مكتوبة باللغة الإنجليزية. في الحقيقة، سنغافورة هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، والتي لا غنى عن زيارتها بصرف النظر عن الأسعار التي قد تكون مرتفعة قليلاً عن جيرانها، تايلاند وفيتنام. وفيما يلي قائمة تضم أفضل المزارات السياحية في سنغافورة.


أهم المزارات والأماكن السياحية في سنغافورة

1- منتجع مارينا باي ساندز Marina Bay Sands

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر
السياحة في سنغافورة – أهم المزارات السياحية ونصائح السفر

يضم منتجع مارينا باي ساندز الفخم فندقاً راقياً ومركزاً تجارياً تمر عبره قناة مائية، بالإضافة إلى متحف ArtScience Museum ومنصة المشاهدة سكاي بارك Skypark Observation Deck التي توفِّر إطلالات خلَّابة على المدينة. وفوق الفندق، توجد سفينة تضم منصة المشاهدة وحوض سباحة لا متناهي من النوع infinity لا يستخدمه إلا نزلاء الفندق، بينما يستطيع الجميع زيارة منصة المشاهدة. ومن خلال منصة المشاهدة، تستطيع الاستمتاع بمشاهدة جسر Helix Bridge المزدوج والميناء وحدائق الخليج Gardens by the Bay التي تمتد على مساحة 101 هكتار من الأراضي المُستصلَحة، بالإضافة إلى خط الأفق المدهش.

ويستطيع الزوار الاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة الشهية والمشروبات المنعشة في المطعم الموجود في الروف، بالإضافة إلى شراء الهدايا التذكارية. وإذا أردت التقاط صورة لنفسك أمام الفندق الضخم، قد يُكلِّفك الأمر حوالي 50 دولاراً سنغافورياً. لذا، من الأفضل أن تطلب من صديق التقاط هذه الصورة من أجلك. ويُعَد المستوى الرائع من الفخامة والأناقة في منتجع مارينا باي ساندز تجسيداً مثالياً لمكانة سنغافورة كدولة كبرى في جنوب شرق آسيا.


2- حدائق الخليج Gardens by the Bay

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

عندما تشاهد هذه الحدائق الخضراء ذات التصميم الجمالي الرائع من أعلى منتجع مارينا باي ساندز، فسوف تُدهَش بمدى جمالها وروعتها، فهي وجهة مثالية للاستمتاع بمشاهدة الكثير من النباتات بعيداً عن صخب المدينة. تستطيع زيارة حديقة Bay East Garden وSupertree Grove لتستمتع بمجموعة من التصميمات الرائعة ذات الطابع المستقبلي والمصممة لأداء وظائف مُتعلِّقة بالاستدامة البيئية. ولا تنس زيارة قبة كلاود فورست Cloud Forest Dome للاستمتاع بمشاهدة واكتشاف بعض المعلومات عن التنوُّع البيولوجي. ولا تنس زيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة أسعار التذاكر ومواعيد الجولات.


3- الحدائق النباتية Botanic Gardens

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

لا ينبغي الخلط بين حدائق الخليج Gardens by the Bay والحدائق النباتية Botanic Gardens التي تُعَد أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمُنظِّمة اليونسكو. وهذه الحدائق تعكس التراث النباتي في سنغافورة، وتُعَد واحة هادئة وسط المباني الشاهقة والكتل الخرسانية الموجودة في المدينة. ويوجد في الحديقة ممشى يؤدي إلى الأشجار العتيقة التي يتم الحفاظ عليها باعتبارها جزء من تراث المدينة. ولا تنس زيارة حديقة زهور الأوكيد الوطنية National Orchid Garden والحديقة الصديقة للبيئة والبحيرة وحديقة البونساي وغيرها من الحدائق.

  • العنوان: 1 Cluny Road, Singapore
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: www.nparks.gov.sg/sbg

4- حديقة حيوان سنغافورة Singapore Zoo

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

حديقة حيوانات سنغافورة هي أفضل حديقة حيوانات للغابات المطيرة في العالم، وتُعَد واحدة من أروع الوجهات السياحية. وتتميَّز الحديقة بمستوى رائع من النظافة والجمال، حيث تحتوي على مساحات خضراء كبيرة وتوفِّر موطناً طبيعياً للكثير من الحيوانات. ويستطيع زوار الحديقة الاستمتاع بمشاهدة حيوانات إنسان الغاب وأطفالها وهي تتناول الفاكهة وتتأرجح على المنصات المُعَدة خصيصاً لهذا الغرض. وهناك أيضا حيوانات الشمبانزي والحمار الوحشي والميركات وتنين كومودو وفئران الخلد والنمور البيضاء والكنغر، بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات الأخرى.

وتحتاج زيارة حديقة حيوانات سنغافورة إلى 3 ساعات على الأقل لاستكشافها والاستمتاع بمشاهدة بعض الحيوانات وهي تتناول طعامها. وإذا كنت ترغب في إلقاء نظرة عن كثب على الحياة البرية، تستطيع زيارة حديقة الحيوانات الليلية Night Safari وحديقة River Safari التي تضم غابة الباندا وحديقة يورونغ للطيور Jurong Bird Park. وهناك بطاقات تسمح لك بزيارة أكثر من حديقة في وقت واحد. ولخوض تجربة حياة برية مدهشة، لا تنس الاستمتاع بالإفطار مع حيوانات إنسان الغاب في حديقة حيوانات سنغافورة. وتشمل الجولات داخل الحديقة الانتقالات من وإلى الفندق والتجول في الحديقة لمدة نصف يوم، ويمكن ايضاً إضافة وجبة الإفطار مع إنسان الغاب الذي يُعَد أفضل حيوانات الحديقة.


5- طريق أورشارد Orchard Road

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

يستطيع المرء أن يأتي إلى سنغافورة فقط من أجل التسوُّق، فهي وجهة عالمية للفخامة والأناقة. وتُعَد منطقة طريق أورشارد نقطة انطلاق مثالية لتجربة تسوُّق لا مثيل لها، حيث يوجد بها مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المتاجر الراقية، من بينها 22 مركزاً تجارياً و6 متاجر مُتعدِّدة الأقسام، بالإضافة إلى 4 دور عرض، من بينها دار عرض IMAX ومؤسِّسة KTV الترفيهية. ليس هذا فحسب، فهناك أيضاً مجموعة كبيرة من المطاعم الفخمة التي تُقدِّم تجارب طعام عالمية.


6- عجلة سنغافورة الدوَّارة Singapore Flyer

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

إذا كنت تبحث عما هو أكثر من منصة المشاهدة الموجودة في منتجع مارينا باي ساندز، فتستطيع أن تنعم بتناول الشاي وأنت تستمتع بإطلالات خلَّابة على المدينة من عجلة سنغافورة الدوَّارة Singapore Flyer، والتي تُعَد أضخم عجلة مشاهدة دوَّارة في العالم. وهناك العديد من باقات الزيارة التي توفِّر لك مستوى رائعاً من الخدمة أثناء استمتاعك بمشاهدة خط الأفق في سنغافورة وجزر التوابل الإندونيسية ومضيق جوهور الماليزي. وهناك العديد من باقات التذاكر التي تشمل زيارة معرض الوسائط المُتعدِّدة Journey of Dreams الذي يعرض ملامحاً من تاريخ سنغافورة ومراحل إنشاء عجلة سنغافورة الدوَّارة. تستطيع زيارة العجلة في أي وقت من الصباح الباكر وحتى الساعات المتأخرة من الليل، ولكن لا تنس الاستمتاع بمشاهدة سنغافورة وهي تتوهج أثناء الليل.

  • العنوان: 30 Raffles Ave, Singapore
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: www.singaporeflyer.com

7- فندق رافلز سنغافورة Raffles Hotel Singapore

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

يُعَد فندق رافلز سنغافورة واحداً من أفخم الفنادق التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وقد استقبل الفندق عل مدار تاريخه العديد من الشخصيات الشهيرة، من بينها الأديب روديارد كيبلينج والأديب جوزيف كونراد والممثِّل العالمي تشارلي تشابلن. وقد تم بناء هذا الفندق الشهير في عام 1887، ولا يزال يحتفظ بشهرة كبيرة نظراً لما يتميَّز به من مستوى استثنائي من الخدمة وتجارب الطعام المدهشة. ويُعَد الطراز المعماري الكلاسيكي للفندق والغابات الاستوائية المحيطة به تجسيداً مثالياً لتاريخ سنغافورة العريق الذي يتميَّز بالتنوُّع.

فيديو يوضح أهم المزارات السياحية في سنغافورة

أهم المزارات السياحية في سنغافورة

ويقع الفندق في حي Colonial District الذي يضم العديد من الأماكن التاريخية والسياحية الهامة. وهناك أيضاً موقع Raffles Landing Site الذي يُقال إن السير ستامفورد رافلز مؤسِّس سنغافورة قد نزل فيه لأول مرة في عام 1819. وتقول الرواية أنه رأي قرية صيد، ولكنه أدرك أهميتها كميناء. لذا، اشترى الأرض من سلطان جوهور ودعا المهاجرين الصينيين والهنود للانتقال إلى هناك. وكانت هذه هي النواة الأولى لنشأة سنغافورة التي تضم العديد من الأجناس والأعراق المختلفة.


8- الحي الصيني Chinatown

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

عندما تزور الحي الصيني في سنغافورة، فسوف تكتشف تجربة رائعة وكأنك في الصين نفسها. وفي هذا الحي، سوف تجد العديد من المتاجر الصينية الصغيرة وأصناف الطعام الصينية والفوانيس الحمراء الشهيرة. وتستطيع زيارة مركز التراث الصيني Chinese Heritage Centre والاستمتاع بمشاهدة معبد سري ماريامان الهندوسي Sri Mariamman والمعبد البوذي Buddha Tooth Relic. وفي الصباح الباكر (الرابعة صباحاً)، تستطيع الاستمتاع بطقوس الطبول الاحتفالية، وتستطيع أيضاً الاستمتاع بالطقوس المسائية بعد الانتهاء من زيارة المعبد.

وتنتشر في جميع أنحاء الحي لافتات باللغات الإنجليزية واليابانية والصينية توضِّح للسياح تاريخ المنطقة وأهميتها. وهذا الحي لا يُجسِّد تأثير الصين في تاريخ سنغافورة فحسب، فهو أيضاً حي متطوِّر يوفِّر خدمة واي فاي مجاني للجميع ويضم منطقة آن سيانغ هيل Ann Siang Hill، وهي منطقة عصرية تضم العديد من المطاعم والحانات والمتاجر.


9- جزيرة سنتوسا Sentosa Island

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بقضاء أوقات رائعة على الشاطئ، تستطيع زيارة جزيرة سنتوسا التي تضم شاطئ سيلوسو Siloso Beach حيث يمكنك الاستمتاع بممارسة الكرة الطائرة والتجديف والتزلُّج على الماء. وهناك أيضاً حوض Underwater World الذي يوفِّر لك فرصة الاستمتاع بالسباحة برفقة الدلافين. ولا تنس زيارة تمثال ميرليون Merlion الشهير الذي يمتلك رأس أسد وجسم سمكة. ومن قمة التمثال، تستطيع الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلَّابة على المنطقة المحيطة. وفي حديقة ويف هاوس المائية Wave House، تستطيع الاستمتاع بمجموعة متنوِّعة من الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية الشيِّقة.


10- مرسى كلارك Clarke Quay

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

كان مرسى كلارك مركزاً تجارياً نشطاً خلال القرن التاسع عشر الميلادي. وحالياً، لا يزال المكان يحتفظ بتألُّقه حيث يمكنك الذهاب إليه بعد الانتهاء من التسوُّق في طريق أورشارد من أجل الاستمتاع بتجارب الطعام والترفيه الرائعة أمام واجهة بحرية خلَّابة. وهناك العديد من الجولات النهرية التي تنطلق من هذه النقطة لتتيح للسياح فرصة رائعة لمشاهدة الجسور التاريخية والمعالم السياحية، مثل تمثال ميرليون الشهير. ويستطيع عشاق المغامرة والإثارة الاستمتاع بتجربة القفز بالحبال المثيرة. وفي الجوار، يوجد متحف الحضارات الآسيوية Asian Civilisation Museum ومعرض تراث الدفاع المدني Defence Heritage Gallery الذي يقع في أقدم محطة إطفاء في سنغافورة ومعبد هونغ سان سي البوذي Hong San See Temple الذي يعود تاريخه إلى قرن من الزمان.


11- يونيفرسال ستوديوز سنغافورة Universal Studios Singapore

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

تقع يونيفرسال ستوديوز سنغافورة على مساحة 49 هكتاراً في منتجع ريزورتس وورلد سنتوسا. ويضم المنتزه أقساماً مُتعدِّدة لكل منها طابع خاص يُجسِّد موقعاً أو فيلماً أو برنامجاً تلفزيونياً. وتشمل الوجهات الموجودة في المنتزه أقساماً خاصة بمدينة نيويورك ومدغشقر ومصر القديمة. وهناك أقسام ذات طابع خيالي، مثل Shrek’s Far Far Away و Lost Worldو Sci-Fi City. هذا، بالإضافة إلى ألعاب الملاهي المستوحاة من عالم Battlestar Galactica والتي توفِّر للزوار تجربة رائعة مفعمة بالمتعة والإثارة والتشويق. وبالإضافة إلى الألعاب والأنشطة الترفيهية التي تناسب الجميع، هناك أيضاً العديد من خيارات الطعام والترفيه والتسوُّق والعروض الحية التي يتم تقديمها على مدار اليوم.

  • العنوان: 8 Sentosa Gateway, Singapore

12- حديقة السفاري الليلية Night Safari Singapore

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

تُعَد حديقة السفاري الليلية في سنغافورة إضافة جديدة لتجربة حديقة الحيوانات التقليدية. وتضم الحديقة 4 أقسام، لكل منها ممشى خاص يتيح لك فرصة مشاهدة الحيوانات المراوغة التي لا تنشط إلا أثناء الليل. فهناك قسم الفهود الذي يضم أيضاً الأسود والثعالب الطائرة وقط الزباد والشيهم وغيرها من الحيوانات. وهناك قسم قط السماك الذي يضم مجموعة من الحيوانات التي تتخذ من سنغافورة موطناً أصلياً، ومن بينها القطط المحبة للأسماك وحيوان البنغول آكل النمل والبنتورونغ وغيرها من الحيوانات الأخرى والحيوانات المهددة بالانقراض. وهناك القسم الشرقي East Lodge الذي يضم نمور الملايو والضباع المُرقَّطة وقسم Wallaby الذي يضم فصيلة الجرابيات الأسترالية. وتتوفِّر في الحديقة جولات خاصة وجلسات تعليمية، فضلاً عن تجارب لا تتكرَّر إلا مرة واحدة في العمر مثل جلسة تغذية الأفيال الآسيوية.


13- منتزه ميرليون Merlion Park

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

يُعَد تمثال الميرليون تجسيداً لمخلوق أسطوري يمتلك رأس أسد وجسم سمكة، ويشير هذا التمثال إلى بداية سنغافورة كقرية صغيرة لصيد الأسماك. وتشير رأس الأسد إلى معنى كلمة سنغافورة في لغة الملايو (مدينة الأسد). وقد تم نقل التمثال إلى منتزه ميرليون في عام 2002، حيث يطل على خليج مارينا Marina Bay. ويبلغ وزن التمثال 70 طناً، بينما يبلغ ارتفاعه 8.6 م، وهو ينفث نافورة مياه من فمه. وفي الجوار، يوجد تمثال شبل الأسد Merlion Cub الذي يبلغ وزنه 3 أطنان ويبلغ ارتفاعه مترين. هناك أيضاً 5 تماثيل ميرليون أخرى تنتشر في المدينة. ويُعَد منتزه ميرليون وجهة مثالية لعشاق التقاط الصور الرائعة أمام التماثيل وعلى خلفية الإطلالة الخلَّابة على مياه الخليج.

  • العنوان: One Fullerton, Singapore

14- متحف الحضارات الآسيوية Asian Civilisations Museum

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

إذا كنت من عشاق الطراز المعماري الكلاسيكي المُميِّز للمستعمرات القديمة، تستطيع زيارة فندق رافلز أو منتزه Fort Canning Park. ولكن إذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة أكثر عمقاً، فلابد أن تزور مبنى قصر الإمبراطورة Empress Place Building الذي تم تشييده في عام 1865 على الطراز الكلاسيكي الجديد تكريماً للملكة فيكتوريا. وحالياً، يضم هذا المبنى الفخم متحف الحضارات الآسيوية الذي يستعرض العديد من الثقافات الآسيوية التي ساهمت في تشكيل تاريخ سنغافورة. ويضم المتحف مجموعة متنوِّعة من الأعمال الفنية التي تُركِّز على الجانب التجاري والروحاني اللذين يُميِّزان الثقافات والحضارات الآسيوية. هذا، بالإضافة على إلقاء نظرة على الدور الهام الذي لعبه العلماء في الثقافة الصينية على مدار قرون عديدة.

  • العنوان: 1 Empress Pl, Singapore
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: http://acm.org.sg

15- جزيرة بولاو أوبين (جزيرة الغرانيت) Pulau Ubin (Granite Island)

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

يوجد في جزيرة بولاو أوبين أقل من 100 شخص لا يزالون يعيشون بنفس الطريقة البسيطة التي كانت سائدة خلال حقبة الستينيات من القرن الماضي. وفي هذه الجزيرة، سوف تتعرَّف على تاريخ سنغافورة قبل أن تشهد هذا التطوُّر المذهل، وقبل أن تغزوها ناطحات السحاب. وتُعرَف جزيرة بولاو أوبين باسم جزيرة الغرانيت، وذلك في إشارة إلى تاريخها الطويل كمركز للمحاجر. وحالياً، يستطيع السياح الاستمتاع بزيارة هذه المنطقة الريفية الهادئة التي تنتشر بها الغابات وصور الحياة البرية المختلفة. وتوجد في الجزيرة أيضاً محمية Chek Jawa Wetlands والتي تحتوي على شعاب مرجانية تعج بصور الحياة البحرية المختلفة. وتستطيع الوصول إلى الجزيرة بالقارب الذي يستغرق 10 دقائق فقط من محطة العبَّارات Changi Point Ferry Terminal.


16- منتزه Fort Canning Park

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

تم بناء قلعة Fort Canning في عام 1859 بغرض الدفاع عن سنغافورة ضد هجمات الأعداء، ثم أصبحت ملجأً خلال الحرب العالمية الثانية، ولكنها استسلمت لليابانيين في عام 1942. وحالياً، تشهد القلعة تنظيم العديد من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية والمهرجانات. وهناك أيضاً أثار يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي وتُجسِّد تاريخ سنغافورة، بالإضافة إلى المنزل الريفي الخاص بالسير ستامفورد رافلز. ويستطيع الزوار أيضاً مشاهدة نسخة من سوق التوابل التي تم إنشاؤها في عام 1822، بالإضافة إلى تماثيل ASEAN  التي تم تصميمها خلال حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.


17- المتحف البحري التجريبي The Maritime Experiential Museum

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

يضم هذا المتحف أقساماً داخليةً وأخرى خارجيةً، ويقع على المياه مباشرةً. وفي هذا المتحف، سوف تكتشف تاريخ سنغافورة البحري من خلال مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المعروضات التفاعلية الشيِّقة. وقبل أن تدخل المتحف، سوف تشاهد العديد من السفن الراسية. وداخل المتحف، يوجد نموذج لسفينة جوهرة مسقط Jewel of Muscat التي غرقت في عام 830 م أثناء سفرها بين إفريقيا والصين. وهناك أيضاً نماذج كبيرة للسفن التجارية التي كانت تسافر عبر طريق الحرير Silk Route. كما تستطيع أيضاً تعلُّم مهارات الملاحة وقراءة المُخطَّطات البحرية، بالإضافة إلى اكتشاف تجربة تحطُّم سفينة يعود تاريخها إلى القرن التاسع الميلادي من خلال محاكاة بالمؤثِّرات الخاصة.


18- قلعة سيلوسو Fort Siloso

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

تقع قلعة سيلوسو في جزيرة سنتوسا، وهي القلعة الوحيدة الباقية في البلاد وتضم متحفاً عسكرياً. وتستطيع الوصول إلى القلعة عبر جسر Fort Siloso Skywalk، وهو جسر من الفولاذ يبلغ ارتفاعه 11 طابقاً. والقلعة مُحاطة بالأشجار الاستوائية الوارفة الظلال، ويمكن الوصول إليها إما عن طريق مصعد زجاجي أو عن طريق السلالم، ولكن المصعد الزجاجي يوفِّر إطلالات مفتوحة على ميناء كيبل Keppel Harbor. كما يوفِّر الجسر الذي يبلغ طوله 181 متراً إطلالات رائعة على الجزر القريبة والغابة أسفل منه.

وتتوفِّر في القلعة جولات بصحبة مرشدين تعرض لمحات عن تاريخ المنطقة، وتستطيع أيضاً التجوُّل بمفردك واكتشاف معالم المكان بنفسك. وداخل القلعة، سوف تستمتع بمشاهدة المدافع الضخمة وأنظمة الأنفاق المُستخدَمة في نقل الذخيرة، بالإضافة إلى معروضات تستعرض الحياة اليومية للجنود الذي كانوا يعيشون في القلعة في القرن التاسع عشر.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن السياحة في كمبوديا


أفضل الفنادق الرخيصة والمتوسطة والفاخرة في سنغافورة

السياحة في سنغافورة - أهم المزارات السياحية ونصائح السفر وأفضل الفنادق في سنغافورة

تمتلك سنغافورة نظام مترو مُتميِّز يجعل التنقُّل سهلاً ومريحاً. وتقع معظم الفنادق الجيدة في منطقة وسط المدينة أو بالقرب من طريق أورشارد الذي يُعَد وجهة رائعة للتسوُّق ومشاهدة المعالم السياحية. وفيما يلي قائمة تضم مجموعة من أهم وأفضل الفنادق الموجودة في سنغافورة.

  • الفنادق الفخمة: يُعَد فندق رافلز Raffles Hotel هو أشهر فنادق سنغافورة، وقد تم افتتاحه في عام 1887. ويتميَّز هذا الفندق الفخم بموقع رائع لا مثيل له. وهناك أيضاً فندق مارينا باي ساندز العصري Marina Bay Sands المُصمَّم على شكل سفينة. وللاستمتاع بتجربة تسوُّق رائعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية، تستطيع الإقامة في فندق غراند حياة Grand Hyatt أو فندق سنغافورة ماريوت تانغ بلازا Singapore Marriott Tang Plaza اللذين يتميزان بمستوى خدمة استثنائي، فضلاً عن قربهما من طريق اورشارد.
  • الفنادق المتوسطة: يتميَّز فندق هوليداي إن سنغافورة أورتشارد سيتي سنتر Holiday Inn Singapore Orchard City Centre بموقعه المُتميِّز بالقرب من طريق أورشارد. أما إذا كنت تبحث عن الخصوصية، فهناك فندق لويدز إن الصغير Lloyd’s Inn الذي يضم غرفاً أنيقةً بنوافذ ضخمة تطل على مناظر خلَّابة. ويُعَد فندق Aqueen Heritage Hotel Joo Chiat خياراً مثالياً لاكتشاف منطقة الملايو التراثية.
  • الفنادق الاقتصادية: يتميَّز فندق فيكتوريا Victoria Hotel بموقعه المثالي على مسافة خطوات قليلة من محطة المترو. وهناك أيضاً فندق شامبيون Champion Hotel الذي يتميَّز بأجوائه المريحة النابضة بالألوان.

10 نصائح للسياح المسافرين إلى سنغافورة لأول مرة

10 نصائح للسياح المسافرين إلى سنغافورة لأول مرة
10 نصائح للسياح المسافرين إلى سنغافورة لأول مرة

تُعَد سنغافورة واحدة من أجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، وهي تتميَّز بقدر كبير من التنوُّع الثقافي والحضاري، وهو الأمر الذي يجعلها قبلة للسياح من جميع أنحاء العالم. وتقع سنغافورة على الساحل الجنوبي لماليزيا، وتشتهر بأنها مركز حضاري وتقني متطوُّر يوفِّر لزواره تجارب غنية لا غنى عن اكتشافها. وفيما يلي قائمة تضم 10 نصائح للسياح المسافرين إلى سنغافورة لأول مرة.

1- استخدم المواصلات العامة أو استخدم تطبيق Grab

نظام المترو في سنغافورة Mass Rapid Transit (MRT) هو حلم لأي مسافر. ويوجد في سنغافورة وسائل مواصلات عامة رائعة تربط بين جميع أجزاء البلاد. ولتوفير الوقت والمال، تستطيع استخدام البطاقة السياحية Singapore Tourist Pass التي تتيح لك إمكانية السفر بلا حدود. وتبلغ قيمة بطاقة اليوم واحد 10 دولارات سنغافورية (7.50 دولار أمريكي) وتبلغ قيمة البطاقة لمدة يومين 16 دولاراً سنغافورياً (12 دولاراً أمريكياً)، بينما تبلغ القيمة البطاقة لمدة 3 أيام 20 دولاراً سنغافورياً (15 دولاراً أمريكياً). وعلى الرغم من كفاءة نظام المترو في سنغافورة، فأحياناً قد يكون من الأفضل استخدام السيارة. ولا تنس أن سيارات الأجرة مُكلِّفة للغاية ولا تتوفَّر خدمة أوبر، ويوجد بدلاً منها تطبيق Grab.

2- احصل على تأمين السفر

أحياناً، قد يواجه السياح العديد من المخاطر، مثل ضياع محفظة النقود أو التعرُّض للإصابة، عندما لا يكون لديهم تأمين للسفر. لذا، سوف تشعر بالراحة كثيراً عندما تكون لديك تغطية تأمينية أثناء السفر. وهناك العديد من شركات التأمين التي تُقدِّم الكثير من الخدمات أثناء السفر، ومن بينها على سبيل المثال تغطية نفقات إصلاح السيارة وتأمين الأمتعة والمقتنيات وغيرها من الخدمات الأخرى.

3- تناول الطعام على طريقة السكان المحليين

سوف تستمتع بتجارب طعام مدهشة في سنغافورة دون الحاجة إلى زيارة المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان على الرغم من أن سنغافورة تشتهر بتقديم وجبات حائزة على نجوم ميشلان بأرخص الأسعار. وفي الحي الصيني ومنطقة مارينا باي، توجد العديد من المطاعم وأكشاك الطعام التي تُقدِّم أشهى الأطباق. ولا تنس تجربة الأطباق السنغافورية الشهيرة، مثل الأرز بالدجاج والسلطعون الحار وطبق لاكاسا (حساء النودلز الحار).

4- قم بزيارة حدائق الخليج في وقت مُبكِّر

تُعَد حدائق الخليج Gardens by the Bay واحدة من أشهر المزارات السياحية في سنغافورة، لذا فهي دائماً ما تكون مزدحمة بالزوار. وتستقبل قبة الزهور Flower Dome وغابة Cloud Forest الزوار ابتداءً من الساعة 9 صباحاً، لذا يُفضَّل الذهاب قبل 15 دقيقة من هذا الموعد حتى تستطيع شراء التذاكر التي تبلغ قيمتها 28 دولاراً سنغافورياً (21 دولاراً أمريكياً) للفرد. وتستطيع الاستمتاع بزيارة الحدائق وبستان الأشجار الضخمة Supertree Grove مجاناً ابتداءً من الساعة 5 صباحاً. وتستطيع اكتشاف الممشى الموجود بين الأشجار نظير 8 دولارات سنغافورية (6 دولارات أمريكية) للفرد.

فيديو لرحالة عربي يقدم نصائح مهمة للسياح المسافرين إلى سنغافورة

5- اشرب ماء الصنبور

الماء آمن تماماً للشرب في سنغافورة. وتستطيع إحضار زجاجة ماء قابلة لإعادة التعبئة، بحيث تُقلِّل كمية المواد البلاستيكية التي تستخدمها.

6- استفِد من الخصومات على المشروبات

المشروبات الكحولية في سنغافورة باهظة الثمن، حيث تبلغ أسعار الكوكتيلات 22 دولاراً سنغافورياً (16.50 دولاراً أمريكياً) في البارات العصرية في وسط المدينة، بينما يبلغ سعر الجعة 10 دولارات سنغافورية (7.50 دولاراً أمريكياً).  وخلال الفترة من الساعة 5 مساءً إلى الساعة 9 مساءً، تُقدِّم معظم البارات خصومات كبيرة على جميع أصناف المشروبات.

7- ابق على اتصال

يوجد في سنغافورة العديد من المطاعم والمقاهي التي توفِّر خدمة الواي فاي، ولكن تكلفة المأكولات والمشروبات سوف تكون مرتفعة. وللتغلُّب على هذه المشكلة، تستطيع استخدام خدمة التجوال حتى تستطيع استخدام الواي فاي على أجهزتك. وفي بعض البلاد، قد يصعب شراء بطاقة SIM وقد تكون رسوم التجوال باهظة للغاية.

8- استمتع بأفضل إطلالة في المدينة

عندما تسبح في حوض السباحة الموجود في فندق مارينا باي ساندز، سوف تستمتع بإطلالة خلَّابة لا مثيل لها على خط الأفق. وحوض السباحة اللامتناهي من النوع infinity مُخصَّص فقط لنزلاء الفندق. وتستطيع أيضاً الاستمتاع بإطلالة رائعة من منصة المشاهدة الموجودة في الطابق رقم 57 نظير 23 دولاراً سنغافورياً (17 دولاراً أمريكياً) ولكن الأمر حقا يستحق هذا المبلغ.

9- لست مُضطراً لدفع الإكراميات

لا تُعَد الإكراميات جزءاً من ثقافة سنغافورة، وأنت غير مُضطر لدفع الإكراميات. ولكنك تستطيع دفع الإكراميات إذا كانت الخدمة جيدة ونالت إعجابك.

10- احمل ملابس مناسبة

الطقس في سنغافورة حار ورطب على مدار العام، حيث تصل درجات الحرارة غالباً إلى أكثر من 90 درجة فهرنهايت. وخلال فصل الشتاء، نادراً ما تنخفض درجات الحرارة عن 75 درجة فهرنهايت، حتى أثناء الليل. لذا، احرص على حمل ملابس خفيفة وسترة مطر لأن الأمطار قد تتساقط بكثافة ودون سابق إنذار.


أشهر المأكولات التي ينبغي للسياح تجربتها عند زيارة سنغافورة

تشتهر سنغافورة بمطبخ غني يُقدِّم العديد من أصناف الطعام الشهية المستوحاة من منطقة الملايو والصين وإندونيسيا والهند، مع وجود لمسات غربية. وتستطيع أن تستمتع بتجربة طعام مدهشة لدى باعة الطعام المتجوِّلين أو في المطاعم الموجودة في مراكز التسوُّق. وفي سنغافورة، سوف تستمتع بقدر كبير من التنوُّع الذي ليس له مثيل في أي مكان آخر في العالم. وفيما يلي قائمة تضم أشهر المأكولات في سنغافورة.

1- أرز هاينانيس بالدجاج Hainanese Chicken Rice

أشهر المأكولات في سنغافورة

دجاج مطهو على البخار، يُقدَّم مع الأرز المطهو في مرق الدجاج. ويعتمد هذا الطبق الشهي بصفة أساسية على جودة مرق الدجاج ونكهة الأرز المطهو على البخار ورائحته الرائعة. وتستطيع أيضاً إضافة بعض من صلصة التغميس على الدجاج لإضافة المزيد من المتعة إلى هذه الوجبة الشهية.

2- السلطعون الحار Chilli Crab

أشهر المأكولات في سنغافورة

يتكوَّن هذا الطبق الشهي من السلطعون المطهو في المرق والطماطم والفلفل الحار. ويتم تكسير جزء من قشرة السلطعون وقليه في مزيج من الصلصة الحارة والكاتشب والبيض. وهذا الطبق ليس حار جداً كما قد يبدو من اسمه. ويُقدَّم هذا الطبق مع الخبز من أجل الاستمتاع بمذاق المرق الشهي.

3- لاكسا Laksa

أشهر المأكولات في سنغافورة

هذا الطبق هو عبارة عن نودلز الأرز المطهو في كاري جوز الهند الحار مع الروبيان وكعك السمك والبيض ولحم الدجاج. وهذا الطبق مستوحى من المطبخ الصيني والمطبخ الماليزي. وأحياناً تتم إضافة التوفو ومحار الكوكل.

4- شار كواي تيو Char Kuay Teow

أشهر المأكولات في سنغافورة

نودلو بيضاء مقلية مع صلصة الصويا السوداء وبراعم الفاصوليا وكعك السمك والمحار والنقانق الصينية. ويُقدَّم هذا الطبق لدى الباعة المتجوِّلين وفي المطاعم. ويضيف بعض الطهاة لمسات احترافية عن طريق طهي النودلز في درجات حرارة مرتفعة.

فيديو لرحالة عربي يأخذكم في جولة بالمطاعم السنغافورية

5- هوكين برون مي Hokkien Prawn Mee

أشهر المأكولات في سنغافورة

نودلز هوكين المقلية مع الروبيان وشرائح الدجاج أو لحم الخنزير والحبار وكعك السمك، ويتم تتبيلها بصلصة الصويا والخل والفلفل الحار. ويتم تقديم كل وجبة مع صلصة السامبال وشرائح الليمون من أجل تخفيف المذاق الزيتي. وفي سنغافورة، يُستخدَم نودلز البيض المُسطَّح السميك.

6- سمك الرقيطة المشوي Barbecued Stingray

أشهر المأكولات في سنغافورة

يُعَد طبق سمك الرقيطة المشوي واحداً من أشهر أطباق المأكولات البحرية التي يتم تقديمها في أكشاك الطعام في سنغافورة. ويتكوَّن هذا الطبق الكلاسيكي من لحم السمك المُتبَّل في صلصة السامبال، وهي نوع من التوابل الحارة وقطع الطماطم والفلفل الحار والروبيان، ثم يتم لفه في أوراق الموز ويوضع على الشواية حتى ينضج.

7- كاري رؤوس الأسماك Fish Head Curry

أشهر المأكولات في سنغافورة

رأس سمكة كبيرة وخضروات مطهوة في الكاري، وتُقدَّم مع الأرز أو الخبز وكوب من مشروب الكالامانسي، وهو عصير ليمون محلي. وتعود أصول هذا الطبق إلى جنوب الهند، مع بعض اللمسات الصينية والماليزية. وأحياناً، يُضاف عصير التمر الهندي لإضفاء مذاق حامض وحلو.

8- ساتاي Satay

أشهر المأكولات في سنغافورة

أسياخ اللحم المشوي مع كعك الأرز وصلصة الفول السوداني والخيار والفلفل الحار. ويُعَد هذا الطبق الجانبي الشهير واحداً من أشهى المُقبِّلات، ويغلب عليه رائحة ومذاق الكركم، وهو المكوِّن الرئيسي في التتبيلة. ويمكن إضافة لحم الخنزير أو لحم الدجاج أو لحم البقر أو لحم الضأن.

9- لحم شار سيو مع الأرز أو النودلز Char siew meats on rice or noodles

أشهر المأكولات في سنغافورة

يُعَد هذا الطبق الشهي واحداً من أشهر الأطباق السنغافورية ذات الأصول الصينية، وهو يتكوَّن من لحم الخنزير المشوي المطهو في الصلصة. ويتم تقطيع اللحم أمامك ووضعه على الأرز أو النودلز.

10- أومليت المحار Oyster Omelette

أشهر المأكولات في سنغافورة

يتكوَّن هذا الطبق الشهي من أومليت البيض المطهو مع الدقيق، ويُضاف إليه المحار الصغير وأوراق الكزبرة وبراعم الفاصوليا المقرمشة وصوص حلو حار. ويتم طهي هذا الطبق حسب اختيارك.

11- حساء الباك كوت تيه مع الأرز Bak kut teh and rice

أشهر المأكولات في سنغافورة

حساء ضلوع الخنزير المُضاف إليه الأعشاب الصينية والتوابل مع إضافة خفيفة من صلصة الصويا الداكنة، ويوضع على النار لساعات. وعادةً ما يُقدَّم هذا الطبق مع الأرز المطهو على البخار في وجبة الإفطار. ويمكن استخدام لحم الدجاج بدلاً من لحم الخنزير.

12- توست كايا Kaya Toast

أشهر المأكولات في سنغافورة

يتم فرد مربى جوز الهند الحلو على خبز التوست، وتُقدَّم مع بيض نصف مسلوق، ويُضاف إليها بعض من صلصة الصويا الداكنة لمزيد من المذاق الشهي.

13- ناسي ليماك Nasi lemak

أشهر المأكولات في سنغافورة

تتكوَّن وجبة ناسي ليماك من الأرز بجوز الهند وشريحة أومليت وشريحة خيار مع إضافة من معجون الفلفل الحار ويتم لفها في ورق بني اللون أو ورقة موز.

14- خبز روتي براتا وشاي تيه تاريك Roti prata and teh tarik

أشهر المأكولات في سنغافورة

خبز روتي براتا هو نوع من الخبز الهندي المُعَد باستخدام البيض أو بدونه، ويُقدَّم مع كاري العدس والخضروات. وتيه تاريك هو نوع من الشاي المخلوط بالحليب المُكثَّف ويتم صبه من كوب إلى آخر لصنع رغوة عند تقديمه.

15- الحلويات لعشاق المذاق الحلو

أشهر المأكولات في سنغافورة

هناك أصناف مُتعدِّدة من الحلويات في سنغافورة، فتستطيع تناول كوب من عصير الفاكهة الطازجة أو ماء جوز الهند الطازج مع الوجبات. وفي الأيام الحارة، لا غنى عن تذوُّق الحلويات المحلية الباردة مثل ice kacang أو chendol. ice kacang هو عبارة عن قطع من الثلج المبشور المُضاف إليها نكهات شراب حلوة مختلفة مع الجيلي والفاصوليا الحمراء والذرة. Chendol هو مشروب حليب جوز الهند الممزوج بالسكر البني وشرائح النشا الخضراء والفاصوليا الحمراء. وإذا كنت ترغب في اكتشاف تجربة جديدة، تستطيع تناول فاكهة الدوريان الغنية، وهي فاكهة ذات مذاق كريمي تغطيها الأشواك من الخارج ويوجد بداخلها بذرة واحدة كبيرة. وعلى الرغم من رائحتها الغريبة، إلا أن مذاقها شهي للغاية.


أفضل مطاعم حلال في سنغافورة

سواء كنت مسلماً تبحث عن مطعم حلال في سنغافورة أو كنت غير مسلم وترغب في اكتشاف المأكولات المُباحة في الدين الإسلامي، سوف نستعرض معك فيما يلي قائمة تضم أفضل مطاعم حلال في سنغافورة، وهي جميعاً مطاعم تتميَّز بمستوى استثنائي من الجودة والخدمة الممتازة.

1- مطعم تشيكس هوت تشيكن Chix Hot Chicken

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: دجاج ريفي مُعَد على طريقة ناشفيل
  • الأسعار: وفق قائمة الطعام
  • الموقع الإلكتروني: http://chixhotchicken.com/
  • العنوان: 1 Jln Pisang, Singapore 199069
  • رقم الهاتف: +65 9839 0607
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الخميس من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 11 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 12 منتصف الليل

يشتهر المطعم بتقديم الدجاج المقلي الحار الذي يرضي أذواق عشاق الطعام الحار. وإذا لم تكن من عشاق الصوص الحار، تستطيع الاستمتاع بالدجاج المقلي الأصلي بدون الإضافات الحارة.

مزايا الخدمة:

  • مذاق حار لا مثيل له
  • تشكيلة كبيرة ومتنوِّعة من الأطباق الجانبية والمشروبات
  • توجد أماكن لتناول الطعام في المطعم

آراء الزبائن

مطعم تشيكس هوت تشيكن هو واحد من أشهر مطاعم الحلال في سنغافورة والذي يُقدِّم الدجاج الحار الشهي ويتيح للزبائن إمكانية اختيار مستوى المذاق الحار. وفيما يلي نموذج من آراء الزبائن التي منحت المطعم تصنيف 5 نجوم. “مذاق الدجاج شهي، ويمكن إعادة ملء أكواب المشروبات مجاناً. المذاق الحار مدهش، وصوص الفلفل الحار الذي يُقدَّم مع الدجاج رائع للغاية. ويسود المطعم أجواء من الود والترحاب، والإدارة حريصة على تقديم مستوى جيد من الخدمة”.


2- مطعم تيبو Tipo

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: معكرونة حلال مع إضافات ممتازة
  • الأسعار: وفق قائمة الطعام
  • الموقع الإلكتروني: https://www.tipo.sg/
  • العنوان: 785 North Bridge Rd, Singapore 198753
  • رقم الهاتف: +65 8768 0785
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 مساءً

يشتهر المطعم بتقديم أشهى أطباق المعكرونة المُعَدة يدوياً على الطريقة الإيطالية، مع العديد من الإضافات مثل الليمون والثوم. ويُعَد المطعم وجهة مثالية للاستمتاع بتناول الطعام الشهي برفقة من تحب وسط أجواء مريحة. ويُقدِّم المطعم قائمة طعام استثنائية تتغيَّر كل بضعة أيام، كما يُنظِّم المطعم أيضاً فاعلية Build Your Own Pasta والتي من خلالها تستطيع إعداد طبق معكرونة مع صوص من اختيارك. إنه بالفعل واحد من أفضل مطاعم الحلال في سنغافورة، حيث تستطيع قضاء امتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء.

مزايا الخدمة:

  • قائمة طعام مُصمَّمة خصيصاً
  • تصميم عصري يغلب عليه الطابع الفني
  • أطباق معكرونة متنوِّعة

آراء الزبائن

على الرغم من أنه ليس مطعماً عريقاً، إلا أن مطعم تيبو أثار إعجاب العديد من أصحاب مدوِّنات الطعام بفضل تصميمه الرائع وقائمة الطعام المُبتكَرة التي يُقدِّمها. وتقول شهيدة عارف “إنه مكان رائع تستطيع فيه تحضير طبق المعكرونة بنفسك. والأسعار معقولة جداً. وإذا لم تكن من عشاق التجارب الجديدة، تستطيع الاستمتاع بتذوُّق الأطباق الطازجة التي يتم تحضيرها يومياً. وفي كل يوم، يتم تقديم 3 خيارات مُعَدة باستخدام مكوِّنات طازجة، من بينها الشمندر والريحان والثوم. إنه حقاً مطعم لا غنى عن زيارته”.


3- مطعم ياسين كامبونغ Yassin Kampung

مطاعم حلال في سنغافورة

اشتهر مطعم ياسين كامبونغ بتقديم أطباق المأكولات البحرية الحلال ذات النكهات الآسيوية، ولكنه يُقدِّم حالياً مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأطباق المحلية الشهية. ونظراً لنجاح المطعم، فقد افتتح العديد من الفروع. ويُعَد المطعم وجهة مثالية للاستمتاع بتناول أشهى الوجبات برفقة العائلة أو الأصدقاء أو فرق العمل وسط أجواء مريحة. ويُقدِّم المطعم أيضاً تشكيلة رائعة من المشروبات والحلويات.

مزايا الخدمة:

  • أفضل الأصناف الحلال
  • مساحة كبيرة وأجواء مريحة
  • قاعة مُخصَّصة للاجتماعات والفعاليات

آراء الزبائن

منذ افتتاح أول فروعه، حاز مطعم ياسين كامبونغ على ثقة عملائه، وهذه الثقة تزداد يوماً بعد يوم. وتقول راشيل تشوا “مطعم ياسين كامبونغ هو مطعم حلال مُعتمَد، ويمتلك مؤسِّسه، السيد/محمد ياسين، خبرة تزيد على 15 سنة من العمل في مجال تقديم الطعام الحلال. ويشتهر المطعم بتقديم طبق الدجاج بفاكهة الدوريان الفريد من نوعه Kampung Durian Chicken، وهو عبارة عن دجاج مقلي مغموس في صلصة الدوريان الكريمية، وهو يشبه الدجاج باللبن الرائب أو الحليب المُكثَّف. إنه طبق شهي لا غنى عن تجربته”.


4- مطعم هارارو إيزاكايا Hararu Izakaya

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: مأكولات يابانية حلال أصلية
  • الأسعار: وفق قائمة الطعام
  • الموقع الإلكتروني: http://hararuizakaya.com/
  • العنوان: 16 Bussorah Street Singapore 199437
  • رقم الهاتف: +65 62915373
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الأحد من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 11 مساءً (ويتم تقديم آخر طلب الساعة 10 مساءً)

يشتهر المطعم بأنه أول مطعم من نوعه في سنغافورة يمزج بين المطبخ العربي والمطبخ الياباني. ويحرص مالكو المطعم المسلمون على تقديم أطباق يابانية كلاسيكية بلمسة عصرية ترضي جميع الأذواق.

مزايا الخدمة:

  • أجواء ودية رائعة
  • مأكولات يابانية كلاسيكية

آراء الزبائن

يشيد الكثير من أصحاب مدوِّنات الطعام بمطعم هارارو إيزاكايا بفضل تصميمه الأنيق وأطباقه الشهية المستوحاة من المطبخ الياباني. وإذا كنت من عشاق الطعام الحلال والثقافة اليابانية، فلابد لك من زيارة هذا المطعم الشهير. وتقول انشراح ماجد، مُحرِّرة في مدوَّنة Halal Zilla “أنه أول مطعم ياباني يمتلكه مسلمون في سنغافورة. وهذا المطعم يُقدِّم أطباقاً يابانيةً حلال بالكامل. وإذا أردت أن تكتشف تجربة طعام يابانية خالصة برفقة العائلة والأصدقاء وسط أجواء رائعة، فإن هذا المطعم هو وجهتك المثالية. ويُقدِّم المطعم قائمة طعام استثنائية تضم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأطباق المستوحاة من المطبخ الياباني، من بينها أسياخ اللحم والمشويات. ولا تنس تقدم طلبك قبل الساعة 10 مساءً”.


5- المطعم المكسيكي Afterwit – Mexican Taqueria

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: مأكولات مكسيكية حلال
  • الأسعار: وفق قائمة الطعام
  • الموقع الإلكتروني: http://www.afterwit.sg/
  • العنوان: 778 North Bridge Road Singapore 198746
  • رقم الهاتف والبريد الإلكتروني: +65 6291 1773 | ask@afterwit.sg
  • مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 11 مساءً

كان هذا المطعم في البداية عبارة عن مقهى يُقدِّم قائمة طعام جيدة، ثم تطوَّر الأمر ليُصبِّح من أفضل المطاعم التي تُقدِّم أشهى الأصناف المكسيكية. ويشتهر المطعم بتقديم بوريتو التشيز برغر وتاكو الدجاج بالزبدة، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة ومتنوِّعة من الكوكتيلات المنعشة. ويُعَد المطعم وجهة مثالية لعشاق النكهات الحارة الذين يرغبون في اكتشاف تجربة طعام استثنائية في أجواء رائعة.

مزايا الخدمة:

  • فعاليات متنوِّعة، من بينها فعالية Nacho Typical Move Night وفعاليات Plug and Play Sessions
  • اطلب مشروباً واحصل على الآخر مجاناً
  • يتناول الأطفال الطعام مجاناً أيام الأحد

آراء الزبائن

منح عطية أشرف المطعم تصنيف 5 نجوم، حيث يقول “خلال تنظيم أول هاكاثون للسيدات فقط في سنغافورة، كان مطعم Afterwit هو المسؤول عن تقديم العشاء خلال اليوم الأول. وقد نال الطعام استحسان المُنظِّمين والمشاركين على حد سواء. وقد كان بوفيه العشاء رائعاً ويضم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من أشهى الأطباق المكسيكية، من بينها طبق الفاصوليا بالفطر وطبق بولو والأرز المكسيكي وتورتيلا الذرة وسلطة سلو والصلصة الحارة وصلصة بيكو دي غالو. وبالإضافة إلى مذاق الطعام الشهي، كان مستوى الخدمة والنظافة استثنائياً”.


6- مطعم ذا هاليا The Halia

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: أطباق أوروبية عصرية حلال مع لمسة آسيوية
  • الأسعار: وفق قائمة الطعام
  • الموقع الإلكتروني: https://thehalia.com/
  • العنوان: 1 Cluny Road, Ginger Garden Singapore Botanic Garden, Singapore 259569
  • رقم الهاتف: +65 8444 1148
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9:30 مساءً، والجمعة وليالي العطلات الرسمية من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً، والسبت من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً، والأحد وليالي العطلات الرسمية من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 9:30 مساءً

يشتهر مطعم ذا هاليا بأجوائه الرائعة التي تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بالمذاق الشهي للمأكولات والمشروبات المنعشة.

مزايا الخدمة:

  • أجواء كلاسيكية أنيقة
  • بوفيهات طعام متنوِّعة وخدمات تقديم الطعام
  • عروض خاصة

آراء الزبائن

يزور مطعم ذا هاليا الكثير من السياح والسكان المحليين نظراً لموقعه الرائع في حدائق سنغافورة النباتية، وهي أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمُنظِّمة اليونسكو. ويتميَّز المطعم بتقديم باقة من الأطباق الشهية، فضلاً عن أجوائه الهادئة.

يقول أحد عملاء المطعم “حضرت إلى المطعم لحضور مناسبة زفاف، وقد كان الطعام رائعاً والخدمة جيدة. وقد كان بوفيه العشاء استثنائياً ويضم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من الأطباق، من بينها السلطات والسوشي واللحم المشوي واللاكاسا. كما يتميَّز المطعم أيضاً بأجوائه الرائعة وموقعه المثالي وسط الطبيعة الخلَّابة”.


7- مطعم إناريكو Inariku

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: مأكولات يابانية حلال
  • الموقع الإلكتروني: https://www.inariku.com/
  • العنوان: Pasir Ris Street 13, Singapore 510155
  • رقم الهاتف والبريد الإلكتروني: mail@inariku.com | https://wa.me/6596999592
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 8:30 مساءً، والسبت من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 4 مساءً

مطعم إناريكو هو مطعم صغير أسَّسته سيدة تعشق المطبخ الياباني، وقد اكتسبت خبرة كبيرة بالدراسة في أكاديمية السوشي اليابانية Tokyo Sushi Academy ومدرسة تعليم الطهي Le Cordon Bleu Tokyo، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات نخبة من أمهر الطهاة اليابانيين أثناء رحلتها في اليابان. ويُقدِّم المطعم قائمة طعام استثنائية تضم مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من أشهى الأطباق.

مزايا الخدمة:

  • تجهيز طلبات الفعاليات
  • تجربة طعام يابانية استثنائية
  • كعك السوشي والساشيمي
  • تجهيز طعام حفلات الزفاف

آراء الزبائن

منحت نورا فرينتي المطعم تصنيف 5 نجوم، حيث تقول “إذا كنت تبحث عن تجربة طعام يابانية أصلية، فإن مطعم إناريكو هو وجهتك المثالية. ويشتهر المطعم بتقديم قائمة طعام استثنائية تضم باقة متنوِّعة من أشهى الأطباق، من بينها طبق النودلز Tantan Ramen”.


8- مطعم سيتروس باي ذا بول Citrus by the Pool

مطاعم حلال في سنغافورة

مطعم سيتروس باي ذا بول هو مطعم حلال معتمد يقع بالقرب من مُجمَّع السباحة Woodlands Swimming Complex، ويُقدِّم مجموعة من أشهى الأطباق الآسيوية والغربية. وقد قرَّر مالك المطعم، كريس، تأسيس مطعم ومقهى يتميَّز بأجواء هادئة ومأكولات جيدة عندما لاحظ غياب هذا النوع من المطاعم في شمال البلاد. وقد افتتح المطعم فرعه الثاني سيتروس بيسترو Citrus Bistro بالقرب من واحد من أكبر مُجمَّعات السباحة في سنغافورة.

مزايا الخدمة:

  • يُقدِّم المطعم تجربة طعام رائعة في الهواء الطلق مع إطلالة خلَّابة على حوض السباحة ومنشآت الحديقة المائية
  • يتميَّز مطعم سيتروس باي ذا بول بتصميم مستوحى من أجواء الماضي مع نوافذ كبيرة وإضاءة مريحة تتدلى من عوارض خشبية. ويتسع المطعم لاستقبال 70 ضيفاً في الجزء الداخلي و70 ضيفاً في الجزء الخارجي
  • يُقدِّم المطعم مجموعة من الأطباق المُميَّزة، من بينها طبق المعكرونة بالمأكولات البحرية Tom Yum Seafood Pasta وطبق البرغر Da Burger Bomb، بالإضافة إلى الدجاج بالكاري مع الخبز أو الأرز.

آراء الزبائن

“عندما زرت المطعم لأول مرة، استمتعت بتجربة طعام فاقت جميع توقعاتي. إنه مكان مثالي لقضاء أمتع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء في أجواء مريحة. الطعام شهي والخدمة جيدة والأسعار معقولة. ويحرص مدير المطعم على الذهاب إلى جميع الطاولات للتأكُّد من أن كل شيء على ما يرام وتبادل الحوار اللطيف مع رواد المطعم. إنه مكان لا غنى عن زيارته مرات عديدة”.


9- مطعم كوشينا Kucina

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: أطباق إيطالية حلال
  • المنتجات: https://www.kucinaitalian.com/new-menu
  • الموقع الإلكتروني:  https://www.kucinaitalian.com/
  • العنوان: 11 Tanjong Katong Road, Kinex Mall (Fomerly known as OneKm Mall) #B1 -09/10 Singapore 437157
  • معلومات الاتصال: +65 64932154 | askme@kucinaitalian.com
  • مواعيد العمل: يومياً من الساعة 11:30 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً. ويتم تقديم آخر طلب الساعة 9:30 مساءً

مطعم كوشينا هو مطعم إيطالي يمتلكه مسلمون. ويشتهر المطعم بتقديم أشهى الأطباق الإيطالية الحلال. وفي 30 إبريل 2020، حصل المطعم على اعتماد المجلس الديني الإسلامي في سنغافورة (MUIS). وقد تأسَّس المطعم على يد شيف إيطالي مسلم يتمتع بخبرة كبيرة تزيد على 20 عاماً في إعداد أشهى الأطباق الإيطالية للمسلمين وغير المسلمين.

مزايا الخدمة:

  • يستطيع رواد المطعم الاستمتاع بتذوُّق أشهى الأطباق الإيطالية، ومن بينها طبق النوكي Gnocchi، فطائر البطاطا التي تذوب في الفم مع صلصة السلمون، وطبق بيستيكا Bistecca، ضلوع لحم بلك آنغوس
  • يُقدِّم المطعم تشكيلة رائعة من الحلويات الشهية، من بينها حلوى التورتينو tortino، كعكة الشوكولاتة، والتيراميسو بالنوتيلا والباناكوتا

آراء الزبائن

منحت نسرين باوازير المطعم تصنيف 5 نجوم، وهي تقول “عندما كنت في سنغافورة برفقة عائلتي، أردنا اكتشاف تجربة طعام إيطالية حلال. وفي مطعم كوشينا، اكتشفنا تجربة طعام إيطالية أصلية، واستمتعنا بالمذاق الشهي للطعام ومستوى الخدمة الاستثنائي. ويُقدِّم المطعم الأرز بالمأكولات البحرية والمُقبِّلات واللازانيا والمعكرونة المطهوة في إناء الجبن. لقد كانت تجربة رائعة بالكامل. وقد جاء الشيف إلى طاولتنا والتقط الصور التذكارية معنا. مطعم كوشينا هو مطعم رائع يجعلك تزوره مرات عديدة”.


10- مطعم بوك ثيري A Poke Theory

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: اطباق آساي
  • المنتجات: مأكولات حلال
  • الموقع الإلكتروني: http://www.poketheory.com.sg/
  • العنوان: 6 فروع
  • معلومات الاتصال: hello@poketheory.com.sg
  • مواعيد العمل: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 8:30 مساءاً، والسبت من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 4 مساءاً

يمتلك المطعم عدة فروع في جميع أنحاء سنغافورة. وقد تختلف مواعيد العمل في هذه الفروع، ولكن جودة الطعام لا تتغيَّر. ويشتهر المطعم بتقديم أطباق صحية شهية ترضي جميع الأذواق.

مزايا الخدمة:

  • اطباق آساي مُميَّزة
  • كميات كبيرة من الطعام
  • أسعار معقولة

آراء الزبائن:

“إنه أفضل مطعم في المدينة، حيث يُقدِّم قائمة طعام بسيطة ومدهشة. ولا تنس تجربة الحلويات الشهية بعد الوجبات”.

“يشتهر هذا المطعم الرائع بتقديم أطباق شهية ترضي جميع الأذواق. وتحتوي الأطباق على كمية كبيرة من الطعام الشهي”.


11- مطعم ميلز درايف إن Mel’s Drive-In

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: تجربة طعام أمريكية بالكامل
  • الأسعار: وفق قائمة الطعام
  • الموقع الإلكتروني: https://melsdrive-in.com/
  • العنوان: 30 Sentosa Gateway, Universal Studios Singapore, Sentosa Island, 098140, Singapore 098140
  • رقم الهاتف: +65 6577 8888
  • مواعيد العمل: يومياً، من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً

عندما تشعر بالجوع أثناء زيارة يونيفرسال ستوديوز سنغافورة، يجب عليك أن تتوجَّه على الفور إلى مطعم ميلز درايف للاستمتاع بتجربة طعام أمريكية خاصة مع أشهى أطباق البرغر والبطاطا المقلية والمشروبات المنعشة.

مزايا الخدمة:

  • التصميمات والأجواء ذات طابع أمريكي خالص
  • مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من البرغر الشهي
  • مجموعة كبيرة ومتنوِّعة من المشروبات المنعشة والجعة

آراء الزبائن

“التشيز برغر شهي للغاية وحجمه كبير، لذا فإنه يستحق الثمن الذي دفعته”.

“مطعم ميلز درايف هو مطعم للوجبات السريعة يقع في يونيفرسال ستوديوز سنغافورة. ويقدم المطعم مأكولات حلال شهية ترضي جميع الأذواق. ويتميَّز المطعم أيضاً بتصميم أنيق ومستوى خدمة رائع”.


12- مطعم فات باباس Fat Papas

مطاعم حلال في سنغافورة
  • أشهر الأصناف: مأكولات حلال
  • الأسعار: وفق قائمة الطعام
  • الموقع الإلكتروني: https://www.fatpapas.sg/
  • العنوان: 17 Bali Lane, Singapore
  • رقم الهاتف: +65 6291 8028
  • مواعيد العمل: من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 مساءً. وأيام الجمعة وليالي العطلات الرسمية من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10:30 مساءً

تأسَّس مطعم فات باباس على يد كل من هيكل وبيرني اللذين كانت لديهم رغبة قوية في تقديم أطباق عالمية حلال للمسلمين في سنغافورة واستلهما فكرة المطعم من مطعم البرغر الشهير FatBoys. ويشتهر المطعم بتقديم قائمة طعام استثنائية تضم البرغر الشهير الذي يتخصَّص المطعم في إعداده، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية، وهي جميعاً أصناف حلال. وفي هذا المطعم، سوف تستمتع بالبرغر الشهي والمشروبات المنعشة وسط أجواء مريحة.

مزايا الخدمة:

  • هناك خيار إعداد البرغر بنفسك
  • قائمة طعام حلال
  • وجبات رائعة بأسعار مناسبة

اقرأ أيضاً: الدليل السياحي الشامل لمدينة بانكوك التايلاندية


المراجع:


شارك برأيك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى