السعودية

كل ما يخص السياحة في بولندا للسعوديين، شروط واكثر 2024

وفرة التنوع الثقافي والتاريخ الغني، تعتبر بولندا واحدة من الوجهات السياحية المثيرة والمذهلة في أوروبا, للسائحين السعوديين، تقدم بولندا تجربة فريدة تمزج بين الجاذبية التقليدية والحضارية الحديثة, يعتبر الاكتشاف لأول مرة لجمال القلاع القديمة والمدن التاريخية الساحرة، جزءًا لا يتجزأ من رحلة استكشاف بولندا.

في هذا السياق، تأتي مدونة “مسافر24” كمصدر قيم للمسافرين العرب، حيث تقدم معلومات شاملة حول أفضل الوجهات والأنشطة في بولندا. يمكن للمسافرين السعوديين الاطلاع على مقالاتها المفصلة حول المعالم السياحية، والتوجيهات السفر، وتجارب الطهي المحلية، مما يسهم في تخطيط رحلاتهم بكل يسر وراحة. تعد “مسافر24” مرافقًا رائعًا للمسافرين السعوديين الذين يتطلعون إلى استكشاف جمال وثقافة بولندا.

شروط السفر من السعودية

تأشيرة الدخول يعتبر معظم المسافرين السعوديين بحاجة إلى تأشيرة لدخول بولندا, يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قبل موعد سفرك، ويُفضل التحقق من طلب التأشيرة في السفارة البولندية في المملكة العربية السعودية.

تأكد من أن جواز سفرك ساري المفعول لمدة كافية بعد تاريخ نهاية الزيارة المخططة.

تحليل فيروس كورونا (COVID-19) في ظل الظروف الحالية، قد تكون هناك متطلبات إضافية مثل الحصول على نتائج سلبية لاختبار فيروس كورونا قبل السفر أو خلال فترة الحجر الصحي.

تأمين السفر يُفضل دائمًا الحصول على تأمين صحي وسفر لتغطية أي حالات طوارئ أثناء رحلتك.

التحقق من التحديثات قم بمتابعة التحديثات الرسمية من السفارة البولندية في المملكة العربية السعودية أو المواقع الحكومية ذات الصلة للتأكد من عدم وجود تغييرات في الشروط أو الإجراءات.

فيزا بولندا للسعوديين

تبرز بولندا كوجهة سياحية مثيرة ومفعمة بالتاريخ والجمال, ومن أجل السفر إلى هذه الوجهة الساحرة، يعد الحصول على تأشيرة بولندا ضروريًا للمسافرين السعوديين، سنستكشف متطلبات وإجراءات الحصول على فيزا بولندا، لنسهل على المسافرين السعوديين التخطيط لرحلاتهم واستكشاف جمال هذه الوجهة الفريدة.

السياحة في بولندا للسعوديين

الفيزا البولندية القصيرة الأجل من نوع   C

تأشيرة الدخول القصيرة الأجل من نوع C هي نوع من أنواع التأشيرات التي تُصدر للأشخاص الذين ينوون الإقامة في بولندا لفترة قصيرة، وتشمل الزيارات السياحية أو الأعمال القصيرة, يمكنك الحصول على هذا النوع من التأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا سياحة الى بولندا

  • يجب أن يكون جواز السفر ساري لمدة كافية بعد تاريخ نهاية الزيارة ويجب أن يحتوي على صفحات فارغة لتثبيت التأشيرة.
  • يجب ملء نموذج طلب التأشيرة بشكل كامل ودقيق.
  • صور شخصية حديثة وملونة وفقًا لمتطلبات السفارة.
  • يجب تقديم تأكيد حجز الإقامة خلال فترة الزيارة.
  • تقديم تأكيد حجز تذكرة العودة.
  • توفير وثيقة تأمين السفر الصحي الذي يغطي فترة الإقامة.
  • بيان حساب بنكي يثبت القدرة على تحمل تكاليف الزيارة.
  • إذا كنت تزور أحد أصدقائك أو أفراد عائلتك في بولندا، يمكن أن يكون خطاب الدعم مفيدًا.
  • إذا كنت قد قمت بزيارات سابقة إلى دول أخرى، قد يُطلب منك تقديم نسخ من التأشيرات السابقة.

أين يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة بولندا؟

عندما تكون جاهزًا وتضمن أنك قد اكتملت في جمع جميع الوثائق الضرورية، يتوجب عليك تقديمها إلى القنصلية البولندية في جدة أو السفارة البولندية في الرياض, ينبغي عليك التأكيد من حجز موعد في السفارة البولندية بشكل مسبق، حتى تتمكن من تقديم طلبك في التاريخ المحدد بكل يسر وفاعلية.Haut du formulaire

  • عنوان السفارة: طريق الملك فهد، حي العليا، الرياض، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 966114549274
  • صندوق البريد: 12253
  • البريد الإلكتروني: riyadh@msz.gov.pl
  • مواعيد العمل: سفارة بولندا في المملكة العربية السعودية تعمل من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءاً.

كم تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية البولندية؟

تبلغ الرسوم الموحدة لتأشيرة شنغن إلى بولندا 80 يورو. يتم إعفاء معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات من كافة رسوم التأشيرة, وبناءً على سعر صرف تقريبي في الوقت الحالي، يكون مبلغ الرسوم حوالي 340 ريال سعودي.

كم تبعد السعودية عن بولندا؟

المسافة بين السعودية وبولندا تعتمد على المدينة التي تقع فيها في كل بلد, بصورة عامة، يمكن قياس المسافة جواً بين المدن الرئيسية. على سبيل المثال:

بين الرياض (السعودية) ووارسو (بولندا), تقع الرياض شرق السعودية، بينما تقع وارسو غرب بولندا. المسافة الجوية بينهما تقدر بحوالي 3700 كيلومتر.

بين جدة (السعودية) وكراكوف (بولندا), تقع جدة على البحر الأحمر في الغرب السعودية، بينما تقع كراكوف في جنوب بولندا, المسافة الجوية بينهما تكون حوالي 3700-3800 كيلومتر تقريبًا.

متوسط تكلفة الذهاب للأماكن السياحية والترفيهية

يحتاج الفرد إلى شراء تذاكر للدخول إلى المتاحف وبعض المعالم السياحية أو المشاركة في الجولات السياحية، وتتراوح متوسط التكاليف اللازمة لذلك للشخص الواحد حوالي 24 ريال سعودي يوميًا, يجب أن يتم الإشارة إلى أن بعض الأماكن السياحية، مثل المتنزهات والمتاحف، قد تتيح الدخول مجانًا.

متوسط تكاليف الإقامة

تتراوح أسعار الإقامة في بولندا في الفنادق من 132 إلى 525 ريال سعودي، وتعتمد على نوع الفندق وموقعه, يعتبر استئجار الغرف في الفنادق خيارًا أكثر اقتصادًا مقارنة بتكاليف استئجار الشقق السكنية, فيما يلي قائمة بأسعار بعض الفنادق الاقتصادية في بولندا:

  • فندق هامبتون باي هيلتون: 195 ريال سعودي لليلة الواحدة.
  • فندق بورو فروتسواف: 274 ريال سعودي لليلة الواحدة.
  • فندق إيبيس ستايلز فروكلاف سنتروم: 225 ريال سعودي لليلة الواحدة.
  • فندق جولدن توليب كراكوف: 206 ريال سعودي لليلة الواحدة.
  • فندق ويسبيانسكي: 176 ريال سعودي لليلة الواحدة.

متوسط تكلفة الطعام

تتفاوت أسعار وجبات الطعام في بولندا حسب المكان، حيث تكون تكلفة تناول الطعام في المطاعم أعلى من شرائه من الأسواق ومطاعم الوجبات السريعة وعربات الطعام في الشوارع, يتغير سعر الوجبات أيضًا بحسب نوعها، حيث تكون أسعار وجبات الإفطار أقل من أسعار وجبات الغداء والعشاء.

يتراوح متوسط سعر الوجبة للشخص الواحد بين 17 و42 ريال سعودي, يجب أن يأخذ الزوار في اعتبارهم هذه الاختلافات عند اتخاذ قراراتهم بشأن تناول الطعام، مع مراعاة أن استخدام مطاعم الوجبات السريعة وعربات الطعام في الشوارع يمكن أن يكون خيارًا أكثر اقتصادية في بعض الأحيان.

متوسط تكلفة التنقل واستئجار السيارات

تستطيع استعمال وسائل النقل العام بأسعار قليلة في بولندا لتوفير المال بركوب الحافلات، إذ يصل متوسط سعر تذكرة الحافلة ذهابًا وإيابًا 3 ريال سعودي يوميًا، و83 ريال شهريًا، أما أسعار استئجار السيارات السياحية للتنقل فتتراوح بين 179-675 ريال سعودي لليوم الواحد، وتعتمد تكاليف الاستئجار على نوع السيارة والمدة اللازمة لاستئجارها.

اهم الاماكن السياحية الموجودة بولندا

بولندا هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا, بما في ذلك عدد كبير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة, وفي ما يلي قائمة بأهم الأماكن السياحية الموجودة في بولندا:

السياحة في مدينة كراكوف

السياحة في بولندا للسعوديين

تعتبر الساحة الرئيسية في كراكوف، والمعروفة باسم “الساحة الكبرى” (Rynek Główny)، واحدة من أكبر الساحات الرئيسية في أوروبا، حيث تحتضن العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية, يشكل السوق القديم (Sukiennice) جزءًا مميزًا في الساحة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتسوق واكتشاف الحرف اليدوية والهدايا التقليدية.

يعتبر قلعة واتيكان بوجودها على تلة وافتتاحها إطلالة رائعة على المدينة ونهر فيستولا, كما يعتبر متحف شيندلر الفني ومتحف التاريخ الوطني في كراكوف من أماكن الجذب الثقافي الرائعة.

القلعة الملكية في وارسو

السياحة في بولندا للسعوديين

القلعة الملكية في بولندا هي واحدة من المعالم السياحية الرائعة والتاريخية التي تعكس ثراء الثقافة البولندية, تعود أصول القلعة إلى القرن الرابع عشر، حيث بُنيت كمعقل دفاعي لحماية المدينة وتطورت على مر العصور لتصبح مركزًا حيويًا للسلطة الملكية والثقافة.

تم تجديد القلعة في القرن العشرين وتحويلها إلى متحف يضم مجموعة غنية من الفن والآثار التاريخية, يشمل المتحف معروضات فنية قيمة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من القطع التاريخية التي تعكس تطور الحضارة البولندية ao الفترات الزمنية المختلفة.

اقرا ايضاً:

منتزة تاترا الوطنية

السياحة في بولندا للسعوديين

يعتبر منتزه تاترا الوطني موطنًا للعديد من الحيوانات البرية والنباتات النادرة، ويوفر مجموعة متنوعة من المسارات والمسارات لعشاق المشي وركوب الدراجات والتسلق. يشمل المناظر الطبيعية في المنتزه قمم جبال رهيبة، ووديان جذابة، وبحيرات جميلة مثل بحيرة مورينسكي، التي تضيء في محيط جبال تاترا.

مدينة زاكوباني

السياحة في بولندا للسعوديين

تعتبر المدينة محطة هامة للمسافرين الذين يتوجهون إلى منتزه تاترا الوطني، حيث توفر خدمات الإقامة والتسوق والترفيه للزوار. يمكن للزوار في زاكوباني الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال، والتجول في الأسواق المحلية، وتذوق المأكولات الشعبية في المطاعم والمقاهي,

تعتبر جبال تاترا المحيطة بزاكوباني مثالية للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية، وتوفر فرصًا للمغامرات في الهواء الطلق على مدار السنة في الشتاء، تصبح زاكوباني موقعًا شهيرًا لمحبي رياضات التزلج، حيث يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد وركوب الزلاجات في المناطق المحيطة.

مدينة غدانسك

السياحة في بولندا للسعوديين

غدانسك هي مدينة ساحلية تاريخية تقع في شمال بولندا، وهي واحدة من المدن البحرية الرئيسية المهمة على ساحل بحر البلطيق. تتميز غدانسك بتاريخها الغني والتأثيرات الثقافية المتنوعة، وهي جزء من مثلث تري شيتي، إلى جانب غدينيا وسوبوت.

تعد غدانسك مرفأً هامًا ومدينة تاريخية تحتفظ بالعديد من المعالم المعمارية البارزة. تاريخها يعود إلى العصور الوسطى، وتأثرت بالثقافات البولندية والألمانية والهندية, يعكس البلد القديم في غدانسك جوانب مختلفة من تطور المدينة، حيث يمكن للزوار استكشاف الشوارع الضيقة والمباني الرائعة وسط أجواء تاريخية فريدة.

أفضل وقت للسفر الي بولندا

أفضل وقت للسفر إلى بولندا يعتمد على تفضيلات الزائرين والأنشطة التي يفضلون ممارستها ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرار.

الصيف (من يونيو إلى أغسطس):  يعتبر فصل الصيف واحدًا من أوقات السفر الأكثر شعبية، حيث يكون الطقس معتدلاً ودافئًا, يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الخارجية واستكشاف المدن والمعالم السياحية بكل راحة.

فصل الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر): يعتبر فصل الخريف فترة ممتازة للسفر إذ يكون الطقس لطيفًا ومنعشًا، وتكون الأماكن السياحية أقل ازدحامًا مما يجعل التجربة أكثر هدوءًا.

الربيع (مارس إلى مايو): يتميز فصل الربيع بتفتح الزهور والطبيعة تعود إلى الحياة, يمكنك الاستمتاع بأجواء منعشة والمشي في الحدائق والمناطق الريفية.

الشتاء (ديسمبر إلى فبراير):  إذا كنت مهتمًا بالرياضات الشتوية، مثل التزلج، فإن فصل الشتاء يكون مثاليًا. كما يمكنك الاستمتاع بالأجواء الشتوية والاحتفالات بالمهرجانات والأعياد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى